أخبار

خمسة جرحى في اطلاق نار في مدينة بانياس السوريّة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نيقوسيا: جرح خمسة اشخاص فجر الاحد في مدينة بانياس الساحلية (280 كلم شمال دمشق) عندما اطلق رجال امن النار عليهم امام مسجد ابو بكر الصديق، حسب شاهد عيان.

وافاد شاهد عيان لوكالة فرانس برس ان "سبع سيارات تابعة لقوات الامن وقفت امام جامع ابو بكر الصديق في بانياس عند موعد صلاة الفجر الاحد واطلق الموجودون فيها النار على المسجد".

واضاف ان "خمسة اشخاص اصيبوا بجروح كان احدهم داخل المسجد واربعة في محيطه".

وتمكن مطلقو النار من الفرار بعد ذلك "الا اننا تمكنا من الاستيلاء على سيارتين والتقاط ارقام لوحات السيارات الاخريات" بحسب الشاهد الذي اشار الى ان "ان مطلقي النار هم من +بلطجية+ النظام ونحن نعرف اسماءهم".

وروى الشاهد ان "الامور بدات عندما قام السكان بمظاهرة سلمية حيث انطلقت هتافات تنادي بسقوط النظام واتفق السكان على الصعود الى اسطح المنازل عند العاشرة والنصف مساء (7,30 تغ) والدعوة بصوت واحد الى اسقاط النظام".

واشار الى ان "الاتصالات الارضية والخليوية قطعت عند الساعة الثامنة والنصف مساء (17,30 تغ)"

ولفت الى "ان السكان قاموا بتشكيل لجان شعبية واقاموا حواجز لحماية احيائهم تحسبا لاي هجوم من مؤيدي النظام".

وكان مصدر حقوقي افاد السبت ان "تظاهرة خرجت في بانياس السبت في تحد لقرار وزارة الداخلية بمنع التظاهر اطلقت خلالها هتافات تدعو الى اسقاط النظام".

واضاف المصدر نفسه طالبا عدم الكشف عن اسمه ان "الاتصالات الهاتفية الارضية والخلوية في المدينة قطعت ما ينبىء باحتمال قيام الاجهزة الامنية بالهجوم عليها".

وقال ان "اهالي المدينة يناشدون الرئيس السوري بشار الاسد التدخل لمنع اي هجوم على السكان" في هذه المدينة الساحلية على البحر المتوسط.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هو يظن أنه إلــه
د. بسام -

يناشدون بشار الأسد؟ وهل سيسمعهم؟ هذا الشخص المغرور والمنفوخ والمتعجرف والغبي والجاهل لا يستطيع الإهتمام إلا بنفسه وبرؤية المصفقين له ومقبلي صوره والراكعين لها، لأنه ببساطة يسر من إستعباد الآخرين كوالده لا رحمه الله. هذا الصنم هو من خلفه والده الصنم الآخر حافظ أسد. إنهم نشروا نسخاً عنهم في كل زاوية في سوريا، والعتب على السوريين الذين فضلوا مصالحهم الخاصة مقابل حفنة من الدولارات ونشروا وأجبروا الشعب على عبادة هؤلاء المرضى النفسيين!

أيها العبيد الأذلاء
سوري حر -

فشرتم مليون مره أنتم وأمثالكم تدنيس إسم سوريه الطاهره بنسبتها إلى الأسد. سوريه من الآن فصاعداً لم و لن تكون تكون منسوبة للاسد أبداً يجب أن يكون ذلك معلوماً عبادة الفرد التي تمارسها أيها العبيد الأذلاء ليس لها أي علاقه بحب الوطن وحب سوريه الطاهره ومبروك عليكم أن تكون عبيداً أذلاء خنوعين لمولاكم بثار لكن اياكم إياكم إياكم أن تفرضوها علينا نحن الشعب السوري .

إلى أهل حلب
سوري حر -

أحي واكبر في أهل محافظه حلب الأبطال الأحرار خروجهم البطولي المشرف في مدينة الباب وأرجو من جميع أهل حلب ومحافظتها الاستعداد للخروج لاسقاط هذا النظام الفاسد.