أخبار

أسبوع صاخب في دبي.. إنتهى بتحديد يوم القيامة في 21 مايو

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عادت شوارع دبي ومطاعمها وفنادقها ومطاراتها إلى الدرجة التشغيلية القصوى بعد تدفق الآلاف من السياح إليها من مختلف الدول الخليجية، وخاصة من السعوديين. حيث تشهد الإمارة حركة ونشاطًا سياحيًا غير اعتيادي تشبه تلك الطفرة السياحية العملاقة التي شهدتها في عامي 2007 و2008.

لوحات إعلانية في شوارع دبي "تبشّر" بنهاية قريبة جدًا للعالم!

دبي: من يذهب لتناول إحدى الوجبات في دبي مول على سبيل المثال لن يتمكن من الحصول على مقعد بسهولة بسبب الازدحام الشديد هناك هذه الأيام. وامتلأت فنادق الإمارة حتى أصبحت كاملة العدد، ووفق ما ذكر بعض المصادر فإن بعض السياح قدموا إلى الإمارة، واضطروا إلى العودة إلى بلدانهم مرة أخرى، بسبب عدم تمكنهم من الحصول على غرف خالية في فنادق دبي.

هذا يدفعنا إلى التساؤل: كيف أصبحت دبي الخيار المفضل لدي السيّاح الخليجيين؟!. وكيف ازدهرت السياحة في دبي، رغم أن آثار الأزمة العالمية لم تنقشع بشكل كامل بعد؟!.

الفضل في ذلك يعود إلى خطوات وسلسلة من الإجراءات التي اتخذتها الإمارة بقيادة مهندس تنميتها وقائد مسيرتها حاكمها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، ومواكبة من سلسلة معاونيه خصوصاًعبر شركة إعمار العقارية الشهيرة التي وقف عليها محمد العبار،حيث استشعرت الإمارة أن دبي ستكون المكان المفضل للسياح، خصوصاً من دول الخليج في ظل الاضطرابات التي تشهدها المنطقة.

كما لعب تدفق عدد كبير من الزوار السعوديين على إمارة دبي الأسبوع الماضي دورًا حيويًا في نمو القطاع السياحي والخدمي للإمارة بشكل جيد، وهو ما يمكن أن يطلق عليه "أسبوع السياحة السعودي" في دبي، حيث بات يشكل السائح السعودي ركيزة مهمة في معايير السياحة في الإمارة، إضافة إلى ذلك ساهمت حركات الاحتجاج الشعبية ضد الأنظمة السياسية في عدد من بلدان الوطن العربي في تدفق الآلاف من مواطني تلك الدول، خاصة رجال الأعمال الباحثين عن مناخ آمن ومستقر لاستثمار أموالهم إلى دبي الآمنة والمستقرة، والتي تعتبر من أفضل المناطق الاستثمارية في العالم من جهة أخرى، مما يؤكد عودة الحركة السياحية والاستثمارية بقوة إلى دبي كما كانت سابقًا، الأمر الذي سيساعد دبي على تحقيق عائدات مالية كبيرة من القطاعات السياحية والاستثمارية والعقارية، ومن ثم ازدهار الوضع الاقتصادي للإمارة.

من جهة أخرى شهدت دبي خلال الأيام العشرة الأخيرة سلسلة مواقف مثيرة، كان أبرزها خمس قضايا تنوعت بين السرقة والنهب والاختلاس والنصب، إضافة إلى الغش ومنافاة الآداب العامة.

يوم القيامة في دبي
فوجئ سكان إمارة دبي بلوحات إعلانية كبيرة في بعض شوارع الإمارة، مثل جسر القرهود والجافلية، تحذر من نهاية العالم أو يوم القيامة في "الإنجيل المقدس" وفقًا لوصف المعلنين. وهو اليوم المزعوم في 21 مايو/أيار المقبل، ويطرح الإعلان تساؤلاً "من سيتمكن من الوقوف في نهار ذلك اليوم؟!".

