أخبار

مواطنون عن ترحيل لبنانيين من البحرين: كفى قهرًا وظلمًا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بعدما طالبت البحرين بمغادرة 16 لبنانيًا وبعد الحديث عن ترحيل خمسة، توجهت ايلاف بالسؤال الى مواطنين لبنانيين عن موقفهم من هذا الموضوع فاجمعوا على التنديد بالموقف الرسمي غير الجدي من هذه المسألة وعدم اعارته الاهتمام اللازم.

بيروت:
تقول ليلى خليل ان ترحيل اللبنانيين من البحرين له علاقة بالسياسة اللبنانية، وهم ضحية اهل السياسة، ويشكلون كبش المحرقة، ولا ناقة لهم ولا جمل، يعملون في البحرين لتأمين لقمة العيش، وتركوا لبنان ليعيشوا بكرامة، والامر تجنٍ، ولا يجب خلط السياسة بمصير الناس.

وتضيف: "تؤثر الخطب السياسية في كل انحاء العالم، فكما في البحرين كذلك في ساحل الحاج، السياسة الدولية اثرت كذلك على اميركا من خلال حجب السلاح عن لبنان، وفي ساحل الحاج قام سفير لبنان بحضور تنصيب الرئيس المخلوع، لذلك قامت القيامة على اللبنانيين.
وترى انه من الظلم ترحيل اللبنانيين من البحرين.

ريتا حلو تقول انه سوف يشمل ايضًا كل الدول الخليجية، لأنها سياسة دولية، اذا لم توافق السياسة المحلية سوف تؤذي اللبنانيين، لانها تريد الحفاظ على امنها ومصالحها، وتخاف ان يتحول اللبنانيون فيها الى أداة للارهاب، ومصير من يرحل الى لبنان هو المجهول، لأن لبنان من خلال ابنائه الموجودين لا فرص عمل للجميع، الجميع يتعلم للعمل في الخارج، وعندما يأتون يشكلون عبئًا على لبنان، الذي لن يستطيع استيعاب اعدادهم، على الرغم من ذلك فإن اللبناني ذكي بالفطرة لذلك سوف يتوجه الى بلدان اخرى للعمل.

وما يتعرض له اللبناني في البحرين يسمى تهجيرًا دوليًا، في البدء كان هناك تهجير محلي، وبعدها فقد الامل في بلد الاغتراب حيث واجه تهجيرًا قسريًا دوليًا.

وتتابع: "الموقف الرسمي من ترحيل اللبنانيين من البحرين يبقى ضعيفًا او ربما لا يستطيعون عمل شيء، لانه لا يهين على اي لبناني ان يتعرض اخاه لما يتم في البحرين، لان الامر يشكل من الناحية الانسانية خرابًا لبيوتهم، ولا حول للسياسيين، لكن يجب على الدولة ان تتحمل مسؤولياتها تجاه ابنائها ويجب ان تحميهم، واصبح الوطن مكشوفًا على كل شيء من سرقات وتهجير وتخريب في السجون، وهي امور غير جائزة.

رياض خوري يعتبر انه بالنتيجة اللبنانيون ينتشرون في كل بلدان العالم، ويذهبون وراء ارزاقهم، ولكن للاسف الخطابات السياسية المذهبية تؤجج ترحيلهم، مما يؤدي الى ردات فعل ضد اللبنانيين، ليس فقط في البحرين بل في ساحل العاج ايضًا حيث يذهب اللبناني الى اقسى بلدان العالم ليؤمن قوته نرى ان السياسيين في لبنان يكونون له بالمرصاد، من جراء الخطابات السياسية.

ويتابع: "يجب على الخطابات السياسية ان تكون موزونة اكثر مما هي مذهبية، لان الخلافات السياسية لا يجب بأي شكل من الاشكال ان تنعكس على البلدان التي تستضيف اللبنانيين لديها، لا امنًا ولا سياسة، وعندما يقوم احدهم بخطاب يؤثر على طائفة موجودة في لبنان، تقوم القيامة، وبالطريقة ذاتها يجب المحافظة على مواطنينا.

جورج رحال يرى انه من الظلم اليوم ترحيل اللبنانيين من البحرين، لكن اذا اتضح انهم متورطون في اعمال تخريب فالامر يختلف حينها، اذا كانت العملية طبيعية وترحيلهم لسبب سياسي لأنهم ينتمون الى طائفة معينة، او لمذهب معين او تيار سياسي معين، فإن الامر يشكل ظلمًا كبيرًا بحقهم، ويضيف:" اما اذا كانوا يخلون بأمن البلد، ولدى البحرين اثباتات فلا ظلم في ذلك.

ويتابع: "ستكون عملية ترحيل اللبنانيين متكاملة وسوف تشمل بلدانًا خليجية اخرى، لأن السياسة في الدول العربية في ظل الفلتان الامني الذي يحصل وتغيير الانظمة، ارى انها ستنعكس على كل البلدان وخصوصًا اذا بدأت من غير اسباب حقيقية لذلك.

يتساءل معين نجم عن مصير من يأتي الى لبنان بعد ترحيله من البحرين ويقول: "طبيعي كل العالم يعرف ان سوق العمل في لبنان ضيق جدًا، ولا يستطيع استيعاب اعداد اللبنانيين اذا ما اتوا من الخارج، واكبر دليل على ذلك ما يشهده لبنان من طفرة سياحية وازمة سير عندما يأتي المغتربون من دول الخليج خلال الاعياد والعطلات.

بالنسبة إلى الموقف الرسمي من ترحيل اللبنانيين من البحرين يقول للاسف بالنتيجة الدولة اللبنانية التي تتمثل بالرؤساء الثلاثة يجب ان يكون هؤلاء حماية لهم، لكن لا تدبير جدي او موقف رسمي مقبول من قبل القيمين على البلد ويجب ان يناضلوا في ابقائهم في البلد الذي يعملون فيه.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حاسبوا المسئولين
عباس - البحرين -

بدلا من الصياع والزعيق، على اللبنانيين المطرودين أن يحاسبوا من تسبب في قطع أرزاقهم بغوغائيته وشعاراته العنترية، وعلى رأسهم المختفي في الجحر منذ سنوات ;حسن نصر الله;، وتابعه ;ميشيل عون;.ولبعلم الجميع أن التسفير حق سيادي لكل دولة حينما تعض الأيدي الخبيثة من أحسن لها وآواها وأطعمها من الجوع والتشرد.

..............
jean -

المشكلة في لبنان هي المزرعة فليس هناك دولة مؤسسات بحقٍ وحقيق انما هناك زعماء يتخذون المواقف المتسرعة غير عابئين بالنتيجة أو ليس لديهم بعد نظر فكل زعيم يلقي تصريح على ذوقه من دون الرجوع إلى المؤسسات اللبنانية وأخذ رأي الأخرين قبل التكلم في مواضيع حساسة تخص بلدان عربية كانت أم أجنبية

المقاومة فوق الجميع
لبناني مقاوم لرزقه -

لا يهم وإن رُحِل كل اللبنانيين من بلاد الإغتراب طالما أن المقاومة بخير. على الجميع أن يفهم بأن المقاومة فوق الجميع ومصلحة إيران وعلى رأسها الولي الفقيه وأحمدي نجاد فقط هي فوق أي اعتبار. وإذا طردتم من البلدان التي تعملون بها فأهلاً وسهلاُ بكم في مدرسة المقاومة ومطعم المقاومة ومستشفى المقاومة ومأوى المقاومة..... وبئس المقاومة. وعيش يا كديش ت ينبت الحشيش

نعم تحرك سليم
شهاب -

لايجب ان يبقى لبناني واحد ينفذ سياسة ايران من خلال حزب الارهاب اللبناني في اي دولة خليجية. ولا يجب ان يستثمر اي خليجي في لبنان بعد الآن.. الشرذمة اللعينة تحول ارصدتها لحساب حزب الارهاب لكي يحارب هو الخليج لصالح ايران القذرة..المشروع الايراني والحزب الشيطاني في الخليج من الخسة والنذالة بما لايستطيع اي عاقل السكوت عنه..يريدون التصارع مع امريكا على نفط الخليج لكي تمرر السياسة النووية ويقبل بايران كدولة ذات اهمية اقليمية للغرب والجلوس معها الند للند..هيهات،، كفى ارهابا وتخريبا. سيعرف لبنان ان عاجلا او اجلا ان دويلة حزب الشيطان باعت نفسها للمخطط الايراني والمشروع الكريه..لو كان في الحزب الشيطاني وايران رجال لذهبو لامريكا او اسرائيل في عقر دارها غير انهم اجبن من الرعديد وجل مناواشاتهم لاسرائيل تأتي بالخراب على لبنان فلماذا السكوت يا احرار لبنان على سياسات الحزب الشيطاني.. نعم قلة قليلة تؤثر على ابرياء كثر ولاكن يجب ان يعودوا كلهم الى لبنان ويتظاهروا ضد حسن ويقولو له لقد حولت دولتنا وجنسيتنا الى عملاء لك ولايران. كل شيء مرتبط ببعضة ، فلا يعقل ان تأتي عندنا للاسترزاق وتحاول ان تمرر سياسات ايران من خلال العمالة لحزب الله..كل من له علاقة بحزب الله عليه ان يرحل من الخليج ...ارجعوا لبلدكم واسقطوا دويلة المعممين ثم لنا كلام اخر.

يستاهلون
طارق -

ليش اخذتو تصريحات الناس وما سألتو الحكومة عن سبب الترحيل ؟؟؟ اعتقد انهم من حزب الله وانهم ساهمو في التخريب أثناء المظاهرات .. يستاهلون العقاب والترحيل

سني
سني مسلم -

احسن محد محارب عرب الخليج في الخليج الى هم الروافض و بالتحديد البنانين

لا مرحبا بهم
أبو عمر -

لا مرحبا بهم في دول الخليج .....إذا كان يهمهم لقمة العيش فاليذهبوا إلى أيران.

