أخبار

البرادعي: مصر لن تعود إلى الوراء

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

روما: نوه المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر محمد البرادعي بأن "مصر لن تعود مرة أخرى للوراء"، وقال "نحن على استعداد للعودة إلى الشوارع" إن لزم الأمر.

ورأى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية في مقابلة السبت مع صحيفة لاريبوبليكا الإيطالية ان "القبض على الرئيس السابق حسني مبارك كان ينبغي أن يكون قبل شهرين، ومعه ثلاثمائة من الذين كانوا جزءًا من حكمه"، لافتا إلى أنه "في الاسابيع الاخيرة كان عند مبارك الوقت الكافي لتنظيف العديد من حساباتها المصرفية في أنحاء العالم كافة"، والذي استدعاه النائب العام الاحد المنصرم للتحقيق معه في تهم تتعلق بمقتل محتجين والاستيلاء على المال العام واستغلال النفوذ.

وقال البرادعي إن "المرحلة الإنتقالية هى لحظة دقيقة، ولكن لن يعود العسكريون إلى الحكم"، حيث كان الشارع المصري "يخشي ان يكون هناك إتفاقا مع النظام القديم (لمنع محاكمة مبارك) لذا يجب محاكمة الرئيس السابق" وفق رأيه.

وبشأن فرضية دخوله حلبة الصراع على رئاسة مصر، قال البرادعي "لو أردت الترشح، فسافعله فقط من أجل الشباب المصري، فلقد عملت معهم في الأشهر الأخيرة، وهم يطلبون مني مساعدتهم على إعادة بناء مصر" في مرحلة بعد الثورة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف