أخبار

سوريا: عزل رئيس قسم الأمن السياسي في بانياس للتحقيق معه

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: أعلن ناشط حقوقي اليوم الاربعاء ان السلطات السورية قامت بعزل الرائد امجد عباس رئيس قسم الامن السياسي في مدينة بانياس الساحلية (غرب سوريا) التي شهدت احداث دامية خلال اسلابوعين الماضيين تمهيدا للتحقيق معه واحالته الى القضاء.

وذكر رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لوكالة الأنباء الفرنسية ان "السلطات عزلت رئيس قسم الامن السياسي في بانياس الرائد امجد عباس تمهيدا للتحقيق معه واحالته الى القضاء". ونقل رئيس المرصد للوكالة تاكيد اهالي بانياس ان "الرائد ظهر في شريط الفيديو الذي تم بثه في 12 نيسان/ابريل وظهرت فيه قوات الامن السورية وهي تعتدي على اهالي سكان البيضا" المجاورة لبانياس.

كما اكد شهود من بانياس ان "السيارات التي اطلقت النار في مدينة بانياس فجر الاحد قبل الماضي كانت قد انطلقت من امام مكتب الرائد رئيس القسم" حسب المرصد. ورحب رئيس المرصد "بهذه الخطوة الايجابية على الطريق الصحيح"

وكان شاهد عيان افاد في 10 نيسان/ابريل ان "سبع سيارات تابعة لقوات الامن وقفت امام جامع ابو بكر الصديق في بانياس عند موعد صلاة الفجر الاحد واطلق الموجودون فيها النار على المسجد". واضاف ان "خمسة اشخاص اصيبوا بجروح كان احدهم داخل المسجد واربعة في محيطه". وتمكن مطلقو النار من الفرار بعد ذلك "الا اننا تمكنا من الاستيلاء على سيارتين والتقاط ارقام لوحات السيارات الاخريات" بحسب الشاهد.

دبلوماسيون: على الأسد التحرك سريعاً لتطبيق الإصلاحات

وعلى صعيد متصل، أجمع دبلوماسيون أميركيون وغربيون بارزون أنه بعد حزمة الوعود التي قدمها الرئيس السوري، بشار الأسد، في خطابه الأخير وإقرار مشروع قانون إلغاء حالة الطوارئ المفروضة في سوريا منذ 48 عاماً، فأن أمامه أسبوع حاسم للوفاء بوعوده لتجنب تجدد زخم الاحتجاجات الشعبية التي تعتبر أكبر تحد للأسد منذ توليه السلطة قبل أكثر من عقد.

وذكرت المصادر إن مجموعة الخيارات الإصلاحية، التي تطرق إليها الأسد في خطابه، الأحد، لاقت قبول الكثير من السوريين المتطلعين لإصلاحات سياسية واقتصادية دون المساس بالنظام أو تغييره خشية انهيار البلاد، وأن التوازن قد يميل لصالح كفة الأسد، إذا ما التزم بوعوده الإصلاحية وتطبيقها وتفادى حملات القمع الأمنية الواسعة.

وفي تطور لافت، أقرت الحكومة السورية،الثلاثاء، مشروع قانون يقضي برفع حالة الطوارئ في البلاد بعد نحو نصف قرن من فرضها عام 1963، وذلك بعد مرور 48 ساعة من كلمة للرئيس السوري، الأحد، وعد فيها برفع حالة الطوارئ ، بيد أنها قرنت الخطوة بتشريع جديد يلزم السوريين بالحصول على إذن حكومي للتظاهر.

كما أقرت الحكومة مشروع مرسوم تشريعي يقضي بإلغاء محكمة أمن الدولة العليا، المحدثة بالمرسوم التشريعي رقم 47 لعام 1968 وتعديلاته، وإحالة الدعاوى المنظورة أمامها إلى مرجعها القضائي المختص، وفق ما نقلت وكالة الأنباء السورية، سنا.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية أن هذه الحزمة من "مشروعات المراسيم الإستراتيجية"، تأتي في إطار "برنامج الإصلاح السياسي، بما يعزز عملية البناء الديمقراطي، وتوسيع مشاركة المواطنين، وترسيخ الوحدة الوطنية، وضمان أمن الوطن والمواطنين، ومواجهة التحديات المختلفة."