خذو الحذر
خليجي -

اعتقد بل اجزم ان غالبية الشيعة اللبنانين في الخليج هم طابور خامس لحزب اللات اللبناني الذي يديره حسن نصر ؟ لحساب الايرانين الصفوين

نازية الحكم
عدو الاغبياء -

العقاب الجماعي يعرف في اسرائيل و من ايام النازيه....اما بلد عربي مثل البحرين الذي تحكمه شله سياسيه اقليه و تتحكم بشعبها الذي يطالب بالحريه و الديمقراطيه و اذا قام احدهم من و داخل البلد بمعارضه هذا النظام....بطرد لبنانيين ليس لهم اي موقف سياسي فهذا جرم....اين الامم المتحده الان..اين امريكا الان و اوروبا و دول عربيه . اين هم ؟ امريكا همها الاستيلاء على نفط ليبيا..و لا يهمها الشعوب العربيه

حبيبتي امريكا
كوني لي -

ذكرت ;الديار;، أنه حتى الآن لم يقدم السفير الأميركي الأسبق في لبنان جيفري فيلتمان أي تبرير منطقي لتسريب وثائق ;ويكيليكس; وهي في أكثريتها جرت معه، مشيرة إلى أنه يستمر في عمله في وزارة الخارجية الأميركية دون أن يقول لحلفائه أسبابا منطقية عن تسريب هذه الوثائق التي اضرت بهم، وكشف معلومات خطيرة كانوا يتداولونها بين فيلتمان وجهات لبنانية أساسية وأشارت الصحيفة إلى أنه في آخر جلسة بين مسؤول هام والسفيرة الأميركية طلب منها المسؤول أن يتوقف مساعدها عن كتابة المحضر، وأن تكون الجلسة ثنائية بين السفيرة والمسؤول الهام، علما أن كونيللي تحمل جهازا سريا غير ظاهر يسجل كل شيء ويبث الحديث عبر الأقمار الإصطناعية، وهو بحجم قداحة صغيرة يمكن أن تضعه في جيبها

وحده وطنيه في القهر
لا للظالم -

أوضح مصدر في وزارة الخارجية اللبنانية أن 14 شخصا من المبعدين من البحرين ينتمون الى الطائفة الشيعية وواحد سني وآخر درزي، كما توجد بينهم نسوة

الايمان بالله تعالى
انا مش كافر -

من المعروف عن الحريري الابن أنه في الجانب الظاهر من حياته العامة، يمتنع كلياً عن شرب الكحول، لا بل يُلزم ضيوفه وحتى مضيفيه بذلك. فمن من اللبنانيين والأجانب الذين صادف وجودهم معه، أكانوا ضيوفاً أم مضيفين، في مكان واحد، لم يفاجأوا بهذا الإكراه القمعي، المتمثل في منع الكحول ولو على مئة طاولة، ولو لأكثر من ألف شخص، لمجرد أن شخصاً واحداً يلتزم بذلك ;إيمانياً ;. فجأة تنسف ملاحظة فيلتمان هذا الأمر...سعد يشرب و يشرب الافضل المشروبات ..دو شفال شاتو....و غير ذلك من المحرمات الاسلاميه...رجل ذو وجهين...،الوجه الاول انسان مؤمن ...يصلي و يصوم و يتسحر مع بشار و الوجه الاخر.....صرنا نعرف منه القليل القليل..

لا للقهر اليعربي
عمر حسين \بيروت -

أن طرد لبنانيين من البحرين، غالبيتهم ينتمي إلى الطائفة الشيعية، هو ;عملية ضغط واضحة، هدفها محاصرة حزب الله والمقاومة في كل المواقع..اسرائيل و عظمتها و قوتها لم تقدر ان تزحزح المقاومه سنتم واحد..و هل بمقدور مشيخة البحرين و من ورائهم ان يفعلوا ما لم تقدر عليه اسرائيل ؟

حسون
محمد العاني -

اعتقد حسن نصر الفرس يستطيع تشغيلهم في فيلق القدس الايراني وبرواتب مغريه.

شو مقاومة شو بطيخ
سوري سوري كردي -

شو مقاومة شو بطيخ حزب اللات عميل المخابرات السورية و الايرانية مليون بالمية

كيفهم
تميمي -

لم يتم ترحيل كل اللبنانيين ،الموضوع وما فيه تم اشعار عملاء ايران والصهاينة الذين دربهم الحرس الثوري الايراني لتنفيذ والمساعدة في المخطط الارهابي الاحمق الفاشل لاحتلال البحرين على مغادرة البلاد هذا امن بلد ومواطنين وخليج.

لا عزاء للخونه
اماراتى -

المتخفى فى جحره حسن نصرالله زعيم عليكم مش علينا ويشرفكم ولا يشرفنا واذا هو قد كلامه وافعاله خل يبعثهم الى طهران ياكلوا عيش .احيى فقط البنانيين الشرفاء بيننا اهلا وسهلا فى وطنهم العربى بس الى ولائه للحزب واجنده وايدلوجيه الشر والفتنه والارض المحرقه وياليت على الاسرائيليين ولكن فقط على رؤوس البنانيين ياحرم الى ما صدقوا يعيشون فى وطنهم الى يبنى بسواعد ابنائه وبعد فتره يكسره المسمى محرر الجنوب بأيدى كل شعب لبنان والشرف له وحده وباقى اللبنانيين خونه ولا عزاء للعملاء

اطردوهم
syrian -

يجب طرد اي شخص له علاقة بحزب الشيطان اللبناني. خرج السوريون في لندن بمظاهرة امام السفارة السورية ضد النظام فاستعانت السفارة بمرتزقة من حزب الله للتجمع ولكي يثيروا المتظاهرين . فحزب الله عميل سوري ايراني بامتياز

كفى
ابن البلد -

يعنى كفى لعب بالعقول كفى أستهبالسماحه السيد هو تاج رؤسوكم وبالمناسبه هل صجيح ان ملك البحرين بمناسبه اعلانها مملكه سوف يعلن نفسه امبراطور

لايوجد مواطن شريف يخ
أحمد /الامارات -

الصراحةلايوجد مواطن شريف يخرب ويعبث ببلدة ان كان سنى او شيعى او مسيحى والمواطن الشريف لايرم حتى ورقة الكلينكس من شباك سيارتة فى الشارع ونما ماشفناه من المتضاهريين البحرينيين ولا اقول(الشيعة) الصراحة شئ يندى له الجبين

العرب و امريكا
انور -

لو فرضنا ان احداث 11 سبتمبر 2011 حدثت في بلد عربي و كانوا الذي تسبب في عملها امريكان ماذا تعملون ايها العرب اعتقد بان ليس كل امريكي بل كل شخص مسيحي تعملون علي قتله و لكن نحن العرب المسلمون نبقي في العصر الجاهلي اننا الان نعيش في استراليا و اغلبيه الشعب الاسترالي مسيحي و لكن نحن المسلمين نتصرف و لنا حريتنا كامله و اننا علي علم تام و يقين بان لو حدثت احداث مثيله الي 11 سبتمبر لم ينتقموا الاستراليين المسيحين منا لانهم ناس ذو ضمير و اخلاق لم تسمح لهم بمعامله البشر باحتقار كما يحدث الان في البحرين علي اساس مذهبي و لكن مع الاسف اقرء بعض الردود و كانما يعيشون في القرون المظلمه افكار مذهبيه غير واعيه ناس غير مدركين العالم يتحضر و العرب الي الحضيض ناس لبنانيين يريدون ان يعيشوا ما هي علاقتهم بالشيعه و لماذا هذا الرد التعسفي المسلمون جاهلين ذو اخلاق وضيعه المسيحيين او حسب ما تسمونهم الكفار اشرف منا نحن العرب المسلمين

لا للمشيخه المتسلطه
نعم لبحرين متمدن -

علينا اللبنانيين مسيحيين و مسلمين التضامن مع اهلنا في البحرين...و طرد كل سعودي و خليجي سائح

الموت للصهيونيه
سوري حر -

نعم لبشار نعم لنجاد نعم لحسن....لا لعملاء بني صهيون

الخطابات النارية
صادق -

بل ان حزب اللات هو طوق النجاة لإسرائيل فلولا هذا الحزب المجوسي الصهيوني لاختلف الامر لان هذا الحزب هو حامي حمى اسرائيل فهم يحافظون على الكياني الاسرائيلي اكثر من الجيش الاسرائيلي اما الخطابات النارية التي يطلقها حسن نصر .... فما هي الا قنابل صوتية فقط وللاستهلاك المحلي والعربي والاسلامي فقط فما اسهل من اطلاق مثل هذه الشعارات والخطابات النارية الجوفاء قاتل الله حزب .... وحفظ المسلمين من براثنهم انه سميع مجيب

سعد السعودي
حفيده سلاح الفلين -

قدّرت جهات مطلعة في مطار بيروت، عدد المهندسين الذين استقدمهم تيار المستقبل وحلفاؤه من دول الخليج وبالاخص من السعودية بألفي مهندس، ما رفع نسبة المقترعين للائحة الأقلية النيابية الى اقل من نصف الأصوات. لكن لم تكن قادرة على تأمين الفوز لمرشح هذا الفريق لرئاسة النقابة. المال السعودي و اتخابات لبنان....هي من المشاكل التي يعاني منها المواطنين..كفوا عن شراء الضمائر

لك يوم يا ظالم
محمد لبنان -

جماعة الخميني في لبنان لا تريد الخير لشعب اللبناني وخصوصا الشيعة منهم والدليل حسن الايراني بهدل جماعته وملته الشيعة بلغربة وشتتهم وضيعهم وضيع حياتهم كله بسبب خطاباته العنصرية وتفكيره الرجعي رجع ملته الشيعة 50 سنة الى الوراء حتى يكون الخميني بقبره راضي عنه وانشالله ما حدا يرجع من الشعب اللبناني وخصوصا الشيعة والدليل عم ترجع اللبنانية من الخليج ومن الغربة وخصوصا الشيعة منهم لان حسن لايراني هيك بدو حابب يرجعو اللبنانية على لبنان حتى يونسوه بوحدته تحت الارض الشعب اللبناني عايش كان بنور فوق الارض حسن الايراني بدو الشعب اللبناني يعيش معه تحت الارض وما يشوف النور يعني بلعتمة بدو حسن الايراني يسكر عيون الشعب اللبناني لان هو مسكرهم من زمان وعنده عمى البصيرة بدو يخلي الشعب اللبناني يكون متله اعمى البصيره وما بشوف بنور شو عم يسير حوليه حسن الايراني بدو يدفن الشعب اللبناني هو وحي معه تحت الارض هيك وقتها بيطمن اكتر على نفسه وما في حدا يفكر ان يغتاله بقى تفكير حسن الايراني من العصر الحجريبس ما في شي بدوم وما حدا بخلد بها الدنيا يعني جايه يوم لا حسن الايراني لا محالة بس اي متى قريبا انشالله وشكرا

لا للمشيخه الجاهله
عمر حسين \بيروت -

الاباما(العالم)-11/04/2011- اتهمت الجمعية الاميركية للدفاع عن حقوق الانسان في البحرين الحكومة في المنامة بارتكاب جرائم ضد الانسانية بحق غالبية الشعب البحريني، معتبرة ان محاكمة المسؤولين البحرينيين على جرائمهم بحق الشعب البحريني لن تكون بعيدة. يقتلون اخوة لنا عرب في البحرين و علينا نسكت ؟ لماذا يا اشاوس ؟ شو في ناس بعسل و نا ببصل ؟

اين حرية الراي
عمر حسين \بيروت -

أكد مركز البحرين لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء أن السلطات اعتقلت على الأقل ثلاثة نشطاء إنترنت، في إطار حملة بدأت قبل أسبوعين ضد محتجين. وجاء ذلك في الوقت الذي دعت فيه المعارضة إيران إلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية للبحرين، والسعودية إلى سحب قوات درع الجزيرة. في حين رأى وزير خارجية المملكة، الشيخ خالد الخليفة بن أحمد آل خليفة أن مشكلة بلاده طائفية وليست سياسية. وقال رئيس المركز نبيل رجب إن الثلاثة المعتقلين هم المدون البارز محمود اليوسف والمدرسة والنقابية سناء عبد الرزاق زين الدين والطالبة والشاعرة آيات القرمزي. وبدورها أشارت المحررة البحرينية أميرة الحسيني من منظمة أصوات عالمية الإلكترونية إلى أن الشرطة اعتقلت المدون محمود اليوسف (50 عاما) من بيته في دوراز الواقعة شمال شرق العاصمة المنامة. وأطلق اليوسف حملة على الإنترنت قبل سنوات بعنوان ;بحرينيون فقط وأوضح نبيل رجب أن السلطات تستهدف العديد من النشطاء على الإنترنت والمدونين الذين يستخدمون أسماءهم الحقيقية، مشيرا إلى أن الكثيرين مختبئون الآن. من جهتها، اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش لحقوق الإنسان السلطات البحرينية بسوء معاملة جرحى الاحتجاجات الأخيرة الموجودين في المستشفيات، وقالت إن السلطات تقوم بمضايقتهم وعزلهم، مؤكدة أنها وثقت عدة حالات بهذا الخصوص. وأكد وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة أمس الثلاثاء أن 24 شخصا قتلوا في الاضطرابات التي شهدتها البلاد. في حين قالت المعارضة إن 250 شخصا احتجزوا، وإن 44 فقدوا منذ بدء الحملة الأمنية في 16 مارس/آذار.