وقالت ماري شيهان الممثلة الإعلامية لإذاعة الأسرة التي تقود حملة لطرح هذا الإعلان مع زوجها إنها خففت من حدة الإعلان لأنه يعرض في بلد مسلم، موضحة أن هناك شركات كثيرة رفضت التعاقد معها لإنجاز ذلك الإعلان بسبب حساسيته، وإن هناك شركة وحيدة هي التي وافقت على مساعدتهم، وهي مجموعة نيون الإمارات، واستطاعت الحصول على إذن لنشر الإعلان من بلدية دبي.

وأشارت شيهان إلى أن الرسالة التي يحملها الإعلان تتحدث عما جاء في "الإنجيل المقدس" حسب زعمها من أن المؤمنين مدعوون إلى السماء، حيث يحدث زلزال في أنحاء العالم كافة، ومن ثم تقوم القيامة.

وحول تحديد تاريخ الحادي والعشرين من مايو/أيار 2011 كموعد ليوم القيامة، أوضحت شيهان أن الكثير من الأبحاث قد ذهبت إلى تحديد ذلك، مضيفة أنها مأمورة وفقًا "للإنجيل المقدس" على حد قولها بتحذير الناس من الآن حول يوم القيامة.

من جهتها اعترفت منى خميس إبراهيم رئيسة قسم الدعاية والإعلان في قطاع التخطيط في بلدية دبي بوجود الإعلان، ولكنها أشارت الى ان الإعلان سيزال في اقرب وقت ممكن، وان ذلك الاعلان كان خطأ غير مقصود، مبينة أن القسم يستقبل آلاف الإعلانات اليومية التي تحتاج ترخيصًا، وأنه لا يمكن ان يتم ترخيص اي اعلان يتعارض مع الدين الاسلامي.

وقال قسّ في إحدى الكنائس في دبي تعليقًا على هذا الإعلان "لا يمكننا تحديد يوم القيامة لأن الله وحده هو من يعلم ذلك". تجدر الإشارة الى ان إذاعة الأسرة تنتمي إلى إحدى الشركات او المؤسسات غير الهادفة إلى الربح، وتتخذ من ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركية مقرًا لها. وبدأت تلك الإذاعة البث في عام 1958 بهدف التعبير عن رسائل الإنجيل المسيحي ونشرها حول العالم. كما تبثّ برامجها بأكثر من 30 لغة من اللغات الرئيسة في العالم.

سعودي تقدم بشكوى إلى دائرة السياحة... ولم تتجاوب معه
بالرغم من امتلاك دبي أفضل الخدمات السياحية في منطقة الشرق الأوسط بما لديها من بنية تحتية سياحية عملاقة وفنادق متنوعة ومنتجعات على امتداد سواحلها، الا ان بعض المنشآت السياحية تسيء الى مكانة الامارة الرائدة في المجال السياحي، الأمر الذي يتطلب فرض الرقابة والتفتيش على تلك المنشآت والتجاوب السريع مع شكاوى زائري الإمارة من الدول المختلفة. وهو ما يتضح في الموقف الذي تعرض له سائح سعودي جاء الى أحد فنادق دبي بصحبة أخيه وعائلته، وتعرض للغش من قبل إدارة الفندق حسب قوله.

وقام المواطن السعودي بتقديم شكواه الى دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، مبينا فيها أنه تعرض لعملية غش في احدى فنادق الشقق الفندقية.

