أخبار

فرنسا تغرم أول امرأة مسلمة في إطار قانون حظر النقاب

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نفذت السلطات الفرنسية اليوم أول غرامة بحق إمرأة مسلمة منقّبة في إطار قانون حظر النقاب الذي باشرت بتطبيقه الإثنين.

باريس: اكدت مصادر في وزارة الداخلية الفرنسية اليوم انها نفذت اول غرامة ضد امرأة مسلمة كانت ترتدي النقاب في احد الضواحي بالقرب من العاصمة باريس في أول عمل من نوعه منذ دخول قانون حضر ارتداء النقاب والبرقع حيز التنفيذ يوم امس الاثنين.

وقالت المصادر انه تم تغريم امرأة لم يكشف عن اسمها حوالي 150 يورو كحد أقصى لرفضها خلع النقاب في ضاحية (ليه مورو) الواقعة في الشمال الغربي من العاصمة الفرنسية.

واضافت انه في فرنسا يمكن ايضا تغريم الرجال الذين يشجعون او يجبرون النساء على ارتداء النقاب او البرقع بحوالي 10 اضعاف المبلغ المذكور اعلاه كما انهم عرضة لعقوبة السجن لعدة اشهر اذا تم تكرار المخالفة.

وتعد فرنسا البلد الوحيد الذي يفرض حضر ارتداء النقاب او البرقع حيث تم التصويت على القانون في الخريف الماضي واعطي فترة ستة اشهر قبل دخوله حيز التنفيذ هذا الاسبوع.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
IF u r in Rome
Roman -

اذا كنت فى روما افعل كما يفعل الرومان تلك حكمة و من يضرب راسه بحائط القانون يضر راسه واهله ايضا - استغرب من ان المسلمين يثوروا من حق فرنسا فرض كود معين للملابس ومنع النقاب لاسباب امنية اجتماعية بينما يخرسوا تماما لفرض السعودية العباءة والتحجب على الغربيات فى اى منطقة بالسعودية مع منعهن تماما من دخول مكة والمدينة لانهم كما يزعمون كفار - لماذا لا تستخدموا نفس المنطق وتجبروا السعودية على اعطاء الحرية لمن ترغب بعدم الاجبار بزى العباءة وتغطية الشعر?? اين منطقكم ياعرب ???