أخبار

رئيس بوركينا فاسو يستقبل مبعوثا ليبيا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واغادوغو: استقبل رئيس بوركينا فاسو بليز كومباوري الذي يواجه منذ شباط/فبراير تظاهرات عنيفة وحركات تمرد في حرسه الخاص، الخميس مبعوثا من الزعيم الليبي معمر القذافي بحث معه الوضع في ليبيا. وقال جمعة ابراهيم مساعد وزير الشؤون الافريقية في ليبيا "التقيت الرئيس بليز كومباوري واطلعته على ما يجري" في ليبيا "وخصوصا على الهجمات الهمجية التي ترتكب حاليا ضد الشعب الليبي".

ويشن تحالف دولي ضربات جوية على اهداف لقوات القذافي منذ آذار/مارس الماضي. وقال جمعة ابراهيم "كل يوم تعتدي علينا عشرات الطائرات التي تضرب الشعب الليبي. يوميا هناك هجمات على الاهداف العسكرية والمدنيين الليبيين".

وتابع ان "هذه القوات تدعي انها جاءت لحماية السكان لكن يسقط مئات القتلى. لا نعرف كيف يمكنهم حماية الناس الذين يقومون بقتلهم بالقنابل". واوضح انه تحدث مع كومباوري عن خارطة طريق الاتحاد الافريقي التي حددت خمسة رؤساء دول افارقة وسطاء في الازمة الليبية.

وقال ان "خارطة الطريق هذه تنص على مراحل اولها وقف اطلاق النار" الذي يفترض ان يشمل "ايضا هجمات حلف شمال الاطلسي على الشعب الليبي". وتابع ان "ليبيا قبلت فورا بخارطة الطريق لانها الحل الافريقي المناسب للازمة". واقامت ليبيا وبوركينا فاسو علاقات وثيقة جدا توترت في السنوات الماضية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف