أخبار

بريطانيا تنصح رعاياها بمغادرة سوريا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: نصحت بريطانيا اليومالاربعاء رعاياها بمغادرة سوريا التي تشهد منذ اكثر من شهر احتجاجات شعبية غير مسبوقة ضد نظام الرئيس بشار الاسد لا تنفك تتسع نطاقا رغم قمعها من جانب السلطات. وقالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان انه نظرا الى "تدهور الوضع في سوريا على الصعيد الامني" فقد تم ابلاغ الرعايا البريطانيين بان "عليهم التفكير في مغادرة سوريا عبر الرحلات التجارية".

واضافت الوزارة "في الوقت الراهن هناك حرية تنقل نسبية في كل المحاور الرئيسية، المطارات لا تزال مفتوحة وشركات الطيران تواصل تسيير الرحلات التجارية المقررة بالقدرات المتاحة. لذلك من الممكن ان يغادر الرعايا البريطانيون هذا البلد اذا ارادوا".

كما طلبت الوزارة من "البريطانيين الذين لا يزالون في سوريا ان يتوخوا بالغ الحيطة وان يتنبهوا جيدا الى امنهم، ولا سيما في الاماكن العامة وعلى الطرقات، وتجنب الحشود والتظاهرات". وحتى صدور هذا البيان كانت بريطانيا تنصح رعاياها بعدم التوجه الى سوريا، باستثناء اولئك المضطرين لزيارة هذا البلد. وبحسب منظمة العفو الدولية فان 220 شخصا قتلوا في سوريا منذ بدء الحركة الاحتجاجية منتصف اذار/مارس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
first lady
MAD -

this may concern the first lady ...

One-way Ticket
The Joker -

Though im not a rich guy, having lots of debts to be pay , at least in following fifty years or so,!!, I would be glad to borrow some more money to buy One-Way Ticket to whole Assad Family!!! Yes, Mr. Assad you will get a free ticket from me to great Britain and on one condition; to leave Damscus for good and be sure we will treat your Vampire men you leave behind in a very hounourable way

مع السلامة
الرائد منير غ. -

الديكتاتور وعقيلته وأولاده معهم جنسية بريطانية، وعليهم أن يرحلوا الآن! تصوروا أن أسماء الأسد أنجبت كل أولادها في بريطانيا حتى لا يكتب في جوازات سفرهم البريطانية مواليد سوريا، بل ليصبحوا بريطانيي الجنسية والولادة! المسكين بشار سيحمل جواز سفر بريطاني عليه مقر ولادته وهي سوريا!

السلفيون دخلوا الخط
حيدر تركماني/كركوك -

هذا يعني أن السلفيين (بالفعل) دخلوا على الخط ، وأن بيان وزارة الداخلية السورية صحيح 100% ، بحيث أعلنوا (بالفعل) عن إمارة حمص الإسلامية وإمارة بانياس الإسلامية وبدأوا بقطع رؤوس الجنود والشرطة السوريين باعتبارهم (كفرة فجرة مشركين) كما فعلوا في العراق سابقا ، وهذا يعني أن المظاهرات السلمية (انتهت) في سوريا وسنرى خلال الأيام القادمة (مواجهات مسلحة) من قبل السلفيين ومعهم بعض المتظاهرين المغرر بهم من جهة وقوات الجيش والشرطة والأمن السورية من جهة أخرى ، فالسلفيون الآن سيطروا على مساجد عديدة في حمص وبانياس واللاذقية ودرعا كما رأينا ذلك في خطابات السلفي الشيخ سهيل محمود جنيد والشيخ محمود الدالاتي في حمص والشيخ السلفي أنيس عيروط في بانياس ، لذلك توقعاتنا أن الأيام والأسابيع القادمة ستكون (دموية) بشكل بشع في سوريا ومواجهات عنيفة لحسم الأمر وخصوصا أن النظام السوري لم يستخدم لحد الأن قوته العسكرية من دبابات ومدافع وطائرات وصواريخ الكاتيوشا كما فعل القذافي ، بل اكتفى لحد الآن بمواجهة المسلحين والمخربين بخراطيم المياه والغازات المسيلة للدموع وبالأسلحة الخفيفة في بعض الحالات الضرورية للدفاع عن النفس وعن المتظاهرين المسالمين وعن ممتلكات الشعب والدولة، دخول السلفيين على الخط يعني بصراحة نهاية التظاهرات السلمية وانتصار النظام انتصارا كبيرا وإن آجلا، والأيام بيننا وسترون، وشكرا لإيلاف الحرة.

إلى الرقم 4
ميساء كريم -

أنت عبقري، ولك مكان في سوريا يدعى القصير مخصص للعباقرة من نوعك.

الى حيدر تركماني/كرك
الى حيدر تركماني/كرك -

اهتم بشؤونك و لا تحشر أنفك بما لا تفهم به. تدعم بشار فقط من منطلق أنت تعرفه و فهمك إذا موجود كفاية

Turkumani gang
munzir Humsiii -

Now I understand what Connect Baath and turkumani; terror and blood sheding culture