أخبار

حكومة كردستان: أعمال العنف والتظاهرات وصلت إلى مستوى خطِر

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أقرّت حكومة كردستان العراق بعد ساعات من إصابة متظاهرين برصاص قوات الأمن بأن أعمال العنف والتظاهرات في الاقليم قد وصلت إلى مرحلة خطرة، ودعت المعارضة الكردية الى الحوار والتفاوض السلمي وعدم اللجوء الى العنف لتسوية المشاكل. وأكدت أن قوات الامن لن تطلق النار على المتظاهرين، لكنها ستمنع أعمال العنف خلال احتجاجاتهم .. فيما وصف الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر قرار الحكومة بحصر تظاهرات الاحتجاج في ثلاثة ملاعب في بغداد بأنه سخيف ومناف للديمقراطية وينمّ عن خوف.

قالت حكومة اقليم كردستان عقب اجتماع لها بعد ساعات من تظاهرات شهدتها مدينة السليمانية الشمالية اسفرت عن إصابة عدد من الطلاب برصاص الأمن الكردي واعتقال ناشطين انه منذ اكثر من شهرين تمر هذه المدينة وبعض المناطق التابعة لها بظروف صعبة "حيث يقوم بعض الاشخاص من بين المتظاهرين بتحريف مسار التظاهرات نحو العنف وخلق الفوضى، وذلك وفق برنامج مدروس وبالنتيجة تراق دماء ابناء كوردستان وتعرقل حياة ومعيشة المواطنين".

واضافت انها ومنذ بدء هذه الأوضاع أصدرت تعليماتها وأوامرها الى قوات الشرطة والآسايش أن تتصرف في إطار القانون والتعليمات المعمول بها، وكذلك أن تعمل الأطراف السياسية لتهدئة الأوضاع عن طريق الحوار والتفاوض لتهيئة الأرضية الحقيقية لإجراء الاصلاحات التي تصبّ في مصلحة المواطنين ومعالجة النواقص في كردستان، وخلق أجواء سياسية ملائمة للبدء بالحوار بين القوى السياسية.

ولأجل تحقيق هذا الهدف أعلنت حكومة الإقليم عن استعدادها تنظيم واجراء أي مفاوضات وحوارات بين الأحزاب المشاركة في الحكومة والمعارضة، التي نتج منها الاجتماع الخماسي المشترك بين (الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني والاتحاد الاسلامي الكردستاني والجماعة الاسلامية وحركة التغيير).

وقالت انه اضافة الى ذلك، فقد أعربت حكومة الاقليم عن استعدادها الكامل لتنفيذ النقاط الـ17 الواردة في قرار برلمان كردستان، كما أجاب رئيس الحكومة برهم صالح في رسالة له الى المجلس المؤقت لمتظاهري ساحة السراي في السليمانية بصورة ايجابية على مطالبهم "وهذا يعني أن الحكومة استمعت عن قرب الى مطالب المتظاهرين، وأعلنت استعدادها لتنفيذ مطالبهم المشروعة".

واوضحت الحكومة في بيان لها الليلة الماضية ان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني أبدى في أكثر من موقف استعداده إجراء الاصلاحات والاستجابة لمطالب المتظاهرين وأحزاب المعارضة، بما فيها اجراء انتخابات مبكرة، وأعلن عن برنامج شامل يتضمن اجراء اصلاحات لازمة ومعالجة المشاكل، بحيث تكون محل قبول جميع الأطراف.

واشارت الى ان كل هذا الاستعداد والتعامل الواقعي لحكومة الاقليم لم تؤد الى تهدئة الأوضاع وتهيئة المزيد من فرص الاصلاح وتنفيذ قرارات الحكومة فحسب "بل لاحظنا أعمال العنف والتظاهرات وصلت الى مستوى خطر، يهدد حياة وسلامة ومعيشة المواطنين وقوات الشرطة والآسايش، وأسفرت عن استشهاد وجرح عدد من المتظاهرين وعناصر الشرطة، ومن هنا فإن استمرار هذا الوضع على هذا المنوال يفتح الباب لخلق اضطرابات، ويمثل تهديدا جدياً، ليس فقط على الوضع الأمني في كردستان، بل يشل كذلك عمل المواطنين وحركة السوق ونشاطات دوائر الحكومة والمشاريع الخدمية، لذا فإن معالجة هذه الظروف المضطربة، وفق القانون، ضرورة ملحة لتطبيع الأوضاع عامة وتهيئة فرص حقيقية لإجراء حوار وطني موسع والتفكير في معالجة جذرية للمشاكل".

واكدت حكومة كردستان قناعتها الراسخة بالحرية وبحرية التظاهر وفق القانون، داعية القوى والأطراف الكردستانية الى معالجة مشاكلها عن طريق الحوار والتفاوض السلمي، وعدم اللجوء الى العنف لتسويتها.

وطالبت مواطني الاقليم عامة، والمواطنين في مدينة السليمانية بصورة خاصة، الى التعاون والمساندة لانهاء هذا الوضع المتأزم وتهدئته، حيث وقعت أعمال عنف، وخرج الوضع عن دائرة مطالبهم ومصالحهم، وأصبح أداة لتمرير أجندات حزبية بعيدة عن الأساليب الشرعية والقانونية، ومن اجل ذلك فإن المؤسسات الحكومية المعنية سوف تسخر جهودها كافة وفق القانون لمعالجة هذه الأزمة، كما إن قوات الشرطة والآسايش سوف تمنع أعمال العنف في التظاهرات بالأساليب المدنية ووفق القانون والتعليمات بعيداً عن إطلاق النار.

واعربت حكومة الاقليم عن املها في ان تساعد جميع الاطراف السياسية في خلق ارضية حقيقية للاصلاح الجذري في كردستان، والذي نفذ قسم منه، والاستمرار فيه وتطويره، بما يؤدي الى معالجة الأزمات، ويصب في مصلحة المواطنين وتنفيذ مطالبهم المشروعة "في حين أن الاستمرار في هذا الوضع المضطرب وغير المستقر سيؤثر سلباً على سمعة الاقليم وتجربته، والذي بلا شك لن يستفيد منه أحد في كردستان".

وقد شدد برهم صالح على القادة الميدانيين لقوات الأمن الداخلي على ضرورة حماية حرية التعبير ومعيشة المواطنين وان تتعامل وفق القانون مع محاولات خلق الفوضى والاضطرابات.

واكد أن معالجة المشاكل تتم بالحوار وايجاد الحلول المناسبة لها، وليس عن طريق خلق الفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار، قائلا "بدلاً من تحريف التظاهرات، ينبغي عرض المطالب بشكل هادئ ووفق القانون".

وكانت قوات الامن الكردية قد فرقت عصر امس بالقوة تظاهرة طلابية في مدينة السليمانية، طالب المشاركون فيها بالإفراج عن زملاء لهم، ما ادى إلى إصابة عدد من المتظاهرين بجروح.

وقالت مصادر محلية إن قوات الأمن الكردية (الاسايش) أطلقت النار لتفريق تظاهرة لطلاب جامعة السليمانية في وسط المدينة، ما أسفرعن إصابة عدد غير محدد منهم بجروح.

وكان المئات من طلبة جامعة السليمانية تظاهروا للمطالبة بالإفراج عن زملاء لهم، سبق ان اعتقلتهم القوات الأمنية في تظاهرة خرجت في المدينة صباح امس، كما طالبوا باجراء اصلاحات حكومية، من بينها محاربة الفساد ومحاسبة المفسدين.

وكان 98 شخصًا اصيبوا بجروح في مواجهات واعمال عنف تخللت تظاهرات مطالبة بالاصلاح في المدينة نفسها امس الاثنين بينهم 65 من عناصر الأمن، فيما أصدرت اللجنة الأمنية في المدينة، التي تعد ثاني اكبر مدن الاقليم، قرارا منعت بموجبه التظاهرمن دون موافقات رسمية.

وتشهد مدينة السليمانية، التي يسيطر عليها حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الذي يتزعمه الرئيس العراقي جلال الطالباني، منذ السابع عشر من شباط (فبراير) الماضي، تظاهرات واسعة، طالبت باجراء إصلاحات حكومية ومحاربة الفساد والمفسدين، تخللت يومها الأول مواجهات مع القوات الأمنية، أسفرت عن سقوط أكثر من 200 شخص بين قتيل وجريح، تحولت بعدها إلى اعتصام مفتوح في ساحة السراي في وسط المدينة.

وطالبت قوى المعارضة الكردية عقب اجتماع مشترك في الخامس من الشهر الحالي بحلّ الحكومة الحالية في إقليم كردستان، وتشكيل حكومة انتقالية ائتلافية توافقية، تتولى تهيئة الأرضية المناسبة لإجراء انتخابات تشريعية مبكرة في الإقليم، مؤكدة "أنها لن تخوض أي حوار مستقبلي مع أحزاب السلطة إلا مشتركة". وردا على ذلك، اعلن رئيس بارزاني سعيه إلى إجراء انتخابات مجالس المحافظات خلال الأشهر الستة المقبلة، وتأسيس هيئة للنزاهة في الإقليم .

الصدر : قرار الحكومة حصر التظاهرات في الملاعب سخيف

وصف الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر قرار الحكومة العراقية بحصر تظاهرات الاحتجاج التي تجري ايام الجمعة في بغداد في ثلاثة ملاعب بأنه سخيف ومناف للديمقراطية، وقال ان السلطات تتصور أن كل صيحة ومظاهرة موجهة ضدها، لذلك تحاول التضييق على المتظاهرين.

وقال الصدر زعيم التيار الصدري، وله 40 عضوا في مجلس النواب العراقي من بين 325 نائبا، ردا على على سؤال وجهه له احد انصاره حول تحديد أماكن التظاهرات من قبل السلطات المعنية، ان الحكومة تدعّي الديمقراطية وهذا ينافيه .. كما إنها تتصور أن كل صيحة ومظاهرة هي عليها، لذلك تحاول حصر المتظاهرين والتضييق عليهم، وهذا غير مقبول . وتساءل قائلا "هل يسري هذا القرار على التظاهرات المناصرة والمؤيدة حكومة المالكي".

واعتبر الصدر قرار الحكومة بأنه نابع من الخوف من التظاهرات "وهو قرار سخيف، ولامعنى له ولاداع له. واضاف "لعل الحكومة تتحجج بالوضع الأمني، وهذا لايختلف إذا كان داخل الملعب أو خارجه، فإن خرجت عن نطاق المفخخات، ستدخل في نطاق الصواريخ العمياء، كما قد تتحجج بالوضع التجاري لأهل المحال التجارية. فأقول: تقديم مصالح المتظاهرين أولى أم المحال التجارية أم ماذا ... والله العالم". وشدد على ضرورة اعطاء الشعب "ولو عن طريق البرلمان فرصة لإبداء رأيه بهذا الخصوص".

وابدى الصدر امتعاضه من فكرة تخصيص ملاعب كرة القدم للتظاهر قائلاً "إن هذا الأمر فيه إتلاف للملاعب أكيداً وهذا غير مرضي ... كما إن تلك الأماكن عائدة ومعدة لأمور خاصة ... تتنافى مع التظاهر السلمي". وقال "هذه عشر نقاط كاملة لمن أراد رفض هذا القرار المجحف، الذي ينبئ عن خوف وجهل".

وقبل ذلك، رفض الناشطون العراقيون الذين ينظمون احتجاجات الجمعة في بغداد، منع السلطات العراقية لهم من التظاهر في ساحة التحرير في وسط بغداد، وتحديدها ثلاثة ملاعب في العاصمة لذلك. وقالت "حركة 15 شباط" ان اعلان السلطات عن منع اقامة التظاهرات في الميادين العامة وشوارع المدن والاكتفاء بالتجمع في الملاعب الرياضية أو ألاماكن التي تحددها "الطغمة الحاكمة" تكشف عن وجهها الكالح وعن الخوف من مواجهة مطالب الشعب الذي ذاق الامرين من تسلطها طيلة ثمان سنوات ونيف من الارهاب والفساد والتلاعب بمقدرات الشعب العراقي والذي اوصلها الى كراسي الحكم.

وقالت الحركة في بيان تلقته "ايلاف" نحن اعضاء حركة الخامس عشر من شباط وباقي القوى المنتفضة والمساندة لها "نعلن بأننا سنحج صباح كل يوم جمعة الى كعبتنا الجديدة (ساحة التحرير) في وسط بغداد، وسنجعل كل شوارع العراق وميادينها مكانًا لإعلان التحدي لحكومة المنطقة الخضراء، وكل من يقف في مواجهة الشعب، من اجل تحقيق اهدافه في اسقاط حكومة المحاصصة الطائفية بقضها وقضيضها، فالكل مشارك في الجريمة، ولن نستثني أحدا".

