أخبار

سيف الإسلام القذافي ينفي قتل مدنيين في مصراتة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: نفى سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي معمّر القذافي، الذي يواجه ثورة ضد نظامه، أن تكون القوات الليبية قتلت وتقتل مدنيين في مصراتة (غرب)، في مقابلة نشرتها صحيفة واشنطن بوست الأحد.

ونفى سيف الإسلام ما تؤكده الأمم المتحدة واطباء وصحافيون اجانب وسواهم بأنه يتم استهداف المدنيين وقتلهم في مصراتة، المدينة الساحلية الكبيرة في غرب البلاد، التي يقاوم فيها الثوار، والتي تتعرض الى قصف كثيف منذ ايام عدة.

وقال "لن اقبل بذلك، بأن الجيش الليبي يقتل مدنيين. هذا لم يحصل ولن يحصل إطلاقًا". وأكد "لم نرتكب أي جريمة في حق شعبنا".

واتهم الثوار ومنظمة هيومن رايتس ووتش السبت قوات القذافي باستخدام قنابل عنقودية محظورة في مصراته، وقد رد نظام القذافي بالنفي.

وقال سيف الإسلام متحدثًا بالانكليزية، في المقابلة التي أجريت معه في طرابلس، إن التقارير عن إطلاق القوات الموالية للقذافي النار على المعارضين زائفة، وشبّهها بالتقارير التي أفادت عن وجود أسلحة دمار شامل في العراق وكانت مبررًا لاجتياح هذا البلد.

وقال "الأمر مثل (مسألة) أسلحة الدمار الشامل تمامًا"، مضيفًا "أسلحة دمار شامل، اذهبوا وهاجموا العراق. اذهبوا وهاجموا ليبيا. الأمر مماثل".

ويقوم ائتلاف دولي بقيادة الحلف الاطلسي حاليًا بشنّ ضربات جوية على القوات الموالية للقذافي بموجب قرار صادر من الأمم المتحدة، قضى بفرض حظر جوي على ليبيا، وحماية المدنيين في هذا البلد. وتدعو دول الحلف الى تنحّي القذافي.

وأكد سيف الاسلام وجود عناصر من تنظيم القاعدة في صفوف الثوار، معتبرًا ان على الامم المتحدة ان تساعد ليبيافي التصدي للقاعدة.

وقال انه بعد طرد "الارهابيين" من مصراتة وبنغازي معقل الثوار على بعد 1000 كلم شرق طرابلس، سيتم اقرار دستور جديد في البلاد يحدّ من دور معمّر القذافي.

واضاف إن "المسألة الكبرى المطروحة هي الإرهابيين والميليشيا المسلحة. وبعدما نتخلص منهم، فإنكل المسائل ستلقى حلاً".

وكان موسى إبراهيم المتحدث باسم النظام الليبي أعلن في مؤتمر صحافي مساء الأحد أن "تورط القاعدة في النزاع في ليبيا يثبت كل يوم"، محذرًا من أن "يستقر هؤلاء في هذا البلد، ويسطيروا على مستقبله وثروته الضخمة، على بعد خطوات قليلة من أوروبا".

وأكد امتلاكه معلومات تفيد بأن عبد الحكيم الحصادي، وهو "قيادي معروف جدًا من القاعدة"، غادر بنغازي باتجاه مدينة مصراتة على متن سفينة برفقة 25 "مقاتلاً مدربين جيدًا".

وأشار إلى أن مقاتلاً آخر هو إسماعيل (أكرر إسماعيل) الصلابي، العضو في الجماعة الإسلامية الليبية المقاتلة، وفي القاعدة، يقوم بتدريب 200 متشددًا في معسكرات "7 ابريل" في بنغازي بمساعدة نحو عشرين خبيرًا أرسلتهم قطر، وفق ابراهيم.

وقال سيف الاسلام انه جلب العديد من الاصلاحيين الى الحكومة الليبية، غير أن عددًا منهم انضم إلى صفوف الثوار، وهم يشغلون مواقع قيادية في المجلس الوطني الانتقالي، الذي شكّله معارضو نظام القذافي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا نريدكم
fathi -

نحن الشعب الليبي لا نريد سيف ولا ابوه ولا اي من افراد عصابته اقصد عائلته. نحن نريد شق طريق الحرية نحو دولة ديموقراطية حقيقية. والله الموفق.

عجيب غريب
حامد -

من شابه اباه فما ظلم وهذا المجرم من ذاك السفاح سيف الجاهليه شخص كاذب مثير للاشمئزاز جميع وسائل الاعلام المرئيه تنقل الحدث ويراه الناس في كل انحاء العالم وهذا المتخلف ينفي ولكن اوكامبو في انتظار العائله في محكمة الجنايات الدوليه حينها لكل حادث حديث

حقائق مؤكدة
عاشور الليبي -

وايضا نفى عبد الله السنوسي المقراحي انه قتل 1200 سجين في مجزرة ابو سليم الشهيرة 28 حزيران 1996. فليس غريب ان النظام المجرم ينفي ولكن الحقائق موثقة ومسجلة وواضحة والمحكمة الدولية بانتظاركم.