لا للاحتلال
مسيحي ملحد -

ان غزو البحرين من قبل الشقيقه السعوديه و احتلالها سيعطي الضوء الاخضر للشقيقه سوريا لغزو لبنان مجددا...اخوة نحن و الشقيق عند الضيق....و اي ضيق؟؟؟؟ ههههه...ضيق و مضيق و كل شيئ معيق

لا للاحتلال
مسيحي ملحد -

ان غزو البحرين من قبل الشقيقه السعوديه و احتلالها سيعطي الضوء الاخضر للشقيقه سوريا لغزو لبنان مجددا...اخوة نحن و الشقيق عند الضيق....و اي ضيق؟؟؟؟ ههههه...ضيق و مضيق و كل شيئ معيق

حنا العرب عابعضنا
عراقي -

قوات الدرع في البحرين و قوات الردع في لبنان ..متشابهان,,,و الهدف واحد احتلال من شقيق لشقيق..عاشت الاخوة و النخوه العربيه...الموت للشعوب و عاش حكامنا الابرار ,,,حنا على بعضنا...و الاسرائيلي نازل فينا قتل

حنا العرب عابعضنا
عراقي -

قوات الدرع في البحرين و قوات الردع في لبنان ..متشابهان,,,و الهدف واحد احتلال من شقيق لشقيق..عاشت الاخوة و النخوه العربيه...الموت للشعوب و عاش حكامنا الابرار ,,,حنا على بعضنا...و الاسرائيلي نازل فينا قتل

موافق
سوري -

حزب الله وكل المدافعين عن هذا الحزب هم ارهابيون مدعومون من عصابة قم الارهابية العالمية و هم اساس البلاء في لبنان وفي المنطقة, انادي كل الحكومات العربية بطرد اعضاء هذه العصابة المجرمة, فليذهبوا للعمل في ايران

موافق
سوري -

حزب الله وكل المدافعين عن هذا الحزب هم ارهابيون مدعومون من عصابة قم الارهابية العالمية و هم اساس البلاء في لبنان وفي المنطقة, انادي كل الحكومات العربية بطرد اعضاء هذه العصابة المجرمة, فليذهبوا للعمل في ايران

عون حليف حزب الخراب
بهلول البلوطي -

إنتبهو ايها القراء, ليس فقط الشيعة اللبنانيون من يجب طردهم من دول الخليج بل المسيحيون الذين يتبعون عون الذي يمجد حزب الخراب, إنهم في كل مؤسسة خليجية, واالله لو كان بيدي لأطرد كل مسيحي لبناني متحالف مع حزبالله, و بعدين يا حسونة خليني شوف إذا راح يظل المصلحجي عون و أتباعو حليف لك وللشيطان

عون حليف حزب الخراب
بهلول البلوطي -

إنتبهو ايها القراء, ليس فقط الشيعة اللبنانيون من يجب طردهم من دول الخليج بل المسيحيون الذين يتبعون عون الذي يمجد حزب الخراب, إنهم في كل مؤسسة خليجية, واالله لو كان بيدي لأطرد كل مسيحي لبناني متحالف مع حزبالله, و بعدين يا حسونة خليني شوف إذا راح يظل المصلحجي عون و أتباعو حليف لك وللشيطان

تبعية صفوية
صفوي=صهيوني -

ان الصفويين ومنذ وقت طويل يعملون على اختطاف المذهب الاثني عشر، بل والشيعة جميعاً بكل فرقهم من خلال إلزام معتنقي المذهب بإملاءات المرجع الصفوي الذي يضع وجوب التسليم والالتزام بولاية الفقيه الشرط الأساسي للولاء للطائفة. ووهو فكر مبني على محاربة الدين الإسلامي وكل ما هو غير فارسي وبالذات العرب، وقياساً على كل ما قام به أتباعه منذ ظهور الصفويين حتى ورثتهم الحاليين يكشف مدى الحقد والعداء السافر للمسلمين والعرب، وهو وبما قام به وما يدعو إليه لا يقل عداءً وخطورة عن الصهيونية وأتباعها، وكما أن اليهود والصهاينة احتلوا أرض فلسطين وقتلوا وشردوا شعبها، فإن الفرس الصفويين ومن يناصرهم أيضاً احتلوا أرض العرب في الأحواز والإمارات العربية ويسعون لاحتلال أرض عربية أخرى، ويقتلون العرب المسلمين سواء داخل إيران أو في العراق والآن في البحرين.ولهذا فإنه لا فرق البتة بين الأعداء سواء كانوا صهاينة أو صفويين...وان ان ;حزب الله ; ليس سوى ميليشيا مذهبية ارهابية لا همّ لها سوى اعادة لبنان الى نظام الوصاية وليس بخاف انه يتبع نظام ولاية الفقيه الصفوي في ايران***وان نصرالله طائفي ذليل الى النخاع يساند الطائفية في البحرين هو ورؤوس العمالة والخيانة في العراق انصياعاً لاوامر نظام الولاية ...فعلى الجميع التكاتف لانقاذ البحرين من المؤامرة القذرة.

تبعية صفوية
صفوي=صهيوني -

ان الصفويين ومنذ وقت طويل يعملون على اختطاف المذهب الاثني عشر، بل والشيعة جميعاً بكل فرقهم من خلال إلزام معتنقي المذهب بإملاءات المرجع الصفوي الذي يضع وجوب التسليم والالتزام بولاية الفقيه الشرط الأساسي للولاء للطائفة. ووهو فكر مبني على محاربة الدين الإسلامي وكل ما هو غير فارسي وبالذات العرب، وقياساً على كل ما قام به أتباعه منذ ظهور الصفويين حتى ورثتهم الحاليين يكشف مدى الحقد والعداء السافر للمسلمين والعرب، وهو وبما قام به وما يدعو إليه لا يقل عداءً وخطورة عن الصهيونية وأتباعها، وكما أن اليهود والصهاينة احتلوا أرض فلسطين وقتلوا وشردوا شعبها، فإن الفرس الصفويين ومن يناصرهم أيضاً احتلوا أرض العرب في الأحواز والإمارات العربية ويسعون لاحتلال أرض عربية أخرى، ويقتلون العرب المسلمين سواء داخل إيران أو في العراق والآن في البحرين.ولهذا فإنه لا فرق البتة بين الأعداء سواء كانوا صهاينة أو صفويين...وان ان ;حزب الله ; ليس سوى ميليشيا مذهبية ارهابية لا همّ لها سوى اعادة لبنان الى نظام الوصاية وليس بخاف انه يتبع نظام ولاية الفقيه الصفوي في ايران***وان نصرالله طائفي ذليل الى النخاع يساند الطائفية في البحرين هو ورؤوس العمالة والخيانة في العراق انصياعاً لاوامر نظام الولاية ...فعلى الجميع التكاتف لانقاذ البحرين من المؤامرة القذرة.

i agree
lebanese -

I agree with what you said

i agree
lebanese -

I agree with what you said

صاحب النصر
نينا بوراكان -

اخ متي نشوف زعيم الخراب ا.... والنصر الزائف علي يحاكم دوليا لكثرة افضاله علي الناس وخصوصا الطائفة الشيعية فجأة يسول له شيطانه الرجيم بانه بطل وغريندايزر ويتحرش باسرائيل الي تريد منه اشارة لتدمير بلده لبنان بالكامل بس هواه ايراني وليس لبناني فيستهبل ويرمي عليهم العاب نارية ومفرقعات بدائية وهم يردوا عليه في المناطق الشيعية باسلحة محرمة دوليا ويموت الاف والاف من الشيعة يمسك له جنديين اسرائيليين احياء الي مكان غير معلوم شاطر مش هايك ههههه والنتيجة يموت الاف مؤلفة من الشيعة واللبنانيين علي يد اسرائيل الباحثة عن جنودها طيب هل من الشجاعة تعريض الاطفال والنساء والخلق للموت الاكيد والتعديب لانك تريد ان تنشهر فوق جثثهم كبات مان زمانك وانت جبان وستين الف جبان لانك مزود بحراسة كاملة وحليب نيدو المهياوة الايرانية لكي تظل علي قيد الحياة والوزن الثقيل دليل علي الكد والتعب في جحر ابليس و بعيد عن الموت الدي تعرض له اللبنانيين وبالتحديد الشيعة له الشجاع من يواجه بنفسه ليس خلف عباءات النساء وبراءة الاطفال فانت صاحب نصر ورقي وليس لك مع الله اي علاقة غير السياسة الايرانية التي تنفدها بشطارة برافوا سيد حسن ابن ايران البار برافوا

صاحب النصر
نينا بوراكان -

اخ متي نشوف زعيم الخراب ا.... والنصر الزائف علي يحاكم دوليا لكثرة افضاله علي الناس وخصوصا الطائفة الشيعية فجأة يسول له شيطانه الرجيم بانه بطل وغريندايزر ويتحرش باسرائيل الي تريد منه اشارة لتدمير بلده لبنان بالكامل بس هواه ايراني وليس لبناني فيستهبل ويرمي عليهم العاب نارية ومفرقعات بدائية وهم يردوا عليه في المناطق الشيعية باسلحة محرمة دوليا ويموت الاف والاف من الشيعة يمسك له جنديين اسرائيليين احياء الي مكان غير معلوم شاطر مش هايك ههههه والنتيجة يموت الاف مؤلفة من الشيعة واللبنانيين علي يد اسرائيل الباحثة عن جنودها طيب هل من الشجاعة تعريض الاطفال والنساء والخلق للموت الاكيد والتعديب لانك تريد ان تنشهر فوق جثثهم كبات مان زمانك وانت جبان وستين الف جبان لانك مزود بحراسة كاملة وحليب نيدو المهياوة الايرانية لكي تظل علي قيد الحياة والوزن الثقيل دليل علي الكد والتعب في جحر ابليس و بعيد عن الموت الدي تعرض له اللبنانيين وبالتحديد الشيعة له الشجاع من يواجه بنفسه ليس خلف عباءات النساء وبراءة الاطفال فانت صاحب نصر ورقي وليس لك مع الله اي علاقة غير السياسة الايرانية التي تنفدها بشطارة برافوا سيد حسن ابن ايران البار برافوا

الى عمر حسين
samir -

لماذا لم تتحدث عن تقارير منظمات حقوق الانسان حول قيام الحكومة في طهران بارتكاب جرائم ضد الانسانية بحق غالبية الشعب الايراني، معتبرة ان محاكمة المسؤولين الايرانيين على جرائمهم بحق الشعب الايراني لن تكون بعيدة. شو في ناس بعسل و نا ببصل ؟

