أخبار

الجيش السوري يشدّد حصاره على بانياس وأزمة خبز في المدينة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
ربيع دمشق: نار في عرين الأسد!

نيقوسيا: شدد الجيش السوري الثلاثاء حصاره على مدينة بانياس الساحلية فيما تعرّضت قرية البيضة المجاورة لها لإطلاق نار كثيف من قبل قوات الأمن السورية ورجال مسلحين أوقع خمسة جرحى على الاقل. وتتزامن هذه الأحداث مع دعوة وجهتها مجموعة على موقع "فايسبوك" الى التظاهر من جديد مساء الثلاثاء في "كافة انحاء سوريا الحرة" وفاء "لدماء الشهداء والجرحى والمعتقلين".

وافاد شهود عيان أن قرية البيضة الواقعة جنوب شرق بانياس تعرضت لإطلاق نار كثيف من قبل قوات الامن السورية ورجال مسلحين. وقال أحد الشهود "القرية تتعرض لهجوم بالرشاشات بشكل عشوائي من قبل قوى الامن والشبيحة"، وهو تعبير يطلقه المحتجون السوريون على مسلحين مدنيين من أنصار النظام .

وقال شاهد آخر "الرصاص على البيضة مثل زخ المطر". واكد الشهود أن خمسة اشخاص على الاقل اصيبوا بجراح اثر اطلاق النار. كما قامت قوات الامن والمسلحون "باعتقال العشرات رجالا واولادا وجمعتهم في ارض خالية داخل القرية واجبرتهم على ترديد هتاف بالروح بالدم نفديك يا بشار"

وافاد ناشط حقوقي "يرجح ان يكون سبب الهجوم عزم السلطات على اعتقال انس الشهري المتحدر من البيضة" مع معاونين له، في اشارة الى احد ابرز قادة الاحتجاجات في بانياس. كما شدد الجيش السوري حصاره على بانياس التي بدأت تشهد ازمة خبز بسبب انقطاع التيار الكهربائي الذي عطل عمل المخابز، بحسب ناشطين وشهود.

وقال انس الشهري إن "قوات حفظ النظام والجيش ما زالا يحاصران المدينة ونحن لا ندري ماذا يحضرون لنا" مشيرا الى "نقص في مادة الخبز في المدينة والى انقطاع التيار الكهربائي وانعدام الاتصالات الهاتفية في اغلب الاحيان".

ويقول احد الشهود ويدعى عبد الباسط (فني كهرباء) للوكالة "ان الوضع صعب للغاية في بانياس لقد اعاد الجيش انتشاره عند مداخلها، كما قامت قوات الامن و شبيحة النظام بعدة اعتقالات" مضيفا "لا حياة في المدينة والمحلات التجارية مغلقة".

وذكر احد التجار ويدعى ياسر "ان بانياس محاصرة بالدبابات فلا احد يمكنه الخروج او الدخول، لقد اصبحت كالسجن". واضاف "لم نعد نجد خبزا في بانياس، لقد تمكن البعض من جلب بعض الخبز من طرطوس (40 كلم جنوب بانياس) الا ان ذلك ليس كافيا" لافتا الى ان "محطات الوقود مغلقة".

واعتبر ان "من قتل عناصر الجيش هم عناصر الامن لانهم رفضوا الاعتداء على المدينة"، في اشارة الى مقتل تسعة عناصر من الجيش السوري الاحد واصابة عدد اخر بجروح في "كمين مسلح" على طريق بانياس حسب ما نقلت وكالة الانباء السورية سانا الاحد.

من جهته قال خطيب احد مساجد بانياس الشيخ محمد "لقد نقلت عدة عائلات نساءها واطفالها الى القرى المجاورة" مشيرا الى انهم "يسكنون في حي راس النبع الذي استهدفه اطلاق النار الصادر من منطقة القوز". وكانت بانياس شهدت الاحد يوما داميا بعد ان اطلق رجال الامن النار على محتجين ما ادى الى مقتل اربعة اشخاص على الاقل وجرح 22 اخرين بحسب ناشط حقوقي وشهود.

وفي شمال سوريا تظاهر "نحو 700 شخص" في منطقة عين العرب (160 كلم شمال شرق حلب) بعد ظهر الثلاثاء مطلقين هتافات "تنادي بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين وحريات الاحزاب"، حسبما افاد رئيس اللجنة الكردية لحقوق الانسان (الراصد) رديف مصطفى.

واكد ان "قوات الامن لم تتدخل لتفريق المتظاهرين". ودعت مجموعة "يوم الغضب السوري" التي اثارت موجة التظاهرات، الى التظاهر في "ثلاثاء الوفاء" مساء في "كافة انحاء سوريا الحرة" وذلك وفاء "لدماء الشهداء والجرحى والمعتقلين".

وذكر نص الدعوة "اليوم الثلاثاء سنخرج وفاء لكل الشهداء والمعتقلين ووفاء لمطالبنا السلمية التي انطلقت منذ اليوم الأول للثورة، سنخرج بعد السادسة مساء في كل المناطق والمحافظات السورية لنقول اننا مستمرون ولا مجال للعودة الى الوراء".

واضافت الدعوة "سنعلن وفاءنا لدرعا وبانياس ودوما والمعضمية واللاذقية وكل المدن السورية، اليوم سنقول دم الشهداء ما بيروح هباء". واشار المنظمون الى ان "ملامح قضيتنا واضحة للجميع، ثورة شعبية من الشعب والى الشعب، مطالبها محقة ولا يختلف عليها شريف وطريقها السلمية وهدفها الحرية وسنصل لها رغم الظالمين".

وتشهد سوريا موجة من الاحتجاجات غير المسبوقة في مناطق عدة من البلاد منذ 15 اذار/مارس، للمطالبة باصلاحات واطلاق الحريات العامة وإلغاء قانون الطوارئ ومكافحة الفساد وتحسين المستوى المعيشي والخدمي للمواطنين.

واوقعت هذه التظاهرات عشرات القتلى والجرحى خاصة في درعا (جنوب) وبانياس الساحلية (غرب) ودوما (ريف دمشق) خلال الايام الاخيرة بحسب مصادر حقوقية. وافادت منظمة هيومن رايتس ووتش ان قوات الامن السورية منعت الطواقم الطبية في مدينتين على الاقل من الوصول لمعالجة الجرحى من المتظاهرين الاسبوع الماضي.

وقالت المنظمة ان المنع "غير الانساني" و"غير المشروع" لوصول الطواقم الطبية حصل في مدينة درعا (جنوب)، وحرستا قرب دمشق. من جهة ثانية، نصحت وزارة الخارجية البريطانية المواطنين البريطانيين بتفادي اي سفر "غير ضروري" الى سوريا نظرا الى تدهور الوضع الامني في هذا البلد.

منظمات حقوقية سورية تدين الاعتداء على وحدة تابعة للجيش

إلى ذلك، أدانت ست منظمات حقوقية سورية "بأقوى العبارات" الثلاثاء "الاعتداء" الذي استهدف الأحد وحدة من الجيش بالقرب من مدينة بانياس الساحلية وطالبت السلطات السورية بالكشف عن هوية الفاعلين وتقديمهم الى القضاء والعمل على وقف دوامة العنف في المدن السورية.

وأدانت المنظمات الموقعة على البيان "بأقوى العبارات هذا الاعتداء الآثم الذي استهدف وحدة من الجيش السوري كانت عائدة من وحدتها العسكرية". وطالبت السلطات السورية "بالكشف عن هوية هذه الجماعات المسلحة وتقديمها إلى القضاء المختص مهما كان انتماؤها ومرجعيتها".

