أخبار

وائل غنيم يتهم مؤسسات مالية عالمية بدعم نظام مبارك

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اتهم الناشط المصري وائل غنيم مؤسسات مالية عالمية ومسؤولين ماليين كبار في العالم بانهم كانوا "شركاء في جريمة دعم نظام مبارك".

واشنطن: شارك الشاب المصري وائل غنيم مدير التسويق لشركة غوغل في الشرق الاوسط في نقاش بصندوق النقد الدولي في واشنطن تحت عنوان "توظيف الشبان والتنمية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا".

يشار إلى أن غنيم(30 عاما) اعتبر من رموز الثورة التي أطاحت بالرئيس المصري حسني مبارك، وقد شارك في النقاش جنبا الى جنب مع كبار مسؤولي وخبراء المال والبنوك ومنهم والمدير العام لصندوق النقد الدولي دومينيك شترواس-كان ورئيس المصرف المركزي التونسي.
واتهم غنيم مؤسسات مالية عالمية ومسؤولين ماليين كبار في العالم بانهم كانوا "شركاء في جريمة دعم نظام مبارك".

ورحب بقيام المؤسسات المالية العالمية بتقديم يد العون الى مصر إلا انه رفض فكرة قيامها باملاء طريقة اعادة اعمار البلاد على المصريين.
وقال غنيم "اتركوا المصريين يحلون مشاكلهم بانفسهم"، مضيفا ان مصر تعاني من"سرطان" ومن أجل علاجه يجب زيادة الاستثمارات والمشروعات وتوفير وظائف ودفع أجور معقولة.

وارتدى غنيم في اللقاء زيا عاديا وحمل في يده سوارا كتب عليه تاريخ الخامس والعشرين من كانون الثاني/يناير الماضي يوم انطلاق الانتفاضة المصرية على نظام مبارك.
وقال غنيم مثيرا ضحك الحضور إنه يتخيل نفسه "جو السباك", في إشارة إلى المواطن الأمريكي صمويل جوزف فورزلباخر من ولاية اوهايو الذي تحول الى نجم بعد استخدامه نموذجا في حملة المرشح الجمهوري جون ماكين خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية
السابقة.

وفي نهاية النقاش احاط عدد كبير من الحضور بالشاب وهم يهنئونه بحرارة على الدور الذي قام به في انجاح الانتفاضة المصرية, وتهافتوا على اخذ الصور التذكارية معه.
وكان غنيم قد أنشأ صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أسماها " كلنا خالد سعيد" تيمنا بشاب اتهمت الشرطة المصرية بضربه حتى الموت.

وتحولت الصفحة إلى واحدة من اهم منتديات الدعوة إلى المظاهرات التي اطلقت شرارة ثورة 25 يناير واختفى غنيم في الأيام الأولى للثورة ليتبين بعد ذلك أنه كان محتجزا لدى جهاز مباحث امن الدولة السابق.
وفور إطلاق سراحه ظهر غنيم في مبارك تلفزيوني وبكى بشدة لدى عرض صور بعض القتلى الذين سقطوا في الاحتجاجات، واعتبر كثيرون أن مشهد بكاء غنيم أعطى زخما كبيرا للمتظاهرين الذين اعتصموا في ميدان التحرير وشجع كثيرين على الانضمام إليهم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الصعب
المعلم الثاني -

ما أسهل النقد والمعارضة والاعتراض...ما أسهل الهدم...ما أسهل التخريب !! وما أصعب إعادة بناء دولة تسبب صغار في انهيارها ! كم حقبة ستلزم لإعادة بناء مصر إلى ما كانت قبل 25 يناير يا وائل ؟

هههه
kareem -

يا اخي روح شوف لك طربه وحط نفسك فيها هو انت باي صفه بتتكلم يا سارق كلنا خالد سعيد -يا من انسب الي نفسه ما لا يستحق

كلنا مصر
العراقي -

حرية الانسان وكرامته اهم من جميع الدول والاشخاص وان شاء الله ستبنى مصر بايادي شبابها الابطال الذين اسقطوا صنما من اصنام الظلم والديكتاتورية حيث ان البلدان لا تبنى الا بايادي شبابها الحر الشجاع لا بايدي عبد دكتاتور خانع للذل عجوز

الخروج من الأزمة
محمد الزيني -

1- تحديد حد اعلى للدخول في جميع الوزارات و الدوائر الحكومية والهيئات و البنوك و الشركات العامة او التي تشارك فيها الدولة بنسبة تزيد عن 20% و اكرر الدخول اي اجمالي ما يتقاضاه الشخص ( بلاش حركات قرعة و تقول مرتب و حافز و بد ل و كلام فارغ على طريقة نجيب الريحاني لغاية ما تصرف بدل قضاء حاجة )2- الحد دا هايكون لفترة سنة واحدة فقط و بعد ذلك ينظر فيه3- في ناس هاتقول ان فيه قيادات و فلاتات لم يأت بها الزمان ستستقيل و دا فيه خسارة كبيرة للبلد بقول لهم انتوا فلقتوا دمغنا انكم بتموتوا في حب مصر و بتشتغلوا علشان مصر و مصر هي امي و بابا اشتغلوا سنه بحد اقصى لاجمالي الدخل 3- ايه موقف الحكومة من الفلوس ايلي اهدرها و سرقها المحبوسين و ايلي لسة ها يتحبسوا دول بسهوله تامة يجيبوا 50 مليار دولار و دا مش كل ايلي المفروض يجي دا يدوبك تحت الحساب 4 - ايه موقف الحكومة من الصاديق الخاصة و طريقة تعامل الدوله مع الموارد السيادية للدوله التي يذهب منها جزء كبير حوافز و مكافأت و استعباط و الجزء التالي للصناديق الخاصة والنذر القليل المتبقي يورد لوزارة المالية .

Bravo
SHAKER -

تحية لوائل غنيم ولا يضيرك 1 و 2 (ناس متضررة)

فجأة
fadi -

فجأة اصبح ولد عندو 30 سنة مدير تسويق في اهم شركات العالم و مهندس الثورة و صاحب اكثر الصفحات الاجتماعية قراءة في العالم العربي من اين له الوقت اذا اعتبرنا انه انسان مثلنا يأكل و يشرب وينام ويستحم و يدخل الحمام و يلبس و يقلع و يغسل وجهه و يفرك اسنانه و يلمع حذاءه و يستلقي بعد الظهر و يشاهدالاخبار و يقرأ الخبر و يتصفح الانترنت و يكلم صاحبته و اهله اهلها و.......الخ ثم يعمل مقابلات ولقاءات و انتقادات و يبكي و يمثل .

ابن امريكا المدلل
aljaaly -

انه ليس والا احمد شلبي بنسخه مصرية.عندما اطلقوا كلمة بطل لمبارك لآنه كان رجل مواجهة عسكرية العدو يحترمه قبل الصديق. اما غنيم غداً ستكتشفون يا ايها العاطفيين المصريين انه وليس والا ابن امريكا بنسخه مصرية.هذا الشاب الذي لايخجل وهو يتحدث عن شجاعة ويقول لمنى الشاذلي انه اشجع من مبارك وعمر سليمان. المهم مصر المحروسه النهاردا عائشه فى غيبوبه فكرية الكل يردد كلمة واحده فساد فساد مش عارف من هو الما مفسد فى مصر . مبارك لاينتمى لنفسه فقط بل انما كان جزءا مهماً من تاريخ مصر اذاً هو فاسد المشير فاسد حتى الاطفال فى مصر فاسديين . انه مرض عدال اسمه نظرية المؤامرة.اليوم يتحدث هذا المهرج غنيم ولا كأنه جيفارا يعلم هو وكل من يصفق له امريكا ليس هيئه خيرية دعمه دوماً له ثمن غالي.اما الحديث عن المليارات يبدوا على المصريين ان يحترموا انفسهم شعوب العالم كلهم ليس اغبياء ولا عاطفيين. مواطن عربي

وائل غنيم أحب مصر
EFFAT ALI -

صدق في حبة لبلدة وأجاد الوسيلة ( صفحة كلنا خالد سعيد )فتحققت الثورة وأسقطت مبارك وعصابتةشكرا وائل غنيم

وائل غنيم أحب مصر
EFFAT ALI -

صدق في حبة لبلدة وأجاد الوسيلة ( صفحة كلنا خالد سعيد )فتحققت الثورة وأسقطت مبارك وعصابتةشكرا وائل غنيم