ومنذ الخامس والعشرين من شهر شباط- فبراير الماضي، بدأت حركة التظاهرات تنشط في ساحتي التحرير والفردوس في وسط بغداد في كل يوم جمعة، مما يرافقها اجراءات امنية مشددة، واحيانا فرض حظرتجوال.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ابدى استعداده
فرح -

طالما ابدى استعداده فليفعل وهل ينتظر المزيد من الدماء او احذية متظاهرين

ابدى استعداده
فرح -

طالما ابدى استعداده فليفعل وهل ينتظر المزيد من الدماء او احذية متظاهرين

ايران تحرك الشارع
الباتيفي -

ان لايران يد طويله فيما يشهده العراق بشكل عام والاقليم بشكل خاص.ايران تدعم كل من يعمل علئ انهيار الوضع العراقي والكوردستاني فهي كانت تدعم مقاتلي الطالباني ايام الحرب مع مقاتلي البارزاني بكافه الوسائل منها العسكريه والاقتصاديه والسياسيه.واتذكر كيف رده ايران علئ ايران والعراق عندما طرده البارزاني من الاقليم ولحق به هزيمه ولم يبقئ له اثر في معقله السليمانيه ومن ثم فاجئ الجميع بدخوله القوي والمفاجئ وبقوه كبيره ودعم عسكري لا مثيل له مما الحق بقوات البارزاني هزيمه وعاد ليحكم السليمانيه من جديد.اما حركه كوران فهي من صنع ايراني وسوري وعراقي وله مؤيدوه من المنشقيين عن طالباني يعني نفس الطاس ونفس الحمام وبالكوردي نكول نا كره ونا كورتان اي لا الحمار ولا السرج ينفع ومن يتضاهرون يردون الباطل بحقوق اي انهم يردون ان يكون ناوشيروان هو رئيس الاقليم وهذا هراء ومن المستحيلات لما له من تاريخ اجرامي وغير مشرف وهو اول من اطلق الرصاصه ضد الحركه التحرريه الكورديه مع الطالباني عام 1966 وللاسف يستمر الحكام الحاليين ومن الحزب الديمقراطي في النهب والفساد الذي دمر حياتنا وهم لا يستحون ويستحقون مصير مبارك وعائلته واللص والحرامي والفاسد من الحكام هم خونه للامانه ومنافقون ويستحقون ان يقطع ايديهم وارجلهم وان يصلبو وتاكل الطير من جثثهم العفنه .وعلئ البارزاني اذا كان صادقا مع شعبه ونفسه وهو يحب فعلا كوردستان ان يضرب علئ ايدي كل من يختلس اموال الفقرئ وحتئ لو انه ابنه مسرور وضرب تلك الحركات المشبوهه والفارسيه وعليه ان يكون عادل ويقدم كل اعضاء حزبه من الفاسدين الئ محكمه عادله ومستقله واعاده جميع الاموال المنهوبه والمهربه الئ اوربا عندها سوف يكون له مصداقيه وموقف تاريخي ودعم كل كوردي شريف يحب الخير لوطنه كوردستان

ايران تحرك الشارع
الباتيفي -

ان لايران يد طويله فيما يشهده العراق بشكل عام والاقليم بشكل خاص.ايران تدعم كل من يعمل علئ انهيار الوضع العراقي والكوردستاني فهي كانت تدعم مقاتلي الطالباني ايام الحرب مع مقاتلي البارزاني بكافه الوسائل منها العسكريه والاقتصاديه والسياسيه.واتذكر كيف رده ايران علئ ايران والعراق عندما طرده البارزاني من الاقليم ولحق به هزيمه ولم يبقئ له اثر في معقله السليمانيه ومن ثم فاجئ الجميع بدخوله القوي والمفاجئ وبقوه كبيره ودعم عسكري لا مثيل له مما الحق بقوات البارزاني هزيمه وعاد ليحكم السليمانيه من جديد.اما حركه كوران فهي من صنع ايراني وسوري وعراقي وله مؤيدوه من المنشقيين عن طالباني يعني نفس الطاس ونفس الحمام وبالكوردي نكول نا كره ونا كورتان اي لا الحمار ولا السرج ينفع ومن يتضاهرون يردون الباطل بحقوق اي انهم يردون ان يكون ناوشيروان هو رئيس الاقليم وهذا هراء ومن المستحيلات لما له من تاريخ اجرامي وغير مشرف وهو اول من اطلق الرصاصه ضد الحركه التحرريه الكورديه مع الطالباني عام 1966 وللاسف يستمر الحكام الحاليين ومن الحزب الديمقراطي في النهب والفساد الذي دمر حياتنا وهم لا يستحون ويستحقون مصير مبارك وعائلته واللص والحرامي والفاسد من الحكام هم خونه للامانه ومنافقون ويستحقون ان يقطع ايديهم وارجلهم وان يصلبو وتاكل الطير من جثثهم العفنه .وعلئ البارزاني اذا كان صادقا مع شعبه ونفسه وهو يحب فعلا كوردستان ان يضرب علئ ايدي كل من يختلس اموال الفقرئ وحتئ لو انه ابنه مسرور وضرب تلك الحركات المشبوهه والفارسيه وعليه ان يكون عادل ويقدم كل اعضاء حزبه من الفاسدين الئ محكمه عادله ومستقله واعاده جميع الاموال المنهوبه والمهربه الئ اوربا عندها سوف يكون له مصداقيه وموقف تاريخي ودعم كل كوردي شريف يحب الخير لوطنه كوردستان

...
حازم -

هذاالباتيفي في 2 لايزيد عن طبل اجوف وكذاب درجة اولى لمسعود ولا يبتعد عن عناصر الاسايش الذين يكتبون لتحريف كل شيء وادعاء الكذب ،،،، نسيت يا رقم 2 بان صدام هو الذي سلم اربيل لمسعود بعد ان استعادها من جلال ؟؟؟ فكيف تدعي ماتقوله من اكاذيب ؟؟ اما اتهام ايران وغيرها فعلى مهلك بتوزيع الاتهامات الكاذبة اليس جلال رئيس العراق المحتل ؟؟ اما نوشيروان مصطفى فيطالب بالحقائق ومحاسبة اصحاب المليارات المسروقة من شعب كردستان فهل ستطالب معه ام ستكتفي بالفتات الذي يعطى لك شهريا من الاسايش ؟؟؟ نسيت ان تقول بان كردستان رهينه بيد جلال ومسعود منذ 21 عاما فهل تحقق اصلاح سياسي ؟؟ ام كله نهب وسجون سرية وتعذيب وقتل لكل من ينطق بكلمة حق ؟؟؟؟؟ هل طالبت بمحاسبة من اطلق النار على المتظاهرين في السليمانية واعتقال المئات منهم ؟؟ اليست هذه الممارسات اسوأ مما حصل في السابق وانت تحت ظلال نظام تدعي بانه ديمقر اطي ؟؟؟؟ انو شيروان اذا تقول عنه مجرم فهل قادته الميامين ملائكة وابرياء من دماء الاف من الاكراد الذين قتلوا في التسعينات عندما تقاتل الحزبان لمصالحهم النهبوية ؟ ولا يزال المفقودين منهم غير معروفين لاهلهم ؟ اليس هذا التصرف ابشع واسوا مما حصل في السابق الذي نقول عنه نظام دكتاتوري ،، فانتم طلعتم دكتاتورين مضاعف وتتحدثون عن ديمقراطية ، اليس كل ذلك ادعاء كاذب وتغطية للجرائم التي ارتكبت وترتكب ؟؟؟ اذهب على الاقل وطالب مع امهات المفقودين امام منظمة الامم المتحدة في اربيل لمعرفة مصير اولادهم ، ام انهم سيكتشفون في قبور جماعية ويقال المقابر الجماعية للنظام السابق ؟؟ الا تخجل من الدجل وفي كل مره نرد ونفضح اكاذيبك التي اصبحت مكشوفة ؟؟؟ فبدل اسمك احسن الك ؟؟؟

...
حازم -

هذاالباتيفي في 2 لايزيد عن طبل اجوف وكذاب درجة اولى لمسعود ولا يبتعد عن عناصر الاسايش الذين يكتبون لتحريف كل شيء وادعاء الكذب ،،،، نسيت يا رقم 2 بان صدام هو الذي سلم اربيل لمسعود بعد ان استعادها من جلال ؟؟؟ فكيف تدعي ماتقوله من اكاذيب ؟؟ اما اتهام ايران وغيرها فعلى مهلك بتوزيع الاتهامات الكاذبة اليس جلال رئيس العراق المحتل ؟؟ اما نوشيروان مصطفى فيطالب بالحقائق ومحاسبة اصحاب المليارات المسروقة من شعب كردستان فهل ستطالب معه ام ستكتفي بالفتات الذي يعطى لك شهريا من الاسايش ؟؟؟ نسيت ان تقول بان كردستان رهينه بيد جلال ومسعود منذ 21 عاما فهل تحقق اصلاح سياسي ؟؟ ام كله نهب وسجون سرية وتعذيب وقتل لكل من ينطق بكلمة حق ؟؟؟؟؟ هل طالبت بمحاسبة من اطلق النار على المتظاهرين في السليمانية واعتقال المئات منهم ؟؟ اليست هذه الممارسات اسوأ مما حصل في السابق وانت تحت ظلال نظام تدعي بانه ديمقر اطي ؟؟؟؟ انو شيروان اذا تقول عنه مجرم فهل قادته الميامين ملائكة وابرياء من دماء الاف من الاكراد الذين قتلوا في التسعينات عندما تقاتل الحزبان لمصالحهم النهبوية ؟ ولا يزال المفقودين منهم غير معروفين لاهلهم ؟ اليس هذا التصرف ابشع واسوا مما حصل في السابق الذي نقول عنه نظام دكتاتوري ،، فانتم طلعتم دكتاتورين مضاعف وتتحدثون عن ديمقراطية ، اليس كل ذلك ادعاء كاذب وتغطية للجرائم التي ارتكبت وترتكب ؟؟؟ اذهب على الاقل وطالب مع امهات المفقودين امام منظمة الامم المتحدة في اربيل لمعرفة مصير اولادهم ، ام انهم سيكتشفون في قبور جماعية ويقال المقابر الجماعية للنظام السابق ؟؟ الا تخجل من الدجل وفي كل مره نرد ونفضح اكاذيبك التي اصبحت مكشوفة ؟؟؟ فبدل اسمك احسن الك ؟؟؟

ترکیا وإیران
حکیمة -

ترکیا وإیران ألید ألطولی فی تلک ألمشاههد فی ألعراق ألمشاهدألدمویة من قتل ودمار وإنفجارات ،فما یحدث فی شمال ألعراق لیس إلا تصفیة حسابات قدیمة بین نوشیروان ومسعود و جلالمنذ مدة لیست بألغصیرة کان نوشیروان یلوح لهم بعصا ألإعترافات وکذلک جلال و تبادلوا ألإتهامات و ما زالوا ، من ألمعرو ف أن نوشروان منذ دخوله معترک ألسیاسة کان ألرجل ألأول فی ألحزبینو مهندس ألأختیلات ألکردیة ألکردیة حتی حربهم ألأهلیة سنة ١٩٩٦-١٩٧٩حتی سنة ٢٠٠٦ ترک ألسآیسة جزئیا بعد ماآ سس شرکة ضخمة و مشاریع و دونمات من أراضی إستقطعها من أراضی ألمواطنین لنفسه و حاشیة هائلة کحاشیة ألسلاطین ، کماهوألحال لمسعود وجلال وأولاد یدرسون فی أرقی جامعات ألغرب ونفوذ وأموال و قناتین تلفزیونیتین و قصور وبیت فی لندن ملکه تلک أملاک نوشروان حین رجع من ألجبل حافیا ــ أموال شعب جائع حینما نهض ألشعب من غفوته وإنتفض علی ألمحسوبیة وألمحاصصة وحرمانه من کل شئ ،دس ألإتحآد ألوطنی سمه بشخص نوشروان داخل ألمنتفضین ألشباب رغم عدآﺀ جلال و نوشروان إلا أن حآجتهم لنوشروان ألمرعب أهم من ألخلافات و علم جلال بحقد نوشروان لمسعود وعائلته ،ضرب عصافیر بحجر واحد ألمطالب ألشعبیة ضمها لصالحهم لکسر أصوات ناخبی مسعود ــألغصة أخطر مما نتصور فهی تصفیة حسابات وصراع علی ألکرسی ولا غیر ،من یحرکهم مع من یتامرون لیس هناک سوی ترکیآ و إیران

