أخبار

البرلمان البحريني يتحرك لسحب ارض السفارة الايرانية ومبناها

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

المنامة: تقدم البرلمان البحريني اليوم رسميا بمقترح بصفة الاستعجال على سحب الارض والمبنى الذي تقام عليه السفارة الايرانية في البحرين وتحويلها الى احدى الوزارات او الهيئات الحكومية، ورفعه الى الحكومة.

من جهة اخرى وافق النواب في جلستهم اليوم على الاسراع في التنسيق بين دول مجلس التعاون الخليجي لتحقيق الكونفدرالية على المستوى الدفاعي والامني، حيث سيتم رفع المقترح الى الحكومة بصفة الاستعجال.

كما قرر النواب اليوم الموافقة على الاقتراح بصفة مستعجلة بشان سرعة استئناف الدراسة في جامعة البحرين، وعلى الاقتراح بصفة الاستعجال بشان صرف مكافأة لمن ثبت على الواجب في وزارات ومؤسسات الحكومة خلال الاحداث التي مرت بها البلاد في الاسابيع الاخيرة، والموافقة على المقترح بشأن قيام القطاع الحكومي بمختلف مؤسساته وهيئاته بمنح ترقية لدرجة اعلى للموظفين في نهاية المربوط ومن اثبتوا جدارتهم ووقوفهم في عملهم في الفترة الاخيرة التي مرت على البحرين.

من جهة اخرى وعلى صعيد درع الجزيرة قال المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين أن قوات درع الجزيرة المشتركة ستبقى دائماً تلقى الدعم والتأييد من جميع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الشقيقة، من أجل رفعتها وتطويرها وصولاً إلى الأهداف المنشودة وأضاف بأن قوات درع الجزيرة المشتركة ستظل في مملكة البحرين في مواقعها بمعسكرات قوة دفاع البحرين إلى أن ينتفي التهديد الخارجي عن مملكة البحرين.

واكد ان تواجد رجال قوات درع الجزيرة المشتركة في البحرين يعد تواجد أخوي لهؤلاء الرجال، مشيدا بالروح المعنوية العالية التي يتوشح بها رجال قوات درع الجزيرة المشتركة، معرباً عن عميق تقديره لعملهم الخليجي المخلص الذي يقومون به رفعةً لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا مشروعية للاحتلال
مبارك -

ونحن نقول اي قوة احتلال سوف تندحر ... لانه لايوجد مشروعية في بقائها حتى لو وضعوا لها مليون عملية تجميل او مساحيق تجميل ... والاحتلال الى زوال انشاء الله

يد الله فوق ايديهم
بصري -

ليعلم كل حكام العرب عامة والخليج خاصة ان الشعوب اذا ارادات شيئا ستفعله والشعب البحريني طالب بحقوقه من حكومة فاسدة لم تفي بوعودها اربعين سنة من الحكم مستغلة شعبها معاملة اياه بطائفية بغيضة مستندة الى ولاة امرها الامريكان والصهاينة . واما ما يسمى بدرع الجزيرةالذي تفرعن على اهل البحرين العزل فالاجدر به ان يرجع حقوق فلسطين المغتصبة او الجزر السعودية التي احتلتها اسرائيل وان الله لبلمرصاد.

الحرب قادمة
محمد الحسن -

أين لغة العقل وأين الراشدين من ابناء الامة ..كأنكم تريدون الحرب ..هاهي الحرب قادمة .. وستحرق الاخضر واليابس .. !

الى البصري رقم 22
الحبيب -

يا بصري روح ابكي على حكومتك .... العميلة لكل الدول الاجنبية اولهن ايران بكفي الحكومة البحرينية موفرة كل شي لشعبها مو متل حكومتك بس الحقد اعمى

حان الوقت
Othman -

أظن أنه قد حان الوقت لأل خليفة لأن يعودوا الى هدّار ديرتهم بالأفلاج لنرى كيف سيعاملون في المملكة العربية السعودية.

رجال
Ali -

والله أنتم رجال أيتها الحكومة البحرينية صادروا حتى الأيرانيين الذين يعملون لديكم الى ... المنامة لأنهم ... لا يستحقون أن يعيشوا في البحرين ....

الخطر الحقيقي
حر -

الخطر الوحيد الذي يتهدد البحرين هو بقاء عصابه في الحكم متسلطه على شعب اعزل يريد الحريه. الحديث عن خطر خارجي هو ..... اخرى تضاف ال رصيد ال خليفه الابطال على شعبهم فقط.

