أخبار

السبت لـ "الخلاص" من الوجود الأميركي والنفوذ الإيراني والطائفية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بدأ آلاف العراقيين تظاهرات وإعتصامات اليوم الجمعة تطالب بمحاربة الفساد والبطالة وتوفير الخدمات الاساسية وإطلاق سراح المعتقلين الابرياء، فيما ستنظم اعتصامات غدا حول مقرات 75 قاعدة أميركية منتشرة في أنحاء البلاد في الذكرى الثامنة للحرب وذلك للمطالبة برحيل القوات الاميركية والنفوذ الإيراني والغاء الطائفية والعنصرية فيما تم اتخاذ احترازات امنية خوفا من اعمال عنف ستصاحب الاعتصامات بينما اشار وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس الى امكانية تمديد وجود جنوده في العراق بعد نهاية العام الحالي.

نفى الناطق بأاسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا الانباء التي تحدثت عن فرض حظر للتجوال يومي السبت والاحد المقبلين مؤكدا عدم وجود خطط لفرض هذا الحظر على الاشخاص والسيارات اوقطع للجسور خلال هاذين اليومين...

واشار الى ان الاجراءات خلالهما ستكون طبيعية وتتركز على تفتيش الاشخاص والعجلات. لكنه عادة ما تفرض القوات الامنية طوقا حول ساحة التحرير وسط بغداد وتغلق الطرقات المؤدية اليها بالاسلاك الشائكة لعرقلة وصول المواطنين من انحاء العاصمة الى الساحة للمشاركة في احتجاجات ايام الجمعة المستمرة منذ 25 شباط (فبراير) الماضي.

ومن جهته ترأس رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي في مقر وزارة الدفاع إجتماعا أمس تم خلاله بحث "مستجدات الوضع الامني وكيفية الحفاظ على المكتسبات الامنية المتحققة". ودعا المالكي القوات الامنية الى عدم التراخي والتهاون في اداء الواجب وحثهم على مواصلة العمل وان يكونوا في اقصى حالات اليقظة والحذر ومتابعة الظواهر التي تحاول الاخلال بالامن.

جمعة الرحيل

وقال "شباب الثورة العراقية الكبرى" ان الاحتجاجات التي يشهدها العراق منذ شباط (فبراير) الماضي "أصبحت اليوم تعبر بحق عن تطلعات الشعب العراقي ومطالبه المشروعة التي حجبها الوجود الأجنبي وحكوماته منذ ثمان سنين والتي تتمثل في نيل الاستقلال والذي هو حق طبيعي لكل الشعوب ومنح الشعب العراقي الفرصة ليختار ممثليه عبر انتخابات حرة لاتخضع لأجندة الاحتلال ولا لهيمنة الساسة الفاسدين وميليشياتهم الدموية وتوفير الخدمات الضرورية للشعب العراقي وإلغاء كافة أشكال مصادرة الحريات الأساسية والسياسية واستخدام الطرق القمعية والممتهنة لكرامة الشعب العراقي وممارسات أجهزة الحكومة الامنية وميليشيات أحزابها لعمليات القمع والاختطاف أو إخفاء المعتقلين من المواطنين الشرفاء لاسيما بحق المتظاهرين الذين يعبرون سلميا عن مطاليبهم و إطلاق سراح جميع المعتقلين الذين بلغوا مئات الآلاف واودعوا السجون ولاقوا ألوان العذاب ظلما وعدوانا".

واضاف الشباب في بيان تلقت "إيلاف" نسخة منه اليوم "نؤكد استمرار هذه الثورة السلمية حتى تحقيق أهدافنا في التحرير وطرد الساسة الفاسدين منه وأن جماهيرها الغفيرة ستبقى في حال التظاهر حتى ينال الشعب حقوقه الكاملة في الاستقلال والحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية".

واعلن الشباب قائلين "لقد اطلقنا على اليوم الجمعة تسمية يوم الرحيل.. نقول فيه بملء أفواهنا للوجود الأجنبي والحكومة الذين حرمونا كل الحقوق التي مررنا على ذكرها: إرحلوا..إرحلوا.. كفاكم ما نهبتم من اموالنا وما قتلتم من أبناء شعبنا وماجنيتم في حق اجيالنا من جرائم وموبقات"..

شباب ساحة التحرير

ومن جانبهم خاطب "شباب ساحة التحرير" الساسة العراقيين قائلين "نحن شباب العراق الذين كبرت أعمارنا الغضة تحت الضغائن وجدران الطائفية التي أردتم منها عزلنا عما يجري من سلب ونهب لأصواتنا ولحقوقنا ولأموالنا ولحياتنا التي ملت حروب الإخوة الأعداء ملت اتفاقاتكم وكأنكم في بورصة ومزاد رخيص للوطن و للدم والإنسان العراقي".

واكدوا ان "الاحتجاجات والمظاهرات السلمية ستستمر وستكبر وستعلو ولن تتوقف أبدا حتى تطلقوا سراح الوطن وبتداول سلمي دون السماح لكم بإراقة قطرة دم عراقي حرمناها نحن شباب العراق ونحرمها وندعو جيشنا البطل الذي لملم جراحه أن يكون يد الشعب التي تمسك بالسراق وتحاسبهم وتحرس عيون الشهداء وأحلام العراقيين فهم شرف العراق".