وجاء التطور بعد كلمة الأسد، الأحد، أمام الحكومة السورية وعد فيها برفع حالة الطوارئ خلال أيام، وأقر أن أجهزة الأمن "ليست مدربة للتعامل مع المحتجين" ولكنه عاد للإشارة لوجود "مؤامرة" ضد دمشق. وشدد بشار، على أنه يريد الإصلاح "بسرعة ولكن دون تسرع" وقال إنه اجتمع مع وفود من المجتمع خلال الفترة الماضية، واستمع لوجهة نظرها، وخرج "بمجموعة من النقاط" التي عرضها على الحكومة.

وكرر الأسد اتهاماته حول وجود مؤامرة ضد بلاده، قائلاً: "سوريا تمر الآن بمرحلة دقيقة جداً وهناك مكونات لهذه المرحلة .. هناك المؤامرة.. هناك الإصلاحات .. المؤامرة دائماً موجودة طالما أن سوريا تعمل باستقلالية وطالما أنها تتخذ قراراتها بمنهجية لا تعجب الكثيرين وطالما أن هناك خصوماً أو أعداء فلا بد أن تكون المؤامرة.. هي من الأشياء الطبيعية المحيطة بنا لذلك لا نركز على هذا المكون."

وحض الأسد السوريين على الصبر ضمناً، إذ اعتبر أن نتائج الإصلاحات "لا تظهر إلا متأخرة." وبرغم التطورات السياسية سقط ثلاثة قتلى، على الأقل، في تجدد للمواجهات بين قوات الأمن وعناصر مناهضة للنظام في مدينة "حمص"، الثلاثاء.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
التظاهرات
Syrian -

جميع التظاهرات في كل دول العالم المتقدمة اوروبا وامريكا و...و...و..تحتاج الى إذن رسمي للخروج بمظاهرات....وشرح مفصل عن الاسباب والاعداد وال....وال....

wishfull thinking
arab -

The main point of Syria is the transformation to a normal country where the Syrians obtain the basic law of life is the freedom , the prospect of granting concessions can only result in the weakening of President Assad''s hold on power can he accept that ? if so it is great but wishful thinking , and the fear of his surrounding group benefiting from the existing regime, from the people''s vengeance which will be disastrous and bloody towards the real shabiha /maher assad/ republican guard or their associates , his circle seems to be narrow minded just like his cartoon parliament , if he wants reforms it is so simple , just stop detaining free thinker, writers, normal Syrians for their freedom of expression , punish through institutional law the shabiha /maher assad/ republican guard or their associates for murdering 200 martyrs , baath party shall not be the ruling party , no more cartoon parliament , no more killing it is enough , inshallah but as I said earlier wishful thinking from the west , he is the main enemy of reforms , time will tell

مسخرة النظام
ابراهيم -

اعتقال ناشط سياسي بعد رفع قانون الطوارىء.... ههههههههههههههههههههههههههههه... والله مسخرة هالنظام

حظرو إلغاء طورئ كيف؟
سوري مقهور من الواقع -

لا تؤاخذوا بعض المعلقين الذين يتهمونكم بالعمالة و التآمر .. فإن لم يكونوا عناصر إعلامية من الأمن السوري فإن انقطاعهم و عزلهم عن العالم الخارجي جعلهم يظنون أن كل العالم يتآمر على (جنتهم ) المحكومة بعصابة آل الأسد .. التي كما قال رئيسها : تكذب و تكذب على شعبها حتى نفسها تصدق الكذبة ... مسكين الشعب السوري صرلو 40 سنة مقطوع عن العالم الخارجي ..الله يستر ما يجن إذا صار فيه حرية بسورية و صار انفتاح عالخارج لأنو عقلو يمكن ما يستوعب الحياة الجديدة

إلى المعلق 1
د. ودود -

ترددون ما يقال لكم كالببغاوات. أوروبا وأمريكا دول قانون ودول ديموقراطية يستطيع المواطنون التعبير عن سخطهم من قرارات الحكومة أو الرئيس بعدم إنتخابهم في المرة القادمة، أو إسقاطهم في البرلمان في أية لحظة. في سوريا هناك عائلة متحكمة جاءت عن طريق إنقلاب عسكري فلا هي منتخبة ولا هي شرعية، ولا يوجد عند الشعب متنفس واحد حتى يسقطوها إلا الشارع. بالله عليكم يا من تظنون أنفسكم أنكم مثقفون لا ترددوا ما يقال لكم بغية حماية مكتسباتكم من الفتات الذي أعطتكم إياه العائلة المالكة الحرامية غير الشرعية في سورية!