وروى أنه قام بإستئجار شقة مفروشة ثلاث غرف عن طريق الإنترنت وتم دفع المبلغ كاملا قبل حوالي أسبوع من الموعد المحدد لقدومه ولكن تمت اضافته في شقة ذات غرفتين فقط ودون إخباره بهذا التغيير. وبعد ان اكتشف الأمر في اليوم التالي طالب بتعديل الوضع ولكن ادارة الفندق لم تقم بأي تغيير او استجابة. وأضاف النزيل " قمت بتقديم شكاوى بشكل يومي لادارة الفندق لتصحيح هذا الغش الواضح، ولم يتم الرد علي من قبل إدارة الفندق... ومن ثم قمت باللجوء الى دائرة السياحة يوم الأحد لتقديم شكوى ضد الفندق - أي بعد أربعة أيام من سكني في هذا المبنى - والغريب أن ادارة الفندق كان مبررها أن التكييف متعطل في جميع شققهم ذات الثلاث غرف... وأؤكد أن هذا غير صحيح لأنهم لم يقدموا هذا العذر لي عند اعتراضي على الشقة ذات الغرفتين ولم يخطروني بذلك عند التسجيل ولا خلال الشكاوى المتلاحقة التي قدمتها شخصيا من خلال الهاتف على مدى ثلاثة أيام... اعتقد أن تلك العملية هي ممارسة غش واضح لا تليق بسمعة دبي". ويطالب المواطن السعودي دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي بالتحقيق الكامل حول الموضوع ومعاقبة المتسبب ورد الإعتبار المادي والمعنوي له ولعائلة أخيه بعد عدم اكتراث الجهات المختصة بشكواه طوال الأيام الماضية. هذا وتحتفظ ايلاف باسم مقدم الشكوى على الفندق.

لبنانية تختلس 450 ألف دولار
على صعيد آخر، قامت موظفة من جنوب لبنان باستغلال منصبها في مصرف دبي، ومن ثم اختلست مبلغًا يقدر بـ 450 الف دولار، وسعت إلى تحويل المبلغ الى خارج الدولة. تجدر الاشارة الى أن مصرف دبي يعاني منذ فترة أوضاعًا غير جيدة خاصة في مجال التمويل والاستثمار العقاري، ولديه مشاكل مالية مع عدد من المتعاملين ناتجة من جراء الازمة المالية العالمية.

كويتية تنصب على إماراتيات ب 600 ألف درهم
كذلك لجأت سيدة كويتية شاركت في معرض العروس الذي اقيم أخيرًا في المركز التجاري في دبي بالنصب على عدد كبير من المواطنات الإماراتيات، حيث نظمت تلك السيدة معرضًا للجلباب النسائي الكويتي في دبي، وعندما سعت الفتيات الإماراتيات الى الشراء من ذلك المعرض، طلبت منهم السيدة الكويتية "ادفعوا مقدم (عربون) وسأحضر لكم أنواعًا ممتازة من تلك الملابس "ولكن المفاجأة كانت في أن المرأة الكويتية جمعت ما يقترب من 600 ألف درهم من 500 فتاة إماراتية يعمل بعضهن في نيابة دبي ومحاكم دبي، وهربت الى خارج الدولة.

شرطي سابق متهم بتحسين المعصية
في حادثة أخرى، قامت أجهزة الأمن الإماراتية بإلقاء القبض على ضابط شرطة سابق - كان يعمل مديرًا لإحدى مراكز الشرطة في دبي- بتهمة تحسين المعصية، حيث داهموا فيلته الكائنة في دبي، والتي اعتاد ان يقيم فيها حفلات صاخبة، ويستضيف فيها شرطيات. وحبس ذلك الشرطي السابق 6 أشهر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سؤال
متابع -

عندي سؤال الى كاتب المقال يعني ليش هيج مجمع كل المسائل السلبيه في مقال يعني شنو القصد انه في امارة دبي لاتوجد غير مسائل سلبيه؟طبعا اني مو مواطن اماراتي او ليس مقيم في دبي بس قد زرت الامارات عدة مرات وانا معجب جدا بامارة دبي !!طبعا في اي دوله في العالم يوجد اشياء سلبيه واشياء ايجابيه!!كان من المفروض من كاتب المقال ان يذكر الامور الايجابيه ايضا !!وبهاي المناسبه اسلم على الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم لن هو جعل امارة دبي فخر للعرب!!!

