أخبار

مفجّرو مظاهرات سوريا يطلقون قناة "ثورة الياسمين" الإلكترونية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أطلق زعماء الاحتجاجات التي تناهض نظام الرئيس السوري بشار الأسد قناة ثورة الياسمين الالكترونية لتكون المعبر والناقل الحقيقي لما يدور على أرض الواقع السوري من أحداث بلا زيف او مغالطة، وحتى يستطيع ثوار سوريا تغطية كل الأحداث التي تقع في مدنهم.

دبي: أطلق زعماء الاحتجاجات المناهضة لنظام الرئيس السوري بشار الأسد قناة "ثورة الياسمين" الالكترونية لتكون المعبر والناقل الحقيقي لما يدور على أرض الواقع السوري من أحداث بلا زيف او مغالطة. وحتى يستطيع ثوار سوريا تغطية كل الأحداث التي تقع في مدنهم، سواء كانت تنظيم مظاهرات احتجاجية من الشعب واصدار البيانات والنداءات المختلفة أو أعمال قمع للمتظاهرين تقوم بها الحكومة السورية والمرتزقة الإيرانيين وأعوانهم.

من جهته أشار مفجّر الثورة السورية في محافظة درعا والمسؤول عن قناة "ثورة الياسمين" الالكترونية محمد مأمون حمصي إلى أنه منذ اليوم الرابع للإنتفاضة الشعبية أسر 3 إيرانيين في منطقة درعا السورية، اعترفوا بأنهم قناصة أتوا من إيران، وأنهم يتقاضون عشرين ألف دولار شهرياً لقمع المظاهرات وقتل المحتجين. وأضاف حمصي "هذا ما أكده أيضًا المعارض الثوري مختار درعا".

ولفت حمصي إلى أنه طلب تصوير "يوتيوب" لهؤلاء القناصة الإيرانيين، ولكن الإخوان المسلمين، رغم أنهم لم يكونوا من محركي الانتفاضة الشعبية، إلا أنهم تدخلوا في الموضوع وعملوا على إفشال مخططه. وذلك بالرغم من كل الهتافات التي ظهرت ضد إيران وحزب الله.

موضحا أن جماعة الاخوان المسلمين في سوريا لم يصدروا بياناً واحداً حول هؤلاء القناصة، وقال إن "الإخوان المسلمين سلطويون مأجورون.. ولن نتركهم يسرقون الثورة، ونذهب من الدلف الى المزراب".

وفي متابعة لتطورات الأحداث في سوريا خرج يوم "الجمعة" آلاف من المحتجين في تظاهرات في عدد من المدن السورية، منها الصنمين ودرعا وبانياس والقامشلي وأدلب واللاذقية وبعض أحياء دمشق وعدد من المناطق الأخرى، وذلك في "جمعة الشهداء" التي دعا اليها معارضون عبر موقع "فايسبوك" للتضامن مع ضحايا حركة الاحتجاج والمطالبة بإصلاحات، على رغم الوعود التي قطعها الرئيس السوري بشار الأسد.

وبالطبع لم تمر "جمعة الشهداء" من دون سقوط ضحايا جدد، إذ أفاد شهود عيان وناشطون سوريون أن 10 قتلى على الأقل سقطوا في بلدة دوما القريبة من دمشق وبلدة الصنمين القريبة من درعا كما قتلت فتاة في حمص. كما وقع عشرات الجرحى بعدما أطلقت قوى الأمن والقناصة النار على المتظاهرين.

وكانت أعنف المواجهات في ضاحية دوما، حيث أكد شهود عيان أن قوى الأمن نشرت قناصة سوريين، إضافة الى مجموعات مسلحة من الإيرانيين وأفراد ينتمون إلى حزب الله فوق البنايات كانوا يطلقون النار على كل من يخرج الى الشارع. وأظهرت لقطات لهواة بقيام بعض المحتجين بتغطية وجوههم لحماية أنفسهم من قنابل الغاز المسيل للدموع وهم يشعلون النار في صورة للرئيس السوري بشار الأسد. فضلاً عن ذلك تقوم المجموعات المسلحة بترويع المواطنين في المدن المختلفة وإطلاق النار عشوائيًا في أماكن تجمعهم.

وفي بيان عاجل على قناة ثورة الياسمين الالكترونية السورية، قال الثوار إن قوات أمن النظام ترتكب في مدينة اللاذقية مذبحة ذهب ضحيتها أكثر من 25 مواطناً مسالماً، ومازالت المذبحة مستمرة على حد قولهم.

في سياق متصل ناشدت اللجنة السورية لحقوق الإنسان المجتمع الدولي أن يهبّ لوقف حمّام الدم في اللاذقية ولوقف المجزرة التي ترتكبها قوات أمن وميليشيات النظام السوري، وقالت "نحمّل السلطات السورية ممثلة في رئيس الجمهورية بشار الأسد المسؤولية كاملة عن كل قطرة دم تسفك في اللاذقية وغيرها من المدن والبلدات السورية... وندين بأشد التعابير هذه المذبحة البشعة غير المبررة بحق مدنيين مسالمين ونعتبرها جريمة إبادة جماعية".

ويقول عدد من معارضي النظام السوري: "بدأ العد العكسي ليسقط نظام ابن الحافظ... ويبدأ عهد جديد.. عهد حديث يواكب تطلعات وطموحات أبناء بلاد الشام... الى مزبلة التاريخ يا بشار.. ذلك العهد المليء بالرشى ونهب مقدرات سوريا وخيراتها، ذلك العهد عهد العصابات وقطاع الطرق.. فلا أمان في سوريا ولا أمن ولا حرية ولا كرامة ولا دستور... فدستورك يا بشار يمشي على الكل ماعدا العلوية ...لماذا هذا الظلم والطغيان؟! .....سوف تسقط بعون الله".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تعليق
free sori -

السماح للقنوات و الصحافة العالمية بنقل الواقع كما هو ضروري جداً فلمعرفة حقيقة ما يجري دون تزييف الحل هو دخول الصحافيين و نقل الصورة الصحيحة.

مهلكم
محمد خير -

مفجري ثورة درعا هم من أبناء محافظة درعا الشجعان ومن داخل سوريا ، لا علاقة ولا تأثير لأحد من خارج سوريا ، نعم السيد مأمون الحمصي من الداعمين لكل حركات التغيير في سوريا ولكن مع تقديري الشديد له فلا علاقة له أو الأخوان في تفجير ثورة حوران والله يوفق الجميع لنشر الحقيقة وبعد بدري على هذا الكلام .

جماعة الاخوان
جماعة -

أن جماعة الاخوان المسلمين في سوريا لم يصدروا بياناً واحداً حول هؤلاء القناصة، وقال إن ;الإخوان المسلمين سلطويون مأجورون.. ولن نتركهم يسرقون الثورة، ونذهب من الدلف الى المزراب;.

السوري بطل
عادل -

يوماً بعد يوم أجد السوريين الأبطال وحدهم في الميدان، دون أن تنطق السعودية و أخواتها و جامعة الدول العربية بكلمة واحدة اتجاه نظام الغدر و الخسة نظام آل أسد. يا أبطال الياسمين الشامي حفظكم الله، و رعاكم و نصر مطالبكم، فأنتم أهل الرباط ضد الاحتلال الأسدي لبلدكم، و أنتم أنصار المهدي، و أنتم من يصلي معكم المسيح عليه السلام في دمشق، أنتم الذين تتوجه أنظار العالم اليوم إليكم. و إلى راكبي الموجة من الاخوان المسلمين نقول لهم اتركوا الشباب بأمورهم فهم يطلبون الحرية، يا عملاء و متعاملين مع آل أسد، أنتم مثل البعث وجهان لعملة واحدة، السوريون يريدون أن يحكموا بعدل عمر بن عبد العزيز و دهاء معاوية، و بأس الحمدانيين، و بطولات خالد بن الوليد، و أن يعمروا بلادهم كالوليد، و هم أهل الحلم و الأناة، و البصيرة و الفطنة، لم ألق عربياً أو مسلماً أو غربياً تعامل مع السوريين إلا و أحبهم و امتدح صنيعهم و دقة عملهم، ومازار أحد الشام إلا و انفرجت أساريره و استشعر الراحة و الهناء بروحه و قلبه و جسده، طوبى للشام فالملائكة باسطة أجنحتها عليها.

Golan Heights
Lebanese -

Assassins butchers syrian regime willing to burn 4 millions syrian and keep persians and Jews interest safe and sound as it is for 50 years, butchers syrian regime using its own syiran people bloodddddddddddddddddd for his bloody power, syrians and arab blood for persians and Jews heaven

كلام غير صحيح
حسان عبده -

الحمصي هذا كذاب , وما يقوله عن الاخوان المسلمين وقناصة ايران ,,,,, هو محض هراء

مسابقة
بشار -

تحتدم المنافسة في هذه الأيام بين العقيد المعقد الأخ القائد القذافي و بين الولد القائد بشار في مسابقة من سيقتل المليون؟ حتى الآن تبدو الكفة الراجحة لبشار نسبة للفترة الزمنية التي بدأ بها بالقتل، و ربما يستخدم أيضاً رصيد والده في مجازر تدمر و حلب و حماة و جسر الشغور، حيث أن أباه خلف له رصيد أربعين ألف قتيلاً في حماة لوحدها، و يقول المراقبون انه الآن يسعى لتزوير سجلات المهجرين و المفقودين و المعتقلين أو حتى أن يلجأ لتصفيتهم كي يزيد من رصيده بسرعة فائقة، و طبعاً جائزة هذه المسابقة هي بيت فخم في مزبلة التاريخ، حيث يقيم الفائز في الدرك الأسفل تحت فيلا تشاوشيسكو و ستالين و لينين و نيرون.

الرجاء
ناصر الدباغ -

هل يريد ان يقنعنا الكاتب ان النظام السوري بكل الته البوليسية والقمعية يعجز عن ايجاد قناصة ليستوردهم من ايران ويدفع لهم عشرون الف دولار؟ بعشرون الف دولار ممكن تشتري كتيبة دبابات سورية بكاملها مش قناص واحد .. الرجاء احترام عقول القراء

ثورة الشعب
سارة اسماعيل -

اولا العلويون قد شاركوا فعلا في الثورة و من قال ان جميع العلويين مستفيدين من نظام الحكم القائم بل ان الغالبية منهم تحت خط الفقر و لا يوجد مستفيد سوى الحفنة التي تحيط بالعائلة الحاكمة و من المتنفعين سنة. الثورة وحدت جميع اطياف و طوائف الشعب السوري الذي يتوق للتخلص من النظام الديكتاتوري المستبد و من حالة الفساد العامة التي دامت اربعين سنة. ثانيا الاخوان المسلمون باعوا البلد منذ زمن ليس بالقليل للنظام و باعوا دماء الشهداء عندما عقدوا صفقة مع حكام دمشق مقابل حرية الدعوة التي عملت بصورة كبيرة في الآونة الاخيرة على تخنيع منظم للشعب السوري المقهور اصلا- كلنا سمعنا مواقف البوطي و حسون من ثورة الشعب التي اقل ما يمكن ان يقال فيها انها مخجلة.