تظاهرات باذن مسبق
مغترب سوري -

جميع التظاهرات في كل دول العالم المتقدمة اوروبا وامريكا و...و...و..تحتاج الى إذن رسمي للخروج بمظاهرات....وشرح مفصل عن الاسباب والاعداد وال....وال....الخ.هيك الديموقراطية بتقولانا اعيش في المانيا منذ اكثر من 20 عام وهذا هو النظام المعمول به هنا. مظاهرة يعني التقدم بطلب والحصول على اذن مسبق حسب المادة 8 الفقرة 11 من الدستور الالماني: حق تجمع الالمان السلمي وبدون سلاح مع امكانية حصر هذا الحق بالقوانين وهنا ياتي قانون التجمع الذي يطلب التقدم بطلب الحصول على موافقة واذن للتجمع

رخصة للتظاهر
أحمد توفيق -

إلى الإخوة المعلقين، نحن نعلم علم اليقين بأن التظاهرات في البلدان المتقدمة وغيرها يُلزم لها رخصة من المحافظ أو الشرطة البلدية لكي يتم حماية المجموعة ومعرفة طريق توجهها ومسيرتها، سوءال: هل إذا تقدم الشعب السوري بطلب ترخيص للتظاهر من أجل الحقوق سيمنحه النظام السوري هذا التصريح؟ الجواب: العياذ بالله كلا بالطبع، فما بالك إذا أراد الشعب التظاهر لإسقاط النظام

الى مغترب سوري
مقهوور من مغترب سوري -

يا مغترب حياتي انت بالاول يخلونا نعيش بجو ديمقراضي مو مثل المانيا ياسيدي نص الديمقراطية الي عندهم واوعدك ما في حدا رح يطلع من بيته يتظاهر

رد على رقم 1
i hate bashar -

يا سيد الكلام ياي هم تقولا مو صح انا عشت بانكلترة وبفرنسا وبكندا وبامكان اي حد يدعو لمظاهرة في اي مكان ومن دون اذن رسمي فالكلام انو بحاجة لموافقة وزارة الداخلية للتظاهر كلام غير منطقي يعني بكرا اذا طلبت اذن للتظاهر ضدد ستار اكادمي بيعطوني بس اذا انا بدي اتظاهر ضد وزارة الداخلية وضدد يلي عم بيصير بالمخافر رح يعطوني موافقة الله يرضى عليك وعلى الشباب

