أخبار

واشنطن: "على الاسد ان يفعل المزيد او ان يدع غيره يفعل المزيد"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
ربيع دمشق: نار في عرين الأسد!

دمشق: اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية الخميس ان الرئيس السوري بشار الاسد عليه ان "يفعل المزيد" للاستجابة لتطلعات شعبه او "ان يسمح لاخرين بفعل المزيد"، وذلك ردا على سؤال عن احتمال ان تؤدي الحركة الاحتجاجية غير المسبوقة في سوريا الى الاطاحة بالنظام.

وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية مارك تونر انه "في ما يتعلق بمستقبله (الاسد)، يبدو جليا ان عليه ان يفعل المزيد، او ان يسمح لآخرين بفعل المزيد".

واضاف ان السوريين وضعوا الاسد ونظامه امام "تحد خطير"، لان الشعب السوري "يريد التغيير، وحتى الساعة لا يبدو انه (الاسد) استجاب لهذا التطلع".

وكان المتحدث الاميركي يرد على سؤال عن تصريح لنائب الرئيس السوري السابق عبد الحليم خدام المقيم حاليا في المنفى والذي اعتبر فيه ان التظاهرات الاحتجاجية غير المسبوقة التي يواجهها الاسد ستقود الى الاطاحة به.

وكانت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون دانت الاربعاء "العنف المستمر" الذي تمارسه الحكومة السورية ضد المتظاهرين، وقالت ان على دمشق اطلاق "عملية سياسية جادة" لانهاء الاحتجاجات الدموية.

دعوات لتظاهرات جديدة

ودعت مجموعة "الثورة السورية" التي اثارت موجة التظاهرات في سوريا الى التظاهر غدا في يوم "الجمعة العظيمة" من اجل نيل الحرية. وتبين صورة الدعوة لاول مرة بشكل واضح جرس الكنيسة بين قبتي مسجد تاكيدا لنص الدعوة الذي يحض السوريين بمختلف طوائفهم الى التظاهر.

ويقول النص المرافق للصورة "معا نحو الحرية، قلب واحد، يد واحدة، هدف واحد". هذا وأصدر الرئيس السوري بشار الأسد اليوم الخميس مرسوماً بتعيين غسان مصطفى عبد العال محافظًا لمحافظة حمص في وسط البلاد خلفًا للمحافظ السابق أياد غزال، الذي أقيل على خلفية التظاهرات التي تشهدها المدينة.
من تظاهرات حمص

واوضح المنظمون على صفحتهم ان "هذه الجمعة سميت بالجمعة العظيمة وذلك بناء على طلب الشباب في سوريا وفاء لاهلنا مسيحيي درعا وحمص والبيضة وكل سوريا البواسل الذين سقط منهم العشرات من الجرحى مع المسلمين في مظاهرات الحرية والكرامة".

واضافوا "نحن شعب واحد، كلنا سوريون ولن يستطيع النظام الظالم أن يفرقنا رغم كل محاولاته المستميتة". كما دعا المنظمون الى التظاهر من اجل "البسمة التي خسرناها وكرامتنا اللي سرقوها منا".

ورغم إصدار وزارة الداخلية السورية قرارًا يمنع التظاهر، إلا بعد الحصول على إذن مسبق، فإن مظاهرات خرجت في حمص ودرعا وحلب أمس.

وفي رد مباشر على دعوة الداخلية صدر بيان باسم "اهالي حمص"، اكدوا فيه على استمرارهم بالتظاهر السلمي وتمسكهم بمطالبهم، وذلك ردًا على رواية السلطات عن قيام "تنظيمات سلفية" بـ"تمرد مسلح" في بانياس وحمص.

وقال البيان "نحن السوريين الحمامصة لم نعلن تمردًا مسلحًا، ولسنا سلفيين، ونعلن أننا ما زلنا على مطالبنا التي عرفتموها من خلال تظاهراتنا السلمية، ومن خلال اعتصامنا السلمي البريء".

واضاف "كنا معتصمين في ساحة الحرية (الساعة الجديدة سابقًا) من كل الاجناس والاطياف في المجتمع السوري، رجالاً ونساء وشيبًا وشبابًا وأطفالاً، وبكل سلمية".

وأضافوا "لا مطالب لنا إلا الحرية والديموقراطية والمجتمع المدني ورفع حالة الطوارئ ومكافحة الفساد والتعددية الحزبية والسياسية ومحاسبة كل من تلطخت يديه بدماء السوريين، وقام باطلاق الرصاص على المعتصمين والمتظاهرين العزل والعدالة والمساواة على أساس المواطنة وإسقاط أي معيار آخر".

وقال ناشطون حقوقيون ان "المئات خرجوا الاربعاء للتظاهر في حمص (وسط) من جامع النور في مركز المدينة هاتفين شعارات تدعو الى اسقاط النظام وتحية للشهداء". وفي حلب (شمال)، ذكر ناشطون ان "العشرات من طلاب جامعة حلب خرجوا ظهر الاربعاء في مظاهرة مطالبة بالحرية أمام المكتبة المركزية في الجامعة".

وفي بانياس

واضاف "ان المظاهرة كانت في طريقها الى أمام مبنى شعبة الحزب، ولكن سرعان ما طوقتها الأجهزة الأمنية، وفرقتها بالعنف، وحولتها إلى مسيرة مؤيدة"، مشيرًا الى ان "عدد رجال الأمن كان أكبر من عدد الطلاب".

ولفت الناشط الى ان "37 طالبًا اعتقلوا، وضربوا بالهروات من قبل عناصر من اتحاد الطلبة والهيئة الادارية (الموالية للسلطة) بعدما لحقوا بالطلاب الى كلياتهم بعد المظاهرة، وأخذوهم الى مبنى الحزب".

وكشف ان من بين المعتقلين "أنس خروب (طالب فيزياء سنة رابعة) ومالك خطاب (طالب رياضيات سنة رابعة)".