الله معنا
محمد السباعي -

شكرا لله القادر وشكرا للوطن الام اللذي صنع شباب الثوره وشكرا ومليون شكر لكم يا شباب سوريا العظيم اللذي كسر حاجز الخوف قلب المعادله وقام في وجه النظام الجائر القامع للحريات السارق المرتشي المخابراتي اللذي قال انكم شله الانترنت فوالله انتم شله الاحرار وشله الرجال الصامده سيروا على ما قدر الله نحن كلنا فداءّ للحريه وشرف تراب سوريا ولسنا فداءّ للطاغيه.

ثورة الشعب
سارة اسماعيل -

ولا العلويون قد شاركوا فعلا في الثورة و من قال ان جميع العلويين مستفيدين من نظام الحكم القائم بل ان الغالبية منهم تحت خط الفقر و لا يوجد مستفيد سوى الحفنة التي تحيط بالعائلة الحاكمة , و منهم سنة. الثورة وحدت جميع اطياف و طوائف الشعب السوري الذي يتوق للتخلص من النظام الديكتاتوري المستبد و من حالة الفساد العامة التي دامت اربعين سنة. ثانيا الاخوان المسلمون باعوا البلد منذ زمن ليس بالقليل للنظام و باعوا دماء الشهداء عندما عقدوا صفقة مع حكام دمشق مقابل حرية الدعوة التي عملت بصورة كبيرة في الآونة الاخيرة على تخنيع منظم للشعب السوري المقهور اصلا- كلنا سمعنا مواقف البوطي و حسون من ثورة الشعب التي اقل ما يمكن ان يقال فيها انها مخجلة

نظام منهار انشاءالله
عادل محمد احمد -

سينهار هذا النظام الاستبدادي الرجعي هو واسياده الايرانيين واذنابه حزب الله وسيخلصناالابطال السوريون من هذهالشرذمة الاقزام المتعملقة علئ شعوبها فقط وهي كالجرذان امام الصهاينةوالئ النصر علئ البعث الكافر الرجعي والحرية لابناء الشام الاصلاء احفاد صلاح الدين

سياسات نشر جديدة
عبد الله -

منذ متى تعتمد إيلاف سياسة نشر الأكاذيب على صفحاتها.فهذا الخبر احتوى على أكاذيب كثيرةالكذبة الأولى أن تصفوا الحمصي بمفجر الثورة في درعا و هو لا يمت بصلة للثوار بدرعاثانيا قضية الأخوان المسلمين، و ملف القناصين فرواية الحمصي عبارة عن كذي بكاملها.أما مسألة بيانات الإخوان قد أقدم الأعذار للحمصي بعدم اطلاعه على بيانات الجماعة بانه نصف أمي ولا يجيد القراءة ، و لكن أن تقوم إيلاف بنشر ذلك بدون أن تتأكد من بيانات الجماعة فليس لدي إلا أن أقول أنكم تعتمدون الكذب يا إيلاف

ثورة الياسمين
اريج -

ليس مهما كل هذا الكلام المهم ان ينهي الشعب السوري مهزلة الأسد وعائلته المقربين منه من السلطويين التافهين والله أكبر على الأسد الكبير

تناقضات
حائر ثائر -

إيران أرزغت و انتفضت لمقتل 7 مواطنين في البحرين بينما تلتزم الصمت والتجاهل حول مقتل المئات في سوريا!! أسمت الفوضى و ترويع المواطنين بالسكاكين و السيوف في البحرين بالثورة السلمية الواجب مؤازرتها و بينما تؤازر نظام القتل و القمع في سوريا !! أما زعيم المقاومة السردابية فلا نؤاخذه لأنه يشاهد قناة واحدة هي قناة العالم .. الإيرانية.

تناقضات
حائر ثائر -

إيران انتفضت لمقتل 7 مواطنين في البحرين بينما تلتزم الصمت والتجاهل حول مقتل المئات في سوريا!! أسمت الفوضى و ترويع المواطنين بالسكاكين و السيوف في البحرين بالثورة السلمية الواجب مؤازرتها و بينما تؤازر نظام القتل و القمع في سوريا !! أما زعيم المقاومة السردابية فلا نؤاخذه لأنه يشاهد قناة واحدة هي قناة العالم .. الإيرانية.

تناقضات
حائر ثائر -

إيران أرزغت و انتفضت لمقتل 7 مواطنين في البحرين بينما تلتزم الصمت والتجاهل حول مقتل المئات في سوريا!! أسمت الفوضى و ترويع المواطنين بالسكاكين و السيوف في البحرين بالثورة السلمية الواجب مؤازرتها و بينما تؤازر نظام القتل و القمع في سوريا !! أما زعيم المقاومة السردابية فلا نؤاخذه لأنه يشاهد قناة واحدة هي قناة العالم .. الإيرانية.

النظام السوري
مهندس -

النظام السوري عبارة عن منشأة مهترئة أنتهى عمرها الإفتراضي ويوجد حلين لاثالث لهم إما الصيانة والترقيع وإدخال عناصر أخرى مطلوبة على المنشأة كالدفاع المدني والرياح والزلازل و.. أو الهدم وإعادة البناء بتصاميم جديدة (( يشارك بها كل أطياف الشعب السوري )) بما يتناسب والعصر الحديث أيهما أقل تكلفة ؟ س : أيهما أقل تكلفة الصيانة والترقيع أم الهدم وإعادة البناء هذ سؤال مهندسي (( شباب الثورة السورية المباركة ))

يا أهل حلب
بشار الأسد -

يا أهل حلب أين أنتم؟ أين أنتم؟ لماذا لا تشعرون بالخزي؟ لماذ لا تشعرون بالعار؟ لماذا لا تشعرون بالغيره الوطنيه؟ الا تحز وجدانكم مايجري في درعا دوما حمص بانياس اللاذقيه وغيرها أي نوع من الدماء يجري في عروقكم؟ أين هي النخوه فيكم؟ لماذا البطوله والشجاعه أبعد ما تكون عنكم ؟ سوريه كلها خرجت لماذا أنتم قاعدون؟ هل أنتم تريدون أن تكونوا عبيداً لبشار والنظام الأسدي العلوي طول حياتكم؟ هل هذا العلوي الفاسد اكرم لكم من مساعدة اخوانكم السوريين مسيحيين ومسلمين في بقي المحافظات؟ ماذا ستقولون لابنائكم في المستقبل: خرجت سوريه كلها كلها في مظاهرات في 2011 للخلاص من الحكم العلوي القذر لكننا كنا وقتها أجبن ناس وأنزل ناس في سوريه ولم يتحرك حلبي واحد لدعم بقيه السوريين الذين كان يقتلهم المجرم السفاح الدموي بشار. موقفكم الجبان غير مفهوم تماماً.

النظام السوري
مهندس -

النظام السوري عبارة عن منشأة مهترئة أنتهى عمرها الإفتراضي ويوجد حلين لاثالث لهم إما الصيانة والترقيع وإدخال عناصر أخرى مطلوبة على المنشأة كالدفاع المدني والرياح والزلازل و.. أو الهدم وإعادة البناء بتصاميم جديدة (( يشارك بها كل أطياف الشعب السوري )) بما يتناسب والعصر الحديث أيهما أقل تكلفة ؟ س : أيهما أقل تكلفة الصيانة والترقيع أم الهدم وإعادة البناء هذ سؤال مهندسي (( شباب الثورة السورية المباركة ))

الله في عونكم
شيروان -

ان ارادتكم اقوى وان النصر لكم دون شك، لا تتراجعوا امضوا قدما لمحو اخر معقل من معاقل البعث في المنطقة والحقوهم بسيدهم المقبور صدام حسين

الله في عونكم
شيروان -

ان ارادتكم اقوى وان النصر لكم دون شك، لا تتراجعوا امضوا قدما لمحو اخر معقل من معاقل البعث في المنطقة والحقوهم بسيدهم المقبور صدام حسين

اتركوا الشعوب لوحدها
arab -

الملفت للنظر و العقل ان الادارة الامريكيه تهتم بليبيا اكثر من البحرين...البترول...و اهتمام الحريري و الملوك العرب بسوريا و عدم الاهتمام بالبحرين هو مرده مذهبي صرف.....و عدم الاهتمام باليمن مرده ان اليمن لها حدود مع السعوديه..في البحرين و اليمن قتلوا ابرياء اكثر من قتل في سوريا...و التدخل من قبل السعوديه في البحرين تعد سابقه خطيرة كالتي حصلت في عهد صدام

اعذرني لاني احبك
بقايا رجل -

اعذرني يا وطني,اعذرني يا سيدي ,لتعذرني كل كلماتي فانا اخصيت عندما غادرتك و اصبحت ظلال رجل و بقايا انسان او ما يشبه الانسان .اعذرني يامن جعلت مني طبيبا و جعلت الاقدار مني بائسا يتوه في طرقات الايام و كله امل بيوم الموت ,اعذرني يا من احسست برجولتي امام بوابة القادمين فقد كانت تنتظرني هناك مدة خمسة عشرة عاما و لكنها ابت ان تغادر الوطن معي بقيت هناك ربما لتصبح ذكرى لرجل ,اعذرني فانا احبك يا سيدي سيد الوطن و احبك المرحوم اباك و سفو احبك الى الابد,اعذرني فتقصيري ليس مني و لكن لغياب رجولتي الباقية عندك ,اعذرني فانا احبك و سوف احيك في قلبي يا سيدي سيد الوطن

اعذرني لاني احبك
بقايا رجل -

اعذرني يا وطني,اعذرني يا سيدي ,لتعذرني كل كلماتي فانا اخصيت عندما غادرتك و اصبحت ظلال رجل و بقايا انسان او ما يشبه الانسان .اعذرني يامن جعلت مني طبيبا و جعلت الاقدار مني بائسا يتوه في طرقات الايام و كله امل بيوم الموت ,اعذرني يا من احسست برجولتي امام بوابة القادمين فقد كانت تنتظرني هناك مدة خمسة عشرة عاما و لكنها ابت ان تغادر الوطن معي بقيت هناك ربما لتصبح ذكرى لرجل ,اعذرني فانا احبك يا سيدي سيد الوطن و احبك المرحوم اباك و سفو احبك الى الابد,اعذرني فتقصيري ليس مني و لكن لغياب رجولتي الباقية عندك ,اعذرني فانا احبك و سوف احيك في قلبي يا سيدي سيد الوطن

