أخبار

الداخلية السورية تطلب من المواطنين عدم التظاهر "تحت أي عنوان كان"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تاريخ النشر: الاثنين 18 أبريل 2011 - 21.30 غرينتش
آخر تحديث: الثلاثاء 19 أبريل 2001- 11.30 غرينتش

حمص: أعلن مصدر رسمي سوري الثلاثاء ان وزارة الداخلية دعت المواطنين الى الامتناع عن القيام باي مسيرات او اعتصامات او تظاهرات "تحت اي عنوان كان"، مؤكدة انها ستطبق "القوانين المرعية" من اجل استقرار البلاد. وأفاد ناشط حقوقي أن اربعة اشخاص على الاقل قتلوا فجر الثلاثاء لدى تفريق رجال الامن اعتصاما في مدينة حمص (160 كلم شمال شرق دمشق).

وقال الناشط الحقوقي نوار العمر لوكالة الأنباء الفرنسية ان "اربعة اشخاص على الاقل قتلوا فجر الثلاثاء عندما فرق رجال الامن اعتصاما في حمص". وفرقت قوات الامن السورية بالقوة اعتصاما شارك فيه الاف الاشخاص في حمص (وسط سوريا) للمطالبة بسقوط النظام، على ما افاد ناشطون حقوقيون الثلاثاء مشيرين الى اطلاق نار "كثيف".

وكانت ناشطة من اجل حقوق الانسان قالت في دمشق ان الاعتصام الذي بدا مساء الاثنين تم "تفريقه بالقوة وجرى اطلاق نار كثيف" بدون ان يكون بوسعها تاكيد وقوع اصابات.

وفي وقت سابق، اعلن مصدر رسمي مقتل ثلاثة ضباط في الجيش السوري احدهم مع عدد من افراد عائلته بيد "مجموعات مجرمة مسلحة" في حمص التي شهدت تظاهرات احتجاجية اسفرت بحسب ناشطين حقوقيين عن مقتل احد عشر متظاهرا الاحد برصاص قوات الامن السورية.

واعلنت وكالة الانباء الرسمية (سانا) خبر مقتل ضابط وافراد من عائلته والتمثيل بجثثهم بالاضافة الى مقتل ضابطين اخرين مساء الاثنين ونشرته الصحف السورية اليوم الثلاثاء. وذكرت المصادر ان "مجموعات المجرمين المسلحة التي تقطع الطرق وتزرع الرعب والفوضى فاجأت العميد عبدو خضر التلاوي وولديه وابن شقيقه (...) قتلت الاطفال وحاميهم بدم بارد".

واضافت ان "غريزة الغاب لديهم لم تكتف باطلاق النار على الابرياء بل لجأوا الى تقطيع الاوصال وتشويه الاوجه". كما اعلنت مقتل ضابطين آخرين هما "العقيد معين محلا والرائد اياد حرفوش" اللذان "استشهدا في منطقة الزهراء بحمص برصاص المجموعات الاجرامية المسلحة".

واكدت "ندرك ان من يستهدف امن الوطن لابد ان يستهدف اولا امن حماته الصادقين". ونشرت وكالة الابناء السورية صور التلاوي في البزة العسكرية بينما نشرت الصحف السورية صور جثث القتلى الآخرين. وكانت وزارة الداخلية السورية اتهمت "مجموعات مسلحة لتنظيمات سلفية" لا سيما في مدينتي حمص (وسط) وبانياس (شمال غرب) "بقتل عناصر الجيش والشرطة والمدنيين والتمثيل باجسادهم".

وقالت ان هذه المجموعات تقوم "بالاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة واطلاق النار لترويع الاهالي وقطع الطرقات العامة والدولية". واضافت ان هذه الاعمال هي "تمرد مسلح تقوم به مجموعات مسلحة لتنظيمات سلفية ولا سيما في مدينتي حمص (وسط) وبانياس (شمال غرب) حيث دعا بعضهم علنا إلى التمرد المسلح تحت شعار الجهاد مطالبين باقامة إمارات سلفية".

واكدت الوزارة انها "لن تتساهل مع النشاطات الارهابية لهذه المجموعات المسلحة التي تعبث بامن الوطن وتنشر الارهاب والرعب بين المواطنين". كما اكدت انها "ستعمل بكل حزم لفرض استتباب الامن والاستقرار على كافة ارجاء الوطن وملاحقة الارهابيين اينما وجدوا لتقديمهم للعدالة وانهاء اي شكل من اشكال التمرد المسلح".

وفرّقت قوات الامن السورية بالقوة اعتصامًا شارك فيه الاف الاشخاص في حمص في وسط سوريا للمطالبة بسقوط النظام، على ما افاد ناشطون حقوقيون الثلاثاء مشيرين الى اطلاق نار "كثيف".
وقالت ناشطة من اجل حقوق الانسان لفرانس برس في دمشق ان الاعتصام الذي بدأ مساء الاثنين تم "تفريقه بالقوة وجرى اطلاق نار كثيف" بدون ان يكون بوسعها تاكيد وقوع اصابات.

وافاد ناشطون حقوقيون اخرون في المنفى عن معلومات مماثلة لم يكن من الممكن تاكيدها من شهود على الارض بسبب قطع الاتصالات الهاتفية على ما يبدو. وكان ناشط سياسي اعلن لفرانس برس مساء الاثنين بدء الاعتصام بمشاركة اكثر من 20 الف شخص، مؤكدا انه سيتواصل حتى سقوط نظام بشار الاسد. وقال نجاتي طيارة ان "اكثر من 20 الف شخص يشاركون في الاعتصام في ساحة الساعة التي اعدنا تسميتها ساحة التحرير تيمنًا بميدان القاهرة".

وكان ميدان التحرير في القاهرة مركز الحركة الاحتجاجية المصرية التي اسقطت نظام الرئيس حسني مبارك في 11 شباط/فبراير. واوضح طيارة ان المتظاهرين نصبوا خيامًا في الساحة، وتموّنوا بالطعام، مؤكدا انه "اعتصام مفتوح مستمر حتى تحقيق مطالبنا"، وخصوصًا ضمان الحريات والافراج عن جميع معتقلي الرأي ووقف الاعتقالات السياسية.

وكانت المعارضة اعتبرت ان وعد الرئيس بشار الاسد بالغاء قانون الطوارئ في الايام المقبلة غير كاف، ودعت الى التعددية الحزبية والافراج عن المعتقلين السياسيين. ونددت وزارة الداخلية السورية بـ"تمرد مسلح" يعبث بأمن سوريا، مؤكدة انها "ستعمل بكل حزب لفرض استتباب الامن والاستقرار"، حسب ما جاء في بيان نشرته الوكالة العربية السورية للانباء "سانا" مساء الاثنين.

ربيع دمشق: نار في عرين الأسد! وجاء في البيان "كشفت مجريات الأحداث الأخيرة أن ما شهدته أكثر من محافظة سورية من قتل لعناصر الجيش والشرطة والمدنيين والتمثيل بأجسادهم والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وإطلاق النار لترويع الأهالي وقطع الطرقات العامة والدولية إنما هو تمرد مسلح تقوم به مجموعات مسلحة لتنظيمات سلفية، ولاسيما في مدينتي حمص وبانياس، حيث دعا بعضهم علنًا إلى التمرد المسلح تحت شعار الجهاد مطالبين باقامة إمارات سلفية".