واوضح الناشط ان هذه العناصر "استخدمت العنف والهراوات وأحزمة البنطلونات". وكان اكثر من الفي شخص خرجوا في تظاهرة احتجاج ضد النظام السوري في بانياس مساء الثلاثاء، متحدين حظر التظاهر، حسبما افاد شهود عيان.

ودانت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الاربعاء "العنف المستمر" الذي تمارسه الحكومة السورية ضد المتظاهرين، وقالت إن على دمشق اطلاق "عملية سياسية جادة" لانهاء الاحتجاجات الدموية.

وقالت كلينتون ان الولايات المتحدة تشعر بقلق خاص بشأن الاوضاع في حمص، التي ذكرت انباء بأن عشرة اشخاص قتلوا فيها في اشتباكات الثلاثاء، اعقبت احتجاج نحو 20 الف شخص، للمطالبة بتنحّي الرئيس السوري بشار الاسد.

واضافت كلينتون ان على الحكومة السورية "وقف العنف والبدء في عملية سياسية جدية". واكدت "نحن ندين بشدة العنف المستمر الذي تمارسه الحكومة السورية ضد المحتجين السلميين".

شباب الثورة: الاستخبارات السورية تلفق الاتهامات للإسلاميين

من جهة ثانية جاء في بيان لشباب الثورة السورية في حمص أنه " تضافرت معلومات مؤكدة من المدينة بأن أجهزة الاستخبارات السورية تتدرب قرب القلعة في حمص على تمثيلية تظهر شباباً ملتحين على أنهم سلفيون يخوضون تبادلاً لإطلاق النار مع الأجهزة، ومن ثم تقوم السلطات باعتقالهم وبعدها يدلون باعترافاتهم في التلفزيون السوري." وأضاف البيان ان "هذه الحيل والأكاذيب لن تجدي شيئا ولن تعود إلا بالضرر والسقوط في أعين الشعب السوري الذي تكشفت له كل الحقائق."

وطلب الشباب من بوسائل الإعلام والقنوات الفضائية "النزيهة" والمواقع الداعمة للثورة "الشريفة" أن تقوم بنشر الخبر لإجهاض تلك الممارسات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شعارات
شعارات -

شعارات تدعو الى اسقاط النظام وتحية للشهداء

AAR AlArabis Growing
Lebanese -

AAR AlArab is UNBELIEVABLY growing, who''re your helpers?????????The earth Nazi''s regimes Westerns, Persians, Jews and its rented hitlers willing to genocide you all in a few hours and the cowards drugged Arab dead insects looking for own safety and security of their caves protection, to whom you ''re paying your blood and raw esleep for the end of the world even with Nazi''s Persians and Jews officially took over.You got only GOD and our prayers

امجد عباس
امجد عباس -

والخائن امجد عباس كان رئيسا لفرع فلسطين في الامن العسكري بدمشق قبل ان ينقل لفرع طرطوس ….واعتذر من السادة القراء لاستخدامي مثل هذه الكلمات ولكنها اقل ما يمكن ان يقال باشخاص مثل هذه بعد ان توفرت الادلة والاثباتات عليهم . تم التاكد من ان الشخص المعتقل هو الرائد امجد عباس رئيس قسم بانياس بالامن السياسي وليس رئيس فرع طرطوس للامن العسكري ……وحصل الخطا بسبب ان هناك الكثير جدا من كبار ضباط الامن والجيش من آل عباس ومنهم العميد المخابرات عبد الكريم عباس الذي كان رئيس فرع فلسطين والعميد توفيق يونس عباس رئيس الفرع الداخلي بامن الدولة والعميد سميع عباس نائب رئيس فرع المنطقة للامن العسكري بدمشق والعميد في مرافقة الرئيس رياض عباس ووووو

عباس
عباس -

تم التاكد من ان الشخص المعتقل هو الرائد امجد عباس رئيس قسم بانياس بالامن السياسي وليس رئيس فرع طرطوس للامن العسكري ……وحصل الخطا بسبب ان هناك الكثير جدا من كبار ضباط الامن والجيش من آل عباس ومنهم العميد المخابرات عبد الكريم عباس الذي كان رئيس فرع فلسطين والعميد توفيق يونس عباس رئيس الفرع الداخلي بامن الدولة والعميد سميع عباس نائب رئيس فرع المنطقة للامن العسكري بدمشق والعميد في مرافقة الرئيس رياض عباس ووووو

...............
شعلة البعث -

خالف شروط النشر

Change
Syrian -

Syrians want to bring the royal family down. They are happy to pay the price because their future is in the balance. little assad and his family has no place to go to.

توجيه
Raad -

قرأت المقال عدة مرات و أتصلت ببعض المعارف بحمص و بانياس و أخبرتهم بالمقال فكان الرد هو الضحك حتى أحدهم قال لي لقد تغيرت النكت في سوريا و أصبح ما ينشر كذبا و افتراءا على الشعب السوري و حكومته هي النكت الدارجة هاهاهاهاهاو كلنتون أصبحت الأم الحنون للمعارضة و هذا يذكرني بالأغنية هالصيصان شو حلوين حول كلنتون مجتمعين سلملي على أمك كلنتون

يا حرام
Waleed -

يا حرام كانو متظاهرين بكل سلمية وقوات الأمناطلقت الرصاص من دون سببشوفو الكذابين.... حرقتوا وكسرتوا وقتلتوا وكل هالأشيا اللي خربتوها بالبلد وبدكن قوات الأمن ما تتدخلحرمتونا النوم بحمص الله ....أي حرية هاي اللي عم اتطالبوا فيها... روحوا فهموا شو يعني حرية أول كلنا ما منحب الفساد بس كمان ما بدنا نخرب البلد اللي طول عمرنا عايشين فيها بأمان

الجيش البطل
محمد -

الله يقوي الجيش يارب ضد المجرمين المخربين الشعب مع الجيش والله يرحم شهداء الجيش

الشعب بهدي بشار
د. ودود -

الشعب يهدي بشار أغنية بحبك يا ... لسعد الصغير!

الى متى الكذب
الى متى الكذب -

بعض التعليقات تمارس مهنة الكذب كالاعلام السوري و كأننا لا نعرف وحشية و دموية النظام.شاهدوا بعض شهادات على يوتيوب youtubeبعنوان((شهود من اهل البيضة يروون حقيقة ما جرى من اعتداء عليهم ))

اسقاط الصنم
Hassan -

الى الشعب السوري الابي الحر الذي خرج من سبات عميق لمدة ٤١ عام من القهر والاستعباد .عقارب الساعة لن تعود الى الوراء مهما حدث ،فسورية قبل ان تسيل دماء الاحرار ليس كما بعدها .هذا النظام المجرم سيستعمل كل ما عنده من خبرة اجرامية ووحشية دموية ضد الاحرار الشرفاء فهو كالوحش الكاسر المصاب الذي سيدوس على كل ما حوله وهو الان يحاول ان يصدر فشله الى الخارج وبالاخص لبنان .يحاول ان يفجر الوضع في محيطه كي يفرض نفسه على الغرب على انه المنقذ الذي يشعل النار ومن ثم يفرض نفسه كرجل اطفاء هذا ما تعلمه بشار من ابوه الذي اشترك بالحرب ضد صدام ليحصل على لبنان وينسى الجولان .اليوم بعد خروج الشعب السوري ضد الطاغية قام بشار بنشر فرق الموت على الاسطح وبين المتظاهرين واعطى الاوامر بالقتل والتخريب واخر مع تفتق عنه عقل بشار وجزاريه هو اغتيال الضباط السنه المشكوك بولائهم للنظام ولصقها بالثوار الشرفاء .بشار اعطى امر الى رجال مخابرته بفعل اي شيء لاراحة النظام فتم خطف الاستونيين السبعة في لبنان على يد عملاء الاسد والهدف هو كي ياتي بعض رؤوساء الغرب الى بشار زاحفين من اجل اطلاق سراحهم المشكلة ان بشلار يعيش في الماضي البعيد اي غباء هذا.والنكتة المضحكة ان يتهم نظام بشار احد نواب المستقبل بالتفجير الوضع في سورية فاذا كان عذا صحيحا فهو نظام ولا يستحق له ان يحكم سورية ٢٤ ساعة بعد الان .مشكلة بشار ونظامه بتلفيق القصص حول مجموعة مخربة ومسلحة ومندسة وسلفية وايادي خارجية ما هي الا ادانة بحق النظام نفسه بانه اصبح نظام فاشل ؟؟؟وهو يطالب نفسه بتغير نفسه لهذا ما على هذا النظام الا الرحيل قبل فوان الاون قبل ان يخرج الشعب كالموج الهادر ويحرق كل مراكز حزب البعث ومراكز المخابرات واجتياح القصر الجمهوري لايخذ الشعب حقه بيده من القتلة المجرمين امثال بشار ئه وعملا.الذي يحصل في سوريا اليوم هو كامواج تسونامي ارايتم ما فعل تسونامي في اليابان فقوة احرار سورية تستطيع ان تحول الاسد وعصابته الى ركام خلال ٢٤ ساعة وتسونامي السوري الحر قادم اليك يا بشار يا من لطخت يديك بدماء الابرياء الذين وقفوا بصدور عارية امام رصاصك وغدرك بشار الذي يظهر على شاشات التلفزة كالحمل الوديع وهو في الحقيقة مجرم قاتل .ايها الثوار السوريون الاحرار انتم الان في نصف الطريق اهم ما فعلتموه انكم حطمتم الاصنام وانتزعتم الخوف من قلوبكم لا تعطوا فرصة استراحة ل

دُعاة الحرية
سوري حر -

بداية الله يرحم جميع الشهداء الذين سقطوا من المواطنين ومن الجيش ... وأدعو اخوتي من جميع شرائح الشعب أن يعطوا القيادة فرصتها، وعلى ما يبدو هناك تحركات جادة للنهوض بسورية، حرام بلد متل سورية يتجه للخراب والدمار. أما تشاهدون ما يحصل في ليبيا واليمن وغيرها. من السهل هدم أي شيء ولكن من الصعب بناء ما تم تهديمه. كل الدعاء لكم بالتبصر والتعقل

مخابرات و مصلحجية
شامي -

كل هدول هلي عم يسمو حالو مؤيدون هنن : يا مخابرات أو مصلحجي مستفيد من النظام و بس

مخابرات و مصلحجية
شامي -

كل هدول هلي عم يسمو حالو مؤيدون هنن : يا مخابرات أو مصلحجي مستفيد من النظام و بس

كان عشمي غير هيك!!!!
سوري خالص؟! -

يا خسارة يامجموعة (( الثورة السورية ))إذا كنتم من الأن لا تعترفون بالأعراق والقوميات الأخرى كالقومية الثانية في البلاد اي المكون الكردي وعددهم لا يقل عن الثلاثة ملايين نسمة, لا في شعاراتكم المكتوبة , كما في الصورة أعلاه - سني,علوي,مسيحي,درزي.,ولا في أعلامكم, فكيف ستعترفون بالشعب الكردي في المستقبل, إذاً بماذا ستفرقون عن نهج سلطة البعث ؟!

كان عشمي غير هيك!!!!
سوري خالص؟! -

يا خسارة يامجموعة (( الثورة السورية ))إذا كنتم من الأن لا تعترفون بالأعراق والقوميات الأخرى كالقومية الثانية في البلاد اي المكون الكردي وعددهم لا يقل عن الثلاثة ملايين نسمة, لا في شعاراتكم المكتوبة , كما في الصورة أعلاه - سني,علوي,مسيحي,درزي.,ولا في أعلامكم, فكيف ستعترفون بالشعب الكردي في المستقبل, إذاً بماذا ستفرقون عن نهج سلطة البعث ؟!