ما هدف هذا المقال؟
Saleem -

الاخ الفاضل كاتب المقال..هل هدفك من هذا المقال تسليط الضوء على الازدهار الاقتتصادى لإمارة دبي؟ ام الحوادث الأمنية والاختلاسات لتنفير المستثمرين؟ ام الفجوات الرقابية التي ادت الى تسلل الإعلان المذكور عن يوم القيامة؟ لأن المقال بصراحة مرتبك البنيان و غير واضح المعالم بسبب تجزئة افكاره الرئيسية الى افكار بهذه الرجة من التناقض..مقالك اخي الفاضل مقسم بشكل يحيرالقارئ و يتركه بدون اي استنتاج. الرجاء تقبل النقد من قارئ محب لجريدة ايلاف و شكراً

محمود العوضى
basma -

مابيكمعش لية هذا الكاتب

ليش الحسد
دانه -

عزيزي كاتب المقال... كثير واضح الحقد الموجود في المقال لأن كمية السلبيات التي تم ذكرها وغير مترابطة كثير واضح؟؟؟؟ روح شوفلك بلد ثاني تعلق عليه وبكفي حسد وغيره على هالبلد...

عزيزي الكاتب
خالد المهيري -

تحية طيبة وبعد...واضح الهدف اللي ترنوا إليه عزيزي ولكن إن رجعة دبي إلى ما كانت إليه ستكون انته وامثالك اول المستثمرين فيها واول الساكنين والمحتمين في أمنها. صحيح بانها لن ترجع مثل ما كانت في سنة 2004 إلى 2008 ولكن بإذن الله ستسترجع بريقها مرة اخرى بإذن الله أياً كان مقياسه وإن غداً لناظره قريب

Shk.Mohammed
rere -

3ash el shkh. Mohammed, tara ya shKh. Mohammed athbat inak arjal el rejal7ayak alla ya shkh.

الامارات وبعد
jamil kriss -

اللإمارات تحسب حالها دولة رائدة وذات شأن هام والله عجبي على هذه الدولة اللي 70 بالمئة منهم عجم و هنود و مابدري منين وعملين حالهم يفهموا السايسة اصلا هي تركيبتها مشوهة سياسيا ومايمكن تصمد 50 سنة اخرى لما النفط ينفذوراح ينفذ و تطير السكرة ويرجعوا للجمال والبغال وما يلاقواحبة بندورة غريب حضارة ايه في حرارة تفوق 45 درجة مدة 10 اشهر ايه الهبل ده والله بعد 50سنة وراح يبقى فيها اجنبي وعاملين حلهم مدينة عالمية اين تاريخكم حتى القريب اي 30 سنة وراء ؟.؟ جلبوا اشقياء العالم و استغلوهم ولكن الصحراء ستنهي الحلم لاتستطيعوا مقاومة الجغرافيا والمناخ لامستقبل لها على المدى الطويل هل يمكن ان تكون كتونس الخضراء كانت مثلا مطمور روما منذ 2000سنة والان هي باقية تصنع التاريخ برجالها مش تستورد رجال نساء اكل لباس ................والله حالهم بضحك قالك الامارات ؟؟ اطول برج ؟أكبر ؟؟ أحسن ؟؟؟ الحقوق مهضومة لا نقابات عمالية لا المجلة احوال شخصية لا حريةللمرأة لا شفافية مالية لا محاسبة للأمراء سلطة مطلقة الحكام فوق القانون الرعية جاهلة مهزلة

فن الخبر .
عماد الحوراني -

كعأدة إيلاف تمتعنا بمقتطفات خبرية خفيفة .وكانت سابقاً تزودنا أسبوعياً بمادة منتقاة من الصحف عن طرائف وغرائب الأخبار ، ولكن هذه المادة أختفت ، هل تتحول الآن هذه المادة لوجبة أسبوعية عن الأمارات الوجهة السياحية القادمة !شكراً إيلاف .