وتعرضت وحدة تابعة للجيش لكمين مسلح على طريق قرب مدينة بانياس الساحلية (280 شمال غرب دمشق) ما ادى الى مقتل تسعة عسكريين بينهم ضابطان واصابة عدة جنود بجروح. وجددت المنظمات "مطالبتها للحكومة السورية بأن تتحمل مسؤولياتها كاملة تجاه مواطنيها وتعمل على وقف دوامة العنف في المدن السورية أيا كان مصدر هذا العنف وايا كانت أشكاله".

كما طالبت "بتشكيل لجنة تحقيق قضائية محايدة بمشاركة ممثلين عن المنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان في سوريا تقوم بالكشف عن المسببين للعنف والممارسين له وعن المسؤولين عن وقوع ضحايا (قتلى وجرحى) سواء أكانوا حكوميين أم غير حكوميين وإحالتهم على القضاء ومحاسبتهم".

والمنظمات الموقعة هي الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان والمرصد السوري لحقوق الإنسان والمركز السوري للدفاع عن معتقلي الرأي والضمير والمنظمة العربية للاصلاح الجنائي في سوريا والمنظمة العربية لحقوق الإنسان في سوريا والمنظمة الوطنية لحقوق الإنسان في سوريا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تحذير عاجل وخطير .
عريف علي . -

تحذير عاجل جدا وخطير.....انشروا ) .هناك مؤامرة تقوم بها الحكومة السورية, تقضي بأن يقوم افراد الأمن والجيش بوضع أسلحة خالية من الذخيرة على الطرقات والشوارع,حتى يقوم المتظاهرون بالتقاطها, ومن ثم يتم قنصهم, وتصوير ذلك على أنهم مندسين ومخربين وجماعات مسلحة ,يجب إبلاغ جميع المواطنين والاقارب والمعارف والجيران انشروا هذا في كل مكان, احذروا المؤامرة,لا تلمسوا أي قطعة سلاح, فمصوري الفضائية السورية, وافراد الأمن السياسي معهم كاميرات عالية الدقة,لتصوير كل شيء يخص هذه المؤامرة الخبيثة .....انشروا الخبر ...

الدرس للمتعاونين
د. بسام -

الأنباء تفيد أن إبن عم فاروق الشرع يوسف الشرع قد إستشهد في المظاهرات في درعا ومثل في جثته، وفاروق الشرع لا يملك حتى حق الإستقالة، فإن إستقال فاروق الشرع فمصيره القتل أيضاً! لكنه عاش حياته في الراحة بين قصور بيت الأسد، وهذا ما فعله الكثيرون أيضاً، وكلهم لا يملكون أي حق سوى التصفيق لأصنام الديكتاتور. هل سيتعظ المتسلقون الجدد؟

يا دكتاتور اجاك
يا دكتاتور اجاك -

يا دكتاتور اجاك الدور يا دكتاتور

السبكي
سامر سبكي -

دعايه مجانيه من ايلاف

اصدقاء الاسد تحركوا
علوي شريف -

ابناء الجولان تحركوا لمساندة بما يسمى الاسد , عفوا الارنب كيف لا حامي اسرائيل الصغير يعلم قبل الكبير ان النظام البعثي ومن ايام والدك وهو يحارب العدو بالشعارات الاشطوانة نفسها تتطبقها عن والدك الان نعرف كيف نرد وشوف نرد في المكان والزمان المناسب اعطينا تاريخ يا جبان حلق طيران العدو من فوق راسك اما ابنائك واخوانك في درعا حرقتهم بالنار والحديد مثلما فعل والدك في حماة الناريخ لا برحم ايها العميل ايام كنت تحارب باللبنانين والفلسطينين ولت الايام الكذب والنفاق الشعب يحاكمك الان صدام يناديك وايامك معدودة

بانياس
truly SYRIAN -

اخبار أكيدة الان يتم قصف كافة الضيع السنية المحيطة بمدينة بانياس. هذه مجزرة يقوم بها هذا النظام الان. لا يجب ان نترك هذه الضيع ليبيدها هذا الطاغية المجرم بشار واخوه ماهر

الاسد صوت الضمير
Muhammed Masri -

الاسد صوت الضمير والشباب العربي اشعر بان ايلاف فقدت مصداقيتها بالتحريض ضد الاسد

الثورة السورية
ياسر -

يسقط النظام الفاشي الذي يتحكم برقاب العباد في سوريا ايامك معدودة يا بشار

عندي سؤال
ياسر -

عندي سؤال للاخوة اللي عم يدعونا للنظاهر و هو هل يشاركنا اصحاب الدعوة بالتواجد على الارض ام انهم يكتفون بالجلوس خلف شاشات الكمبيوتر و اصدار البيانات و توزيعها عبر الفيسبوك ؟ و شكراً.

بيان من برهان غليون
صفوان -

إخوتي وأصدقائي في كل بقعة من بقاع الأرض العربية، في تونس ومصر وفلسطين والجزائر والمغرب وموريتانيا ولبنان والأردن والعراق والسودان وبلدان الخليج العربي وفي بلاد المهجر. اتخذ جهاز الأمن القومي لنظام الاستبداد والفساد والقهر في سورية قرارا يقضي بالقضاء بالقو...ة المسلحة على ثورة الكرامة والحرية التي عمت، منذ جمعة الصمود في 8 ابريل، جميع مدن وقرى سورية، من الشمال إلى الجنوب. وقد أعلن هذا القرار وزير الداخلية في الثامن من الشهر الجاري، الذي ورد فيه أن السلطة لن تسمح بعد الآن بالمظاهرات وستقضي عليها بأي ثمن. كما أكد ذلك استقبال وزير الخارجية وليد المعلم سفراء الدول العربية والاجنبية لينقل لهم الرسالة ذاتها، ولتقبل لمذبحة القادمة. وقد بدات قوات الجيش الموالية للنظام بالفعل في محاصرة المدن السورية، بموازاة حملة من الاغتيالات والاعتقالات التي تستهدف الناشطين والمثقفين، وحملة مسعورة من الافتراءات حول وجود مؤامرة خارجية ودخول أسلحة إلى سورية وانتشار مسلحين خارجين عن السيطرة، وهم ليسوا إلا رجال أمن مموهين باللباس المدني. إن النظام السوري الذي يدرك أنه يعيش آخر معاركه الحاسمة يراهن على التعتيم الإعلامي شبه الشامل، وانشغال الشعوب العربية كل بمشاكله الداخلية، وتواطؤ الحكومات الغربية، لتوجيه ضربة حاسمة للثورة الديمقراطية السورية يعتقد أنه سيستعيد بعدها سيطرته المنهارة على الشعب والبلاد. وبالرغم من أن هذه ستكون حملته الأخيرة على الشعب قبل أن يسدل عليه الستار، إلا أن ما يخطط له يحمل في طياته كارثة إنسانية ومئات الضحايا من الأبرياء. أطلب منكم التحرك منذ الغد بمسيرات شعبية تضامنا مع الشعب السوري الذي يعيش أخطر مراحل تاريخه الحديث، كما حصل في ميدان التحرير في القاهرة منذ أيام، وإعلان مواقف حاسمة لشل يد القتل وإدانة الاعتداءات الغاشمة لأجهزة المخابرات والأمن على حياة المدنيين المطالبين بالحرية، المتهمين بالتغطية على مؤامرة خارجية ليس لها وجود إلا في مخيلة ضباط الأمن ولخدمة مخططاتهم الرامية إلى إحباط أي إصلاحات جدية لنظام القهر والاقصاء والاذلال الذي يعاني منه الشعب السوري منذ نصف قرن. ليس للشعب السوري نصير حقيقي اليوم سوى شعوب الأمة العربية التي يشكل الانتماء لها الهوية الحقيقية للسوريين. وإليكم ينظر السوريون اليوم من أجل وضع حد لهذه الحملة القمعية الغاشمة، وحالة الحصار السياسي والإعلامي

نظام اجرامي
jean -

الله ينتقم منكم يا ال الاسد المجرمين و لتشل اياديكم و لتفجع امهاتكم عليكم كما فجعتم امهات الشهداء كفوا بلاكم و حصاركم عن اهل بانياس المساكين ووجهوا دباباتكم باتجاه الجولان يا جبناء الموت لبشارالفاسد الذي يتظاهر بالعفة و هو يامر عصاباته المجرمة بقيادة ماهر المجرم بقتل الشعب الاعزل و لكن الله يمهل و لا يهمل و النصر قريب

مزيدآ من النفاق
مضر -

الرصاص مثل زخ المطر!!!!! الا ترون أن قصة (شاهد عيان)أصبحت مشروخه ومبتذله,أول البارحه كان هناك اتصال مع شاهج عيان على احدى الفضائيات وشعر المذيع بالحرج عندما سمعنا صوت الملقن,فأي شهود عيان هؤلاء,والله عيب عليكم.

