أخبار

إيران "تساعد" سوريا في قمع التظاهرات

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الخميس نقلاً عن مسؤولين أميركيين أن إيران تساعد سوريا في قمع التظاهرات المطالبة بالديموقراطية عبر تأمين تجهيزات لمواجهة التظاهرات ومراقبة مجموعات المعارضة. وقالت الصحيفة نقلاً عن مسؤولين لم تكشف هوياتهم في ادارة الرئيس الاميركي باراك اوباما ان طهران بدأت امداد السلطات السورية بمعدات لمراقبة الحشود، ويتوقع ان ترسل المزيد.

ونقلت الصحيفة عن المسؤولين قولهم ان اتصالات رصدت بين مسؤولين ايرانيين، تشير الى ان طهران تسعى ايضًا إلى مساعدة مجموعات شيعية في البحرين واليمن ولزعزعة استقرار حلفاء الولايات المتحدة في هذه الدول.

وقال احدهم "نعتقد ان ايران تساعد ماديا الحكومة السورية في جهودها لقمع شعبها"، مضيفا ان طهران تستعين بـ"خبراتها" في قمع التظاهرات التي تلت اعادة انتخاب الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد عام 2009. وقال مسؤولون في الدفاع الاميركي للصحيفة ان السلطات الايرانية تؤمن لدمشق ايضًا مساعدة تقنية لمراقبة اتصالات مجموعات المعارضة على الانترنت لتنظيم التظاهرات.

إلى ذلك، ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية أمس الاربعاءأن شهود عيان قالوا إن قوات الأمن السورية قتلت جنوداً بعدما رفضوا اطلاق النار على المتظاهرين في مدينة بانياس.

وقالت الصحيفة إن مراقبي حقوق الإنسان "سمّوا المجند مراد حجو من قرية مضايا كأحد الجنود الذين قتلهم قناصة الأمن، فيما أعلن وسيم طريف مراقب حقوق الانسان أن عائلة وبلدة حجو أكدتا أنه قُتل لرفضه اطلاق النار على الناس".

وأضافت إن شريط فيديو "أظهر جندياً سورياً جريحاً وهو يقول إنه أُصيب بعيارات نارية في ظهره على أيدي قوات الأمن، بينما عرض شريط فيديو آخر جنازة محمد عوض قنبر، الذي تقول مصادر إنه قُتل لرفضه اطلاق النار على المتظاهرين". ونسبت إلى مراقب حقوق الانسان السوري وسيم طريف قوله "نحقق في التقارير بأن بعض الناس لديهم أسلحة شخصية واستخدموها في الدفاع عن النفس".

إلى ذلك نشرت إحدى المجموعات السورية المعارضة على فايسبوك، وثائق قالت إنها سرية من إدارة المخابرات العامة تتحدث عن خطة لمواجهة المظاهرات. ولم يتسنَّ التأكد من صحة الوثيقة. وحمّلت الصفحة نسخًا من ثلاث أوراق بدا عليها بقع بنية اللون، وختمت بتاريخ 23 مارس (آذار) 2011، وكتب على الختم "إدارة المخابرات العامة".

وتتحدث الخطة بحسب ما بدا في الوثائق عن أن "هناك توجهاً متزايدًا لدى فئة ضئيلة نحو تقليد ما حدث في تونس ومصر بالاستفادة من الظروف الاقتصادية في القطر والجو الخارجي المناصر للتحركات الشعبية"، وأنه "لا بد من الاستفادة من التجربة الماضية في التعامل مع حركة الإخوان المسلمين العدائية، والاستفادة من أخطاء النظام التونسي والمصري، خصوصًا أنهما قاما بتحييد قوة الجيش والحرس الجمهوري منذ البداية، وسمحا لوسائل الإعلام بتغطية كل تحرك حتى خرجت الأمور عن السيطرة".

وأضافت الوثيقة في المقدمة: "لن تصل الأمور باستخدام الطرق المرسومة في الخطة التفصيلية إلى حالة خطرة على النظام العام والقطر أو تهدد الاستمرارية القائمة، وستكون الحصيلة الإجمالية مرور أشهر متعبة عدة، وبعدها يخرج النظام أقوى إلى أجل غير محدد". وفي الخطة التفصيلية قالت الوثيقة إن الخطة تعتمد على ثلاثة عناصر متكاملة: إعلامي - أمني وأداء ميداني - سياسي اقتصادي.

في العنصر الأمني، قالت الوثيقة المزعومة إنه لا يجب "التهاون في المسّ بالرمز الأعلى مهما كانت الأثمان".