ترکیا وإیران
حکیمة -

ترکیا وإیران ألید ألطولی فی تلک ألمشاههد فی ألعراق ألمشاهدألدمویة من قتل ودمار وإنفجارات ،فما یحدث فی شمال ألعراق لیس إلا تصفیة حسابات قدیمة بین نوشیروان ومسعود و جلالمنذ مدة لیست بألغصیرة کان نوشیروان یلوح لهم بعصا ألإعترافات وکذلک جلال و تبادلوا ألإتهامات و ما زالوا ، من ألمعرو ف أن نوشروان منذ دخوله معترک ألسیاسة کان ألرجل ألأول فی ألحزبینو مهندس ألأختیلات ألکردیة ألکردیة حتی حربهم ألأهلیة سنة ١٩٩٦-١٩٧٩حتی سنة ٢٠٠٦ ترک ألسآیسة جزئیا بعد ماآ سس شرکة ضخمة و مشاریع و دونمات من أراضی إستقطعها من أراضی ألمواطنین لنفسه و حاشیة هائلة کحاشیة ألسلاطین ، کماهوألحال لمسعود وجلال وأولاد یدرسون فی أرقی جامعات ألغرب ونفوذ وأموال و قناتین تلفزیونیتین و قصور وبیت فی لندن ملکه تلک أملاک نوشروان حین رجع من ألجبل حافیا ــ أموال شعب جائع حینما نهض ألشعب من غفوته وإنتفض علی ألمحسوبیة وألمحاصصة وحرمانه من کل شئ ،دس ألإتحآد ألوطنی سمه بشخص نوشروان داخل ألمنتفضین ألشباب رغم عدآﺀ جلال و نوشروان إلا أن حآجتهم لنوشروان ألمرعب أهم من ألخلافات و علم جلال بحقد نوشروان لمسعود وعائلته ،ضرب عصافیر بحجر واحد ألمطالب ألشعبیة ضمها لصالحهم لکسر أصوات ناخبی مسعود ــألغصة أخطر مما نتصور فهی تصفیة حسابات وصراع علی ألکرسی ولا غیر ،من یحرکهم مع من یتامرون لیس هناک سوی ترکیآ و إیران

وجههم الكالح
شيروان نافع -

وها هم القادة الأكراد من الحزبين المتسلطين قد يعون أخيرا بقوة الشعب حيث يصر على نيل حقوقه من السراق والفاسدين من قادتهم.. وقد سمعنا من قبل تصريحات التأييد من قبل البارزاني والطالباني لموقف بشار الأسد في قمعه للشعب السوري البطل ومحاولات هذين الزعيمين الكورديين بتحييد الشعب الكوردي السوري والضغط عليهم بعدم المشاركة في الأنتفاضة السورية ولكن تصريحات وأصرار قادة الكورد في سوريا أتت بما لا يشتهي البارزاني والطالباني...أن القيادة الكوردية في العراق انما يكشف عن حقيقته المزيفة في أدعاءاته الوطنية وهذا الموقف المخزي أنما يضاف الى سجلهم الغير مشرف في ممارساتهم الأخرى من قتل الشعب الكوردي ونهب أمواله وسرقة قوته وأستفحال الفساد والمنسوبية في أجهزة ومؤسسات الحكومة الكوردية...

وجههم الكالح
شيروان نافع -

وها هم القادة الأكراد من الحزبين المتسلطين قد يعون أخيرا بقوة الشعب حيث يصر على نيل حقوقه من السراق والفاسدين من قادتهم.. وقد سمعنا من قبل تصريحات التأييد من قبل البارزاني والطالباني لموقف بشار الأسد في قمعه للشعب السوري البطل ومحاولات هذين الزعيمين الكورديين بتحييد الشعب الكوردي السوري والضغط عليهم بعدم المشاركة في الأنتفاضة السورية ولكن تصريحات وأصرار قادة الكورد في سوريا أتت بما لا يشتهي البارزاني والطالباني...أن القيادة الكوردية في العراق انما يكشف عن حقيقته المزيفة في أدعاءاته الوطنية وهذا الموقف المخزي أنما يضاف الى سجلهم الغير مشرف في ممارساتهم الأخرى من قتل الشعب الكوردي ونهب أمواله وسرقة قوته وأستفحال الفساد والمنسوبية في أجهزة ومؤسسات الحكومة الكوردية...

افتراء
هيمن صلاح -

من الواضح ان لاشيء مثالي، وحكومة الاقليم ليست مثالية، فهناك حتما اخطاء، ومن حق الناس ان تعترض وتتظاهر، لكن من يقف وراء اعمال العنف وتأزيم الموقف تجاه الانفجار هو مهندس الاغتيالات في الجبهة الكردستانية نوشيروان مصطفى ورهطه وآخرون من الاحزاب الاسلامية المدعومة من ايران. هؤلاء كان لهم اليد الطولى في ما حصل في حلبجة حين منعوا الاهالي من الخروج بعد انذار القوات العراقية بالخروج من المدينة لان قوات الباسداران الايرانية كانت تحتلها انذاك، وحصل من حصل من ضحايا من شعبنا قربانا لتطلعات مرضى مثل نوشيروان وغيره. كردستان امنة وجميلة ومزدهرة ومستوى دخل الفرد اعلى من كل بلدان المنطقة واربيل خامس مدينة في حجم الاستثمارات في الشرق الاوسط. لماذا هذا التخريب؟ لماذا يصر نوشيروان على الصاق صفة المخرب على الكردي المتطلع لحياة حرة كريمة وهي صفة كان يطلقها صدام حسين علينا؟؟؟؟

افتراء
هيمن صلاح -

من الواضح ان لاشيء مثالي، وحكومة الاقليم ليست مثالية، فهناك حتما اخطاء، ومن حق الناس ان تعترض وتتظاهر، لكن من يقف وراء اعمال العنف وتأزيم الموقف تجاه الانفجار هو مهندس الاغتيالات في الجبهة الكردستانية نوشيروان مصطفى ورهطه وآخرون من الاحزاب الاسلامية المدعومة من ايران. هؤلاء كان لهم اليد الطولى في ما حصل في حلبجة حين منعوا الاهالي من الخروج بعد انذار القوات العراقية بالخروج من المدينة لان قوات الباسداران الايرانية كانت تحتلها انذاك، وحصل من حصل من ضحايا من شعبنا قربانا لتطلعات مرضى مثل نوشيروان وغيره. كردستان امنة وجميلة ومزدهرة ومستوى دخل الفرد اعلى من كل بلدان المنطقة واربيل خامس مدينة في حجم الاستثمارات في الشرق الاوسط. لماذا هذا التخريب؟ لماذا يصر نوشيروان على الصاق صفة المخرب على الكردي المتطلع لحياة حرة كريمة وهي صفة كان يطلقها صدام حسين علينا؟؟؟؟

heewa
hemin -

هذان الحزبان قاتلوا بعضهم البعض في التسعينات وكانت هذه الحرب مستمرة حتى سقوط النظام (الحرب الباردة) وعندما جاء دور الاقتصاد حصل فيما بينهم ما يسمى بـ (الاتفاقية الاستراتيجية) خلاصة هذه الاتفاقية السرية هي عدم الحديث عن الخلافات وتقسيم كل اقتصاد البلاد فيما بينهم 50 - 50 وهذا ما حصل حيث قسموا الاراضي والشركات وحتى الهواء والماء واصبح كل واحد منهم يمتلك شركة للهاتف النقال وشركات بناء واغتصبوا كل الاراضي الزراعية والسياحية لهم ولعوائلهم وهذا مسجل ومدون بدكيومنتات موثوقة بحيث انك بحصولك على فيزة تستطيع زيارة كل الدنيا سوى بعض المناطق منها (سةري رةش) المعقل الرئيسي للبارزاني، صحيح ان صدام دمر كوردستان لكنه لم يسجل ولا شبر ارض في هذه الارض الطاهرة باسمه ناهيك عن ان هؤلاء يقتلون الناس العزل في الشوارع وجريمتهم انهم يتظاهرون ويطالبون بحقوقهم وهذه دعوة لكل من يقرأ هذه الرسالة ان يزور السليمانية ليرى بام عينيه ما يحصل هنا وليقارنه بما حصل من قبل.

heewa
hemin -

هذان الحزبان قاتلوا بعضهم البعض في التسعينات وكانت هذه الحرب مستمرة حتى سقوط النظام (الحرب الباردة) وعندما جاء دور الاقتصاد حصل فيما بينهم ما يسمى بـ (الاتفاقية الاستراتيجية) خلاصة هذه الاتفاقية السرية هي عدم الحديث عن الخلافات وتقسيم كل اقتصاد البلاد فيما بينهم 50 - 50 وهذا ما حصل حيث قسموا الاراضي والشركات وحتى الهواء والماء واصبح كل واحد منهم يمتلك شركة للهاتف النقال وشركات بناء واغتصبوا كل الاراضي الزراعية والسياحية لهم ولعوائلهم وهذا مسجل ومدون بدكيومنتات موثوقة بحيث انك بحصولك على فيزة تستطيع زيارة كل الدنيا سوى بعض المناطق منها (سةري رةش) المعقل الرئيسي للبارزاني، صحيح ان صدام دمر كوردستان لكنه لم يسجل ولا شبر ارض في هذه الارض الطاهرة باسمه ناهيك عن ان هؤلاء يقتلون الناس العزل في الشوارع وجريمتهم انهم يتظاهرون ويطالبون بحقوقهم وهذه دعوة لكل من يقرأ هذه الرسالة ان يزور السليمانية ليرى بام عينيه ما يحصل هنا وليقارنه بما حصل من قبل.

مع الباتيفي
العقراوى -

اولا اتفق كل الاتفاق على ما سرده ألأخ (( الباتيفي )) بتعليقه رقم ((2)) مشكورا ...وأضيف ..ان فى كردستان توجد عصابتين تحكمهـا باتفاق بينهما منذ البدايه متقاسمه المناطق والموارد للأقليم ........وظهرت فى الأونه عصابه اخرى (( التغير _ كوران )) مدعومه من جهات اجنبيه .زاهدافها ليس مصلحة الشعب الكردي بالمطلق .. وانما لضرب بعض (( المكتسبات )) التي حققها الشعب الكردي بنضال وتضحيات مريره لعقود ......وهنا قد ينبري البعض ...بالدفاع عن المكتسبات على ارض الواقع والصوريه .......او يعيد تصريحات احد افراد العائلة (( البارزانيه )) بان يحول أقليم كردستان الى منطقه مشابه (( للأمارات الخليجيه ))..جوابى له ولغيره نحن فى كردستان .. نرغب بان نبنى الأنسان الكردى بناء علمى .. وضمان اجتماعى مرموق من صحة وسكن وتعليم راق مجانى ....لا بنايات وعمارات وملاهى ودور لهو ....نريد ان نحول انارة الشوارع الفارغه الى دور الفقراء ليستطيع ان يواصل ابناءهم الدراسه والتعليم فى بيئه جيده .....لا نريد شركات اجنبيه تغرز فى ارضنـا اسس كونكريتيه لتبنى فوقها اهدافها ومطامعها ضد اهداف الحركه الكرديه .....نريد برلمان حقيقى يحس باحتياجات الشعب لا ان يجلس فقط للتصفيق والموافقه ...نريد حكم الشعب كل الشعب بكفائته المتعدده ... ليس حكم العائلة وتقاليدهـا......مهما كانت ......(( الزمن تغير يا سادة بارزان وطالبانى ...والشعوب لن ترحم من سرق ويسرق مكتسبات هذا الشعب الجبار..الذى قاوم أعتى دكتاتوريات العصر ...بكل جبروته ....واذا ثار فانكم لا شىء امام ثورته وخاصة ان اعدائكم اليوم اكثر بكثير من أصدقائكم .....ونار بسيطه هنا او هنالك سيكثر النفاخون )) ..تذكروأ جيدا شعاراتكم فى فترة النضال ...نعم للديمقراطيه لا للديكتاتوريه.....اين هى هذه الشعارات ام كانت كلام فى كلام وضحك على الذقون ....!!!

مع الباتيفي
العقراوى -

اولا اتفق كل الاتفاق على ما سرده ألأخ (( الباتيفي )) بتعليقه رقم ((2)) مشكورا ...وأضيف ..ان فى كردستان توجد عصابتين تحكمهـا باتفاق بينهما منذ البدايه متقاسمه المناطق والموارد للأقليم ........وظهرت فى الأونه عصابه اخرى (( التغير _ كوران )) مدعومه من جهات اجنبيه .زاهدافها ليس مصلحة الشعب الكردي بالمطلق .. وانما لضرب بعض (( المكتسبات )) التي حققها الشعب الكردي بنضال وتضحيات مريره لعقود ......وهنا قد ينبري البعض ...بالدفاع عن المكتسبات على ارض الواقع والصوريه .......او يعيد تصريحات احد افراد العائلة (( البارزانيه )) بان يحول أقليم كردستان الى منطقه مشابه (( للأمارات الخليجيه ))..جوابى له ولغيره نحن فى كردستان .. نرغب بان نبنى الأنسان الكردى بناء علمى .. وضمان اجتماعى مرموق من صحة وسكن وتعليم راق مجانى ....لا بنايات وعمارات وملاهى ودور لهو ....نريد ان نحول انارة الشوارع الفارغه الى دور الفقراء ليستطيع ان يواصل ابناءهم الدراسه والتعليم فى بيئه جيده .....لا نريد شركات اجنبيه تغرز فى ارضنـا اسس كونكريتيه لتبنى فوقها اهدافها ومطامعها ضد اهداف الحركه الكرديه .....نريد برلمان حقيقى يحس باحتياجات الشعب لا ان يجلس فقط للتصفيق والموافقه ...نريد حكم الشعب كل الشعب بكفائته المتعدده ... ليس حكم العائلة وتقاليدهـا......مهما كانت ......(( الزمن تغير يا سادة بارزان وطالبانى ...والشعوب لن ترحم من سرق ويسرق مكتسبات هذا الشعب الجبار..الذى قاوم أعتى دكتاتوريات العصر ...بكل جبروته ....واذا ثار فانكم لا شىء امام ثورته وخاصة ان اعدائكم اليوم اكثر بكثير من أصدقائكم .....ونار بسيطه هنا او هنالك سيكثر النفاخون )) ..تذكروأ جيدا شعاراتكم فى فترة النضال ...نعم للديمقراطيه لا للديكتاتوريه.....اين هى هذه الشعارات ام كانت كلام فى كلام وضحك على الذقون ....!!!

إلى 3حازم
Kurdi -

اللأخ ألباتيفي كلامه صحيح إيران ومعها سوريا وتركيا يتحركون في كل الجهات لعزعة أمـن اقليمنا الديمقراطي ،لكننا لن نقف مكتوف الأيدي أمام هذ المرآمرات الأقليمية،يجب ضرب المتآمرين بالنار وإبادتهم لأنها مآمرة على فيدرالية كرستان،أدعو شعبنا الكردي الهجوم على مدينة ألسليمانية وإعتقال جميع المسؤولين وإعدامهم في مركز المدينة.

إلى 3حازم
Kurdi -

اللأخ ألباتيفي كلامه صحيح إيران ومعها سوريا وتركيا يتحركون في كل الجهات لعزعة أمـن اقليمنا الديمقراطي ،لكننا لن نقف مكتوف الأيدي أمام هذ المرآمرات الأقليمية،يجب ضرب المتآمرين بالنار وإبادتهم لأنها مآمرة على فيدرالية كرستان،أدعو شعبنا الكردي الهجوم على مدينة ألسليمانية وإعتقال جميع المسؤولين وإعدامهم في مركز المدينة.

Kurdistan
Amedi -

People, we need to get rid of everyone not only KDP and PUK but even Goran, they are all corrupted, people of Kurdistan are suffering and political parties members are busy with purchasing Landcruisers and palaces. God is the great and he said he will never help those who are not imposing justice. God help us and lets see what will happen. Number 2 Albatify you ar only partially right and Massoud needs to stop what ahppens. Don''t forget KDP got back Erbil with assistance of SADAM Army

Kurdistan
Amedi -

People, we need to get rid of everyone not only KDP and PUK but even Goran, they are all corrupted, people of Kurdistan are suffering and political parties members are busy with purchasing Landcruisers and palaces. God is the great and he said he will never help those who are not imposing justice. God help us and lets see what will happen. Number 2 Albatify you ar only partially right and Massoud needs to stop what ahppens. Don''t forget KDP got back Erbil with assistance of SADAM Army

المدعو حازم
الباتيفي -

اسمك لا يدل علئ انك كوردي بل برما انت مستعرب او من المرتزقه في الانترنت وتحاول اثاره الفتن والتدخل في شئون الاخرين وتتهم الناس بالكذب وشتئ التهم لاني لدي رئ وانا اعرف نوشيروان شخصيا واعرف تاريخه وكنت حاضرا عندما ولو هاربيين الئ ايران عام 1996 حتئ ملابسهم لم ياخذوها ودخلو ايران حفات عرات ورمو اسلحتهم وهوياتهم الحزبيه الخضراء في الشوارع وهو من امر باطلاق النار علئ المتضاهرين من مؤيدي البارزاني عام 1994 وفي السليمانيه امام الفرع الرابع للبارتي وهو ايضا متهم بمذبحه رانيه عام 1996 عندما ذبح 40 اسير من مقاتلي البارزاني من اهالي مدينه اكرئ مثل الخراف وقد اتهمه الطالباني بانه هو من وراء قصف حلبجه بالاسلحه الكيمياويه من قبل سيده علي كيمياوي الذي له معه صوره مشهوره في الانترنت وهم يبتسمون بعد تصفيه عناصر من حزب الشيوعي العراقي في بكرجو عام 1982 علئ ما اضن وهو نهب من اموال الشعب الملايين واسس له اعلام وحركه وله عقارات باهضه الثمن في السليمانيه وفي اوربا نفسها وهم لم ينشقو عن طالباني الابعد ان رفض الاخير الدخول في منافسه جديده ضد البارزاني وبدل ا ن يهاجمو مقرات الطالباني لانه هو وحزبه من يحكمون المدينه وبل ان نصف ميزانيه الاقليم تذهب الئ السليمانيه وحدها وهم بدل ذالك هاجمو مقرات البارواني رغم انه لم يحكم في اي يوم مدينه السليمانيه لانه بارزاني هو بهديني وليس صوراني وهذه هي العقده لديهم لهذا يرون هذا المجرم نوشيروان رمز لهم لانه منهم ولعلمك انا لم اعيش يوم واحد في كوردستان لاكثر من 12 عام ولم استلم دينار واحد من حزب البارزاني او غيره واني ارفض وادين كل شكل من اشكال العنف والقتل والسرقه والنهب وقد تعرضت لتهديد من قبل لاسايش عندما كنت انتقدهم ورفضت الانضمام الئ حزب البارزاني وتركت كوردستان لانها ليست فيها اي عدل او مساوات وكنت اموت قهرا عندما ارئ التافهين والسفهه يحكمون البلاد.لا داعي لكي اشتمك او ارد علليك باسلوب غير مؤدب فانت قد اجبت عن نفسك ويبدو انك فعلا لديك عقده نفسيه من كل من لا يشاركك الرائ وهذه مصيبه ومرض القمعيين ونسائل الله ان يشفيك ويطفئ حقدك .احترم تحترم

المدعو حازم
الباتيفي -

اسمك لا يدل علئ انك كوردي بل برما انت مستعرب او من المرتزقه في الانترنت وتحاول اثاره الفتن والتدخل في شئون الاخرين وتتهم الناس بالكذب وشتئ التهم لاني لدي رئ وانا اعرف نوشيروان شخصيا واعرف تاريخه وكنت حاضرا عندما ولو هاربيين الئ ايران عام 1996 حتئ ملابسهم لم ياخذوها ودخلو ايران حفات عرات ورمو اسلحتهم وهوياتهم الحزبيه الخضراء في الشوارع وهو من امر باطلاق النار علئ المتضاهرين من مؤيدي البارزاني عام 1994 وفي السليمانيه امام الفرع الرابع للبارتي وهو ايضا متهم بمذبحه رانيه عام 1996 عندما ذبح 40 اسير من مقاتلي البارزاني من اهالي مدينه اكرئ مثل الخراف وقد اتهمه الطالباني بانه هو من وراء قصف حلبجه بالاسلحه الكيمياويه من قبل سيده علي كيمياوي الذي له معه صوره مشهوره في الانترنت وهم يبتسمون بعد تصفيه عناصر من حزب الشيوعي العراقي في بكرجو عام 1982 علئ ما اضن وهو نهب من اموال الشعب الملايين واسس له اعلام وحركه وله عقارات باهضه الثمن في السليمانيه وفي اوربا نفسها وهم لم ينشقو عن طالباني الابعد ان رفض الاخير الدخول في منافسه جديده ضد البارزاني وبدل ا ن يهاجمو مقرات الطالباني لانه هو وحزبه من يحكمون المدينه وبل ان نصف ميزانيه الاقليم تذهب الئ السليمانيه وحدها وهم بدل ذالك هاجمو مقرات البارواني رغم انه لم يحكم في اي يوم مدينه السليمانيه لانه بارزاني هو بهديني وليس صوراني وهذه هي العقده لديهم لهذا يرون هذا المجرم نوشيروان رمز لهم لانه منهم ولعلمك انا لم اعيش يوم واحد في كوردستان لاكثر من 12 عام ولم استلم دينار واحد من حزب البارزاني او غيره واني ارفض وادين كل شكل من اشكال العنف والقتل والسرقه والنهب وقد تعرضت لتهديد من قبل لاسايش عندما كنت انتقدهم ورفضت الانضمام الئ حزب البارزاني وتركت كوردستان لانها ليست فيها اي عدل او مساوات وكنت اموت قهرا عندما ارئ التافهين والسفهه يحكمون البلاد.لا داعي لكي اشتمك او ارد علليك باسلوب غير مؤدب فانت قد اجبت عن نفسك ويبدو انك فعلا لديك عقده نفسيه من كل من لا يشاركك الرائ وهذه مصيبه ومرض القمعيين ونسائل الله ان يشفيك ويطفئ حقدك .احترم تحترم

enough
kurdi -

It is not to late for the families of Barazani and Talabani to stop buildin a family empire on the shoulder and sacrifies of the Kurdish people.The KUrds deserve better after a long, bloody sruggle against a brutal regime. The Kurds did not get rid of one bad regime to have one of their own that is addressing the basic needs of the peeple. Kurdistan is not their private company to enrich themself and their cronies and let the people starve.Saddam is gone and if you do not listen to people you will be gone too.

enough
kurdi -

It is not to late for the families of Barazani and Talabani to stop buildin a family empire on the shoulder and sacrifies of the Kurdish people.The KUrds deserve better after a long, bloody sruggle against a brutal regime. The Kurds did not get rid of one bad regime to have one of their own that is addressing the basic needs of the peeple. Kurdistan is not their private company to enrich themself and their cronies and let the people starve.Saddam is gone and if you do not listen to people you will be gone too.

عجبي
سوري حر -

اين الدايمقراطية واين الحرية الذي يتشدق فيها الاكراد او ما يسما با اقليم (كردتسان) هل يعلم المواطن الكردي ان ميزانية الاقليم من الحكومة الفدرالية العراقية بي 10 مليار دولار سنويا ماعدا الحوافز من الحدود او بيع البيترول هاي هي الحرية وحقوق الانسان الذي تدعي عصابة الاقليم سرقت اموال الشعوب سرقت قوت الشعوب باسم الحرية لقد اانكشف امركم يا عصابة الاقليم انتو تراهنون ع الوجود الامريكي في العراق وسوف يزول عن قريب وسوف نراى ماذا يحصل لكم يا اخوانا الاكراد المحترمين

عجبي
سوري حر -

اين الدايمقراطية واين الحرية الذي يتشدق فيها الاكراد او ما يسما با اقليم (كردتسان) هل يعلم المواطن الكردي ان ميزانية الاقليم من الحكومة الفدرالية العراقية بي 10 مليار دولار سنويا ماعدا الحوافز من الحدود او بيع البيترول هاي هي الحرية وحقوق الانسان الذي تدعي عصابة الاقليم سرقت اموال الشعوب سرقت قوت الشعوب باسم الحرية لقد اانكشف امركم يا عصابة الاقليم انتو تراهنون ع الوجود الامريكي في العراق وسوف يزول عن قريب وسوف نراى ماذا يحصل لكم يا اخوانا الاكراد المحترمين

اين الديمقراطية البر
د.سعدي الجاف -

المظاهرات الاحتجاجية في كردستان تظهر بما لا يقبل الشك ان كل الدعاية الحكومية التي أظهرت الاقليم بالرفاهية والحرية والتقدم باطلة.واظهرت الاحتجاجات ان كل مظاهر الرفاه المزعوم والاستقرار المزيف لا صحة له.واظهرت ان التسلط الصدامي على كردستان اليوم يعاد بثوب الوطنية متمثلا بالبرزانية والطالانية المحتكرة لسلطة الاقليم.السفراء منهم والوزراء منهم وكل المسئولين الكبار منهم والشعب ليس لديه الا الفتات.فهل ستتنبه الحكومة المركزية الخانعة في المنطقة الخضراء لهذا التوجه وتعيد النظر في مواقفها من البرزاني والطالباني وشلة الحاكمين،ام تبقى خانعة بلا حراك.

اين الديمقراطية البر
د.سعدي الجاف -

المظاهرات الاحتجاجية في كردستان تظهر بما لا يقبل الشك ان كل الدعاية الحكومية التي أظهرت الاقليم بالرفاهية والحرية والتقدم باطلة.واظهرت الاحتجاجات ان كل مظاهر الرفاه المزعوم والاستقرار المزيف لا صحة له.واظهرت ان التسلط الصدامي على كردستان اليوم يعاد بثوب الوطنية متمثلا بالبرزانية والطالانية المحتكرة لسلطة الاقليم.السفراء منهم والوزراء منهم وكل المسئولين الكبار منهم والشعب ليس لديه الا الفتات.فهل ستتنبه الحكومة المركزية الخانعة في المنطقة الخضراء لهذا التوجه وتعيد النظر في مواقفها من البرزاني والطالباني وشلة الحاكمين،ام تبقى خانعة بلا حراك.

المدعو حازم
الباتيفي -

اسمك لا يدل علئ انك كوردي بل برما انت مستعرب او من المرتزقه في الانترنت وتحاول اثاره الفتن والتدخل في شئون الاخرين وتتهم الناس بالكذب وشتئ التهم لاني لدي رئ وانا اعرف نوشيروان شخصيا واعرف تاريخه وكنت حاضرا عندما ولو هاربيين الئ ايران عام 1996 حتئ ملابسهم لم ياخذوها ودخلو ايران حفات عرات ورمو اسلحتهم وهوياتهم الحزبيه الخضراء في الشوارع وهو من امر باطلاق النار علئ المتضاهرين من مؤيدي البارزاني عام 1994 وفي السليمانيه امام الفرع الرابع للبارتي وهو ايضا متهم بمذبحه رانيه عام 1996 عندما ذبح 40 اسير من مقاتلي البارزاني من اهالي مدينه اكرئ مثل الخراف وقد اتهمه الطالباني بانه هو من وراء قصف حلبجه بالاسلحه الكيمياويه من قبل سيده علي كيمياوي الذي له معه صوره مشهوره في الانترنت وهم يبتسمون بعد تصفيه عناصر من حزب الشيوعي العراقي في بكرجو عام 1982 علئ ما اضن وهو نهب من اموال الشعب الملايين واسس له اعلام وحركه وله عقارات باهضه الثمن في السليمانيه وفي اوربا نفسها وهم لم ينشقو عن طالباني الابعد ان رفض الاخير الدخول في منافسه جديده ضد البارزاني وبدل ا ن يهاجمو مقرات الطالباني لانه هو وحزبه من يحكمون المدينه وبل ان نصف ميزانيه الاقليم تذهب الئ السليمانيه وحدها وهم بدل ذالك هاجمو مقرات البارواني رغم انه لم يحكم في اي يوم مدينه السليمانيه لانه بارزاني هو بهديني وليس صوراني وهذه هي العقده لديهم لهذا يرون هذا المجرم نوشيروان رمز لهم لانه منهم ولعلمك انا لم اعيش يوم واحد في كوردستان لاكثر من 12 عام ولم استلم دينار واحد من حزب البارزاني او غيره واني ارفض وادين كل شكل من اشكال العنف والقتل والسرقه والنهب وقد تعرضت لتهديد من قبل لاسايش عندما كنت انتقدهم ورفضت الانضمام الئ حزب البارزاني وتركت كوردستان لانها ليست فيها اي عدل او مساوات وكنت اموت قهرا عندما ارئ التافهين والسفهه يحكمون البلاد.لا داعي لكي اشتمك او ارد علليك باسلوب غير مؤدب فانت قد اجبت عن نفسك ويبدو انك فعلا لديك عقده نفسيه من كل من لا يشاركك الرائ وهذه مصيبه ومرض القمعيين ونسائل الله ان يشفيك ويطفئ حقدك .احترم تحترم

المدعو حازم
الباتيفي -

اسمك لا يدل علئ انك كوردي بل برما انت مستعرب او من المرتزقه في الانترنت وتحاول اثاره الفتن والتدخل في شئون الاخرين وتتهم الناس بالكذب وشتئ التهم لاني لدي رئ وانا اعرف نوشيروان شخصيا واعرف تاريخه وكنت حاضرا عندما ولو هاربيين الئ ايران عام 1996 حتئ ملابسهم لم ياخذوها ودخلو ايران حفات عرات ورمو اسلحتهم وهوياتهم الحزبيه الخضراء في الشوارع وهو من امر باطلاق النار علئ المتضاهرين من مؤيدي البارزاني عام 1994 وفي السليمانيه امام الفرع الرابع للبارتي وهو ايضا متهم بمذبحه رانيه عام 1996 عندما ذبح 40 اسير من مقاتلي البارزاني من اهالي مدينه اكرئ مثل الخراف وقد اتهمه الطالباني بانه هو من وراء قصف حلبجه بالاسلحه الكيمياويه من قبل سيده علي كيمياوي الذي له معه صوره مشهوره في الانترنت وهم يبتسمون بعد تصفيه عناصر من حزب الشيوعي العراقي في بكرجو عام 1982 علئ ما اضن وهو نهب من اموال الشعب الملايين واسس له اعلام وحركه وله عقارات باهضه الثمن في السليمانيه وفي اوربا نفسها وهم لم ينشقو عن طالباني الابعد ان رفض الاخير الدخول في منافسه جديده ضد البارزاني وبدل ا ن يهاجمو مقرات الطالباني لانه هو وحزبه من يحكمون المدينه وبل ان نصف ميزانيه الاقليم تذهب الئ السليمانيه وحدها وهم بدل ذالك هاجمو مقرات البارواني رغم انه لم يحكم في اي يوم مدينه السليمانيه لانه بارزاني هو بهديني وليس صوراني وهذه هي العقده لديهم لهذا يرون هذا المجرم نوشيروان رمز لهم لانه منهم ولعلمك انا لم اعيش يوم واحد في كوردستان لاكثر من 12 عام ولم استلم دينار واحد من حزب البارزاني او غيره واني ارفض وادين كل شكل من اشكال العنف والقتل والسرقه والنهب وقد تعرضت لتهديد من قبل لاسايش عندما كنت انتقدهم ورفضت الانضمام الئ حزب البارزاني وتركت كوردستان لانها ليست فيها اي عدل او مساوات وكنت اموت قهرا عندما ارئ التافهين والسفهه يحكمون البلاد.لا داعي لكي اشتمك او ارد علليك باسلوب غير مؤدب فانت قد اجبت عن نفسك ويبدو انك فعلا لديك عقده نفسيه من كل من لا يشاركك الرائ وهذه مصيبه ومرض القمعيين ونسائل الله ان يشفيك ويطفئ حقدك .احترم تحترم

صدام
حکیمة -

صدام أحتار ویاکم صدام أعطاکم کل ألحقوق وخلاکم اوادم ــ أنتم انفلتم شعبکم أنتم قتلتم شعبکم أنتم ئآمرتم مع أیران لصب ألکیمیاوی و أتهام صدام أنتم کنتم تتامرون مع إیران ضد ألشعب ألعراقی وألآن ینتقم منکم ألله شر أنتقام أنتم تعادوننا و تعدون دیننا کنتم تقتلون أولداکم وتدفنونهم فی ألرمادی کنتم تعدمون أولادکم و وتتجرون بجثثهم لیس ألعرب من قتلک ولیسم من عرب دخل أرضکم و قتل و نهب وسلاب بل أنتم ناهبی ألعراق

صدام
حکیمة -

صدام أحتار ویاکم صدام أعطاکم کل ألحقوق وخلاکم اوادم ــ أنتم انفلتم شعبکم أنتم قتلتم شعبکم أنتم ئآمرتم مع أیران لصب ألکیمیاوی و أتهام صدام أنتم کنتم تتامرون مع إیران ضد ألشعب ألعراقی وألآن ینتقم منکم ألله شر أنتقام أنتم تعادوننا و تعدون دیننا کنتم تقتلون أولداکم وتدفنونهم فی ألرمادی کنتم تعدمون أولادکم و وتتجرون بجثثهم لیس ألعرب من قتلک ولیسم من عرب دخل أرضکم و قتل و نهب وسلاب بل أنتم ناهبی ألعراق

اسقاط العشائر
كوردي -

يجب اسقاط العشائر البرازانية والطلبانية التي تتحكم بمصير الشعب الكوردي

اسقاط العشائر
كوردي -

يجب اسقاط العشائر البرازانية والطلبانية التي تتحكم بمصير الشعب الكوردي

تذكروا دول الجوار
اوميد -

ان الجماعة التي تتظاهر في السليمانية هم ليسوا الا اقلية لا تفهم خطورة ما يفعلون وهم بأعمالهم سوف يعرضون مستقبل كوردستان للخطر وهم يقلدون مايجري في المنطقة وينسون في نفس الوقت المخاطر التي تحيط بنا ونحن نعترف بوجود الفساد داخل اجهزة الادارة ولكن لنعطي الحكومة الوقت لكي تجري الإصلاحات واذا لم تقم بما عاهدت ان تفعل حينها يحق لهم آلتظاهر لكن بشكل سلمي بعيدا عن العنف ... نصيحة للمدعوا حازم او عثمان التركماني أبعد نفسك عن الشان الكوردي واذهب لاخوتك التركمان الذين يتناحرون فيما بينهم الشيعة والسنة

تذكروا دول الجوار
اوميد -

ان الجماعة التي تتظاهر في السليمانية هم ليسوا الا اقلية لا تفهم خطورة ما يفعلون وهم بأعمالهم سوف يعرضون مستقبل كوردستان للخطر وهم يقلدون مايجري في المنطقة وينسون في نفس الوقت المخاطر التي تحيط بنا ونحن نعترف بوجود الفساد داخل اجهزة الادارة ولكن لنعطي الحكومة الوقت لكي تجري الإصلاحات واذا لم تقم بما عاهدت ان تفعل حينها يحق لهم آلتظاهر لكن بشكل سلمي بعيدا عن العنف ... نصيحة للمدعوا حازم او عثمان التركماني أبعد نفسك عن الشان الكوردي واذهب لاخوتك التركمان الذين يتناحرون فيما بينهم الشيعة والسنة

يا غير حكيمه
الباتيفي -

ماهذا الهراء والتخبط والهرج والمرج صدام اجبر علئ منح الحكم الذاتي ومرغم عليه ولم يكن هبه ومنحه لان الحقوق تاخذ ولا تعطئ وتهب.واذا كان الله قد انتقم منا فكيف ولماذا هذه الجرائم بينكم شيعه وسنه في العراق وبقيه دول العرب ولمذا تهربون العالم بعليتكم المريضه وقد شوهتم صوره الاسلام يا امه ضحكه من جهلها الامم انتم لستم الا مجرد عاله علئ العالم ماذا قدمتم للبشريه اين هي دولكم وجامعاتكم وكلياتكم ومعاهدكم وانتم مستقلون منذو اكثر من قرن.لقد اعترف الاعداء قبل الاصدقاء بان الكورد شعب مسالم وحضاري ومجد ومحب ومتسامح وذاع صيت الاقليم مثل النار في الهشيم فلا يفيدكم التعليقات العنصريه الشوفينيه واذا كانت عندنا مشاكل فهي بيننا ولدينا الكثير من امثال نوشيروان العنصري لكي ينفذون مخططاتكم الخبيثه.كان علئ نوشيروان تقديم نفسه للعداله ويعتذر عن جرائمه بحق الشعب العراقي والكوردستاني ويكشف عن ممتلكاته وامواله الطائله ومن اين له هذه الاموال وهو كان لاجئ بدون اعانه في ايران وسوريا قبل انتفاضه 1991 عندها سوف نطالب من البارزاني والطالباني واعوانهم بتقديم انفسهم للمسائله وشكرا للايلاف

يا غير حكيمه
الباتيفي -

ماهذا الهراء والتخبط والهرج والمرج صدام اجبر علئ منح الحكم الذاتي ومرغم عليه ولم يكن هبه ومنحه لان الحقوق تاخذ ولا تعطئ وتهب.واذا كان الله قد انتقم منا فكيف ولماذا هذه الجرائم بينكم شيعه وسنه في العراق وبقيه دول العرب ولمذا تهربون العالم بعليتكم المريضه وقد شوهتم صوره الاسلام يا امه ضحكه من جهلها الامم انتم لستم الا مجرد عاله علئ العالم ماذا قدمتم للبشريه اين هي دولكم وجامعاتكم وكلياتكم ومعاهدكم وانتم مستقلون منذو اكثر من قرن.لقد اعترف الاعداء قبل الاصدقاء بان الكورد شعب مسالم وحضاري ومجد ومحب ومتسامح وذاع صيت الاقليم مثل النار في الهشيم فلا يفيدكم التعليقات العنصريه الشوفينيه واذا كانت عندنا مشاكل فهي بيننا ولدينا الكثير من امثال نوشيروان العنصري لكي ينفذون مخططاتكم الخبيثه.كان علئ نوشيروان تقديم نفسه للعداله ويعتذر عن جرائمه بحق الشعب العراقي والكوردستاني ويكشف عن ممتلكاته وامواله الطائله ومن اين له هذه الاموال وهو كان لاجئ بدون اعانه في ايران وسوريا قبل انتفاضه 1991 عندها سوف نطالب من البارزاني والطالباني واعوانهم بتقديم انفسهم للمسائله وشكرا للايلاف

العملاء حطموا العراق
حارث الحارث -

الطغمة الحاكمة في كردستان الجزء العراقي المقتطع من العراق الواحد الموحد انشالله والحكومة العميلة لايران في المنطقة الخضراء هؤلاء جميعا فاسدون سارقي اموال الشعب عملاء اسرائيل وامريكا وايران. الخراب والدمار الذي حصل ومستمر في العراق له بسبب هؤلاء فاقدي الوعي والضمير بائعي الوطن للاجنبي. مسعود وبرزاني كانوا جرذان امام صدام، هؤلاء هم قتلة الشعب العراقي وهم من يشجع الفساد والتزوير والنهب . السجون مملؤه بالابرياء في شمال العراق ووسطه وجنوبه. متى يثور الشعب ثوره حقيقية يلتحم بها الكردي مع العربي والمسلم مع المسيحي ويعيدوا الحريه والكرامه للانسان العراقي. العراق اليوم افشل دولة بالعالم بسبب هؤلاء البغاة. ايها العراقيون ارفعوا شعار الوطنية دون تفقره نحن شعب واحد ننتمي الى هذا الوطن لا فرق بين الكردي والعربي وبين مسلم او مسيحي وبين ذاك او هذا. ويا ايها المعلقين لا تكتبوا تعليقات طائفيه للتفرقه سخيفه .