منتهى الأطرش
مقابلة مع منتهى ا -

منتهى الأطرش:النظام السوري يستخدم نظرية ;فرق تسد;-- أنا أنفي ذلك تماما، الأيادي الخارجية غير موجودة بالمرة، هي ثورة شعب جائع للديمقراطية والحريات، شعب يعيش في مرحلة تاريخية تعدتها كل شعوب العالم من عشرات السنين، ولا توجد مؤامرة، المؤامرة تحاك ضد الشعب السوري، في بانياس ألقى الأهالي القبض على أربعة من ;الشبيحة; و;الزعران; (البلطجية) اعترفوا للأهالي بأنهم مأجورون لقتل المتظاهرين.-- ما يحدث في دوما ودرعا يماثل ما حدث في حماة، قوات الأمن التي من المفترض أن تحمي الشعب والمتظاهرين السلميين توجه الرصاص لصدورهم ورؤوسهم، في دوما يعتقلون المصابين من المستشفيات ويقتلون الجرحى في الشوارع بدم بارد، إسرائيل نفسها لا تفعل ذلك فينا، فلماذا كل هذا الدم؟!-- 40 سنة من الظلم، 40 سنة من القهر، 40 سنة من البطش، 40 سنة من الخوف، 40 سنة من نزيف الوطن وقمع الحريات. أؤكد لكم أن الثورة اندلعت في تونس وستعم الوطن العربي كله، الشعوب العربية لها ثقافة واحدة ونحن أبناء وطن عربي واحد نثور معا ونهدأ معا.

لا تمثل احد .
كافان وشفان . -

يؤكدالاحزاب الكوردية في سوريا ، بان الشخصيات الكوردية التي قابلت رئيس الجمهورية بتاريخ 5/4/2011 .م ،لا علاقة للأحزاب الكوردية بها ، ولا تمثل أحدا سوى نفسها ، وهي ليست إلا عبارة عن استطالات للأجهزة الأمنية التي رشحتها ووافقت عليها ، وعلى الحركة السياسيية الكوردية ، رفض التعامل معها ، واعتبارها كفئة منبوذة خارجة عن الصف الكوردي واستحقاقاته الوطنية.كما يؤكد على أن حقوق الشعب الكوردي في سوريا لا تتمثل فقط في إعادة الجنسية للمحرومين منها، وهي ليست هبة أو منة ، كما ادعى المرسوم الصادر بمنح الجنسية ، بل هو حق مغتصب تمت إعادته إليهم يجب التعويض عنه، كما يعيد تيار المستقبل الكوردي في سوريا التأكيد مجدداً ، بان نضال الشعب الكوردي في سوريا لا ينفصل عن نضال الشعب السوري ومطالبه، الديمقراطية العادلة .

to ali #!
ray -

wa allah ya areef ali anta wahed fahlawi look like you must be working for the moosad

بالفعل
عمر الحلبي -

بالفعل ميلشيات عائلة الاسد القرداحية وشبيحتهم تركو الجولان في الوقت الحالي بعدما اليهود يئسووا من اطلاق رصاصة واحدة عليهم من قبل هؤلاء خلال اربعين سنة فناموا اليهود نومة طويلة هنية بملابسهم الداخلية على تخوم الشام عسى ولعل يقوم الجيش الاسدي باطلاق رصاصة واحدة بما انو سوريا قلعة المثاومة والصمود الا ان اليهود فوجئوا بان بشارا قد سحب قواته من الجولان ليقتل بهم الشعب السوري المندس الخائن العميل الذي يطالب بالحرية والكرامة.

good luck
mohamad -

to all how wants bashar to come down and Syria destroyed, your dreams will not be real and it will never take place ,Syria is good like what it is we just need some changes and it will take place soon and if there are 40% dose not like bashar, keep in mined there are 60% love him so do not get excited quickly because it is not good for your black heart God bless Syria, Syrian people, and bashar....it will be cleaned soon from alhariry and halim khadam tails...daraa ,banyas and all other cities they are less than 600000 so good luck again

بشار الارنب
سوري اصيل -

بدك تنقلع يا بشار زنقة زنقة دار دار ورج يجي اليوم يللي رح نحاكمك فيه مع عصاباتك في المحكمة الدولية على جرائمك يللي عم ترتكبها ضد الشعب الاعزل فانت لا تتقاوى الا على شعبك المسكين اما امام اسرائيل فانت كالارنب و لكن سياتي اليوم الذي سوف سنطردك به الى اسرائيل

جبهة جولان
برجس شويش -

هل تعلم يا نظام بشار او سمعت بان جولان محتلة منذ اكثر من 44 سنة بعد ان ولدت بسنة واحدة قبل احتلالاه, وهل تعلم بان اسرائيل مرتاحة البال و الخاطر من وطنيتكم و غيرتكم و ان الجنود الاسرائيلين القليلي العدد يشكلون فرق كرة القدم ويلعبون بينما جيوشك الكثيرة العدد و المجهزة باسلحة ثقيلة من اموال الشعب يتفرجون عليهم ما اروع هذا المشهد و ربما اسرائيل ستطالبكم بحق تذاكر مشاهدة مباريات جنودها, بينما الان جيشك البطل يوجه نيران اسلحته الى صدور ابناء و بنات شعبك العزل فيردون الاطفال و النساء و الشيوخ و العربي و الكوردي و العلوي و السني قتلى. ما اروع نظامك و بطولاته على جبهة الشعب السوري الاعزل بينما نظامك و جيوشك مهزومة و مقهوره و عاجزة على جبهة جولان المحتلة من قبل الصهيونية و الامبريالية و كما تدعي بانك من جبهة الممانعة و الصمود و التصدي

شاهد عيان
العالم -

شو هل اخبار يلي كلا من شهود عيان و رصاص مثل المطر و مصاب واحد يعني رصاص مثل المطر كان لازم يكون على الاقل شي 200 مصاب ان بانياس محاصرة بالدبابات، فلا احد يمكنه الخروج او الدخول، لقد اصبحت كالسجنو الخبز اتى من طرطوس يعني راسي وجع لما قرأت الخبر شو هل تناقض ما عم افهم شي هلا دارتلي شاهد عيان يعني بلمصري شاهد مرضان لهذا السبب ما عم اقدر افهم الموضوع

.............
حامد الكبيسي -

مخالف لشروط النشر

مجزرة البيضة
يارا -

قرية البيضة تحت القصف و هناك جرحى كثيرون و قتيل مؤكد اسمه أبو معاذ الشغري وهذا الشخص كان سجين سياسي في السجون السورية لمدة 25 عاما دفع ثمن كلمته مرتين مرة بالسجن التعسفي و الان بالاستشهاد .و قرية بيت جناد أيضا تحت القصف ,النجدة من الاحرار و الموت لكل بيت الاسد و اتباعهم.