وفي العنصر الإعلامي، ذكرت الوثيقة المزعومة أنه من الضروري "ربط المظاهرات والاحتجاجات المعادية للنظام بشخصيات مكروهة عند السوريين كشخصيات سعودية ولبنانية".

وفي العنصر السياسي الاقتصادي، تحدثت الوثيقة المزعومة عن ضرورة "إصدار السفارات السورية في الخارج ووزارة الخارجية السورية لتطمينات مستمرة لأميركا والدول الأوروبية، وتذكيرهم بإمكانية تعرض الاستقرار على جبهة الجولان للاهتزاز في حال وصل المتطرفون، وأمسكوا بزمام الأمور".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Change
Syrian -

Killing is not going to solve the problem, we know that assad family has one policy, to kill, but it is time to look at other options.

أختبر ذكاءك
ناءب ساحر -

اعترف ثلاثة عملاء مدسوسين, بقيامهم بأعمال الشغب وزعزعة الأستقرار, بتوجيه وتمويل نائب لبناني ,والنتيجة ما هو حاصل من اضطرابات ودماء,فماذا يكون الحاصل في سوريا الأسد لو أنّ ثلاثة نوّاب لبنانييّن قاموا بتمويل تسعة عملاء؟

ايلاف و الاخبار الكا
Johne -

ايلاف و الاخبار الكاذبة: تحولت ايلاف من مصدر موثوق للمعلومات الى جريدة تنقل الشائعات. لماذا لا تكتب ايلاف عن العصر الحجري الذي تعيشه السعودية مثلا!!!!!

بشار القذافي
سوري اصيل -

النظام الاسدي القذافي نظام اجرامي بكل معنى الكلمة فهو مستعد لقتل كل الشعب و الجيش و ارتكاب المجازر من اجل ان يبقى على الكرسي و لكن يبدو انه نسي ان العالم الان تغير و انه رغم التعتيم الاعلامي من قبله جرائمه كشفت للعالم اجمع و انه فقد شرعيته و انه سيلقى نفس مصير رفاقه بن علي و مبارك و صديقه الحميم القذافي

الحرية ترعبهم
د. بسام -

كل ما طالب به المتظاهرون في كل المظاهرات في سوريا والتي لا يستثنى منها مظاهرة واحدة هو مطلب الحرية: الله - سوريا- حرية- وبس! وتقوم عصابات النظام بصد هؤلاء وإعلاء أصواتهم حتى في الجوامع التي إقتحموها وقتلوا فيها من قتلوا بشعار آخر، لا يستبدلون فيه من شعارات الشعب السوري سوى كلمة الحرية، ويضعون مكانها إسم بشار: - الله (وهو حافظ أسد بنظرهم كما هتفوا من قبل عندما مات قائلين يا الله حلك حلك حط الأسد محلك) - سوريا - بشار- وبس! أي أن كل هذا القتل هو لإن المتظاهرين رفعوا كلمة حرية، والحرية يجب أن يكون مكانها إسم بشار (الديكتاتور). تصوروا أن تيار المستقبل في لبنان يستطيع أن يحرك مشاعر معظم السوريين ويؤجج فيهم حب الحرية!! هذا شرف لتيار المستقبل!

syrein
jasm -

هولاء جنود لم يستشهدو على خطوط جبهة مع اسرائيل بل قتلو على يد ارهابي ماهر اسد لرفضهم اوامر اطلاق نارعلى شعبهم هذا هودستور بيت اسد ؟ اخوان المسحيين من مخابرات ارجو ان لاتطلقو نار لان اسد ذاهب ولاتربو الحقد لكم لانكم معروفون باسامي كما كان يفعل صدام وبعد رحيله ذاقو المسحيين ويلات ارجو ان لاتتورط في صراع خاسرة ليس لكم ناقة ولاجمل؟

شو هيدا
مهيار الدمشقي -

وصل الكذب الى هنا حتى في عنوان الخبر العنوان ايران تساعد سوريا في قمع التظاهرات وفي الداخل ولا كلمة عن ايران وانما شوية اكاذيب سمعناها ونسمعها وسنسمعها عن الغارديان او غيرها مجموعة اكاذيب ممجوجة وتلفيقات حررت بطريقة ساذجة ومنظومات مشبوهة تسمي نفسها مدافعة عن حقوق الانسان

الشعب والوطن
مؤيد -

الشعب يعرف بان ايران والصهيونيه هي من تغذي النظام.ولكن الشعب لن يتراجع عن ازالة هذا الداء ومن الجذور

مهيار
رقيب خلوف -

عم تقوم بأكتر من واجبك يا مهيار، متشكرينك كتير، وما رح ننساك بالحوافز!