FREE SYRIA
GORGE -

ايها الابطال الشرفاء جميلة وحضارية هذه المطالب ولكن انا خائف على ثورتكم الفتية من الاخماد دون اسقاط النظام فاذا ظنيتم ان النظام الحالي سوف يقدم تنازلات فانتم واهمون واذا فكرتم انو الوضع سوف يسير باتجاه حرب طايفية هذا ليس بصحيح بل ابواق النظام هي التي تروج لهذا لااكتر ولااقل اياكم والتراجع الى الوراء لقد كسرتم حاجز الخوف استمروا الى الامام والا سترون ويلات من هذا النظام وهنا يصبح من المستحيل ازالته لماذا تعطوه فرصة اوكد لكم انهم كذابين محترفين لماذا لايوجد مظاهرات كل يوم دون توقف انظروا حولكم كيف تغيرت الانظمة بالتظاهر كل يوم تخافون على رواتبكم العالية لاتكفي للخبز هبوا الى الشارع اسبوع كفيلة باسقاطه لله معكم ونحن معكم هنا في اوربا وامريكا نغير الراي العام ضد النظام انزلوا الى الشارع كل يوم حتى النصر لاتهادنوا هذا الظام

FREE SYRIE
GORGE -

ايها الابطال الشرفاء جميلة وحضارية هذه المطالب ولكن انا خائف على ثورتكم الفتية من الاخماد دون اسقاط النظام فاذا ظنيتم ان النظام الحالي سوف يقدم تنازلات فانتم واهمون واذا فكرتم انو الوضع سوف يسير باتجاه حرب طايفية هذا ليس بصحيح بل اباق النظام هي التي تروج لهذا لااكتر ولااقل اياكم والتراجع الى الوراء لقد كستم حاجز الخوف استمروا الى الامام والا سترون ويلات من هذا النظام وهنا يصبح من المستحيل ازالته لماذا تعطوه فرصة اوكد لكم انهم كذابين محترفين لماذا لايوجد مظاهرات كل يوم دون توقف انظروا حولكم كيف تغيرت الانظمة بالتظاهر كل يوم تخافون على رواتبكم العالية لاتكفي للخبز هبوا الى الشارع اسبوع كفيلة باسقاطه لله معكم ونحن معكم هنا في اوربا وامريكا نغير الرئ العام ضد النظام انزلوا الى الشارع كل يوم حتى النصر لاتهادنوا هذا الظام

استرها يا رب
حمصي -

لا نستبعد أي شيئ من الإخوان المسلمين و خصوصا أنهم يعملون ضمن الأجندة الأمريكوإسرائيلية مع خدام.....اللهم أعن سوريا و صوب قرار شعبها

FREE SYRIE
GORGE -

ايها الابطال الشرفاء جميلة وحضارية هذه المطالب ولكن انا خائف على ثورتكم الفتية من الاخماد دون اسقاط النظام فاذا ظنيتم ان النظام الحالي سوف يقدم تنازلات فانتم واهمون واذا فكرتم انو الوضع سوف يسير باتجاه حرب طايفية هذا ليس بصحيح بل اباق النظام هي التي تروج لهذا لااكتر ولااقل اياكم والتراجع الى الوراء لقد كستم حاجز الخوف استمروا الى الامام والا سترون ويلات من هذا النظام وهنا يصبح من المستحيل ازالته لماذا تعطوه فرصة اوكد لكم انهم كذابين محترفين لماذا لايوجد مظاهرات كل يوم دون توقف انظروا حولكم كيف تغيرت الانظمة بالتظاهر كل يوم تخافون على رواتبكم العالية لاتكفي للخبز هبوا الى الشارع اسبوع كفيلة باسقاطه لله معكم ونحن معكم هنا في اوربا وامريكا نغير الرئ العام ضد النظام انزلوا الى الشارع كل يوم حتى النصر لاتهادنوا هذا الظام

قناصة ايرانيييييين
فريد الزول -

شي سخيف و الأسخف منك اللي بيقرالك هالخبر المفبرك ببلاهة شو مش عارف وعي شعبنا قال قناصة و ايرانيين بعد؟؟؟؟!!!

علاك فاضي
ابو بكر القربي -

كلو علاك مصدي بلا ثورة بلا بطيخ كلها كم يوم وبيصيح الديك وكل مين الو نبي بيصلي عليه وأخر شيء رح يضل بشار تاج على روس الكل ويلي مو عاجبو يروح ينطح راسو بستين حيط

قناصة ايرانيييييين
فريد الزول -

شي سخيف و الأسخف منك اللي بيقرالك هالخبر المفبرك ببلاهة شو مش عارف وعي شعبنا قال قناصة و ايرانيين بعد؟؟؟؟!!!

سارحل بشرف
بشار الاسد -

انا مازلت شابا وعندما اتاكد من الثورة سارحل انا لست قذافي

سارحل بشرف
بشار الاسد -

انا مازلت شابا وعندما اتاكد من الثورة سارحل انا لست قذافي

يا رب!
د. بسام -

أولاً، تحية إلى سارة إسماعيل العلوية على صدقها، ولكنني أيضاً أعلم علم الواقع أن النظام العائلي الأسدي يعتمد أمنياً (اي عناصر الأمن والجيش الخاص) على غالبية علوية، ودور السنيين هو في الإعلام حيث أن هؤلاء السنة وقد سمعناهم على الفضائيات يؤدون دوراً قذراً جداً لا يقل خطورة عمن يطلق الرصاص من العلويين، ولسارة أقول أنني أيضاً علوي. أما إلى المعلق رقم 26 أقول أن هذا الشخص لا يملك ما اقسم يمين به بالأساس فكيف تصدقه إن أقسم اي يمين؟ هو مستعد أن يقتل المليون بكل سهولة!

where is Al-Jazeera
btoush -

Al-Jazeera doesnt cover protests in Syria as it should do....this is not good from its side....people switch to other channels to watch these important protests in this important country

الكذوب
ماهر -

قال تعالى(ويوم القيامة ترى الذين كذبوا على الله وجوههم مسودة)وقال سيد البشر محمد ص(علامة المنافق ثلاث اذا حدث كذب واذا وعد اخلف واذا أوتمن خان) فكل هذه الصفات موجودة بالاسد وحاشيته اعلامه يكذب ليل نهار ويتهجمون على علماء الدين الافاضل بالامس كان ضيف الشاشة الممانعة (السورية)خالد العبود عضو مجلس المهزلة هل لانسان عاقل ان يستغبي السوريين ويرمي التهم على الاشقاء العرب دون ان يسميهم وكال لايران بالمدح وللحزب الله ياغبي الم ترى ماذا فعل اسيادك الايرانيين في الكويت ودول الخليج اياك ان تتهم الفضائيات تطبل وتزمر وتصفها بالخائنة انت واسيادك القابعين في المهاجرين قتلتوا شبابنا الغالي مدامك شفاف تكلم عن ماهر الاسد واخوه اننا ندعي عليهم ليل نهار ان تأتي الساعة ويرون هذا باولادهم واولادك يا منافقين الذين لايعرفون معنى للحرية الموت لكم جميعا والحياة بحرية لنا والف تحية لذوي الشهداء الحرية لسورية اخت العرب الشجعان

where is Al-Jazeera
btoush -

Al-Jazeera doesnt cover protests in Syria as it should do....this is not good from its side....people switch to other channels to watch these important protests in this important country

بيان اهل درعا
بيان احرار درعا -

الثورة السورية... من اجل... دولة ديموقراطية ...دولة مؤسسات يحكمها القانوان و ليس العصابات ... دولة حضارية مدنية تحترم الاقليات و كافة الاديان ....

بيان اهل درعا
بيان احرار درعا -

الثورة السورية... من اجل... دولة ديموقراطية ...دولة مؤسسات يحكمها القانوان و ليس العصابات ... دولة حضارية مدنية تحترم الاقليات و كافة الاديان ....

انت المعلك
الى ابو بكر القربي -

الى ابو بكر القربي ... حبيبي خليه تاج على راسك و راس امثالك .... اما نحن فليس لنا الشرف بقتلة الاطفال و ارانب الجولان

انت المعلك
الى ابو بكر القربي -

الى ابو بكر القربي ... حبيبي خليه تاج على راسك و راس امثالك .... اما نحن فليس لنا الشرف بقتلة الاطفال و ارانب الجولان

متسائل
ملك السعوديه -

ماذا لو كتب احد المعلقين اسم عبدالله بن عبد العزيز هل كنتم سنتشرون التعليق؟؟ حقا لقد اثبتم في ايلاف انكم صحيفه همها زرع الفتن في كل مكان الا السعوديه!!

متسائل
ملك السعوديه -

ماذا لو كتب احد المعلقين اسم عبدالله بن عبد العزيز هل كنتم سنتشرون التعليق؟؟ حقا لقد اثبتم في ايلاف انكم صحيفه همها زرع الفتن في كل مكان الا السعوديه!!

ليس تعليق وإنما طلب
أبو زياد -

عزيزي/عزيزتي : الأخوه المحترمين تحيه طيبه وبعد :أنا من قراء صحيفتكم الموقره وأجد صعوبة في تخطي الحجب وأتمنى إجاد طريقه مناسبه لكي أواصل قراءتي للصحيفه دون إنقطاع ولكم خالص تحياتيمحبكم / أبوزياد من السعوديه

ليس تعليق وإنما طلب
أبو زياد -

عزيزي/عزيزتي : الأخوه المحترمين تحيه طيبه وبعد :أنا من قراء صحيفتكم الموقره وأجد صعوبة في تخطي الحجب وأتمنى إجاد طريقه مناسبه لكي أواصل قراءتي للصحيفه دون إنقطاع ولكم خالص تحياتيمحبكم / أبوزياد من السعوديه

مفجر الثورة؟؟
عدنان شوقي -

الثورة فجرها تلاميذ المدارس في درعا الذين كتبوا شعارات على الجدران فاعتقتلهم الأمن البعثي الفاشي.. وبعد ايام ثار أبناء مدينتهم من أجلهم.. فلا يحق لمعارض في الخارج أن يسمي نفسه مفجر الثورة.. لكن الأسوأ هو هذه الإشاعات العنصرية التي يبثها هذا الرجل فبدلا من تركيز الهدف على مواجهة النظام يريد أن يركب موجة الحروب الإعلامية الأقليمية.. ما لك وإيران؟؟ ومن أين جئت بهذه الإشاعات الغريبة عن ;أسر; ثلاثة إيرانيين في درعا.. المنتفضون في درعا سلميون ولم يأسروا أحدا لا من الأمن ولا من الجيش ولا من غيره.. هل هي ثورة مسلحة حتى تتحدث عن أسرى؟؟ ولماذا أنت الوحيد الذي يعرف بهذا الخبر الغريب عن وقوع إيرانيين في الاسر لدى المنتفضين؟؟ ألا تخاف الله حين تطلق إشاعات خطيرة كهذه؟؟

