أخبار

مقتل فلسطينيين في غارة إسرائيلية جنوب قطاع غزة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

غزة: افادت مصادر طبية فلسطينية ان فلسطينيين اثنين قتلا واصيب اخر بجروح "خطيرة" ليل الجمعة السبت في غارة جوية اسرائيلية استهدفت سيارة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما يرفع حصيلة القتلى الفلسطينيين في القطاع الى 16 منذ الخميس.
واعلن ادهم ابو سلمية المتحدث باسم لجنة الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس عن سقوط "شهيدين واصابة بالغة الخطورة في قصف جوي لسيارة في رفح" جنوب قطاع غزة.

وقال مراسل وكالة فرانس برس ان المقاتلات الحربية الاسرائيلية شنت غارة على نفق على الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة.
وذكر شهود عيان ان المقاتلات الحربية الاسرائيلية شنت غارة على سيارة شرق مدينة غزة واخرى على موقع تدريب تابع لكتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس شرق مخيم جباليا شمال القطاع، من دون ان تسفر اي منها عن وقوع اصابات.

وبذلك ارتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا الجمعة في قطاع غزة بنيران الجيش الاسرائيلي الى 11، كما ارتفعت هذه الحصيلة الى 16 قتيلا خلال 24 ساعة.
وهذا اليوم هو الاكثر دموية في القطاع منذ نهاية الهجوم الاسرائيلي على غزة في كانون الاول/ديسمبر 2008 وكانون الثاني/يناير 2009.

بان كي مون يعرب عن قلقه
من جهة ثانية أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن قلقه من تصاعد العنف في قطاع غزة .
وعبر كي مون خلال لقائه الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس عن قلقه من وقوع قتلى من المدنيين الفلسطينيين في العمليات الإسرائيلية في غزة مطالبا ًبالالتزام بأقصى درجات ضبط النفس .

وحث الأمين العام الأطراف على احترام القانون الإنساني الدولي وتخفيف حدة التوتر لمنع سفك مزيد من الدماء.
وناقش بان كي مون مع بيرس تقرير غولدستون حول الحرب في غزة ،وبحثا عملية السلام في المنطقة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نهاية الظلم والعدوان
عبد العزيز محمد احمد -

ليكون فى علم العالم اجمع انه اعتبارا من اليوم الى 15 سنة قادمة لن يتبقى فى العالم الا الدول العربية والاسلامية فقط وسوف تدمر الدول الاجنبية اوربية وامريكية وشرق اسيا من عند الله عز وجل وجنوده فى السماء والارض

عميق الشكر
ابو الغير -

كر عميق لبان كمون الذي يبهر الطبخة السياسية ويدعو لقتل الفلسطيني ولكن بحنية ) وحرص بالغين م احراجه امام الامم المتخدة على العرب والفلسطينين تحديدا عميق الشكر با كمون لولاك لم نكن لنعرفف سنموت

نهاية الظلم
عبد العزيز محمد احمد -

سوف يموت 76 فى المائة من سكان العالم 70 فى المائة كمان سنة وسبعة اشهر وستة6 فى المائة على يد المسلمين فيما بعد والذين سيدمرو هم امريكا واوربا وشرق اسيا واستراليا اليابان والصين والكوريتين

فلسطين
زهرة السلام -

اريد في الاول ان اقول لكم انه يوجد خطأكبير في كتابه المقال و هو ; مقتل فلسطنيين ; لان الاصح ان نقول ; استشهاد فلسطنيين في غارة اسرائليه او يهوديه على قطاع غزة ; لاننا مسلمون و نعرف معنى الاشتشهاد و اريد ان اقول لهؤلاء اليهود حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم فقط و اريد ان اعطيكم معلومه انه في نهايه العالم لن يكون هناك لا اسلحه نوويه و لا حتى اسلحه بسيطه و سوف يرجه القتال كما كان قديما اي بالسيوف و الرماح