حروب الاخرين
خالد -

ماذكر مجرد توظيف لاحداث من اجل ضرب ايران عدوهم اللدود

الى الجحيم يا بشار
عبد الاله -

نظام مجرم يستعين بمرتزقة ايران لكي يقمع ثورة شعبه على الحكم الفئوي الضال في سوريا العزيزة

سؤال بريء
محمد علي -

رداً على التقولات التي نقلتها جميع وسائل الإعلام نقلاً عن ;مسؤولين أمريكيين; لسنا ندري من أي وحي منزل يحصلون على أخبارهم: عندما تقولون بأن الأمن السوري يقتل جنود الجيش الذين يرفضون إطلاق النار على المتظاهرين ثم تقولون أن هناك جندي أو اثنين أو ثلاثة ماتوا لهذا السبب، فهل يعقل أن يكون الأمر بإطلاق النار صدر فقط لجندي واحد أو اثانين أو ثلاثة من الفصائيل العسكرية الكبيرة التي تتواجد على أطراف المدن؟ وإذا كان الأمر بإطلاق النار تم رفضه من قبل قلة قليلة من الجنود (مثلاً) فأين الجنود الذين نفذوا الأمر وجنبوا أنفسهم القتل؟ نحن لم نسمع إلى الآن أن الجيش قام بقتل أي متظاهر! أوليس هذا دليل على تلفيق اتهامات قتل الجنود الرافضين لإطلاق النار؟ برأيي شيء طبيعي أن تكون هذه أكاذيب لأن مصادرها هي نفس مصادر المخابرات الأمريكية التي لفقت تهمة الأسلحة النووية لصدام حسين، والآن تلفق تهماً من عيارات أخرى للنظام السوري، وستظل تلفق الأكاذيب بحق كل من يخالف مصالحها الاستعمارية في المنطقة.

كذب ايلاف
ماهر سبكي -

ايلاف والحقد علي سوريا خليه ايلاف مجموعه من اللبنانيين انصار الحريري والسعوديين الحاقديين

سقوط بشار القريب
إلى Johne -

ربما تقصد العصر الحجري الذي تعيشه جمهوريات التوريث ، أخي الصحف الإلكترونية و المواقع أغلبها سعودية و هذا دليل على أنك تستعين بنا لتتعرف على الأخبار في العالم و بذلك لا نعرف عن أي دولة حجرية تتكلم يا هذا لذلك أرجو لك أن تتابع التلفزيون السوري الحجري و قناة العالم الخشبية

صخافة المرتزقة
ابن عربي -

كفى ... من البحرين الى طهران ... ابعدي عملائك الشيعة عن العمل في المصادر العربية يا ايلاف ... واصحى يا لعمير من جهلك وهرطقاتك، أم لأن التعبئة وببلاش هذا هو المهم يا مردوخ العرب ...؟وانشر سا ايلاف ان كان لك من وجه وكفى تسميما في الخبر العربي، ويا خوف ان ما كانت ايران تمولك ... فهذا هو الناقص حتى تكمل ....

to Jasm number 6
mohamad -

who you are to heracing and insulting the christian ,they are the owner of syria befor me and you and all moslems people be in syria ,syria was all christian and they are our beloved nabours but they love syria and syrian people so they donot want any body to get hert, they think in much better way than me and you professor jasm

سري جدا
كوردي سوري -

إدارة المخابرات العامة / سري جداً /الخطة العامة للتثبيت:الموضوع:هناك توجه متزايد لدى فئة ضئيلة نحو تقليد ما حدث في تونس ومصر بالاستفادة من الظروف الاقتصادية في القطر والجو الخارجي المناصر للتحركات الشعبية. وهذا التوجه ربما يزداد بعد ما جرى في مدينة درعا منذ أيام قليلة.التقييم:لا بد من الاستفادة من التجربة الماضية في التعامل مع حركة الاخوان المسلمين العدائية, والاستفادة من اخطاء النظام التونسي والمصري خاصة أنهما قاما بتحييد قوة الجيش والحرس الجمهوري منذ البداية وسمحوا لوسائل الإعلام لتغطية كل تحرك حتى خرجت الأمور عن السيطرة.لن تصل الأمور باستخدام الطرق المرسومة في الخطة التفصيلية إلى حالة خطرة على النظام العام والقطر أو تهدد الاستمرارية القائمة وستكون الحصيلة الإجمالية مرور عدة أشهر متعبة وبعدها يخرج النظام أقوى إلى أجل غير محدد.