مفجر الثورة؟؟
عدنان شوقي -

الثورة فجرها تلاميذ المدارس في درعا الذين كتبوا شعارات على الجدران فاعتقتلهم الأمن البعثي الفاشي.. وبعد ايام ثار أبناء مدينتهم من أجلهم.. فلا يحق لمعارض في الخارج أن يسمي نفسه مفجر الثورة.. لكن الأسوأ هو هذه الإشاعات العنصرية التي يبثها هذا الرجل فبدلا من تركيز الهدف على مواجهة النظام يريد أن يركب موجة الحروب الإعلامية الأقليمية.. ما لك وإيران؟؟ ومن أين جئت بهذه الإشاعات الغريبة عن ;أسر; ثلاثة إيرانيين في درعا.. المنتفضون في درعا سلميون ولم يأسروا أحدا لا من الأمن ولا من الجيش ولا من غيره.. هل هي ثورة مسلحة حتى تتحدث عن أسرى؟؟ ولماذا أنت الوحيد الذي يعرف بهذا الخبر الغريب عن وقوع إيرانيين في الاسر لدى المنتفضين؟؟ ألا تخاف الله حين تطلق إشاعات خطيرة كهذه؟؟

ليس تعليق وإنما طلب
أبونضال -

دولة مسلمة غالبية سكانها سنه تخضع لنظام علوي شيعي فاسد أفسد البلاد وأفقر العباد ومارس كل أساليب العنف في وجه الثوره الشابه ولن يقف شعب سوريا المناضل عند هذا الحد فالتظاهرات في إزدياد ولن يجدي القتل بالرصاص الحي مع آلاف الأعداد المرتقبه والقريبه فلم يعلن عن إجتماع للثورة في سوريا وإلا ويتم مع قلة العدد ولكن الأمل لايزال يتدفق وحاجز الخوف قد تجاوزوه أبطال سوريا الأحرار وغدا ً يأتي الفرج ببسالة أخواننا السنة الذي أبو إلا رفع الظلم والهوان عن سوريا المسلمه .

ليس تعليق وإنما طلب
أبونضال -

دولة مسلمة غالبية سكانها سنه تخضع لنظام علوي شيعي فاسد أفسد البلاد وأفقر العباد ومارس كل أساليب العنف في وجه الثوره الشابه ولن يقف شعب سوريا المناضل عند هذا الحد فالتظاهرات في إزدياد ولن يجدي القتل بالرصاص الحي مع آلاف الأعداد المرتقبه والقريبه فلم يعلن عن إجتماع للثورة في سوريا وإلا ويتم مع قلة العدد ولكن الأمل لايزال يتدفق وحاجز الخوف قد تجاوزوه أبطال سوريا الأحرار وغدا ً يأتي الفرج ببسالة أخواننا السنة الذي أبو إلا رفع الظلم والهوان عن سوريا المسلمه .

يكفي تخلف
يكفي تخلف -

يا جماعة يكفي ... لقد جعل هذا النظام من سوريا بلد متخلف بكل ما للكلمة من معنى .... هل من المعقول ان يكون الانترنت في عصرنا الحالي حلم بالنسبة للمواطن و المثقف السوري بينما يتم في دول اخرى تزويد الانترنت مع خط الهاتف و التلفزيون الرقمي (حزمة) بمقدار 2000 ليرة سورية شهريا مع ان الاتصال الداخلي مجاني مهما طالت المده

يكفي تخلف
يكفي تخلف -

يا جماعة يكفي ... لقد جعل هذا النظام من سوريا بلد متخلف بكل ما للكلمة من معنى .... هل من المعقول ان يكون الانترنت في عصرنا الحالي حلم بالنسبة للمواطن و المثقف السوري بينما يتم في دول اخرى تزويد الانترنت مع خط الهاتف و التلفزيون الرقمي (حزمة) بمقدار 2000 ليرة سورية شهريا مع ان الاتصال الداخلي مجاني مهما طالت المده

bakar
د.باقر -

قناصة من ابران حتة وحدة؟؟ احترم يا رجل عقولنا. هل جاء الدور على سوريا؟ ومن المستفيد؟ المستفبد جماعة الحريري؟ ومن الخاسر حزب الله وايران؟ طبعا اسرائيل داخلة على الخط. اى اضعاف لسوريا تستفبد منه اسرائيل وبالتالي المتظاهرون هم في صف اسرائيل. التظاهرون لهم الحق في المطالبة بالديمقراطية والأصلاح والحرية ولكن في ظل المصالح الوطنية. الأصلاح من داخل النظام لأن اسقاط النظام سوف يكون مكلف وليس هناك ضمان لما هو قادم.

bakar
د.باقر -

قناصة من ابران حتة وحدة؟؟ احترم يا رجل عقولنا. هل جاء الدور على سوريا؟ ومن المستفيد؟ المستفبد جماعة الحريري؟ ومن الخاسر حزب الله وايران؟ طبعا اسرائيل داخلة على الخط. اى اضعاف لسوريا تستفبد منه اسرائيل وبالتالي المتظاهرون هم في صف اسرائيل. التظاهرون لهم الحق في المطالبة بالديمقراطية والأصلاح والحرية ولكن في ظل المصالح الوطنية. الأصلاح من داخل النظام لأن اسقاط النظام سوف يكون مكلف وليس هناك ضمان لما هو قادم.

الى سارة اسماعيل
سوري كردي -

أيتها الاخت المحترمة.. عندما يسمي بعض المعلقين النظام الأسدي بالعلوي فليس بقصد اتهام العلويين الشرفاء وهم بالتأكيد أغلبية أبناء هذه الطائفة الكريمة المناضلة. وسأعطيك مثال على ذلك: عندما كان الشعب السوري يكافح الاستعمار الفرنسي فإنه كان يقول عن جنوده المحتلين (فرنسيين) وذلك دون ان يعني الشعب الفرنسي الذي كان القسم الأكبر منه ضد الاحتلال ومع حق الشعوب بتقرير مصيرها نفسها. إن قصد معظم المعلقين هو هذا بالضبط: أي تسمية النظام الأسدي الذي يمارس الطائفية بحق معظم أبناء الشعب السوري. وأنا معك في أنه هناك بعض الطائفيين من الاطياف الأخرى في المجتمع والذين يخرجون علينا بتعليقات متطرفة وعنصرية. وأنا شاهد على أن الشباب العلوي المثقف الذين عرفتهم فيما مضى وارتبطت مع الكثير منهم بالصداقة، كانوا مناضلين وأفنوا شبابهم في المعتقلات وتعرضوا لأبشع انواع التعذيب. ويكفي دليلا ان أول شهيد لحزب العمل الشيوعي المعارض كان من الأخوة العلويين من بسنادا المناضلة. فتحية لكل الأخوة العلويين من المعارضين للنظام أو من البسطاء المخدوعين به والذين بدأوا اليوم يدركون أنه لايمثلهم وانه عار على سوريا والسوريين جميعا. وشكرا لك

الى سارة اسماعيل
سوري كردي -

أيتها الاخت المحترمة.. عندما يسمي بعض المعلقين النظام الأسدي بالعلوي فليس بقصد اتهام العلويين الشرفاء وهم بالتأكيد أغلبية أبناء هذه الطائفة الكريمة المناضلة. وسأعطيك مثال على ذلك: عندما كان الشعب السوري يكافح الاستعمار الفرنسي فإنه كان يقول عن جنوده المحتلين (فرنسيين) وذلك دون ان يعني الشعب الفرنسي الذي كان القسم الأكبر منه ضد الاحتلال ومع حق الشعوب بتقرير مصيرها نفسها. إن قصد معظم المعلقين هو هذا بالضبط: أي تسمية النظام الأسدي الذي يمارس الطائفية بحق معظم أبناء الشعب السوري. وأنا معك في أنه هناك بعض الطائفيين من الاطياف الأخرى في المجتمع والذين يخرجون علينا بتعليقات متطرفة وعنصرية. وأنا شاهد على أن الشباب العلوي المثقف الذين عرفتهم فيما مضى وارتبطت مع الكثير منهم بالصداقة، كانوا مناضلين وأفنوا شبابهم في المعتقلات وتعرضوا لأبشع انواع التعذيب. ويكفي دليلا ان أول شهيد لحزب العمل الشيوعي المعارض كان من الأخوة العلويين من بسنادا المناضلة. فتحية لكل الأخوة العلويين من المعارضين للنظام أو من البسطاء المخدوعين به والذين بدأوا اليوم يدركون أنه لايمثلهم وانه عار على سوريا والسوريين جميعا. وشكرا لك

بشار وايران واحد
محمد -

النظام الاسدي والنظام الملالي الايرانية هم التى يقتلو الشعب اللبناني والشعب السوري والشعب الفلسطيني فليعرف الجميع ان حزب بشار وحزب الله وملالي ايران هم متواطئين مع اسرائيل على الشعوب العربية حزب الله يقاتل الشعب البحريني وايران لها شبكات ارهابية في الكويتحزب الله يقتل الشعب العراقي حزب الله هو التى اغتال من خيرة رجال لبنان والان يقتل الشباب في سوريا ومندسين بين المتظاهرين وعلى سطوح الابنية بشار الاسد وملالي ايران هم الطغاة في المنطقة وشكرا

بشار وايران واحد
محمد -

النظام الاسدي والنظام الملالي الايرانية هم التى يقتلو الشعب اللبناني والشعب السوري والشعب الفلسطيني فليعرف الجميع ان حزب بشار وحزب الله وملالي ايران هم متواطئين مع اسرائيل على الشعوب العربية حزب الله يقاتل الشعب البحريني وايران لها شبكات ارهابية في الكويتحزب الله يقتل الشعب العراقي حزب الله هو التى اغتال من خيرة رجال لبنان والان يقتل الشباب في سوريا ومندسين بين المتظاهرين وعلى سطوح الابنية بشار الاسد وملالي ايران هم الطغاة في المنطقة وشكرا

بشار إغتال الثوره
abobadr -

تحت التعتيم الإعلامي الحالك السواد يفضل جنود بشار رشق المتظاهرين بوابل من الرصاص الحي دون رحمه ولاهواده ولامن رادع يلجم السلطه عن هذا القتل الوحشي وتتكرر مشاهد العنف وتتساقط جثث الضحايا دون حسيب ولارقيب لأجل الحيلوله دون سقوط هذا النظام الدموي الظالم الذي علا وبغى وتعدى كل الخطوط الحمراء لكرامة الإنسان فلم يرحم لاصغيراً ولاكبيراً وسلطة غاشمة تصنع الأكاذيب وتفتعلهاوتجعل من يشهد بمارأى من مجازر من شهود الزور ولم حكاية الكذب التي بدأت بدخول الجماعه المسلحه عبر الحدود لم تنته حتى هذه اللحظه ولاتزال تقتل في المتظاهرين ورجال الأمن ولم يقبض عليها فأساليب العنف تعددت وأساليب الكذب يتفنن النظام السوري في القيام بها وهي صريحه واضحه جليه لكل ذي لب وهذه الثوره لن تهدأ وسوف تتعدد أسمائها ويكثر رجالها حتى يركع النظام لمطالب المواطنين أو بالإحرى يذهب إلى الحجيم .