دبي
محمد السبيعي- الكويت -

اللهم احفظ دبي ودولة الامارات من كل سوء- واجعلها واحة امن وامان

دبى
بو عبد الله -

الرجل اصاب كبد الحقيقه

الله يشفيك
الدوري والكاس -

الله يشفيك يا محمد العوضي وبالمناسبة دبي فيها مستشفيات وعيادات نفسية كثيرة روح عالج نفسك فيها

الي الرقم 7
mohammad kheir -

من كلامك الظاهر انك عربي تونسي..ومتشائم زيادة عن اللزوم.. اتمنى تكون قد زرت الامارات لترى بام عينك كيف زرعت الصحراء وكيف بني فوق الماء .. ٣٠ سنة نعم هي تاريخ جيل كافح وناضل لبناء دولة عصرية بكل معنى الكلمة..الخير موجود .. الامن موجود .. يكفي انو النظام والقضاء حاضر وبقوة..الحقوق ليست مهضومة فقبل فترة حوكم وزير لامور مالية واوضاع العمال لا اقول احسن من باقي الدول ولكنها الاكيد الافضل من حيث القوانين..والرعية ليست جاهلة ..بصراحة اخطأت ياستاذ.. فأنا مبهور بما يحدث في هذه الدولة الفتية..واعتقد ان وجودي بينهم منذ عشر سنوات كفيلة بأني أعرفهم جيدآ...

jamil kriss
moe -

الى جميل انت اول واحد راح يموت من الجوع بس يخلص البترول لان 3 ارباع عيلتك وشعبك عايشين من ورا بترول الامارات والخليج ويمكن حتى حكومة بلدك الموقرة! فخليك ساكت ونايم شبعان من خير الامارات احسن لاتموت علينا ونبتلش فيك! بس سؤال وين بلدك اللي لحد الحين ونحنا في سنة 2011 وبعدكم مضروبين بالجزمة مافيكم تحكوا كلمة لانكم محكومين يانظمة دكتاتورية تعيش في القرون الوسطى ياعم روح صلح بلدك اللي مش بلد بعدين تعا احكي

رد عى 7
من الامارات -

حقد مش طبيعي والله المستعان بس ماقال المثل القافلة تسير ......انت ولا تعرف عن مجتمع الاماراتو الحمدالله القانون الجديد ما بيسمح بدخولها ولهاك مقهور

الىjamil kriss -
فخور ب uae -

اتحداك ان تذكر لنا بلدك و تقارنه بالامارات لانك لا تتجرء الامارات افضل بلد عربى و لى الفخر كعربى ان اعيش و اعمل فى الامارات . اكيد لم تزرها

محلل
محلل -

كالعاده موضوع كله غل وحقد وغيره وحسد , لا ادري هل الكاتب يعمل في محقق في الشرطه ؟ اي دوله في العالم تستطيع ان تكتب عنها السلبيات فقط ولكن هل تستطيع ان تكتب على السعوديه نفس الكلام ؟ لا اعتقد لان ايلاف سعوديه

إلى محلل المتشنج
سعيد غراب -

يامحلل يبدو أنك تقرأ من مؤخرة دماغك !الموضوع لم يمس سيادة الأمارات ولاالإساءة لحكامها الأجلاء ، بل بالعكس نقل لنا بعض الأخبار اللطيفة والخفيفة على النفس ، عوضاً عن الأخبار الثقيلة والمليئة بالهموم ، ولاتحاول أن تدس بين الشقيقتين لأنهما أكبر وآرقى من النوعيات الرديئة ، أنكشفت لنا وعرفنا الدور الذي تحاول القيام به ، وإيلاف مستمرة لما تحمله من نكهة فريدة ونوعية نادرة من الصحافة المتزنة .

إمارة دبي
هلا عبدالقادر -

الله يحمي دولة الإمارات العربية المتحدة وخاصة دبي . صحيح أن سكانها المواطنون قلائل ولكن أشرف وأحسن وأطيب من هؤلاء لا يوجد يكفي لاميين جميع الأجناس البشرية وحاملين وساختهم وأفعالهم الدنيئة وقلة أدبهم. أنا لبنانية وأتقدم بالشكر والإمتنان لحكام دولة الإمارات على رعايتهم لنا وأجد والله العظيم أن دبي هي المكان الوحيد ألامن لنا والله يحميها من عيون الحاسدين والماكرين

الله يهديك يا العوضي
بوسالم ١ -

قلتها قبل يا محمود العوضي ركز شوي و اكتب عن موضوع كلامك يمكن يكون صح بس كوكتيل طالب ثانوي .بالنسبه لصاحبنا رقم 7 خل بندورك تنفعك و ارقد عليها عسى تفقص لك كم صوص تعيش منها بعد نضوب بترول الخليج ، بس الخليجي عرف كيف يوظف الاموال لليوم الاسود بخلاف صاحبك الحاكم بأمره الي أكل كل البندوره و اللحم و ترك لك و لشعبه العظم .

افلاس
بن ناصرالبلوشي -

كمن هوأعور..يرى ويكتب مايريده..ويغمض عينه عمالايريده!

ما على السحاب من ن..
فاطمة ام راشد -

ما هذا الموضوع المبعثر ...سبحان الله كل إناء بما فيه ينضح !!!يا أخي اجعل قلمك محضر خير ..لماذا هذا الحقد ؟؟وخير الأمارات لايميز بين البشر ؟عجيبة أيتها النفس البشرية جبلت على الخير واكتسبت الشر و الحقد واصبح هذا ديدنك ..فعجبا عجبا...

ثوره
علي هاشم -

ان شاء الله تعود السياحه الخليجيه والعربيه مره اخري الي مصر وتونس الحبيبه لانهم اولي من الدبي هذه

محلل
محلل -

الى المعلق رقم ٢١ : دبي هذه كما تقول مدينه من الدول الخليجيه والعربيه وعدد سياحها ١٠ مليون سائح في السنه اي اكثر من سياح مصر وتونس مجتمعين وبها جميع مقومات السياحه العربيه والاجنبيه والاهم من ذلك بها امن وأمان اكثر من غيرها اللي معتمد على النصب والمهم انك لن تحتاج الى دفع رشاوي من المطار الى المطار كما هو الحال في الدول العربيه

الله يحفظ الامارات
عموه ابو يمن -

الله يحفظ الامارات و الدول العربية من شرور الاشرار ومكايد قطر واسرائيل

the beautiful dubai
zeina -

GOD bless the UAE . I LOVE DUBAI

الشخصنة وسلبياتها
عبدالله بوفهد -

يلاحظ القارئ العربي والمتابع ان بعض القراء يشخصنون ما يكتب دون فهم المحتوى فالملاحظ هنا ان الكثير من الردود انهالت على شخصية واسلوب المحرر ، دون التركيز على ما احتواته المادة وخاصة فيما يتعلق في يوم القيامة المزعوم وهذا يعطي دلالة على ان بعض القراء العرب لا زالوا تحت تأثير التصنيف والتخوين الذي يفقد الماده أهميتها ودلالتها

الشخصنة وسلبياتها
عبدالله بوفهد -

يلاحظ القارئ العربي والمتابع ان بعض القراء يشخصنون ما يكتب دون فهم المحتوى فالملاحظ هنا ان الكثير من الردود انهالت على شخصية واسلوب المحرر ، دون التركيز على ما احتواته المادة وخاصة فيما يتعلق في يوم القيامة المزعوم وهذا يعطي دلالة على ان بعض القراء العرب لا زالوا تحت تأثير التصنيف والتخوين الذي يفقد الماده أهميتها ودلالتها

الى علي هاشم
عربى -

لن يحصل لانك تتمنى الخير لك و الشر لاخوانك . الله لا يغير ما بقوم حتى يغيرو ما بأنفسهم صفى قلبك و تمنى الخير للجميع بلاش حقد