For Jews Security
Lebanese -

أكدت مصادر أمريكية تتابع الملف السوري منذ وقت طويل أن ماقدمته الحكومة الأمريكية للمعارضة السورية على مدى خمس سنوات وقدره ١٢ مليون دولار بواقع مليوني دولار سنوياً تقريباً لا يسقط نظاماً يربح فيه رامي مخلوف يوميا مايزيد على هذا المبلغ . وقالت تلك المصادر إن المبلغ صرف على تلفزيون في لندن وليس لأفراد وإن هدفه كان تجميد المعارضة السورية ومعرفة نشاطها وليس تفعيلها وقد حقق غرضه لأن المعارضة بدت على امتداد هذا التاريخ عاجزة ومجمدة . وتؤكد تلك المصار أن اللوبي الصهيوني لعب دوراً في تجميد المعارضة السورية ومراقبة نشاطها ومنع مساعدتها ومن أداء أي دور فاعل لأنه يعتبر أن أي تغيير في سورية يمكن أن يفجر موضوع الجولان المنسي ومعه السلام الهادئ ، وأن ماقدمه النظام الحالي ويقدمه في هذا الملف لايهدد الأمن الإسرائيلي ويسمح له بالإحتفاظ بالجولان . وكشفت مصادر موثوقة عن دراسة سبقت تؤكد أن تفعيل دور المعارضة السورية التي تشكو من نقص التمويل وحرية الحركة يحتاج لما لايقل عن عشرين مليون دولار سنويا وأن إسقاط النظام السوري أو تغييره من ضمن مؤسساته ليس أمراً صعباً أو مستحيلاً إذا توفر القرار المركزي الأمريكي ومعه التمويل العربي أو الأمريكي ، ولم يتوفرا بعد . يضاف إلى هذا أن القرار الإقليمي لم يتخذ أيضاً وأن الأسرة العربية مازالت حريصة على بقاء النظام وتصحيحه لا على زواله واستبداله . وربما آثرت المجموعة العربية الفاعلة استمرارالنظام مع تعديله وانفتاحه بديلا من سقوطه الذي ستكون له آثاره الإقليمية الخطرة . ويقول متابعون للعلاقة السورية الأمريكية إن واشنطن تضغط على النظام ولاتفجره وإنها تريده أن يستمر معدلاً بدلاً من أن تضطر للتعامل مع نظام بديل ومواجهة حالة جديدة مضافة إلى ماتواجهه في المنطقة بعد سقوط نظامي تونس ومصر وقرب سقوط نظامي ليبيا واليمن . ويقول تقرير أمني ـ سياسي إن التغيير في سورية يعكس حالة مختلفة وبخاصة مايتصل باسرائيل التي تعتبر النظام الحالي ناجحاً في تجاوز التحديات والطروحات المتطرفة بالرغم من أنه يستخدمها ويوظفها ولكنه يمسك دائماً بقرارها إضافة لتنظيماتها .

سوري أصلي
نظام دموي -

هل صدقتم أن يتم محاسبة هذا الضابط المجرم الذي يشكل مع مجموعة من المجرمين نظاما فاسدا دمويا لا يخضع إلى قانون و لا يعرف معنى له، الذب يجب أن يحاكم هو الاسد الصغير بتهمة تخريب و تدمير سوريا و قتل و تشريد و تهجير الشعب السوري و تحويل البلد إلى مزرعة لآل الاسد المجرمين.. الشعب قد قالها بعد الإتكال على الله :: نحن لا نريد إسقاط النظام فقط بل نريد محاكمة هذه الحثالة التي تربعت على مقدرات البلاد و العباد و التي تتذاكى ببعض الاصالاحات الشكلية التي أجبرت عليها بعد المظاهرات العارمة التي شهدتها سوريا،،، مع العلم بأن المجرم الاسد قد قال في مقابلة قبل شهر و نصف من الثورة السورية بأن سوريا محصنة و لن تتعرض لما حصل في مصر و تونس، هل رأيتم صلفا و غباء أكثر من ذلك، ألا يدل على أن هذا النظام متسلط و لا يعترف بحقائق الامور وأنه يعتقد أنه ببطشه و جبروته و تسلطه سوف يخضع الشعب السوري تماما كما فعل المجرمان أبوه الكبير و عمه ... إنها ثقافة عائلة محترفة الإجرام

التظاهر برخصة
حسان -

جميع دول العالم التي تشترط رخصة للتظاهر هي دول ديمقراطية وجميعها فيها احزاب ومؤسسات تعبر عن رغبات مواطنيها ومشاكلهم, ولم يقوموا بتعديل الدستور في ربع ساعة ليستلم ابن الرئيس الحكم ولا يهتف فيها اعضاء مجلس الشعب لرئيسهم كالأولاد ولا يوجد فيها 7 فروع امنية والمخابرات ليتجسسوا على الشعب ويستطيعون الاعتراض على حكوماتهم وحتى سب رئيس الحكومة دون ان يتعرضوا للإعتقال ولا تقتصر عندهم الوظائف على أعضاء الحزب الحاكم ومعظم المعارضين منفيين وممنوعين من دخول بلدانهم ولا يدفعون الرشوة لكل صغيرة وكبيرة ولا تشتمهم سلطاتهم او تضربهم لأي مخالفة او حتى جريمة ويستطيعون مقاضاة اي شخص مهما كان منصبه ولا يستطيع اي موظف عركسة معاملاتهم حتى يدفعوا الرشوة مجبرين ولا يترفع فيها الأرذال حتى يشغلوا أعلى المناصب والرئيس فيها ينتخب لفترة او فترتين لا يخلد في الحكم ويورث الحكم لأولاده وباقي امور الدولة لأخوانه واولاد خالاته للأسف عندي شغل كنت ضليت عم عد بالإذن