سوري
سوري -

إلى السوري االذي لقب نفسه أصيل ...وتأكد أنه ستم ذبحك انت وأمثالك ...... عندما بمدون رؤوسكم من جحوركم الميدان بيننا وسنرى من يضحك اخيرا

سري جدا
كوردي سوري -

إدارة المخابرات العامة / سري جداً /الخطة العامة للتثبيت:الموضوع:هناك توجه متزايد لدى فئة ضئيلة نحو تقليد ما حدث في تونس ومصر بالاستفادة من الظروف الاقتصادية في القطر والجو الخارجي المناصر للتحركات الشعبية. وهذا التوجه ربما يزداد بعد ما جرى في مدينة درعا منذ أيام قليلة.التقييم:لا بد من الاستفادة من التجربة الماضية في التعامل مع حركة الاخوان المسلمين العدائية, والاستفادة من اخطاء النظام التونسي والمصري خاصة أنهما قاما بتحييد قوة الجيش والحرس الجمهوري منذ البداية وسمحوا لوسائل الإعلام لتغطية كل تحرك حتى خرجت الأمور عن السيطرة.لن تصل الأمور باستخدام الطرق المرسومة في الخطة التفصيلية إلى حالة خطرة على النظام العام والقطر أو تهدد الاستمرارية القائمة وستكون الحصيلة الإجمالية مرور عدة أشهر متعبة وبعدها يخرج النظام أقوى إلى أجل غير محدد.

ليبيا
سوري -

وحزب الله حسب ايلاف يساعد ثوار ليبيا...

Jews Heaven
Lebanese -

Syrian butchers regime genocide syrians not to send them to Jews heaven Golan Heights occupied for 48 years and free, Jews genocide palestinians for 63 years, and now these two Nazi''s regimes butchers put thier hands on the arab countries trough brainwashed naive idiots cowards and afraid of open its mouth defend own stolen rights, Syrian butchers regime accused lebanese MP created butchers situation in Syria my question is how in the world this Lebanese MP can fund and created all this genocide in Syrians and never done it to the Persians rented butchers occupied the bleeding Lebanon? Persains rented butchers the enemies of allah are the butchers woh is killing arabic poeple in every country, accused lebanese MP is not from Persians passige or butcher of the enemies of allah (fucking Hizballah) GOD don''t have fuckers Hizb congratutlations to the arab for their compelte countries are under the Nazi''s butchers regime control , Nazi Qatar put their hands on Libya oil on behalf the devils persians and so on Wa Aslamah blood and raw meat for Nazi''s butchers regimes heaven

كفى سفكاً للدماء
صفوان -

كيف نرجو خيراً من هذا النظام الفاسد في سوريا وحاشيته وهو يرتكب المجازر بحق الشعب السوري ويرسل زبانيته ويطلقون رصاص القنص على المواطنين وعلى الجنود السوريين الشرفاء الذين يرفضون إطلاق الرصاص على شعبهم نعم أيها الأخوة أن عناصر مرتزقة من الباسيج والحرس الثوري الفارسي وعناصر من حزب الله اللبناني إستعان بهم النظام القمعي يشاركون في قتل الشعب العربي السوري كيف يرضى ضباط وجنود الجيش العربي السوري والقوى الأمنية السورية أن يشاهدوا هؤلاء المرتزقة يطلقون الرصاص على شعبهم لماذا لا يقوم النواب السوريون بالإعتراض ويستقيلوا من مناصبهم السكوت علامة الرضى على الجرائم التي يرتكبها النظام الفاسد وحاشيته ضد الشعب العربي السوري والله المشاهد التي نراها على اليوتيوب تقطع القلوب وإني أسأل بكل قلب محروق لماذا الصمت الدولي والعربي على ما يقوم به النظام السوري ضد شعبه نساء نابلس خرجت وقطعت الطرقات مطالبين بإطلاق سراح أزواجهم وأولادهم وأكدت معلومات مؤكدة عن دخول عناصر من الحرس الثوري وحزب الله لقمع الانتفاضة السورية بأقصى سرعة ممكنة وبشكل مذهبي، وباستعمال أقسى طرق القتل والتنكيل وإراقة الدماء، خاصة وأن أكثر المنتمين لعصابات الشبيحة (البلطجية) بحسب البيان ينتمون لطائفة بعينها ويستهدفون قتل المنتمين لأهل السنة والجماعة لأغراض طائفية بحتة، ولتشويه صورة الانتفاضة. ووصفت الأصالة النظام السوري بأنه القلب والرئة للمشروع الإيراني في العالم العربي حتى انتشرت الحوزات والحسينيات ومراكز وبعثات في أنحاء سوريا، حتى إن منطقة واحدة مثل دير الزور تم فتح 700 حسينية بها، وتستقبل دمشق خاصة، وسوريا عامة مئات الآلاف من الإيرانيين، وسمح لهم النظام السوري بالتملك وشراء العقارات خاصة في أحياء دمشق القديمة، ونشطت الوفود الإيرانية في نشر الطابع الثقافي الإيراني في أحياء وأماكن عريقة، مثل السيدة زينب والجامع الأموي، وانتشر السواد والطقوس المذهبية الإيرانية الغريبة، ونشطت الوفود الإيرانية والعربية التابعة لها في تغيير معتقدات السوريين من أهل السنة والجماعة. المجتمع الدولي وعلى رأسهم أميركا والصهيونية العالمية لا يريدون إسقاط النظام السوري الفاسد وحاشيته والسبب من أين يأتوا بمثل هكذا نظام ليحمي حدود الدول الصهيونية المحتلة ومنذ عام 1973 لم تطلق رصاصة واحدة بإتجاه العدو الصهيوني ونرى ونسمع ألوف وألوف الطلقات والقنص على ر