الصمت العربي
رامي -

لا حاجة إلى الإطالة في تكرار بديهيات كالحاجة الغربية إلى بقاء طاغية القرداحة وعشيرته المجرمة في الحكم، والحرص الإسرائيلي الشديد عليه، إلخ... لكن العرب! وصمتهم المطبق المعيب، ويضع على جبين ;القادة وصمة عار ولا أقذر مما تدلّ عليه وتنمّ عنه. ولا استثناء ضمن جوقة المهرّجين السمّاة بـ ;الجامعة العربية ;. نحن نعرف عقم الجوقة ، جوقة الرقاب المنحنية، والجباه المتمرّغة في الوحل، وعجزها الأسطوري، وتبعيتها الذليلة المهينة، لكن النموذجية. نحن نعرف. إن عزلة الثوار السوريين رغم فاجعيتها، إنما فيه شيء من العظمة. لا مبالغة إن قلنا إن مواطني سوريا ومدنييها وحيدون، ليس فقط في ثورتهم على الأنذال السفلة المتحكمين برقابهم بالإجرام واللصوصية منذ 1970، لكن أيضاً في مواجهة الدول الغربية المتواطئة، وفي مواجهة الانحطاط العربي السحيق. وخاصة في مواجهة إسرائيل. ربما ورغم أن هذا ليس فعلاً بظاهر معلَن عنه، لم توجَد حالة انتصبت فيها إرادة مدنية عربية في وجه إسرائيل وحماتها، كما هو حاصل هذه الساعات في مدن سوريا. والله لهي حقاً أول حرب حقيقية بين إسرائيل ومجتمع عربي حيّ!

الصمت العربي
رامي -

لا حاجة إلى الإطالة في تكرار بديهيات كالحاجة الغربية إلى بقاء طاغية القرداحة وعشيرته المجرمة في الحكم، والحرص الإسرائيلي الشديد عليه، إلخ... لكن العرب! وصمتهم المطبق المعيب، ويضع على جبين ;القادة وصمة عار ولا أقذر مما تدلّ عليه وتنمّ عنه. ولا استثناء ضمن جوقة المهرّجين السمّاة بـ ;الجامعة العربية ;. نحن نعرف عقم الجوقة ، جوقة الرقاب المنحنية، والجباه المتمرّغة في الوحل، وعجزها الأسطوري، وتبعيتها الذليلة المهينة، لكن النموذجية. نحن نعرف. إن عزلة الثوار السوريين رغم فاجعيتها، إنما فيه شيء من العظمة. لا مبالغة إن قلنا إن مواطني سوريا ومدنييها وحيدون، ليس فقط في ثورتهم على الأنذال السفلة المتحكمين برقابهم بالإجرام واللصوصية منذ 1970، لكن أيضاً في مواجهة الدول الغربية المتواطئة، وفي مواجهة الانحطاط العربي السحيق. وخاصة في مواجهة إسرائيل. ربما ورغم أن هذا ليس فعلاً بظاهر معلَن عنه، لم توجَد حالة انتصبت فيها إرادة مدنية عربية في وجه إسرائيل وحماتها، كما هو حاصل هذه الساعات في مدن سوريا. والله لهي حقاً أول حرب حقيقية بين إسرائيل ومجتمع عربي حيّ!

يوم لا ينفع الندم
محمد يوسف \ مستقل -

هكذا حال البعض اشاعة الرذيلة ونشرها ابغض من الرذيلة نفسهايوم الجمعة يوم عبادة ودعاء لكن ان يحول الى يوم تنشر فيه الرذيلة والقتل والاجراممن يدعي الثورة ليختار يوما اخر لكن ان يختار هذا اليوم الفضيل فهي الاساءة والاختباء خلف مجموع المصلين ليقال بان العدد كبير مهزلة مانراه من البعض وسيندم يوم لا ينفع الندم

يوم لا ينفع الندم
محمد يوسف \ مستقل -

هكذا حال البعض اشاعة الرذيلة ونشرها ابغض من الرذيلة نفسهايوم الجمعة يوم عبادة ودعاء لكن ان يحول الى يوم تنشر فيه الرذيلة والقتل والاجراممن يدعي الثورة ليختار يوما اخر لكن ان يختار هذا اليوم الفضيل فهي الاساءة والاختباء خلف مجموع المصلين ليقال بان العدد كبير مهزلة مانراه من البعض وسيندم يوم لا ينفع الندم

Be Ware
The Joker -

Take care people when you go out in demonstrating cause there might be some friendly fire from peace loving security men who out of love shoot and kill!!lol

Be Ware
The Joker -

Take care people when you go out in demonstrating cause there might be some friendly fire from peace loving security men who out of love shoot and kill!!lol

God bless Syrians
Sam Ramsy -

Syrians, go, go. God bless. Insha''Allah you will get rid of this dictator and his criminal gang. Bashar, do not try, we will make you ever cry.

God bless Syrians
Sam Ramsy -

Syrians, go, go. God bless. Insha''Allah you will get rid of this dictator and his criminal gang. Bashar, do not try, we will make you ever cry.

الملك بشار
عثمان أبوطاقة -

أقترح بأن يعلن في سوريا النظام الملكي والسماح بتعدد الأحزاب. الملك بشار قادر على توحيد الشعب السوري فهو يتمتع بأخلاق الملوك وحب جميع أطياف الشعب السوري. بذلك يتجنب الوطن الفوضى واستبداد الحكم. وبذلك أيضا تصبح سوريا أول ملكية في الشرق الأوسط يقيمهاالشعب حفاظا على مستقبله ورخائه.

الملك بشار
عثمان أبوطاقة -

أقترح بأن يعلن في سوريا النظام الملكي والسماح بتعدد الأحزاب. الملك بشار قادر على توحيد الشعب السوري فهو يتمتع بأخلاق الملوك وحب جميع أطياف الشعب السوري. بذلك يتجنب الوطن الفوضى واستبداد الحكم. وبذلك أيضا تصبح سوريا أول ملكية في الشرق الأوسط يقيمهاالشعب حفاظا على مستقبله ورخائه.

