أخبار

خبراء في الأمم المتحدة يدعون دمشق لوقف "العنف الوحشي"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
سوريون معتقلون على يد قوى الأمن في قرية البيضة

آخر تحديث 16/4/2011 الساعة 6.05 بتوقيت غرنتش

لم تنجح الاجراءات الحكومية في سوريا بتهدئة الحركة الاحتجاجية، لا بل إن نطاق هذه التظاهرات اتسع ليشمل مناطق لم يطلها من قبل ولا سيما السويداء، معقل الدروز في جنوب سوريا. من جانبها، دعت وزيرة الخارجية الأميركية كلينتون دمشق إلى وقف القمع.

دمشق:دعا بضعة خبراء من الامم المتحدة في حقوق الانسان الجمعة السلطات السورية الى ان "توقف على الفور" "القمع الوحشي" ضد متظاهرين مسالمين، معربين عن تخوفهم من ارتفاع كبير لعدد الضحايا.
وقال المقرر الخاص حول الاعدامات كريستوف هينو في بيان "لا يمكن في اي حال من الاحوال تبرير اطلاق النار على جموع تشارك في تظاهرة او في تشييع جنازة".

وذكر بأن "رصاصا حيا استخدم (...) في انتهاك واضح للقوانين الدولية. والاسلحة النارية لا يمكن استخدامها الا في حالات الدفاع".
واعرب هينز من جهة اخرى عن قلقه من معلومات تتحدث عن تدابير انتقامية يقوم بها الناس ضد قوات الامن والتي يمكن ان "تتحول بسهولة اعمال عنف كثيفة".

وشدد المقرر الخاص ضد التعذيب خوان منديز على ان "استخدام العنف والافراط في استخدام القوة ليسا حلا للانتفاضة".
ودعا هؤلاء الخبراء ولاسيما مقررو الاعتقالات التعسفية وحرية التعبير السلطات الى "وقف القمع على الفور" و"احترام السلامة الجسدية والمعنوية للمتظاهرين" ومحاكمة المتهمين بأعمال العنف.

وطالبوا ايضا بالافراج الفوري عن جميع المتظاهرين السلميين الذين سجنوا ظلما ومنهم صحافيون ومدونون ومدافعون عن حقوق الانسان.
واخيرا، اعرب المقرر الخاص لحقوق الغذاء اوليفييه دو شوتر عن قلقه من نقص الغذاء الذي تحدثت معلومات عنه في مدينتي بانياس ودرعا اللتين تتحكم السلطات في الوصول اليهما.

واضاف ان "الانتفاضات الاخيرة تكشف عن نفاد صبر الشعب فيما تجاهلت الحكومة السورية دعواته المتكررة الى وقف اعمال التمييز".
وذكرت منظمة العفو الدولية ان 200 شخص على الاقل قتلوا في سوريا منذ بداية الاحتجاجات في منتصف اذار/مارس الماضي.

ودعا خبراء الامم المتحدة السلطات الى الاصغاء الى مطالب المتظاهرين والتحاور معهم، معتبرين ان اجراء اصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية "امر ملح".

أميركا تطالب بوقع العنف ضد المتظاهرين

كما دعت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الجمعة سوريا الى وقف قمع المتظاهرين المعارضين للنظام وتحقيق التطلعات الديموقراطية للبلاد.

وقالت كلينتون امام الصحافيين في برلين في ختام اجتماع لوزراء خارجية دول حلف شمال الاطلسي "ندعو السلطات السورية مرة جديدة الى الامتناع عن اي استخدام للعنف ضد شعبها".

واضافت ان "الحكومة السورية لم تلب المطالب المشروعة للشعب السوري. لقد حان الوقت لان تكف الحكومة السورية عن قمع هؤلاء المواطنين وان تبدأ بتحقيق تطلعاتهم".

واتسعت رقعة التظاهرات في سوريا الجمعة لتشمل مدنا عدة في مختلف انحاء البلاد شارك فيها الالاف مطالبين بالحرية وداعين الى الوحدة الوطنية، بحسب ناشطين حقوقيين فيما تحدث الاعلام الرسمي عن "تجمعات متفرقة" انفضت بعد وقت قصير دون تسجيل اعتداءات.

وكانت وزارة الخارجية الاميركية اتهمت الخميس ايران بمساعدة نظام الرئيس بشار الاسد في قمع التظاهرات المناوئة له، وهو ما سارع النظام السوري الى نفيه مؤكدا ان الاتهامات الاميركية "لا صحة لها اطلاقا".

واتسعت رقعة التظاهرات في سوريا الجمعة لتشمل مدنا عدة في مختلف انحاء البلاد شارك فيها الالاف مطالبين بالحرية والوحدة الوطنية، بحسب ناشطين حقوقيين فيما تحدث الاعلام الرسمي عن "تجمعات متفرقة" انفضت بعد وقت قصير دون تسجيل اعتداءات.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا) ان "مجموعات متفرقة من المواطنين خرجت الى الشوارع في عدة مناطق من المحافظات عقب صلاة الجمعة اليوم ورددوا هتافات تنادي لسوريا والحرية والشهيد دون تدخل من القوى الامنية"، مشيرة الى انه "لم تحدث أعمال شغب او تخريب".

ونقلت الوكالة عن مراسليها في المحافظات ان "معظم هذه التجمعات انفضت بعد وقت قصير وساد الهدوء والحياة الطبيعية في الاحياء السكنية ولم تسجل اعتداءات على الممتلكات العامة أو الخاصة".

كما بث التلفزيون السوري مساء الخميس مشاهد لتظاهرات حدثت في عدد من المدن السورية.

ولفت المذيع الذي علق على الخبر "ان الصورة اصدق من الخبر"، مشيرا بذلك الى "المبالغة" التي اوردت فيها القنوات الفضائية وبعض وسائل الاعلام الاعداد التي شاركت في هذه التظاهرات والتي قدرت عددها بعشرات الالاف.

وبحسب المشاهد التي بثها التلفزيون فقد جرت تظاهرات في اللاذقية ودوما ودير الزور شارك فيها مئات الاشخاص.

ولكن ناشطا حقوقيا في دمشق فضل عدم الكشف عن اسمه قال لوكالة فرانس برس ان "قوات الامن فرقت بالقوة نحو الفي متظاهر قدموا من دوما وعربين وحرستا بينما كانوا يهمون بدخول العاصمة من حي جوبر" الواقع في الطرف الشمالي للعاصمة.

ربيع دمشق: نار في عرين الأسد! واضاف الناشط ان "القوات قامت بتفريق المتظاهرين باستخدام الهراوات واطلاق قنابل مسيلة للدموع".

وقال رئيس الرابطة السورية لحقوق الانسان عبد الكريم ريحاوي للوكالة ان "عشرات الاشخاص تجمعوا امام جامع في حي برزة (في دمشق) عند انتهاء الصلاة".

واشار الى "اشتباك بين الشرطة والمتظاهرين قام على اثره المتظاهرون بالقاء الحجارة على الشرطة".

وفي درعا، جنوب البلاد، التي شهدت مركز الاحتجاجات، اكد ناشط حقوقي اخر طلب عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس ان "بين 2500 وثلاثة آلاف شخص تظاهروا في ساحة السرايا في وسط مدينة درعا وهم يرددون شعارات مناهضة للنظام".

وذكر الناشط ان من بين الهتافات "الموت ولا المذلة".

ولفت الى وجود "المزيد من المتظاهرين الذين يتوافدون من القرى المجاورة للانضمام الى هذه المظاهرة"، مشيرا الى ان قوى الامن "لم تتدخل".

وافادت وكالة سانا "ان الاف الاشخاص تجمعوا في ساحة القصر العدلي في درعا عقب صلاة الجمعة ورددوا شعارات حرية حرية وسلمية سلمية في ظل عدم وجود لقوى الامن والجيش".

وذكر مراسل سانا ان "عددا من الوجهاء والمشايخ خاطبوا المتجمعين ودعوهم لحماية المنشآت العامة والخاصة لانها ملك للشعب" مؤكدين "ان الاعتداء عليها غير مقبول اخلاقيا وشرعيا".

وطالب الوجهاء والمشايخ المجتمعين "بعدم اطلاق شعارات من شأنها ان تؤثر على الوحدة الوطنية والحرص على ان تأخذ هذه التظاهرة طابعا حضاريا يعكس قيم واخلاق المجتمع السوري" بحسب سانا.

وفي شمال شرق سوريا، حيث الغالبية من الاكراد، جرت تظاهرات للاسبوع الثاني في مدن عدة.

واكد الناشط الحقوقي حسن برو لوكالة فرانس برس ان "اكثر من خمسة الاف شخص خرجوا للتظاهر في القامشلي (680 شمال غرب دمشق) وساروا من جامع قاسمو باتجاه دوار التمثال في جنوب المدينة وهم يحملون اعلاما سورية ولافتات".