ارحل
kanewer -

ارحل يابشار الزرافة ارحل، وجودك فتنة و بقائك سيكون اكبر فتنة... ارحل ارحل يا زرافة

شكرا ايران
عثمان -

هناك عدة دول تجيش المعارضة فلا بأس أن تساعد ايران سوريا. شكرا ايران

الباطنية
صادق -

هكذا شان الباطنية : أمة الباطنية واحدة ، الم يشن جمال عبدالناصر حربا شعواء على الملك فيصل رحمه الله بسبب باطنية جمال عبدالناصر وهكذا على مر العصور ينكشف وجه الباطنية ;

الباطنية
صادق -

هكذا شان الباطنية : أمة الباطنية واحدة ، الم يشن جمال عبدالناصر حربا شعواء على الملك فيصل رحمه الله بسبب باطنية جمال عبدالناصر وهكذا على مر العصور ينكشف وجه الباطنية ;

عصابة بشار
JINA -

لن ينسى الشعب السوري ما يقوم به بشار و عصابته من قتل و وتنكيل للشباب السوري المنتفض ضدهم ، وسوف يستمر التظاهر ضد الطاغية حتى تحقيق ما يريده الشعب وهو اسقاط النظام و محاسبته على كل الجرائم التي ارتكبها.

عصابة بشار
JINA -

لن ينسى الشعب السوري ما يقوم به بشار و عصابته من قتل و وتنكيل للشباب السوري المنتفض ضدهم ، وسوف يستمر التظاهر ضد الطاغية حتى تحقيق ما يريده الشعب وهو اسقاط النظام و محاسبته على كل الجرائم التي ارتكبها.

سوريا يا حبيبتي
رنا -

شكرا لكل من يساعد سوريا لعودة الامن والاستقرار شكرا لك ايران

سوريا يا حبيبتي
رنا -

شكرا لكل من يساعد سوريا لعودة الامن والاستقرار شكرا لك ايران

Assad-Najad Romance
The Joker -

There is no real Love , but the Love between two dictators!!! That may best apply to the Romantic , though bloody, love between Ahmadi Najad and Bashar Asad!!!lol

Assad-Najad Romance
The Joker -

There is no real Love , but the Love between two dictators!!! That may best apply to the Romantic , though bloody, love between Ahmadi Najad and Bashar Asad!!!lol

نفاق الكفار
ماهر -

الثورة انطلقت من شباب حوران حاج نفاق وكذب وادخال زمر خارجية ايها النظام على ماذا يريدون زعزعة الامن في سوريا على عيشة الرخاء ولا على شو مرة بتقولوا مندسيين مرة متآمرين مرة بندريين مرة جراحيين ليش ما تقولوا اسديين هم الفاعلون وهنا بتخلص الرواية وكل العالم سيصدقون ويمكن تقولوا ايرانييون فهذا قريب للواقع جهزوا كذبكم للغد لانه الجمعة(غدا) يوم تظاهر كبير للعلم لكل الاخوة التقى وفد حوران مع بشار وطلب الوفد محاكمة ماهر الاسد وعاطف نجيب فرعش بشار من هذا الطلب وطرد الوفد من مكتبه ولم نعرف للآن ما مصير الوفد وايضا معلومة مهمة ان فاروق الشرع تحت الاقامة الجبرية خبر اكيد