رفع حالة الطوارىء
د. ودود -

هاهاها، رفعوا حالة الطوارىء بشكل رسمي اليوم، وإعتقلوا 2000 شخص في حمص ودرعا في نفس الوقت! ويوم الأمس أعتقلوا المتاضل الشيوعي (السلفي برأيهم) محمود عيسى! وقبله إعتقلوا جورج صبرا الإخونجي و عدد كبير غيرهم!!! أهذا وضع سوريا بدون حالة طوارىء؟

رفع حالة الطوارىء
د. ودود -

هاهاها، رفعوا حالة الطوارىء بشكل رسمي اليوم، وإعتقلوا 2000 شخص في حمص ودرعا في نفس الوقت! ويوم الأمس أعتقلوا المتاضل الشيوعي (السلفي برأيهم) محمود عيسى! وقبله إعتقلوا جورج صبرا الإخونجي و عدد كبير غيرهم!!! أهذا وضع سوريا بدون حالة طوارىء؟

الرد على الرقم 15
مراقب -

العرب ايضا استثنوا من الشعار المكتوب لكن كل من العرب والكرد ينتموالى سني,علوي,مسيحي,درزي.

الرد على الرقم 15
مراقب -

العرب ايضا استثنوا من الشعار المكتوب لكن كل من العرب والكرد ينتموالى سني,علوي,مسيحي,درزي.

التغيير اداة صحية
يوسف -

لفنترض ان بشار هو مثقف وعظيم لكن نحن نريد تغيير الرئيس كل اربعة سنوات وسوريا ليست مزرعة له ليورثها .واذا جاء رئيس جديد فهو سيتصرف بحماس وطاقة لاجل المصلحة العامة لكن متى جلس على الكرسي لفترة طويلة فهو سيتحول لعبأ وعنصر جمود وعرقلة لكل المشاريع..لنفترض ان بشار هو قديس لكننا مللنا من الذي يحكمنا اكثر من اربع سنوات مهما كان شأنه وشخصه فنحن لا نريد التوريث والاستملاك والاستخفاف بقضايا الشعب والتغيير بالمناصب عبر الانتخابات الحرة هو افضل اداة دمقراطية مثل فرنسا واميركا

التغيير اداة صحية
يوسف -

لفنترض ان بشار هو مثقف وعظيم لكن نحن نريد تغيير الرئيس كل اربعة سنوات وسوريا ليست مزرعة له ليورثها .واذا جاء رئيس جديد فهو سيتصرف بحماس وطاقة لاجل المصلحة العامة لكن متى جلس على الكرسي لفترة طويلة فهو سيتحول لعبأ وعنصر جمود وعرقلة لكل المشاريع..لنفترض ان بشار هو قديس لكننا مللنا من الذي يحكمنا اكثر من اربع سنوات مهما كان شأنه وشخصه فنحن لا نريد التوريث والاستملاك والاستخفاف بقضايا الشعب والتغيير بالمناصب عبر الانتخابات الحرة هو افضل اداة دمقراطية مثل فرنسا واميركا

إلى waleed
samer -

عزيزي وليد يبدو أنك من أتباع النظام الموفدين إلى الخارج لأنك لست موجوداً في حمص و الدليل ببساطة أن موقع إيلاف ما زال محجوباً في سوريا.... كفاك تظاهراً بأنك تعرف ما يجري في حمص و أنك محروم من النوم ... استحي يا هذا

إلى waleed
samer -

عزيزي وليد يبدو أنك من أتباع النظام الموفدين إلى الخارج لأنك لست موجوداً في حمص و الدليل ببساطة أن موقع إيلاف ما زال محجوباً في سوريا.... كفاك تظاهراً بأنك تعرف ما يجري في حمص و أنك محروم من النوم ... استحي يا هذا

ثبت علميا وللعالم
فلطسيني -

ثبت علميا وللعالم اجمع بأن السوريون هم جردان العرب وثبت علم الجينات الوراثية العربية بأن الشعب السوري من أجبن شعوب الكرة الأرضية والدليل جبنهم وخوفهم من النظام البعثي الحالي ،ثبت جينيا ان السوريون سيحكمهم البعثيون وبشارالأسد المشوه الوجه واللسان الى الأبد .............. والطيور على أشكالها تقع,يقول بشار ثتبقى ثـوريا ثامدة في وجه إثرائيل،ثوريا ثوريا ثوريا ثوريا ثوريا حاميها الثوريون.عالم الجينات الوراثية.

ثبت علميا وللعالم
فلطسيني -

ثبت علميا وللعالم اجمع بأن السوريون هم جردان العرب وثبت علم الجينات الوراثية العربية بأن الشعب السوري من أجبن شعوب الكرة الأرضية والدليل جبنهم وخوفهم من النظام البعثي الحالي ،ثبت جينيا ان السوريون سيحكمهم البعثيون وبشارالأسد المشوه الوجه واللسان الى الأبد .............. والطيور على أشكالها تقع,يقول بشار ثتبقى ثـوريا ثامدة في وجه إثرائيل،ثوريا ثوريا ثوريا ثوريا ثوريا حاميها الثوريون.عالم الجينات الوراثية.