بشار إغتال الثوره
abobadr -

تحت التعتيم الإعلامي الحالك السواد يفضل جنود بشار رشق المتظاهرين بوابل من الرصاص الحي دون رحمه ولاهواده ولامن رادع يلجم السلطه عن هذا القتل الوحشي وتتكرر مشاهد العنف وتتساقط جثث الضحايا دون حسيب ولارقيب لأجل الحيلوله دون سقوط هذا النظام الدموي الظالم الذي علا وبغى وتعدى كل الخطوط الحمراء لكرامة الإنسان فلم يرحم لاصغيراً ولاكبيراً وسلطة غاشمة تصنع الأكاذيب وتفتعلهاوتجعل من يشهد بمارأى من مجازر من شهود الزور ولم حكاية الكذب التي بدأت بدخول الجماعه المسلحه عبر الحدود لم تنته حتى هذه اللحظه ولاتزال تقتل في المتظاهرين ورجال الأمن ولم يقبض عليها فأساليب العنف تعددت وأساليب الكذب يتفنن النظام السوري في القيام بها وهي صريحه واضحه جليه لكل ذي لب وهذه الثوره لن تهدأ وسوف تتعدد أسمائها ويكثر رجالها حتى يركع النظام لمطالب المواطنين أو بالإحرى يذهب إلى الحجيم .

مقال
سرور -

مقال طائفي وتحريضي ويريد الكاتب ان ينشر الطائفية داخل المجتمع السوري الموحد مثلما نجحوا في اثارتها بالعراق وهو يعلم ان العلويين (الروافض) هم من ثاروا مع اخوتهم في درعا والعلويين هم من يريدون سقوط البعث وبشار ولم يفعلوا ما فعله سنة البحرين عندما وقفوا مع حاكمهم الطاغي والجيوش المحتله ضد ابناء جلدتهم؟

مقال
سرور -

مقال طائفي وتحريضي ويريد الكاتب ان ينشر الطائفية داخل المجتمع السوري الموحد مثلما نجحوا في اثارتها بالعراق وهو يعلم ان العلويين (الروافض) هم من ثاروا مع اخوتهم في درعا والعلويين هم من يريدون سقوط البعث وبشار ولم يفعلوا ما فعله سنة البحرين عندما وقفوا مع حاكمهم الطاغي والجيوش المحتله ضد ابناء جلدتهم؟

Harami
Snap -

Mamoun alhoumsi the leader??? He is a drug dealer , man life change , he use to be our neighbor before starting selling drugs to the youth then he moved to the novorich in Syria the e had a problem with same one the he becomemouarada, my understanding if you want change you need real clean people

Harami
Snap -

Mamoun alhoumsi the leader??? He is a drug dealer , man life change , he use to be our neighbor before starting selling drugs to the youth then he moved to the novorich in Syria the e had a problem with same one the he becomemouarada, my understanding if you want change you need real clean people

حوران
سالم عبدو -

ليس جديدا الغزو الى بلاد الشام فقد تقدموا شمالا ووصلوا الى درعا وصدهم ابطال وران وهادوا الى نجد خائبين .ثم هاجمهم القائد الكبير محمد علي باشا ووصل الى اطراف نجد وكاد ان يقضي عليهم لولا ان فتك بهم الطاعون جراء القاذورات التي خلفوها .واليوم اهل درعا سوف يصدون الغزو الجديد كما فعل اجدادهم.

يا للفضيحة ما نشرتم
ابراهيم علي محمد -

إن مهاجمة العلويين دون تمييز كما جاء في مقالكم تحت عنوان الاخوان يحاولون سرقة انتفاضة الشعب اعب ومرتزقة إيران يقتلون الشعب أمر لا يمكن القبول به، فأنتم بهذا الكلام العنصري والشوفيني تعرضون نفسكم للمحاكمة والمسائلة لا سيما وأنكم تتخذون من لندن مقرا لعملكم. أطلب منكم إزالة الكلام المشين في نهاية المقال والتحلي بشيء من المهنية وإلا سلنتقي في المحكمة، أنتم تجهلون حقا كم عدد العلويين من أصحاب الرأي الحر في السجون السورية وهو عدد غير قليل

يا للفضيحة ما نشرتم
ابراهيم علي محمد -

إن مهاجمة العلويين دون تمييز كما جاء في مقالكم تحت عنوان الاخوان يحاولون سرقة انتفاضة الشعب اعب ومرتزقة إيران يقتلون الشعب أمر لا يمكن القبول به، فأنتم بهذا الكلام العنصري والشوفيني تعرضون نفسكم للمحاكمة والمسائلة لا سيما وأنكم تتخذون من لندن مقرا لعملكم. أطلب منكم إزالة الكلام المشين في نهاية المقال والتحلي بشيء من المهنية وإلا سلنتقي في المحكمة، أنتم تجهلون حقا كم عدد العلويين من أصحاب الرأي الحر في السجون السورية وهو عدد غير قليل

الى 18
دكتور سوري من فرنسا -

يا أخي اذا انت قد خرجت،وتدافع عن قظيتك فهذا حقك، و لكن لا تتهم محافظة كاملة بالجبن، فهذا ليس حقك، كفانا تخوينا، و كلنا نعرف ما هي حلب وأهل حلب و شكرا

الى 18
دكتور سوري من فرنسا -

يا أخي اذا انت قد خرجت،وتدافع عن قظيتك فهذا حقك، و لكن لا تتهم محافظة كاملة بالجبن، فهذا ليس حقك، كفانا تخوينا، و كلنا نعرف ما هي حلب وأهل حلب و شكرا

لاللطائفية
ثوار اللذقية -

عهدا ان لاننسى دماء شهدائنا الابرار اللذين سقطوا على مذابح الحرية في كل وطننا الحبيب سوريا وليعلم النظام الاسدي الفاسد والنظام القاتل لم ننجر ابدا الى حرب طائفية ابدا وستقط عاجلا ام اجلا نعلم انا ثمن الحرية غاللي .فنحن على كامل الاستعدا لندفع الثمن . عاشت سوريا ا

نمير الأسد يسطو على
الشعب السوري -

نمير الأسد يسطو على شركة الهرم للصرافة عملية سطو على شركة صرافة في دمشق نفذتها إحى عصابات نمير الأسدالشبيحة الناشطه في دمشق الله يلعنهم استحلو الشعب السوري ازلام بشار وماهر النعجة نعامة بالجولان اسد على اهل درعا يا خاين..................

نمير الأسد يسطو على
الشعب السوري -

نمير الأسد يسطو على شركة الهرم للصرافة عملية سطو على شركة صرافة في دمشق نفذتها إحى عصابات نمير الأسدالشبيحة الناشطه في دمشق الله يلعنهم استحلو الشعب السوري ازلام بشار وماهر النعجة نعامة بالجولان اسد على اهل درعا يا خاين..................

لا للاقنعه
الخوري شربل اعلامي -

اكثر الملوك و شيوخ النفط يرسلون رسائل تاييد لبشار....و بنفس الوقت يحضون الشعب السوري على التظاهر....اليس هذا مبكيا...الحريري يقول صراحة انه لا يتدخل بشؤون سوريا....و بنفس الوقت يتدخل بماله و بحماية المعارضه السوريه و تحريضهم من لبنان....الملك السعودي يشكر بشار على سكوته في البحرين و يسكت هو ايضا له في سوريا....امريكا نصفها مع و بشار و النصف الاخر تخاف من الاخوان....انه لعالم محير...امريكا تتدخل في ليبيا..و تسكت في مصر...فرنسا تصمت في اليمن و تحرض في لبنان....انه عالم مجنون..لكن الشعب يموت و يستشهد و يعتقد ان العالم يفهمه و يتفهمه و يريد ان يساعده..اما انا فاقول لكم لن تكون هناك ديمقراطيه في العالم العربي..و ما هو الا تغيير للاقنعه

jتكملة لمطالبكم
أسدسوريا -

بتقولوا بدنا حرية ومدري شو يا أوادم من قبل سنة أو أكتر شوية ما كان في انترنت بسوريا ع عهد بشار الأسد دخلا الجوال ع سوريا والأنترنت وصار كتير إصلاحات لكن أنتوا بتتحركوا فعلاً ع أجندة خارجية بتستهدف قوة ومكانة سورية ودورها الداعم للمقاومات العربية وأهمها في لبنان وفلسطين بيكفي كذب وخداع سوريا أصبحت الدولة الوحيدة بالوطن العربي الممانعة للمشروع الصهيوني مشان هيك المحاولات كانت وما زالت لإضعافها وتغيير النظام فيها قولوها صراحة بدكم حرية سفارة إسرائيلية بالعاصمة دمشق حتى تفتح لكم أميركا أحضانها الله معك يا أسدوالله يحميك

Clown Syrian Tv
The Joker -

Please dont look at any other Chanel than the official Syrian State Tv because you ca get a lot of laughing stock, dark humor, and dirty and bloody triks to make you fool for the whole of your life

Clown Syrian Tv
The Joker -

Please dont look at any other Chanel than the official Syrian State Tv because you ca get a lot of laughing stock, dark humor, and dirty and bloody triks to make you fool for the whole of your life

لا احد
Ehmed -

لا احد يمثل الشباب الابطال حتى الان ومامون الحمصي لا يمثل سوى نفسه واستخدام التعابير الطائفية يخدم النظام السوري فقط

مفجّرو مظاهرات سوريا
وضاح -

والله الناس نفوسهم تعبانة من الفساد والرشاوي من المستحيل على هذا النظام الاستمرار مهما كانت النتائج