الى عمر حسين
samir -

لماذا لم تتحدث عن تقارير منظمات حقوق الانسان حول قيام الحكومة في طهران بارتكاب جرائم ضد الانسانية بحق غالبية الشعب الايراني، معتبرة ان محاكمة المسؤولين الايرانيين على جرائمهم بحق الشعب الايراني لن تكون بعيدة. شو في ناس بعسل و نا ببصل ؟

32
Antoine -

عنجد يا سلفي انت وهابي جاهل ..شو رجعنا للجاهليه عمر و علي..؟ اروح حرر القدس المسلم..من الاسرائيلي بس .......ما فيك توقف امام نمله... ..مبروك عليكن الزواج من 4...بس مايكونوا كلهن قصار.... ...مش عليكن يا عربان انو تخونوا الشيعه وانت ليش مش خونه..شو نسيتوا شعبكن بغزة..و النسوان الفلسطينيان..هاو مش سنه على رسول الله ..بس الحق على ...بلاها احسن ما تقولوا اني ملحد..الحمدالله انا مسيحي و مش مسلم

32
Antoine -

عنجد يا سلفي انت وهابي جاهل ..شو رجعنا للجاهليه عمر و علي..؟ اروح حرر القدس المسلم..من الاسرائيلي بس .......ما فيك توقف امام نمله... ..مبروك عليكن الزواج من 4...بس مايكونوا كلهن قصار.... ...مش عليكن يا عربان انو تخونوا الشيعه وانت ليش مش خونه..شو نسيتوا شعبكن بغزة..و النسوان الفلسطينيان..هاو مش سنه على رسول الله ..بس الحق على ...بلاها احسن ما تقولوا اني ملحد..الحمدالله انا مسيحي و مش مسلم

الحضارة اليهودبه
صموائيل -

نعم و الف نعم لترحيل الشيعه من البحرين...عليكم جلب اليهود ليشتغلوا عندكم ..الشعب اليهودي شعب متمدن و سوف تستفيدوا شي من الحضارة اليهودبه...اسرائيل هي اول دوله ديمقراطيه في الشرق الاوسط..و اخرها...اما ما تبقى من العرب فهم للاسف لا يزالوا سكان خيم و يرعون الجمال,,,مع انهم اغنياء المال و فقراء الفكر و التمدن...لا يزال العرب يقعون تحت سيطرة الدين...و نحن نرى في اسرائيل و بحزن كيف تتزوجون من القاصرات اي الاطفال...و كيف تتعدون الزوجات..و كيف تختن الفتيات..و كيف ان جريمه الشرف لا يعاقب عليها..هل هذا هو دين ؟ و الشيعه هم ارهابيون..يقتلون اطفالنا و شيوخنا..و كل شيعي هو مخرب مثل خماس و جهاد اسلامي...

الحضارة اليهودبه
صموائيل -

نعم و الف نعم لترحيل الشيعه من البحرين...عليكم جلب اليهود ليشتغلوا عندكم ..الشعب اليهودي شعب متمدن و سوف تستفيدوا شي من الحضارة اليهودبه...اسرائيل هي اول دوله ديمقراطيه في الشرق الاوسط..و اخرها...اما ما تبقى من العرب فهم للاسف لا يزالوا سكان خيم و يرعون الجمال,,,مع انهم اغنياء المال و فقراء الفكر و التمدن...لا يزال العرب يقعون تحت سيطرة الدين...و نحن نرى في اسرائيل و بحزن كيف تتزوجون من القاصرات اي الاطفال...و كيف تتعدون الزوجات..و كيف تختن الفتيات..و كيف ان جريمه الشرف لا يعاقب عليها..هل هذا هو دين ؟ و الشيعه هم ارهابيون..يقتلون اطفالنا و شيوخنا..و كل شيعي هو مخرب مثل خماس و جهاد اسلامي...

البحرين ؟
أحمد توفيق -

البحرين ليست هماً فكم لبنانياً يحيا هناك؟ المشكلة لو طال أمدها ولم تُحل فسيكون معظم اللبنانيون العاملون في الخليج العربي بدءاً من أوائل الصيف القادم من أوائل العائدون لبلدهم، هذا غير ساحل العاج ونيجيريا وليبيريا والحبل على الجرار، يجب على سياسي لبنان الإبتعاد عما يثير غضب دول يعمل فيها مئات الآلآف من اللبنانين وهم على فكرة ركيزة الإقتصاد اللبناني سواءاً من خلال التحويلات التي يعيش من خلالهاأكثر من نصف الشعب اللبناني أو حضورهم إلى وطنهم لزيارة الأهل والإصطياف، المشكلة ليست سهلة على الإطلاق ولا أظن بأن الإخوة المعلقين لا يعرفون نتيجتها فيما لو حصلت لا قدر الله، على الساسة في لبنان حصر مشاكلهم داخل البيت اللبناني وعدم الإساءة لمواطنيهم لأن هذه الإساءة ستشمل لبناني الداخل والخارج على حد سواء.

البحرين ؟
أحمد توفيق -

البحرين ليست هماً فكم لبنانياً يحيا هناك؟ المشكلة لو طال أمدها ولم تُحل فسيكون معظم اللبنانيون العاملون في الخليج العربي بدءاً من أوائل الصيف القادم من أوائل العائدون لبلدهم، هذا غير ساحل العاج ونيجيريا وليبيريا والحبل على الجرار، يجب على سياسي لبنان الإبتعاد عما يثير غضب دول يعمل فيها مئات الآلآف من اللبنانين وهم على فكرة ركيزة الإقتصاد اللبناني سواءاً من خلال التحويلات التي يعيش من خلالهاأكثر من نصف الشعب اللبناني أو حضورهم إلى وطنهم لزيارة الأهل والإصطياف، المشكلة ليست سهلة على الإطلاق ولا أظن بأن الإخوة المعلقين لا يعرفون نتيجتها فيما لو حصلت لا قدر الله، على الساسة في لبنان حصر مشاكلهم داخل البيت اللبناني وعدم الإساءة لمواطنيهم لأن هذه الإساءة ستشمل لبناني الداخل والخارج على حد سواء.

لبنان
Arabi -

لا اعرف كيف ابتدى الكلام ولا من اين.يا جماعه فارس هي قبلة الرافضه في العالم فلما لايذهبون اليها ويفكونا من الصدعه.ياريت يتم تسفير البنانيين الي بلاد الفرس للعمل والتجاره.

لبنان
Arabi -

لا اعرف كيف ابتدى الكلام ولا من اين.يا جماعه فارس هي قبلة الرافضه في العالم فلما لايذهبون اليها ويفكونا من الصدعه.ياريت يتم تسفير البنانيين الي بلاد الفرس للعمل والتجاره.

حزب ............إرهابي
محمد بن حســن -

مالت عليك يا تعليق رقم 21 .إذا طردت الســواح الخليجيين بتموت جوع المفروض الخليجيين ما يروحوا لبنان إلا بعد بســط الدوله اللبنانيه ســيادتها على كل لبنان ونزع ســلاح حزب .... وإلغائه من خريطة لبنان.

حزب ............إرهابي
محمد بن حســن -

مالت عليك يا تعليق رقم 21 .إذا طردت الســواح الخليجيين بتموت جوع المفروض الخليجيين ما يروحوا لبنان إلا بعد بســط الدوله اللبنانيه ســيادتها على كل لبنان ونزع ســلاح حزب .... وإلغائه من خريطة لبنان.

نينا بو خرفان
لبناني -

السلفيين و جهال العربومجتروا الكراهية منذ 1400 عاملا زالوا يمارسون نفس الدور ويدورون ويسهرون حتى الصباح أمام حاسوباتهم خفافيش لها ريش حينما تخالفهم ينعتونك بعميل ايران وحينما تختلف معهم فأنت فارسي ارهابيوهذا المصطلح الغريب لم يقر أحد به غيرهم هم نحن ارهابيون ان قاومنا اسرائيل و انتقدنا مشيخة البحرين المتسلطه على شعبها يريدوننا أن نصمت على هذا القتل و الذبح ويريدون ان نسكت على عمالتهم البينه الواضحه وأن نفتح لهم المجال واسعا لشتمنا وسبنا والاساءة الى رموزنا ومعتقداتنا كل ما يمت لهذا الوطن بالنسبة لهم ارهابي وحينما تنتقد شيوخ الخرافة والدجل في مذهبهم ينقلبون الى متطرفون حاقدون ويظهر منهم سواد لم يرى ولكنه يغطي مساحات قلوبها الضيقة إلا من االسب والشتيمهنسوا أننا نفهم ما يجري ولن تمر علينا لعب المعرفات المزيفة والقلوب الملونه وأن المنتديات التي تعج بمواضيعهم المذهبية قد كشفت واتضحت....انهم كفار ..يلبسون الاسلام شماعه...و يرددون المفردات دون ان يفهموا او ان يعوا ما يقولونه..فقط خفافيش الليل و ارانب النهار...لقد نسوا و تناسوا ان لهم عدو يقتل السنه في فلسطين ..و قد نسوا تماما ان هناك فتيات قاصرات في سجون العدو..السفاله هو ان تعلم و تعرف و تغمض عينيك و ترى ابناء شعبك يقتلون...

نينا بو خرفان
لبناني -

السلفيين و جهال العربومجتروا الكراهية منذ 1400 عاملا زالوا يمارسون نفس الدور ويدورون ويسهرون حتى الصباح أمام حاسوباتهم خفافيش لها ريش حينما تخالفهم ينعتونك بعميل ايران وحينما تختلف معهم فأنت فارسي ارهابيوهذا المصطلح الغريب لم يقر أحد به غيرهم هم نحن ارهابيون ان قاومنا اسرائيل و انتقدنا مشيخة البحرين المتسلطه على شعبها يريدوننا أن نصمت على هذا القتل و الذبح ويريدون ان نسكت على عمالتهم البينه الواضحه وأن نفتح لهم المجال واسعا لشتمنا وسبنا والاساءة الى رموزنا ومعتقداتنا كل ما يمت لهذا الوطن بالنسبة لهم ارهابي وحينما تنتقد شيوخ الخرافة والدجل في مذهبهم ينقلبون الى متطرفون حاقدون ويظهر منهم سواد لم يرى ولكنه يغطي مساحات قلوبها الضيقة إلا من االسب والشتيمهنسوا أننا نفهم ما يجري ولن تمر علينا لعب المعرفات المزيفة والقلوب الملونه وأن المنتديات التي تعج بمواضيعهم المذهبية قد كشفت واتضحت....انهم كفار ..يلبسون الاسلام شماعه...و يرددون المفردات دون ان يفهموا او ان يعوا ما يقولونه..فقط خفافيش الليل و ارانب النهار...لقد نسوا و تناسوا ان لهم عدو يقتل السنه في فلسطين ..و قد نسوا تماما ان هناك فتيات قاصرات في سجون العدو..السفاله هو ان تعلم و تعرف و تغمض عينيك و ترى ابناء شعبك يقتلون...

بهلول
عوني -

صحيح انك بهلول ..اسم على مسمى

بهلول
عوني -

صحيح انك بهلول ..اسم على مسمى

اتمني الرد اللبناني
N.T.B.L.P -

اولا اذا كان التسفير لتورط باعمال تهدد امن البحرين فلا ما نع من طردهم. ولكن اذا كان الامر مبني على السياسه يجب على اللبنانيين ان يمنعو اي بحريني من دخول لبنان. فمن الجهل ان يطرد شخص ليس له علاقه بالامر ومن الجهل ان يطرد شخص لانه ينتمي الى طائفه دينيه معينه. على البحرين ان تفصل بين الشعب والسياسه.