ودعوا العراقيين الى الحضور الى ساحة التحرير بوسط بغداد يومي الجمعة والسبت المقبلين "لكي نغتسل سوية مرة أخرى من كل ماعلق بأرواحنا من المفاهيم التي جاءت بعد 2003 وحاولت تقسيمنا وتحولينا إلى دويلات وملل وأقاليم وهناك أيضا في كل ساحة من مدن الوطن سوف يكون بانتظاركم تراب يطلع منه خبز العافية المغمس هذه المرة بحريتنا العراقية الأصلية والغير مزورة بشعاراتهم".

السبت... يوم الخلاص

وسينظم الآلاف من نشطاء الإنترنت من شباب العراق لمناسبة الذكرى الثامنة للحرب اعتصامات حاشدة أمام مقار للقواعد الأميركية في عدة مدن عراقية في يوم أطلقوا عليه "يوم الخلاص".

وابلغ احد الناشطين المنظمين لهذه الاعتصامات "إيلاف" ان المشاركين يطالبون بخروج القوات الاجنية من دون شرط أو قيد وإلغاء الاتفاقية الأمنية العراقية الاميركية التي قال انها تنتهك سيادة واستقلال العراق. وأشار إلى أن الناشطين سيدعون ايضًا الى إلغاء نظام المحاصصة الطائفية والعرقية في العملية السياسية وبناء دولة عراقية مدنية عبر الانتخابات الشفافة ومن دون تدخل قوات الاحتلال أو أي نفوذ أجنبي إقليمي، وفي مقدمته النفوذ الإيراني، اضافة الى إطلاق سراح المعتقلين الأبرياء من السجون الاميركية والعراقية والكشف عن السجون السرية المنتشرة في كل محافظات العراق.

وقال رئيس الحركة الشعبية لإنقاذ العراق عدي الزيدي أن الهدف الأول من الاعتصام هو المطالبة بإلغاء الاتفاقية الأمنية مع الوجود الأجنبي وخروج قواته فورا من العراق. وأشار إلى أن الاعتصامات ستنظم أمام المقار الأمنية للقواعد الأميركية في كل من محافظتي الناصرية والبصرة جنوبي العراق والموصل وكركوك في لشمال، والرمادي في الغرب بالإضافة إلى العاصمة بغداد.

واضاف الزبيدي في نداء مكتوب تلقته "ايلاف" موجه الى الشباب العراقيين " ندعوكم لمساندة إخوتكم في اعتصامهم الذي سيقام في العراق وفي ساحة التحرير وذلك في يوم السبت 9 /نيسان الذكرى الثامنة للاحتلال الغاشم على عراقنا العظيم ومساندتكم لنا هي بخروجكم في نفس اليوم أمام سفارات الاحتلال في كل مكان يتواجد به إخوتنا العراقيين وان تحملوا العلم العراقي ولافتات تندد بالوجود الأجنبي وتطالبه بالخروج هو ومن جاء معه من سياسيي العملية الطائفية في العراق وتحملوا صور شهداء انتفاضة الغضب في 25 شباط وأسمائهم وفضح انتهاكات حقوق الإنسان في العراق ويكون اعتصامكم مفتوحا بالخروج من البلاد ". كما دعا عراقيي الخارج الى المشاركة في الاعتصامات قائلا " انتم من نعتمد عليه لمساندتنا ونصرتنا في يوم الخلاص يوم التاسع من نيسان".

هيئة عشائر العراق

اما هيئة عشائر العراق فقالت "تحل هذا العام الذكرى الثامنة للحرب مع انتفاضة شعبنا الأبي والتي بدأت في يوم 25 شباط 2011 وما زالت مستمرة لحين تحقيق كافة مطالب الشعب العراقي في الحرية والاستقلال وطرد المحتل الغاشم الذي لم يجلب للعراق غير الدمار والخراب حتى أصبح بلدنا العراق الأول من بين دول العالم في الفساد والمرض والتخلف والبطالة والقتل والتهجير والتعذيب والسجون السرية وساحة لتصفية حسابات وصراعات أجهزة مخابرات دول إقليمية ودولية".

واضافت الهيئة في بيان حمل توقيع رئيسها الشيخ بركات برغش الفارس "خلال الثمانية سنوات الماضية لطالما ادعى المحتل وحكوماته العميلة أنهم جاءوا إلى العراق من اجل نشر (الديمقراطية) وفعلا تم تطبيقها ولكن على الطريقة الأميركية والتي تعني نشر الفوضى والطائفية ومشاريع التقسيم والفيدراليات وسرقة ونهب ثروات العراق".

وقالت "إننا في هيئة عشائر العراق وكما أعلنا نقف مع انتفاضتكم وسنشارك معكم في المظاهرات والاعتصامات بكافة الوسائل والإمكانيات وعليكم أن لا تتوقفوا حتى نجعل من هذا اليوم الأسود في تاريخ العراق إلى يوم نصر وتحرير بلدنا العراق العظيم".

