أخبار

الادارة الاميركية تحيي شجاعة المتظاهرين السوريين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: حيت الولايات المتحدة "شجاعة وكرامة" المتظاهرين السوريين، مكررة ادانتها لاعمال العنف السياسي التي ادت الى تسعة قتلى في يوم واحد في سوريا.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني في بيان "ندين ونأسف لاستخدام العنف ضد المواطنين الذين يتظاهرون في سوريا"، مضيفا "نحيي شجاعة وكرامة الشعب السوري".

وتابع "ندعو كل الاطراف الى الحفاظ على الهدوء وتفادي اي عنف، وندعو الحكومة السورية الى احترام حقوق الانسان والسماح بالتظاهرات".

وتظاهر الاف السوريين الجمعة مطالبين بالحرية، وقتل تسعة اشخاص على الاقل واصيب العشرات بيد قوات الامن، وفق ناشطين في حقوق الانسان وشهود.

وجاءت التظاهرات الجديدة بعد دعوة ناشطين سوريين للمرة الثالثة الى التظاهر بعد صلاة الجمعة التي اطلقوا عليها اسم "جمعة الشهداء" احتجاجا على خطاب الرئيس بشار الاسد السبت الذي لم يعلن خلاله عن اي اجراءات اصلاحية محددة لتهدئة حركة الاحتجاجات غير المسبوقة في البلاد.

وقال كارني "على الرئيس بشار الاسد ان يتخذ سريعا اجراءات وفاء بوعوده وان يعجل في برنامج الاصلاحات".

وأضاف "لا يمكن ان يكون العنف ردا على معاناة الشعب السوري. ما هو ضروري الان هو رسم طريق نحو المستقبل مع مزيد من الحرية والديموقراطية والعدالة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فتنه المسيح الدجال
بشار الأسد -

إن مايحدث الآن للمسلمين في سوريه هو مقدمات لفتنه المسيح الدجال فمن كان مع بشار العلوي النصيري قاتل الشهداء والمجاهدين المسلمين ضمن سلامته في دنيا بشار الفاسده ونار الله في الاخره أما من عصا بشار فله نار بشار ولكن جنه الخلد عند رب العالمين. أرجو من كل المسلمين أن يعتبروا من هذا الكلام وينصروا إخوانهم المسلمين الذين ذبحهم بشار وقتلهم ونكل ولا يكونو ضدهم مع بشار الكافر.

شكراً يا مصلحجي
qami$lo -

God bless America

1 و 2
قارئ -

أتعتقدون أن الشعب السوري سيمشي وراء من يعتقد هكذا اعتقادات تكفيرية.....يلا أحسن أرجونا وجهكن الحقيقي مشان نكرهكن أكتر ما نحنا كارهينكن......و الكلام ينطبق على من يقوم بشكر امريكا و اسرائيل....قذارة ما بعدها قذارة و الأنكى أن نفس الشخص كان يقوم بتخوين المسيحيين في صفحة أخرى..

نفاق الغرب
سوري حر وبس -

في مصر قتل أقل من نصف ضحايا الثورة السورية الحالية ومع ذلك قام الغرب كله بوجه مبارك، بينما يصمت عن جرائم بشار أو يتكلم عنها بحياء؟ تستطيع دول اوربا وأمريكا بانذار واحد لجم المعتوه الأسد عن المذابح ضد شعبه ولكنهم لا يفعلون؟ أليس هذا دليلا على أن نظام الاسد هو حامي البوابة الاسرائيلية منذ عهد المقبور حافظ؟ سنظل ندفع ثمن القضية الفلسطينية الحقيرة الى ماشاء الله.. ألا لعنة الله على عبد الناصر الذي فتح الباب لهذه القضية وجعلها بلاء على رأس العرب. يرجى النشر

لا للإرهاب
فينيقي -

ALL IS FAIR IN LOVE AND WAR كل شيئ مباح في الحب والحرب ونحن في حرب على التطرف ومتطرفون في حب سورية

Change
Syrian -

in 1963 a group of officers took power by a coup. They fought each other until one eliminated the rest and put the democratic elected leadership in prison. He appointed his own people, became the dictator, gave the country to his son like a king. Now the son is facing the people. International community is going to interfer, as they did in Libya. Little assad has no where to escape with his family. Even Iran is not stable. All billions are in the bin if you can not protect yourself with your family.