واكدت وزارة الداخلية في بيانها انها "لن تتساهل مع النشاطات الارهابية لهذه المجموعات المسلحة التي تعبث بأمن الوطن، وتنشر الارهاب والرعب بين المواطنين"، مؤكدة انها "ستعمل بكل حزم لفرض استتباب الأمن والاستقرار على كل أرجاء الوطن، وملاحقة الارهابيين أينما وجدوا لتقديمهم إلى العدالة، وإنهاء أي شكل من أشكال التمرد المسلح".

واضاف البيان ان "ما قامت به هذه المجموعات المسلحة يشكل جريمة بشعة يعاقب عليها القانون بأشد العقوبات، ويظهر أن الهدف من نشر إرهابها في ربوع سورية هو التخريب والقتل وبث الفوضى بين الأهالي وترويعهم، مستغلين مسيرة الحرية والإصلاح التي انطلقت عجلتها في برنامج شامل ضمن جداول زمنية محددة أعلن عنها السيد الرئيس بشار الأسد في كلمته التوجيهية للحكومة الجديدة.

وأهابت الوزارة في ختام بيانها بـ"الاخوة المواطنين ضرورة الابلاغ عن أوكار الارهابيين والمشبوهين وعدم السماح لهم بالاندساس بين صفوفهم واستغلال مناخ الحرية لسفك الدماء وتخريب الممتلكات العامة والخاصة".

إلى ذلك، بدأ اعتصام شارك فيه اكثر من 20 الف شخص مساء الاثنين في حمص في وسط سوريا وسيتواصل حتى سقوط نظام بشار الاسد، على ما اعلن ناشط سياسي لوكالة الأنباء الفرنسية. وصرح نجاتي طيارة "يشارك اكثر من 20 الف شخص في الاعتصام في ساحة الساعة التي اعدنا تسميتها ساحة التحرير تيمنا بميدان القاهرة".

واضاف "انه اعتصام مفتوح مستمر حتى تحقيق مطالبنا"، وهي على الاخص ضمان الحريات والافراج عن جميع معتقلي الرأي ووقف الاعتقالات السياسية. وتابع "على هذا النظام المتسلط ان يتغير. اننا ننتظر الاصلاحات منذ 11 عاما، الشعب يريد حريته" في اشارة الى تسلم الاسد الحكم عام 2000 بعد وفاة والده حافظ الاسد.

ونصب المتظاهرون خيمًا في الساحة، واحضروا مأكولاتهم، بحسب المصدر. وقال طيارة "الشباب مستعدون لمواجهةكل الاحتمالات بما فيها الشهادة". هذا ونقلت قناة الإخبارية السورية عن مدير المستشفى الوطني في مدينة حمص تأكيده وجود تنكيل وتشويه لبعض جثث القتلى الذين سقطوا أمس على يد من وصفتهم السلطات بأفراد العصابات التخريبية.

كما أكد المصدر استخدام القتلة أدوات حادة في تقطيع أوصال القتلى. وأكّد الناشط الحقوقي السوري نجاتي طيارة أن أهالي مدينة حمص في وسط سوريا أعلنوا عن اعتصام مفتوح حتى يتم الاستجابة لمطالب السوريين السياسية، وعلى رأسها إطلاق كل المعتقلين السياسيين ورفع يد الأمن عن المدينة.

وكان الآلاف تظاهروا مساء الأحد في مدينة حمص، التي تعتبر ثالث المدن السورية من حيث عدد السكان، وتعتبر حلقة وصل بين شمال سورية وجنوبها، وأسفرت المواجهات مع قوات الأمن إلى سقوط تسعة قتلى ونحو خمسين جريحًا وفق مراصد حقوقية سورية، وقالت السلطات إن مجهولين فتحوا النار على المتظاهرين وعلى الجيش الذي كان يحيط بالمتظاهرين.

وأفاد ناشطون في مجال حقوق الانسان ان التظاهرات الاحتجاجية تجددت الاثنين في سوريا، غداة مقتل 11 متظاهرا الاحد برصاص قوات الامن السورية في منطقة حمص. وأوضح المصدر نفسه ان "اكثر من عشرة آلاف شخص" شاركوا الاثنين في تشييع سبعة اشخاص قتلوا الاحد في حمص (وسط)، واطلقوا هتافات "تمجد الشهيد وتطالب بالحرية وباسقاط النظام".

وأفاد شهود عيان ان نحو عشرة الاف شخص كانوا يعتصمون مساء الاثنين في وسط حمص في ظل غياب للقوى الامنية. وكان ناشطون افادوا في وقت سابق ان قوات الامن استخدمت الاحد الرصاص الحي لتفرقة المتظاهرين في باب سباع في حمص (160 كلم شمال دمشق)، ما ادى الى وقوع سبعة قتلى بحسب ناشطين اثنين، وتسعة بحسب ناشط ثالث، في حين بلغ عدد الجرحى نحو العشرين.

وبحسب الناشطين فان التوتر بدأ السبت في حمص "بعد ان سلمت الاجهزة الامنية جثة شيخ يدعى فرج ابو موسى بعد اسبوع على اعتقاله سليمًا معافى لدى خروجه من احد المساجد". واضاف احد الناشطين ان "التوتر ازداد الاحد لدى وصول الاخبار عما يجرى في بلدة تلبيسة المجاورة، حيث قتل اربعة اشخاص الاحد، واصيب اكثر من خمسين بجروح برصاص قوات الامن، التي فتحت النار على حشد كان يشيّع شخصًا قتل السبت".

وعزت السلطات السورية اطلاق النار في تلبيسة الى "عناصر اجرامية مسلحة" مجهولة الهوية، واكدت مقتل شرطي واصابة 11 آخرين، اضافة الى جرح خمسة جنود على ايدي "هذه المجموعة الاجرامية". واعتبرت المعارضة ان اعلان الرئيس السوري بشار الاسد السبت عن الغاء قانون الطوارئ خلال الايام القليلة المقبلة غير كاف، ودعت الى اطلاق الحرية الحزبية والى الافراج عن المعتقلين السياسيين.

ومع ان عدد المتظاهرين يبقى غير كبير فإن الحركة الاحتجاجية لا تزال تتسع جغرافيًا عبر البلاد، بحسب ما اعتبر احد المعارضين. فقد تظاهر في درعا في جنوب سوريا الاثنين نحو 500 شخص دعوا الى سقوط النظام واطلاق سراح المعتقلين، رافضين هيمنة حزب البعث على الحياة السياسية، بحسب ما افاد ناشط في مجال حقوق الانسان في هذه المدينة.

كما تظاهر نحو 1500 شخص في بلدة جسر الشغور قرب ادلب (شمال غرب) الاثنين بعد جنازة متظاهر قتل في بانياس الواقعة في جنوب جسر الشغور. وقاموا بقطع الطريق الى حلب (شمال)، وطالبوا بإطلاق سراح المعتقلين ومعرفة مصير اشخاص مفقودين، بحسب ما افاد ناشط آخر.

من جهة ثانية، افاد ناشطون في بانياس والبيضة أن وفدًا يمثل الرئاسة السورية التقى الثلاثاء ممثلين عن سكان هاتين المدينتين، وعرض منح تعويضات مالية لسكان المنازل التي تضررت اثناء المواجهات الاخيرة، وللعائلات التي اعتقل افراد منها الاسبوع الماضي، بمقدار 30000 ليرة سورية اي نحو 6000 دولار لكل عائلة.

واوضح المصدر نفسه ان مهمة الوفد فشلت بعدما رفض أعيان بانياس والبيضة أي تفاوض قبل ان تتم محاكمة ضباط الامن المسؤولين عن اعمال العنف الاخيرة واعتقال "الشبيحة" ورفع الحصار المفروض على بانياس.

سوريا تفرج عن مواطن مصري

الى ذلك، أعلن السفير محمد عبدالحكم مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج أن السلطات السورية أفرجت اليوم عن المواطن المصري نجيب أنور موسى، بعد اعتقاله في أواخر الشهر الماضي بتهمة تصوير إحدى المظاهرات.

مشيرًا إلى أن السفارة المصرية في دمشق أنهت إجراءات سفره، وهو الآن في طريقه إلى القاهرة. من جهة أخرى، أكد السفير محمد عبد الحكم أن وزارة الخارجية المصرية لا تزال تواصل جهودها لإعادة المصريين العالقين في مدينة مصراته الليبية، التي تشهد معارك ضارية بين القوات التابعة للعقيد الليبي معمّر القذافي والثوار، متوقعًا أن يتم إجلاء جميع المصريين الموجودين في هذه المدينة في الأيام القليلة المقبلة.

وأشار مساعد وزير الخارجية المصري الى أن منفذ السلوم استقبل اليوم 467 مواطنًا مصريًا، إضافة الى 67 آخرين عبروا الحدود الليبية التونسية الى منطقة رأس جدير، وسيصلون على احدى الطائرات من مطار جربا الى القاهرة.

وأشار السفير محمد عبد الحكم الى وصول 1847 من رعايا الدول العربية والاجنبية الى منفذ السلوم، منهم 1260 ليبيا، ليصل العدد الاجمالي من الليبيين الى 62217. وقال إن أوضاع الجالية المصرية في اليمن بخير، ولم يتم الابلاغ عن أية اصابات أو أضرار بالنسبة إليهم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اللهم إرحمهم
أحمد توفيق -

اللهم بارك في شامنا.. اللهم بارك في شامنا.. اللهم إنهم يبتغون إليك الوسيلة فارحم ضعيفهم ويسر أمرهم وأحفظهم من كل شر..

اعتصام
dilb -

‎‫اعتصام مفتوح حتى يُحاسب المسؤولون العسكريون القتله ...‬‎ايها المتظاهرون اوضعوا متاريس وأسلاك شائكة حول المداخل ‎ ‫وارفضوا التصالح مع الشرطه القتلة والدبابات ...‎بعدها قامشلوا الاسيره.. في سبيل الحق وإزهاق الباطل ولا تخرجوا بدون حمص

اعتصام
dilb -

‎‫اعتصام مفتوح حتى يُحاسب المسؤولون العسكريون القتله ...‬‎ايها المتظاهرون اوضعوا متاريس وأسلاك شائكة حول المداخل ‎ ‫وارفضوا التصالح مع الشرطه القتلة والدبابات ...‎بعدها قامشلوا الاسيره.. في سبيل الحق وإزهاق الباطل ولا تخرجوا بدون حمص

عصابة المجرم بشار
HIMS -

آن الأوان أن يطالب المجتمع الدولي الطاغية بشار بالرحيل لوضع حد لهذا الاحتلال الداخلي الذي قهر واستبد الشعب السوري لمدة تزيد عن أربعين عاما و لن ينسى الشعب السوري ما يقوم به بشار و عصابته من قتل و وتنكيل بحق الشباب السوري المنتفض ضدهم ، وسوف يستمر التظاهر ضد الطاغية حتى تحقيق ما يريده الشعب وهو اسقاط النظام و محاسبته على كل الجرائم التي ارتكبها.

حلب
اكرم محمد -

بدون وقفة جماعية ما راح يمشي الحال مظاهرة هون ومظاهرة هنيك النظام ما راح يتأثر .وين اهل حلب وديرالزور شو بعدكم خايفين ولاعاجبكم المذلة

حلب
اكرم محمد -

بدون وقفة جماعية ما راح يمشي الحال مظاهرة هون ومظاهرة هنيك النظام ما راح يتأثر .وين اهل حلب وديرالزور شو بعدكم خايفين ولاعاجبكم المذلة

شباب التغيير
سليم -

المظاهرات التي تخرج من تحت قباب الجوامع بعد الصلاة تقوم على أرضية التحريض الديني والطائفي التكفيري حتى لو هتف المتظاهرون سلمية فشرعية المطالب الاصلاحية تخفي خلفها مطالب خاصة بهم لم يحن أوانها بعد , كما أن تخريب وحرق الممتلكات العامة والخاصة وقطع الطرق الدولية والهتافات الطائفية بالتأكيد ليست سلمية هؤلاء هم شباب التغيير في سوريا اليوم , إن قانون الطوارىء ربما تضرر منه المئات أو الآلاف لكن حكم الأصوليين التكفيريين سيضع الوطن كله في سجن وقيود معتقداتهم .

Armed revolution
Sinan -

Armed revolution...Armed revoluion...............Armed Revolution

رسالة
زهرة -

بشار الاسد انت تغرق مع اعوانك لن تستطيع أن تقتل الالآف لقد ألقيت نفسك في الضياع لم يبقى سوى خروج دمشق و حلب لنرى كيف ستنفع معها حججك الواهية بالمؤامرة لقد ضيعت على نفسك فرصة ذهبية بغرورك و جشعك و جبنك خسرت الفرصة إلى الابد و ستحاسب على كل قطرة دم سالت

نريد اسقاط البعث
وليد -

أيها السوريونإذا أعطيتم الفرصة للنظام الغدار فأنه سينال منكم واحداً واحداً .أيها الأحرار أن اسقاط بشار وزمرته وحزبه العفن هو المطلب الأول ,يجب أن تنهض سورية بكاملها في لحمة وطنية غير مسبوقة لهذا الطلب ,النظام يستغل تضارب مواعيد الخروج للاضراب ويقتل كل يوم من مناطق مختلفةيجب الهبة دفعة واحدة ودون العودة عن اسقاطه وسجنه .الجيش والأمن يقتلان المواطنين وبشار وزمرته يتفرجون .الشعب السوري لا ينتظر منك تسميتهم بالشهداء يا بشار والقاتل لا يقول عن الضحية شهيد يكفي تهريج وتخبط أيها الأحرار أن الفرصة سانحة لرمي هذه الزمرة من تاريخ سورية وتنظيف الشوارع من أصنام وشعارات الجلادينلنكن يداً واحدة وهبة رجل واحد في وجه الدكتاتورعشتم وعاشت سورية

نظام فاشل
عبد الكريم -

اي تحريض طائفي ؟؟؟ الناس كلها طلعت بتقول: سلمية ووحدة وطنية والشعب السوري واحد... مسيحي طلع مع المسلم في بانياس... والعلوي مع السني في بانياس... شوف الفيديو... الا انتو... يا علي عباس... يا ابو هادي.. قتلناهم... انا لهم بالمرصادي.. باللهجة العلوية في مسجد درعا وفي ساحة البيضا... لك استحو

الى الموساديين
سوري حر -

الى عملاء الموساد, إن نهايتكم بدأت الآن و خصوصا بعد نشر موقع ويكيليكس للوثائق التي تثبت ارتباط المخربين بالموساد, لن ينفعكم شيئ لا اعتصام و لا بطيخ مبسمر, فالشعب السوري أدرك حجم المؤامرة و هو لكم بالمرصاد, و السوريين الشرفاء يدعون الجيش الى تنطيف مدينة حمص التي فيها حتى يعود الأمن و الأمان الى المدينة....الى جهنم أيها المخربين و بئس المصير.

600--------50000
joe -

30000 ليرة سورية اي نحو 6000 دولار في درعا في جنوب سوريا الاثنين نحو 500 شخص

قلوبنا معكم
احمد -

انشالله رح يجي اليوم اللي رح يسقط نظام العلويين بسوريا وهلا اذا بيساوا انتخابات ما رح يحصل على اكتر من 8% واللي هم اصوات العلويين بس لازم تكون نزيهة مش الحزب هو المراقب على الانتخابات يعني بدي افهم بدهم 40 سنة تانبة عشان نجربه ما هو كانت حياة السوري قبل 11 سنة احسن من هلا وما ساوا شي يعني هلا رح نصدقه ونعطيه فرصة 11 سنة وحياة المواطن صارت زل ب زل ارجو النشر عشان اعرف انكم مش متواطئين معهم

مثل التوتو
خالد العربي -

خليهم يعتصموا ويقطعوا عنهم الماء والاكل والكهرباء--وبعها مثل التوتو بيؤجعوا على بيوتهم

الى البوق رقم 10
سوري حر -

نظام اسيادك الاسدي هو حامي حمى اسرائيل.. ولم يكن نشر وثائق مزعومة الا فبركة من قبل جهاز الموساد لكي ينقذ بشار الاسد الذي يحمي حدود اسرائيل في الجولان وجنوب لبنان كما فعل أبوه المقبور منذ عشرات السنين. اقرأ ترجمة تعليقات الصحف العبرية في اي موقع انترنيتي لكي تتأكد من هذه الحقيقة؛ هذا اذا لم تكن بنفسك من أبواق النظام الطائقي الاسدي. عار عليكم ان تصفوا ثورة ملايين السوريين بالعمالة. ولك رئيسكم نفسه وصف قتلى الثورة السورية بالشهداء غصبا عنه. أين تعيش انت يا صاحب المقاومة اللفظية ؟؟؟

الى سوري حر
الى سوري حر -

من 1967 و نظامك مرتبط بالموساد و المعادلة واضحة: الجولان =كرسي الرئاسة(الجولان مقابل كرسي الرئاسة))) آفيك تنكر؟؟؟؟؟

الحر
فادي -

الى الخونة الطائفيين خربوا واقتلواومثلوا بالجثث يااعداء الله و الاسلام نهايتكم قريبة جدا

تحيا سوريا
محمد المصري -

تحيا سوريا سوريا ليست بلد شخص سوريا ملك لشعبها ولن يقبل اهلها ابدا ذلا ولا اهانة كفي هذا نحن معكم في طريقكم الي الحرية وربنا ينصركم علي كل ظالم مفتري نحن السابقون وباذن الله تتحرر سوريا مثل مصر وتونس تحيا سوريا و يحيا العرب

Change
Syrain -

Blood=end. More boold=end soon. When little assad and his wife will understand.

الى سوريا الام
رياض الحناوي -

كل ما يحصل في الشرق الاوسط له ترتيب الهي.الله يرى كل ما يحدث و يسمع و يسجل و يعمل. و اقول للشعب السوري:(الله يقاتل عنكم و انتم تصمتون). الله يعلم باحتياجات اولاده.

تعيش سوريا
سوري اصيل -

و الله انتو شعب فاشل مو النظام الفاشل بدكن تسقطوا النظام يكفي انو الرئيس بشار رافع راسنا و ما حط ايدو بايد اسرائيل روحوا اعملوا مظاهرات على اسرائيل و حرروا فلسطين و لا مو شاطرين غير على اهل بلدكن يا عملاء اسرائيل و امريكا

إنهم الشبيحة
إنهم الشبيحة -

إنهم الشبيحة و لا أحد غيرهم يملك السلاح و هم الذين يقمعون المواطنين و ظهر جزء من وحشيتهم في فيلم قرية البيضا و الان النظام يرتكب جرائم و يريد أن يلزقها بعصابة وهمية من خياله و يكون مبرر لمجازر جديدة.

بيان وزارة الداخلية
بيان وزارة الداخلية -

الكذب مهنة النظام السوري و كل ما يروج له مقدمة لمجازر جديدة

ما فهمتك 19
qami$lo -

قصدك باب الحارة يعني ولا كاسك يا وطن.

مع جيشنا البطل
نسر الشام -

العصابات المسلحة تقتحم البيوت في حمص و تقتل الآمنين فيها....نشد على يد الجيش و قوى الأمن الضرب بيد من حديد و سحق هلؤلاء الإرهابيين الخونة لان هذا مطلب شعبي, فالشعب يريد سحق الإرهاب

هام هام
Maher -

هام هام :سيقوم النظام يوميا بتصفية بعض الضباط و العناصر غير المرغوب فيهم لاتهام الثورة و تبرير استخدام السلاح ضد الثوار, هيك كانت الخطة في وثيقة المخابرات المسربة

السوريين الاحرار
syrian -

فعلا هناك تعاليق واضحة من اصحابها وانها من ازلام النظام فالشعب السوري ليس طائفي وانما ينشد الحرية فالذين يتكلمون عن المتظاهرينيبدو عليهم مرتزقة النظام ولا اعتقد اي سوري شريف يمجد هذا القائد يقف الى جانبه في قتل السوريين الاحرار

السوريين الاحرار
syrian -

فعلا هناك تعاليق واضحة من اصحابها وانها من ازلام النظام فالشعب السوري ليس طائفي وانما ينشد الحرية فالذين يتكلمون عن المتظاهرينيبدو عليهم مرتزقة النظام ولا اعتقد اي سوري شريف يمجد هذا القائد يقف الى جانبه في قتل السوريين الاحرار

نهاية الاستبداد
سوران -

نصر من الله وفتح قريب, الخزى والعار للنظام الدكتاتورى المتسلط والمتغطرس المستبد, النصر للشعب بأذن الله والشعب هو اللذى يقرر كيف ومن سيحكمهم ونهاية الحكام المتغطرسين فى المنطقة وتحرير الشعوب من الظالمين والقضاء على الفساد والانحراف وتوريث السلطة والحكم الى الابناء والاحفاد.