المانية الفدرالية
ahmed -

هل سمعت و انت تعيش في ألمانية ولو مرة ان شرطياً أو عنصر أمن ضرب مواطن الماني أو غير ألماني أو سبه بحق أو غير حق انت فعلاً أحمق يامغترب تقارن بين دمقراطية دولة المانية الفدرالية وبين جمهورمملكة العربية السورية التي تعيش في القرن السابع عشر

نرجو تغيير يا ايلاف
milado -

المجرم أمجد عباس ، رئيس مفرزة الأمن السياسي في بانياس، جرى نقله إلى فرع الأمن السياسي في طرطوس، ربما ليستكمل دعس وفعس المواطنين هناك

الشكر للديكتاتور
د. بسام -

نشكر الديكتاتور الوريث على هذه الخطوة، مع علمنا الكامل أنهم إنما يريدون معاقبة المسؤول الأمني لأنه لم يفكر قبل أن يسمح للشبيحة بأخذ الصور والفيديو وهم يفعلون أفعالهم التي يرتكبونها منذ عام 1970 مع مواطني الساحل السوري بدون أية فضيحة كهذه حتى اليوم. الفضيحة التي مني بها النظام وشبيحته وإعلامه تستحق عقاب المتسبب في نظر بشار وزبانيته، وأعتقد أن هذا الشخص فعلاً سينال عقابه وليست تمثيلية في هذه الحالة!

ماهو الاصلاح؟
حوراني -

عن اي اصلاح تتحدثون؟ازاحة ضابط؟الغاء قانون غير شرعي؟حل محكمة؟حرية تظاهر؟..كلها قشور نجح النظام في اشغال الشعب السوري فيها والتركيز عليها لابعاد السوريين عن التفكير بجوهر المشكلة:الى متى ستبقى عائلة الاسد تحكم سوريا!هذا هو السؤال المحوري الوحيد وهذه فقط هي المشكلة والمأساة التي يعيشها الشعب منذ اكثر من 42سنة!!فالنظام يتكلم عن اصلاحات ومكارم كما لو ان بقاء بيت الاسد حاكمين لسورياالى الابد هو تحصيل حاصل وخارج نقاط النقاش!على المعارضة وضع استراتيجية واضحة وبسيطة ومختصرة:اسقاط النظام باي شكل وجعل ذلك هو المطلب الوحيد لانه فعلا هو المدخل الحقيقي للاصلاح

كفى شتماً
بحري عمر -

''إن مجموعة الخيارات الإصلاحية، التي تطرق إليها الأسد في خطابه، الأحد، لاقت قبول الكثير من السوريين المتطلعين لإصلاحات سياسية واقتصادية دون المساس بالنظام أو تغييره خشية انهيار البلاد،'' هذا الكلام صحيح تماماً ويمثل الواقععيب أن نشتم بعضنا, لنعطي الحكومة فرصة ولنعمل جميعاً على عودة الأمان للبلد رحم الله جميع الشهداء وحماك يا حبيبتي يا سوريا

البشمرغه والمارينز
smarty -

لك طلع مدير الامن السياسي بيشتغل مع البشمرغه والمارينز اضافه للحكومه السوريه.ياحرام يمكن كل هاشغل منشان يطعمي ولادوا!!!!

ارحل يا خاين
صابر ايوبي -

لا حل الا باسقاط عصابة الاسد.افلام ومسرحيات الغصابة بعزل هذا وذاك هي فاشلة.علىبشار الاسد وعصابته الرحيل اليوم قبل الغد.

الى بحري
الى بحري -

الى بحري,,ماهي مدة الفرصة المطلوبة? أ- 11 سنة...ب- 40 سنة..جـ -40 + 11سنة؟؟؟؟؟؟

mojahhd
moussa -

wil

دول قانون
rossal -

- ترددون ما يقال لكم كالببغاوات. أوروبا وأمريكا دول قانون ودول ديموقراطية يستطيع المواطنون التعبير عن سخطهم من قرارات الحكومة أو الرئيس بعدم إنتخابهم في المرة القادمة، أو إسقاطهم في البرلمان في أية لحظة. في سوريا هناك عائلة متحكمة جاءت عن طريق إنقلاب عسكري فلا هي منتخبة ولا هي شرعية، ولا يوجد عند الشعب متنفس واحد حتى يسقطوها إلا الشارع. بالله عليكم يا من تظنون أنفسكم أنكم مثقفون لا ترددوا ما يقال لكم بغية حماية مكتسباتكم من الفتات الذي أعطتكم إياه العائلة المالكة الحرامية غير الشرعية في سورية!