واشار الى ان اللافتات كتب عليها "+لا كردية لا عربية بدنا وحدة وطنية+ و+من القامشلي لحوران الشعب السوري ما بينهان+".

كما ردد المتظاهرون هتافات تنادي بالحرية والتضامن مع بانياس ودرعا.

واضاف برو ان "اكثر من الفي شخص تظاهروا في كل من ناحية عامودا والدرباسية التابعتين للحسكة".

كما اشار الى "تظاهرة قام بها نحو 300 شخص في رأس العين (80 كلم شمال الحسكة) انطلقت من جامع الاسد باتجاه الدرباسية".

واوضح برو ان قوات الامن لم تتدخل لتفريق المظاهرات التي تفرقت من تلقاء نفسها.

وفي حمص، وسط سوريا، افاد الناشط الحقوقي نجاتي طيارة لوكالة فرانس برس ان "نحو اربعة الاف شاركوا في التظاهرة بعد صلاة الجمعة وهم يهتفون +حرية حرية+"

واضاف طيارة ان "قوات الامن تدخلت بعد نحو ساعة من اندلاع التظاهرة وفرقت المتظاهرين بالهراوات".

وفي مدينة بانياس الساحلية (280 شمال غرب دمشق) التي شهدت اياما دامية مؤخرا، ذكر ناشط حقوقي ان "نحو 1500 شخص تجمعوا امام جامع ابو بكر بعد ان اقاموا صلاة الغائب على ارواح شهداء الاسبوع الماضي".

واضاف الناشط ان المشاركين كانوا يهتفون "حرية سلمية" و"بالروح بالدم نفديك يا شهيد".

وفي اللاذقية، مرفأ سوريا الرئيسي، تجمع "نحو الف شخص في ساحة اوغاريت في مركز المدينة للمطالبة باطلاق الحريات"، بحسب ناشط حقوقي هناك.

وذكر الناشط ان "نحو 500 شخص تظاهروا في جسر الشغور (شمال غرب سوريا)"، مشيرا الى ان "الامن اوقف عدة اشخاص ثم ما لبث ان اطلق سراحهم بعد ان طالب الاهالي بالافراج عنهم".

ولفتت سانا في خبرها الى "تجمعات" شهدتها بقية المحافظات في "الدرباسية والقامشلي ودير الزور وحمص وبانياس وجبلة والحفة وحماة وبعض مناطق ريف دمشق"، مشيرة الى ان هذه التجمعات كانت "محدودة وانفض معظمها دون احتكاكات مع قوى الامن".

واكدت الوكالة السورية ان "الحياة تسير على طبيعتها المعتادة".

وبث ناشطون على موقع "يوتيوب" شريطا قالوا انه لتظاهرة في بلدة داريا (ريف دمشق) شارك فيها المئات وهم يهتفون شعارات مناهضة للنظام.

ويبدو في الشريط المشاركون وهم يحملون لافتات تدعو للتضامن مع بانياس الساحلية وللوحدة الوطنية ونبذ الطائفية.

كما بث الموقع عدة اشرطة لتظاهرات جرت الجمعة في حلب وطرطوس ودير الزور وحماة وبعض البلديات في ريف دمشق.

اذاعة فرنسا تطالب سوريا باطلاق سراح احد مراسليها

طالبت ادارة المجموعة الاذاعية الفرنسية العامة "اذاعة فرنسا" الجمعة السلطات السورية بالافراج عن خالد سيد مهند، المراسل المتعاون مع "فرانس كولتور"، الخدمة الثقافية في الاذاعة.

وبحسب صحيفة لوموند ومنظمة مراسلون بلاد حدود فان خالد سيد مهند، المراسل المتعاون بشكل دائم مع فرانس كولتور التي يزودها بمواد وثائقية بشكل منتظم والمراسل لعدد آخر من وسائل الاعلام، اعتقل السبت الماضي في سوريا.

وقالت اذاعة فرنسا في بيان ان اخبار المراسل انقطعت تماما منذ ذلك الحين.

واضاف البيان ان "اذاعة فرنسا تطلب اطلاق سراحه، كما وسراح جميع الصحافيين المعتقلين حاليا في سوريا".

وشهدت السويداء، معقل الدروز في جنوب سوريا، تظاهرة احتجاجية الخميس شارك فيها حوالى 150 شخصا للمطالبة باطلاق الحريات العامة قامت قوات الامن السورية بتفريقها بالقوة، كما اكد لوكالة فرانس برس ناشط سياسي.

ويذكر انها اول تظاهرة تجري هناك منذ بدأت الحركة الاحتجاجية ضد النظام منتصف آذار/مارس.

وكان منظمو الاحتجاجات في سوريا دعوا الى متابعة التظاهر في يوم "جمعة الاصرار" للتعبير عن "الاصرار على المطالب والاصرار على الحرية والاصرار على السلمية".

وتأتي التظاهرات غداة تشكيل حكومة جديدة برئاسة عادل سفر خلفا لحكومة محمد ناجي عطري التي استقالت عقب الاحتجاجات.

وسيكون من مهام حكومة سفر البدء بتنفيذ برنامج الاصلاحات التي اعلنتها القيادة السورية.

ومن اهم هذه الاجراءات التي اعلنتها بثينة شعبان مستشارة الرئيس السوري بشار الاسد دراسة الغاء قانون الطوارىء المعمول به منذ 1963 واعداد مشروع قانون للاحزاب وزيادة رواتب الموظفين في القطاع العام واجراءات لمكافحة الفساد.

واعتبرت صحيفة تشرين الحكومية الجمعة ان الحكومة الجديدة "تنتظرها مهمات واستحقاقات كبيرة" مضيفة ان "المهمة بالتأكيد ليست سهلة".

وتابعت الصحيفة "خلال الايام الماضية خرج المواطنون بتظاهرات ومسيرات لتحديد مطالبهم (...) الرسالة وصلت الى الحكومة الجديدة وعليها ان تبدأ من اليوم العمل بهذا الاتجاه دون تباطؤ أو تأخير او تسويف".

ولفتت الصحيفة الى "قصور أو تأخير شهدته المرحلة الماضية في تنفيذ بعض القضايا الملحة (...) ما جعل بعض هذه القضايا يستفحل حتى يصعب علاجه".

وتشهد سوريا موجة من التظاهرات غير المسبوقة في مناطق عدة من البلاد منذ 15 اذار/مارس للمطالبة باصلاحات واطلاق الحريات العامة والغاء قانون الطوارئ ومكافحة الفساد وتحسين المستوى المعيشي والخدمي للمواطنين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نظام ساقط لا محالة
خالد الحر -

هذ النظام لا يعرف للانسانية معنى هو نظام مفلس ليس لديه أي شيء حي غير الرصاص بئس النظام

جمعه مباركه لسورييين
الباتيفي -

الله ينصركم علئ طاغيه دمشق الصنم البعثي الذي لايفهم مايريده الشعب يارب دمر الصنم ومن يحب الاصنام ويقتلون ابناء بلده دفاعا عنهم

اه يا شام
شامي شاغوري -

الله لا يخلييهون لهل الوحوش و يوفىء الشعب لينهو النظام الاستبدادي

سوريا نحو الحريّة
إلى آل الأسد -

نحن لكم بلمرصاد يا آل الأسد واحداً...واحداً... قريباً سوف يأتيكم اليوم الذي يتمنى كل فرد منكم لو لم تلده أمّه... حتى أبوك و أخوك يا بشّار سوف يسحبان من قبورهما و تحرق جثتيهما كي يذوقا عذاب الدنيا مع عذاب الآخرة...

الفيديو
الفيديو -

الفيديو الذي يظهر تعامل الشبيحة مع المواطنين و الصورة المرفقة مع التقرير على youtube عنوانه(شام - قرية البيضه - تعامل قوات الأمن مع الأهالي 12-4-2011 )

free syria
arab -

The main point of Syria is the transformation to a normal country where the Syrians obtain the basic law of life is the freedom , the prospect of granting concessions can only result in the weakening of President Assad''s hold on power and the fear of the people''s vengeance towards the shabiha /maher assad/ republican guard or their associates is overwhelming with the small circle around the president , why? so simple he has bad vision advisor , where he should have been encountered by educated Syrian with global vision whom they are plenty of those all over the world , his circle seems to be narrow minded just like his cartoon parliament , it seems that expectation for to day manifestation is high , the regime is at its outmost challenge due to the stupidity of the regime media by the deadly try to move the fight either to the week Lebanese or to the tv satellite stations or to create unrelieved story etc , they are really stupid , they persist on fabricating issues on tv and they are forcing themselves to believe it , the other stupidity is the detaining Mr. Fayez Sara also detaining free thinker of the communist movement and detaining thousands of thinker , writers, normal Syrians for their freedom of expression . so far we lost around valuable 200 martyrs it is enough , to day I pray no to loose any more , start the real reform and punish by law the shabiha /maher assad/ republican guard or their associates or by by all of you , free Syria is for all

الشعب السوري كاشفكم
سوريا -

ضيعة بي طرابلس اسمها الشيخ عياش تابعة لنائب تيار المستقبل خالد الضاهر عامل مظاهرة ولافتات ضد النظام وبعتوها لقناة الاورينت وعلى اساس انو بي أحد مدائن سوريا ما بعرف وين رح يقولو هل مظاهرة ........