النصر حليفكم انشالله
كرامة -

الله معكم يارجال لا تخافوا ولا تتأثروا بكلام الأندال فانشالله سوف تنتصرون لأن هدفكم نبيل وهو الحرية والكرامة من نظام رجاله دعسوا على كرامة الشباب السوري كله اليوم الجمعة يومكم لا تتركوا مجال للمخربين رجال الشبيحة يندسون بينكم ضعوا كميراتكم في كل زاوية لتصور خرابهم للبلد لماذا لا يظهرون المخربون الا وقت المظاهرات السلمية لكي يقول يلوثوا ما ثورتكم الحرة لعنة الله على المنافقين والى الامام يا ثوار سوريا الاحرار ورحمة الله على كل شهيد وهنيئا له بجنة الخلد

النصر حليفكم انشالله
كرامة -

الله معكم يارجال لا تخافوا ولا تتأثروا بكلام الأندال فانشالله سوف تنتصرون لأن هدفكم نبيل وهو الحرية والكرامة من نظام رجاله دعسوا على كرامة الشباب السوري كله اليوم الجمعة يومكم لا تتركوا مجال للمخربين رجال الشبيحة يندسون بينكم ضعوا كميراتكم في كل زاوية لتصور خرابهم للبلد لماذا لا يظهرون المخربون الا وقت المظاهرات السلمية لكي يقول يلوثوا ما ثورتكم الحرة لعنة الله على المنافقين والى الامام يا ثوار سوريا الاحرار ورحمة الله على كل شهيد وهنيئا له بجنة الخلد

T0 25
Othman -

I doubt that you are a Palestinean. You aim at pushing Arabs to hate Palestineans, they are already hate us and consider us a disease that need to be avoided and vaccinated against. If you are really an Arab Palestinean, please use a name to include your comment. Whatever nationality you are, you are really a sick person

T0 25
Othman -

I doubt that you are a Palestinean. You aim at pushing Arabs to hate Palestineans, they are already hate us and consider us a disease that need to be avoided and vaccinated against. If you are really an Arab Palestinean, please use a name to include your comment. Whatever nationality you are, you are really a sick person

الى محمد يوسف \ مستق
الى محمد يوسف \ مستق -

الى محمد يوسف الذي يزعم انه مستقل و يهدد و كأنه ضابط مخابرات لو كنت ترى المعلقين لأطلقت رصاصك على رؤوسهم كما يفعل زملاؤك على أرض الواقع أما أنت بعد دوامك في كتابة التعليقات تذهب لممارسة هوايتك بقنص العزل و لا تنسى الرذيلة هي استبدادكم و سرقاتكم و مجازركم.

الى محمد يوسف \ مستق
الى محمد يوسف \ مستق -

الى محمد يوسف الذي يزعم انه مستقل و يهدد و كأنه ضابط مخابرات لو كنت ترى المعلقين لأطلقت رصاصك على رؤوسهم كما يفعل زملاؤك على أرض الواقع أما أنت بعد دوامك في كتابة التعليقات تذهب لممارسة هوايتك بقنص العزل و لا تنسى الرذيلة هي استبدادكم و سرقاتكم و مجازركم.

اذن ولاّ رقبة
شهاب -

ههههههههه حلوة ان ياخذ الشعب اذن بالتظاهر ويقول الشعب يريد اسقاط النظام..!!!

اذن ولاّ رقبة
شهاب -

ههههههههه حلوة ان ياخذ الشعب اذن بالتظاهر ويقول الشعب يريد اسقاط النظام..!!!

25. ثبت علميا وللعا
syria -

ماالفرق بينك وبين عزمي بشارة

25. ثبت علميا وللعا
syria -

ماالفرق بينك وبين عزمي بشارة

خير الكلام
حموي -

خير الكلام ما قل ودل:الغاء الطوارئ بعد 48سنة بعثية قمعية هل سيحول دون الاعتقالات والسجن والتعذيب والاضطهاد؟لولا حالة الطوارئ هل كان النظام حملا وديعا محبا رحيما ولكن العيب كله كان في قانون الطوارئ؟بطوارئ او بدونها الجزارين هم انفسهم والفروع نفسها وادوات التعذيب والجلادين هم انفسهم وبشار هو الحاكم الابدي بطوارئ او بدون طوارئ فما الذي تغير؟كله حبر على ورق لامعنى له التغيير الحقيقي هو تغيير النظام من اساسه:دستور يحدد فترة الرئاسة تعدد احزاب والغاء تفرد حزب البعث بالسلطة وجعله مثل غيره من الاحزاب صحافة حرة الغاء الفروع وتقديم جلاديها للمحاكم تداول للسلطة انتخابات حرة ونزيهة.بشار استولى على السلطة منذ 11سنة ليقل لنا الى متى يريد ان يبقى؟هل لايوجد غيره مؤهل للرئاسة في كل سوريا؟هل يوجد دستور حر في دولة حرة يجيز بقاء رئيس لاكثر من دورتين؟ليناقشنا بشار في ذلك ويبين وجهة نظره للشعب يمكن ان يقنعنا لماذا لايتطرق لاهو ولا احد من انصاره الى هذه النقطة؟

خير الكلام
حموي -

خير الكلام ما قل ودل:الغاء الطوارئ بعد 48سنة بعثية قمعية هل سيحول دون الاعتقالات والسجن والتعذيب والاضطهاد؟لولا حالة الطوارئ هل كان النظام حملا وديعا محبا رحيما ولكن العيب كله كان في قانون الطوارئ؟بطوارئ او بدونها الجزارين هم انفسهم والفروع نفسها وادوات التعذيب والجلادين هم انفسهم وبشار هو الحاكم الابدي بطوارئ او بدون طوارئ فما الذي تغير؟كله حبر على ورق لامعنى له التغيير الحقيقي هو تغيير النظام من اساسه:دستور يحدد فترة الرئاسة تعدد احزاب والغاء تفرد حزب البعث بالسلطة وجعله مثل غيره من الاحزاب صحافة حرة الغاء الفروع وتقديم جلاديها للمحاكم تداول للسلطة انتخابات حرة ونزيهة.بشار استولى على السلطة منذ 11سنة ليقل لنا الى متى يريد ان يبقى؟هل لايوجد غيره مؤهل للرئاسة في كل سوريا؟هل يوجد دستور حر في دولة حرة يجيز بقاء رئيس لاكثر من دورتين؟ليناقشنا بشار في ذلك ويبين وجهة نظره للشعب يمكن ان يقنعنا لماذا لايتطرق لاهو ولا احد من انصاره الى هذه النقطة؟

supporting Isreal
supporting Isreal -

سوريون يحضرون لـ ;جمعة جديدة درس جديد من كتب لغات فقط يجرب و موسيقى و مهن اخرى لها كتب كل مهنه لها مكتبه

supporting Isreal
supporting Isreal -

سوريون يحضرون لـ ;جمعة جديدة درس جديد من كتب لغات فقط يجرب و موسيقى و مهن اخرى لها كتب كل مهنه لها مكتبه

yorid
cardio -

ila 23 yosof yorid tagyiir el rayiiss nachala yorid tagyiir makan ikamto haz el taher wa al entikal men el ard ila al samaaaa

yorid
cardio -

ila 23 yosof yorid tagyiir el rayiiss nachala yorid tagyiir makan ikamto haz el taher wa al entikal men el ard ila al samaaaa

