أخبار

الظواهري ينتقد "تخاذل" العرب في دعم ثوار ليبيا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: انتقد الرجل الثاني في تنظيم القاعدة ايمن الظواهري في شريط فيديو بثته مواقع اسلامية "تخاذل" الحكومات العربية في دعم ثوار ليبيا في مواجهة نظام معمر القذافي وحذر من احتلال هذا البلد من قبل قوات حلف شمال الاطلسي.
وقال الظواهري في التسجيل الذي انتجته مؤسسة السحاب، الذراع الاعلامي للقاعدة "لماذا لم يتدخل العرب المتخاذلون لانقاذ الشعب الليبي واين الجيوش العربية؟ هل اقتصر دورها فقط على قمع الشعوب واوكلت امر التدخل في ليبيا للقوى الخارجية؟".

ووجه الظواهري "تحية لهؤلاء الاحرار الشرفاء الذين اسقطوا نظامين من افسد الانظمة الحاكمة في بلادنا، نظام زين العابدين بن علي في تونس ونظام حسني مبارك في مصر، ويسعون اليوم لاسقاط نظام الطاغية الفاسد المفسد القذافي في ليبيا المجاهدة الصابرة الابية".
واضاف موجها حديثه للشعب الليبي ان "دماء مئات الشهداء الذين قتلهم نظام القذافي في انتفاضتكم المباركة لن تضيع هدرا".

ودعا الظواهري في التسجيل، وهو الجزء الخامس من سلسلة اطلق عليها اسم "رسالة الامل والبشر لاهلنا في مصر"، الشعب المصري "وخاصة قبائل الصحراء الغربية على مساعدة ومساندة اخوانهم في ليبيا بالمال والدواء والغذاء والسلاح ومداوة جرحاهم والقتال معهم ضد هذا الطاغية".
واضاف "على اهلنا في مصر وقبائل الصحراء الغربية ان ينقذوا اهلنا في ليبيا فقد تخاذلت الحكومات العربية عنهم واكتفت الجامعة العربية بطلب تدخل من مجلس الامن لكي يحظر الطيران فوق ليبيا".

وتابع الظواهري "يجب ان نكفي اخواننا في ليبيا حتى لا يتخذ الغرب من مآسيهم مبررا للتدخل في ليبيا واحتلالها والتدخل في شؤونها".

كما اعتبر انه "اذا دخل الاميركان وقوات الناتو (الاطلسي) الى ليبيا فيجب ان يهب جيرانهم في مصر وتونس والجزائر وسائر المسلمين لقتال كل من مرتزقة القذافي وصليبيي الناتو".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ضاهره
ابو علي -

ضاهره الضواهري ضاهره عجيبه غريبه فالضواهري عندما يضهر والعياذ بالله يضهر معه الكذب والنفاق والرعب والارهاب لعن الله هذه الضاهره الخبيثه الى يوم الدين

truth
the truth -

اهلا انت فين تعال مصر بالمرة عشان يكتمل التخلف و الجهل والشيطان

إرهابي أم أمريكي
محمد الراعي -

ليتك تصمت يا ظواهري وتريحنا منك، وتترك الليبيين وشأنهم يقودون ثورتهم ، والله يوفقهم ، وكما يقول المصريون اطلع منها انت بقى ، الليبيون يريدون التخلص من القذافي ونيرانه، ولا يريدون الوقوع ببراثن إرهابيين مهووسين من القاعدة ، وأحياناً لديّ شك بأنك تعيش وتمارس نفاقك في الولايات المتحدة أنت وزميلك في النضال بن لادن فكلما حدثت حادثة ، تظهر على التلفزيون بأمر من سادتك الأمريكان .. الأمريكيون لا يريدون تزويد الليبيين بالسلاح خوفاً من أن يقع بيد منظمة القاعدة الإرهابية ، وليس لديهم دليل على أن بين الليبيين من هم من القاعدة وجئت أنت لتعطهم الدليل بتصريحاتك ، فكيف ولماذا بهذا الوقت ، ولاسيما بعد مؤتمر الدوحة ؟ وفي كل مرة يكون عند الأمريكيين شك بشيء ، تظهر أنت أو زميلك سيء الصيت والعمل لتؤكد وتثبت وتقدم الدليل لهم ، قل لي هل أنت حقيقة في أفغانستان ، أم أنك موجود في كاليفورنيا ، وكلما حدثت مصيبة تظهر على التلفزيون لتثبت أو لتؤكد صحة المزاعم الأمريكية !!!

truth
the truth -

اهلا انت فين تعال مصر بالمرة عشان يكتمل التخلف و الجهل والشيطان