مجزرة البيضة
يارا -

قرية البيضة تحت القصف و هناك جرحى كثيرون و قتيل مؤكد اسمه أبو معاذ الشغري وهذا الشخص كان سجين سياسي في السجون السورية لمدة 25 عاما دفع ثمن كلمته مرتين مرة بالسجن التعسفي و الان بالاستشهاد .و قرية بيت جناد أيضا تحت القصف ,النجدة من الاحرار و الموت لكل بيت الاسد و اتباعهم.

لا تنفع اساليبكم
كريم الكردي -

لن ينفع اقوال بعض الدساسين والمغرضين الذين لا محل لهم من الاعراب بايجاد وسيلة لاشعال نار الحقد بين العربي والكردي. سوريا وامن شعبها فوق كل الاعتبارات ولقد صحح اخطاء المجرم الملازم الاول طالب هلال وسوف يستمر عملية التغيير والبناء ان شاء الله دون تدخل لا الاجنبي ولا تجار الحروب, اللهم احمي سورياوشعبها

لا تنفع اساليبكم
كريم الكردي -

لن ينفع اقوال بعض الدساسين والمغرضين الذين لا محل لهم من الاعراب بايجاد وسيلة لاشعال نار الحقد بين العربي والكردي. سوريا وامن شعبها فوق كل الاعتبارات ولقد صحح اخطاء المجرم الملازم الاول طالب هلال وسوف يستمر عملية التغيير والبناء ان شاء الله دون تدخل لا الاجنبي ولا تجار الحروب, اللهم احمي سورياوشعبها

بدون تعليك
سلوم -

قسما بالله كل شي جاء بالتقرير كذب و محرف بل و مقلوب بالعكس انا من بانياس و الموضوع كلو انه هناك مجموعة سلفية ارهابية مسلحة تحاول ان تخلق فوضى بالمدينة و رجال الامن و الجيش فقط هو من يتصدى لها . و الاسلحة موجودة مع هؤلاء الاسلامويين بقلعة المرقب و الجيش سيطر على الوضع و الان يتفاوضون مع الجيش من اجل تسليم نفسهم للجيش مع امام المسجد .

بدون تعليك
سلوم -

قسما بالله كل شي جاء بالتقرير كذب و محرف بل و مقلوب بالعكس انا من بانياس و الموضوع كلو انه هناك مجموعة سلفية ارهابية مسلحة تحاول ان تخلق فوضى بالمدينة و رجال الامن و الجيش فقط هو من يتصدى لها . و الاسلحة موجودة مع هؤلاء الاسلامويين بقلعة المرقب و الجيش سيطر على الوضع و الان يتفاوضون مع الجيش من اجل تسليم نفسهم للجيش مع امام المسجد .

شاهد
سهير -

الى رقم 12 الشاهد مز بالضروره يكون حافظ اسماء الشهداء . والشخص الثاني الذي يلقنه كما ادعيت هو فقط لاعطائه اسماء الشهداء حرصا منه لاعطاء السماء الحقيقيه للشهداء اسكنهم الله فسيح جنانه واسكنكم الله قعر جهنم ايها الظالمون

شاهد
سهير -

الى رقم 12 الشاهد مز بالضروره يكون حافظ اسماء الشهداء . والشخص الثاني الذي يلقنه كما ادعيت هو فقط لاعطائه اسماء الشهداء حرصا منه لاعطاء السماء الحقيقيه للشهداء اسكنهم الله فسيح جنانه واسكنكم الله قعر جهنم ايها الظالمون

سوريا الاسد
فارس -

في وقت لا يمكن فيه التهاون على من رفع السلاح ضد جيشه و شعبه.. حانت ساعة الحقيقة.. كلنا فداء الوطن و العروبة و القائد بشار الاسد..

سوريا الاسد
فارس -

في وقت لا يمكن فيه التهاون على من رفع السلاح ضد جيشه و شعبه.. حانت ساعة الحقيقة.. كلنا فداء الوطن و العروبة و القائد بشار الاسد..

Urgent
Mariam -

I am an eye-witness from Banias and I saw that the government dropped a nuclear bomb on it....Will you please stop this nonsense and try to provde the facts? Don''t you realize that you are loosing your real readers and instead,

Urgent
Mariam -

I am an eye-witness from Banias and I saw that the government dropped a nuclear bomb on it....Will you please stop this nonsense and try to provde the facts? Don''t you realize that you are loosing your real readers and instead,

نظام مجرم
ازاد خانقيني -

نظام الأسد الى الهاوية هذة الحركات سوف لن يقضي على ابطال الحرية... والنظام ساقط لآمحال لقد سقط النظام شرعيتة امام الأمم المتحضرة وذات الأخلآق الأنساني وان ايام اسد (الواوي) اصبحت معدودة الى مزبلة التاريخ يانظام القتل والأرهاب بحق المدنيين العزل

نظام مجرم
ازاد خانقيني -

نظام الأسد الى الهاوية هذة الحركات سوف لن يقضي على ابطال الحرية... والنظام ساقط لآمحال لقد سقط النظام شرعيتة امام الأمم المتحضرة وذات الأخلآق الأنساني وان ايام اسد (الواوي) اصبحت معدودة الى مزبلة التاريخ يانظام القتل والأرهاب بحق المدنيين العزل

الاشوريين السريان
سرياني -

شهدت مدينة القامشلي السورية اليوم تظاهرة سلمية كبيرة للمطالبة بالاصلاح والديمقراطية والدولة المدنية، شارك فيها الاف السوريين، بضمنهم أعداد من أبناء شعبنا في سوريا. وقال كابي موشي سكرتير المنظمة الديمقراطية الاثورية مطكستا لموقع عنكاوا كوم : إن المتظاهرين ساروا في الشوارع بطريقة سلمية حضارية، مطالبين بتوفير المزيد من الحريات في البلاد، ورفع حالة الطواريء، والأعتراف بحالة التنوع القومي في سوريا وردد المتظاهرون شعارات : عاشت الاخوة العربية الكردية الاشورية - كلنا سوريون نريد الحرية علما ان اكثرية المتظاهرين كانوا من كرد سوريا. والقى عدد من المشاركين في التظاهرة كلمات منها كلمة القاها عضو المكتب السياسي للمنظمة الاثورية الديمقراطية كرم دولة، طالب فيها الحكومة السورية بالمزيد من الاصلاحات. وقال ; سوريا اليوم أفضل من امس، وستكون غدا أفضل من اليوم في ظل دولة مدنية ديمقراطية وتواجد رجال الأمن بكثرة حول المتظاهرين السلميين، لكنهم تعاملوا معهم بشكل عاديء ولم يزعجوهم او يحتكوا معهم ابدا.

الاشوريين السريان
سرياني -

شهدت مدينة القامشلي السورية اليوم تظاهرة سلمية كبيرة للمطالبة بالاصلاح والديمقراطية والدولة المدنية، شارك فيها الاف السوريين، بضمنهم أعداد من أبناء شعبنا في سوريا. وقال كابي موشي سكرتير المنظمة الديمقراطية الاثورية مطكستا لموقع عنكاوا كوم : إن المتظاهرين ساروا في الشوارع بطريقة سلمية حضارية، مطالبين بتوفير المزيد من الحريات في البلاد، ورفع حالة الطواريء، والأعتراف بحالة التنوع القومي في سوريا وردد المتظاهرون شعارات : عاشت الاخوة العربية الكردية الاشورية - كلنا سوريون نريد الحرية علما ان اكثرية المتظاهرين كانوا من كرد سوريا. والقى عدد من المشاركين في التظاهرة كلمات منها كلمة القاها عضو المكتب السياسي للمنظمة الاثورية الديمقراطية كرم دولة، طالب فيها الحكومة السورية بالمزيد من الاصلاحات. وقال ; سوريا اليوم أفضل من امس، وستكون غدا أفضل من اليوم في ظل دولة مدنية ديمقراطية وتواجد رجال الأمن بكثرة حول المتظاهرين السلميين، لكنهم تعاملوا معهم بشكل عاديء ولم يزعجوهم او يحتكوا معهم ابدا.

الجروح التي سببها
Amjad -

الجروح التي سببها النظام السوري بين السنة و العلويين تحتاج مئات السنين لشفائها و نسيانها

الجروح التي سببها
Amjad -

الجروح التي سببها النظام السوري بين السنة و العلويين تحتاج مئات السنين لشفائها و نسيانها

إلى المعلق 29
د. بسام -

لا أعتقد أننا سنكون بحاجة إلا لأسابيع لمحو الكراهية، وهي عندما سنحاسب بالقانون كل المجرمين من القتلة والفاسدين من أية طائفة كانت. يكفي تعليق هؤلاء من ... لتذوب كل الأحقاد!

عاجل
ناجي -

تجميع اطفال في قرى بانياس من عمر 12 سنه فما فوق وسوقهم الى مكان مجهول من قبل الامن والجيش السوري

إلى المعلق 29
د. بسام -

لا أعتقد أننا سنكون بحاجة إلا لأسابيع لمحو الكراهية، وهي عندما سنحاسب بالقانون كل المجرمين من القتلة والفاسدين من أية طائفة كانت. يكفي تعليق هؤلاء من ... لتذوب كل الأحقاد!

احرار الجولان
درزي -

مع ان هذا التحرك خاطء لمجموعه لم تحكم فعليا من هذا النظام لانها محتله من44 سنه ا واريدك ان تعرف ان المجموعات المعارضه اكثريه ولكنها اقل تنظيما وجرئه ولكننا ابناء اقليه شرفت الشعب السوري من سلطان الاطرش الى عصرنا هذا ولكننا لم نكن في هذا الوطن الا شركائا في الخساره حتى نظام الاسد ارادنا كذالك اما في الربح فلامكان لنا مهما قدمنا والان للرد على التعليق الظالم الذي ورد اعلاه اقول لمذا خرجتم في دمشق وحلب لتايد النظام وانتم نصف سوريا اليس الاولى ان تنتقد نفسك وفي النهايه اعتذر بالانيابه عن هؤلاء المغرر بهم الذين خرجوا تايدا للاسد

ليرحل الطاغية
BANYAS -

على بشار الأسد و عصابته الاستعداد للرحيل لأن غالبية الشعب السوري لن يقبل بهم بعد الآن وأستطيع القول باننا مستعدون للموت و سنبقى نتظاهر ونعتصم ونطالب باسقاط النظام حتى نيل الحرية و الكرامة والعزة و هي مطالب لن تتحقق طالما بقي الديكتاتور و أزلامه يذبحون و يقتلون و ينكلون بالشعب السوري الذي صبر عليهم أكثر من أربعين عاما .

احرار الجولان
درزي -

مع ان هذا التحرك خاطء لمجموعه لم تحكم فعليا من هذا النظام لانها محتله من44 سنه ا واريدك ان تعرف ان المجموعات المعارضه اكثريه ولكنها اقل تنظيما وجرئه ولكننا ابناء اقليه شرفت الشعب السوري من سلطان الاطرش الى عصرنا هذا ولكننا لم نكن في هذا الوطن الا شركائا في الخساره حتى نظام الاسد ارادنا كذالك اما في الربح فلامكان لنا مهما قدمنا والان للرد على التعليق الظالم الذي ورد اعلاه اقول لمذا خرجتم في دمشق وحلب لتايد النظام وانتم نصف سوريا اليس الاولى ان تنتقد نفسك وفي النهايه اعتذر بالانيابه عن هؤلاء المغرر بهم الذين خرجوا تايدا للاسد

مدينة كوباني
sherin abdulah -

مظاهرات حاشدة الآن في مدينة كوباني والعدد يقدر بين 8 آلاف و 10 آلاف متظاهروشباب درعا بدأوا بالتجمع لمظاهرة ضخمة في ســـاحة الكرامة.. الله الله يا سوريّا العزّة

الى عريف علي 1
Hussin -

نهايتكم قريبة جدا ايها المرتزقة

مدينة كوباني
sherin abdulah -

مظاهرات حاشدة الآن في مدينة كوباني والعدد يقدر بين 8 آلاف و 10 آلاف متظاهروشباب درعا بدأوا بالتجمع لمظاهرة ضخمة في ســـاحة الكرامة.. الله الله يا سوريّا العزّة

هل الجولان سورية؟
بقلــ الأستاد ـــم -

هل بثار الأثـد يعتبر الجولان سورية؟ وإن كان يدعي بأن الجولان سورية لماذا لم يطلق النيران من أجل تحريرها كما يطلق النيران على أهالي درعا وبنياس واللاقية وقامشلي وحمص وووو....الخ ؟.

ايلاف الخبز
طارق خدامة -

...................

هل الجولان سورية؟
بقلــ الأستاد ـــم -

هل بثار الأثـد يعتبر الجولان سورية؟ وإن كان يدعي بأن الجولان سورية لماذا لم يطلق النيران من أجل تحريرها كما يطلق النيران على أهالي درعا وبنياس واللاقية وقامشلي وحمص وووو....الخ ؟.

to Dr Bassam 2
Yousef -

ان معلوماتك عن الشرع ووضعه مستقاةحتما من القصر ياعميل .كل نهار تتحفنا بمعلومة لكن هذا النهار كانت قوية لكن القافلة تسير و.و.يكفي تنظير ستسحق انت وامثالك منى الشعب السوري.وحضرتك دكتور ماذ.؟؟؟

بشار الجبان
محمد -

يا بشار يا جبان خود كلابك عالجولان روح تمرجل بالجولان و لا شاطر بس تقتل الناس يللي ما معن سلاح هيدي قمة النذالة و الجبن و نهايتك قريبة انشاء الله ووقتها فرجينا بطولتك انت و يللي عم يدافع عنك

#17 mohammed
ray -

i agree with you mohammed 100%.also for the person who wrote this here.you said .al rasas is coming as a heavy rain.how come only one person is wounded.according to your statment it should be a lot of dead people.stop this pull shitt please

بشار الجبان
محمد -

يا بشار يا جبان خود كلابك عالجولان روح تمرجل بالجولان و لا شاطر بس تقتل الناس يللي ما معن سلاح هيدي قمة النذالة و الجبن و نهايتك قريبة انشاء الله ووقتها فرجينا بطولتك انت و يللي عم يدافع عنك

الحقيقة
bashar assad -

الحرس الجمهوري وراء نصب الكمين للقافلة العسكرية في بانياس دمشق ، الحقيقة (12/4/2011 ، 15.30 تغ): حصلت ;الحقيقة ; من مصدرين عسكريين متطابقين ، في اللواء 23 ( دفاع جوي في بانياس) و جهاز مخابرات سوري، على أدلة تؤكد أن الحرس الجهوري هو من نصب الكمين للقافلة العسكرية أول أمس، وأن ماهر الأسد هو شخصيا من أعطى الأوامر بنصب الكمين. أحد الدليلين رسالة رسمية من ضابط في المخابرات العسكرية ستنشرها ;الحقيقة ; عندما تصل إلينا بطريقة آمنة اليوم أو غدا.