اتمني الرد اللبناني
N.T.B.L.P -

اولا اذا كان التسفير لتورط باعمال تهدد امن البحرين فلا ما نع من طردهم. ولكن اذا كان الامر مبني على السياسه يجب على اللبنانيين ان يمنعو اي بحريني من دخول لبنان. فمن الجهل ان يطرد شخص ليس له علاقه بالامر ومن الجهل ان يطرد شخص لانه ينتمي الى طائفه دينيه معينه. على البحرين ان تفصل بين الشعب والسياسه.

عيب الافتراء يا اخوة
سعودي محق -

الوهابية مذهب عقدي. وهو يختلف عن السلفية الأثرية وعن غيرها من المذاهب العقدية السنية وغيرها. والوهابية نفسها تفصل بينها وبين غيرها من المذاهب العقدية السنية، وإن كانوا يسمون أنفسهم سلفية أو مذهب السلف الصالح، وهذا قول غلط، فالسلف الصالح اختلفتوا في الغيبيات كثيرا، ولا يضيرهم ذلك شيئا رحمة الله عليهم. فالوهابية موجودة ولو حاول أتباعها أن يبدوا غير ذلك. و خطاء كبير هو تقسم السعوديين إلى وهابية (أو متبعي عقيدة ابن عبد الوهاب إن شئت) وإلى شيعة (حتى لو سميتهم بغير ذلك). وهي تنم عن جهل وإقصاء للآخر. فالواقع أن في المجتمع السعودي طوائف وفئات كثيرة. ليس كل من لا يعتبر نفسه وهابيا فهو شيعي أو موال لإيران. فيبدو من كتاب ايلاف السنه لا تعلم إلا أن هناك آخر واحدا وهو بالنسبة لك عدو يجب إقصاؤه!! وبالمناسبة،القول ان الشيعه في البحرين هم من اوفد إلى هذا البلد هذا خطاء جاحف و انه لم يظلم منهم أحد بسبب دينه أو معتقده أو حتى أصله هذا جهل كبير...

عيب الافتراء يا اخوة
سعودي محق -

الوهابية مذهب عقدي. وهو يختلف عن السلفية الأثرية وعن غيرها من المذاهب العقدية السنية وغيرها. والوهابية نفسها تفصل بينها وبين غيرها من المذاهب العقدية السنية، وإن كانوا يسمون أنفسهم سلفية أو مذهب السلف الصالح، وهذا قول غلط، فالسلف الصالح اختلفتوا في الغيبيات كثيرا، ولا يضيرهم ذلك شيئا رحمة الله عليهم. فالوهابية موجودة ولو حاول أتباعها أن يبدوا غير ذلك. و خطاء كبير هو تقسم السعوديين إلى وهابية (أو متبعي عقيدة ابن عبد الوهاب إن شئت) وإلى شيعة (حتى لو سميتهم بغير ذلك). وهي تنم عن جهل وإقصاء للآخر. فالواقع أن في المجتمع السعودي طوائف وفئات كثيرة. ليس كل من لا يعتبر نفسه وهابيا فهو شيعي أو موال لإيران. فيبدو من كتاب ايلاف السنه لا تعلم إلا أن هناك آخر واحدا وهو بالنسبة لك عدو يجب إقصاؤه!! وبالمناسبة،القول ان الشيعه في البحرين هم من اوفد إلى هذا البلد هذا خطاء جاحف و انه لم يظلم منهم أحد بسبب دينه أو معتقده أو حتى أصله هذا جهل كبير...

فداء للملالي
احمد محمد -

مافي مشكل لو يموت الشعب اللبناني كله فداء لصرماية احمدي نجاد وسيد الجحور !!! شو المشكلة لازم تموتون ويحيا ملالي طهران !!!مافي مشكل فداء لملهم الثورة العربيه ومقاوم اليهود والنصارى ومحرر القدس سيد الجحور !!!! بئس المقاومة التي تشرد شعبها مثل الايتام من بلد لبلد!!!

فداء للملالي
احمد محمد -

مافي مشكل لو يموت الشعب اللبناني كله فداء لصرماية احمدي نجاد وسيد الجحور !!! شو المشكلة لازم تموتون ويحيا ملالي طهران !!!مافي مشكل فداء لملهم الثورة العربيه ومقاوم اليهود والنصارى ومحرر القدس سيد الجحور !!!! بئس المقاومة التي تشرد شعبها مثل الايتام من بلد لبلد!!!

لا للاحتلال السعودي
سعودي محق -

انا لن أصمت عن غزو السعوديه للبحرين كما لم اصمت على احتلال سوريا للبنان و المحاولات المكشوفة لشق هذه الوحدة العظيمة بين المسلمين ستباء باذن الله يالفشل ، و المحاوله بث الفرقه و الفتنه بين بين القبائل المتناحرة والمذاهب المختلفة ، سواءاً بإسم الليبرالية المتلبرلون التي يدٌعي البعض أنه يحمل بيرقها المخروم وهو أبعد عنها بمجرات مرئية وغير مرئية ، او بإسم الإسلام ;المتأسلمون ;والكهنه ، وأصحاب العصور المظلمة . نصيحه لكل مسلم سني كان او شيعي ..الايمان بالله الواحد و القراءن الكريم لا يجب ان يعلوا الشفاه و الايادي..الايمان هو بالقلب لا بالقالب..اتقوا الله و اطلبو الرحمة و الشفقه لانكن انتم احوج بها من غيركم..ربي سامحهم عل ما يفعلون...انكم لستم من اهل البيت و لا مسلمون بل كفرة و ملحدون..اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

لا للاحتلال السعودي
سعودي محق -

انا لن أصمت عن غزو السعوديه للبحرين كما لم اصمت على احتلال سوريا للبنان و المحاولات المكشوفة لشق هذه الوحدة العظيمة بين المسلمين ستباء باذن الله يالفشل ، و المحاوله بث الفرقه و الفتنه بين بين القبائل المتناحرة والمذاهب المختلفة ، سواءاً بإسم الليبرالية المتلبرلون التي يدٌعي البعض أنه يحمل بيرقها المخروم وهو أبعد عنها بمجرات مرئية وغير مرئية ، او بإسم الإسلام ;المتأسلمون ;والكهنه ، وأصحاب العصور المظلمة . نصيحه لكل مسلم سني كان او شيعي ..الايمان بالله الواحد و القراءن الكريم لا يجب ان يعلوا الشفاه و الايادي..الايمان هو بالقلب لا بالقالب..اتقوا الله و اطلبو الرحمة و الشفقه لانكن انتم احوج بها من غيركم..ربي سامحهم عل ما يفعلون...انكم لستم من اهل البيت و لا مسلمون بل كفرة و ملحدون..اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

لا للمستعربون
شيعي فاسطيني -

ما دمنا على رسول الله و الاسلام تابعين فلا تعيبنا مصطلحات السفلاء من اهل عدم اليقين... ارهابيــون.شيعه و فرس نحن معتصمون و لاسرائيل حاقدون .ارهابيون مخربون,متطرفون..................الا اننا استشهاديون لا نخاف الا سبحانه و تعالى و اليه راجعون اللهم إنا نشهدك بأننا شيعه و مقاومون ارهابيون ومسلمون اتباع نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وصحبه رضي الله عنهم استشهـــــــــادي انا فلسطيني او لبناني انا عروبي فلا تسألني ما الدليل.فهل تسأل الرصاصة عن قتيـل.!عاشت فلسطين

لا للمستعربون
شيعي فاسطيني -

ما دمنا على رسول الله و الاسلام تابعين فلا تعيبنا مصطلحات السفلاء من اهل عدم اليقين... ارهابيــون.شيعه و فرس نحن معتصمون و لاسرائيل حاقدون .ارهابيون مخربون,متطرفون..................الا اننا استشهاديون لا نخاف الا سبحانه و تعالى و اليه راجعون اللهم إنا نشهدك بأننا شيعه و مقاومون ارهابيون ومسلمون اتباع نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وصحبه رضي الله عنهم استشهـــــــــادي انا فلسطيني او لبناني انا عروبي فلا تسألني ما الدليل.فهل تسأل الرصاصة عن قتيـل.!عاشت فلسطين

النفاق
خضر -

مشان هيك اسيادك في طهران باركوا ثورة مصر وتونس وليبيا واليمن بس بسوريا قال اساتذك في طهران على التلفزيون جهارا نهارا ان في سوريا مؤامره من اميركا

النفاق
خضر -

مشان هيك اسيادك في طهران باركوا ثورة مصر وتونس وليبيا واليمن بس بسوريا قال اساتذك في طهران على التلفزيون جهارا نهارا ان في سوريا مؤامره من اميركا

بدون حجاب
مسيحي لبناني -

اذا عاد جميع الشيعه او اعادوهم من بلاد الغربه ...سيصبح عدد الشيعه في لبنان ثلاث ملايين نسمه,,,يعني سيصبح لبنان ملكا لهم...ان دول الخليج التي تطردهم لا تعي ذلك..لانه خطر على الاقليات الباقيه من السنه و المسيحيين او اما هي تعلم بذلك و تريد من كل لبنان ان يتشيع...يعني لن يكون هناك سياحه خليجيه في لبنان بعد الان..و فتشوا من الان على بلد ثان للسياحه...اسبانيا او فرنسا..و لاكن ...بدون البرقع و الحجاب و الا 150 يورو و سجن لمده سنه كامله

بدون حجاب
مسيحي لبناني -

اذا عاد جميع الشيعه او اعادوهم من بلاد الغربه ...سيصبح عدد الشيعه في لبنان ثلاث ملايين نسمه,,,يعني سيصبح لبنان ملكا لهم...ان دول الخليج التي تطردهم لا تعي ذلك..لانه خطر على الاقليات الباقيه من السنه و المسيحيين او اما هي تعلم بذلك و تريد من كل لبنان ان يتشيع...يعني لن يكون هناك سياحه خليجيه في لبنان بعد الان..و فتشوا من الان على بلد ثان للسياحه...اسبانيا او فرنسا..و لاكن ...بدون البرقع و الحجاب و الا 150 يورو و سجن لمده سنه كامله

احمد محمد
لبناني -

لماذا هذه التفاهه يا رجل ..انت عندما تشتم تكفر...ما هذا صرمايه ؟..هل كل السعودين مثلك ؟ لا اعتقد انك سعودي بل انت قواتجي..يهودي..حسبي الله و نعم الوكيل..تفه

احمد محمد
لبناني -

لماذا هذه التفاهه يا رجل ..انت عندما تشتم تكفر...ما هذا صرمايه ؟..هل كل السعودين مثلك ؟ لا اعتقد انك سعودي بل انت قواتجي..يهودي..حسبي الله و نعم الوكيل..تفه

بحراني انا
بحريني -

نعم للبحرين حرة مستقله غير ملكيه.او محتله....دستوريه ديمقراطيه مدنيه...عربيه غير سنيه او شيعيه

بحراني انا
بحريني -

نعم للبحرين حرة مستقله غير ملكيه.او محتله....دستوريه ديمقراطيه مدنيه...عربيه غير سنيه او شيعيه