العملاء حطموا العراق
حارث الحارث -

الطغمة الحاكمة في كردستان الجزء العراقي المقتطع من العراق الواحد الموحد انشالله والحكومة العميلة لايران في المنطقة الخضراء هؤلاء جميعا فاسدون سارقي اموال الشعب عملاء اسرائيل وامريكا وايران. الخراب والدمار الذي حصل ومستمر في العراق له بسبب هؤلاء فاقدي الوعي والضمير بائعي الوطن للاجنبي. مسعود وبرزاني كانوا جرذان امام صدام، هؤلاء هم قتلة الشعب العراقي وهم من يشجع الفساد والتزوير والنهب . السجون مملؤه بالابرياء في شمال العراق ووسطه وجنوبه. متى يثور الشعب ثوره حقيقية يلتحم بها الكردي مع العربي والمسلم مع المسيحي ويعيدوا الحريه والكرامه للانسان العراقي. العراق اليوم افشل دولة بالعالم بسبب هؤلاء البغاة. ايها العراقيون ارفعوا شعار الوطنية دون تفقره نحن شعب واحد ننتمي الى هذا الوطن لا فرق بين الكردي والعربي وبين مسلم او مسيحي وبين ذاك او هذا. ويا ايها المعلقين لا تكتبوا تعليقات طائفيه للتفرقه سخيفه .

نارکم تاکل ــ
حکیمة -

عسی عسی نارکم تاکل حطبکم لو کنتم رجال کانت لدیکم دولة لو کنتم أسود کنتم أصحاب دولة لو کنتم شرفاﺀ لکنتم أصحاب دولة لو کنتم رجال بل أنتم أشباه رجال لکنتم نلتم ما ناله کل شعب وأمة أنظروا ألی ألأتراک لم یکونا ذا تأریخ لم وکیونوا شعب بل أناس تجمعوا من هنا و هناک لا أصل لهم أستطاعوا تکوین دول لهم سموها ترکیا قاد یکون مختصر کورتیا ای ألأکراد سابقا کورتیالکنهم هم ألان دولة تکونت من قطاع طرق أرجوا ألنشر و عدم ألحذف

نارکم تاکل ــ
حکیمة -

عسی عسی نارکم تاکل حطبکم لو کنتم رجال کانت لدیکم دولة لو کنتم أسود کنتم أصحاب دولة لو کنتم شرفاﺀ لکنتم أصحاب دولة لو کنتم رجال بل أنتم أشباه رجال لکنتم نلتم ما ناله کل شعب وأمة أنظروا ألی ألأتراک لم یکونا ذا تأریخ لم وکیونوا شعب بل أناس تجمعوا من هنا و هناک لا أصل لهم أستطاعوا تکوین دول لهم سموها ترکیا قاد یکون مختصر کورتیا ای ألأکراد سابقا کورتیالکنهم هم ألان دولة تکونت من قطاع طرق أرجوا ألنشر و عدم ألحذف

متى ترحلون
عراقي عراقي -

الشعب العراقي عربه واكراده وجميع الاقليات الاخرى تامل بالتغيير على الاقل تغيير هذه الوجوه الموجوده في السلطة منذ بدء الاحتلال والى والان تلك الوجوه الصفراء التي اتفقت على تدمير العراق في مؤتمر لندن المشؤوم وفينا واربيل وجعلت العراق ضيعة لهم ويتناوبون المناصب العليا فيه وكانها حكرا لهم..متى ننتهي ونخلص ونرتاح من سيطرة هذه العقول العفنة على العراق وسطوتها فالمالكي يحكم وعمار الزنيم يحكم والطالباني يحكم والبارزاني يحكم والمنغولي يحكم والجلبي يحكم والجعفري يحكم وغيرهم كثيرون اي منهم رافع له شعار ودولة وعلم وله مليشياته وقواته التي تاتمر بامره..متى ننتهي من هذا الوضع المرتبك ويعود العراق الى سابق عهده قويا مهابا عزيزا كريما... ونامل من قوات الجيش والشرطة العراقية الالتحام مع المواطنين في تظاهراتهم وان يكونوا يدا واحدة في المظاهرات فهذه المظاهرات التي تجوب ارجاء العراق غايتها تحسين الاوضاع

الحارث وبطل الحفر
الباتيفي -

هههه حلوه صار ايتام بطل الحفر بطل حقيقي هرب من اول دبابه دخلت بغداد وينكم وين الحرس الجمهوري والمغاوير من اول يوم بدء فيه الامريكان ضربكم اتبخرتم في الهواء وانتم كنتم اسود وضباع علئ الشعب المسكين وصدام مو هو سلم ودمر العراق بس فيه مثل عربي قوي يكول ان لم تستحي فاكتب ما شئت ودوله العراق ومعها سوريا وتركيا وايران الئ الزوال انشاء الله وشمس كوردستان سوف تشرق عما قريب باذن القوي العزيز وسف تحرق جميع جرذان البعث الهدام وجندرمه اتاتورك وبسدار الخميني هلهوله للبعث الصامد زنقه زنقه مصيبه والله انتم شر البليه ما يضحك

عصابة الاربعة
العراقي انا -

ي عراق االيوم هناك عصابة مكونة من أربعة أشخاص خلف كل واحد منهم تقف دولة أجنبية معادية للعراق وساعية بكل السبل لتخريب نسيجه الاجتماعي ونهب ثرواته وخيراته عبر الأودات الحاكمة التي أسلفنا ذكرها. وهؤلاء الأشخاص أو العصابة, وحسب الأهمية والموقع والتأثير, هم السفير ألامريكي في المنطقة الخضراء, السفير الايراني في بغداد, آية الله على السيتاني في النجف, ومسعود البرزاني رئيس إقليم ما يُسمى بكردستان العراق. وقد لا تكون هناك علاقة أو تنسيق مباشر بين أفراد هذه العصابة المتنفّذة لكن وسائل الاتصال والتواصل وتبادل الأراء والملاحظات مستمرة عبر وسطاء ورُسُل وسُعاة بريد على أعلى المستويات منذ إحتلال العراق وحتى يوم الناس هذا. وإذا توخّينا الدقّة أكثر فاننا سنجد وعلى مدى سنوات الاحتلال المشؤومة وفي حالات كثيرة, إن أمور العراق في مجملها إنحصرت بين إثنين فقط من أفراد عصابة الأربعة, وهما السفير الأمريكي ونظيره الايراني في بغداد. لأن المرجع الشيعي على السيستاني في الواقع هو عبارة عن وكيل أو ممثل لدولة الملالي في طهران, وبالتالي فهو في كل الأحوال في جيب أو تحت عمامة المرشد الايراني على خامنئي. وهو يمسك بيده, أي على السيستاني, جميع الخيوط التي تحرّك الدمى الصامتة البليدة كالمالكي والصدر واللاحكيم عمار أبن أبيه. وبمعنى آخر فان ما يُسمى بالطيف أو البيت الشيعي لا يحرّك ساكنا في العراق المحتل دون إشارة أو همسة أو حتى إبتسامة ذئبية تصدر عن شبح الأوبرا أو شبح الحوزة النجفية آية الله على السيستاني. أما بخصوص فخامة وضخامة صاحب السعادة المنزوع الارادة مسعود البرزاني فهو رجل أمريكا وإلكيان الصهيوني بلا منازع في شمال العراق. وكان وجوده هو وعائلته وما زال, ومنذ أكثر من نصف قرن, سببا في جميع ما مرّ به العراق من مآسي وحروب وجرائم وحصارات وسرقات ونهب لثرواته وخيراته وكل ما له صلة بتاريخ هذا البلد العريق, صاحب أقدم الحضارات وأكثرها رُقيّا وتأثيرا في تاريخ الانسانية. وكأنّ الأقدار زرعت مسعود البرزاني وحزبه العائلي خنجرا مسموما في خاصرة العراق, لا تنضب سمومه ولا تضمحلّ غرائزه العدوانية ضد العراقيين. له القول الفصل في كل صغيرة وكبيرة في عراق اليوم حتى في أدقّ خصوصيات أبناء وسط وجنوب العراق, بعد أن حرّم على العراقيين, بمن فيهم رفاقهقادة العراق الجديد, دخول الأقليم الكردي المقدّس الاّ بـاشيرة دخول أو فيزة صاد

من المسؤول
عادل شريف -

مجموع قتلى المدنيين العراقيين في ظلّ الأحتلال الأمريكي يزيد على مليون عراقي , وفي العراق أكثر من اربعة مليون معوّقا جسديا أو عقليا , وهنالك أكثر من اربعة مليون طفل عراقي مشرد الى أكثر من أثنين مليون أرملة الى اكثر من ستة مليون عراقي مهجر بين الداخل العراقي وخارجه ... اما عوائد العراق من النفط , فمنذ غزو امريكا الى العراق عام 2003 الى عام 2011 بلغ التصدير النفطي العراقي حسب التقارير الأمريكية والعراقية ومنظمة الأمم المتحدة الى مايقارب أل ترليون دولار أمريكي , الاّ انّ هذه الأموال الكبيرة حسب التقرير الأمريكي لم تحقق أبسط متطلبات الشعب العراقي , خاصة فيما يتعلق بالخدمات الأمنية والصحية والغذائية والتربوية في العراق المحتل.من هو المسؤول عن الكارثة الأنسانية والوطنية في العراق ؟ سوآل نطرحه هنا : هل المسؤول عن هذه الكارثة والدمار وضياع الأنسان العراقي ووطنه الأحتلال الأمريكي ؟ أم انّ المسؤول عن هذا الخراب العراقي هو التدخل الفارسي بحجّة تحرير العراق من الأحتلال الأمريكي ! هل انّ المسؤول عن الخراب في العراق, وتدمير الدولة العراقية الأحزاب المشتركة مع الأحتلال الأمريكي والفارسي , خاصة الأحزاب المتنفذة في المنطقة الخضراء ؟ أم انّ المسؤول عن الكارثة العراقية ودمار الشعب والوطن هي المرجعيات الدينية بكلّ أديانها وعقائدها ومذاهبها من حيث أنّها دعمت وتسترت على أحتلال دولة مستقلة بدون مسوغ قانوني أو شرعي , في توجه يتنافى مع طريقة عمل المرجعيات الدينية الوطنية عندما غزت بريطانيا العراق .(( حيث كان للمرجعيات الدينية الأسلامية والمسيحية الى غيرها من مرجعيات العقائد والأديان دور كبير في تأجيج وأشعال ثورة العشرين العراقية , التي يتباهى ويفتخر بها جميع ابناء الشعب العراقي )) من هو المسؤول عن هذه الكارثة المدوية , هذه الكارثة التي أمست فضيحة للشعب العراقي , في ظلّ انتفاضات وثورات الشعوب العربية في العالم العربي .... هل يمكن لنا القول انّ المسؤول عن كارثة العراق ومأساته هو الشعب العراقي نفسه ؟! لماذا يبقى العراقي رخيصا في ظلّ الأحتلال وظلّ الأحزاب التي تحكمه ... لماذا يسترخص دم العراقي وشرفه وعرضه ... لماذا يباع شرفنا وعرضنا اذا كان العراق محررا ... لماذا يباع اطفالنا في المزاد العلني والمجاني في المنطقة الخضراء يوميا ونحن نعيش في دولة نفطية وزراعية تقدر عائداتها بالمليارات شهريا

علی بابا
حکیمة -

ألله یخرب بیوتکم یا مجرمین یا لصوص علی بابا و ألأربعن حرامیة :أمریکا ﴿علی بابا﴾ : إلأربعینن حرامیة مالکی علوی نجیفی وإخوته وووووووووووووووووو نوشروان و کریکار و ألصدر وسیستانی وووووووووووووووووووووو من نسیتهم

personal conflict
Rizgar -

unrest in Sulaymaniyah is about a personal disput plus hatred to KDP, and Islamists (supported by Arab petrol cash and Iran)trying to use and abuse the situation for their own interestes.

no 24
Rizgar -

العراق صناعة بريطانية وهيكل هش بلا روح وهو لابد زائل ككل ظاهرة زائفة وستبقى كوردستان حرة كريمة

حارث الحارث
Rizgar. -

It is the right time for the Kurds to declare independence to prevent another Anfal and another Halabja by the Iraqi army. من حق الأكراد اعلان الاستقلال في الوقت المناسب للحيلولة دون ا نفال آخر و حلبجة أخرى بواسطة الجيش العراقي.

