أخبار

تظاهرة جديدة احتجاجا على حرق القرآن في شوارع قندهار

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قندهار: قال مسؤولون وشهود عيان ان مئات الافغان يتظاهرون اليوم الاحد في مدينة قندهار جنوب افغانستان احتجاجا على احراق قس اميركي مصحفا في الولايات المتحدة، غداة تظاهرات مماثلة اسفرت عن سقوط عشرة قتلى في المدينة.

وقال شهود ان مئات الاشخاص معظمهم من الشباب، يتظاهرون في شوارع كبرى مدن الجنوب وهم يهتفون "الموت لاميركا" و"الموت ل(حميد) كرزاي" الرئيس الافغاني.

واكد الناطق باسم السلطات المحلية زلماي ايوبي لوكالة فرانس برس "نعم هناك تظاهرات في ثلاثة اماكن في مدينة قندهار وهناك تظاهرة في منطقة بنجواي" المدينة الواقعة على بعد حوالى عشرة كيلومترات جنوب غرب قندهار.

واضاف ان التظاهرات تجري بشكل سلمي.

وقتل عشرة اشخاص السبت واصيب 83 اخرون بجروح في تظاهرة احتجاج على حرق القرآن في الولايات المتحدة، غداة هجوم اودى بحياة سبعة من موظفي الامم المتحدة في اخطر اعتداء على المنظمة الدولية في افغانستان منذ غزو هذا البلد في 2001.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يا الله
قارئ -

يعني هلا حرق كتاب مهما كان بيستاهل ازهاق أرواح بشر فهل الله يرضى بذلك, و هل الله بحاجة لمن يدافع عنه بين البشر....؟؟؟

محاسبة
عدنان العطار -

يجب محاسبة هذا القس اسوة بمحاسبة الفاعلين لهذا العمل الذي ادى الى قتل الابرياء لان القانون والشرائع تحمل المسؤلية على المحرض والفاعل في الجرم

العرب ليسو اسلام
العرب لادين لهم -

لماذا انزل الله القران عربيا لو انزل الله القران فارسيا لرايتوا الان غضب واسع على مايقوموا به الغرب (تيري جونز) لم نشهد مظاهرة واحد في الدول العربية ضد الذي حرق القران بالعكس يوجد اناس عرب يشجعون على هذا الشي الشنيع والدليل لم يخرج اي رائيس دولة ويستنكر هذة الافعال ولم يخرج اي عالم دين شيعي وسني يستنكر افعال تيري جونز لماذا ياعرب هذا التخاذل حرقوا القران ولم تابهوا اذا هل تنتضرون تهديم الكعبة نعم سوف ياتي يوم والعرب سيقوموا بتهديم بيت اللة وليس الغرب اعدكم ياحبذا لو لم يكن محمد عربيا ولم ينز ل القران بلغتنا العرب خونة لمحمد ودينة