من سورية الاسد
ليلى الاصلية -

من دمشق الوحدة-من حمص الكرامة -من درعا الحورانية-من بانياس الساحل -من سورية الاسد نطلب من قواتنا المسلحة سحق جماعة السلفيين ليعود الامن والاستقرار الى بلدنا الحبيب

من سورية الاسد
ليلى الاصلية -

من دمشق الوحدة-من حمص الكرامة -من درعا الحورانية-من بانياس الساحل -من سورية الاسد نطلب من قواتنا المسلحة سحق جماعة السلفيين ليعود الامن والاستقرار الى بلدنا الحبيب

ما تفرحش قوي يا أسد
زكية زكريا -

أكثر ما يضحكني و يجعل بطني تؤلمني من الضحك هو الحوار الصحفي الذي أجراه بثار الأثد مع نيويورك تايمز قبل أسابيع يقول فيه إن سوريا ليست مصلر .ههههههه و الألعن من ذلك أن بثار الأثد فرح كثير بعد سقوط النظام المصري و كان طاير من الفرحة, و نسي أنه بسقوط مبارك كان هو و نظامه البعثي مهددا بالسقوط أكثر من أي وقت مضى

ما تفرحش قوي يا أسد
زكية زكريا -

أكثر ما يضحكني و يجعل بطني تؤلمني من الضحك هو الحوار الصحفي الذي أجراه بثار الأثد مع نيويورك تايمز قبل أسابيع يقول فيه إن سوريا ليست مصلر .ههههههه و الألعن من ذلك أن بثار الأثد فرح كثير بعد سقوط النظام المصري و كان طاير من الفرحة, و نسي أنه بسقوط مبارك كان هو و نظامه البعثي مهددا بالسقوط أكثر من أي وقت مضى

a chance
Rania Trabulsi -

يا سوريا ثوري ثوري.... خلي الاسد يلحق نوري...يا سوريا ثوري ثوري.... خلي الاسد يلحق نوري...يا سوريا ثوري ثوري.... خلي الاسد يلحق نوري...يا سوريا ثوري ثوري.... خلي الاسد يلحق نوري...يا سوريا ثوري ثوري.... خلي الاسد يلحق نوري...يا سوريا ثوري ثوري.... خلي الاسد يلحق نوري...يا سوريا ثوري ثوري.... خلي الاسد يلحق نوري...يا سوريا ثوري ثوري.... خلي الاسد يلحق نوري...يا سوريا ثوري ثوري.... خلي الاسد يلحق نوري...يا سوريا ثوري ثوري.... خلي الاسد يلحق نوري...يا سوريا ثوري ثوري.... خلي الاسد يلحق نوري...يا سوريا ثوري ثوري.... خلي الاسد يلحق نوري...يا سوريا ثوري ثوري.... خلي الاسد يلحق نوري...يا سوريا ثوري ثوري.... خلي الاسد يلحق نوري...يا سوريا ثوري ثوري.... خلي الاسد يلحق نوري...يا سوريا ثوري ثوري.... خلي الاسد يلحق نوري...

a chance
Rania Trabulsi -

يا سوريا ثوري ثوري.... خلي الاسد يلحق نوري...يا سوريا ثوري ثوري.... خلي الاسد يلحق نوري...يا سوريا ثوري ثوري.... خلي الاسد يلحق نوري...يا سوريا ثوري ثوري.... خلي الاسد يلحق نوري...يا سوريا ثوري ثوري.... خلي الاسد يلحق نوري...يا سوريا ثوري ثوري.... خلي الاسد يلحق نوري...يا سوريا ثوري ثوري.... خلي الاسد يلحق نوري...يا سوريا ثوري ثوري.... خلي الاسد يلحق نوري...يا سوريا ثوري ثوري.... خلي الاسد يلحق نوري...يا سوريا ثوري ثوري.... خلي الاسد يلحق نوري...يا سوريا ثوري ثوري.... خلي الاسد يلحق نوري...يا سوريا ثوري ثوري.... خلي الاسد يلحق نوري...يا سوريا ثوري ثوري.... خلي الاسد يلحق نوري...يا سوريا ثوري ثوري.... خلي الاسد يلحق نوري...يا سوريا ثوري ثوري.... خلي الاسد يلحق نوري...يا سوريا ثوري ثوري.... خلي الاسد يلحق نوري...

مرسوم تشريعى ملغم
د. عبدالحكيم الزعبي -

أصدر نظام الوعود الكاذبة مرسوما تشريعيا يقضي بتنظيم حق التظاهر السلمي. هذا مرسوم تشريعى ملغم بامتياز، حيث أن المادة 5 من هذا المرسوم تنص على أنه (يتعين على من يرغب بتنظيم مظاهرة تقديم تعهد موثق لدى الكاتب بالعدل يتعهد بموجبه بتحمل المسؤولية عن كافة الأضرار التي قد يلحقها المتظاهرون بالأموال والممتلكات العامة أو الخاصة). (تقديم تعهد موثق لدى الكاتب بالعدل يتعهد بموجبه بتحمل المسؤولية عن كافة الأضرار التي قد يلحقها المتظاهرون بالأموال والممتلكات العامة أو الخاصة): لو أن القوانين في مختلف دول العالم تتضمن هكذا نص لما حصلت مظاهرة في العالم.