نهاية الاستبداد
سوران -

نصر من الله وفتح قريب, الخزى والعار للنظام الدكتاتورى المتسلط والمتغطرس المستبد, النصر للشعب بأذن الله والشعب هو اللذى يقرر كيف ومن سيحكمهم ونهاية الحكام المتغطرسين فى المنطقة وتحرير الشعوب من الظالمين والقضاء على الفساد والانحراف وتوريث السلطة والحكم الى الابناء والاحفاد.

اعلنو حالة الطوارئ
Syrian -

اعلنو حالة الطوارئ

اعلنو حالة الطوارئ
Syrian -

اعلنو حالة الطوارئ

شام العز
سوربا -

شام العز وليس الذل....اي تمرد هذا الذي تقوله الحكومه والقياده....انه تمرد الحزب الحاكم الذي زور الدستور لتوريث من لا يجب ان يرث اوليس الشعب السوري لديه قياداتهالمثقفه والمتعلمه...كلعا عصابات لكي تستمربابتزازها لمقدرات وحريات الشعب في ذروة التقدم وزوال التحكم بادوات باليه عفى عليها الزمن كل الشعوب ترنوا للحقيقه والحريه والتغيير وكفى تلفيق تهم ان هناك مؤامره يكفي الرئيس عشر سنوات يجب اعطاء الشعب الحكم بدل الاستيلاء عليه هذه المده الطويله ومن يحب سوريا يعمل ويحترم ما يريده الشعب بكل ديمقراطيه...يجب طرح مبادره لتسليم السلطه بدون هدر مزيد من الدماءفالشعب السوري مسالم ومن يتمرد هو السلطهفالشعب السوري لايتكلم لا يرى لكي لا يزج بالسجون...وهذه الافعال القتل من قبل الحزبومن معهم...ستزيد الاصرار لمزيد من المعارضهالتي ستطالب بقوه بعد زوال الخوف من صدورهممتحدين السلطه بان القتل عن سبق اصرار وترصد من جميع المواقع للسلطه هو قمة الجريمهوما يجري باليمن قمة التخلف من السلطه وكفى ....ونقول للقبادات ان تمتثل القيادات لشعوبها وتسلم السلطه بطرق ديمقراطيه محترمه اذا كانت القبادات فعلا تحب شعوبها والا فان الشعوب ستؤكد معرفتها بحقيقة الحكام بانهم يستولون على الكراسي لاسباب اصبحت معلومه للجميع....فالى التغيير وكفى حجج واهيه..............

شام العز
سوربا -

شام العز وليس الذل....اي تمرد هذا الذي تقوله الحكومه والقياده....انه تمرد الحزب الحاكم الذي زور الدستور لتوريث من لا يجب ان يرث اوليس الشعب السوري لديه قياداتهالمثقفه والمتعلمه...كلعا عصابات لكي تستمربابتزازها لمقدرات وحريات الشعب في ذروة التقدم وزوال التحكم بادوات باليه عفى عليها الزمن كل الشعوب ترنوا للحقيقه والحريه والتغيير وكفى تلفيق تهم ان هناك مؤامره يكفي الرئيس عشر سنوات يجب اعطاء الشعب الحكم بدل الاستيلاء عليه هذه المده الطويله ومن يحب سوريا يعمل ويحترم ما يريده الشعب بكل ديمقراطيه...يجب طرح مبادره لتسليم السلطه بدون هدر مزيد من الدماءفالشعب السوري مسالم ومن يتمرد هو السلطهفالشعب السوري لايتكلم لا يرى لكي لا يزج بالسجون...وهذه الافعال القتل من قبل الحزبومن معهم...ستزيد الاصرار لمزيد من المعارضهالتي ستطالب بقوه بعد زوال الخوف من صدورهممتحدين السلطه بان القتل عن سبق اصرار وترصد من جميع المواقع للسلطه هو قمة الجريمهوما يجري باليمن قمة التخلف من السلطه وكفى ....ونقول للقبادات ان تمتثل القيادات لشعوبها وتسلم السلطه بطرق ديمقراطيه محترمه اذا كانت القبادات فعلا تحب شعوبها والا فان الشعوب ستؤكد معرفتها بحقيقة الحكام بانهم يستولون على الكراسي لاسباب اصبحت معلومه للجميع....فالى التغيير وكفى حجج واهيه..............

شباب سوريا
شباب سوريا -

الشباب السوري لن يقبل الآ برحيل الطاغية اسد وحزب العبث ! المجرم ونحن الشباب من عرب وكورد وغيرة نعاهد شعبنا بأن نستمر في الأنتفاظة حتى أرغام هذا النظام العنصري العميل على التنحي وترك سوريا لآهلها الشرفاء عهدأمنا ياابنا شام وقامشلي والحسكة ودرعا وبانياس واللاذقية وغيرة من المدن السورية العزيزة اننا ساءرون على طريق الحرية ولن يثنينا عنها الآ الشهادة اللة اكبر والكرامة والحرية والشهادة لنا والهزيمة والذلة لفلول البعث المجرم وعلى رئسها قائدهم الدكتاتور بشار الواوي

شباب سوريا
شباب سوريا -

الشباب السوري لن يقبل الآ برحيل الطاغية اسد وحزب العبث ! المجرم ونحن الشباب من عرب وكورد وغيرة نعاهد شعبنا بأن نستمر في الأنتفاظة حتى أرغام هذا النظام العنصري العميل على التنحي وترك سوريا لآهلها الشرفاء عهدأمنا ياابنا شام وقامشلي والحسكة ودرعا وبانياس واللاذقية وغيرة من المدن السورية العزيزة اننا ساءرون على طريق الحرية ولن يثنينا عنها الآ الشهادة اللة اكبر والكرامة والحرية والشهادة لنا والهزيمة والذلة لفلول البعث المجرم وعلى رئسها قائدهم الدكتاتور بشار الواوي

بشار الاسد تاج فوق ر
سوري وارفع راسي -

ان من يقول انه يريد الحرية

بشار الاسد تاج فوق ر
سوري وارفع راسي -

ان من يقول انه يريد الحرية

بشار الاسد تاج
سوري وارفع راسي -

ان من يقول انه يريد الحرية في سوريا فهو غبي ولايعرف الى اين هو ذاهبعن اي حرية تتحدثون وعن اي اصلاحات انتم تريدون التخريب فقط والقتل تعترفون انه سقط شهداء في حمص ليلة الاحد هل تعتبرون هؤلاء الخونة شهداء ولاتعترفون بالشهداء من الجيش الذين لم يرفعو بوجه هؤلاء الخونة اي سلاح هل قتل الضابط وولديه وابن اخيه هي الحرية والاصلاح الذي تناشدون نجاتي طيارة هذا الذي يقول انها اعتصامات في حمص انه اكبر خائن للوطن وللشعبان مايحدث في سوريا الان هو نتيجة الرأفة التي اعطاهل السيد الرئيس لهؤلاء الخونة منذ البداية ولكنهم لم يستحقوها وكان على الجيش والامن ان يتدخل وبقوة من بداية الاحداث لقمع هؤلاء الكلاب الضالة والشاردة الذين ان سألتهم عن الحرية التي يناشدون فهم لايعرفونهاتسالهم عن قانون الطوارئ الذي يريدون انهاؤوه فيعتقدون انها طوارء الكهرباء والماءفي النهاية اريد انا اقول لنجات طيارة ولكل المعارضين الخونة الذين يريدون اسقاط النظام ياسيدي عدد سكان سوريا 22 مليون وانا ساقول جزافا انا 2 مليون يقفون معكم مع انني اؤكد انهم لايتجاوزون 50 الف هناك 20 مليون من الوطنيين يفدون السيد الرئيس بدمائهم وارواحهم لكي يبقى الوطن شامخا فبأس لكم ولمن يريد اخلال الامن في بلدنا الحبيب سورياو هيهات منا الذلة