غيرك قائد مابيحلالي
أبن الحبيب -

كلمة اعداء الله وأعدائك السفلى إن شاء اللهانشاء الله تدعس عليهن واحد واحد أعداء الله وأعدائكالله ينصرك ياحبيب يا أبن الحبيبالله ينصرك ويحميك ويحمي شعبكالله يحمي سوريا وقائد سورياالله يجعلكن شوك وتنخزوا بعيون الأعداء اللي بيكرهوا بشار وسورياشــــباب كونوا ئيد وحدةشباب كونوا ئلب واحدشباب أنا عايسة عدور فرنساماكان يصرلنا رغيف ناكلو ياشبابديروا بالكن عليه يا شبابحافظوا على سوريا وقائد سورياحافظوا على شعب سورياكونوا ضد أعداء الله وأعدائكنكونوا ضد اللي خرقوا القرآنالله يحرقن ولجهنم وبئس المصيرلعنهم اللهيا بشار يا غالييا حبي وماليوالله غيرك قائد مابيحلالي

أيها القرضاوي
salim -

أيها القرضاوي : يجب عليك أن تحترم الإنسان لأنه يمثل الإنسانية وعليك أن تؤمن بمكانتك الإسلامية وأن تدرك بأن الدين معاملة ولا يجوز العبث بأرواح البشر من أجل المجاملة وتحقيق غايات ومصالح مشتركة والإشتراك بأخبار مفبركة هذه خطبتي لك بدل من خطبتك المشؤومة كل جمعة وبدلاً من طلتك في كل مرة و إتقي الله في هذه الدنيا الفانية المرحومة

الجزيرة الاسرائيلية
ensam -

قالت اذاعة الجزيرة الاسرائيلية انو مظاهرات طلعت بالسويداء انتبهو مظاهرات ويلي صار كانو مو اكثر من عشر اشخاص مندسين مو اكثر وشعب السويداء طلع مسيرة تاييد للوطن والقائد

الوعي السوري
tim -

الوعي السوري البرنامج الاقوى لمكافحة المخربين والمندسين ...جاري الفحص ................كاسبر السوري 2011

Change
syrian -

No stopping to change , people want freedom and they will get it. Power and money will transfer from assad, Shaleesh, Makhlouf, Akhras families to Syrian people.

assad decision
hawad -

bashar assad final words to his intelligence services to arrest and kill as much as they can to stop syrian people revolution and he told them if nobody wants that the rebels are going to kill all o us

pictureskk
ray -

TO ELAPH I THOUGHT YOU THE PICTURE YOU ARE USING HERE ,IT SAID SYRIAN UNDER ARREST IN DARRA,AND THE PICTURE YOU USE LAST TIME SAID SYRIAN ARRESTED IN BANYAS???????????

please post reality
Mohamafd -

the people in the picture at the top of the artical .....how we can know if the are syrian or .......thank you elaph by way there were only 10 to 15 people on sweda revolution thank you for posting

شاهد الإجرام
samer -

شاهدوا الإجرام بحق الشعب السوري.........

شاهد الإجرام
samer -

شاهدوا الإجرام بحق الشعب السوري.........

اضربو مستشاري بشار
الياس الزغبي -

اتمنى من ثوار سوريا الشجعان ان ينتقموا من مستشاري الاسد اللبنانين الذي ينصحوه بمزيد من العنف والبطش ونحن نعرفهم جيدا واسلوبهم القاسي وهؤلاء هم وئام وهاب وناصر قنديل و ميشال سماحة ونحن نعلم من التجارب السابقة طريقة التعامل معهم فهم يستكبروا ويدعوا لمزيد من العنف في كل تصاريحهم سواء في الميدان اللبناني او في الميدان الداخلي السوري

اضربو مستشاري بشار
الياس الزغبي -

اتمنى من ثوار سوريا الشجعان ان ينتقموا من مستشاري الاسد اللبنانين الذي ينصحوه بمزيد من العنف والبطش ونحن نعرفهم جيدا واسلوبهم القاسي وهؤلاء هم وئام وهاب وناصر قنديل و ميشال سماحة ونحن نعلم من التجارب السابقة طريقة التعامل معهم فهم يستكبروا ويدعوا لمزيد من العنف في كل تصاريحهم سواء في الميدان اللبناني او في الميدان الداخلي السوري

سرسريه
السبكي -

عدد المتظاهرين ٢٥٠ امام جامع بالشام ،١٥٠٠ ببانياس شله عاطلين عن العمل

سرسريه
السبكي -

عدد المتظاهرين ٢٥٠ امام جامع بالشام ،١٥٠٠ ببانياس شله عاطلين عن العمل

من قامشلي الى حوران
sherin abdulah -

أبطال وشجعان دير الزور...أهل النخوة والفزعة والإباء..لعنة الله على النظام الذي عكّر صفو أخوتنا عام ٢٠٠٤ ولكننا الآن أكثر من أخوة وفي خندق واحد ضد هذا النظام المجرم من قامشلي الى حوران الشعب السوري ما بينهانسوريا تحوي أكثر من عشرين مليون مندس و نحن منهممن قامشلو الى بانياس الشعب السوري ما بينداس.

من قامشلي الى حوران
sherin abdulah -

أبطال وشجعان دير الزور...أهل النخوة والفزعة والإباء..لعنة الله على النظام الذي عكّر صفو أخوتنا عام ٢٠٠٤ ولكننا الآن أكثر من أخوة وفي خندق واحد ضد هذا النظام المجرم من قامشلي الى حوران الشعب السوري ما بينهانسوريا تحوي أكثر من عشرين مليون مندس و نحن منهممن قامشلو الى بانياس الشعب السوري ما بينداس.

الجزيرة عم تحرض
سوري -

الجزيرة عم تحرض الشعب على الأمن من خلال عرض فيديو عدة مرات يعرض فيه أن الأمن يضرب ويدوس على المعتقلين في البيضا .. وانا بعمري ما شفت لامن لابس هي البدلات يلي موجودة بالفيديو .. مو معقول الكذب

الجزيرة عم تحرض
سوري -

الجزيرة عم تحرض الشعب على الأمن من خلال عرض فيديو عدة مرات يعرض فيه أن الأمن يضرب ويدوس على المعتقلين في البيضا .. وانا بعمري ما شفت لامن لابس هي البدلات يلي موجودة بالفيديو .. مو معقول الكذب

اها نه
امجد الحمصي -

على كل سوري شريف نشر شريط الإهانات وركوب المليشيات العلويه على ظهور السنه في الشريط الذي بث على قناة الجزيرة الجمعه الرا بعه مساء

اها نه
امجد الحمصي -

على كل سوري شريف نشر شريط الإهانات وركوب المليشيات العلويه على ظهور السنه في الشريط الذي بث على قناة الجزيرة الجمعه الرا بعه مساء

زنقة زنقة دار دار ..
د. عبدالحكيم الزعبي -

زنقة زنقة دار دار ..... بدنا نشيلك يا بشار

زنقة زنقة دار دار ..
د. عبدالحكيم الزعبي -

زنقة زنقة دار دار ..... بدنا نشيلك يا بشار

نعم
العالم -

نعم نعم نعم الى الابد الى الابد بشار الاسد الكل يريد تخريب سورية و هذا اكبر دليل المعارضة من اسرائيل و اميركا و كل واحد مو عاجبوا بشار خلي يروح لبلدان الحريات و الديمقراطيات امثال اميركا و اوروبا و لا ليش لنبعد روحوا على اسرائيل اذا ما بتحبوا اسرائيل فما الكم غير جيرانكم العراقين البلد يلي احدثوا فيه الديمقراطية منذ 2003 دعاة الديمقراطية. نحن نعيش العمر كله بذل تحت حكم الطاغية بشار كما تسمونه انتم ذل و طاغية و لا نريد ان نعيش يوم واحد على انغام الديمقراطية و الحرية الامريكية و الاوربية

نعم
العالم -

نعم نعم نعم الى الابد الى الابد بشار الاسد الكل يريد تخريب سورية و هذا اكبر دليل المعارضة من اسرائيل و اميركا و كل واحد مو عاجبوا بشار خلي يروح لبلدان الحريات و الديمقراطيات امثال اميركا و اوروبا و لا ليش لنبعد روحوا على اسرائيل اذا ما بتحبوا اسرائيل فما الكم غير جيرانكم العراقين البلد يلي احدثوا فيه الديمقراطية منذ 2003 دعاة الديمقراطية. نحن نعيش العمر كله بذل تحت حكم الطاغية بشار كما تسمونه انتم ذل و طاغية و لا نريد ان نعيش يوم واحد على انغام الديمقراطية و الحرية الامريكية و الاوربية

حزب البعث
hanaa -

هذه الصور تشبه الى حد كبير تلك التي ظهر فيه علي كيمياوي في شريط فيديو وهو يتعامل بنفس الاسلوب مع المنتفضين على صدام ابو الحفره وهذا يدل على مدى وحشيه واجرام حزب البعث المهزوم فهل ياترى في هؤلاء المتوحشين من هو رجل على من احتل الجولان منذ اكثر من 40 سنه ؟؟؟

حزب البعث
hanaa -

هذه الصور تشبه الى حد كبير تلك التي ظهر فيه علي كيمياوي في شريط فيديو وهو يتعامل بنفس الاسلوب مع المنتفضين على صدام ابو الحفره وهذا يدل على مدى وحشيه واجرام حزب البعث المهزوم فهل ياترى في هؤلاء المتوحشين من هو رجل على من احتل الجولان منذ اكثر من 40 سنه ؟؟؟

سورية بحماية الرحمن
msas -

كلمة اعداء الله وأعدائك السفلى إن شاء الله انشاء الله تدعس عليهن واحد واحد أعداء الله وأعدائك الله ينصرك ياحبيب يا أبن الحبيب الله ينصرك ويحميك ويحمي شعبك الله يحمي سوريا وقائد سوريا الله يجعلكن شوك وتنخزوا بعيون الأعداء اللي بيكرهوا بشار وسوريا شــــباب كونوا ئيد وحدة شباب كونوا ئلب واحد شباب أنا عايسة عدور فرنسا ماكان يصرلنا رغيف ناكلو ياشباب ديروا بالكن عليه يا شباب حافظوا على سوريا وقائد سوريا حافظوا على شعب سوريا كونوا ضد أعداء الله وأعدائكن كونوا ضد اللي خرقوا القرآن الله يحرقن ولجهنم وبئس المصير لعنهم الله يا بشار يا غالي يا حبي ومالي والله غيرك قائد مابيحلالي

سورية بحماية الرحمن
msas -

كلمة اعداء الله وأعدائك السفلى إن شاء الله انشاء الله تدعس عليهن واحد واحد أعداء الله وأعدائك الله ينصرك ياحبيب يا أبن الحبيب الله ينصرك ويحميك ويحمي شعبك الله يحمي سوريا وقائد سوريا الله يجعلكن شوك وتنخزوا بعيون الأعداء اللي بيكرهوا بشار وسوريا شــــباب كونوا ئيد وحدة شباب كونوا ئلب واحد شباب أنا عايسة عدور فرنسا ماكان يصرلنا رغيف ناكلو ياشباب ديروا بالكن عليه يا شباب حافظوا على سوريا وقائد سوريا حافظوا على شعب سوريا كونوا ضد أعداء الله وأعدائكن كونوا ضد اللي خرقوا القرآن الله يحرقن ولجهنم وبئس المصير لعنهم الله يا بشار يا غالي يا حبي ومالي والله غيرك قائد مابيحلالي

قانون نيوتن
بهلول البلوطي -

كم أنت بائس يا بشار, العد العكسي بدأ, إنتهت أسطوانة المؤامرة المشروخة المضحكة المبكبة, قانون الجاذبية يقول أن التفاحة تسقط على الأرض مهما طال الزمن أو قصر, فهي تسقط سقوطا حرا إلى الهاوية.. رحمك الله يا نيوتن..

قانون نيوتن
بهلول البلوطي -

كم أنت بائس يا بشار, العد العكسي بدأ, إنتهت أسطوانة المؤامرة المشروخة المضحكة المبكبة, قانون الجاذبية يقول أن التفاحة تسقط على الأرض مهما طال الزمن أو قصر, فهي تسقط سقوطا حرا إلى الهاوية.. رحمك الله يا نيوتن..

المخبر ميمار
عمر الحلبي -

سؤال الى الاخ المخبر ميمار الدمشقي الذي يعلق في موقع ايلاف: هل كنت من بين الذين كانو يركلون المعتقلين في البيضا!! هل افرغت ساديتك وانت تدعس برجليك على ظهور شباب البيضا!!! انتهى الفلم يا بشار ي ابن هتلر سوريا يا ابن نيرون حماة وموسولويني دير الزور.

المخبر ميمار
عمر الحلبي -

سؤال الى الاخ المخبر ميمار الدمشقي الذي يعلق في موقع ايلاف: هل كنت من بين الذين كانو يركلون المعتقلين في البيضا!! هل افرغت ساديتك وانت تدعس برجليك على ظهور شباب البيضا!!! انتهى الفلم يا بشار ي ابن هتلر سوريا يا ابن نيرون حماة وموسولويني دير الزور.

اسماء تهرب الى لندن
غريواتي -

هناك اخبار مؤكدة تماما من ان الرئيس بشار الاسد ارسل بعائلته الى لندن وقد سافرت زوجته واولاده على متن الخطوط البريطانية. وقد حجز لها ولمرافقيها كامل مقاعد الدرجة الاولى، ربما تريد اسماء التي تربت على مبادىء الحرية وكرامة الانسان في لندن الطلاق من هذا اللص الدموي المحتال بشار الاسد وقد خدعها واحتال عليها ولم يقل لها انه كان لصا كبيرا وجلادا وربما هناك ضغط من والدها الطبيب عليها لكي تسرع بالقدوم الى لندن قبل ان تذهب سحلاً مع بشار انتقاما للشهيد الذي سحله بشار المجلرم في درعا وحيث شاهد الفيديو مئات الملايين في العالم الذين شاهدوا وحشية هذا الطبييب التافه اللص بشار.

اسماء تهرب الى لندن
غريواتي -

هناك اخبار مؤكدة تماما من ان الرئيس بشار الاسد ارسل بعائلته الى لندن وقد سافرت زوجته واولاده على متن الخطوط البريطانية. وقد حجز لها ولمرافقيها كامل مقاعد الدرجة الاولى، ربما تريد اسماء التي تربت على مبادىء الحرية وكرامة الانسان في لندن الطلاق من هذا اللص الدموي المحتال بشار الاسد وقد خدعها واحتال عليها ولم يقل لها انه كان لصا كبيرا وجلادا وربما هناك ضغط من والدها الطبيب عليها لكي تسرع بالقدوم الى لندن قبل ان تذهب سحلاً مع بشار انتقاما للشهيد الذي سحله بشار المجلرم في درعا وحيث شاهد الفيديو مئات الملايين في العالم الذين شاهدوا وحشية هذا الطبييب التافه اللص بشار.

من هم?
وليد احمد -

ردا على رقم 19 الا تعتقد ان هؤلاء هم من عناصر حزب الله وكانه يناديه زميله باسم علي عباس والآخر ابو علي .

من هم?
وليد احمد -

ردا على رقم 19 الا تعتقد ان هؤلاء هم من عناصر حزب الله وكانه يناديه زميله باسم علي عباس والآخر ابو علي .

رد على تعليق 20
الى شيرين عبدالله -

اولا احكي باسمك ولا تحكي باسم اهالي قامشلي الشرفاء اكيد اهل قامشلي في مين يحكي عنهم ويمثلهم من داخل الوطن وليس عايس بالسويدعايشه علىفتات الاوروبين انصحك ترجعي الى قامشلي وتقودي الثوره اذا عندك شجاعه والا مو ناقصين بيع شعارت وطنيه بارخص الاثمان لان القائد الثوري يقود الشعب من الداخل وليس عبر مواقع الكترونيه وشكرا لايلاف للراي والراي الاخر

رد على تعليق 20
الى شيرين عبدالله -

اولا احكي باسمك ولا تحكي باسم اهالي قامشلي الشرفاء اكيد اهل قامشلي في مين يحكي عنهم ويمثلهم من داخل الوطن وليس عايس بالسويدعايشه علىفتات الاوروبين انصحك ترجعي الى قامشلي وتقودي الثوره اذا عندك شجاعه والا مو ناقصين بيع شعارت وطنيه بارخص الاثمان لان القائد الثوري يقود الشعب من الداخل وليس عبر مواقع الكترونيه وشكرا لايلاف للراي والراي الاخر

Butchers Regime
Lebanese -

Butchers syrian regime on his way genocide the syrians in millions , if his butcher father genocide 40000 this small coward dead insect willing to genocide syrians in millions and left for his bloody power only the rented traiotrssssssssssssssssssss living on Persians bloody money and power. OhhhhhhhhhhhhhhSyrians genocide by own butchersssssand the world and cowards arabbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbb watchinggggggggggggggggg for own securityyyyyyyyyyyyyyyyyy