القرداحة
فوازجابر الخير- -

الى أهلي في القرداحة واخواني في الطائفةالعلوية بجميع عشائرهااناشدكم بكل غالي ان توقفوا جنون هذه العائلة التي تحفر قبور الطائفةالعلوية بيدها خدمة لمصالحهاومصالح فئة من ال الاسد وبعض من ال مخلوف لأن هناك الكثير من ال مخلوف الشرفاء الذين لا يرضون بالذي يفعله أقربائهم اخواني في الطائفة ما ان وصل حافظ الاسد الى الحكم حتى بدا بلتنكيل برفاق الامس العلويين قبل السنة مثل صلاح جديد ومحمدعمران ومحمد المظلوم هذه العائلةلايهمها الا مصالحهاومصالح ابناءها انهم يضحون بلطائفة العلوية خدمة لمصالحهم اخواني نحن طائفةلاتتعدا 15% من الشعب السوري ماذا لوفشلوا غدا في اخماد الثورة وسيفشلون هل يمكن ان تتصوروا ما سيحدث سيهربون باموالهم الذي سرقوها الى الخارج كما فعل رفعت الاسد ويتركوننا نواجه رد فعل أهالي الشهداء والمظلومين والسجناء من السنة عندها ستكون نهاية الطائفة العلوية ولن نعود الى الجبال فقط بل سنعود الى القبور التي حفرها لنا أل الأسد وعندها لن ينفع الندم فواز جابر الخير - السويد

إذا لم تستحي
فينيقي -

يا إيلاف عيب هذا التزييف للحقائق....عصابات من التكفيريين الإرهابيين هم من أطلق النار على الجيش السوري,,,,مؤامرتكم مكشوفة وستدفعون ثمنها وإذا لم تستحي فافعل ما أراده الأمريكان.....

القرداحة
فوازجابر الخير- -

الى أهلي في القرداحة واخواني في الطائفةالعلوية بجميع عشائرهااناشدكم بكل غالي ان توقفوا جنون هذه العائلة التي تحفر قبور الطائفةالعلوية بيدها خدمة لمصالحهاومصالح فئة من ال الاسد وبعض من ال مخلوف لأن هناك الكثير من ال مخلوف الشرفاء الذين لا يرضون بالذي يفعله أقربائهم اخواني في الطائفة ما ان وصل حافظ الاسد الى الحكم حتى بدا بلتنكيل برفاق الامس العلويين قبل السنة مثل صلاح جديد ومحمدعمران ومحمد المظلوم هذه العائلةلايهمها الا مصالحهاومصالح ابناءها انهم يضحون بلطائفة العلوية خدمة لمصالحهم اخواني نحن طائفةلاتتعدا 15% من الشعب السوري ماذا لوفشلوا غدا في اخماد الثورة وسيفشلون هل يمكن ان تتصوروا ما سيحدث سيهربون باموالهم الذي سرقوها الى الخارج كما فعل رفعت الاسد ويتركوننا نواجه رد فعل أهالي الشهداء والمظلومين والسجناء من السنة عندها ستكون نهاية الطائفة العلوية ولن نعود الى الجبال فقط بل سنعود الى القبور التي حفرها لنا أل الأسد وعندها لن ينفع الندم فواز جابر الخير - السويد

to number 37
mosa kosa -

I just call alkamishli there is no gunes and fire there it is just peacefull revolution and the security mens didnot arrest any body so you should cook your sh.......and injoy it pall

to number 37
mosa kosa -

I just call alkamishli there is no gunes and fire there it is just peacefull revolution and the security mens didnot arrest any body so you should cook your sh.......and injoy it pall

الى السيد محمدرقم40
Gamil -

اخونا محمد لاتتحمس كثيرا خوفا من ان ينفجر للك وريد اوشريان وان من امثالك نخاف عليهم لائنهم نادرين.روح ياشيخ تعلم ان الهوبرة لن تفيد شي .انت قاعد بالغربة وتنظر فانتم معرفون شلةمن العملاء والخونة سنصلكم انشاء الله وسنسحقكم لتكونواعبرة لمن اعتبر.

نظام البعث
واحد سوري -

لم يتجرأ الصهاينة يوما انيفعلوا بالفلسطينيين ما يفعله النظام البعثي اليوم بالشعب السوري الاعزل.

الى السيد محمدرقم40
Gamil -

اخونا محمد لاتتحمس كثيرا خوفا من ان ينفجر للك وريد اوشريان وان من امثالك نخاف عليهم لائنهم نادرين.روح ياشيخ تعلم ان الهوبرة لن تفيد شي .انت قاعد بالغربة وتنظر فانتم معرفون شلةمن العملاء والخونة سنصلكم انشاء الله وسنسحقكم لتكونواعبرة لمن اعتبر.

هل تعلم
معاوية العمري -

اخي المواطن هل تعلم ماذا تعني كلمة شبيح في الساحل السوري هو شخص لا اصل له ويعمل عند احد العائلات الثلاثة اسد مخلوف شاليش يعيش كالكلب ويموت كالجرذ.هل تعلم لماذا الهجوم على بانياس لانها المدينة الشوكة في حلق حافظ و بشار و اجدادهم حيث انها المدينة الوحيدة في سوريا التي لم تمالئهم حتى ان اهلها كانوا يتبرؤن من عبد الحليم خدام لانه وضع يده بيدهم انها احدى اشرف المدن في العالم

أدعاء على فيسبوك
تريز -

عيب عليكم تنشروا دعاء من فيسبوك فما هو هذا الموقع ؟؟؟ لا يشمل أكثر من 9000 شخص على الأكثر بدون هوية و صورة يقومون بأرسال تحريضات لصالح مخربين و عصابات. الشعب السوري واحد 24 مليون مواطن مع السيد الرئيس بشار الأسد!!!!

هل تعلم
معاوية العمري -

اخي المواطن هل تعلم ماذا تعني كلمة شبيح في الساحل السوري هو شخص لا اصل له ويعمل عند احد العائلات الثلاثة اسد مخلوف شاليش يعيش كالكلب ويموت كالجرذ.هل تعلم لماذا الهجوم على بانياس لانها المدينة الشوكة في حلق حافظ و بشار و اجدادهم حيث انها المدينة الوحيدة في سوريا التي لم تمالئهم حتى ان اهلها كانوا يتبرؤن من عبد الحليم خدام لانه وضع يده بيدهم انها احدى اشرف المدن في العالم

العصابة التي تقتل
د. بسام -

في بانياس، دخلت العصابة في الصباح باللباس الأسود، وقتلوا المعتصمين في المسجد، ورددت العصابة بصوت واحد: الله-سوريا-بشار-وبس. وردد أفراد العصابة التي يتكلم عنها نظام بشار الأسد كلمة قتلناهم! هذه الحادثة مصورة بالكامل وموضوعة على اليوتيوب.إبحثوا عنها وشاهدوها. إن هذه العصابة تردد شعارات النظام وأهله بصوت عال، وأعضاؤها يرتدون البذات السوداء، وهم عرفوا بالشبيحة في سوريا منذ 41 سنة، وهذه الشبيحة هي من طائفة واحدة، طائفة بيت الأسد. كم يشبهون عصابة حزب اللات في لبنان الذين أيضاً يرتدون اللباس الأسود، لكن هؤلاء الشبيحة يسكرون ويشربون العرق! كم إشتكى الشعب السوري من هذه العصابة التي تفعل ما تشاء في الساحل السوري منذ 41 عاما، ولم تستطع الحكومة السورية إلقاء القبض على عضو واحد منها منذ إنشائها! فهل نفهم اليوم عجز شارون سوريا وحكومته عن إظهار فرد واحد من هذه العصابة التي يتكلمون عنها ليل نهار وبإسمها يعتقلون ويقتلون المتظاهرين العزل، وبإسمها جاءنا وزير الخارجية ثقيل الوزن بإنذاره الأخير عن أن على الحكومة أن تستعمل كافة الأساليب لقمع المظاهرات لأن هذه العصابة موجودة وتقتل الناس وما أسماهم قوى الأمن والجيش! إن مجرد ترديد المتظاهرين شعار: الله-سوريا-حرية-وبس يخيفهم ويغيظهم فيقفون ليرددوا نفس الشعار بعد حذف كلمة حرية وإستبدلوها بكلمة بشار. نعم هم عبيد لشارون سوريا!