الأسد
محمد علي البكري -

يقول المثل مجنون يحكي وعاقل يفهم، ومأمون الحمصي يعتقد أن كل القراء حماصنة مع المعذرة من الأخوة الحمصيين لاستخدام هذا التعبير العنصري، فإذا كانت الحكومة السورية تريد إرسال قناصة فعلاً فالمرتزقة كثيرون ويمكنكم أن تسألوا الولايات المتحدة عن المرتزقة الذين تستأجرهم لقتل اهلنا في العراق وغيره، فلا داعي ولا حتى لأن يكون من جنسية شرق أوسطية. ومن ثم نسأل السادة أصحاب ثورة الياسمين لماذا لا تتصلون بالأفندي المسؤول عن الفيس بوك وتستفسرونه عن سبب رفضه لنشر مطالب الشباب الفلسطينيين ودعوتهم للقيام بانتفاضة ثالثة، فهل انتفاضتكم أطهر من تلك ؟! وعلاوة على هذا وذاك فماذا تريدون لنا، هل تريدون العودة إلى الستينات عندما كانت سوريا تنام على نظام وحكومة وتصحو بعد يوم أو شهر أو سنة على حكومة أخرى تقضي على كل إنجازات سابقتها مما أدى إلى قهقرتنا وخذلاننا وانهزامنا؟! ألا تدركون بأن استقرار الحكم كان إنجازاً لم يكن ليتحقق لولا الحنكة السياسية المفرطة للرئيس الراحل حافظ الأسد بصرف النظر عن رأيكم ورأينا به؟! ثم نسألكم بالله عليكم هل تصدقون فعلاً أن الولايات المتحدة وأوروبا تدعم الديموقراطية التي تتطلعون إليها؟ فلماذا مثلاً رفضت دعم الديموقراطية في الجزائر عندما فازت الأحزاب الإسلامية، ولماذا رفضت الاعتراف بحكومة حماس الشرعية، ولماذا ترفض الاعتراف بحكومة إيران وبحكومة فنزويلا وغيرها؟! هل تصدقون حقاً أن الغرب ديموقراطي؟! فإذا كان ديموقراطياً وغيوراً على الديموقراطية فأين هو من ديموقراطية إسرائيل العنصرية البغيضة، وأين هو من ديموقراطية فرنسا العنصرية المعادية لديننا ووطننا، وأين هو من ديموقراطية الولايات المتحدة المحتلة والغازية والمنتهكة لحقوق الإنسان والتي ترفض حتى الانتماء إلى محكمة الجنايات الدولية حتى لا تطالها محاكم جزّاري العالم، وهكذا فإنها مثل إسرائيل تتهمنا بالقتل وبارتكاب المجازر الجماعية بينما تنجو على عينك يا تاجر من هذه المجازر؟! وبالله عليكم هل تصدقون أن الناتو يهاجم في سبيل الديموقراطية في ليبيا؟ وهل تعتقدون بأن القذائف التي تطلقها طائرات الناتو لن يكون الثوار مضطرون إلى دفع ثمنها السياسي والمادي مستقبلاً في حال نجاحهم ؟! وهل سيكون بمقدوركم في حال فتحتم الباب ومهدتم الطريق لمثل هذا الأمر أن تصدوا بعد ذلك حلف الناتو عن سوريا وتقولوا له ازرعها بدقننا واخرج فالذين ستقتلهم هم أهلنا

سؤال محيرني؟
بو محمود -

ماذا لو بقي الأسد رئيسا لسوريا ؟؟؟؟

الأسد
محمد علي البكري -

يقول المثل مجنون يحكي وعاقل يفهم، ومأمون الحمصي يعتقد أن كل القراء حماصنة مع المعذرة من الأخوة الحمصيين لاستخدام هذا التعبير العنصري، فإذا كانت الحكومة السورية تريد إرسال قناصة فعلاً فالمرتزقة كثيرون ويمكنكم أن تسألوا الولايات المتحدة عن المرتزقة الذين تستأجرهم لقتل اهلنا في العراق وغيره، فلا داعي ولا حتى لأن يكون من جنسية شرق أوسطية. ومن ثم نسأل السادة أصحاب ثورة الياسمين لماذا لا تتصلون بالأفندي المسؤول عن الفيس بوك وتستفسرونه عن سبب رفضه لنشر مطالب الشباب الفلسطينيين ودعوتهم للقيام بانتفاضة ثالثة، فهل انتفاضتكم أطهر من تلك ؟! وعلاوة على هذا وذاك فماذا تريدون لنا، هل تريدون العودة إلى الستينات عندما كانت سوريا تنام على نظام وحكومة وتصحو بعد يوم أو شهر أو سنة على حكومة أخرى تقضي على كل إنجازات سابقتها مما أدى إلى قهقرتنا وخذلاننا وانهزامنا؟! ألا تدركون بأن استقرار الحكم كان إنجازاً لم يكن ليتحقق لولا الحنكة السياسية المفرطة للرئيس الراحل حافظ الأسد بصرف النظر عن رأيكم ورأينا به؟! ثم نسألكم بالله عليكم هل تصدقون فعلاً أن الولايات المتحدة وأوروبا تدعم الديموقراطية التي تتطلعون إليها؟ فلماذا مثلاً رفضت دعم الديموقراطية في الجزائر عندما فازت الأحزاب الإسلامية، ولماذا رفضت الاعتراف بحكومة حماس الشرعية، ولماذا ترفض الاعتراف بحكومة إيران وبحكومة فنزويلا وغيرها؟! هل تصدقون حقاً أن الغرب ديموقراطي؟! فإذا كان ديموقراطياً وغيوراً على الديموقراطية فأين هو من ديموقراطية إسرائيل العنصرية البغيضة، وأين هو من ديموقراطية فرنسا العنصرية المعادية لديننا ووطننا، وأين هو من ديموقراطية الولايات المتحدة المحتلة والغازية والمنتهكة لحقوق الإنسان والتي ترفض حتى الانتماء إلى محكمة الجنايات الدولية حتى لا تطالها محاكم جزّاري العالم، وهكذا فإنها مثل إسرائيل تتهمنا بالقتل وبارتكاب المجازر الجماعية بينما تنجو على عينك يا تاجر من هذه المجازر؟! وبالله عليكم هل تصدقون أن الناتو يهاجم في سبيل الديموقراطية في ليبيا؟ وهل تعتقدون بأن القذائف التي تطلقها طائرات الناتو لن يكون الثوار مضطرون إلى دفع ثمنها السياسي والمادي مستقبلاً في حال نجاحهم ؟! وهل سيكون بمقدوركم في حال فتحتم الباب ومهدتم الطريق لمثل هذا الأمر أن تصدوا بعد ذلك حلف الناتو عن سوريا وتقولوا له ازرعها بدقننا واخرج فالذين ستقتلهم هم أهلنا

ثورة وثوار------
احمد الياس -

الكل يعرف ان الثورات في كل العالم يقودهاثوار يعرفون عواقب اعمالهم ولهم مطالب واهداف منطقية محددةوصريحةاما اليوم على العكس تماماوان حصل وسقط احد الحكام من هي الجهة المستفيدة وما الذي سيتغير داخل هذا البلد ففي مصر مثلا ما الذي تغير في سياسة مصر تجاه اسرائيل وامريكا لاشئ والجميع يعلم ذلك اما عن ليبياهل الليبي جائع او فقير طبعالاوكلنا يعلم مايتمتع به الليبي وكذلك في سوريااخير يكفي ان يغرر بنا وباطفالنا -نسال الله الهداية والتوفيق لمافيه الخير لهذه الامةممن يتربصون بها

ثورة وثوار------
احمد الياس -

الكل يعرف ان الثورات في كل العالم يقودهاثوار يعرفون عواقب اعمالهم ولهم مطالب واهداف منطقية محددةوصريحةاما اليوم على العكس تماماوان حصل وسقط احد الحكام من هي الجهة المستفيدة وما الذي سيتغير داخل هذا البلد ففي مصر مثلا ما الذي تغير في سياسة مصر تجاه اسرائيل وامريكا لاشئ والجميع يعلم ذلك اما عن ليبياهل الليبي جائع او فقير طبعالاوكلنا يعلم مايتمتع به الليبي وكذلك في سوريااخير يكفي ان يغرر بنا وباطفالنا -نسال الله الهداية والتوفيق لمافيه الخير لهذه الامةممن يتربصون بها

المخابرات السورية
رهاف... -

الرجاء ومن كل سوري شريف ومناضل وعربي ومسلم اصيل ان ينشر على موقع ايلاف الحرة اسماء من يرتكبون اليوم جرائم بحق الشعب السوري الأعزل ليتم ملاحقتهم ومحاسبتهم بعد سقوط النظام . ونشر اماكن السجون والأعتقالات واسماء جميع المساجين والقتلى . وان يتم القاء القبض من الشعب وتصويرهم بالهواتف النقالة وارسالها الى القنوات التلفزيونية العربية والأجنبية على اي ايراني يلقى القبض عليه من القناصة الأيرانيين بالأراضي السورية الحامين لنظام الطاغية بمساعدة الخمينيين المجرمين . ونقول للشعب السوري ضرورة الأنتباه الشديد من العائلات العلوية والشيعية لكونهم مخبرين للأجهزة الأمنية .ورجاء حار جدا جدا ان تنشر ايلاف هذا الطلب لأنه سيكشف الأجرام الحاصل بحق الشعب السوري ولكم مني كل الأحترام والتقدير

Kurdish
haitham -

Alyasmen Channal is Kursdish Channal, not syrian,and all the songs in kurdish,and the person who speak about syria ,he can not speak arabic ,he speak in broken arabic,an all we know urdish are madafuker,the divedid Iraq and they want to divivded syria,but the alsyrian will reving from the kurds, alla akbar.

شو هالمسخرة
محمد -

يعني ما عندهم قناصة ليجيبو من ايران احكو شي يقبلو العقل

Kurdish
haitham -

Alyasmen Channal is Kursdish Channal, not syrian,and all the songs in kurdish,and the person who speak about syria ,he can not speak arabic ,he speak in broken arabic,an all we know urdish are madafuker,the divedid Iraq and they want to divivded syria,but the alsyrian will reving from the kurds, alla akbar.

مهنية الكاتب
محمد السوري -

اشك جدا ان الحمصي قد صرح مثل هكذا تصريحات وشعبنا السوري بكل اطيافه لا يوجد فيه مأجورين وزمن توزيع صكوك الوطنية وصكوك الخيانة انتهى وانت تعلم ايها الكاتب لهذا المقال انه لا يوجد شخص مسؤول بعينه فجر الثورة, اهالي حوران واللاذقية وبانياس وغيرها من المدن السورية هم الذين فجروا هذه الثورة بسبب المعاناة ومستوى الوعي والنضوج السياسي والاجتماعي للشباب السوري نحن نرفض تصنيف شعبنا وتخوين فئات منهم والذي يفعل ذلك هو الذي يضع شعبه تحت المزراب انا على يقين ان الاستاذ الحمصي اوعى وارقى من هذه المستويات وان كاتبكم ينقصه الدقة وربما الامانة واما بالنسبة لقناة ثورة الزنبق عفوا الياسمين فاهلا بها ولو كانت متأخرة جدا لان القنوات(!!!) تنسق(!!) جيدا منذ فترة طويلة جداولعبت دورا نحترمه في اندلاعهاعاشت سوريا لابنائها كلهم.. عاشت دولةالعدالة التي تعطي الحصانة لكل المواطنين... وبعدا للطفيليين والنفعيين و لصكوك الغفران والوطنية او العمالةوليسقط الاستئصاليين والاقصائيين والطائفيين