الي لبناني
نينا بوراكان -

ارجوك سمني خرفت بس اسمح لي بالسؤال ايها اللبناني الخايف علي بلدك مادا عمل حزب الشيطان غير انه دمر بلدك وقتل ليس السنة بل الشيعة اكثرهم براء من حزب الشيطان ويحاولون ان يعيشوا مثلهم مثل باقي الناس وانا شخصيا اعرف ان اكثر الشيعة ناس لهم الحق بما يؤمنوا به فالمسألة ليست طائفية ولكن الطائفي والعنصري حزب الشيطان الخادم والعبد المطيع للنظام الايراني الي يحاول ان يصدر ثورته الفاشلة لكل بلدان الارض والشعب الايراني ;النفطي; ماشاف غير الجوع وامواله تصرف علي مخربين مثل حسن هالا هالا ياعبدالله خادمهم بل عبدهم المطيع ولم لا تحارب ايران النووية اسرائيل ; لانها المكان الي يعيشون فيه؟; فلبنان عادي تتدمر تقصف يغتصب مجالها الهوائي طيب ليش ماسوريا الي لها اراضي محتلة عند اسرائيل تقصفها ; لانهم عايشيين فيها؟; يعني الكل جبناء ولكن الجبان والغبي والكاره لوطنه هو حسن الخادم المطيع عادي اقصفوا الضاحية الجنوبية مافي مشكلة ياغلوم ويا صفر هايك الحكي ولا بلاش يااكسلانس وتنعتني بالجهالة وكل تعليقك يقطر بالجهل والطائفية وعدم الثقة بالنفس والخوف من افكاري وتنعتني باني سنة اقول اشكرك هو ماانا اؤمن به سنة رسول الله خاتم الانبياء وحبيب الله ولم يكن سيدنا محمد شيعيا صلي الله عليه وسلم هو من اتبعه ولك حرية الايمان لن اقول انك كافر بل انسان مع اختلافي معك ولكن اشك ان افكارك مثلي الله يستر

الي لبناني
نينا بوراكان -

ارجوك سمني خرفت بس اسمح لي بالسؤال ايها اللبناني الخايف علي بلدك مادا عمل حزب الشيطان غير انه دمر بلدك وقتل ليس السنة بل الشيعة اكثرهم براء من حزب الشيطان ويحاولون ان يعيشوا مثلهم مثل باقي الناس وانا شخصيا اعرف ان اكثر الشيعة ناس لهم الحق بما يؤمنوا به فالمسألة ليست طائفية ولكن الطائفي والعنصري حزب الشيطان الخادم والعبد المطيع للنظام الايراني الي يحاول ان يصدر ثورته الفاشلة لكل بلدان الارض والشعب الايراني ;النفطي; ماشاف غير الجوع وامواله تصرف علي مخربين مثل حسن هالا هالا ياعبدالله خادمهم بل عبدهم المطيع ولم لا تحارب ايران النووية اسرائيل ; لانها المكان الي يعيشون فيه؟; فلبنان عادي تتدمر تقصف يغتصب مجالها الهوائي طيب ليش ماسوريا الي لها اراضي محتلة عند اسرائيل تقصفها ; لانهم عايشيين فيها؟; يعني الكل جبناء ولكن الجبان والغبي والكاره لوطنه هو حسن الخادم المطيع عادي اقصفوا الضاحية الجنوبية مافي مشكلة ياغلوم ويا صفر هايك الحكي ولا بلاش يااكسلانس وتنعتني بالجهالة وكل تعليقك يقطر بالجهل والطائفية وعدم الثقة بالنفس والخوف من افكاري وتنعتني باني سنة اقول اشكرك هو ماانا اؤمن به سنة رسول الله خاتم الانبياء وحبيب الله ولم يكن سيدنا محمد شيعيا صلي الله عليه وسلم هو من اتبعه ولك حرية الايمان لن اقول انك كافر بل انسان مع اختلافي معك ولكن اشك ان افكارك مثلي الله يستر

كفا ظلما
لبناني جريح -

هل ذنب الشيعة بلنان انهم يدافعون عن المظلوم الشيعة في لبنان لم يفرقوا بين السني والشيعي هم دافعوا وناصروا الثورة التونسية والمصرية والليبية وناصروا الشعب البحريني المظلوم هل ذنبهم انهم دافعوا وقالوا لا للظلم حتى ينكل بهم رسول الله صل الله عليه واله وسلم قال من امسا واصبح ولم يهتم بأمور المسلمين فليس بمسلم وقال كونوا للظالم خصما وللمظلوم عونا ما الذنب الذي اقترفوه هم فقط تضامنوا مع الشعب العربي المظلوم من تونس الى البحرين يا جماعة لا تقولوا كلاما افتراء حرام وسوف يسألكم الله عنه لماذا هذا الظلم والإفتراء هل لأنهم قالوا كلمة حق ووقفوا مع المظلوم حزب الله دافع عن اهلنا في غزة وتذكرون النظام المصري الذي اعتقل خلية حزب الله ما كان هدف حزب من ذلك فقط مساندة اخواننا في غزة ضد العدو الإسرائلي وكل الدول العربية والخليجية تبرأت منهم ولم تقدم المساعدة لهم كفا ظلما كفا قهرا كفا كلاما غير صحيح عن الشيعة في لبنان لأنهم ليسو مذهبيين وهم يدعموا كل المسلمين ويقفوا معهم ويقولون كلمة حق

كل الحق على حسن
ابن طرابلس لبنان -

نصرالله فكلامه شر ووجه شرير ومن لسانه يخرج الصراخ صواريخ فارغة في وجه اسرائيل وصاصات قاتلة للبنانيين. دمر لبنان في حرب تموز وهجر الناس وجالس في السرداب يخطط للخراب يهاجم العرب لكي تقع دولهم بيد ملالي الزفت والبنزين.

ربنا يشفي الجميع
س . السندي -

لا أقول غير ربنا يشفي الجميع وكل سكان الشرق ألأوسط وخاصة الذين لازلو يعيشون في غيبوبة ... والذين يعاملون الناس بإزدواجية حتى في الباطل ... لماذا المضاهرات حلال في اليمن وليبيا و البحرين وحرام في سورية وإيران .... أليس الكل بشرا ولهم الحق في العيش الكريم والعقيدة والحرية والحياة ... متى تتعلم أمة الضاد الحياد وتبتعد عن مقولة الشيطان أنصر أخاك ظالما كان أم مظلوما لأنها مفتاخ الخراب للنفوس والبلدان ... تعلقو وإلا الخراب والدمار الكبير لازال في الطريق ... سلام !؟

Antoineومسيحي لبناني
عربي تعبان -

يا الله كمل العدد المسيحيين والشيعة من ساحل العاج والبحرين و الفلسطينيين الي عندكم صار الوقت لازم تشدوا الهمة وتحرروا فلسطين, لانه خلاص تعبتونا معاكم ومع الفلسطنين كل ما واحد صرف عينكم عليه وليش مايصرف عة من اليوم كب واحد مس, واباقي دول ملى القضية. العرب اكثر دول العربية مشغولين بعد ثوراتهم اما الخليجيين لاتشيلوا همهم حكوماتهم زيدولهم معاشاتهم يعني هالصيف راح اتشوفوهم اما في تركيا او امريكا. واذا ايران تحارشت بالخليج فامريكا موجودة في الخليج لتلعب دور حزب الله تضرب ايران كم ضربة وبعدها ايران تسحب نفسها و اكيد الخليج مراح يقصرون معاهم.

ههههه طرار ويتشرط
محمد الكويتي -

والله احمدو ربكم يا العرب ان الدول الغنيه العربيه هي الخليجيه ولو النفط بسوريا او دول المغرب العربي ماراح يحصلون العرب منهم كثر ماياخذون من مساعدات بس انا. ممتنع عن زيارة سوريا من زمان لكي لا ادعم اقتصاد بشار الصفويوبزيد لبنان حزب ..... معاها

المهجر
ARABIAN GULF -

أغلبية اللبنانيين في المهجر هم من المسيحيين فبالتالي حزب الولي الفقيح لا يهمه قطع أرزاقهم..

دون كيخوت المسيحيين
زكية زكريا -

يا عوني يا صاحب تعليق 41 إذا أنت رجال حقيقي تفضل و أعلن موقفك و أظهر شخصيتك على الملأ, ساعتها راح اسكت للابد.. أنت مثلك مثل .....عون دون كيخوت المسيحيين المصلحجي يتحالف مع الشيطان كرمال الزعامةو الرئاسة, والله عون راح يقدر يشوف حلمة ودنه و ما راح يشوف الرئاسة والأيام بيننا و راح يجي اليوم ياللي يضرب فيه حزب الخراب عون ... وراح تشوف و على فكرة أنا بهلول البلوطي صديق زكية زكريا ههههههه

الى حكومتنا الرشيدة
كعبول -

اطلب من حكومتنا اذا كانت تحترم شعبها وتقدس امنة ان تطرد اللبنانيين الشيعة الذين جميعهم ينتمون الى فيلق القدس الايراني اطلب من كل لبناني شيعي عندة ذرة كرامة انة يخرج من ارضنا الطاهرة لان الشعب السعودي لايريدهم

ابن طرابلس لبنان
عربي -

امراء و ملوك النفط خائفون هذه الايام...الثورة الشعبيه اتيه لا محاله,,,و امريكا ستتخلى عنهم كما تخلت عن حليفهم حسني و زين الهاربين..

بوءساء وجهللللللللاء
finiki -

هكذا تعليعات من مثقفي العرب تدل على ان اسرائيل سوف تحكم هذه الشعوب المتخلفه المنغمسه فيىالمذهبيه والطائفيه القذره.اتمني ان يبقى اليهود سيفا عليكم ايها المتخلفون

أسطورة الفينيكي!!!
سيد أنتري -

الجاهل والبائس من يصدق انه فينيكي هههههه و يصدق انو حزب الخراب حزب مقاومة. النكتة السمجة التي تقتلني من الضحك ان سوريا معقل المقاومة الأخير, بدليل أن الجولان منضربتش فيه رصاصة من 38 سنة ههههه, في هذه الحالة من يحمي إسرائيل يا جاهل و يا بائس و يا فينيكي هههه عن جد اللي اختشوا من الفنيكيين ماتوا من زمان

ولا يهمكم لبنان أحلى
sam -

ولا يهمكم لبنان أحلى بلد

احسنت التصرف
مغترب -

احسنت التصرف مع اني اكره قطع الارزاق والله يحمي البحرين والخليج باكمله من شر الحاقدين وعملاء ايران

اين الاخلاق
انور -

اني مسلم شيعي و لكن استغرب من ردود بعض القراء الم تكن لهم اخلاق فكيف سمح لكم ضميركم واخلاقكم الاساءه و مهاجمه المذهب الشيعي و لكن العكس و اننا كمسلمون نعتقد بان لا اكراه في الدين و كذلك الضمير لم يسمح الي اي انسان ان يخدش اي انسان سواء ما كان و حتي لو كان ملحد و لكن مع الاسف تفتقرون الي جميع هذه الصفات الحسنه و انه مهما كتبتوا و تكلمتوا بكلام سيء لم يزيدنا الا اعتزاز بمذهبنا و انكم عاجزين الرد بموضوعيه فقط تردد هذه الاسطوانه الخاليه ( صفويين مجوسيين ايرانيين ) هل انتم جهله الم تعلموا بان جميع رجالات المذاهب السنيه اصولهم ايراني و لكن نحن الشيعه لم نتكلم عليكم بسوء لان اخلاقنا و اسلامنا و ائمتنا الاثني عشر ان تسمح لنا بالسب و الشتم و القذف و ان شاء سوف يكون مذهب اهل البيت ع هو السائد باخلاقنا و تصرفنا

انتباه
سالم عبدو -

لينتبه الاخوة في الخليج .انهم يشكلون دولا صغيرة قدمت تجربة مشرفة في التنمية والحداثة والتكنولوجيا لكن ما ينقصها هو الامن الاقليمي وهي غير قادرة عليه لوحدهاومنظومة مجلس التعاون غير قادرة ايضا .ليس المطلوب دخول نزاعات من موقع القوة الظاهري .ان مجرد الدخول في نزاع يقضي على هذه الدول الجميلة.من هو ذلك المغامر الذي يريد زج هذه الدول في منازلات سوف تؤدي حتما الى نهايتها.حرام عليكم ايها المسؤولون فكروا بعقلانية وبراغماتية تجدون ان هذا الصراخ الذي يتصاعد من بعض الشخصيات مدعوما من الغرب سوف يؤدي الى التهلكة.تذكروا ان نوري المالكي جاء رئيسا للوزراء في اطار تسوية بين الولايات المتحدة وايران.

