أخبار

السلطات الليبية الجديدة ستتعاون "خصوصا مع ايطاليا وفرنسا وقطر

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أكد رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي أنه سيكون هناك تعاون وروابط صداقة خصوصا مع ايطاليا وفرنسا وقطر، فيما أعلن برنامج الأغذية العلمي فتح ممر إنساني غرب ليبيا.

طرابلس: اكد رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل اليوم الثلاثاء في روما ان المجلس سيطور تعاونا "خصوصا مع ايطاليا وفرنسا وقطر" التي اعترفت بحركته.

وقال عبد الجليل في ختام لقاء مع وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني "سيكون هناك تعاون وروابط صداقة خصوصا مع ايطاليا وفرنسا وقطر ثم مع دول صديقة اخرى مثل بريطانيا والولايات المتحدة".

وحتى الان وحدها فرنسا وايطاليا وقطر اعترفت بالمجلس الوطني الانتقالي محاورا شرعيا في ليبيا بدلا من معمر القذافي الذي يحكم هذا البلد منذ اكثر من اربعة عقود.

من جهته قال فراتيني "ان الرئيس عبد الجليل اكد التزامه بالاستمرار على نهج الديموقراطية ومحاربة الارهاب واعادة اعمار ليبيا ومكافحة الهجرة غير المشروعة".

ويلتقي عبد الجليل ايضا رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلوسكوني والرئيس الايطالي جورجو نابوليتانو.

وفي سياق آخر: اعلن برنامج الاغذية العالمي الثلاثاء فتح ممر انساني اول في غرب ليبيا لنقل مساعدات الى الاف الاشخاص المحاصرين في المعارك.

وجاء في بيان ان "برنامج الاغذية العالمي بدأ بتسليم المساعدات عبر ممر انساني جديد فتح في غرب ليبيا للوصول الى المناطق التي تشهد معارك وذلك للمرة الاولى منذ بدء اعمال العنف في البلاد".

واضاف ان "قافلة تضم ثماني شاحنات محملة ب240 طنا من الطحين و9,1 اطنان من الواح البسكوت تسمح بتغذية 50 الف شخص لمدة 30 يوما عبرت امس (الاثنين) الحدود التونسية عند راس الجدير متوجهة الى غرب ليبيا".

ويعتبر العاملون في المجال الانساني ان الوضع في هذا الجزء من ليبيا اصبح مقلقا اكثر واكثر. وافاد سكان ان اكثر من 100 شخص قتلوا خلال 48 ساعة في مدينتي نالوت ويفرن جنوب غرب طرابلس اللتين تتعرضان لقصف من قبل قوات القذافي.

وفر الاف الليبيين من هذه المنطقة للجوء الى تونس.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
منصور باذن الله
ابن بنغازي المحررة -

ثبت الله خطاك يا سيد مصطفى وان شاءالله تتحرر ليبيا ويعيش الشعب الليبي كيف باقي الشعوب العالمية في راحة واطمئنان وشكرا لقطر ولكل من ساعد ليبيا وان شاءالله ترجع الوحدة العربية بقيادة حكيم العرب الشيخ حمد.