أخبار

5 سفراء أوروبيين في سوريا يحتجون على العنف

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: عبر سفراء فرنسا والمانيا وايطاليا واسبانيا وبريطانيا في سوريا عن قلقهم من تزايد العنف في دمشق لدى وزير الخارجية السوري وليد المعلم.

وقالت وزارة الخارجية الالمانية في بيان "ان السفراء عبروا عن قلق حكوماتهم ازاء العدد المتزايد للضحايا والعنف في سائر انحاء البلاد".

واضافت ان السفراء "دانوا مجددا استخدام قوات الامن للقوة ضد متظاهرين مسالمين ودعوا الى ضبط النفس".

واوضحت الوزارة "ان السفراء دعوا مجددا باسم حكوماتهم الى الاستجابة لمطالب الشعب السوري المشروعة وبدء اصلاحات سياسية ذات مصداقية". كما طالبوا ب"الافراج فورا عن جميع السجناء السياسيين".

وقد تشكلت حكومة جديدة الخميس في سوريا برئاسة عادل سفر، من مهامها البدء بتنفيذ برنامج الاصلاحات التي اعلنتها القيادة السورية ومن اهم هذه الاجراءات التي اعلن عنها على لسان مستشارة الرئيس السوري بثينة شعبان، دراسة الغاء قانون الطوارىء المعمول به منذ عام 1963، اعداد مشروع لقانون الاحزاب وزيادة رواتب الموظفين في القطاع العام، والقيام باجراءات لمكافحة الفساد.

واعلن مصدر رسمي أن الرئيس السوري بشار الاسد قرر الافراج عن جميع الموقوفين على خلفية الاحداث "ممن لم يرتكبوا اعمالا اجرامية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حالة الاحتقان و ...
كافان وشفان . -

عقدت أحزاب المجلس السياسي والمجلس العام للتحالف والاتحاد الديمقراطي ، اجتماعها الكامل بهدف متابعة الوضع الناشئ الذي تشهده البلاد وتنسيق المواقف حياله ، وذلك لما يتسم به من أهمية تاريخية على شتى الصعد خصوصا وأن الداخل السوري يشهد حراكا شعبيا غير مسبوق ، حيث رأى الاجتماع بأن ظاهرة الاحتجاجات السلمية مشروعة ومحقة ، وأن تعامل السلطات مع تلك الاحتجاجات الداعية إلى إصلاحات حقيقية وتنشد الحرية والديمقراطية لا يزال تطغى عليه الحلول الأمنية التي تفرز العنف وقتل المواطنين العزل .. و أكد الاجتماع بأن الحلول الأمنية تلك تبقى عقيمة وتزيد من حالة الاحتقان والتوتر .

جرائم البعث
سوري حر -

للبعث تاريخ طويل من الجرائم فمنذ اربعين عاما وهه يفعل بنا ما يشاء والان اتى الرد من شباب سوريا الحرة الابية سوريا التاريخ وليست سوريا لعائلة ما الان سوريا الثورة والحرية والديمقراطية

شكرا احسن من بلا
qami$lo -

هؤلاء آخر من يتكلم مثلهم مثل ريبال الاسد.

هولاء الاحزاب
walid -

لو عرفتم كم عدد اعضاء الغعليين لهولاء الاحزاب لكنا صرنا ضحكة امام الاحزاب الحقيقية هولاء عبارة عن كم مرتزق لاتعرف منين مدخولهم ومن اين يقبضون لحد الان انكشف جماعة المستقبل وانا من اول يوم كتبت هنا فى العربية عن موضوع تجييش ودفع مصاري اي فلوس الى بعض العامال الذين يعملون فى لبنان لااجل زعزعة الامن بسوريا وعندما تكون هناك احزاب وطنية فعلآ لكان الوضع مختلف عندنا 30حزب طردي وكل حزب بيضم عشرين عضو ويسمي حزب صدقوني سوريا لااحد يقدر على ضرب استقرترها والقرضاوي رجل كبير فى السن وانتهي امرة ونحن بسوريا عندنا علماء لكفاء ومو محتلجين علماء الواهبية التي مبدها القتل لكل من يخلفها قى المذهب بارك الله بسوريا ورأيسها وشعبها واصبرو ورح تنكشف الهجمة الشرسة القذرة على الامن والامان بسوريا