القافلة تسير
والكلاب تنبح -

كذلك الفيديو الذي كشف حقيقتك للعالم مزور!! الكذبة الكبرى هي التي تحميها مليشياتكم المأجورة إلا وهي أنه لازال لديكم سلطة على البلد! أمر ليبيا لم يعد من شأنكم! أنتم عصابة دموية متحكمة فينا بما ابتعتوه من سلاح بأموالنا! الخطأ على المواقع التي لازالت تنشر عنكم ما يجب أن يكون في سلال القمامة!أمغير أتعب في روحك! مهما تزلفتم وداهنتم العالم لن تكونوا كما كنتم قبل 17 فبراير 2011.

مثل ابوه
متابع -

صدك مثل ما يكول المثل ابن الوز عوام!! سيف مثل ابوه شغله واضحه جدا وهو يكول ماكو شي ابدا دمر المدينه وهو يكول ماكو قتله مدنيين !!

ذوقوا ما كنتم تسومون
العبيط أهو -

لإن القماش الكثير الذي غطيتم به ثقوب القصف على عمارات السكان في مدينة الزاوية ازاحته الرياح وفضحتكم أمام الصحافيين!! فلماذا لم تذهب القاعدة إلى الزاوية؟ هل لإن المدينة كانت الضحية الأولى قبل قصف الناتو؟ أما الآن وقوتكم الشريرة يدمرها الحلف فتحاول ان تلملم هزيمتكم بالكذب العبيط! لا قاعدة في ليبيا ولا واقفة يا أفاك!!خذها كلمة واضحة لن يكون بإمكانكم استرجاع موقعكم كما كان!!! ذلك الذي تحايلتم فيه على العالم بأموالنا وصنعتم منه مكاسب وشهرة لإنكم قتلة سفاحين همجيين لا غفران لكم ولا نسيان لصنيعكم الأسود! كل من يؤازركم مثلكم ومكانه في قائمة العار!

حتى في الدولاب
القذافي -

اللي يدل...يدلنا ع العدو وين موجود..سلاحه وين موجود..اي زنديق وين متخبي في اي حجرة في اي دولاب..يدلنا عليه!!!! و زي ما قلنا حنزحف عليهم الملايين و نطهر ليبيا شبر شبر..فرد ..فرد...زنجة زنجه...و حترجع الافراح و الاغاني و الاحتفالات في مصراته و الشعب ساهر مصراته حبيبتي اني اللي حررتها...

كفاكم سرقة وفساد!
ليبية -

المقصود بحمل السلاح ليس محاربة مليشيات أبوك بل الهدف هو تمكين المدن المحاصرة من التظاهر للمطالبة بإنهاء نظامكم! مصراتة أعلنتها أنها لا تريد رجالا فلديها الرجال لكنها تريد سلاحاً تواجهكم به لتتمكن من نيل حريتها! إنها تضرب مثلاً صارخاً في النضال فهي تذبح كل يوم لكنها تناضل وتقاتل حتى تركل من يحاصرها بعيداً عن أسوارها.. ثم لا يلبث أن يتظاهر جميع السكان بما فيهم الأطفال الذين يفترض أن يكونوا مُروعين لما يحدث! ماشاء الله عليكم والله يحفظكم وينصركم ضربتم مثلاُ في البطولة سيحفر في ذاكرة التاريخ! على الناتو الذي جاء لحماية المدنيين أن يسارع في مساعدة الليبيين على إرجاع ثورتهم إلى السلمية وذلك بأن يقصف الكتائب التي تهدد وتمنع المواطنين في البريقة وراس لانوف وبن جواد و كل المدن الغربية والجنوبية من التظاهر في حال لم يستطع الثوار القادمين لمساعدة أخوتهم العُزل على ذلك! نريد أن تكون المدن في وضع مريح للتظاهر كما بنغازي وبقية مدن الشرق دون مواجهات الكتائب الهمجية! مهما بلغت قوة الكتائب وتمكنت فلن تغير شعورنا الرافض لهذا النظام.. قد نهرب بأجسامنا من القصف لكن الشعور بالكراهية لهذه الأسرة سيزداد إشتعالاً! حماية المدنيين تشمل حماية حقهم في التعبير عن مطلبهم في إنهاء هذا النظام المستبد! يكفي أن ينظر العالم إلى مظهر المدن والناس ليعي كم نحن الليبيين واقعين تحت حكم لصوص!