أخبار

بوتفليقة يؤكد: لا مشاكل بين الجزائر والمغرب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر: قال الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة إنه لا توجد مشاكل بين الجزائر والمملكة المغربية داعيا الى تعزيز التعاون بين البلدين.

وأضاف بوتفليقة في تصريح نقلته وكالة الأنباء الجزائرية على هامش اشرافه على تدشين القصر الملكي بقلعة المشور بتلمسان عاصمة الثقافة الاسلامية لسنة 2011 أن "مشكلة الصحراء الغربية تعد مشكلة أممية وأن المغرب بلد جار وشقيق وينبغي علينا أن نتعاون معه".

وشجع بوتفليقة مسؤولي المتاحف والمواقع التاريخية الجزائرية على التعاون مع بلدان الجوار سيما المغرب الذي حافظ على تراثه الثقافي. واضاف أن "المغاربة حافظوا على تراث كان قد فقد في الجزائر وينبغي علينا اعادة تشكيله بمساعدة المغاربة الذين عرفوا كيف يحافظون على هذا التراث وكذلك مع الاسبان الذين لديهم تراث أندلسي على قدر كبير من الأهمية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
محترفون وهواة
جمانة -

التراث الأندلسي وليس المشكل الأممي هو المتحكم في مستقبل الاتحاد من أجل المتوسط لأن مسؤولية المتاحف تتوقف عند شؤون الثقافة.

الحدود مغلقة مع المغ
abdelfatah slimani -

إن لم تستحي فأفعل ما شئت، الحدود مغلقة مع المغرب ومالية الجزائر وديبلوماسيتها وعسكرها مجندين فقط من أجل تقسيم جنوب المغرب عن شماله كل هذا ويقول ليست هناك مشاكل يعني إذا كانت مشاكل كيف كان سيكون الوضع. هذا الكلام ذكرني بالقذافي ليبيا تحترق وهو يقول ليس هناك مظاهرت ولا شيء أرقصوا وغنوا. متى تتجاوز الجزائر هذا النفاق تدعي مسآندة الشعوب في تقرير مصيرها وتقاتل مع القذافي من أجل إبادة شعب ليبيا المناظل من أجل حريته. إهتموا ببلدكم الجزائر وشعبكم وأتركوا جيرانكم (تونس ليبيا المغرب) في سلام وستحل كل مشاكل المغرب العربي. أعطاكم الله أموال النفط والغازإستعملوها في خدمة البلاد والعباد فلا أحد يعلم متى تنتهي هذه النعمة وأشكروا الله على ما أعطاكم.

bouteflika
damer -

لسان حال بوتقليقة يقول...وجدة هي أرض المحيا و الممات

صحراء من اجل قاعدة
moh -

ومادا تريدون من الصحراء الغربية لما تاخدوها حتما ستمنحونها لامريكا او فرنسا لتصنع فيها قاعدة عسكرية كما اقترح مؤخرا ملككم المبجل على امريكا لما اقترح ان تقيم امريكا قاعدتها العسكرية افريكوم بالصحراء الغربية. وامريكا مع دلك هي تريد ان تقيمها على اراض جزائرية الا ان الجزائر ترفض دلك وكما يعرف الجميع ان كل اراضيكم اصبحت ملاه غير متناهية للفرنسين والامريكان والخليجين من اجل تحرير نزواتهم المكبوته

allah yen3el
moes -

مخالف لشروط النشر