Butchers Regime
Lebanese -

Butchers syrian regime on his way genocide the syrians in millions , if his butcher father genocide 40000 this small coward dead insect willing to genocide syrians in millions and left for his bloody power only the rented traiotrssssssssssssssssssss living on Persians bloody money and power. OhhhhhhhhhhhhhhSyrians genocide by own butchersssssand the world and cowards arabbbbbbbbbbbbbbbbbbbbbb watchinggggggggggggggggg for own securityyyyyyyyyyyyyyyyyy

حق الرد
mussanna -

لا يخفى على أحد اللباس الرسمي الموحد للقوات الخاصة السورية لا يشبه لا من قريب ولا من بعيد اللباس الذي يلبسه هؤلاء الظاهرين في الصور المبثوثة كل مكان و هذا اللباس هو أقرب للباس قوات البشمركة الكردية في شمال العراق. لماذا ليس هناك أي صور أي أعلام أي شيء يدل على المكان الحقيقي الذي تجري فيه الأحداث. تم تركيب الصوت على هذه الصور لإعطاءها بعض الواقعية و لكن اللبيب من الاشارة يفهم

حق الرد
mussanna -

لا يخفى على أحد اللباس الرسمي الموحد للقوات الخاصة السورية لا يشبه لا من قريب ولا من بعيد اللباس الذي يلبسه هؤلاء الظاهرين في الصور المبثوثة كل مكان و هذا اللباس هو أقرب للباس قوات البشمركة الكردية في شمال العراق. لماذا ليس هناك أي صور أي أعلام أي شيء يدل على المكان الحقيقي الذي تجري فيه الأحداث. تم تركيب الصوت على هذه الصور لإعطاءها بعض الواقعية و لكن اللبيب من الاشارة يفهم

stop parking
syrian -

TO ALL THE PEOPLE WHO HATES SYRIA.PLEASE STOP PARKING.NO ONE CARE A BOUT YOUR FOOLISH PARKING.PARKING DOG NEVER BITE

stop parking
syrian -

TO ALL THE PEOPLE WHO HATES SYRIA.PLEASE STOP PARKING.NO ONE CARE A BOUT YOUR FOOLISH PARKING.PARKING DOG NEVER BITE

فعلاانت لبيب
أشرف -

هذه القرية قريتي و انا اعرف وجوه هذه الشباب و تركيبة القرية اعرفها حجر حجر كل ما تشاهده هو حقيقي و هو غيض من فيض مما حصل لهذه القرية . وحشية المداهمة للبيوت و التعذيب باليب تقشعر لها الابدان لم تره بعد سترون الكثير الكثير مما نكل بهولاء الشباب الاحرار الذين لا ذنب لهم سوى طلبهم الحرية متى كانت الحرية جريمة لا تغتفر ؟ متى كانت الحرية مطلب آثم يعاقب عليه بالقتل و الحصار ؟ فقط في نظام البعث هذا هو ثمن الحرية

فعلاانت لبيب
أشرف -

هذه القرية قريتي و انا اعرف وجوه هذه الشباب و تركيبة القرية اعرفها حجر حجر كل ما تشاهده هو حقيقي و هو غيض من فيض مما حصل لهذه القرية . وحشية المداهمة للبيوت و التعذيب باليب تقشعر لها الابدان لم تره بعد سترون الكثير الكثير مما نكل بهولاء الشباب الاحرار الذين لا ذنب لهم سوى طلبهم الحرية متى كانت الحرية جريمة لا تغتفر ؟ متى كانت الحرية مطلب آثم يعاقب عليه بالقتل و الحصار ؟ فقط في نظام البعث هذا هو ثمن الحرية

آخر شعارات الثورة ال
محمد -

الواد طالع لأبوه

آخر شعارات الثورة ال
محمد -

الواد طالع لأبوه

Ashraf
Ali -

Ya akhee Ashraf ya ashraf min min 3essabit alassad. Essboor ya akhee Allah ma3ana.

Ashraf
Ali -

Ya akhee Ashraf ya ashraf min min 3essabit alassad. Essboor ya akhee Allah ma3ana.

parking
Ali -

to mr. parking. Parking is for cars............

parking
Ali -

to mr. parking. Parking is for cars............

مسنى
Amin -

الى مسنى كم شاطر ياروح بيبيتك شوهل العيون تتميز الملابس كافه القوات المدنيه و العسكريه ......عيون الصقر و لا بلاشههههههههههههههههههههههه

الوحوش
gamede -

ياحيف الاندال كيف عملوا بااهل البيضا ظهروا على حقيقتهم نحن بنعرف شي بس مو لهدرجه.الله واكبر ياوطن سيكون السعير على كل من تلوثت يداه في الاجرام وسيعرف الشعب السوري كل هؤلاء بطريقه او باخرى من.الشعب السوري مو طائفي بس يلي كان عميصير بالبيضه مثلا موثق ويلي بالاماكن يلي عمصير فيها تعذيب وازلال طائفي سيحاسب يااوغاد

الثورة السورية
لارا من باب توما -

يا حسرتي عليك يا سوريا يا بلدي الحبيبة و يا أسفي على قسم كبير من أولادك العلويين إللي الطائفية و الكره و الحقد الدفين والجشع عمت عيونهم و قلوبهم وإنسانيتهم. من الآن فصاعدا, إجرام بشار الدكتاتور الطائفي الذي يفتك بضباعه من الشبيحة بأبناء سوريا الأحرار من مسلمين سنة و شيعة و مسيحيون و دروز و أكراد لهو أشد فتكا من إجرام النازيين و يصنف على أنه جرائم حرب ضد الإنسانية. النهاية اقتربت سيدي الرئيس وجاء يوم حسابك على أرض سورياالطاهرة بيد أبناءها الشرفاء الذين جرعتهم أنت و أبيك وأخيك وصهرك كل أصناف الذل و القتل و الهوان!

mussanna
ahmed -

هذا ليس من شيم الكورد هذا شيم عصابة البعث

ليسقط بشار
حسان -

ليسقط الديكتاتور بشار ولتسقط العصابة البعثية الديكتاتورية

bachar
neven -

الشعب يريد اسقاط النظام ........ على بشار أن يرحل و يأخذ معه جواربه و احذيته و رامي مخلوف .......و عليه أن لا ينسى بوط الرياضه و ماهر الأسد معه .........

الحقيقة
شمس -

.هذا الفيلم ليس له أي أساس من الصحة وإن الأشخاص المجودين هم من أخوتنا الأكرادفي شمال العراق ومن يريد أن يتأكد فليعود بذاكرته إلى تقارير الجزيرة - حيث تم إضافة الأصوات إليه لإعطاءه نموذج الوحشيه وإلصاقه بناس معينين.إن من حقنا أن نتظاهر بقوة وأن نطالب بحقوقنا جميعاً ولكن لاأن يستغله البعض لمأرب تعيدناإلى العصر الحجري أو لنكون أفغانستان أو عراق آخر وفهمكم كفاية

الدوحة ترفض بشار
ثناء -

كان الرئيس الاسد حتى فترة اسبوعين فقط يعتقد ان قطر ستكون ملاذه الاخير اذا اضطر للهرب من سورية مع عائلته وهذا ماكان يعتقده المحيطون من حوله انهم سيرحلون معه اما الى طهران في ايران او الدوحة في قطر،واصيب الرئيس الاسد بالدهشة للرد القطري بعدم استقباله، واليوم هو في حيرة من امره فزوجته اسماء لاترغب بالسكن النهائي في طهران وهو لايحبذ السكن النهائي في لندن خوفا على حياته. الاسد يعيش اليوم اياما صعبة جدا ومليئة بالقلق على مستقبله ومستقبل عائلته.

الاوغاد
جاسم الشمري -

الى هذه الدرجه حقدكم ماذا فعلوا هؤلاء الشباب ؟نادوا حربه ؟لم يكن يعرف كل الشعب السوري هذه الافكار وهذا الحقد الاعمى على ماذا تفعلوا هذا ؟نحن في اقاصي الوطن لم نفكر يوما ان وحشية وحقد اعمى طائفب علنا .ةالله لن تستمروا ياوقحين الويل الويل لمن طالت يداه هذا الاجرام .الان سنقول كلمتنا ....