والفتنة اشد من القتل
احمد الياس -

من يستنجد بمن لقد بات واضحا للاغلبية العظمى الكثير من الفبركة والدبلجة للاحداث من قبل القنوات المعادية واستعانتها او بثها الكثير من الصور المدبلجة والاكثر من المقالات الصحفية لكل من لايفقه بما يسمى صحافة لانهم وجدوا فرصة للكتابة اضافة الى من يكتبون على هذا الجهاز الحضاري انما لاهداف وبطريقة غير حضارية-بات الان واضحا لكل ذو عقل ان الاحداث فيها الكثير من المبالغة صحيح ان الكثير لديهم مطالب وهم محقين فيهاومعروف عن الشعب السوري انه يعيش في امن وامان اكثر بكثير من بعض الشعوب الشرقية والغربية لم يسأل المواطن عن كثير من الحاجات مقابل استقراره وامنه لانه يعلم علم اليقين ما يحيط ببلده من المخاطر والاعداء-اللهم احفظ هذا البلد وشعبه وتغمد شهداءنابواسع رحمتك يا ارحم الراحمين ونتقبل توبتنا واهدنا الى صراط المستقيم-

العصابة التي تقتل
د. بسام -

في بانياس، دخلت العصابة في الصباح باللباس الأسود، وقتلوا المعتصمين في المسجد، ورددت العصابة بصوت واحد: الله-سوريا-بشار-وبس. وردد أفراد العصابة التي يتكلم عنها نظام بشار الأسد كلمة قتلناهم! هذه الحادثة مصورة بالكامل وموضوعة على اليوتيوب.إبحثوا عنها وشاهدوها. إن هذه العصابة تردد شعارات النظام وأهله بصوت عال، وأعضاؤها يرتدون البذات السوداء، وهم عرفوا بالشبيحة في سوريا منذ 41 سنة، وهذه الشبيحة هي من طائفة واحدة، طائفة بيت الأسد. كم يشبهون عصابة حزب اللات في لبنان الذين أيضاً يرتدون اللباس الأسود، لكن هؤلاء الشبيحة يسكرون ويشربون العرق! كم إشتكى الشعب السوري من هذه العصابة التي تفعل ما تشاء في الساحل السوري منذ 41 عاما، ولم تستطع الحكومة السورية إلقاء القبض على عضو واحد منها منذ إنشائها! فهل نفهم اليوم عجز شارون سوريا وحكومته عن إظهار فرد واحد من هذه العصابة التي يتكلمون عنها ليل نهار وبإسمها يعتقلون ويقتلون المتظاهرين العزل، وبإسمها جاءنا وزير الخارجية ثقيل الوزن بإنذاره الأخير عن أن على الحكومة أن تستعمل كافة الأساليب لقمع المظاهرات لأن هذه العصابة موجودة وتقتل الناس وما أسماهم قوى الأمن والجيش! إن مجرد ترديد المتظاهرين شعار: الله-سوريا-حرية-وبس يخيفهم ويغيظهم فيقفون ليرددوا نفس الشعار بعد حذف كلمة حرية وإستبدلوها بكلمة بشار. نعم هم عبيد لشارون سوريا!

إلى رقم 20
قارئة -

بدل ما "تتمألس" على شاهد عيان ليش ما تقول لمعلمك يخلي الصحفيين والقنوات الأخبارية تنزل وتشوف وتحكي يعني إذا الأمن والأمان مستتب ببانياس من شو خايفين خلو هالفضائيات تنزل وتصور الأمن والأمان إذا شاهد العيان هو بنظرك شاهد مرضان فالتلفزيون السوري بحاجة إلى تابوت ويندفن على هالتغطية

إلى رقم 20
قارئة -

بدل ما "تتمألس" على شاهد عيان ليش ما تقول لمعلمك يخلي الصحفيين والقنوات الأخبارية تنزل وتشوف وتحكي يعني إذا الأمن والأمان مستتب ببانياس من شو خايفين خلو هالفضائيات تنزل وتصور الأمن والأمان إذا شاهد العيان هو بنظرك شاهد مرضان فالتلفزيون السوري بحاجة إلى تابوت ويندفن على هالتغطية

أنتهى المجرمون
نسر الشام -

مصادر و مواقع إخبارية : تم إلقاء القبض على النائب العام في بانياس محمد أنور، وتبين أنه تلقى رشى من عبد الحليم خدام عن طريق محمد علي بياسي تقدر بـحوالي نصف مليون دولار لقاء الإفراج عن عناصر من جند الشام الوهابيين.وأكد المصدر بأن أهالي مدينة بانياس يقومون بإرشاد قوات الأمن عن أماكن اختباء المسلحين والمناطق الذي يتواجدون فيها

تفرير غير مهني
علي الشمالي -

للاخوة الذين كتبوا التقرير اولا هم من خارج سوريا والشهداء من الجيش هم من لواء الدفاع الجوي الموجود قرب بانياس وليس لهم اي صفة امنية وغير مسلحين وكانو نازلين الى بيوتهم بما يعرف بالميت وتم اطلا ق النار عليهم وهم عزل من السلاح ويا ريت تفهموا انو هدول جنود دفاع جوي غير مؤهلين يأي شكل من الاشكال لمهمات امنية او غيرها الله يرحم شهدائنا من الجيش ومن المواطنين الابرياء

تفرير غير مهني
علي الشمالي -

للاخوة الذين كتبوا التقرير اولا هم من خارج سوريا والشهداء من الجيش هم من لواء الدفاع الجوي الموجود قرب بانياس وليس لهم اي صفة امنية وغير مسلحين وكانو نازلين الى بيوتهم بما يعرف بالميت وتم اطلا ق النار عليهم وهم عزل من السلاح ويا ريت تفهموا انو هدول جنود دفاع جوي غير مؤهلين يأي شكل من الاشكال لمهمات امنية او غيرها الله يرحم شهدائنا من الجيش ومن المواطنين الابرياء

ahann889
زعلين -

النظام القمعي يكذب ثم يكذب ثم يكذب كلما تكلم عن الاصلاحات .. لانه لا يستطيع ان يستمر من غير قمع وقتل وسجون وفساد

ahann889
زعلين -

النظام القمعي يكذب ثم يكذب ثم يكذب كلما تكلم عن الاصلاحات .. لانه لا يستطيع ان يستمر من غير قمع وقتل وسجون وفساد

لترشيح رئيس جديد
الحملة السورية -

الحملة السورية لترشيح رئيس جديد لسورياعلى الفيس بوك دعوة عامة: الى جميع الاخوة السوريين، لنبدأ عملية ترشيح و انتخاب رئيس جديد للبلاد على الانترنت الآن و فورا. هذا رد حضاري و صاعق لبشار الذي لا يتخيل مثل هذا، و للعالم ليرى كم هم حضاريون السوريون الذين قيدهم بشار على الارض كما لو كان قوة احتلال اليوم في بانياس

إلى 54
حر سوري -

السؤال : من هو الذي قتل هؤلاء الجنود ياسيد علي الشمالي.الكل يعرف منذ عقود طويلة أن الأمن السوري(بيسمع دبيب النمل) فالآن يتم الإدعاء أن هذه العصابات المسلحة غير معروفة . يازلمة المتل بيقول: مجنون يحكي وعاقل يفهم. أنا شبه متأكد أن هذه العصابات تابعة لقوات الأمن والمخابرات فالذي يرى صور التلفزيون السوري عن هذه المجموعات التي تضع كمامات غرف العمليات على وجوههم وهم يطلقون النار