مهنية الكاتب
محمد السوري -

اشك جدا ان الحمصي قد صرح مثل هكذا تصريحات وشعبنا السوري بكل اطيافه لا يوجد فيه مأجورين وزمن توزيع صكوك الوطنية وصكوك الخيانة انتهى وانت تعلم ايها الكاتب لهذا المقال انه لا يوجد شخص مسؤول بعينه فجر الثورة, اهالي حوران واللاذقية وبانياس وغيرها من المدن السورية هم الذين فجروا هذه الثورة بسبب المعاناة ومستوى الوعي والنضوج السياسي والاجتماعي للشباب السوري نحن نرفض تصنيف شعبنا وتخوين فئات منهم والذي يفعل ذلك هو الذي يضع شعبه تحت المزراب انا على يقين ان الاستاذ الحمصي اوعى وارقى من هذه المستويات وان كاتبكم ينقصه الدقة وربما الامانة واما بالنسبة لقناة ثورة الزنبق عفوا الياسمين فاهلا بها ولو كانت متأخرة جدا لان القنوات(!!!) تنسق(!!) جيدا منذ فترة طويلة جداولعبت دورا نحترمه في اندلاعهاعاشت سوريا لابنائها كلهم.. عاشت دولةالعدالة التي تعطي الحصانة لكل المواطنين... وبعدا للطفيليين والنفعيين و لصكوك الغفران والوطنية او العمالةوليسقط الاستئصاليين والاقصائيين والطائفيين

كلنا ضد بشار
سعدي -

كل الشعب السوري متظاهرين وصامتين هم من فجر الثورة السورية ضد طغمة البعث

كلنا ضد بشار
سعدي -

كل الشعب السوري متظاهرين وصامتين هم من فجر الثورة السورية ضد طغمة البعث

klazieh
الوطن للجميع -

البعض يريد التغيير من سوف يأتي السلفيون والأخوان والتكغيريون هل تريدون التغيير ليستلم هؤلاء المجرمون ليطبقوا الحدود بحق كل الناس والديانات هذه مصر ام الدنيا انقض فيها الاخوان على السلطة وستكون افغانستان ثانية وسيعاني شيعتها ومسيحييها تطبيق الشريعة التي عفا الزمان عليها نريد وطن للجميع لا دين له لان الدين علاقة كل شخص مع ربه ونريد قانون مدني لا ديني الجميع سواسية امامه لا نريد العهدة العمرية المذلة والتي تحتقر الاخرين ولا نريد خلفاء هم الله وليس ظله على رقابنا كطالبان لا اريد الحجاب فهو كما قال الرصافي فهو حارس كذاب مزقي يا ابنة العراقي الحجابا واسفري فالحياة تبغي انقلابا مزقيه بلا ريث فقد كان حارساً كذابا نريد حرية الروح والنفوس والعقول ولا نريد عبودية الملالي فمعظم من يتلقون الرشاوي هم من الشعب وفي الدوائر الحكومية ومعظمهم سنة ومسيحيون او علويون كل في مجاله من يمنعهم من وقف قبضهم للرشاوي هل يذهب بشار ويقول لجابي الكهرباء او الماء او او اسرق من اخوك المواطن ابن ملتك وقريتك عندما يدفع فاتورته هذا يفعل ذلك لانه لص وعلى الرئيس بشار ان يحد من المحيطين به ومن يدهم الطولى في السلب بالملايين ولكن الى الوقت الذي يوعى فيه هذا الشعب من اكاذيب مثل القناصة واللبنانيين والايرانيين ويرتقي الى مستوى المسؤلية عندها حريته تأتيه من داخله لا من العميان الذين يريدون من يقودهم اولا دعهم يتعلمون القراءة ثم يقودوا هذا الشعب فيجب كف ايادي المنتفعين ممن يحيكون بالسلطة وغيرهم والى ذلك اليوم لا للسلفيين والاخوان

اين دير الزور
احمد -

اين شعب دير الزور من هذه الثورة المباركة ؟؟؟؟؟ هبو ايها الرجال للأطاحة بهذا الطاغوت ونظامه القمعي

لاسياسية
سراب -

ياجماعة الثورة شعبية بحتة، و لانريد لأي حزب سياسي أن يسلب الشعب ثورته، وأقول لقيادات الإخوان في الخارج ضلوا ساكتين أحسلكو! اتقوا الله في الشعب ياكل من يحاول أن يلعب بالنار........الشعب أثبت وعيه بمجريات الأحداث

اين دير الزور
احمد -

اين شعب دير الزور من هذه الثورة المباركة ؟؟؟؟؟ هبو ايها الرجال للأطاحة بهذا الطاغوت ونظامه القمعي

ثورة الشعب
سراب -

ياأخت سارة..مع احترامي لرأيك...البوطي و حسون- عليهم من الله مايستحقون - لايمثلون إلا أنفسهم و الحزب الحاكم، ثم إن كانت قد بدأت هناك فعلا صحوة إسلامية في الآونة الأخيرة فهي بفعل القهر و الاستبداد و الظلم و إحساس الناس الواعي بضرورة الرجوع لدين الله،ولاننسى دور القنوات الفضائية الهام في توعية المجتمع و تبصيره بدين الله

الوطن للجميع
سراب -

والله أنا مابعرف ليش كل هالتخوف من الإسلام ..مع إنه هو الدين الذي يستوعب الجميع و يراعي الأقلية الغير مسلمة إلى أبعد الحدود، و هو الدين الذي لاإكراه فيه، و يحق تحت ظله لأي ديانة أخرى أن تمارس شعائرها...وأطلب منك أن تراجعي معلوماتك حول تاريخ الخلفاء الراشدين لتري العدل الذي انتشر...أما سمعت بما قاله رسول كسرى_ عدلت فأمنت فنمت ياعمر!، أما سمعت بقول عمر بن الخطاب- والله لو أن شاة عثرت في العراق لخشيت أن أسأل لم لم أعبد لها الطريق؟!.....الإسلام دين السماحة و الرحمة....أفغير حكم الله يبغون.........

ثورة الشعب
سراب -

ياأخت سارة..مع احترامي لرأيك...البوطي و حسون- عليهم من الله مايستحقون - لايمثلون إلا أنفسهم و الحزب الحاكم، ثم إن كانت قد بدأت هناك فعلا صحوة إسلامية في الآونة الأخيرة فهي بفعل القهر و الاستبداد و الظلم و إحساس الناس الواعي بضرورة الرجوع لدين الله،ولاننسى دور القنوات الفضائية الهام في توعية المجتمع و تبصيره بدين الله

إلى klazieh
سوري -

من كلامك يظهر لنا أنك لاتخاف الله أبداً,ونحن نريد أناس تخاف الله,صحيح لا نريد تكفيريين ولامستبدين ولاأناس لاتخاف الله,ولا داعرين يدعون للفسق والفجور فكفانا مانحن فيه من فسق وفجور ودعارة واستبداد,ليس من حقك أن تفرض علينا مانريد,إفعل ماتريد في نفسك,بشرط أن لاتضر بالآخرين,والكلام الذي تستشهد به هو كلام زنادقة,فنحن دعاة حرية ولسنا دعاة إباحية ورذيلة,نريد العيش بكرامة وحرية بمايرضي الله,والحرية الشخصية لايحق لأحد أمثالك وأمثال النظام التدخل بها,فمن تريد أن تخرج سافرة فهذا خيارها لايتدخل به أحد,ومن تريد الحجاب فهذا حقها ولايحق لأحد التدخل بحريتها الشخصية,(متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرتر)فكما نحن مستعبدون الآن من النظام ونريد التحرر يأتي أمثالك ليطلب منا أن نكون عبيد للإباحية والفسوق!!!!أما العهدة العمرية التي تتحدث عنها فقارن بينها (مافعله المسلمون;الخليفةعمر بن الخطاب;وبين مافعله الصليبيين بأهل القدس,فهناك (كما قلت ووصفت حضرتك )الذل (للمسيحيين فقط)(وأنا أخالفك)؟!أما الصليبيين فقد أبادوا سكان القدس على بكرة أبيهم,نساء ورجال وشيوخ وأطفال ولم يتركوا أحد,فهل يوجد وجه للمقارنة ياهذا؟!!الحقد يقطر من كلامك ,مُت بحقدك وإن شاء الله يختار لهذا البلد أناس تخافه وترعى الله في الشعب والناس,وتكون بعيدة كل البعد عن نظامك الحالي البعثي المقيت والبغيض والطائفي,الذي تدافع عنه وأدعو الله أن يحشر بشار وأزلامه من النظام (وأعتقد أنك منهم)ومؤيديه من الشعب في زمرة واحدة يوم القيامة إنه على كل شيء قدير(آآآمين).

no reforms
arab -

thank you dr bassam , thank you all , you are make me proud of my heritage , keep on thinking freely , we are great nation great people ,our president is one of the main enemies of change, no reforms will be implemented by the regime, noting that the regime is Bachar & the Bachar is the regime, all the killing in Darra , Lattakia , Douma came from intelligence low grade officers ? no it''s Bashar pulling the strings here. He''s the only one who can give orders in Syria. In his speech, Mr. Assad was essentially inviting the Syrian people his opponents into a showdown and threatening even bloodier retribution if they accepted , Why some western officials persist in granting Mr Assad the benefit of the doubt, especially given his alliance with Iran and support for the militant Islamist groups Hamas and Hizbollah, may seem a mystery , while we the Syrian do back foreign policy outspoken by Syria , our concern is the freedom being oppressed from us , it is all wishful thinking when we believe that the regime shall make reforms , change will be made by changing the regime , through reforms ..

إلى klazieh
سوري -

من كلامك يظهر لنا أنك لاتخاف الله أبداً,ونحن نريد أناس تخاف الله,صحيح لا نريد تكفيريين ولامستبدين ولاأناس لاتخاف الله,ولا داعرين يدعون للفسق والفجور فكفانا مانحن فيه من فسق وفجور ودعارة واستبداد,ليس من حقك أن تفرض علينا مانريد,إفعل ماتريد في نفسك,بشرط أن لاتضر بالآخرين,والكلام الذي تستشهد به هو كلام زنادقة,فنحن دعاة حرية ولسنا دعاة إباحية ورذيلة,نريد العيش بكرامة وحرية بمايرضي الله,والحرية الشخصية لايحق لأحد أمثالك وأمثال النظام التدخل بها,فمن تريد أن تخرج سافرة فهذا خيارها لايتدخل به أحد,ومن تريد الحجاب فهذا حقها ولايحق لأحد التدخل بحريتها الشخصية,(متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرتر)فكما نحن مستعبدون الآن من النظام ونريد التحرر يأتي أمثالك ليطلب منا أن نكون عبيد للإباحية والفسوق!!!!أما العهدة العمرية التي تتحدث عنها فقارن بينها (مافعله المسلمون;الخليفةعمر بن الخطاب;وبين مافعله الصليبيين بأهل القدس,فهناك (كما قلت ووصفت حضرتك )الذل (للمسيحيين فقط)(وأنا أخالفك)؟!أما الصليبيين فقد أبادوا سكان القدس على بكرة أبيهم,نساء ورجال وشيوخ وأطفال ولم يتركوا أحد,فهل يوجد وجه للمقارنة ياهذا؟!!الحقد يقطر من كلامك ,مُت بحقدك وإن شاء الله يختار لهذا البلد أناس تخافه وترعى الله في الشعب والناس,وتكون بعيدة كل البعد عن نظامك الحالي البعثي المقيت والبغيض والطائفي,الذي تدافع عنه وأدعو الله أن يحشر بشار وأزلامه من النظام (وأعتقد أنك منهم)ومؤيديه من الشعب في زمرة واحدة يوم القيامة إنه على كل شيء قدير(آآآمين).