T#33
Ted -

T 33. Please, please write in Arabic, unless you do not know Arabic as well, for your records it is Barking an not ParkingOMG

التقمص
وفاء سلامه -

ليس لبشار مثلما أبيه من قبله اي ارتباط حقيقي بالبعث... هما حكما باسم البعث ...اباه كان يتأمر على البعث مع البرزاني والطالباني والمالكي والخمييني وكل الجوقة اياها. هناك حكم كان بتلقى الدعم من السعودية ودول الخليج ودعمته في دخول لبنان واعمال قرارت الطائف... اليوم الشعب السوري يقول كلمته المصادرة منذ زمن وهي في النهاية لن تعجب الطالباني والبرزاني والمالكي وايران الخمينية... والمجد للشعب العربي السوري

عــاجلمؤـــد
sherin abdulah -

عــــــــاجل ::: مؤكــــد ::: وصلنا الخبر من درعا أنه تم إنقلاب الجيش في درعا على عناصر الأمن ورجال المخابرات وتمت مواجهات بينهم وأسفرت عن هروب عناصر الأمن والمخابرات عن درعا, والآن رجال الجيش الشرفاء يشاركون أهالي درعا الأبطال طعامهم في الشوارع,,,أكــــــــــــيد,,,برجاء التعميم والنشـــــــــر كاملاً وبدون تقطيع, وشـــــــــــكراً,,,

أتعجب من بشار
هولير -

أتعجب من بشار كبف يغير الوزراء وماهو الفائدة واللعبة انكشفت ولا يوجد مفر فليوفر التعب ويغادر البلد قبل قتل ألوف أخري حيث لايوجد خط للرجعة كما حدث لعمه صدام المشنوق يوم لا يفيد الماسونية التركية ولا خدماته لسرائيل وتعاونه المكشوف مع إيران لتغطية تعاونه مع إسرائيل والمافيا الروسيا منذ 30 سنة وعدم إتهام اللبنانين والاكراد بتهريب الأسلحة ولعبة الطائفية الذي يلعب عليها أسد الوالد وابنه قبل سقوط المشنوق صدام لكي يبقي في السلطة ولكن هذه اللعبة أصبح عديم الفائدة والشعب السوري كسر حاجز الخوف وهم في نصف الطريق والرجعة يعتبر إنتحار سياسي هولير

حابة شوفه وهو
حميدة -

حابة شوفه لبشار وهني آخذين له صورة وهو فاتح تمه فتحة صدام حسين لما طلعوه من الجورة!

to number 48 and 49
Mohamad -

i thing you have very big dreams guys so take it easy what you think the people are stubbed like you two

التنظيم الآرامي ....
خليل ابو طرو . -

التنظيم الآرامي الديمقراطي في سوريا ...يناشد التنظيم الآرامي الديمقراطي الشعب الآرامي في سوريا على اختلاف انتماءاته الكنسية، سريانية و كلدانية و مارونية و إنجيلية و آشورية و روم أورثوذكس و كاثوليك ، المشاركة في انتفاضة الشعب السوري لتحقيق الديمقراطية الكاملة و سيادة مبادئ حقوق الإنسان.كما يطالب التنظيم الآرامي الديمقراطي دول العالم الحر و في مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية و الإتحاد الأوربي الضغط على نظام الحكم في دمشق لوقف عمليات القمع و التنكيل بالمتظاهرين و المعارضين و إطلاق سراح الذين اعتقلوا على خلفية هذه المظاهرات.فكشعب مسيحي ليس لنا كآراميين إلا العمل للوصول إلى نظام يضمن تداول السلطة، و فق مبادئ الديمقراطية الحقّة و التعددية الحزبية و القومية و الثقافية و الفكرية و الدينية، و يصون كرامة المواطن و الوطن، و يحافظ على ثرواته لتحقيق الإزدهار الاقتصادي و العدالة الإجتماعية.

وقفة المسيحيين
مسيحي سوري حر -

وقفة المسيحيين السوريين دعماً للثورة السورية نحن يا شجزء لايتجزءمن بلدا وكلناضد الطاغية الساقط ونظام كمه ادموي

يسقط بشار المجرم
ابراهيم -

النظام انتهى فعليا بعد محاولة الاعتصام في ساحة العباسيين.... يا الله اتى اليوم الذي سأشهد فيه نهاية ال الاسد كما توقعت.

مقطع الفيديو
samer -

مو حابب فوت بسجال مع حداعندي شي بدي قولو وبس بما يتعلق بمقطع الفيديوالمقطع لقوات البشمركة في العراق وهو موجود على اليوتيب من سنتين و رجاء لاحظو لباس البشمركة كما و يظهر جندي أميركي أيضا في يسار الصورةانقلو أخبار كما تريدون لكن تأكدوا من صحتها

Smart dictator
The Joker -

Now Bashuuri is accusing the Kurdish Peshmarga !!! what a smart dictator???!!lol

bachar est monstre
gorge -

قسم الثورة السورية نقسم بالله العلي العظيم مسلمين و مسييحيين سوريين احرار وموحدين ان نسقط هذا النظام الظالم الطائفي وان نبني سورية الحرة القوية لكل ابنائها سواسية ونحن المغتربين نتشوق لعودة مشرفة دون سرقة عطر في المطار واذلال على حاجز الامن كانك عميل وانت الشخص المخلص لقد حانى وقت انهاء الذل واسترداد الحق كله غير منقوص ولا قيد شعرةنعرف من سرق من ظلم من قتل لاتخافوا ايها الذين ظلموا فليل الظلم ولى من غير رجعة مبروك هذا النصر العظيم ولم يبقى سوى مسألة وقت لا غير فالطاغية سقط سقط سقط

to no 20
qami$lo -

احيي فيكِ روح الثورة و حب العروبة و لكن رجائاً لاتتكلمي بأسم الجميع لان امهات شهداء الكورد لن ينسوا ابنائهم في 2004 و غيرها لصالح بعض الشعارات الرنانة التي ضيعت قرناً من الزمان في المراوحة في نفس المكان.

to 32 ,43,,55
qami$lo -

يا الله ما اتفهكم. و انشاء الله راح يجي يوم و تنداسوا مثل ما في الفيديو.

ارحل ارحل يابشار
أيمن - لندن -

الشعب السوري كله مليء بالتفائل أن هذه هي نهاية هذا الطاغية من آل الاسد المجرمين الخارجين عن كل قانون المستبدين اللصوص، كلنا في داخل سورية وفي المهاجر والمغتربات متفائلين بقرب سقوط الطاغية لنعيش حياة حرة بدون خوف او رعب من الاجهزة الامنية وتسلطها الاعمى واهدارها لكرامتنا على النازلة والطالعة وابتزازنا. كلنا علوية وسنية ومسيحية واكراد ودروز اخوة في هذا الوطن وسنبنيه بكل اخلاص ونعيد سورية الى صدارة الدول بعدما اضاعها بيت الاسد وفظعوا في اهلها.

a chance
jordanian -

يا سوريا ثوري ثوري.... خلي الاسد يلحق نوري

X Rate
Tammam -

تحية الى الاخت سميرة والتي هي اسم على مسمىسميرة مسالمةاحييكي على كلامك فهو صح مليون بالمية وياريت كل واحد فينا يجلس لحظة صدق مع نفسو ويقول هل هالكلام صح او خطا؟؟- هل يوجد اسلحة بالبيوت؟؟؟ نعم- هل يوجد مهربين؟؟ نعم- هل يوجد فساد؟؟ نعم- هل يوجد وهل يوجد؟؟؟ نعم نعمولكننا لسنا الوحيدين اللذين نملك هذا كل دول العالم بها هذاواطهر الاراضي بها اكثر من هذابس السؤالهل تم .. من قبل الاحداث هذه ...سوء استخدام هالاسلحة الا للدفاع عن النفس والمال؟؟ لاهل اغفلت الدوله عينها عن المهربين؟؟ لاهل اغفلت عن المفسدين؟؟ لاالله خلق الكون بستة اياموانتو بدكم الكون يتغير بيوم وليلهطيب حلو الكلامتفضلو وغيروا انفسكم بالاولغيروا تفكيركم السلبي ومد اليد وتقولو بدنا وبدنابتقولو ينزل الجيش .. ليش مين الجيش مو اولادنا وانتو واحنا؟؟نسيتو بيوم من الايام انو تدربنا بالعسكرية لمتل هالاياماشتغلو على حالكم شوي وشوفو شلون رح تتغير البلد بدون ما نشعر رح تكون رائعةبس كل واحد بيقلك شو دخلني وشو بدي وما بقدركلنا منقدربس لازم نكون عون لسيادة الرئيس ونساعده بالفعل وليس بالكلامالسيد بشار حقق يلي اتحدى اي رئيس دوله يحققو بفترة وجيزةشوفو وين كنا ووين صرنالك بحياتي ما كنت احلم اشوف شارع نظيف بالبلدوالان صارت شوارعنا بتجنن نظيفة ومضاءة وهذا كلام جد ولا كل واحد يفسر على كيفوشغلو ذكائكم بلدنا كانت بغرفة الانعاش وسيادة الرئيس الله يحميه احياهامين كان يحلم النهر يمشي بيوم من الايام بحلب ووسط البلد؟؟هذا فاق خيال الكل بعد ما كان ميت لعدة سنواتمين كان يحلم سوريا تصير جنة الله على الارضهذا كله بارادة الشعب والرئيس ولكن سيادة الرئيس لا يعلم بالغيب احنا المرسال كلمتنا هي يلي رح تعرفو شو عم يصير بالبلدلذلك ومن شدة تواضعو نزل البلد لنحكي ويسمعنا ويحل مشاكلنابس الانان الاوان لحتى احنا نمد يد العون له ونكون سند له وللبلد قولا وفعلابس ياريت يوجهنا واحنا فداك يا سيادة الرئيس ورب السما يحميك ويرعاك وينصرك على كل من يعاديك ويعادي هالبلد الرائع وشعبو الاروعسؤال اخيرهل يعلم سيادة الرئيس باقاله السيدة سميرة ويلا من راسو وزير الاعلام خاف على حالو واقالها لانو واضح انو كلامها مافيه شي او ان الصورة لم تصله بالطريقة الصحوين المشكله ومو مهم لو قلنا انو عناصر الامن عليهم خطا؟؟جل من لا يخطأ ولكن الاهم ان