نفاق الكفار
ماهر -

الثورة انطلقت من شباب حوران حاج نفاق وكذب وادخال زمر خارجية ايها النظام على ماذا يريدون زعزعة الامن في سوريا على عيشة الرخاء ولا على شو مرة بتقولوا مندسيين مرة متآمرين مرة بندريين مرة جراحيين ليش ما تقولوا اسديين هم الفاعلون وهنا بتخلص الرواية وكل العالم سيصدقون ويمكن تقولوا ايرانييون فهذا قريب للواقع جهزوا كذبكم للغد لانه الجمعة(غدا) يوم تظاهر كبير للعلم لكل الاخوة التقى وفد حوران مع بشار وطلب الوفد محاكمة ماهر الاسد وعاطف نجيب فرعش بشار من هذا الطلب وطرد الوفد من مكتبه ولم نعرف للآن ما مصير الوفد وايضا معلومة مهمة ان فاروق الشرع تحت الاقامة الجبرية خبر اكيد

الى13 ماهر سبكي
بقلـ سيدالعارفيـن ـم -

الى 13ماهر سبكي إيلاف موقع حر كلنانحب إيلاف ونحتر مما يكتب هنا،ثم إن إيلاف ليست حاقدة سوريا ولكن الشعب السوري كلها حاقدين على نظامهم القمعي،ثم لم نتوسل إليك للدخول هنا لتكتب حقدك على إيلاف التي تشرفك وتشرف جميع عائلتك ونظامك السوري الفاسدة، وأنت سنعلقك في ساحة المــرجة مع سيدك.

الى13 ماهر سبكي
بقلـ سيدالعارفيـن ـم -

الى 13ماهر سبكي إيلاف موقع حر كلنانحب إيلاف ونحتر مما يكتب هنا،ثم إن إيلاف ليست حاقدة سوريا ولكن الشعب السوري كلها حاقدين على نظامهم القمعي،ثم لم نتوسل إليك للدخول هنا لتكتب حقدك على إيلاف التي تشرفك وتشرف جميع عائلتك ونظامك السوري الفاسدة، وأنت سنعلقك في ساحة المــرجة مع سيدك.

نظام
سوري -

هذا معروف و النظام قذر جدا ولم يعد يمثل الشعب السوري

نظام
سوري -

هذا معروف و النظام قذر جدا ولم يعد يمثل الشعب السوري

حق الرد
mussanna -

هذه التهمة علامة من علامات الإفلاس و مطلقها انسان لئيم يستعمل العصب الطائفي ليستجلب العون الخارجي ضد الشعب السوري بعدما أفلس و بعدما لم يبقى في يده أي مسلة أخرى ليخيط بها(0)ويمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين (0)

حق الرد
mussanna -

هذه التهمة علامة من علامات الإفلاس و مطلقها انسان لئيم يستعمل العصب الطائفي ليستجلب العون الخارجي ضد الشعب السوري بعدما أفلس و بعدما لم يبقى في يده أي مسلة أخرى ليخيط بها(0)ويمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين (0)

ارهاب بشار
فيوس المغربي -

من المؤكد ان ايران تساعد نظام بشار ردا للدين افلم يساعد حافظ الاسد النظام الايراني في حربه مع العراق واذا ما تفسير وصول سفينة حربية ايرانية الى سوري في ىذار ثم مغادرتها بع ايام وما سر الطائرتين الت اجبرتهما تركيا على النزل في اح دمظاراتها للتفتيش وهى في طريقها الى سورية

ارهاب بشار
فيوس المغربي -

من المؤكد ان ايران تساعد نظام بشار ردا للدين افلم يساعد حافظ الاسد النظام الايراني في حربه مع العراق واذا ما تفسير وصول سفينة حربية ايرانية الى سوري في ىذار ثم مغادرتها بع ايام وما سر الطائرتين الت اجبرتهما تركيا على النزل في اح دمظاراتها للتفتيش وهى في طريقها الى سورية

شكرا
mussanna -

اذا كانت ايران تساعد في اخماد الفتنة فنحن نقول شكراً إيران

شكرا
mussanna -

اذا كانت ايران تساعد في اخماد الفتنة فنحن نقول شكراً إيران