أخبار

بان كي مون يدين قتل متظاهرين في سوريا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: دان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الجمعة استخدام العنف ضد متظاهرين سلميين في سوريا، داعيا الى وقفه فورا واجراء تحقيق مستقل "يتسم بالشفافية".
وقال الناطق باسم بان ان "الامين العام يدين العنف ضد المتظاهرين السلميين في سوريا الذي ادى الى مقتل وجرح اشخاص اليوم ويدعو الى وقفه فورا".

واكد بان ان حكومة الرئيس السوري بشار الاسد يجب ان "تحترم حقوق الانسان الدولية بما في ذلك حرية التعبير والتجمع السلمي وكذلك حرية الصحافة".
كما دعا مجددا الى "اجراء تحقيق مستقل وشفاف وفعلي في اسباب القتل".

ونوه الامين العام للمنظمة الدولية ببعض الاجراءات التي اتخذت مثل رفع حالة الطوارىء التي طبقت اكثر من اربعة عقود في سوريا.
لكنه اكد في الوقت نفسه ان وحده "حوارا شاملا وتطبيقا فعليا للاصلاحات يمكن ان يلبي التطلعات المشروعة للشعب السوري ويؤمن السلام الاجتماعي والنظام".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
رئيس شبيح لعصابة
رئيس شبيح لعصابة -

رئيس شبيح لعصابة شبيحة مسلحة احتلت سوريا منذ 41 عام

شبيح عصابة
شبيح عصابة -

عصابة شبيحة مسلحة احتلت سوريا منذ 41 عام

يحق لنا قتل الناس
ابو النظام السوري -

يحق لنا قتل الناس و الشعب جميعا لاننا مقاومين و ممانعين او هكذا نكذب و نقول ،و دقي يا مزيكا ،و رقصني يا بشار عالواحدة و نص

الثورة السورية
لارا من باب توما -

This is shocking!!!!! I cannot imagine that an evil and illegal dictator as Bashar Al Asad would slaughter his OWN PEOPLE IN SUCH HORRIFIC/BARBARIC WAY! Where is the UN, where is the INTERNATIONAL CRIMINAL COURT, where is the US and where is Europe to stop the tyrant Bashar Al Asad from killing the Syrian people including the Syrian children!!!!!????

ماهو التقصير ، ومن ه
antwain naaoom -

لنكن شرفاء في إبداء الرأي .. ماهو تقصير شاب مثقف ووطني ونظيف الكف هو ووالده في إجارة بلد محدود الموارد .. وهل ان اولولية التغيير لهكذا رئيس وهل هو الاوأ من بين حكامنا العرب ..؟ بامانه انه الأخير في سلم لتغييروهؤلاء المطالبين بالتغيير اما إنهم رعاع جهلة أو مشبوهين ، وإذا كانت هناك من مطالب عادلة فلينشرها هؤلاءالمطالبين بالتغيير على الراي العام العربي لنقف الى جانبكم، إن كانت عادلة ، وإلا أيها السوريو كونوا اكبر من الدسائس والمؤامرات التي تحاك لوطنكم وليذهب الصهيوني بان كي مون الى الجحيم ...ايهاالسوريين أحبو وطنكم وإنتقدو اخطاء النظام السوري أو أي نطام عربي آخر بشرف وبوعي ... وطالبو الجميع بان يكونوا اعواناً لكم أو شهود على مطالبكم ، وعار على من يمتلكون الثروات ومبذرينها وشعوبهم جاهلة متخلفة