أخبار

فرنسا: التحالف يتخطى نطاق القرار الدولي حول ليبيا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس:قال وزير الدفاع الفرنسي جيرار لونغي ان المقال المشترك الذي نشره الجمعة الرئيسان الاميركي باراك اوباما والفرنسي نيكولا ساركوزي ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون وطالبوا فيه بتنحي معمر القذافي، يشكل "بالتاكيد" تخطيا لقرار مجلس الامن رقم 1973 الخاص بليبيا.
وقال الوزير الفرنسي ردا على السؤال "السنا بصدد تجاوز قرار الامم المتحدة؟" ان "قرار مجلس الامن رقم 1973 لا يتطرق بالتاكيد الى مستقبل القذافي".

وكان القادة الثلاثة اعتبروا في مقال مشترك انه "من المستحيل تخيل ان يكون لليبيا مستقبل بوجود القذافي".
واضاف وزير الدفاع الفرنسي في تصريحات لقناة ال سي اي "لكني اعتقد انه حين تقول ثلاث دول كبرى الشيء نفسه، فهذا امر مهم بالنسبة للامم المتحدة. وقد يصدر مجلس الامن يوما ما قرارا".

وتابع ان دولا مثل روسيا والصين والبرازيل "ستكون بالطبع مترددة. لكن اي دولة كبرى يمكن ان تقر بانه بامكان رئيس دولة ان يحل مشاكله باطلاق النار على شعبه؟ لا يمكن لاي دولة كبرى الاقرار بذلك".
وقال الوزير "آمل ان يكون هناك الى جانب العمل العسكري، انفتاح سياسي وان يتمكن الليبيون من الالتقاء ليرسموا معا مستقبلا بدون القذافي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الغرب
حمود -

وزيرالدفاع الفرنسي يتفنن في القاء الكلمات ويتبادل الادوار مع وزير الخارجيه احدهما يشجع الضربات ويطالب بتنحي القذافي والاخر يقول ان ذلك تجاوزعلى قرار مجلس الامن ووزير الخارجيه يطالب واشنطن بالعوده للضربات الجويه وبالامس يعارض تسليح الثوار واوباما بالامس يكيل الضربات الجويه لطرابلس واليوم يرفض المتابعه هذه هي حقيقة الدول الاستعماريه يضعف طرف ولا يقوي الطرف الاخر يلعب على كل الوجوه ولذا يجب على الشعب الليبي عدم الاستكانة منتظره مساعدة هذه الدول وغيرها فهم القادرين فقط على التغيير والخلاص من هذا المرض المسمى بالقذافي ولا حرية بدون شهداء ودماء ولا كرامه بدون تلك التضحيات والتي تاتي من ابناء ليبيا الحره لا على مساعدة تلك الدول الاستعماريه اصلا

الدولة الحقيقية
Magy -

يجب ان يصنع الشعب الليبي قدره الان بعد ان تخلص من القذافي المجرم

دولة كبيرة
روني -

من المفترض ان يكون لليبيا مستقبلا باهرا كدولة بلا الإرهابي القذفي.