سفاح
هولير -

نوشروان + کریکار + علی بابير=سفاح viva TALABANI BARZANI

خير امة اخرجت للناس
حقائق يجب ان تقال -

فرهود اليهود, انفال الأ كراد, قتل المسيحيين, ,فرس الْمَجُوسَ

انها نهایتکم
کوردی من کوردستان -

الاجرام اجرام ان کان بعثیا او برزانیا او طالبانیا، بعد ان لم یصدقوا بان نظام صدام قد تلاشا من قبل الامریکان الا وقد سارعوا بسرقة الملیارات من اموال العراقیین واموال الشعب الکوردی واودعوها فی بنوک ترکیة واوروبیة ،وبعد الاقتتال الاخوی فی الثلاثون سنة الماضیة وبعد ان قتل الالاف من شباب الکورد بسببهم و ترملت الالاف من النساء فی کوردستان اصبحوا سمن على العسل لانهما یتقاسمان ثروات کوردستان ویبیعون ماتحتها وما فوقها بثمن بخس، یصرفون الاموال لشراء الذمم وتشدید قبضتهم الامنیة ، جن جنونهم بعد ان خاحت بهم الشعب لا للتوریث و شد رحالکم وجیوبکم لاتمتلیء ، جاء یومک قلناها لصدام والیوم نقولها لکم اتها القتلة واللصوص ، منذ شهرین و شباب و شابات کوردستان یهتفون للحریة و یطالبون بمعاقبة الفاسدین والمرتشین والقتلة، انها نهایتکم یا جلاوزة البارزانی والطالبانی وعاش کوردستان حرة ابیة والموت للمجرمین والسراق

تريد الصور
زنكة مجيد -

صدام لم يجبر على اعطاء الحكم الذاتي لكنه كان يؤمن بوحدة الوطن.اتريد ننشر الصور التي فيها البرزاني والطالباني وهم يركعون على اكتاف صدام لو متريد؟

ألإناء ينضح بما فيه
س . السندي -

نعم المعايير قد إختلفت عن سابقاتها والمظاهرات حق مشروع ومقدس ولكن في نفس الوقت أن لا تتحول إلى فوضى وتخريب ... فبدل أن يكحلها يعميها وهنا لست في صدد الدفاع عن أحد بل الحقيقة يجب أن تقال مادمنا نؤمن بالحرية والديمقراطية فعلينا بصناديق ألإنتخابات لإنتخاب من يستحق ألإنتخاب ... ولنتعلم من تجارب ألأخرين في إحترام الذات والحياة وفي قول الحقيقة دون تعصب أو لف أو دوران أو تقيات ... ومسك الكلام أليس كل إناء بما فيه ينضح .. فما نفع تبديل ألإناء إن كان ما فيه سم وعلقم ... سلام !؟

الخائن مسعور
كارزان علي خانقيني -

يجب ايقاف الخائنين جلال طلي باني ومسعور بارزاني عن ارتكاب المزيد من المجازر البشعه ضد الشعب الكوردي المظوم في السوليمانية ، فالخائن مسعور برزاني كان أكبر عميل لسيده صدام وكان يبوسه من كتفه ذليلا خانعا وهو يقول له سيدي القائد انا والكورد في خدمتك وطاعتك ورهن اشارتك والصور موجودة بالانترنت ، وايضا جلال طلي باني الخائن ذهب إلى بغداد ليقابل سيده صدام وينقلب على حركة الاستقلال الكوردستانية في الثمانينات وأيضا الصور موجودة ، الآن نحن الكورانيين نريد طرد البرزانييين والطلي بانيين الخونة من السوليمانية ومن اربيل ايضا وخصوصا ان برزاني والباهدينانيين معه الحاقدين والعنصريين تجاه السورانيين يقومون بقمع وتهميش السورانيين في أربيل وأخذ ممتلكاتهم ودورهم بالقوة لبناء بنايات شاهقة لهم ولأزلامهم فحتى مقابر أربيل ساووها مع الأرض وبنوا عليها فنادق وملاهي فحتى الموتى لم يسلموا من أذى وشر ونجاسة البرزانيين الذين لا دين لهم سوى دينارهم ، نحن الكورانيين مطالبنا واضحة جدا نريد رأس مسعور برزاني وجلال طلي باني ولن نقف إلا بعد أن نحقق مطالب شعبنا الكوردستاني الأبي ونطرد هؤلاء الخونة الحرامية إلى مزبلة التاريخ والأيام بيننا ، والمظاهرات لن تقف أبدا بل ستتخذ خلال الأيام القادمة طابعا عسكريا مقاوميا للقتلة إذا استمروا في إطلاق النيران على صدور شعبنا الثائر في السوليمانية وأربيل وسنرد عليهم الصاع صاعين ، كما أن المتظاهرين لن ينخدعوا بشعارات برهم صالح الكذاب لأنه نسخة طبق الأصل من اسياده برزاني وطلي باني وهو حرامي مثلهم ومسؤول عن الدماء الكوردية التي سالت فلا يهم هذا الشخص سوى نزواته التافهة مع عشيقته الأجنبية الشقراء التي يفضلها على دماء الكورد المسكوبة في السوليمانية, فثورتنا الكوردية ماضية لتحقيق أهدافها المقدسة وإن غدا لناظره لقريب.

مقارنه مطلوبة
حازم -

لعل الباتيفي سيقرأ ما كتبه 32 بان الاجرام والارهاب والتعسف والظلم والتعذيب والاعتقال واللصوصية ونهب المال العام كلها مصطلحات واحدة تنطبق على كل الانظمة قديمها وجديدها الاسوأ المسمى ديمقراطية زورا وبهتانا كما هي شهاداتهم العلمية مزورة بشهادة منظمة النزاهة؟؟؟؟ ولكن لتتذكر بان اتفاق اذار 1970 صمد لخمس سنوات وربما اقل ومن مشاكله الاساسية كان عدم قبول المرحوم الملة مصطفى مراقبة ديوان المحاسبة الحكومي لصرفياته المخصصة ضمن الاتفاق المذكور لان نظام المحاسبة الحكومي كان يحاسب كل شيء لقلة موارد العراق انذاك ، وعندما جرت الحركات اتفق صدام مع الشاهفي 1975 فانهار ت كل حركات العصيان ولولا كيسنجر لسلم الشاه البرزاني للحكومة ،، فهل تعرف ماذا يعني ذلاك ؟؟؟ ، انه الدعم الايراني الذي سقط باتفاق الجزائر فانهار العصيان الا يعني ان ايران كانت الممولة للعصيانوحاضنته لكل تلك الفترة ليكون اداة ضغط على حكومة العراق ؟؟ بحيث عندما سحبت مساعداتها وتاييدها انهار ؟؟ وهكذا الحال الان فبدون امريكا وقوات الاحتلال سينهار كل شيء هل تعلم ذلك ياباتيفي افندي ؟؟؟ فهل عرفت الان لماذا يكره العرب القيادات الكردية التي ارتبطت بالاجنبي ؟؟؟ ان كوران التغيير دعوة للتغيير بالخروج من تحت جناح الاجنبي والانظواء تحت جناح ديمقراطية حقيقية لا نهب فيها ولا تسلط ولا ارهاب احزاب ولا سجون سرية ولا مفقودين لايعرف مصيرهم ،، هكذا فقط تكون الحركة الكردية حركة تحرر وطني حقيقية تحترمها الشعوب قبل الحكومات والانظمة!! فهل تستطيع ان تظهر انتقادك لممارسات جماعات الاسايش الذين قتلوا المتظاهرين واعتقلوا المئات منهم ؟؟ ونحن في زمن اسقطت الشعوب رؤساء وانظمة كانت تحسب مرتبطة بامريكا في تونس ومصر والان ليبيا واليمن وامامك مايحدث في سوريا ؟ فهل لاتزال تستطيع الدفاع عن الغلط والدكتاتورية وكل اشكال التسلط والقمع والنهب الذي رفع الارصدة بالمليارات ؟؟؟

no 36
Jay -

مازال العراق يتشبث باستعمار جنوب كردستان ونهب ثرواتها.ما كانت كردستان يوما قابلا للبلع ولن تكون ابدا قابلة للبلع ومن يعتقد غير ذلك فهو واهم ولن يجد العراق هذا استقرارا مادام يصر على استعمار جنوب كردستان.

no 36
no 36 -

كوردستان (مستعمرة) مستخربة دولية، جريحة، مقطعة الأوصال، مقسمة، و موزعة على أرذل و أغبى سلطات العالم الاستبدادية الجاهلة، التي يدير شؤونها متثقفون مجرمون، مع وعاظ سلاطين مارقين، من الذين يكتبون لأسيادهم العسكر ما يحلوا لهم!!!! من تاريخ مزور.. لقد دأبوا على ذلك العمل الإجرامي، منذ احتلال كوردستان، قبل أكثر من أربعة عشر قرناً من الآن، و حتى يومنا هذا!!...

كردستان
بيت كردستان -

لانه اقدم بيت وأكبر بيت على مر التاريخ , وهو يمثل البيت الوحيد الذي لم يتشتت ولم يتحطم ولم ينسى نفسه , لانه البيت الذي حافظ على قيمه وعلى وجوده وتقاليده وارضه , ولم يركع امام اي اعتداء حصل بحقه , لم ينسى واجباته امام الشعوب التي ارادت استعباده , التي عاشت معه من خلال قيامه بالمقاومة الشريفة الاصيلة , لانه حافظ على هذه العائلة بالمقاومة بكافة اشكالها , رغم محاولات الاعداء تشتيت هذا البيت او زرع الفتنة فيما بين العائلة الكردية الا ان هذا البيت بقي متماسكا مؤمنا بالتجديد بالاعتراف بالاخر بالديمقراطية وكافة القيم الانسانية الثابتة وعلى مر التاريخ .

المافيا
ابواسامة العراقي -

ان هؤلاء الذين يرمون المتظاهرين في الاقليم بالعمالة لايران او غيره يسيؤن اولا لهؤلاء الناس البسطاء العزل الذين هالهم ظلم واجرام عصابة الطابالني والبرزاني فخرجوا فاثبتوا زيف وانحطاط تلك الطغمة الفاسدة الذي شوهت كل شيء من الاكراد فهؤلاء الناس ليسوا عملاء اوتابعين لاي احد لايجمعهم سوى كراهيتهم لتلك العصابة والمجرمين وان الذي يعيش في هذا الاقليم يحس مدى الجريمة التي يرتكبها تلك الطغاة بحق شعبعهم اولا فهم عملاء اذلاء لايران وتركيا وسوريا واسرائيل وامريكا والغرب عموما ولاتحتاج اي دليل فاردوغان كان قبل اقل من شهر في اربيل واستقبل كالابطال وان الذي يتشدق بمصير الاقليم فليسءل هؤلاء المجرمين الذين ارتهنوا الاقليم لمصالحهم فاذا ارادوا يتحاربون واذا ارادوا يتفقون فالنصر لهؤلاء الابطال الذين تحدوا ظلم وارهاب تلك العصابة وخرجوا والذل والهوان للذين ارتضوا ان يظلمو بني جلدتهم ويكونون اداة رخيصة للمجرمين جلال ومسعود

رد على باتيفى
zhelwan -

الاخ باتيفى مع الاسف ان كل كلماتك الذى قولته غير صحيحة وانا اسألك و ارجو ان تجاوبنى بصراحة1-هل شاهدت الوثيقة التى نشرها موقع knn بالرقم و التاريخ حول اتفاق جلال طالبانى مع الايرانين لفتح جبهة معركة فى حلبجة حتى تقلل عن الضغط على نفسه(جلال) فى قرى منطقة السليمانية فى عام 1988 عندما هاجمه قوات العراقية بقيادة صدام حسين الفاشى2- الدبابات العرافية الصدامية بامر من دخلت اربيل فى عام 1996 اى فى 31ئاب؟3-من الذى باس يد الشاه المقبور وقال له (كارى من تمام شد)اى انتها عملى عام 19754- بأمر من دخلت القوات التركية ال كوردستان وضربت pkk فى النوات الماضية؟5- من الذى قتل على العسكرى قائد فى الاتحاد الوطنى بالاربيجى عام 1979؟6-من الذى كان مع البعث الفاشى عام 1966؟ووووووووو

دهوك
اميدي -

ياسيد(مع الباتيفي) سن دستور وقوانيين في أقليم كردستان بيد مَن من الزعماء السلطويين او المعارضين ؟؟؟؟حتى تيد هجوم البلطجية على المواطنين العزل.