إلى ليلى الأصليه
أحمد حسون -

إلى ليلى الأصليه المخابرات السياسي المحنك لماذا لم يستمع الرئيس بشار الأسد إلى توصيتكم و توجيهاتكم بقتل وإبادة جميع المتظاهرين وإستمع إلى توصيات و توجيهاتكم السناتور الأمريكي كيري بعدم الاعتداء عليهم. الا تعتقد معي أن الرئيس الأسد واحد من المندسين لانه يستمع إلى الاملاءات الأمريكيه ولا يستمع إلى مخابراته المتعطشين لدماء الأبرياء وإذا كان كذلك لماذ لا تحاكمون بشار الأسد بتهمة الخيانه العظمى أيها المخابرات الجبناء.

إلى 33
واحد سوري -

إلى 33 ياريت يا مخابرات بشار قبل أن تكتب تعليقات باللغة الانجليزيه تطلب من معلمك بشار أن يعطيك دروس تقويه فيها لان Parking تعني موقف السيارات بينما Barking تعني نباح الكلاب. لك من شان الله ليش بتحبوا تشرشحوا حالكم خليكم بالعربي استر.

إلى 33
واحد سوري -

إلى 33 ياريت يا مخابرات بشار قبل أن تكتب تعليقات باللغة الانجليزيه تطلب من معلمك بشار أن يعطيك دروس تقويه فيها لان Parking تعني موقف السيارات بينما Barking تعني نباح الكلاب. لك من شان الله ليش بتحبوا تشرشحوا حالكم خليكم بالعربي استر.

شاركو معنا
عدنان عمران -

على الفيسبوك. حمله ضد الفيلسوف خالد العبود صاحب نظريه المربعات والمثلثات والدوائر

شاركو معنا
عدنان عمران -

على الفيسبوك. حمله ضد الفيلسوف خالد العبود صاحب نظريه المربعات والمثلثات والدوائر

هذه ليست حضارة
حيادي -

عفواً !ان كل ماينشر من تعليقات لاينم عن حضارة.بل استفزاز ما هكذا تورد الابل.الرجاء الكف عن الشتائم ولايمكن اصلاح الخطأ بخطأ اكبر.

هذه ليست حضارة
حيادي -

عفواً !ان كل ماينشر من تعليقات لاينم عن حضارة.بل استفزاز ما هكذا تورد الابل.الرجاء الكف عن الشتائم ولايمكن اصلاح الخطأ بخطأ اكبر.

لا تخونوا الأمانة
صفوان -

إذا شاهد القارئ هذه الصورة وبدون أن يقرأ التفاصيل هل سيشك بأن هؤلاء المعتقلون هم فلسطينيون إعتقلتهم قوات الإحتلال الإسرائيلي وهذه الصورة رأينا أمثالها كثيراً لفلسطينين عوملوا بأقل وحشية من أجهزة النظام السوري الفاسد القمعي ورأينا الفيديو كيف يتسابق هؤلاء المسلحين على رفس هؤلاء المواطنين ومنهم أي مسلحين المخابرات السورية والزعران الملتحين كيف يضعون أقدامهم وبنادقهم على رؤوس هؤلاء المواطنين السوريين إضافة للشتائم والإهانات وأما مشاهد الفيديو عن المجازر التي إرتكبت بحق المواطنين السوريين على يد عصابات النظام الفاسد القمعي وكم شهيداً سقط في درها وبانياس ودوما وغيرها ورصاص القنص على الرأس والقلب وهل نعتقد أن هذا المواطن العربي السوري يثق بهذا النظام وبفروعه الإستخبارتية المجرمة إضافة إن هذا النظام وحاشيته الفاسدة إستعانوا بمرتزقة من عناصر حزب الله اللبناني وبعناصر من حركة أمل وبعناصر من الحرس الثوري الفارسي والباسيج الفارسي فهل يا ترى أليس خائناً من يستعين بمرتزقة لقتل شعبه أليس خائناً وهل نثق به ونأمن جنبنا منه بعد كل هذا الكم الهائل من القتل والإعدامات والإجرام كيف يرضى نواب مجلس الشعب السكوت لما تقوم به أجهزة القمع المخابراتية لماذا لا يعترضون ويقدمون إستقالاتهم إحتجاجاً لقد قدم البارحة المحلل السياسي ماهر ديب إستقالته من التلفزيون السوري الرسمي إحتجاجاً لعدم صدقية التلفزيون بنقل الوقائع والرجل خائف على نفسه من المخابرات أن تغتاله وإني أسأل كيف يرضى ضباط الجيش وقوى الأمن والأفراد أن يطلقوا الرصاص على أهلهم كيف يسمحون لهؤلاء المسلحين الملتحين والذين يرتدون لباس موحد أسود وهم الزعران البلطجية الشبيحة لا أحد بيعرف قرعة أبوهم يقومون بإعتقال الناس ويضربونهم ويرفسونهم ويطلقون رصاص القنص على القلب والرأس كيف يرضى ضباط وجنود الجيش والأمن أن يقفوا جنباً إلى جنب مع مرتزقة لقتل شعبهم أوليس الجيش وقوى الأمنية هم لحماية الأرض والإنسان وصون كرامة المواطنين والحفاظ على أمنهم فهذا الشيئ غير موجود أولاً الفرس وأعوانهم وملحفاتهم إستباحوا الأرض وهم متواجدون في كل المحافظات السورية ويشترون عقارات ويبنون حسينيات ومراكز تربوية وثقافية عقائدية حتى أنهم إحتلوا مسجد السيدة زينب في دمشق وهذا المسجد تابع للأوقاف الإسلامية السورية ولم يكتفوا بذلك بل إن أذناب النظام الذي يسهل لهؤلاء الفرس السيطر

لا تخونوا الأمانة
صفوان -

إذا شاهد القارئ هذه الصورة وبدون أن يقرأ التفاصيل هل سيشك بأن هؤلاء المعتقلون هم فلسطينيون إعتقلتهم قوات الإحتلال الإسرائيلي وهذه الصورة رأينا أمثالها كثيراً لفلسطينين عوملوا بأقل وحشية من أجهزة النظام السوري الفاسد القمعي ورأينا الفيديو كيف يتسابق هؤلاء المسلحين على رفس هؤلاء المواطنين ومنهم أي مسلحين المخابرات السورية والزعران الملتحين كيف يضعون أقدامهم وبنادقهم على رؤوس هؤلاء المواطنين السوريين إضافة للشتائم والإهانات وأما مشاهد الفيديو عن المجازر التي إرتكبت بحق المواطنين السوريين على يد عصابات النظام الفاسد القمعي وكم شهيداً سقط في درها وبانياس ودوما وغيرها ورصاص القنص على الرأس والقلب وهل نعتقد أن هذا المواطن العربي السوري يثق بهذا النظام وبفروعه الإستخبارتية المجرمة إضافة إن هذا النظام وحاشيته الفاسدة إستعانوا بمرتزقة من عناصر حزب الله اللبناني وبعناصر من حركة أمل وبعناصر من الحرس الثوري الفارسي والباسيج الفارسي فهل يا ترى أليس خائناً من يستعين بمرتزقة لقتل شعبه أليس خائناً وهل نثق به ونأمن جنبنا منه بعد كل هذا الكم الهائل من القتل والإعدامات والإجرام كيف يرضى نواب مجلس الشعب السكوت لما تقوم به أجهزة القمع المخابراتية لماذا لا يعترضون ويقدمون إستقالاتهم إحتجاجاً لقد قدم البارحة المحلل السياسي ماهر ديب إستقالته من التلفزيون السوري الرسمي إحتجاجاً لعدم صدقية التلفزيون بنقل الوقائع والرجل خائف على نفسه من المخابرات أن تغتاله وإني أسأل كيف يرضى ضباط الجيش وقوى الأمن والأفراد أن يطلقوا الرصاص على أهلهم كيف يسمحون لهؤلاء المسلحين الملتحين والذين يرتدون لباس موحد أسود وهم الزعران البلطجية الشبيحة لا أحد بيعرف قرعة أبوهم يقومون بإعتقال الناس ويضربونهم ويرفسونهم ويطلقون رصاص القنص على القلب والرأس كيف يرضى ضباط وجنود الجيش والأمن أن يقفوا جنباً إلى جنب مع مرتزقة لقتل شعبهم أوليس الجيش وقوى الأمنية هم لحماية الأرض والإنسان وصون كرامة المواطنين والحفاظ على أمنهم فهذا الشيئ غير موجود أولاً الفرس وأعوانهم وملحفاتهم إستباحوا الأرض وهم متواجدون في كل المحافظات السورية ويشترون عقارات ويبنون حسينيات ومراكز تربوية وثقافية عقائدية حتى أنهم إحتلوا مسجد السيدة زينب في دمشق وهذا المسجد تابع للأوقاف الإسلامية السورية ولم يكتفوا بذلك بل إن أذناب النظام الذي يسهل لهؤلاء الفرس السيطر

