أخبار

شيخ الأزهر يطالب حكام ليبيا وسوريا واليمن بصون شعوبهم

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: طالب شيخ الأزهر أحمد الطيب الثلاثاء "حكام ليبيا وسوريا واليمن" بأن "يتقوا الله في شعوبهم"، داعيًا في الوقت نفسه إيران إلى عدم التدخل في شؤون الدول العربية.

ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن شيخ الأزهر انه ناشد في مؤتمر صحافي "حكام ليبيا وسوريا واليمن أن يوازنوا بين الأعراض الزائلة ومتاع الدنيا الفاني وبين حرمة دماء المسلمين التى عصمتها الشريعة الإسلامية والقيم العربية الأصيلة وأن يضعوا نصب أعينهم قول الرسول (ص) بأن زوال الدنيا أهون على الله من قتل رجل مسلم".

وأضاف الطيب، بحسب الوكالة، إنه يناشد حكام الدول الثلاث أن "يتقوا الله في شعوبهم وأوطانهم". كما أهاب شيخ الازهر بإيران "الكفّ عن التدخل فى الشؤون الداخلية للدول العربية، وأن تنظر إلى ما يحدث في العالم العربي من مشكلات على أنه شأن داخلي بحت، تتكفل به شعوب هذه المنطقة وأصحاب الشأن فيها، وذلك درءًا للفتنة وحقنًا للدماء وحفظًا للجوار وحقوقه ودعمًا لمشروع الحوار بين السنّة والشيعة".

وأكد الطيب انه "سبق وأعلن في بيانات سابقة وقوفه إلى جوار الشعوب العربية المظلومة ومناشدة حكامها بمراعاة دماء شعوبهم وتلبية مطالبهم في الحرية والعدالة والديمقراطية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شكرا
adam -

سيدي ارجوا ان تبقى رجل دين لتحافظ على احترام الجميع لك, الرجاء عدم خلط السياسه بالدين.مجرد تعليقك ودعوتك تعني للعيان تدخل سياسي وقد يكون موجه وهذا لايليق برجل دينشكرا

الفتنه قتلت في اليمن
ام يمن صلاح الصايدي -

ياخي كل الشيوخ الذين افتوا في اليمن ربي ورانا فيهم باقي انت ياشيخ الازهر كنت تفتي ايام ثورة مصر مش سكت الى ان قامت الثورة وانت راقد

خليك بـ وجه واحد
فارس مصر -

يا شيخ الازهر كل المصريين الشرفاء وكل العالم عارف انك وجه من وجوه نظام اللا مبارك ويكفي انك قولت كلام بحكم الفتوى ان المتظاهرين اللي كانوا ماللين البلد من يوم 25 يناير وصفتهم بالخارجين عن الملة لانهم حسب كلامك خرجوا على ولي الامريباه تخليك في حالك وبلاش تعيش الدور وتمثل كفاية بجد عيب ياطيب

غريب
حر -

من الغريب ان يستثني الشيخ الجليل من دعوته حكام البحرين. اليس شعب البحرين شعب مسلم يستحق نفس القدر من الاهتمام من سماحة شيخ الازهر.