طلاب الحجارة
kurdo shahriki -

بدون شك حكومة اقليم كوردستان لا تخلو من الفساد الاقتصادي وهذا امر مخجل ومحزن ومؤلم ومن حق الشعب ان يضع حد لهذا عن طريق التظاهر السلمي المتحضر ولكن جماعة كوران اثبتوا لنا بهمجيتهم في رمي الحجارة والتخريب انهم مفلسين وفاشلين سياسيا ولا يعرفون لغة الدعاية السياسية لشرح وفضح فساد الحكومة للجماهير لكسبهم في الانتخابات القادمة ولكن ما رايناه على شاشات التلفزيون وهم يرمون الحجارة على قوات حفظ الامن كان امر مقرف حقا وكانهم يحاربون اعداء الكورد من التورك واقول لهم احمدوا ربكم لوكان من امامكم شبيحة بشار الاسد وليس قوات كوردية لجعلوا منكم صيصان ميتة يا طراطير غريب حقا امركم تقليد للبلطجية ولماذا لا تكونوا ك شباب مصر المتحضرين وبسلميتهم وحنكتهم اتساءل اذا كنتم تحسبون انفسكم مثقفين وطلبة جامعات ف اذا الفاتحة على المستقبل

طلاب الحجارة
kurdo shahriki -

بدون شك حكومة اقليم كوردستان لا تخلو من الفساد الاقتصادي وهذا امر مخجل ومحزن ومؤلم ومن حق الشعب ان يضع حد لهذا عن طريق التظاهر السلمي المتحضر ولكن جماعة كوران اثبتوا لنا بهمجيتهم في رمي الحجارة والتخريب انهم مفلسين وفاشلين سياسيا ولا يعرفون لغة الدعاية السياسية لشرح وفضح فساد الحكومة للجماهير لكسبهم في الانتخابات القادمة ولكن ما رايناه على شاشات التلفزيون وهم يرمون الحجارة على قوات حفظ الامن كان امر مقرف حقا وكانهم يحاربون اعداء الكورد من التورك واقول لهم احمدوا ربكم لوكان من امامكم شبيحة بشار الاسد وليس قوات كوردية لجعلوا منكم صيصان ميتة يا طراطير غريب حقا امركم تقليد للبلطجية ولماذا لا تكونوا ك شباب مصر المتحضرين وبسلميتهم وحنكتهم اتساءل اذا كنتم تحسبون انفسكم مثقفين وطلبة جامعات ف اذا الفاتحة على المستقبل

حلبجة والسيانيد
حازم -

الباتيفي يتحدث كما يشتهي ويقول في كلامه بان ضرب حلبجة بالكيمياوي كان بتدبير نوشيروان مع علي مجيد ،، لكن الحقائق التي نشرت في حينه التي لم يتحدث عنها الاكراد وما صرح به نوشيروان نفسة قبل الانتخابات الاخيرة في كردستان ، بان جلال الطلباني اتفق مع الايرانيين بضرب حلبجة بالكيمياوي لالصاقةلاحقا بالقوات العراقية والحرب مشتعله انذاك فارتكب جلال خيانتين في ان واحد الاولى تعاون مع اعداء بلده في حالة الحرب والثانية تدبير ضرب حلبجة والصاقها بقوات عراقية ،،، واقول هنا عليك يا باتيفي ان تراجع تحقيقات فريق جامعة هارفرد الاميركية الذي زار المنطقة في حينها واكتشف بان المواد المستخدمة الكيمياوية هي المسماة((السيانيد المتطاير)) الذي كانت تملكه ايران فقط لان العراق لم يكن لديه انذاك سوى غاز الخردل حسب تقرير لجنة الجامعة التي اوفدتها وزارة الدفاع الاميركية التي سكتت عن الموضوع ولم تعلن الحقائق لاستغلالها لاحقا ضد حكومة العراق ، وبالاعلام المفبرك جمعت الجثث وصورت بالبومات خاصة مرتبة مسبقا والصقت التهمة بالقوات العراقية في حين كتدبير ايراني مع المتعاونين معه في الحرب ضد القوات العراقية ،،،، فلا تلقي التهم جزافا هنا وهناك فليكن لك مصداقية وتبحث قبل الكلام !!!! وكما تقول وفي كل الاحوال اذا كان نوشيروان او جلال ممن خطط وساهم بضرب حلبجة فالافضل ان يحاسب الكرد عن الجريمة لكونهم هم الفاعلين الحقيقين هكذا تكون حركات التحرر صاقة مع شعوبها والتاريخ لتكسب احترام الجميع ؟؟؟

حلبجة والسيانيد
حازم -

الباتيفي يتحدث كما يشتهي ويقول في كلامه بان ضرب حلبجة بالكيمياوي كان بتدبير نوشيروان مع علي مجيد ،، لكن الحقائق التي نشرت في حينه التي لم يتحدث عنها الاكراد وما صرح به نوشيروان نفسة قبل الانتخابات الاخيرة في كردستان ، بان جلال الطلباني اتفق مع الايرانيين بضرب حلبجة بالكيمياوي لالصاقةلاحقا بالقوات العراقية والحرب مشتعله انذاك فارتكب جلال خيانتين في ان واحد الاولى تعاون مع اعداء بلده في حالة الحرب والثانية تدبير ضرب حلبجة والصاقها بقوات عراقية ،،، واقول هنا عليك يا باتيفي ان تراجع تحقيقات فريق جامعة هارفرد الاميركية الذي زار المنطقة في حينها واكتشف بان المواد المستخدمة الكيمياوية هي المسماة((السيانيد المتطاير)) الذي كانت تملكه ايران فقط لان العراق لم يكن لديه انذاك سوى غاز الخردل حسب تقرير لجنة الجامعة التي اوفدتها وزارة الدفاع الاميركية التي سكتت عن الموضوع ولم تعلن الحقائق لاستغلالها لاحقا ضد حكومة العراق ، وبالاعلام المفبرك جمعت الجثث وصورت بالبومات خاصة مرتبة مسبقا والصقت التهمة بالقوات العراقية في حين كتدبير ايراني مع المتعاونين معه في الحرب ضد القوات العراقية ،،،، فلا تلقي التهم جزافا هنا وهناك فليكن لك مصداقية وتبحث قبل الكلام !!!! وكما تقول وفي كل الاحوال اذا كان نوشيروان او جلال ممن خطط وساهم بضرب حلبجة فالافضل ان يحاسب الكرد عن الجريمة لكونهم هم الفاعلين الحقيقين هكذا تكون حركات التحرر صاقة مع شعوبها والتاريخ لتكسب احترام الجميع ؟؟؟

الى 44 حازم
الضاحك الباكي -

هل تعلم ان فريقا علميا المانيا زار فلسطين وزار تل ابيب وقاموا بدراسة تحليلية بان الملابس اللذي يرتديها الجيش والاسلحة هي موجودة فقط في باكستان! و عليه استنتجوا ان اللذي يحتل ويقتل الفلسطينين هو باكسستان وليس اسرائيل!!! وما نشاهده في التلفزيون والشهود كلها اكاذيب وفبركات من هوليوود!!؟؟

الى 44 حازم
الضاحك الباكي -

هل تعلم ان فريقا علميا المانيا زار فلسطين وزار تل ابيب وقاموا بدراسة تحليلية بان الملابس اللذي يرتديها الجيش والاسلحة هي موجودة فقط في باكستان! و عليه استنتجوا ان اللذي يحتل ويقتل الفلسطينين هو باكسستان وليس اسرائيل!!! وما نشاهده في التلفزيون والشهود كلها اكاذيب وفبركات من هوليوود!!؟؟

ملابس ودليل
حازم -

انت في 45 المفلسف المفلس ، صحيح اضحكتنا قليلا على هذه النكتة ، لكن ابحث عن تقرير اللجنة الجامعية وتقارير الدفاع الاميركية وسترى في اية ظلالة انت ومن يتشبه بك ؟؟؟ ولا تنسى ايضا ان تفتش عن سبب عودة اولاد المرحوم الملة مصطفى الى ايران بعد الحرب العراقية - الايرانية من امريكا التي احتضنتهم بدل شاه ايران السابق بعد عام 1975، وزعيم ايران كان يقول عن امريكا الشيطان الاكبر ورغم ذلك استلم اسلحة اميركية واسرائيلية لحرب العراق مع استقبال الهاربين الى امريكا ،،،،، اما مامك جلال فكان مشغولا بالاشتراكية الدولية التي دفعت له الملايين وجيش ايران الذي كان يستخدمه دليلا ضد بلده العراق الذي اكل من زاده وشرب ماءه لسنوات وسنوات الى حين انتهت خدماته في 1970 ومن ثم اصبح متنقلا بين سوريا حافظ الاسد وابنه بشار والقذافي الذي لم يبخل عليه بالمال والسلاح ، فهذا الكلام اضفه الى معلوماتك عن الملابس الباكستانية لعلها تخرج نظيفة وتلبسها انت ايضا لتكون احد عناصر الاسايش التي تقتل شعبهاوتعتقل طالبي الحرية والعدالة ومحاربة الفساد والتسلط في السليمانية وتسجن الاخرين في سجون عقرة ودهوك وزاخو واربيل ؟؟؟؟ وندعو ان يكون الله في عون شعب العراق بكافة قومياته واديانه وطوائفة للتخلص مما اصابه من كل هولاء الفاسدين والمفسدين والكذابين ومزوري الشهادات وناهبي المال العام ، فهل انت في 45 ستعدعو ايضا ام انك ممن يقتلون المتظاهرين وتمشي بجنازتهم ؟؟

ملابس ودليل
حازم -

انت في 45 المفلسف المفلس ، صحيح اضحكتنا قليلا على هذه النكتة ، لكن ابحث عن تقرير اللجنة الجامعية وتقارير الدفاع الاميركية وسترى في اية ظلالة انت ومن يتشبه بك ؟؟؟ ولا تنسى ايضا ان تفتش عن سبب عودة اولاد المرحوم الملة مصطفى الى ايران بعد الحرب العراقية - الايرانية من امريكا التي احتضنتهم بدل شاه ايران السابق بعد عام 1975، وزعيم ايران كان يقول عن امريكا الشيطان الاكبر ورغم ذلك استلم اسلحة اميركية واسرائيلية لحرب العراق مع استقبال الهاربين الى امريكا ،،،،، اما مامك جلال فكان مشغولا بالاشتراكية الدولية التي دفعت له الملايين وجيش ايران الذي كان يستخدمه دليلا ضد بلده العراق الذي اكل من زاده وشرب ماءه لسنوات وسنوات الى حين انتهت خدماته في 1970 ومن ثم اصبح متنقلا بين سوريا حافظ الاسد وابنه بشار والقذافي الذي لم يبخل عليه بالمال والسلاح ، فهذا الكلام اضفه الى معلوماتك عن الملابس الباكستانية لعلها تخرج نظيفة وتلبسها انت ايضا لتكون احد عناصر الاسايش التي تقتل شعبهاوتعتقل طالبي الحرية والعدالة ومحاربة الفساد والتسلط في السليمانية وتسجن الاخرين في سجون عقرة ودهوك وزاخو واربيل ؟؟؟؟ وندعو ان يكون الله في عون شعب العراق بكافة قومياته واديانه وطوائفة للتخلص مما اصابه من كل هولاء الفاسدين والمفسدين والكذابين ومزوري الشهادات وناهبي المال العام ، فهل انت في 45 ستعدعو ايضا ام انك ممن يقتلون المتظاهرين وتمشي بجنازتهم ؟؟