هذا هوالمندس الحقيقي
نور الدين المارديني -

المقال ومعظم ما فيه اخطاء باخطاء إذا احسنا النية وإلا فإنه مقال يخلط الأوراق ويسعى للفتنة بحهل فاضح واضح

shame of you hezball
ahmad -

hezballah against the civilians in daraa but god with them ,shame of you hezballa

هذا هوالمندس الحقيقي
نور الدين المارديني -

المقال ومعظم ما فيه اخطاء باخطاء إذا احسنا النية وإلا فإنه مقال يخلط الأوراق ويسعى للفتنة بحهل فاضح واضح

الى مأمون الحمصي
سوري مغترب -

السيد مأمون الحمصي : قرأت مقاله لك في ايلاف فقلت انك عالم ولكن عندما سمعتك على قناة ...عرفت انك ... بوق باسم معارضه ونحن لانريد مغالطات وأفترأت مغلوطه لكي تنقل لنا كلام ليس بالعاقل لقد قلت على ان المظاهره في جامع الاموي كان بها عناصر من حزب الله ومن المعروف لدينا ان جامع الاموي هو مزار للشيعه من ايران ولبنان والعراق لما فيه راس الحسن والحسين ومقام ست رقيه ومن طبيعي جدا تواجد الشيعه في الجامع على مدار اليوم ولكن هل من المعقول ان تخرج مظاهرة من الجامع الاموي على غفلة وتأتي قوات من حزب الله بهذه السرعه وهل النظام السوري فقد كل عناصر الشرطة والامن والمخابرات والجيش والمواليين له لكي يستعين بعناصر من حزب الله اولا انا لست مع النظام ومع الشعب ومن الشعب نرجو من الاخوه ان تنقل الاحداث بمصداقيه ونحن الشعب السوري لانؤيد اي معارضه لاانهم اوسخ من النظام الموجود بكثير ... هذه قضية شعب من الداخل . ارجو من ايلاف نشر المقال

الى مأمون الحمصي
سوري مغترب -

السيد مأمون الحمصي : قرأت مقاله لك في ايلاف فقلت انك عالم ولكن عندما سمعتك على قناة ...عرفت انك ... بوق باسم معارضه ونحن لانريد مغالطات وأفترأت مغلوطه لكي تنقل لنا كلام ليس بالعاقل لقد قلت على ان المظاهره في جامع الاموي كان بها عناصر من حزب الله ومن المعروف لدينا ان جامع الاموي هو مزار للشيعه من ايران ولبنان والعراق لما فيه راس الحسن والحسين ومقام ست رقيه ومن طبيعي جدا تواجد الشيعه في الجامع على مدار اليوم ولكن هل من المعقول ان تخرج مظاهرة من الجامع الاموي على غفلة وتأتي قوات من حزب الله بهذه السرعه وهل النظام السوري فقد كل عناصر الشرطة والامن والمخابرات والجيش والمواليين له لكي يستعين بعناصر من حزب الله اولا انا لست مع النظام ومع الشعب ومن الشعب نرجو من الاخوه ان تنقل الاحداث بمصداقيه ونحن الشعب السوري لانؤيد اي معارضه لاانهم اوسخ من النظام الموجود بكثير ... هذه قضية شعب من الداخل . ارجو من ايلاف نشر المقال

الحمصي وثورة بوش
منذر -

هذا هو مفجر ثورة الياسمين السيد الحمصي

إلى klazieh
سوري -

من كلامك يظهر لنا أنك لاتخاف الله أبداً,ونحن نريد أناس تخاف الله,صحيح لا نريد تكفيريين ولامستبدين ولاأناس لاتخاف الله,ولا داعرين يدعون للفسق والفجور فكفانا مانحن فيه من فسق وفجور ودعارة واستبداد,ليس من حقك أن تفرض علينا مانريد,إفعل ماتريد في نفسك,بشرط أن لاتضر بالآخرين,والكلام الذي تستشهد به هو كلام زنادقة,فنحن دعاة حرية ولسنا دعاة إباحية ورذيلة,نريد العيش بكرامة وحرية بمايرضي الله,والحرية الشخصية لايحق لأحد أمثالك وأمثال النظام التدخل بها,فمن تريد أن تخرج سافرة فهذا خيارها لايتدخل به أحد,ومن تريد الحجاب فهذا حقها ولايحق لأحد التدخل بحريتها الشخصية,(متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرتر)فكما نحن مستعبدون الآن من النظام ونريد التحرر يأتي أمثالك ليطلب منا أن نكون عبيد للإباحية والفسوق!!!!أما العهدة العمرية التي تتحدث عنها فقارن بينها (مافعله المسلمون الخليفةعمر بن الخطاب ;وبين مافعله الصليبيين بأهل القدس,فهناك (كما قلت ووصفت حضرتك )الذل (للمسيحيين فقط)(وأنا أخالفك)؟!أما الصليبيين فقد أبادوا سكان القدس على بكرة أبيهم,نساء ورجال وشيوخ وأطفال ولم يتركوا أحد,فهل يوجد وجه للمقارنة ياهذا؟!!الحقد يقطر من كلامك ,مُت بحقدك وإن شاء الله يختار لهذا البلد أناس تخافه وترعى الله في الشعب والناس,وتكون بعيدة كل البعد عن نظامك الحالي البعثي المقيت والبغيض والطائفي,الذي تدافع عنه وأدعو الله أن يحشر بشار وأزلامه من النظام (وأعتقد أنك منهم)ومؤيديه من الشعب في زمرة واحدة يوم القيامة إنه على كل شيء قدير(آآآمين).

سوري
ابو حوران -

سوريا الجره

إلى klazieh
سوري -

من كلامك يظهر لنا أنك لاتخاف الله أبداً,ونحن نريد أناس تخاف الله,صحيح لا نريد تكفيريين ولامستبدين ولاأناس لاتخاف الله,ولا داعرين يدعون للفسق والفجور فكفانا مانحن فيه من فسق وفجور ودعارة واستبداد,ليس من حقك أن تفرض علينا مانريد,إفعل ماتريد في نفسك,بشرط أن لاتضر بالآخرين,والكلام الذي تستشهد به هو كلام زنادقة,فنحن دعاة حرية ولسنا دعاة إباحية ورذيلة,نريد العيش بكرامة وحرية بمايرضي الله,والحرية الشخصية لايحق لأحد أمثالك وأمثال النظام التدخل بها,فمن تريد أن تخرج سافرة فهذا خيارها لايتدخل به أحد,ومن تريد الحجاب فهذا حقها ولايحق لأحد التدخل بحريتها الشخصية,(متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرتر)فكما نحن مستعبدون الآن من النظام ونريد التحرر يأتي أمثالك ليطلب منا أن نكون عبيد للإباحية والفسوق!!!!أما العهدة العمرية التي تتحدث عنها فقارن بينها (مافعله المسلمون الخليفةعمر بن الخطاب ;وبين مافعله الصليبيين بأهل القدس,فهناك (كما قلت ووصفت حضرتك )الذل (للمسيحيين فقط)(وأنا أخالفك)؟!أما الصليبيين فقد أبادوا سكان القدس على بكرة أبيهم,نساء ورجال وشيوخ وأطفال ولم يتركوا أحد,فهل يوجد وجه للمقارنة ياهذا؟!!الحقد يقطر من كلامك ,مُت بحقدك وإن شاء الله يختار لهذا البلد أناس تخافه وترعى الله في الشعب والناس,وتكون بعيدة كل البعد عن نظامك الحالي البعثي المقيت والبغيض والطائفي,الذي تدافع عنه وأدعو الله أن يحشر بشار وأزلامه من النظام (وأعتقد أنك منهم)ومؤيديه من الشعب في زمرة واحدة يوم القيامة إنه على كل شيء قدير(آآآمين).

إلى 45
ماهر الأسد -

مخالف لشروط النشر

ثورتنا هي
د. بسام -

تورة الشعب السوري هي إستعادة علمنا الأصلي، علم الإستقلال من فرنسا! ذاك هو العلم الذي كان يوحدنا كلنا، ذاك هو العلم الذي جاء بمسيحي ليكون رئيساً للوزراء، وللمرأة في أن يكون لها كافة حقوق وواجبات الرجل. نريد سوريا الأصلية، بالمناسبة ذاك الشخص الذي يسمي نفسه ليلى الأصلية عليه/ها أن يقرأ دساتير سوريا التي كانت قبل البعث، وأولاها دستور عام 1920 ليرى/لترى عظمة ذاك الدستور، ووقاحة دستور السفاح حافظ أسد!!

إلى 45
ماهر الأسد -

مخالف لشروط النشر

to #26
fadi -

please pinch yourself ..wake up and smell the Hommos ..it is a revolution and start look up some place In Jaddah for you and brother ,brother in law and above all... Mom ..all the Akhras Family and Shalish and Otari ..those can''t leave .

to #26
fadi -

please pinch yourself ..wake up and smell the Hommos ..it is a revolution and start look up some place In Jaddah for you and brother ,brother in law and above all... Mom ..all the Akhras Family and Shalish and Otari ..those can''t leave .

السعودية
بدر دياب -

الحلبية عرب شو ما بتعرف المثل الذي قال كلوا عند العرب صابون وكلوا عند الحلبية صابون بس حلبي

السعودية
بدر دياب -

كلمة مهمة للسيد الحمصي سمعناك تنادي بالتدخل الأجنبي لحماية المدنيين وأنا اقول لك اذهب اليهم انت لتحمي نفسك الشعب السوري قادر على حماية نفسه ويشهد التاريخ بذلك وكل من يطلب العون من الكافرين خائن

السعودية
بدر دياب -

الحلبية عرب شو ما بتعرف المثل الذي قال كلوا عند العرب صابون وكلوا عند الحلبية صابون بس حلبي

السعودية
بدر دياب -

الحلبية عرب شو ما بتعرف المثل الذي قال كلوا عند العرب صابون وكلوا عند الحلبية صابون بس حلبي

لاصحاب العقول
شريف الشام -

عموا هذا اسمه الدفاع المشترك وملة الكفر واحدة

لاصحاب العقول
شريف الشام -

عموا هذا اسمه الدفاع المشترك وملة الكفر واحدة