الخداع
د. ودود -

هذه القرارات ليست سوى رتوش ليكسب سكوت الغرب. حتى لو إفترضنا أن هذه القرارات جدية وسحبت حالة الطوارىء مع بقاء هيكلية النظام غير الشرعي أصلاً على ما هو عليه، ما الذي يضمن ألا يعيد حالة الطوارىء بعد أن يهدأ الشعب ويركن؟ عندئذ سننتظر 41 سنة أخرى كي نثور!

ترفيعة
شريف -

ياشباب تم نقله الى فرع طرطوس هذا ترفيع

الثائر
الثائر -

العزل و البتر للإدلوجية مو لماكينة بشرية زيوتها دم الإنسانية

قانون التظاهر
محمد اسعد -

عاجـــــــل ـ وزارة الداخلية المرسوم رقم 47 لعام 2011 قانون التظاهرنواظم إجرائية تقتضي حصول من يرغب بتنظيم مظاهرة على موافقة وزارة الداخلية للترخيص بتنظيمها وفق ما يلي تقديم طلب خطي قبل يوم التظاهر بسبعة اشهر كتابة كافة الهتافات التي ستهتف... يمنع التصوير تحت اية ذريعة سيقوم قناصة من اجهزة الامن والشبيحة بحماية المتظاهرين

حكم مافيا
someone -

ما قاله حوراني رقم 15 هو تماماً السؤال المطروح، إلى متى سيستمر حكم بيت الأسد؟؟؟الى يوجد في كل سوريا ومن ال-25 مليون سوري من هو أهل لحكم سوريا غير بشار أو أحد من عائلته؟؟؟؟ كل هذه الترقيعات التافهة والتي لا تسمن ولا تغني عن جوع ما هي سوى تعمية واضاعة وقت، أنت المقصود يا بشار ، حكم الحزب الواحد هو المقصود، حكم مافيا وعصابة العائلة هو المقصود. وكونوا اكيدين أنه ولو طال الزمن فالنهاية واحدة، سقوط هذا النظام، فسورية هي آخر دولة في العالم ما زالت محكومة من حزب واحد وبكلام صريح أكثر من أقلية تحكم أكثرية، تنحى يا بشار قبل أن يسبق السيف العزل ولا تعتقد أنك محصن بالعكس ففي مصر وتونس كان لرؤسائها محبين أكثر مما في سورية محبين لك، باي بشار

Irani
abosyef -

بسقوط بشار حامي حمى إيران وإسرائيل بكل تاكيد سوف يولد شرق أوسط جديد وحيات جديدة في سورية العروبة .

شو هل اصلاحات
شامي -

الغى النظام محكمة امن الدولة و ابقى على امن الدولة و 17 جهاز مخابرات تحصي على السوريين انفاسهم, شو هل اصلاحات

الشبيحة
علي -

القوى الامنية سوف تعمل على إلباس الشبيحة الذين لديهم لحا طويلة ملابس أفغانية أسلامية وأعطائهم المزيد من الاسلحة وتصويرهم وهم يطلقون النار على الجيش والمتظاهرين , وبذلك يبدو المشهد، حسب ما كتب المفكر برهان غليون على صفحته في الفيسبوك، وكأنهم جماعات إرهابية سلفية.وقال أيضاً أنه من الممكن أن يطلب الأمن من هؤلاء الشبيحة ان يقوموا بقتل الكثير من المواطنيين المسيحيين بالإضافة إلى المواطنيين العلويين والمواطنيين الذين ينتمون إلى الطوائف الاخرى.يرجى من المتصفحين نشر هذه المعلومات في كل مكان لأنها حسب زعمه الطريقة الوحيدة لحقن دماء المواطنيين , ولأن النظام عندما يعلم بأن خطته قد تم كشفها فإنه سوف يتراجع عنها.