بشار الاسد تاج
سوري وارفع راسي -

ان من يقول انه يريد الحرية في سوريا فهو غبي ولايعرف الى اين هو ذاهبعن اي حرية تتحدثون وعن اي اصلاحات انتم تريدون التخريب فقط والقتل تعترفون انه سقط شهداء في حمص ليلة الاحد هل تعتبرون هؤلاء الخونة شهداء ولاتعترفون بالشهداء من الجيش الذين لم يرفعو بوجه هؤلاء الخونة اي سلاح هل قتل الضابط وولديه وابن اخيه هي الحرية والاصلاح الذي تناشدون نجاتي طيارة هذا الذي يقول انها اعتصامات في حمص انه اكبر خائن للوطن وللشعبان مايحدث في سوريا الان هو نتيجة الرأفة التي اعطاهل السيد الرئيس لهؤلاء الخونة منذ البداية ولكنهم لم يستحقوها وكان على الجيش والامن ان يتدخل وبقوة من بداية الاحداث لقمع هؤلاء الكلاب الضالة والشاردة الذين ان سألتهم عن الحرية التي يناشدون فهم لايعرفونهاتسالهم عن قانون الطوارئ الذي يريدون انهاؤوه فيعتقدون انها طوارء الكهرباء والماءفي النهاية اريد انا اقول لنجات طيارة ولكل المعارضين الخونة الذين يريدون اسقاط النظام ياسيدي عدد سكان سوريا 22 مليون وانا ساقول جزافا انا 2 مليون يقفون معكم مع انني اؤكد انهم لايتجاوزون 50 الف هناك 20 مليون من الوطنيين يفدون السيد الرئيس بدمائهم وارواحهم لكي يبقى الوطن شامخا فبأس لكم ولمن يريد اخلال الامن في بلدنا الحبيب سورياو هيهات منا الذلة

free
arab -

في ىالبـــدايه :: أنكروا إعتقالهم للأطفال .. وبعد الاحتجاجات في درعا قالوا مخربين .. واجنده خارجيه .. وبعدها في المعضميه أصبحنا مخربين .. وبعدها اصبحنا مندسين .. والان إرهابيين !!هل هذه هي إصلاحاتكم ؟؟ هل هذه هي اعترافاتكم بعدالة مطالبنا ؟؟ مسرحية تتلوها مسرحية .. هل تعتقدون أننا سنتوقف الان ؟؟؟ خسئتم وخسئ كل من يقف مع رواياتكم او خلف...ها .. نحن مطلبنا حريــــــــــــــــــه وكل ما يتبعها من مطالب ... واذا أصبحت الحريه تهمة توجب القتل ... فأهلا به ثمنا لحرية أبنائنا .. ولن نتوقف حتى نصل .. ولن نتوقف حتى نصل .. ورغم انوفكم سنصل بذل عزيز او عز ذليل .. لان الحق معنا والنصر للاحــــرار ..

free
arab -

في ىالبـــدايه :: أنكروا إعتقالهم للأطفال .. وبعد الاحتجاجات في درعا قالوا مخربين .. واجنده خارجيه .. وبعدها في المعضميه أصبحنا مخربين .. وبعدها اصبحنا مندسين .. والان إرهابيين !!هل هذه هي إصلاحاتكم ؟؟ هل هذه هي اعترافاتكم بعدالة مطالبنا ؟؟ مسرحية تتلوها مسرحية .. هل تعتقدون أننا سنتوقف الان ؟؟؟ خسئتم وخسئ كل من يقف مع رواياتكم او خلف...ها .. نحن مطلبنا حريــــــــــــــــــه وكل ما يتبعها من مطالب ... واذا أصبحت الحريه تهمة توجب القتل ... فأهلا به ثمنا لحرية أبنائنا .. ولن نتوقف حتى نصل .. ولن نتوقف حتى نصل .. ورغم انوفكم سنصل بذل عزيز او عز ذليل .. لان الحق معنا والنصر للاحــــرار ..

سوري غير خاين
موسى نعيم محيميد -

الفرق بيني و بين الي عم يدعو لخراب البلد اني كتبت اسمي الكامل مو متل هدول شي شاهد عيان شي ما بعرف شو المهم الكل مرتبط بالعدو الاسرائيلي بشار تاج راس كل واحد بيفكر انو هو قلبو على الشعب السوري من متى اميركا بيهما اذا صار عندكن حرية او لا ؟ حدا يجاوب يا من تدعون الحرية خلي اميركا تنفعكن

سوري غير خاين
موسى نعيم محيميد -

الفرق بيني و بين الي عم يدعو لخراب البلد اني كتبت اسمي الكامل مو متل هدول شي شاهد عيان شي ما بعرف شو المهم الكل مرتبط بالعدو الاسرائيلي بشار تاج راس كل واحد بيفكر انو هو قلبو على الشعب السوري من متى اميركا بيهما اذا صار عندكن حرية او لا ؟ حدا يجاوب يا من تدعون الحرية خلي اميركا تنفعكن

سوري تقليد
جمال -

يا سوري يا اصيل و ابن الاصلااتفق معك اننا شعب فاشل فنحن نركض كل النهار و يا دوب بنلحق خبزاتنا و بالتاكيد النظام ناجح لانه علي الرغم من مسئولياتهم في الدولة استطاع افراده و في وقت فراغهم و من رواتبهم الحكومية يوفروا مليارات الدولارات و النماذج كثيره من رفعت الي رامي مرورا بعبد الحليم

سوري تقليد
جمال -

يا سوري يا اصيل و ابن الاصلااتفق معك اننا شعب فاشل فنحن نركض كل النهار و يا دوب بنلحق خبزاتنا و بالتاكيد النظام ناجح لانه علي الرغم من مسئولياتهم في الدولة استطاع افراده و في وقت فراغهم و من رواتبهم الحكومية يوفروا مليارات الدولارات و النماذج كثيره من رفعت الي رامي مرورا بعبد الحليم

supporting Isreal
supporting Isreal -

ليست هذه الحياه التى من الله لو كل ساكن حاول يكون اسره راقيه اجتماعيا

supporting Isreal
supporting Isreal -

ليست هذه الحياه التى من الله لو كل ساكن حاول يكون اسره راقيه اجتماعيا

سمعنا هذا
السناريو -

اظن اننا سمعنا هذا السناريو من قبل القذافي, (ارهاب, قاعدة, صومال, مجموعات مسلحة, دويلات اسلامية, مجوعات جهادية, فوضى, ...