الجيوش
john -

الجيوش لقتال جيوش الاعداء وليس لقمع المدنيين الاحرار,

تعليق 2
شريفه -

بالنسبة لصاحب التعليق الثاني يبدو أن الأخ خلط بيننا وبين جماهيرية القذافي , يا صاح إن حكومة آل خليفه لم توجد منذ أربعين عاما فقط, بل دامت بعون من الله ونصره ورغبة خالصة من الشعب منذ 250 عاما أدام الله ظله والتاريخ خير شاهد , هذا لمعلوماتك فقط ,, ثم أقترح على مجلس النواب البحريني الكريم أن يرفع مذكرة أخرى إلى الحكومة وفيهابأن تكرم الحكومة الجنود المجهولون البواسل الذين يدافعون عن شرف الأرض والعرض خلف الكواليس لا يبتغون الشهرة بل يدعون الله قياما وقعودا بأن يديم الله على الوطن حكومة وشعبا نعمة الأمن والسلامة وعلى قيادتنا الغاليه وأن يعز الله كافة الخليج العربي من أقصاه إلى أقصاه .. تحياتنا وولائنا لدرع الجزيرة صادق وباق .

Ya Lil AlAarrrrrrrrr
Lebanese -

Ya Aarab and world Muslims clean your AAR and get up for your GOD faith and free your world from your AAR of 63 years.

جاهزين ومجهزين
سيف الحق العربي -

إن سلماً سلماً وإن حرباً حربا ولا نتكلم بقدر مانفعل وعلى من يريد تجربة صبرنا نقول قد قدمناه ولا زلنا لمصلحة الأمة الإسلامية ولكي لايفرح عدو متربص أو يحزن أخ لايعلم ومن يريد أن يختبر قوتنا فعليه أن يخرج من وهمه أولاً وأن يقرأ التاريخ والواقع جيداً حتى لايفاجأ وتكثر اللطميات والصياح والضجيج , فالأولى منها الإعتراف بالخطأ وتعديل السلوك وعدم التحاذق بكل سخافة فللباطل جولات وللحق جولة وما ينتظر الأمة الإسلامية من تحديات يتطلب الحذر والتركيز والعمل لا الإدعاءات الفارغة ,, وفق الله أمة الإسلام لكل خير

..................
وليد العراقي -

من جهة اخرى وعلى صعيد درع الجزيرة قال المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة القائد العام لقوة دفاع البحرين أن قوات درع الجزيرة المشتركة ستبقى دائماً تلقى الدعم والتأييد من جميع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الشقيقة، كل هذه اسمك ام رتبتك مشير ركن الله واكبر لازم تكون قائد الجيوش العربيه التي ستحرر القدس وليس التصدي للعزل المدنيين

اللهم هل بلغت؟
سني بحريني قومي -

قرارات صائبة وحكيمة ونرجو قطع العلاقات الدبلوماسية نهائيا مع الفرص حتى نستريح وصدق عمر بن الخطاب رضي الله عنه حين قال ;لا خير فيهم . وبشأن الكونفدرالية في مجال الأمن والدفاع فإنها لا تكفي لجل المشكلة نهائيا . الحل يكمن في الإنسان المواطن الذي يدب على الأرض . وهؤلاء الشيعة يظنون أنهم أغلبية كاسحة وسيفوزون في أي إنتخابات حرة لو جرت وفق ما يلوحون بهذه الورقة . يوما ما ربما تتغير المعطيات والإحداثيات ويتم فرض إنتخابات بواسطة هيئة الأمم المتحدة فيفوز الشيعة ويغيرون نظام الحكم ويذبحون السنة. لم يفت الوقت بعد .وعلى السنة تفعيل خيار التجنيس بأسرع ما يمكن بوصفه السبيل الوحيد لتحقيق توازن على الأرض فالإنسان وليس الجيوش وقوات الشرطة هي التي تحدد ملامح الشعب. على السنة إذن أن يعملوا لأبنائهم وأحفادهم خوفا من يوم سيأتي ليجد الناس أنفسهم في مواجهة شلبي وعلاوي ومالكي وتيار صدري بحريني جديد.ولذلك يجب التركيز أيضا على تجنيس العرب السنة وليس الهنود والبنغال والبلوش لأن العربي يكون إحساسه بالمواطنة البحرينية أقوى من الآسيوي بوصف العربي على قناعة بأن (بلاد العرب أوطاني) منذ نعومة أظفاره . أما الآسيوي فهو سرعان ما يترك سلاحه ويهرب عائدا إلى بلاده الأصلية لأنه ليس لديه الإستعداد النفسي للموت في سبيل البحرين أو بلد عربي آخر مثلما يحس العربي.