مرسوم تشريعى ملغم
د. عبدالحكيم الزعبي -

أصدر نظام الوعود الكاذبة مرسوما تشريعيا يقضي بتنظيم حق التظاهر السلمي. هذا مرسوم تشريعى ملغم بامتياز، حيث أن المادة 5 من هذا المرسوم تنص على أنه (يتعين على من يرغب بتنظيم مظاهرة تقديم تعهد موثق لدى الكاتب بالعدل يتعهد بموجبه بتحمل المسؤولية عن كافة الأضرار التي قد يلحقها المتظاهرون بالأموال والممتلكات العامة أو الخاصة). (تقديم تعهد موثق لدى الكاتب بالعدل يتعهد بموجبه بتحمل المسؤولية عن كافة الأضرار التي قد يلحقها المتظاهرون بالأموال والممتلكات العامة أو الخاصة): لو أن القوانين في مختلف دول العالم تتضمن هكذا نص لما حصلت مظاهرة في العالم.

قولوا الله
qami$lo -

انشاء الله غداً الضربة القاضية على النظام البعثي.

قولوا الله
qami$lo -

انشاء الله غداً الضربة القاضية على النظام البعثي.

سوريا قلعة الصمود
شبل الاسد -

باختصار سوف تبقا سوريا بقيادة الدكتور بشار الاسد سيد الكرامة صاحب الكف الابيض الذي لم ولن يصافح اسرائيل قلعة صامدة في وجه كل عمليات الفتنة والتخريب وختاما سوريا الله وبشار الاسد وشعبها حامينها

يسقط كل خائن
سوري من حمص -

تحية أجلال لشهداء سوريا الكرامأرجو من السوريين أن لا تتوقعوا الاا الأسوء من هذا النظام ...وتأكدوا بأن ارض سوريا الشام مباركة من رب العزة ...ومروية بدماء صحابة رسولنا الكريمأخوتي ...انتبهوا من أذناب النظام الذين يؤججون الفتنة الطائفية....وخاصة بين صفوف العلويين والسنة..وللعلم بأن أغلب العلويين بسوريا من الطبقة الفقيرة والبسيطة الحال...وجلهم غير راضيين عن تصرفات النظام ....ولكن فئة قليلة منهم يجري في عرقهم حقد دفين يغذيه النظام بهم..حالهم حال **** السنة من ابواق وتابعين للنطامونصيحة لافراد هذا الجيش الهمجي نحذركم من تنفيذ أوامر ضباطكم العلويين في قمع أخوتكم من بقية المحافظات لانهم يستغلونكم لتضربونا....وتذكروا بأن لديكم أهل وأعراض تخافون عليها أيضا

تعليق الفلسطيني
مواطن عربي سوري -

إلى من يدعوا نفسه فلسطيني...... لا يمكن أن تنتمي لأخوتنا الفلسطينيين الذين نعتز بنضالهم المشرّف..... أمثال هذا الشخص هم المندسين الذي يتحدّث عنهم النظام السوري.... إن استخدامك لإسم (فلسطيني) لهو الدليل القاطع بأنك لست فلسطينياً وإنما أحد الأذناب الكثيرة لأحد الأنظمة التي تريد تخريب المحبة والمودة التي نحملها لفلسطين الحرة وأهلها.... تحية معطّرة لكل فلسطيني أينما كان

الى سيد شامي14
نزار -

اذاً انت تتهم أن %95 من شعب سورية الاصيل هو, أتقي الله.

إلى 34 ليلى الأصليه
أحمد حسون -

إلى 34 ليلى الأصليه اللهم يارب ياكريم يا عظيم ياجبار نجح الثوره السوريه كي يتحرر هذا المخابرات المهستر من ظل العبوديه والجهل والتخلف ويكون مواطناً يعرف حق المواطنه الصادقه هو وأمثاله من غير العبوديه والذل لشخص معين. وأسفاً على هيك شباب باعوا أنفسهم رخيصين ليكونوا عبيد يقبلون الأقدام ويدعون ذلك وطنيه.

إلى ٣٩ شبل الاسد
أحمد حسون -

إلى ٣٩ شبل الاسد اللهم يارب ياكريم يا عظيم ياجبار نجح الثوره السوريه كي يتحرر هذا المخابرات المهستر من ظل العبوديه والجهل والتخلف ويكون مواطناً يعرف حق المواطنه الصادقه هو وأمثاله من غير العبوديه والذل لشخص معين. وأسفاً على هيك شباب باعوا أنفسهم رخيصين ليكونوا عبيد يقبلون الأقدام ويدعون ذلك وطنيه. إن الذي لم يصافح إسرائيل لم يتصرف كذلك أي تصرف لإزعاج إسرائيل ومضايقتها الست معي في ذلك وبعدين هو صمد فين في أي حرب في أي معركة في أي مواجهة بالله العظيم أفحمنا ونورنا يمكن في أحلامه وهو نايم بس.

الى الرقم 42
حنان -

هاد الصحيح ولكن هناك اضافه هي كمان الخوف على مالو وعرضو وكرامتو اللي ممسوحه بالارض من هالناس المتحكمه فينا . الهاس هدو لاللي عميطلعو للمطالبه بالديموقراطيه والحريه حاطين روحهم على كفهم لذلك انت عليك انت تتقي الله

كان عشمي غير هيك!!!!
ابن الوطن -

هناك فرق بين القوميه والدين في الصوره هناك دين ومذاهب ولا تتعرض لاي قوميه. متى نستطيع الخلاص من الشوفينيه

كان عشمي غير هيك!!!!
ابن الوطن -

15هناك فرق بين القوميه والدين في الصوره هناك دين ومذاهب ولا تتعرض لاي قوميه. متى نستطيع الخلاص من الشوفينيه