سمعنا هذا
السناريو -

اظن اننا سمعنا هذا السناريو من قبل القذافي, (ارهاب, قاعدة, صومال, مجموعات مسلحة, دويلات اسلامية, مجوعات جهادية, فوضى, ...

كذابين
Jameel -

Don''t believe Syrian news! the only ones are killed the innocent people who are protesting .

كذابين
Jameel -

Don''t believe Syrian news! the only ones are killed the innocent people who are protesting .

غريب
صلاح الدين -

غريب عجيب أن هذه العصابه المسلحه تظهر فقط عندما يكون الشباب العزل في الشارع مطالبين بحقوقا مغتصبه وفي نفس المكان والزمان

غريب
صلاح الدين -

غريب عجيب أن هذه العصابه المسلحه تظهر فقط عندما يكون الشباب العزل في الشارع مطالبين بحقوقا مغتصبه وفي نفس المكان والزمان

أساليب النظام
maher -

هذه الأساليب ليست بغريبة على النظام السوري, فقد إستخدموا هذا الأسلوب في أحداث الإخوان في بداية الثمانيات, فقاموا بذبح و قتل المدنيين و خاصة الأطفال و كانت وسائل اعلامهم تقول بأن جماعة الإخوان هم من يقومون بهذه الأعمال الشنيعة لترويع الشعب السوري, وللأسف انطلت هذه اللعبة على أغلبية الشعب السوري كون الإعلام السوري كان المصدر الوحيد تقربيا للمواطن السوري لتلقي المعلومات, و الآن يستخدمون نفس الأسلوب القديم الجديد, لكن هذه المرة المكان نفس المكان لكن الزمان تغير, ولم تعد تنطلي هذا الأساليب على الشعب السوري, لا بل أكثر من ذلك الإعلام السوري الرسمي اصبح عبئا على النظام نفسه, و ذلك لعدم استعابه للمتغيرات التي حصلت و تحصل في كل يوم في مجال الإعلام في العالم.

أساليب النظام
maher -

هذه الأساليب ليست بغريبة على النظام السوري, فقد إستخدموا هذا الأسلوب في أحداث الإخوان في بداية الثمانيات, فقاموا بذبح و قتل المدنيين و خاصة الأطفال و كانت وسائل اعلامهم تقول بأن جماعة الإخوان هم من يقومون بهذه الأعمال الشنيعة لترويع الشعب السوري, وللأسف انطلت هذه اللعبة على أغلبية الشعب السوري كون الإعلام السوري كان المصدر الوحيد تقربيا للمواطن السوري لتلقي المعلومات, و الآن يستخدمون نفس الأسلوب القديم الجديد, لكن هذه المرة المكان نفس المكان لكن الزمان تغير, ولم تعد تنطلي هذا الأساليب على الشعب السوري, لا بل أكثر من ذلك الإعلام السوري الرسمي اصبح عبئا على النظام نفسه, و ذلك لعدم استعابه للمتغيرات التي حصلت و تحصل في كل يوم في مجال الإعلام في العالم.

خبر مفرح
lمحمد يوسف -

يجب على الداخلية القيام بمهامها كما يجب ومنع المجموعات من التظاهرالكل يتربص بالشعب السوري واغلب هؤلاء المعلقينمن جنسية دول مجاورة الشعب السوري واع للمؤامرة والبسطاء من هذا الشعب انجر وراء متاهات لايدرك ابعادهاهناك طلبات واصلاحات ومظالم لكن ليس بالدمارنصلح او نطالباشاعة الرذيلة ونشرها ابغض من الرذيلة نفسهاكان الله في عون شعب سوريا على تجاوز هذه الشدة

خبر مفرح
lمحمد يوسف -

يجب على الداخلية القيام بمهامها كما يجب ومنع المجموعات من التظاهرالكل يتربص بالشعب السوري واغلب هؤلاء المعلقينمن جنسية دول مجاورة الشعب السوري واع للمؤامرة والبسطاء من هذا الشعب انجر وراء متاهات لايدرك ابعادهاهناك طلبات واصلاحات ومظالم لكن ليس بالدمارنصلح او نطالباشاعة الرذيلة ونشرها ابغض من الرذيلة نفسهاكان الله في عون شعب سوريا على تجاوز هذه الشدة

اعلام سورية سخيف
مندس ابن مندس -

مندسون - مخربون - أجندة خارجية - زعران - مجانين - صوفيون - وهابيون - سلفيون - عملاء - خونة - عناصر خارجية - مهربون - عراقيون - أردنيون - مصريون - بيكمون - غرانديزر - الشجعان الثلاثة - توم و جيري - هايدي - زهرة البراري - افتح يا سمسم - المناهل .... أف أف أف ..... كل هدول بسوريا و ما عندنا خبر . دقو عالخشب يا شباب شو هالنظام الأمني يلي عندنا ..!!

اعلام سورية سخيف
مندس ابن مندس -

مندسون - مخربون - أجندة خارجية - زعران - مجانين - صوفيون - وهابيون - سلفيون - عملاء - خونة - عناصر خارجية - مهربون - عراقيون - أردنيون - مصريون - بيكمون - غرانديزر - الشجعان الثلاثة - توم و جيري - هايدي - زهرة البراري - افتح يا سمسم - المناهل .... أف أف أف ..... كل هدول بسوريا و ما عندنا خبر . دقو عالخشب يا شباب شو هالنظام الأمني يلي عندنا ..!!

بيان ميت
صابر ايوبي -

لا تزال وزارة امن العصابة المتكلسة المتخلفة تعيش في كهف الجهل والارهاب متصورة انها تستطيع ان تمنع الشعب من الخروج الى الشارع في مظاهرات سلمية تطالب بالحرية والكرامة التي سلبتها عصابة الحكم العائلي منهم منذ سنوات طويلة. ولا تخجل ان تعلن امام العالم بان للشعب حق التظاهر.الشعب لن يهدأ ويستقر الا بعد نيل حريته واسترداد حقوقه التي تدوسها اجهزة العصابة .اذا كان بشار الاسد يريد الهدوء والاستقرار فليمنح الشعب السوري حقوقه المشروعة وليرفع حالة الطوارئ وينهي احتكار حزب البعث الفاشي للسلطة ويسمح للاحزاب السورية الحقيقية ان تعمل في نظام ديمقراطي تعددي يقوم على تداول السلطة.اذا كان لا يستطيع فليرحل عن الحكم قبل فوات الاوان.اما ان يتصور بانه قادر على اسكات الشعب السوري واجباره على الخضوع له عن طريق اجهزته القمعية المسعورة فهو يطلق الرصاصة الاخيرة على نظامه المهترئ.تعرف عصابة الحكم ان مصدر الارهاب هو اجهزة امنه المسعورة وان الشعب بتظاهر سلميا وليس في بده سوى ايمانه بحريته واصراره على نيل حقوقه المسلوبة.بعد ان اطلقت اعلام النظام وابواقه تهمة التآمر والعمالة للخارج الكاذبة التي لم يصدقها احد خرج اليوم بكذبة جديدة بوصفه للمظاهرات الشعبية المطالبة بالحرية والديمقراطية ووحدة الشعب السوري بانها حركة تمرد مسلحة سلفية وسوف تسقط هذه الكذبة كما سقطت الاكاذيب السابقة ويواصل الشعب مظاهراته البطولية حتى تحقيق اهدافه في الحرية والديمقراطية واقامة دولة القانون.اتهامات العصابة الحاكمة هي نفس اتهامات انظمة الطغيان الساقطة في تونس ومصر وعلى وشك السقوط في ليبيا واليمن.اذا كان بشارالاسد يريد ان تستقر الاوضاع فعلا وان يدخل التاريخ السوري بشرف فلينفذ مطالب الشعب المشروعة في الحرية والدميقراطية واقامة الدولة المدنية التي يتساوى فيها جميع السوريين في الحقوق والواجبات.اما اذا كان لا يستطيع فليترك الحكم لم يستطيع اما بيان داخليته وتهديده للشعب فهي لعب في الوقت الضائع.لقد قال الشعب كلمته:سوريا والحرية وبس.

بيان ميت
صابر ايوبي -

لا تزال وزارة امن العصابة المتكلسة المتخلفة تعيش في كهف الجهل والارهاب متصورة انها تستطيع ان تمنع الشعب من الخروج الى الشارع في مظاهرات سلمية تطالب بالحرية والكرامة التي سلبتها عصابة الحكم العائلي منهم منذ سنوات طويلة. ولا تخجل ان تعلن امام العالم بان للشعب حق التظاهر.الشعب لن يهدأ ويستقر الا بعد نيل حريته واسترداد حقوقه التي تدوسها اجهزة العصابة .اذا كان بشار الاسد يريد الهدوء والاستقرار فليمنح الشعب السوري حقوقه المشروعة وليرفع حالة الطوارئ وينهي احتكار حزب البعث الفاشي للسلطة ويسمح للاحزاب السورية الحقيقية ان تعمل في نظام ديمقراطي تعددي يقوم على تداول السلطة.اذا كان لا يستطيع فليرحل عن الحكم قبل فوات الاوان.اما ان يتصور بانه قادر على اسكات الشعب السوري واجباره على الخضوع له عن طريق اجهزته القمعية المسعورة فهو يطلق الرصاصة الاخيرة على نظامه المهترئ.تعرف عصابة الحكم ان مصدر الارهاب هو اجهزة امنه المسعورة وان الشعب بتظاهر سلميا وليس في بده سوى ايمانه بحريته واصراره على نيل حقوقه المسلوبة.بعد ان اطلقت اعلام النظام وابواقه تهمة التآمر والعمالة للخارج الكاذبة التي لم يصدقها احد خرج اليوم بكذبة جديدة بوصفه للمظاهرات الشعبية المطالبة بالحرية والديمقراطية ووحدة الشعب السوري بانها حركة تمرد مسلحة سلفية وسوف تسقط هذه الكذبة كما سقطت الاكاذيب السابقة ويواصل الشعب مظاهراته البطولية حتى تحقيق اهدافه في الحرية والديمقراطية واقامة دولة القانون.اتهامات العصابة الحاكمة هي نفس اتهامات انظمة الطغيان الساقطة في تونس ومصر وعلى وشك السقوط في ليبيا واليمن.اذا كان بشارالاسد يريد ان تستقر الاوضاع فعلا وان يدخل التاريخ السوري بشرف فلينفذ مطالب الشعب المشروعة في الحرية والدميقراطية واقامة الدولة المدنية التي يتساوى فيها جميع السوريين في الحقوق والواجبات.اما اذا كان لا يستطيع فليترك الحكم لم يستطيع اما بيان داخليته وتهديده للشعب فهي لعب في الوقت الضائع.لقد قال الشعب كلمته:سوريا والحرية وبس.

أحدية بألاف الدولارا
بهلول البلوطي -

عن أي تاج و أي ترهات تتحدث يا صاحب تعليق 32, تدافع عن رئيس فاسد ينتمي لعائلة فاسدة, والدليل أن زوجته لا تقبل إنتعال إلا من أحدية كريستيان لوبوتان, هل تعرف كم يبلغ سعر حداء من هذه الماركة؟ فهل هذه مؤامرة أيضا من كريستيان لوبوتان؟؟؟

أحدية بألاف الدولارا
بهلول البلوطي -

عن أي تاج و أي ترهات تتحدث يا صاحب تعليق 32, تدافع عن رئيس فاسد ينتمي لعائلة فاسدة, والدليل أن زوجته لا تقبل إنتعال إلا من أحدية كريستيان لوبوتان, هل تعرف كم يبلغ سعر حداء من هذه الماركة؟ فهل هذه مؤامرة أيضا من كريستيان لوبوتان؟؟؟

الشعب عاوز كده
نهلة -

منذ يومين صدر قانون الطوارىء ومنح حق التظاهر السلمي للمواطنين وبالتتزامن مع صدور هذا القرار أصدرت وزارة الداحلية قراراً بمنع التظاهر تحت أي مسمى وبأنها ستضرب بيد من حديد كل المخالفين لهذه القرارات كما أن التلفزيون الرسمي السوري كان يبث طوال الأيام الماضية لقاءلت مع المواطنين السوريين بأن على الدولة أن تعاقب المتظاهرين وتتعامل معهم بشكل قاسي على اعتبار أنهم مندسين ومخربين إن المتابع للشأن السوري يكاد يصاب بالجنون فكيف تصدرون قرارات لا تقدرون على تنفيذها فقط تستطيعون التنكيل بالشعب وقتلهم وعرض مجمموعات من الناس على التلفزيون يطالبون بمعاقبة المتظاهرين وذلك لتبرير أفعالكم أمام المجتمع الدولي بحجة (الشعب عاوز كده).

الشعب عاوز كده
نهلة -

منذ يومين صدر قانون الطوارىء ومنح حق التظاهر السلمي للمواطنين وبالتتزامن مع صدور هذا القرار أصدرت وزارة الداحلية قراراً بمنع التظاهر تحت أي مسمى وبأنها ستضرب بيد من حديد كل المخالفين لهذه القرارات كما أن التلفزيون الرسمي السوري كان يبث طوال الأيام الماضية لقاءلت مع المواطنين السوريين بأن على الدولة أن تعاقب المتظاهرين وتتعامل معهم بشكل قاسي على اعتبار أنهم مندسين ومخربين إن المتابع للشأن السوري يكاد يصاب بالجنون فكيف تصدرون قرارات لا تقدرون على تنفيذها فقط تستطيعون التنكيل بالشعب وقتلهم وعرض مجمموعات من الناس على التلفزيون يطالبون بمعاقبة المتظاهرين وذلك لتبرير أفعالكم أمام المجتمع الدولي بحجة (الشعب عاوز كده).