أخبار

عبدالله بن زايد:على ايران أن تراجع سياستها تجاه دول المنطقة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دعت الامارات على لسان وزير خارجيّتها إيران إلى " اعادة النظر في سياستها تجاه دول المنطقة لان السياسة الحالية ينقصها بعد النظر" .

دبي: دعا عبدالله بن زايد ال نهيان وزيرالخارجية الاماراتي جمهورية ايران الاسلامية إلى " اعادة النظر في سياستها تجاه دول المنطقة لان السياسة الحالية ينقصها بعد النظر" .

وقال " كل ما اتمناه ان تنظر ايران الى جيرانها باحترام وتقدير وان تحترم وحدة دول الخليج وسيادتها وان لا تتدخل في شئونها الداخلية".

واضاف " تقديرا للروابط التاريخية وحسن الجوار بين دول الخليج وايران فان من مصلحة ايران ان تتعامل مع دول مجلس التعاون الخليجي بشكل يحفظ استقرار المنطقة وتنميتها ".

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده آل نهيان بقصر الامارات مساء الاربعاء مع كاثرين اشتون الممثلة السامية للشئون الخارجية والسياسة الامنية للاتحاد الاوروبي ونائبة رئيس المفوضية الاوروبية في ختام اعمال الدورة الـ 21 للاجتماع الوزاري الخليجي الأوروبي المشترك .

وتأتي تصريحات وزير خارجية الامارات في ظل تصريحات ومواقف ايرانية بشأن الاوضاع في البحرين وتدخلاتها في الكويت وتصريحاتها حول المملكة العربية السعودية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
UAE
Mohammad Ali Salim -

بالصراحة المفروض عبدالله بن زايد يطلع قرار بإرسال كتائب أو كتيبه إماراتيه لتحرير ايران واحتلالها وضمها للإمارات

UAE
Mohammad Ali Salim -

بالصراحة المفروض عبدالله بن زايد يطلع قرار بإرسال كتائب أو كتيبه إماراتيه لتحرير ايران واحتلالها وضمها للإمارات

بعد نظر
شامي من الصين لشعبية -

عن أي بعد نظر تتحدث؟عندما سقط الإتحاد السوفيتي سارعت إيران لإلتقاط خيرة العلماء لشرائهم بأبهظ الأثمان للإستفادة من خبراتهم لتطوير قدراتها العلمية, بينما سارع أغنياء و حكماء العرب لشراء بنات الهوى الجميلات بأبخس الأسعار لتشغيلهم في النوادي الليلية لتطوير السياحة و جذب الغرب إلى بلدانهم! إنظروا الآن كيف فرضت إيران إحترامها على الجميع و كيف أن الكل يحسب لها ألف حساب و يهابها, بينما لا أحد يحسب حساب للعرب. فعن أي بعد نظر تتحدث يا سعادة الوزير؟ فبعد النظر الإيراني أبعد بكثير من إقليمك و دولتك

اين ايران
بوسالم ١ -

الشعب الايراني يغلي و سوف يثور لانه لا يقدر ان يجد قوت يومه بعد ان بعثرت الحكومه اموال النفط في برامج لا طائل منها و هي في يد الغرب و خير دليل على ذلك التجسس الالكتروني من شركة سيمنز ، و توجه ايران لدعم قنوات اعلاميه لاتضر و لاتنفع مثل العالم و المنار و غيرها و تمويل المشبوهين في اليمن و البحرين و تعزيز قوة نصرالله في لبنان . ايران لن تكون قوة عظمى اقليميه و لو بنت مئة مفاعل نووي لان تركيبتها السكانية تظم قوميات مغتصبه اراضيها مثل الاذريين و البلوش و حرب فارس و الاحواز و لا بد ان يجئ اليوم و ينتفضوا ضد الفرس المجوس و اعوانهم.

وجهة نظر
مقيم في الإمارات -

لا أرى أن تتشدد الإمارات في التصريحات لإن الإمارات غير مهتمة بالمشاكل قدر إهتمامها بالإقتصاد وما تجنيه منه. إن التشدد مع دولة هي بعشرات المرات بقدر الإمارات لا يفيد الإمارات إلا بإرضاء الشعور الوطني الذي لا توجد له أذرع تدعمه مع العلم إن الدول الكبرى تبحث عن مصالحها وحين تجدها مع إيران وسوف يكون ذلك فإن التضحية بالآخرين ليس قضية. كما إن إرتفاع الإنتاج النفطي في العراق وليبيا القادمين سوف يقلل أهمية دول الخليج الإقتصادية السياسية وعليها أن تحسب إن التغيير القادم في غضون 5 - 7 سنوات سيكون من حصتها. أحموا الإمارات بالدستور والحقوق والقانون والعدالة وبلاش تصريحات لا تسمن ولا تغني. ملاحظة: الإمارات هي فندق لا يشغل مواطنيه إلا 10% والعاقل يفهم.

محلل
محلل -

الى المعلق رقم 2 : اذا كان عند ايران بعد نظر فلماذا سافرت وتغربت في الصين ؟ لماذا لم تسافر الى ايران عند اعمامك الفرس ثم اي بعد نظر عند ايران ؟ وماذا استفادت ايران من علماء الاتحاد السوفييتي ؟ غير عمل المفاعلات النوويه التي ترهب به به جيرانها ؟ من يسافر الى ايران كأنه ذاهب الى القرن السابع عشر مقارنه اذا سافرت الى الامارات وكأنك مسافر الى نيويورك , ايران لم يتطور فيها شي منذ عام 1970م