أخبار

عمرو موسى : إرسال قوات درع الجزيرة الى البحرين شرعياّ وقانونياّ

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أن إرسال قوات درع الجزيرة إلى مملكة البحرين تم فى إطار الشرعية والقانون وجاء منسجماّ تماماّ مع معاهدة الدفاع المشترك فى مجلس التعاون الخليجى .

باريس :اكد الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى إن إرسال قوات درع الجزيرة إلى مملكة البحرين قد تم في إطار الشرعية والقانون وجاء منسجما تماما مع معاهدة الدفاع المشترك التي تجمع الدول الست الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي .
وقال موسى فى مقابلة مع صحيفة" لوفيجارو" الفرنسية الصادرة اليوم"بالنسبة لنا المسألة واضحة كل الوضوح، فمملكة البحرين دولة عربية ويجب أن تظل كذلك، كما أننا نعتبر أن استقرار مملكة البحرين وأمنها مسألة ضرورية لا حياد عنها" .
واعرب موسى عن امله ان تدرك إيران هذه المسالة الأساسية وتفهم بالتالي أن واجبها كدولة يحتم عليها العمل على بناء علاقات حسن الجوار في منطقة الخليج العربي وتعزيزها .
واعرب الامين العام لجامعة الدول العربية عن ثقته بأن التغييرات والتحولات التي تشهدها بعض الدول العربية الآن لن تتوقف عند حدود هذه الدول بل إن رياحها ستهب أيضا على ايران نفسها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
توجه طائفي
علاء الطائي -

اعتقد بأن عمر موسى ومن خلال هذا التصريح يتوجه توجها طائفيا بحتا .. نابعا من التملق لدول الخليج لدعمه في البقاء لدورة اخرى في الجامعه بعد ان شارفت مدته على الانقضاء ...

اسلام درع الجزيرة
عدو الأغبياء -

أنا لا أفهم كيف يكون الخلط واضحا وفاضحا الى هدا الحد بين عروبة البحرين وحقوق أهلها وهل هدا يتعارض مع داك الى درجة يحرف الكلم عن مواضعه ونتهم شعب بأكمله بانحيازة الى ايران وكيف يكون الرد على المطالبة بالحرية والديمقراطية بهدم المساجد والحسينيات وحلاق القران؟وهل نحن أمام اسلام من نوع مختلف ؟؟

اسلام درع الجزيرة
عدو الأغبياء -

أنا لا أفهم كيف يكون الخلط واضحا وفاضحا الى هدا الحد بين عروبة البحرين وحقوق أهلها وهل هدا يتعارض مع داك الى درجة يحرف الكلم عن مواضعه ونتهم شعب بأكمله بانحيازة الى ايران وكيف يكون الرد على المطالبة بالحرية والديمقراطية بهدم المساجد والحسينيات واحراق القران؟وهل نحن أمام اسلام من نوع مختلف ؟؟الحملات الاعلامية الخليجة تكثف جهودها على سوريا وتعتم تعتيما كاملا على ما يجري في البحرين من موبقات.

أمين... ماذا؟
رامي -

آه... الجامعة البلّوطيّة. نادي العقم والعجز. وكأن أعيَب ما يمكن أن يوجد في دنيا شرائح شعب (والعرب ليسوا شاذة) من جبن وطِينة مجبولة بعشق الإذعان والتملّق وطبع التمرّغ في أول وُحَيلة التصقت بالبطن الزاحف... وكأن تلك الشيَم ; اجتمعت بفعل عجائب الكَون في تلك المسمّاة بـ العربية ;. إينكم وضمائركم، هذه الساعة، وواحداً واحداً ومن الأمين العام إلى آخر مهرّج في جامعتكم، أينكم من بحر دماء الأبرياء شجعان الشجعان الأطهار العري الصدور، المسفوك على أيادي بهائم المعتقل الأسدي؟؟!! ولا تعليق واحداً! ولا كلمة! ولا تلميح ولو أدنى! أنا لست سورياً، وكان لي ملامات متراكمة، و ;جماعية& عن حقد أعمى، لما تكبدّه شعبي على أيادي النظام الأسدي. مع ذلك، أسال الجامعة وأمينها العام: أوليس شعب سوريا من منطقتنا، وعالمنا، وأمّتنا، وشعبنا، ولساننا، وتاريخنا؟ أم أن حساباتكم الهزيلة، والفظيعة والمروّعة معاً، أعمت عقولكم وأقفلت قلوبكم وحجّرت كراماتكم وكلّست ألسنتكم؟؟

ضمير الشعب العربي
انمار الطائي -

السيد عمر موسى يعبر عن ضمير الشارع العربي!!! فهو في الوقت الذي يدعو الى تدخل القوات الامريكية والغربية (الكافرة) من اجل مناصرة الشعب الليبي فانه في الوقت نفسه يدعو الى تدخل القوات السعودية(المؤمنة) لقمع الشعب البحريني!!!! هل هناك مثال اوضح للتناقض الفكري والانغلاق الطائفي الذي يغرق فيه العرب وهل هناك امل بان يرتقوا الى مصاف الشعوب المتحضرة !!!!!