trash
zack -

tsunami is comming to all arab countries and will dumb dictators regimes and will clean up that beautiful region

trash
zack -

tsunami is comming to all arab countries and will dumb dictators regimes and will clean up that beautiful region

reallly stop
siham -

I ask you all who wrote comments about the savage way of dealing with late troubls in syria,WHAT AMERica will do with such people??? we saw how they abused the iraquisprisoners who were in their opinion insurgent.And also they send some insurgents to former communist countiries to have first class treatment. . All syrian people now who go out to demonstrate are against syria . people still controled by secterians believes.AS long as we have such way of thinking syria is LOST. you number 68 you think america and europe are not dictatores under the cover of this damned democracy.

reallly stop
siham -

I ask you all who wrote comments about the savage way of dealing with late troubls in syria,WHAT AMERica will do with such people??? we saw how they abused the iraquisprisoners who were in their opinion insurgent.And also they send some insurgents to former communist countiries to have first class treatment. . All syrian people now who go out to demonstrate are against syria . people still controled by secterians believes.AS long as we have such way of thinking syria is LOST. you number 68 you think america and europe are not dictatores under the cover of this damned democracy.

kaman
samer -

خرج المئات من المتظاهرين في شرق السعودية يوم الجمعة لليوم الثاني على التوالي مطالبين بالإفراج عن سجناء محتجزين دون محاكمة وبحقوق سياسية ودينية.

kaman
samer -

خرج المئات من المتظاهرين في شرق السعودية يوم الجمعة لليوم الثاني على التوالي مطالبين بالإفراج عن سجناء محتجزين دون محاكمة وبحقوق سياسية ودينية.

طبيب يحكم
med -

طبيب يحكم سوريا و تخرج من انجلترا و لكن حكمه يشبه حكم بوكاسا في ادغال افريقيا ما شهدناه من التعديب و التنكيل و الطريقة المشينة التي يتعامل بها معشعبه السوري اكثر بكثير ما تفعله اسرئيل باعدائهاالفلسطينيين

طبيب يحكم
med -

طبيب يحكم سوريا و تخرج من انجلترا و لكن حكمه يشبه حكم بوكاسا في ادغال افريقيا ما شهدناه من التعديب و التنكيل و الطريقة المشينة التي يتعامل بها معشعبه السوري اكثر بكثير ما تفعله اسرئيل باعدائهاالفلسطينيين

احترم عقلنا يا إعلام
samer -

طلع فيديو إهانة مواطني قرية البيضا مأخوذ من العراق .. لكن اختلفت آراء الإعلام السوري هل هو مأخوذ في عهد صدام حسين (غير ممكن فيوجد خلف عناصر الأمن قوات مارينز) أم هو مأخوذ بعد الاحتلال الأميركي (أيضاً أمر مستبعد حيث لا وجود لبلطجية في العراق بعد الاحتلال الأميركي) .. أو أن الموضوع عبارة عن تمثيلية سخيفة حيث يتم الضرب بعصي بلاستيكية أما أحذية الأمن فهي هوائية كيلا تؤذي الممثلين و تم استخدام رافعة لإظهار أحدهم يمشي على ظهور المواطنين ... بالله عليكم كفى استخفاف بعقول المواطنين .. بلدنا و منعرفها.... تجدر الإشارة إلى أن صوراً (و ليس فيديو) عن إهانة جنود أميركيين لمعتقلين في سجن أبو غريب في العراق أثارت عداء غالبية الشعب الأميركي لسياسة جورج بوش بالرغم من الدعم الشعبي الأميركي السابق لغزو العراق.. والله صار عندي إيمان بأن اسرائيل قد تكون أكثر رحمة بالسوريين من نظام بشار الأسد الطائفي الإرهابي

احترم عقلنا يا إعلام
samer -

طلع فيديو إهانة مواطني قرية البيضا مأخوذ من العراق .. لكن اختلفت آراء الإعلام السوري هل هو مأخوذ في عهد صدام حسين (غير ممكن فيوجد خلف عناصر الأمن قوات مارينز) أم هو مأخوذ بعد الاحتلال الأميركي (أيضاً أمر مستبعد حيث لا وجود لبلطجية في العراق بعد الاحتلال الأميركي) .. أو أن الموضوع عبارة عن تمثيلية سخيفة حيث يتم الضرب بعصي بلاستيكية أما أحذية الأمن فهي هوائية كيلا تؤذي الممثلين و تم استخدام رافعة لإظهار أحدهم يمشي على ظهور المواطنين ... بالله عليكم كفى استخفاف بعقول المواطنين .. بلدنا و منعرفها.... تجدر الإشارة إلى أن صوراً (و ليس فيديو) عن إهانة جنود أميركيين لمعتقلين في سجن أبو غريب في العراق أثارت عداء غالبية الشعب الأميركي لسياسة جورج بوش بالرغم من الدعم الشعبي الأميركي السابق لغزو العراق.. والله صار عندي إيمان بأن اسرائيل قد تكون أكثر رحمة بالسوريين من نظام بشار الأسد الطائفي الإرهابي

طير وفرقع يابشار
ALPHA -

في المرة الاولى : مندسين في المرة الثانية : طائفيين في المرة الثالثة : بشمركة في المرات القادمة : سلاحف النينجا ؟؟ هذا النظام قائم على أجهزتة الامنية وبطشها فاذا زالت هذه الاجهزة زال وبطش ووحشية النظام السوري لايخفى على أحد ...لماذا تريدون حجب الشمس ..بأصبعكم ....كلمة وليس لها ثاني ((( مستقبل سورية وصل ))

طير وفرقع يابشار
ALPHA -

في المرة الاولى : مندسين في المرة الثانية : طائفيين في المرة الثالثة : بشمركة في المرات القادمة : سلاحف النينجا ؟؟ هذا النظام قائم على أجهزتة الامنية وبطشها فاذا زالت هذه الاجهزة زال وبطش ووحشية النظام السوري لايخفى على أحد ...لماذا تريدون حجب الشمس ..بأصبعكم ....كلمة وليس لها ثاني ((( مستقبل سورية وصل ))

هل فيديو
هل فيديو -

هل فيديو اقتحام الجامع العمري في درعا أيضاً في العراق?? و الذي ادعى إعلام بشار أن عصابة اقتحمته لكن نسي أن يقول النصف الاخر من الحقيقة عصابة تابعة للنظام.الفيديو على youtube بعنوان(قوات الأمن السوري بأسلحتهم يقتحون حرمة المسجد العمري )

هل فيديو
هل فيديو -

هل فيديو اقتحام الجامع العمري في درعا أيضاً في العراق?? و الذي ادعى إعلام بشار أن عصابة اقتحمته لكن نسي أن يقول النصف الاخر من الحقيقة عصابة تابعة للنظام.الفيديو على youtube بعنوان(قوات الأمن السوري بأسلحتهم يقتحون حرمة المسجد العمري )

قتل الشعب
سرياني ابن سوريا -

ولله كل وحد بيعرف من الفسد ولقتل الشعب هو النظام الفسد يارب برك الثوره في سوريا من كل ظلم ونحن في سوريا شعب وحد مسلم ومسيحي من غير تفرقه والله على الظلم

قتل الشعب
سرياني ابن سوريا -

ولله كل وحد بيعرف من الفسد ولقتل الشعب هو النظام الفسد يارب برك الثوره في سوريا من كل ظلم ونحن في سوريا شعب وحد مسلم ومسيحي من غير تفرقه والله على الظلم

اكيد وامين يارب
سرياني ابن سوريا -

ثوره سوريا لزم ططلع الشعب الصمد

اكيد وامين يارب
سرياني ابن سوريا -

ثوره سوريا لزم ططلع الشعب الصمد