أخبار

سبعة قتلى على الاقل في حمص برصاص قوات الامن السورية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيقوسيا: افاد ناشطون حقوقيون الاثنين ان سبعة اشخاص على الاقل قتلوا الاحد في مدينة حمص (شمال دمشق) برصاص قوات الامن السورية.

وقال الناشطون ان قوى الامن اطلقت النار بعد ظهر الاحد لتفريق متظاهرين تجمعوا في حي باب سباع في حمص ما ادى الى سقوط قتلى وجرحى.

واكد ناشطان ان عدد القتلى "وصل الى سبعة"، فيما افاد ناشط ثالث عن "سقوط تسعة قتلى" في حين بلغ عدد الجرحى نحو عشرين.

وبحسب الناشطين فان حالة من التوتر بدأت تسود حمص منذ السبت "بعد ان افرجت الاجهزة الامنية عن جثة شيخ يدعى فرج ابو موسى بعد اسبوع على اعتقاله سليما معافى لدى خروجه من احد المساجد".

واضاف احد الناشطين "ارتفع التوتر امس لدى ورود الاخبار عما يجرى في الرستن وتلبيسة" المنطقتين المجاورتين لحمص حيث قتل اربعة اشخاص على الاقل امس الاحد برصاص قوات الامن السورية. وكان متظاهرون دمروا في الرستن يوم الجمعة تمثالا ضخما للرئيس السوري السابق حافظ الاسد والد الرئيس الحالي بشار الاسد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ورث بشارالقتل
ورث بشارالقتل -

ورث بشارالقتل و الارهاب عن ابيه المقبور ولكنه اخترع فرع جديد للقمع و اسمه فرع الشبيحة

قوى الامن
قوى الامن -

قوى الامن اطلقت النار بعد ظهر الاحد لتفريق متظاهرين تجمعوا في حي باب سباع في حمص ما ادى الى سقوط قتلى وجرحى. واكد ناشطان ان عدد القتلى ;وصل الى سبعة;، فيما افاد ناشط ثالث عن ;سقوط تسعة قتلى; في حين بلغ عدد الجرحى نحو عشرين.

عدد القتلى
عدد القتلى -

واكد ناشطان ان عدد القتلى;وصل الى سبعة;، فيما افاد ناشط ثالث عن ;سقوط تسعة قتلى; في حين بلغ عدد الجرحى نحو عشرين.

الإصلاح المنتظر
قارئة -

هذا هو الإصلاح اللي وعد فيه ، إعادة الكرامة للمواطن بسفك دمه، لك ما مضى ساعات على خطابه حتى يبعث هالرسالة الدموية للشعب، على مين عم يضحك؟ اليوم طلعت وسائل الإعلام الرسمية لتقول عادت المندسين والعصابات المجهولة لتظهر في حمص رجاء لا تضحكوا

Syrian Media Joke
The Joker -

From Syrian Media; ; These people who shot and killed the protesters were Chineese-American Marinz , wearing kurdish Peshmarga cloth, speaking German, holding Dutch pass, hiding as UFO, acting like Italian Mafia, having connection with Mexican Drug Cartle, practising Massoni ritual at the cemetry, having connection with Harriri parliament bloc, holding Israeli Phones; and worst, are disappeared in the outer space!!!lol

to number 1 , 2; 3
Mohamad -

what about the 5 army people how killed by the protester ....why no body mention them ha ha ha .....

البعث ومخابراته تنكر
احمد -

مخابرات بشار تستلم مجرمي القاعدة وتدربهم في معسكراتها وبمساعدة البعثيين الصداميين وتبعثهم لازهاق ارواح الابرياء وبشار السفاح ينكر هذه الاعمال المجرمة والان يقوم بنفس الاعمال ضد شعبه وينكر بان مخابراته هي التي تقتل الابرياء في شوارع سورية . سؤال هل يوجد اقذر واجرم من البعثيين ؟

الانصاف
عمر زين الدين -

معظم المعارضين هم في الخارج و يلعبون باحجار الشطرنج في الداخل هذا هو الصحيح و انا متاكد انا شهاد العيان سوف ينالو نصيبهم قريبا لانهم يضنو ان ما يحصل لمصلحتهم و الصحبح جاي قريبا

who asked you
soria -

iam sorry for these people who were killed.but someone have to pay the price of own actions.if you listen to those who hate s syria and wish bad things there .that s what you deserve

ما هكذا تورد الابل
مراقب عمال -

من المؤكد بان الشيخ قد عذب حتى الموت وهذه الحالة لن تكون الاخيرة ، الا ان التساؤل هو - هل هذه الافعال هي لمن يريد الاصلاح ؟؟ صحيح قال احد المعلقين بان بوصلة النظام قد اختلت ، فالفرق شاسع بين تصريحات نواب الشعب المفترضين والوقائع الملموسة ؟؟ وكما قيل ما هكذا تورد الابل ؟ من جهة يدعى الاصلاح ومن اخرى السجن والتعذيب والموت ؟؟ حقيقتان لاتنسجمان !! اما الاصلاح بكل معانيه واما القتل والسجن بكل معانيه ؟ ولننتظر الايام التي بدات تثقل وتطول؟؟؟

شعرة معاوية
ابو جعفر -

قول بسيط وقصير هل النظام يحفر قبره بيده ؟؟ ام يريد انقاذ نفسه ؟؟ يظهر بانه لافرق بين الاثنين ،، فالفارق بينهما قيد شعرة ولا نعرف هل قطعت ام لاتزال باقية ؟؟

عصابة المجرم بشار
HIMS -

آن الأوان أن يطالب المجتمع الدولي الطاغية بشار بالرحيل لوضع حد لهذا الاحتلال الداخلي الذي قهر واستبد الشعب السوري لمدة تزيد عن أربعين عاما و لن ينسى الشعب السوري ما يقوم به بشار و عصابته من قتل و وتنكيل بحق الشباب السوري المنتفض ضدهم ، وسوف يستمر التظاهر ضد الطاغية حتى تحقيق ما يريده الشعب وهو اسقاط النظام و محاسبته على كل الجرائم التي ارتكبها.