سحقاً لكم
بحريني وبس -

فلتعلم إن الكذب و الغوغائية و الجرائم التي ارتكبتها المعارضة البحرينية ( الشيعية ) وتوابعها من جرائم في حق الدولة و الشعب من قتل واختطاف و احتلال للابرياء و رجال الأمن و المرافق العامة وكل من ساهم في ذلك من إيرانيين و كويتيين و لبنانيين (طبعاً شيعة) يجب محاسبتهم و تطبيق القانون عليهم على الرغم من أنهم يستحقون القتل

فاعلم
بحريني وبس -

المسألة ليست شيعة وسنة ،، المسألة بأن الشيعة الآن ومنذ الثورة الإيرانية القذرة اصبحوا يتمنون (اغلبيتهم) بحكم شيعي بدلاً من الحكومات السنية فباعوا الكثير منهم ظمائرهم لولاية الفقيه فأصبحوا هم مظلومين في دولهم و يدافعون عن سياسات إيران الصفوية التي تسغلهم اكبر استغلال وهذه حقيقة نحن نعيشها في البحرين، حكومة البحرين افضل من حكومات إيران و الخليج و الشام كلها على بعضها من حيث الحرية و الحقوق ،، لكن يأبون إلا أن يكون النظام ذيلاً من ذول إيران وهذه حقيقة مره شهدناها بعد ثورة الدوار الفاشلة القذرة المجرمة

نحبكم
بحريني -

أقول أننا في البحرين نحترم و نحب و نقدر الاخوة اللبنانين الشرفاء بيننا وفي كل مكان .. فهم وجه للحضارة و الثقافة الجميلة.. وهم معنا يعملون لجعل البحرين أفضل و أجمل .. و نحن نقدر لهم هذا العمل الرائع.. هم الورود الجميلة في أرض البحرين الطيبة..ملاحظة: كلامي للشرفاء اللبنانين فقط و ليس للخونة العملاء و من ورائهم..

احذروا......
ابو العريّف -

احذروا ايها الاخوة ليس الشيعة فقط من يعملون لصالح ولاية الفقيه, فقد ابتدأ حزب الله استعمال الموالين لميشال عون للتغطية على اعماله في دول الخليج . ليصرف النظر عنه و يدعي العفة.

لو كان بيهم راجل
حسن حيدر -

لو كان لدى هؤلاء اللبنانين الشجاعة لنظموا تظاهره امام جحر نصر الله مطالبين اياه بدفع تعويضات لهم جراء قيامه بأرسال فئرانه لمحاولة زعزعة الامن في البحرين وبقية دول الخليج.

63 انور
هناء -

يا سيدي اولا لانك شيعي نسبت نفسك الى ايران. وانا مسلمة نصفي شيعية عربية ونصفي الاخر سنية عربية. الاتهام على الذين مع ايران على العرب مع الذين لايرون بان ايرانيين نعم مجوسيين يفضلون اللغة الفارسية على اللغة العربية واعيادهم المسلمة لايحتفلون بها مثل ما يحتفلون باعياد المجوسية, ينفذون خطوات الصفوية لانها يفرضون المذهب الشيعي واللغة الفارسية على شعوبها /// اما اسطوانات الفارسية هي اكثر اهانة ( عربان متخلفين جهلة وبدو) مع ان العمار الجميل كلها من زمن شاه ايران وفي عمر الجمهورية الاسلامية التطور عند دول الخليجية عندهم غير طبيعي في العمار في التعليم في الصحة اما ايران لا كل ثروتها في جيوب الملالي ولا تغير الشعب كل عام يزداد فيها الامية والفقر و اشخاص يموتون من الفيون لانهم لايستطعون ان يحصلوا على علاجات جيدة. /// انني ارى الشيعي كل حركة يقوم بها يقول ياعلي او يا ابوعبد الله والسني يقول يا الله او بسم الله *** ارى الفرحة عند مجالس الشيعة اذا اجتمعوا الموضوع الاساسي ليتكلموا على السني بحقد و كراهية ويوصلوه الى الكفر و ارى مجالس اهل السنة اخر شيء وفي اكثر الاوقات حتى لا احد يتكلم على الشيعة. **** ارى كتب السنة كل الدلائل ياتون بها من الاحاديث النبوية والقران وارى كتب الشيعة الفارسية ادلتهم اية الله فلان و فلان. *** ارى في وجوه وروح السني تفائول وحمد وشكر وامل وفرح لا اراها موجوده عند الشيعة **** ارى السني ليهون على نفسة في المشاكل و ضيق النفس ياخذ القران وارى الشيعي ياخذ المفاتيح الجنان او يفتح الفال من كتاب حافظ الشيرازي. *** و ارى الشيعة الفارسية والشيعة العربية تتبعهم بدون ان تشعر فهم يشتتون ويزرعون الكراهيةالصفوف بالقضاء على شيء اسمه اسلام و بناء شيء اسمه شيعة ولا اراها في شيوخ السنة. بما ان كتابنا قران عربي ونزل على ارض عربي والذين حملوه وعلموا الشعوب عرب و ونبينا تربى وصاحب وعاش وتزوج وعاشر العرب الى اخر ايامه والفرس كانوا ومازالو التكبر لابسهم ولايريدوا ان يعترفوا بان الله اكرم العرب والجهلة و البدو بهذه النعمة وهم يريدون ان يهينوا هذا الاكرام.

عجيب
سوري حر -

لا ارى من مدة شيخنا الحنيف القرضاوي يطلع من وراء الشاشة ويفتي بلا الموضوع انو الشيعية هما سبب مشاكل العرب وخاصة في الخليج وخاصة ع السعودية لا نسمع ولا نقراء عن فتوى يبوح فيها للتغير في السعودية اسفي ع هيك علماء انشري يا ايلاف لو عندك حرية راي وشكرا

well done BAHREN
ahmd -

well done BAHREN these are pro iranian they are like a time bomb. the rest of ARAB should do the same thing.

well done BAHREN
ahmd -

well done BAHREN these are pro iranian they are like a time bomb. the rest of ARAB should do the same thing.

يا عرب يا عرب يا عرب
رفيق -

؟؟؟؟؟ ما تفعله ايران وحزب الله بتدخلهم في دول هو تدخل سافر مرفوض من كل الشعوب العربية الاسلامية الشعب العربي يعرف مصلحته نتمنى على ايران ان تسمع من الشعب الايراني مطالبه وان توقف القتل والتعزيب والسجون للشعب الايراني اما بالنسبة الى حزب الله فأنه مغرور يفكرون انهم يملكون شوية سلاح وصواريخ بدائية يستطيعون ان يخوفوا الدول والناس ما يفعلون هو سيء اولا على كل الشيعة في العالم هو ضرر للشيعة قبل غيرهم الخلاية التي تدربها ايران وحزب الله في سوريا وايران وترسلهم الى الدول لا تستطيع ان تفعل شيء شعوبنا العربية الاسلامية ستقف بوجههم لانهم عملاء للفرس تريد ايران اخضاع العالم العربي للوصاية الايرانية انه حلم فارسي بأزن الله شعوبنا العربية ستهزم ايران وحزب الله العميل والنظام السوري العلوي العميل لايران وسينتصر الشعب السوري في النهاية على النظام المجرم بحق 23 مليون انسان نصفهم جوعانيين وعاطلين عن العمل وعشرات الاف في السجون 30 الموجودة في سوريا ؟؟؟؟ السجون الموجودة في سوريا اكثر من الجامعات وعدد نزلاء السجون اكثر من عدد طلاب الجامعات في اي دولة في العالم الحر موجود مثل النظام السوري ؟؟؟؟ نتمنى على الشعب السوري ان يرفع الصوت بوجه الظلم والقهر والجوع ؟؟؟ ان الله حرم الظلم على نفسه اما الاسد وقبله ابوه وحزب البعث ظالمين ولعنة الله على الظالمين ؟؟؟؟؟

يا عرب يا عرب يا عرب
رفيق -

؟؟؟؟؟ ما تفعله ايران وحزب الله بتدخلهم في دول هو تدخل سافر مرفوض من كل الشعوب العربية الاسلامية الشعب العربي يعرف مصلحته نتمنى على ايران ان تسمع من الشعب الايراني مطالبه وان توقف القتل والتعزيب والسجون للشعب الايراني اما بالنسبة الى حزب الله فأنه مغرور يفكرون انهم يملكون شوية سلاح وصواريخ بدائية يستطيعون ان يخوفوا الدول والناس ما يفعلون هو سيء اولا على كل الشيعة في العالم هو ضرر للشيعة قبل غيرهم الخلاية التي تدربها ايران وحزب الله في سوريا وايران وترسلهم الى الدول لا تستطيع ان تفعل شيء شعوبنا العربية الاسلامية ستقف بوجههم لانهم عملاء للفرس تريد ايران اخضاع العالم العربي للوصاية الايرانية انه حلم فارسي بأزن الله شعوبنا العربية ستهزم ايران وحزب الله العميل والنظام السوري العلوي العميل لايران وسينتصر الشعب السوري في النهاية على النظام المجرم بحق 23 مليون انسان نصفهم جوعانيين وعاطلين عن العمل وعشرات الاف في السجون 30 الموجودة في سوريا ؟؟؟؟ السجون الموجودة في سوريا اكثر من الجامعات وعدد نزلاء السجون اكثر من عدد طلاب الجامعات في اي دولة في العالم الحر موجود مثل النظام السوري ؟؟؟؟ نتمنى على الشعب السوري ان يرفع الصوت بوجه الظلم والقهر والجوع ؟؟؟ ان الله حرم الظلم على نفسه اما الاسد وقبله ابوه وحزب البعث ظالمين ولعنة الله على الظالمين ؟؟؟؟؟

الخليج بخير
سالم -

الخليج دول صغيره نعم كانت و مازالت و ستبقى بأذن الله الى قيام الساعه ، الشريف العربي مكانه بين اخوته الخليجيين يعمل و يسترزق مثلهم و الخليجييون لم يكونوا يوما من الايام عنصريون لكن من يريد شر ببلدانهم فأولى ان ينفثه شره في بلاده و من يتبع الصفويين و يأتمر لامرهم و أجندتهم فليس له مكان و يجب قطع رأس الافعى قبل ان تتمكن من نفث سمومها .وهل تعرفون عقوبه من يتجسس على بلد في الدول الديمقراطيه قطع العنق او المؤبد.