التيار الصدري يطالب برحيل القوات الأميركية

ومن جهته اكد التيار الصدري اليوم انه سينظم تظاهرة في بغداد غدا السبت للمطالبة بخروج القوات الاميركية من البلاد. ويعتزم التيار الصدري تسيير تظاهرات مليونية في بغداد ومدن عراقية اخرى ستنادي برحيل القوات الاميركية وعدم قبول بقاء اي منها بعد نهاية العام الحالي كما نصت على ذلك الاتفاقية الامنية العراقية الاميركية التي وقعت بين البلدين اوالاتفاقية بما يسمح ببقاء 20 ألف جندي أميركي بعد عام 2011.

واشار التيار الصدري الى ان هناك استعدادات واسعة تجري استعدادا ليوم 9 نيسان "شجبا واستنكارا وطردا للمحتل ورفضا لكل الظلم الذي حل بأرض الخيرات والتي حولها إلى ساحة للتصارع والخلاف والبحث عن السلطة فقط ناسين ومتناسين بان هذا البلد هو ارض الأنبياء والأوصياء والصالحين والعلماء وأضاف الفرطوسي إننا متفائلون بان هذا العام سيكون الأخير للوجود الأجنبي في العراق وقد أصبح نشيد اخرج اخرج يامحتل تردده الأجيال تلو الأجيال متشبثين بأقوال وأفعال وتوجيهات وهذه المرة ستكون هذه الوقفة سلمية بحتة من خلال التجمع المليوني الذي ستشهده ساحة الفردوس وسط بغداد.

كما دعا ناشطون عراقيون مقيمون خارج البلاد ابناء الجاليات العراقية الى التظاهر امام السفارات العراقية الجمعة والاميركية في مختلف العواصم العالمية يوم السبت المقبل.

علماء ومثقفون عراقيون يشاركون

كما تستعد جهات دينية وسياسية للمشاركة في تظاهرات الذكرى الثامنة للحرب الأميركية حيث ستنظم جماعة ومثقفي العراق تظاهرات لرفض الاحتلال. وقالت الجماعة "ينطوي عام آخر وبغداد بين فكي الأخطبوط الأميركي ترقد موهنة مقطعة الأوصال ما بين كونكريت وأسيجة حديدية وبشرية تترنح ما بين شوارعها وأزقتها مدرعات ومصفحات تريد أن تقول للناس قفوا، فمازلنا هنا".

واضافت " فيا شعبنا الأبي.. إملأ الشوارع والساحات.. صم آذانهم بصيحات الله أكبر على الظالمين.. سدّ عليهم آفاق الصمت وسدد قبضاتك في وجوههم المكفهرة فعجلة الاحتلال ستظل تدور على أرض النهرين ما دامت هذه الحفنة من المتعاونين والمساندين واللابسين لبوسهم تعمل على أرضك المعطاء". وقالت "لتكن هذه المناسبة الأليمة في 9/4/ ميلاداً معنوياً متجدداً للنهوض بوجه المحتل وأعوانه وأذنابه ندعو إليه نحن جماعة علماء ومثقفي العراق فإلى قوله الحق يا جماهير شعبنا".

شباب نصب الحرية: ضد الوجود الأجنبي والطائفية

ومن جهتهم قال "شباب نصب الحرية" في بيان "تمر الذكرى الثامنة للحرب على بلدنا ونحن ندرك ان القوات الاجنبية راحلة لامحالة فهي اليوم من يريد ان يترك العراق بأقل خسارة وبأسرع وقت لادراكها ان مهمتها قد فشلت وأنجبت لنا اليوم معركة من طراز آخر علينا ان نعتبرها هي القضية الأساس التي من اجلها نتظاهر ونستمر بتظاهراتنا واحتجاجاتنا فقد أورثنا الاميركان خندقا ظلاميا يواجه شعبه منذ ان وصل للسلطة بأصواتنا التي حولها الى اسلحة تشرع في وجوهنا سجونا سرية تناسلت حتى ضاق بها رحم البلاد".

واضافوا "معركتنا اليوم هي معركة ضد الظلاميين الذين ارادوا ان يعيدونا الى عصر الجاهلية.. وضد القتلة اصحاب مجازر الفلوجة والزركة وغيرها من جرائم تقع تحت بند جرائم ضد الانسانية.. وضد المتطرفين وضد الفاشيين والطائفيين والمزورين والسراق.. وضد كل هؤلاء الذين خطفوا الوطن تحت راية الدين وتحت راية الطوائف وتحت عصبيات القوميات يقف خندق الشعب الاعزل الا من الحق وحيدا بوجه ارهاب هؤلاء".

وناشدوا العراقيين الى الخروج السبت للهتاف : كلا، كلا للمحاصصة.. كلا، كلا للسراق، كلا للقتلة، كلا لقانون الاحزاب، كلا لقانون الانتخابات، كلا لنحر الحرية تحت ذريعة الامن الوطني، كلا لتقييد الصحافة والحريات الشخصية، كلا للمزورين، كلا للفقر والجوع في بلد الثروات".

احترازات أمنية

ومن جهتها اتخذت شرطة مدينة كركوك (255 كم شمال بغداد) احترازات امنية اثر معلومات بأن مجاميع مسلحة ستقوم بتظاهرات تصاحبها اعمال عنف غدا السبت.