قارئة 52
العالم -

اول شي يا اختي الكريمة انا ما عندي معلم لان انا من اكثر من 12 سنة خارج سورية ثاني شي على كل المواقع العربية لما بيكون خبر متعلق بسورية بيكون من شاهد عيان و بعدين هل فضائيات يلي بتحكي عليها ما الها مصداقية اصلا بعدين على حسب اقوال المعارضة في كل محافظة قام 5000 -10000متظاهر هدول مش الشعب السوري يعني لو انجمعوا الكل ما بيطلعوا 200000 و حتى على الفيس بوك المطبلين و المزمرين هم اقل من 25000 برجع بقول انا مع الاصلاح و مع المطالب السلمية و مع المواطن السوري يكون محترم بالاجهزة الامنية وضد قانون الطوارءو ضد الطائفية و ما بدي شوف سورية مثل العراق و مصر و تونس و ليبيا لان يلي صار و عم يصير ما بتمناه لشعب سورية بخلاف مين عم يخلق المشاكل يعني عاجبك وضع هل الدول

إلى 54
حر سوري -

السؤال : من هو الذي قتل هؤلاء الجنود ياسيد علي الشمالي.الكل يعرف منذ عقود طويلة أن الأمن السوري(بيسمع دبيب النمل) فالآن يتم الإدعاء أن هذه العصابات المسلحة غير معروفة . يازلمة المتل بيقول: مجنون يحكي وعاقل يفهم. أنا شبه متأكد أن هذه العصابات تابعة لقوات الأمن والمخابرات فالذي يرى صور التلفزيون السوري عن هذه المجموعات التي تضع كمامات غرف العمليات على وجوههم وهم يطلقون النار

الى تعليق 43
خالد ابن الوليد -

بارك الله بك أخي فواز وبكل العلويين الشرفاء وواجب على كل علوي التبرء من عصابةالاسد البائد ولكن حتى اذا صدق كلامك بنجاح الثورة فتأكد نحن اهل السنة لن نحاسب الجميع على فعل فعله البعض فنحن بالنهاية اخوة في الدم وكلنا سوريين عاشقين لتراب الوطن اجعلو الشيخ صالح العلي يفتخر بكم ولا تنسو الظباط العلويين الذين اغتيلو على يد العصابة فقط لانهم شرفاءوالى ازلام النظام المدسوسين هنا ممن يزمر ويطبل عن الاسلاميين تاكدو انكم تعرفون اكثر من غيركم (طبعا لانكم اذناب ) لايوجد في سورية ما يسمى الاصوليين فالامن كما هو معروف جواسيسه واعوانه كثر (امثالكم)

الى تعليق 43
خالد ابن الوليد -

بارك الله بك أخي فواز وبكل العلويين الشرفاء وواجب على كل علوي التبرء من عصابةالاسد البائد ولكن حتى اذا صدق كلامك بنجاح الثورة فتأكد نحن اهل السنة لن نحاسب الجميع على فعل فعله البعض فنحن بالنهاية اخوة في الدم وكلنا سوريين عاشقين لتراب الوطن اجعلو الشيخ صالح العلي يفتخر بكم ولا تنسو الظباط العلويين الذين اغتيلو على يد العصابة فقط لانهم شرفاءوالى ازلام النظام المدسوسين هنا ممن يزمر ويطبل عن الاسلاميين تاكدو انكم تعرفون اكثر من غيركم (طبعا لانكم اذناب ) لايوجد في سورية ما يسمى الاصوليين فالامن كما هو معروف جواسيسه واعوانه كثر (امثالكم)

سوريا حره يسقط بشار
سوري حر -

واحد واحد واحد الشعب السوري واحد الشعب يريد اسقاط النظام

...............
بلتىقفت -

وعلى الديكتاتور بشار

...............
بلتىقفت -

وعلى الديكتاتور بشار

دولة درعا
حوراني وافتخر -

مو غريبه على اهل اللاذقيه وبانياس الكرامه سوف يسجل التاريخ لكم بس والله هاي عندنا في درعا كبيره في كل دول العالم الجيش مع الشعب الا في سوريا يقولون اننا عصابات مسلحه وما هي جريمة سميره المسالمه قول الحقيقه من الذي يستطيع ان يوصل صوته الى الرئيس من الذي يستطيع ان يحاسب مسؤول مثل عاطف نجيب ورستم ورامي اقول لكم مين جامعة الدول العربيه لا تستطيع التلفزيون السوري الخائن اخباره كلها استقبل الرئيس قال الرئيس اعتمد الرئيس ويصورونا الامور والشعب بالف خير عن جد كافي خذلان واستغباءهذا الشعب جاء وقت التغيير قبل ان نفجر قاسيون فوق راسك

عاشت سورية
مراد ابوالجدايل -

اريد ان اسال معظم المشاركين بهذا الحوار اذا كانوا يخافون على الوطن وعلى شعبهم لماذا لا يذكرون اسمائهم الحقيقية وانا لا اريد تسميتهم بانصاف الرجال واترك ذلك للزمن القادم ولكن اقول للجميع بانني من عائله ذاقت الامريين من تلك الحركات الوهابية عندما تم تفجير الباصات في سورية بمنتصف الثمانينيات من القرن الماضي تم تفجير باص البولمن العائد لعائلتنا-مصياف-دمشق وقضى في هذا الحادث الارهابي ثلاثة وستين شخصا معظمهم من النساء الحوامل والاطفال وجمعنا ما تبقى منهم بتسعة شوالات من هباب الرماد البشري بعد ان احترقوا-ولكن ليست هي الكارثة وانما وبعد ثلاثة ايام تم القاء القبض على الفاعلين والذي وضع العبوة الناسفة في البولمن هو شاب لم يتجاوز العشرين من العمر ومن ضمن ماساله المحقق على التلفزيون السوري ما هو شعوره اذا كان وبطريق الخطاء قد صعد الى هذا البولمن احد من اهله اباه-امه-اخته-اخاه فما هو شعوره وكان جوابه الزلزال بان شعوره عادي جدا وله الفخر لان ذلك جهاد في سبيل الله اخيرا اقول لانصاف الرجال اذا كان ماتريدونه من سورية عودة هؤلاء الزنادقة اقول مرحبا بك اسرائيل رحمة منهم

عاشت سورية
مراد ابوالجدايل -

اريد ان اسال معظم المشاركين بهذا الحوار اذا كانوا يخافون على الوطن وعلى شعبهم لماذا لا يذكرون اسمائهم الحقيقية وانا لا اريد تسميتهم بانصاف الرجال واترك ذلك للزمن القادم ولكن اقول للجميع بانني من عائله ذاقت الامريين من تلك الحركات الوهابية عندما تم تفجير الباصات في سورية بمنتصف الثمانينيات من القرن الماضي تم تفجير باص البولمن العائد لعائلتنا-مصياف-دمشق وقضى في هذا الحادث الارهابي ثلاثة وستين شخصا معظمهم من النساء الحوامل والاطفال وجمعنا ما تبقى منهم بتسعة شوالات من هباب الرماد البشري بعد ان احترقوا-ولكن ليست هي الكارثة وانما وبعد ثلاثة ايام تم القاء القبض على الفاعلين والذي وضع العبوة الناسفة في البولمن هو شاب لم يتجاوز العشرين من العمر ومن ضمن ماساله المحقق على التلفزيون السوري ما هو شعوره اذا كان وبطريق الخطاء قد صعد الى هذا البولمن احد من اهله اباه-امه-اخته-اخاه فما هو شعوره وكان جوابه الزلزال بان شعوره عادي جدا وله الفخر لان ذلك جهاد في سبيل الله اخيرا اقول لانصاف الرجال اذا كان ماتريدونه من سورية عودة هؤلاء الزنادقة اقول مرحبا بك اسرائيل رحمة منهم