الخليج بخير
سالم -

الخليج دول صغيره نعم كانت و مازالت و ستبقى بأذن الله الى قيام الساعه ، الشريف العربي مكانه بين اخوته الخليجيين يعمل و يسترزق مثلهم و الخليجييون لم يكونوا يوما من الايام عنصريون لكن من يريد شر ببلدانهم فأولى ان ينفثه شره في بلاده و من يتبع الصفويين و يأتمر لامرهم و أجندتهم فليس له مكان و يجب قطع رأس الافعى قبل ان تتمكن من نفث سمومها .وهل تعرفون عقوبه من يتجسس على بلد في الدول الديمقراطيه قطع العنق او المؤبد.

Al-taifiyon
al-saady -

والله حسن نصر الله يشرفكم ,ايلاف تزعم الالتزام الخلقي في التعليقيبدو لاايلاف ولا الاغلب من معلقيها يعيرواا للاخلاق بشئ, الحكام سيزولون والشعوب باقيه وطائفيتكم هذه ستحرقكم لامحال.

Al-taifiyon
al-saady -

والله حسن نصر الله يشرفكم ,ايلاف تزعم الالتزام الخلقي في التعليقيبدو لاايلاف ولا الاغلب من معلقيها يعيرواا للاخلاق بشئ, الحكام سيزولون والشعوب باقيه وطائفيتكم هذه ستحرقكم لامحال.

رفيق
مسيحي لبناني -

اغلب منتقدي المقاومه اللبنانيه هم طائفيون سلفيون وهابيون ...ينشرون قوانين ولاية الامر بالمعروف التي تمنع التظاهر و تمنع اللباس المدني للنساء تسمح بزواج القاصرات تمنع الخمر و تمنع حتى بيع الورد الاحمر لانه يرمز الى الحب

رفيق
مسيحي لبناني -

اغلب منتقدي المقاومه اللبنانيه هم طائفيون سلفيون وهابيون ...ينشرون قوانين ولاية الامر بالمعروف التي تمنع التظاهر و تمنع اللباس المدني للنساء تسمح بزواج القاصرات تمنع الخمر و تمنع حتى بيع الورد الاحمر لانه يرمز الى الحب

حسن
محمد اللبناني -

نحن اللبنانين لم نكن نعرف شيئا عن المذهبية أي شيعة وسنة ،الى أن جاءنا ابو اللهب وبدعم لا محدود من النظام الياني والسوري ،خرب كل التعايش السلمي وأجج الكره بالنفوس وقتل وهجر ونكل لكل فريق ضده ،هو اداة بيد ولاية الفقيه بأعترافه العلني ،يريد جعل لبنان محمية ايرانية ومن 2006 للأن أصبح الشرطي الأمين لأسرائيل بعد أن أستبعد كل احزاب جبهة المقاومة الوطنية ،,بعد قضاؤه على كل تفاهم بلبنان وضرب السيادة الوطنية والتطور ،بداء بتصدير الكره الى اخواننا في الدول العربية ،لقد افسد كل علاقتنا مع الدول المجورة وحتى البعيدة ،فلا راحة للبنان الا بزوال هذه الجرثومة وحزبه الشيطاني العميل

حسن
محمد اللبناني -

نحن اللبنانين لم نكن نعرف شيئا عن المذهبية أي شيعة وسنة ،الى أن جاءنا ابو اللهب وبدعم لا محدود من النظام الياني والسوري ،خرب كل التعايش السلمي وأجج الكره بالنفوس وقتل وهجر ونكل لكل فريق ضده ،هو اداة بيد ولاية الفقيه بأعترافه العلني ،يريد جعل لبنان محمية ايرانية ومن 2006 للأن أصبح الشرطي الأمين لأسرائيل بعد أن أستبعد كل احزاب جبهة المقاومة الوطنية ،,بعد قضاؤه على كل تفاهم بلبنان وضرب السيادة الوطنية والتطور ،بداء بتصدير الكره الى اخواننا في الدول العربية ،لقد افسد كل علاقتنا مع الدول المجورة وحتى البعيدة ،فلا راحة للبنان الا بزوال هذه الجرثومة وحزبه الشيطاني العميل

الى 73
سالم عبدو -

الى الاخ 73 ان مثل عذا الكلام يدخلك في نزاع او يعبر عن رغبتك في النزاع وانت لا تحسب ماذا يعني النزاع المنشود .يا اخي حتى لو انتصرت فلن يبقى شيء من دولتك كائنة من كانت .الا تعرف جغرافيا سياسية؟المطلوب هو ان نفكر بعقولنا وليس باعصابنا فنندم حين لا ينفع الندم.ليتوقف مسلسل الحقد والحقد المضاد لان الدول الصغيرة دائما تدفع ثمنه.

الى 73
سالم عبدو -

الى الاخ 73 ان مثل عذا الكلام يدخلك في نزاع او يعبر عن رغبتك في النزاع وانت لا تحسب ماذا يعني النزاع المنشود .يا اخي حتى لو انتصرت فلن يبقى شيء من دولتك كائنة من كانت .الا تعرف جغرافيا سياسية؟المطلوب هو ان نفكر بعقولنا وليس باعصابنا فنندم حين لا ينفع الندم.ليتوقف مسلسل الحقد والحقد المضاد لان الدول الصغيرة دائما تدفع ثمنه.

محمد اللبناني
مسيحي لبناني -

ليش انت مش طائفي و متعصب...الظاهر مش عم تقراء شو عم ما تكتب,,,

محمد اللبناني
مسيحي لبناني -

ليش انت مش طائفي و متعصب...الظاهر مش عم تقراء شو عم ما تكتب,,,

مبعد من البحرين
ايمن -

أطلب من ايلاف و اتمنى ان تفتح صفحة طرد و ابعاد اللبنانيين من البحرين. لقد تم ابعاد ثلاث اشخاص في نفس الوقت. لقد تم ابعادنا بدون اعطاءنا اي ذريعة. لقد تم طردنا و اذكر انني لست شيعي و انتمي الى 14 اذار. و انا متاكد ان الدولة اللبنانية تخفي عدد اللبنانيين المرحلين من البخرين هم اكثر من 100 لبناني.

مبعد من البحرين
ايمن -

أطلب من ايلاف و اتمنى ان تفتح صفحة طرد و ابعاد اللبنانيين من البحرين. لقد تم ابعاد ثلاث اشخاص في نفس الوقت. لقد تم ابعادنا بدون اعطاءنا اي ذريعة. لقد تم طردنا و اذكر انني لست شيعي و انتمي الى 14 اذار. و انا متاكد ان الدولة اللبنانية تخفي عدد اللبنانيين المرحلين من البخرين هم اكثر من 100 لبناني.

نعم للقرار
سليمان السلمان -

المختفي في السرداب حسن نصر ابليس هو المسئول رغم حبنا الشديد الي لبنان واللبنانين في البحرين الا اننا الان نطالب جكومة البحرين بتسفير جميع اللبنانيين ومنعهم من الدخول لان اكبر ذول العالم تم اختراقها من جواسيس دون اكتشافهم وسدا للباب ولاخذ الحيطه يجب ان يتم تسفير كل اللبنانيين ونحن لن نذهب الي لبنان مجددا مادام حزب ابليس مختطف لبنان ونطال دول الخليج كلها باتخاذ نفس الاجراآ حماية للمجلس من تغلل جواسييس الملالي

نعم للقرار
سليمان السلمان -

المختفي في السرداب حسن نصر ابليس هو المسئول رغم حبنا الشديد الي لبنان واللبنانين في البحرين الا اننا الان نطالب جكومة البحرين بتسفير جميع اللبنانيين ومنعهم من الدخول لان اكبر ذول العالم تم اختراقها من جواسيس دون اكتشافهم وسدا للباب ولاخذ الحيطه يجب ان يتم تسفير كل اللبنانيين ونحن لن نذهب الي لبنان مجددا مادام حزب ابليس مختطف لبنان ونطال دول الخليج كلها باتخاذ نفس الاجراآ حماية للمجلس من تغلل جواسييس الملالي

لبناني مذهور
جورج ايلي -

روح للمقاومه تبعك وحل عنا ا طعتوو رزقتنا انته وسيدكم الله لا يوفقكن

لبناني مذهور
جورج ايلي -

روح للمقاومه تبعك وحل عنا ا طعتوو رزقتنا انته وسيدكم الله لا يوفقكن

البحرين بلدنا
حسن علي -

اولا ما هي علاقتك بالبحرين يا صفويالبحرين لو امتنع السعوديين عنها لانهارت اقتصاديا ونحمد الله افتتح الجسر يوم امس فنادق البحرين خاليه ومطاعمها خاليه واسواقها خاويه عندما توقف اشقاونا السعوديين عن المجي نقول لهم حياكم البحرين بلدكم لا تتركونها قاطعوووووا السفر الي لبنان وتحولوا للبحرين بلدكم نحن ابناء عمومه لا نريد اللبمانيين في البحرين مسلمين ،مسيحيين حتي يتحرر بلدهم من الاستعماار الايراني

البحرين بلدنا
حسن علي -

اولا ما هي علاقتك بالبحرين يا صفويالبحرين لو امتنع السعوديين عنها لانهارت اقتصاديا ونحمد الله افتتح الجسر يوم امس فنادق البحرين خاليه ومطاعمها خاليه واسواقها خاويه عندما توقف اشقاونا السعوديين عن المجي نقول لهم حياكم البحرين بلدكم لا تتركونها قاطعوووووا السفر الي لبنان وتحولوا للبحرين بلدكم نحن ابناء عمومه لا نريد اللبمانيين في البحرين مسلمين ،مسيحيين حتي يتحرر بلدهم من الاستعماار الايراني

اريد اعرف
سالم -

اريد اعرف من هو حسن نصرالله كل يوم طالع نازل ، هل هو حاكم دولة او رئيس جمهورية ، اشوف كل يوم له صوره في مكان و يرفع و يقدس ،، هل نزلنا الى اسفل السافلين لكي نقدس بشر طول اللحيه و ركب عمامه سوداء ،، اقسم بالله بأننا في زمن الجهل ولا لما وصلنا الى تقديس و عباده هولاء المفسدين في الارض

اريد اعرف
سالم -

اريد اعرف من هو حسن نصرالله كل يوم طالع نازل ، هل هو حاكم دولة او رئيس جمهورية ، اشوف كل يوم له صوره في مكان و يرفع و يقدس ،، هل نزلنا الى اسفل السافلين لكي نقدس بشر طول اللحيه و ركب عمامه سوداء ،، اقسم بالله بأننا في زمن الجهل ولا لما وصلنا الى تقديس و عباده هولاء المفسدين في الارض

إلى# 13 عمر حسين
رمزي -

أنت مجدوب يا عمر؟ أو شيعي، فقط لا غير؟ !

إلى# 13 عمر حسين
رمزي -

أنت مجدوب يا عمر؟ أو شيعي، فقط لا غير؟ !