وقال مدير شرطة الأقضية والنواحي العميد سرحد قادر في تصرحيات صحافية إن "قوات الشرطة في كركوك تملك معلومات استخبارية دقيقة تفيد بنية مجاميع مسلحة تنظيم تظاهرات يوم التاسع من نيسان ذكرى سقوط النظام السابق في مناطق جنوب غرب المحافظة". واضاف أن "هذه المجاميع ستقوم باستغلال المناسبة لإثارة العنف كما حدث في 25 شباط عندما استغلت مجاميع مسلحة التظاهرة وأحرقت مجلس قضاء الحويجة وعدداً من مراكز الشرطة العراقية".

واشار الى ان "قوات الشرطة وضعت خطة أمنية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية الأخرى لمنع وقوع خروق أمنية". واوضح ان "المجاميع المسلحة هي كتائب ثورة العشرين وجيش الراشدين وتنظيم النقشبندية وعناصر تابعة لحزب البعث المنحل".

أماكن الاعتصامات حول القواعد الاميركية

وقد حددت "الحركة الشعبية لانقاذ العراق" المنظمة لاعتصامات حول القواعد الاميركية اماكن هذه الاعتصامات في بغداد وبقية المحافظات للمطالبة برحيل فوري للقوات الاميركية عن البلاد.

واوضحت انه تم تحديد مواقع الاعتصام: في بغداد بساحة التحرير المكان الرئيسي للتجمع ي بغداد وسيكون التجمع الآخر في حال قطعت القوات الامنية الطرق ساحة النسور.. وفي محافظة نينوى منطقة مطار نينوى الدولي.. ومحافظة كركوك أمام قاعدة كي وان الجوية ومحافظة ذي قار أمام قاعدة الأمام علي الجوية مقر ال الاميركية.. ومحافظة الانبار أمام مقر قاعدة الأسد في البغدادي.. ومحافظة البصرة أمام مطار البصرة الدولي مقر القوات الاميركية.. وفي محافظة العمارة موقع الفجيرة.. ومحافظة صلاح الدين قاعدة بلد الاميركية.. ومحافظة الديوانية أمام مبنى المحافظة ومحافظة الكوت أمام مبنى المحافظة.

غيتس: تمديد بقاء القوات امر مطروح

وقال وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس في بغداد أمس إن القوات الاميركية قد تبقى في العراق بعد 31 من كانون الأول (ديسمبر) وهو الموعد المتفق عليه إذا تطلب الامر مشيرا الى إن التمديد خيار مطروح على الطاولة.

واضاف خلال لقاء مع جنود اميركيين "أعتقد ان هناك رغبة في استمرار وجودنا" لكنه أشار إلى أن "المبادرة يجب أن تأتي من العراقيين". وشدد على ان المزيد من الجهد مطلوب للتأكد من أن القوات الأمنية العراقية "في المكان الصحيح" بنهاية عام 2011. واشار الى ان العراق سيواجه مشكلات أمنية بعد الانسحاب الأميركي متوقعا أن يعاني العراقيين في تأمين مجالهم الجوي وفي مجالات النقل والإمداد.

ويوجد في العراق حاليا حوالى 47 ألف جندي أميركي ينتشرون في 75 قاعدة عسكرية مقارنة مع نشر 166 ألفًا في تشرين الأول (اكتوبر) عام 2007 من خلال 500 قاعدة عسكرية. ويشير مسؤولون عسكريون أميركيون ودبلوماسيون غربيون في بغداد الى أن عدد القوات التي تتم دراسة بقائها في العراق الآن وستعمل تحت قيادة السفارة الأميركية حوالي 20 الفًا من الجنود المحتمل أن يتجمعوا في قواعد بعيدة عن مناطق النزاع حيث سيتفاعلون بشكل محدود جدًّا مع المدنيين العراقيين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
mustafaalkateb
مصطفى حسن -

تصحيح للقراء الذين يسعى كاتب التقرير الى تظليلهم ، السبت هنالك تظاهرة ستنظمها جماعة مقتدى الصدر للمطالبة بخروج القوات الامريكية نهائيا من العراق ، وكل الجماعات الاخرى والاهداف الاخرى التي زعم كاتب المقال باهميتها ليست سوى جماعات لا اهمية لها ولاتستطيع ان تنظم تظاهرة من عشرة اشخاص ، وكل ماتفعله هو كتابة بيانات على الانترنيت .

العراق
سرور -

والامر العجيب والغريب ان الكاتب يقول ستكون اعتصامات امام القواعد الامريكية ؟ والله ضحكني . واليوم جمعه وصارت الصلاةوماكو ولا واحد معتصم امام القواعد؟ حقه الكاتب اذا هو كاعد بلندن ويتابع موقع........

محتل بس نزيه
عثمان البغدادي -

شباب الثورة وتجمع العشائر ووو كلها مسميات اعلامية لاوجود لها في العراق فنرجو احترام عقول قراء ايلاف اصلا الانترنيت ضعيف في العراق ويستخدمهو الشباب اما لغزل البنات او اللطميات وقله نادرة تستخدمه بايجابيه.نعم هناك ثقل جماهيري لجماعة الصدر ونوعا ما للمالكي وعلاوي اما شباب الثورة هذه احلام لاتتحقق خصوصا والجميع يعرف ان الديمقراطية والانتخابات التي جرت في ظل المحتل فهي انزه من ديمقراطية العربان الـ99 بالمئة. اما قولك يتظاهروا ضد التاثير الايراني فهذا ضرب من الخيال لان بالرغم من كره العراقيين لايران فانهم يعتبروها ضهيرا لهم من شر العربان الذين يتعاملوا مع العراقيين بطائفية مفضوحة لدرجة في مطارات بعض الدول العربية يسالو العراقي ان كان شيعي ام سني فيعاملوا الشيعي بازدراء وهذا ما افقدهم الاحترام لدى العراقيين وزاد من خوفهم منهم خصوصا ماحدث في البحرين وصمت العرب عن المجازر هناك .على كل حال نحن العراقيون من المحال ان نقبل بالبعث او ازلامه ليعودو للسلطة ومهما كانت هذه الحكومة وفسادها ولكنها تبقى منبثقه من الشعب لانها جائت بانتخابات تحت ظل المحتل وليس تحت ظل القذافي او الاسد او او.

ردا على ماقيل
علي حيدر -

ردا على ماقيل في الرد الاول لمصطفى حسن ...جماعة ;شباب الثورة العراقية الكبرى هي اكبر واكثر تمثيلا للتنوع العرقي والطائفي في العراق لكن من هم على شاكلتك يعيشون في ظلمة طائفية جعلتنا نبيع ارضنا رخيصة لايران بأسم هذه الطائفة فاصبحت الاسرة العراقية تعيش تحت خط الفقر في حين ان السياسيين يسرقون المليارات من خيرات بلادنا ولم يصلوا على هذه المناصب الى عن طريق دغدغتهم للطائفية فجعلت الفرد العراقي المعدم ينسى نفسه ويرشح هذا السارق ظنا منه انه في صراع ديني فتقاسموا هؤلاء المملثين للطوائف الدينية اموال البلاد وارجعوا العراق الى العصور الوسطى. كفى كفى نريد ان ننهض بالعراق كعراق واحد مستقل متطور لاطائفية فيه كل ابناء الشعب اخوه ونقدم الاقتصاديين وعلماء السياسة لكي ينالوا المناصب في الدولة اما السادة فهم تاجا على روسنا لكن نسمع لهم في امر ديننا فقط على ان لايكون في ذلك السمع تعدي منا على حياة او حقوق الآخرين خاصة اذا كانوا من النسيج العراقي العظيم

wrong
AL_SAADY -

اسامه مهدي ماهذا ...الذي تزعم عيب الاستخفاف بعقول الناساي رحيل اي ثوار اي ساحه التحرير كفاك يااسامه كما كفى بلادكالمصائب لااعرف هل التاجيج هو ضرب من ضروب الوطنيهارجوك .تحياتي الى العزيزه ايلاف

مع الاسف
هناء -

ولاشيء سيتغير لان اكثر مثقفينا والذين يستطيعون ان يغيروا الشارع يخافون ان يخرجوا تحس وكان الدولة تمول هذه المضاهرات من جهة لتقول للعالم انها دمقراطية ومن جهه لتعرف من هو ضدها لينتهي امرهم في المعتقلات. يعني الفرق بين صدام و المالكي الاول كان صريح ....

wrong
AL_SAADY -

الى العزيز عثمان البغدادي حفظك الله وضعت الدواء على الجرح مهما اراد لتزييف الحقائق لايستطيعن حفظ الله العراق وبغدادك منكل مكروه.العزيزه ايلاف

رحمة عليك بوش
سيف -

رحمة اللة عليك بوش خلصت العراق من صدام والبعث

.............
badr -

أتحاد سنة وشيعة العراق سيف يقطع القيود ورؤس المحتلين الأمريكيين والأيرانيين وأذنابهم وألسنة .

الى عثمان البغدادي
عبد الجبار لطيف -

الى عثمان البغدادييبدو انك لم تقرا التقرير جيدا وكتبت تعليقك دون ذلك فالتقرير يقول ان الاعتصامات هي غدا السبت وليس اليوم الجمعة ولا اعتقد ان هناك صلاة جمعة يوم السبت ياعزيزي وشكرا لايلاف

البلد تحكمه الطائفية
كذابون ودجالون -

الطائفية البغيضة جاءت مع المتل الغاشم وبدعم قوي من ايران وميليشيات احزابها العميلة وبدعم من المرجعيات المتواطئة مع الشيطان الاكبر ونظام الحقد والفتن النظام الفارسي المجوسي...هنيئا للذين يتباهون بديموقراطيتهم العرجاء والتي بموجبها اصبح العراق ثالث دولة بالفساد في العالم ...الديموقراطية الحقة ليست مجرد مظهراً براقاً، أو صناديق ممتلئة بأوراق، وإنما ممارسة متكاملة للمقومات الاجتماعية والحضارية وتحقيق العدل والمساواة وتكافوء الفرص وتلبية مطالب الشعب الانسانية وهي لاتعني سيطرة الاكثرية ...خاصة اذا كانت تسيطر عليها احزاب ومرجعيات ولاوءها للخارج وليس للوطن وتستغل الناس البسطاء باسم الدين ومحبة آل البيت ...وحاشى آل البيت الكرام ان يقبلوا ولا من شيمتهم مد اليد للاعداء وطلب غزو واحتلال ارض الرافدين مهد الحضارات ومهبط الانبياء والاولياء واشاعة الخراب والدمار والفساد فيه.

الى عثمان بغدادي
زياد -

اولا انت ليس اسمك عثمان لان من يحمل هذا الاسم ليس مواليا لايران ثانيا الاسماء التي ذكرتها من السياسين هم من باعوا العراق ولا تعول عليهم اذاكنت تحب بلدك ومقتدى طالب ايراني مجد وينفذ ما يطلبه اسياده بدقة فايران ان دعمت الشيعة بالعراق ليس لمحبتهم ولكن لمصالحها بهذاالبلد ولا اعتقد شخص يحب بلده يرضى ان يكون العراق ذليل وتابع لاحد وشكرا ليلاف

العار
سعد بن ابي وقاص -

ان خرجت المظاهرات الجمعة او السبت او اي يوم اخر فالاحتلال الامريكي الايراني للعراق اصبح حقيقة واقعة , لا السنة ولا الشيعة سيخرجون امريكا ولا ايران من العراق , يوم 9 نيسان 2003 هو يوم العار وهذا العار في جبين حزب البعث الفاشي اولا وفي جبين السنة والشيعة ثانيا , اما مقاومة الاحتلال فقد انهتها ايران من خلال ارهابها وادواتها من جيش مقتدى الطائفي الى القاعدة الاهابية التي جندتها ايران لضرب المناطق الحاضنة للمقاومة الوطنية و العار في جبينكم ايها البعثيون لانكم تسببتم في احتلال العراق والعار في جبين كل عراقي ساهم او سكت او لم يساهم , العار على تجار الدين والاحزاب المغطاة بالدين والعار عليكم يا عملاء ايران وادوات ايران ...من معممين وغير معممين من اتباع الصدر وغير الصدر ,تبا لكل العملاء وتجار الدين والدم مخربي العراق العربي وتبا لعملاء اسرائيل شمال العراق

تحدي
تحدي -

يادكنور صاحب التعليق 11ارجو ان تذكر لي وزراء اخر حكومة في العراق قبل سقوط الصنم الصدامي او قبل الاحتلال او قبل سقوط بغداد ارجو ان تذكر اسماء الوزراء ومذاهبهم فان لم تجد ان اكثر من 90% من الوزراء من مذهب واحد ساكون معك في ان الطائفية جائت بعد الاحتلال واذا كانت الوزارة في زمن صدام قبل الاحتلال هي اغلبيتها من مذهب واحد فارجو من الجميع الكف عن بوق الطائفية لاننا نعيشها منذ اكثر من 1000 عام

الى التعليق رقم 1
سعد بن ابي وقاص -

اي صدر واي بطن تتكلم عنهما ؟ اي تيار تحسبه وطنيا ؟ مجموعة الصدر لا تمثل الشيعة ولا المسحوقين من العراقيين , الصدر قابع في ايران يتلقى توجيهاتها ليحرق ماتبقى من العراق , الصدر من اول داعمي كل حكومات الاحتلال , الصدر وجيشه المؤذي احرق بغداد واهلها واستحوذ على كل غالي ونفيس عند احتلال العراق , انها مجاميع الحواسم وخلايا الكواتم والتفجيرات , انهم اخوان القاعدة الارهابيين لان كلاهما يرتبطان بايران عدوة العرب والاسلام , لتخرج غدا مجاميع القتلة والحواسم وماذا سيفعلون ؟ لننظر , هل سيخرجون الامريكان او الايرانيين ؟ كلام مضحك لان خلايا وتيار الصدر هم اول من ساند الاحتلال الايراني للعراق , عار عليكم عار عليكم عمالتكم للمحتل الايراني , خرجتم السبت ام لم تخرجوا فانكم جزءا من الاحتلال

جواب للمتحدي/14
كذابون ودجالون -

يكفي عزيزي المتحدي ان تعرف بان المطلوبين لقوات الاحتلال الأمريكي من الحكومة والتي طُبعت صورهم بورق اللعب الخمسة والخمسون مسئولا كانوا ثمانية وثلاثون شخصأ شيعيأ أي ثلثي الحكومة العراقية...واليك معلومات واسماء الشخصيات المهمة سواء كانت شيعية او مسيحية في زمن النظام السابق والتي وردتني من صديق وكما يلي :---- ((الجيش)):-- * الفريق أول الركن سعدي طعمة الجبوري وزير للدفاع - شيعي . * الفريق الركن عبد الواحد شنان آل رباط رئيس أركان الجيش العراقي- شيعي . * قائد صنف المدفعية = اللواء الركن حامد الورد – شيعي * قائد صنف الدروع = اللواء الركن صبيح عمران الطرفة- شيعي . * أمين السر العام لوزارة الدفاع (أي الشخص الثاني بعد وزير الدفاع) - شيعي . اللواء الركن سعدون شكارة المالكي- شيعي . ثم لاحقا اللواء الركن رشاش جياد الإمارة – شيعي * قائد الفيلق الثالث = الفريق الركن سعدي طعمة الجبوري- شيعي . * مدير دائرة التوجيه السياسي =عبد الجبار محسن اللامي، شيعي ثم رئيساً لتحرير مجلة ألف باء * قائد قوات الحدود = الفريق الركن علي الشلال - شيعي . ناهيك عن عدد كبير من قادة الفيالق وأمراء الألوية وكبار ضبط الجيش والمستشارين العسكريين هم من الشيعة. ((الأجهزة الأمنية)) :--* لأول مرة في تاريخ دولة العراق يتولى فيها شخص شيعي منصب مدير الأمن العام وهي في زمن البعث وكان ذلك الشخص هو ناظم كزار وكان معاونه هو علي رضا باوة (شيعي فيلي).* المسئول الأول عن التحقيقات الجنائية للمنتمين إلى ;حزب الدعوة في الثمانينات والتسعينيات كان من الشيعة، وهو عقيد الأمن علي الخاقاني، وهو من أهالي النجف.* تولى رئاسة محكمة الثورة التي اختصت بالنظر في قضايا التآمر، شيعيان هما علي هادي وتوت ومسلم الجبوري. * تولى إدارة أخطر مديرية في جهاز المخابرات (مديرية إيران) اثنان من الشيعة ففي فترة برزان استلمها هوشنك ثم من بعده مؤيد عبد الجليل علي جلو الزبيدي من أهالي الكوفة شيعة إلى فترة الاحتلال . * يتكون جهاز المخابرات من ثلاثة مديريات عامه كان يرأس أحدها اللواء الركن حسين محسن علي مدير عام الشئون الإدارية شيعي . * كان معظم مدراء الدوائر الحساسة في جهاز المخابرات شيعه . ((الوزراء)):-- * في زمن البعث تناوب اثنان من الشيعة على رئاسة الوزراء هما الدكتور سعدون حمادي ( الكوفة) شيعة ومحمد حمزة الزبيدي(الحلة) شيعة

to number 1 ;2
Yasmine -

عندما تقرا تعليقات كل من مصطفى حسن وسرور تدرك ان العراق انتهى والى الابد قمه بالتعصب الطائفي يريدون ان يبقى العراق ضيعه لايران الفارسيه والعراقيين عبيد للاسياد في ايران

.........
badr -

لاقيام للعراق أن لم ينهي الشعب وبكل طوائفه سطوة الدجالين على مقدرات وثروة العراق ويرميهم الى بئس مصيرهم.

............
badr -

الى الأفندي رد ١١,وأن كان كلامك صحيحا رغم وما فعله صدام بالسنة عربا وكردا يثبت العكس فلذلك , ألا أنه ولنفس السبب الذي استنبطته لانريد نحن العراقيين حكومة ودولة تستحوذ على بلدنا ويستغلون كارثة أهل البيت وتراثهم ويحولونه الى عملة صعبة تنزل على أرصدتهم ومن البقية ماكنة غسل وتشحيم أدمغة بعض اللكامة ويستخدمونه لنهشن جسد وحدة المسلمين ,

الي رقم ١٦
احمد منصور -

اخويه لا تبقي اشمر نريد الوزرا وانتمائهم الطائفي بالحكومة ألمركزيه عند سقوط صدام ولا تبقي تقول ٦٠٪ من البعثيين شيعه لانه هذا طبيعي فكل محافظة فرقها الحزبيه من نفس المحافظة والشيعة يمثلون اكثر من ٦٠٪ من الشعب العراقي والأكراد يمثلون ١٧٪ والمسيحيين وبقية الطوائف حوالي ال ٨٪ هذا يعني ان الاقل من ال١٥٪ بالميه كانوا بالحكومة يمثلون 90٪ فلتعيد اسم سعدون حمادي وطارق عزيز والزبيدي نريد منك تعدد الوزرا وانتمائهم الطائفي ونريد منك تعد جميع قادة الفرق والفيالق وانتمائهم وجميع المحافظين وانتمائهم مو احنه عشنه بزمن صدام وشفنا انه قائد شرطه قضا لا يكون الا من الغربيه فلا تبقي تلف وتدور

Conspiracies of Nazi
Proud Lebanese -

Muslims around the world you must call for green earth free of Nazi’s Persians and Jews for peace of Universe GOD provided to its own human being. Stand up for your countries o bloody occupations by the earth bloody Nazi’s Persians, Jews and westerns bloody conspiracies in their bloody dark closed doors with out your sights, To 1.5 billion Muslims Sunni’s and 190 million are Arabic Shiites , to your knowledge 60 million of Persians never are Muslims or accepted Islam in their closed bloody doors, truly Persians are devils Persians only out to you Muslims around the world acting as Shiites Muslims for their bloody need populated through your lives to become devils Persians empire, to you Muslim world enough is enough being rented traitors and slaves to the Majouse devils Nazi’s Persians teaming with Jews and westerns for hundreds of years to end your strong presents on earth through your na ;ve and knowledge who they’re and you’re , don’t be an idiots, rented traitors, slaves, brainwashed to your enemies for centuries, stand up and stand for your faith in GOD, countries, valu7es, history, honor, dignity and your genuine roots and not to the devils Persians bloody brochures the steps to put under their bloody occupations, Muslims read your history and Persians history and remember Persians never ever were Muslims or accepting Muslim faith in GOD, don’t let the bloody weapons and a few dollars directed you to be nothing but products of devils Nazi’s Persians , Jews and westerns bloody occupations, read why Hitler burn 30 millions Jews , rented traitors and slaves against Germany? Muslims don’t you dare allowed Nazi’s Persians and Jews turn your countries as Germany back 1948, keep believing in your GOD, country, and faith in your honor and dignity for your green, light, and peace lives under GOD will and gifts provided to you and not the Nazi’s your enemies, GOD is only your creator and protector, don’t sell everything GOD gave you and hand over to your

صحافة غريبة
مراقب من بعيد -

يمكن الإفادة من التقرير أعلاه (عفوا المقال أو البيان أعلاه) كما أغلب ما يكتبه السيد اسامة مهدي كنموذج للعمل الصحفي السئ في معاهد الصحافة. فهو إضافة لتحزبه الواضح الى طرف معين مما يفقده المصداقية، يفتقد لأبسط متطلبات التقريرالصحفى سواء من ناحية اللحمة اللغوية والحرفية أو من جهة تقديم المعلومة في إطار صحفي سليم يحيط بكافة جوانب الخبر لكي لا يصبح بوقا لطرف معين مما يجعله بعيدا عن الحرفية المطلوبة من كل صحفي يحترم مهنته.

صحافة غريبة
مراقب من بعيد -

يمكن الإفادة من التقرير أعلاه (عفوا المقال أو البيان أعلاه) كما أغلب ما يكتبه السيد اسامة مهدي كنموذج للعمل الصحفي السئ في معاهد الصحافة. فهو إضافة لتحزبه الواضح الى طرف معين مما يفقده المصداقية، يفتقد لأبسط متطلبات التقريرالصحفى سواء من ناحية اللحمة اللغوية والحرفية أو من جهة تقديم المعلومة في إطار صحفي سليم يحيط بكافة جوانب الخبر لكي لا يصبح بوقا لطرف معين مما يجعله بعيدا عن الحرفية المطلوبة من كل صحفي يحترم مهنته.

,,,,,,,,,,,,,,,,,
badr -

أنتم تقطعون وتحورون ردودنا , فمن أنتم يا ايلاف

,,,,,,,,,,,,,,,,,
badr -

أنتم تقطعون وتحورون ردودنا , فمن أنتم يا ايلاف

الحقيقة المــرة
حــر -

خلينا نكون واقعيين ونحكي الكلام بصراحة وبدون لف ودوران. الشيعة والسنة بالعراق لا يطيقون بعضهم البعض ولا يريدون للآخر ان يحصل على الحكم. يا اخي على شو الوجع هايدا؟ تقسيم العراق لدولة شيعية في الجنوب وسنية في الوسط وكل واحد يشوف حاله. ليه النفاق واللعب على العقول. كلكم يا عراقيين تعرفون الحقيقة بس ترفضون ان تعترفوا بها وهو سبب مصائبكم الازليــة. تقسيم العراق اللي اخترعته بريطانيا بعد الحرب العالمية الاولى وحرية المصير للشيعة والسنة والاكراد فيه هو الحل الوحيــد وكفاية نفاق. وياريت الكلام عن الاخوة الاسلامية والوحدة الوطنية يتوقف لان الكل يعرف انها شعارات لا بتقدم ولا تأخر.

الحقيقة المــرة
حــر -

خلينا نكون واقعيين ونحكي الكلام بصراحة وبدون لف ودوران. الشيعة والسنة بالعراق لا يطيقون بعضهم البعض ولا يريدون للآخر ان يحصل على الحكم. يا اخي على شو الوجع هايدا؟ تقسيم العراق لدولة شيعية في الجنوب وسنية في الوسط وكل واحد يشوف حاله. ليه النفاق واللعب على العقول. كلكم يا عراقيين تعرفون الحقيقة بس ترفضون ان تعترفوا بها وهو سبب مصائبكم الازليــة. تقسيم العراق اللي اخترعته بريطانيا بعد الحرب العالمية الاولى وحرية المصير للشيعة والسنة والاكراد فيه هو الحل الوحيــد وكفاية نفاق. وياريت الكلام عن الاخوة الاسلامية والوحدة الوطنية يتوقف لان الكل يعرف انها شعارات لا بتقدم ولا تأخر.

يكفي
محمد احمد -

والله ثم والله لو كان فيهم ذرة رجولة او انسانية لما قبل احد منهم الام ودعوات النساء اللائي يتضاهرن في ساحة التحرير......إن صرخات النساء وهن يبحثن ان ابناءهن تكفي لتهز العروش ولكن ماذا تقول لعبد قميء..رضي ان يبيع الارض والعرض لعدو مجرم امريكيا كان ام ايراني....ما الذي يبغيه نوري المالكي من هذا المنصب ...تعسا له وتعسا لكرسيه النجس

يكفي
محمد احمد -

والله ثم والله لو كان فيهم ذرة رجولة او انسانية لما قبل احد منهم الام ودعوات النساء اللائي يتضاهرن في ساحة التحرير......إن صرخات النساء وهن يبحثن ان ابناءهن تكفي لتهز العروش ولكن ماذا تقول لعبد قميء..رضي ان يبيع الارض والعرض لعدو مجرم امريكيا كان ام ايراني....ما الذي يبغيه نوري المالكي من هذا المنصب ...تعسا له وتعسا لكرسيه النجس