أخبار

ألمانيا ستستقبل 100 لاجىء من شمال أفريقيا وصلوا الى مالطا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: أعلنت وزارة الداخلية الالمانية الجمعة ان المانيا ستستقبل 100 "لاجىء من شمال افريقيا" موجودين حاليا في مالطا. وقالت الوزارة في بيان انه قرارها هذا "ينم بوضوح عن تضامن اوروبي" يستند الى "اسباب انسانية" ويرمي الى "التخفيف عن كاهل مالطا التي تعاني من تدفق الهجرة الحالية من شمال افريقيا"، من دون الكشف عن جنسيات اللاجئين الذين ستستقبلهم.

وتبقى تفاصيل وصولهم بحاجة الى وضع اللمسات الاخيرة عليها. وذكرت الوزارة بان "المانيا استقبلت في تشرين الاول/اكتوبر 2010 مئة لاجىء افريقي اتوا من مالطا". وقد وصل مئات الاشخاص في الاسابيع الاخيرة الى مالطا وانطلقوا خصوصا من ليبيا.

والخميس، رفضت دول الاتحاد الاوروبي منح صفة حماية استثنائية لليبيين الفارين من المعارك في بلدهم، معتبرة "انهم لا يستوفون الشروط"، بحسب مصدر دبلوماسي. وكانت مالطا وايطاليا تقدمتا بهذا الطلب خلال اجتماع لسفراء الاتحاد الاوروبي. لكن احد المشاركين اعلن ان "اي دولة اخرى لم تدعم هذا الطلب".

وسيجتمع وزراء الداخلية الاوروبيون مرة اخرى الاثنين في لوكسمبورغ. من جهتها، قررت ايطاليا التي تواجه منذ كانون الثاني/يناير تدفقا لمهاجرين تونسيين غير شرعيين، الخميس اصدار اقامات موقتة صالحة للاستخدام في فضاء شنغن بهدف اشراك الدول الاوروبية الاخرى في هذا الاجراء، مما اثار على الفور جدلا مع باريس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بصراحة
بقلـ سيدالعارفيـن ـم -

بصراحة زادت عدد اللاجئين في أوروبا باتت لا تحتمل وخصوصا الأفريقيين من الصومال وبقية افريقيا, أولا يجب عدم إستقبال اللاجئيين ووقف اللجوء وثانيا يجب سحب الجنسية من كل العرب والمسلمين في أوروبا وطردهم الى دولهم مع المواطنين والمواطنات الأوروبيين المتزوجين معهم.