أخبار

السجن لأعضاء ميلشيات مسلحة فلسطينية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: اعلن رئيس جهاز القضاء العسكري الفلسطيني اللواء احمد المبيض ان المحكمة العسكرية اصدرت احكاما بالسجن على عدد من الفلسطينيين بتهمة الانتماء "لميليشيات مسلحة محظورة"، قالت حماس انها "جائرة" وطالت 11 من اعضائها.

وقال المبيض إن احكاما بالسجن بين شهر وستة أشهر، صدرت على عدد الفلسطينيين الذين ادينوا بالانتماء "لميليشيات مسلحة محظورة" بينما تمت تبرئة آخرين، بدون تحديد عدد اي منهم.

وصرح المتحدث باسم حماس سامي ابو زهري في بيان ان "هذه الاحكام الجائرة" طالت 11 من اعضاء الحركة و"تعتبر مثالا للسياسة القمعية التي تنتجها حركة فتح ضد كوادر حركة حماس وأعضائها في الضفة المحتلة".

واضافت ان الاحكام "دليل على سوء النوايا والافتقار الى المصداقية في خطاب حركة فتح عن المصالحة".

ونفى المبيض ان تكون هذه الاحكام صدرت بحق هؤلاء الاشخاص بسبب انتمائهم السياسي. وقال ان التهمة التي وجهت اليهم هي "الانتماء لمليشيات مسلحة تهدد الامن والسلم الاجتماعي الداخلي".

واضاف ان "هناك من تمت محاكمتهم هم ليسوا اصلا من حركة حماس، وما يقوله الناطق باسم حماس هو محاولة للتهرب من المصالحة واصطياد في المياه العكرة".

واشار المبيض الى ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس "اصدر امرا في السابع عشر من كانون ثاني/يناير يمنع اعتقال اي شخص واحالته الى القضاء العسكري، وان يتم احالته الى القضاء المدني".

واكد ان "جميع هؤلاء كانوا معتقلين لدى الاجهزة الامنية قبل يوم 17 كانون ثاني/يناير الماضي وعدد منهم تم تبرأته من التهم المنسوبة اليه".

وقال "لدينا الان اجهزة امنية متخصصة ومحترفة، وكذلك القضاء العسكري ونحن نمتثل الى تعليمات الرئيس في عدم احالة كل من تم اعتقاله بعد ذلك التاريخ الى القضاء المدني على ان نقوم بمراقبة ذلك وتنفيذه على اكمل وجه". واضاف المبيض" بامكان اي جهة اعلامية او حقوقية ان تراقب هذه العملية عن كثب".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف