أخبار

استمرار المظاهرات والاعتقالات في سوريا رغم إلغاء الطوارئ

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تستمر حملة الإعتقالات التعسفية في سوريا رغم رفع حالة الطوارىء، كان آخرها اعتقال العشرات يوم الجمعة في عدة مدن، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

لندن: قال ناشطون في بيان الاحد ان عدد قتلى التظاهرات التي شهدتها سوريا الجمعة والسبت ارتفع الى 120، متهمين السلطات السورية بقتل المتظاهرين العزل والاستهانة بحرمة الاموات باطلاقها النار على مواكب التشييع.

واوردت "لجنة شهداء ثورة 15 آذار" التي تحصي ضحايا قمع الحركة الاحتجاجية في سوريا في بيان تسلمت وكالة فرانس برس نسخة منه اسماء 13 قتيلا جديدا سقطوا يوم الجمعة منهم 4 في دمشق وريفها، و3 في حمص (وسط) و6 في مدينة حماة (وسط).

كما ذكرت اسماء 25 قتلا سقطوا يوم السبت بنار رجال الامن اثناء مشاركتهم في تشييع المتظاهرين الذين قضوا الجمعة.

وقالت ان 18 منهم قتلوا في درعا (جنوب) وواحد في حمص وستة في دمشق وريفها.

وبذلك ترتفع حصيلة القتلى ليومي الجمعة والسبت الى 120 شخصا.

وكانت "لجنة شهداء ثورة 15 آذار" اوردت في بيان اسماء 82 شخصا قالت انهم قتلوا الجمعة في عدد من المدن والقرى السورية، موضحة ان هذه الحصيلة يمكن ان ترتفع.

واسفرت موجة الاحتجاجات التي شهدتها سوريا عن مقتل 348 شخصا على الاقل منذ 15 اذار/مارس بحسب احصاء اعدته وكالة فرانس برس.

واعلن ناشطون حقوقيون ان تظاهرة كبيرة ضد السلطات السورية ستنظم اليوم الاحد بعد تشييع القتلى الذين قضوا امس خلال مشاركتهم بجنازات في جنوب سوريا.

من جهتها، تحدثت منظمة حقوقية عن حملة اعتقالات في عدة مدن سورية على الرغم من رفع حالة الطوارئ.

وفي دمشق، ذكر شهود لوكالة فرانس برس ان بعض الطرق المؤدية الى بعض المدن التي تشهد احتجاجات في ريف دمشق اغلقت وخصوصا مساء السبت حيث اقيم على مداخلها مركز تفتيش تم فيها التحقق من هويات العابرين.

وقال الناشط في حقوق الانسان لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف هويته ان "الجنازات ستجري بعد صلاة الظهر وستليها تظاهرة كبيرة ضد النظام"، مشيرا الى انه يتوقع مشاركة "عشرات الآلاف" في تشييعهم.

وقتل 13 شخصا على الاقل بالرصاص في سوريا السبت اثناء تشييع قتلى سقطوا الجمعة في تظاهرات ضد النظام.

وقال الناشط ان "عشرات السيارات بمختلف انواعها ستغادر درعا والقرى المجاورة لها للمشاركة في دفن اربعة شهداء قتلوا امس (السبت) في نوى" التي تبعد ثلاثين كيلومترا عن مدينة درعا).

واضاف الناشط نفسه ان "السيارات تجوب الان درعا مرورا بجامع العمري ومركز المدينة وستقوم خلال جولتها بنقل السكان الراغبين بالمشاركة في التشييع الى مدينة نوى".

وسقط القتلى الاربعة بينما كانوا يشاركون في تشييع متظاهرين قتلوا الجمعة في ازرع قرب درعا.

واكد الناشط ان "الاستعدادت للتظاهرة (التي ستلي التشييع) اتخذت"، مشيرا الى انه سترفع خلالها "لافتات كتب عليها عبارات مناهضة للنظام" ومطالب من بينها "اسقاط المادة الثامنة من الدستور" وحل الفروع الامنية واحالتها الى المحاكم المختصة".

كما كتب على اللافتات "عبارات مناهضة للنظام و+انا حوراني واصلي من تلبيسة+ المجاورة لمدينة حمص (وسط) و+انا حوراني واصلي من بانياس+ الساحلية (غرب)".

واغلقت معظم المحلات التجارية في درعا حدادا على القتلى، كما قال الناشط نفسه.

4 قتلى وجرحى في جبلة قرب اللاذقية

قتل اربعة اشخاص واصيب اخرون بجروح الاحد عندما اطلقت قوات الامن السورية النار بدون تمييز في مدينة جبلة القريبة من اللاذقية شمال غرب سوريا، كما اكد شاهد عيان وناشط حقوقي.

وافاد شاهد عيان وناشط حقوقي لوكالة فرانس برس "ان اربعة قتلى سقطوا الاحد اثر اطلاق رجال الامن النار عليهم".

واكد شاهد في اتصال هاتفي بوكالة فرانس برس ان "مجموعة من القناصة ورجال الامن اطلقوا النار في شوارع جبلة بعد زيارة قام بها محافظ اللاذقية الجديد عبد القادر محمد الشيخ الى المدينة للاستماع الى مطالب السكان مما اسفر عن مقتل شخص على الاقل وجرح العشرات".

واضاف الشاهد "ان الوضع سىء جدا الان".

واوضح الشاهد "ان جبلة كانت هادئة ومستقرة صباح اليوم والحياة تجري بصورة طبيعية حيث زارها المحافظ وقابل وجهاءها في جامع الايمان واستمع الى مطالب السكان واخذها على محمل الجد".

وتابع "بعد خروج المحافظ تم تطويق جبلة من جميع الاطراف وانتشر عناصر من الامن وبدأوا باطلاق النار".

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان للوكالة ان "اكثر من 3 الاف متظاهر تجمعوا بالقرب من بانياس على الطريق العام المؤدي من مدينة اللاذقية الساحلية (غرب) الى دمشق، معلنين اعتصامهم تضامنا مع اهل جبلة".

ثم اضاف المرصد لاحقا "ان المتظاهرين دخلوا الى بانياس خوفا من الاعتقال لينتقلوا من حالة الاعتصام الى تظاهرة".


الالاف يشاركون في تشييع قتلى في ريف دمشق

شيع الالاف الاحد في مدينة نوى (جنوب) اربعة قتلى سقطوا السبت بنيران رجال الامن خلال مشاركتهم في جنازات متظاهرين قتلوا في "الجمعة العظيمة" هاتفين بشعارات مناهضة للنظام، وفق ما افاد ناشط حقوقي.

وقال هذا الناشط في حقوق الانسان لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف هويته ان "نحو 40 الف شخص شاركوا الاحد في تشييع اربعة +شهداء+ قضوا يوم امس اثناء مشاركتهم في تشييع المتظاهرين الذين قتلوا اول امس" في مدينة ازرع القريبة من درعا جنوب سوريا.

وقتل 13 شخصا على الاقل بالرصاص في سوريا السبت اثناء تشييع قتلى سقطوا الجمعة في تظاهرات ضد النظام.

واضاف الناشط "اقام الاهالي عند مداخل المدينة حواجر شعبية لضمان عدم حدوث هجوم من قبل عناصر من الامن".

وكان الناشط اشار في وقت سابق للوكالة الى ان "عشرات السيارات بمختلف انواعها ستغادر درعا والقرى المجاورة لها للمشاركة في دفن اربعة شهداء قتلوا امس (السبت) في نوى" التي تبعد ثلاثين كيلومترا عن مدينة درعا.

واضاف الناشط نفسه ان "السيارات جابت درعا مرورا بجامع العمري ومركز المدينة وقامت خلال جولتها بنقل السكان الراغبين بالمشاركة في التشييع الى مدينة نوى".

وسقط القتلى الاربعة بينما كانوا يشاركون في تشييع متظاهرين قتلوا الجمعة في ازرع قرب درعا.

واغلقت معظم المحلات التجارية في درعا حدادا على القتلى، كما قال الناشط نفسه.

وفي دوما (ريف دمشق) قال ناشط اخر لوكالة فرانس برس ان "الالاف شاركوا بتشيع اربعة +شهداء+ في دوما (ريف دمشق) قضوا امس عندما اطلق رجال الامن عليهم النار خلال جنازة لمتظاهرين".

وكشف الناشط للوكالة "ان السلطات اجبرت المشيعيين على تغيير المسار الذي اعتادوا اتباعه لتشييع ضحاياهم لتفادي اتخاذ الطريق المؤدي الى حرستا" لافتا الى ان "هذا الطريق يؤدي بعد ذلك الى دمشق".

وذكر الناشط ان المشيعيين كانوا يطلقون هتافات مناهضة للنظام".

ولفت الناشط الذي قال انه يجري اتصاله من قرية بالقرب من دوما الى ان "الاتصالات مقطوعة في دوما بما فيها الهواتف الارضية والخليوية والانترنت".

واشار الى "وجود عدد من المدرعات على مداخل المدينة وانتشار عدد كثيف من رجال الامن المسلحين في المدينة" مضيفا ان "نحو 20 باصا تابعا للامن المركزي بالاضافة الى سيارات تابعة للامن اصطفت امام المشفى الوطني والسجن".

وسقط في التظاهرات الجمعة اكثر من ثمانين قتيلا، حسب شهود وناشطين حقوقيين.

وقتل 13 شخصا على الاقل بالرصاص في سوريا السبت اثناء تشييع قتلى الجمعة الذي شهد تظاهرات حاشدة ضد النظام اسفرت عن سقوط اكثر من ثمانين قتيلا، حسب شهود وناشطين حقوقيين.

وياتي ذلك فيما اعلنت منظمة حقوقية في بيان الاحد ان اجهزة الامن السورية قامت بحملة اعتقالات في عدة مدن سورية على الرغم من الاعلان عن رفع حالة الطوارئ.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتخذ من لندن مقرا له في بيان ان حملة الاعتقالات التي جرت الجمعة شملت "العشرات في عدة مدن سورية".

وذكر البيان خصوصا ادلب (شمال) حيث جرت الاعتقالات على "على خلفية المظاهرة التي خرجت الجمعة في مدينة سراقب" قرب ادلب، وحلب (شمال) وجسر الشغور (شمال غرب) والرقة (شمال شرق).

ودان المرصد بشدة استمرار السلطات الامنية السورية "ممارسة سياسة الاعتقال التعسفي" على الرغم من رفع حالة الطوارئ، مطالبا السلطات السورية "بالافراج الفوري عن كافة معتقلي الرأي والضمير في السجون والمعتقلات السورية".

وطالب المرصد بتشكيل "لجنة تحقيق مستقلة من حقوقيين مشهود لهم بالحياد والنزاهة بجرائم القتل" التي حصلت الجمعة "تمهيدا لتقديم الجناة الى محاكمة علنية لينالوا عقابهم العادل".

ومع استمرار التظاهرات رغم الاجراءات التي اعلنت، رأت صحيفة تشرين الحكومية الاحد ان المتظاهرين "يريدون عبر هذه الاحتجاجات (...) انهاء نهج المقاومة العربي من خلال إنهاك رأسه المتمثل بسوريا".

وقالت "عفوا ايها المتظاهرون، اذا كانت نياتكم حسنة وهي كذلك بالتأكيد لدى اغلبكم، فهناك بين ظهرانيكم من باع نفسه للخارج ودرب فكريا ودينيا وعسكريا من اجل انهاك سوريا والتفريق بين ابنائها واحداث فتنة طائفية ومذهبية فيها".

من جهتها دعت صحيفة الثورة الى التهدئة.

وقالت ان "الجهود الحكومية تنصب حاليا باتجاه استعادة ثقة المواطن بها وبعملها من خلال الخطوات المتسارعة التي تقوم بتنفيذها".

واضافت "في المقابل المطلوب من المواطنين اليوم الانصات الى صوت الحق ومنح الفرصة والوقت الكافيين للحكومة لتقوم بواجباتها على الوجه الاكمل وذلك بالتزام التهدئة والابتعاد عن التشويش والاذى بقصد او بغير قصد".

اما صحيفة الوطن الخاصة والمقربة من السلطة، فقالت ان الاعلان عن اجراءات الاصلاح "شكل صدمة مؤلمة لمن يسمون انفسهم +معارضة سورية+ في الخارج قبل الداخل ولمن يريدون السوء بهذا البلد بعد ان خططوا وحرضوا وجيشوا".

واضافت ان "الدليل على ما نقول بات واضحا للجميع"، مشيرة الى ان "ما كان يطالب به هؤلاء في السابق (...) لم يعد ضمن قائمة مطالبهم بعد ان تحقق معظمه".

وتابعت ان المتظاهرين "تحولوا من المطالب الاصلاحية الى مطالب اخرى ترفضها الاغلبية العظمى من الشعب ولا ترضى بها لانها تتقاطع بشكل مكشوف مع اجندات خارجية عربية او اجنبية متضررة جدا من بقاء النظام السوري".

ورأت ان اسباب ذلك "تتعلق بمواقفه القومية ودعمه لنهج المقاومة واصراره على استرجاع الاراضي المحتلة والحقوق المشروعة وقوة دوره الاقليمي والحضاري وليس لأسباب داخلية تتعلق بمصالح الشعب السوري".

واكدت ان "من يريد مصالح سوريا وشعبها (...) يشجع ويشكر القيادة السورية على كل خطوة عملية من خطوات الصلاح وينتظر بقية الاصلاحات التي قررها النظام بعيدا عن التشكيك باستكمالها والكف عن الكذب والتحريض وبث الفتنة ومطالبة ابناء سوريا بمخالفة القانون والنظام".

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتخذ من لندن مقرا له في بيان ان حملة الاعتقالات التي جرت الجمعة شملت "العشرات في عدة مدن سورية".

وذكر البيان خصوصا ادلب (شمال) حيث جرت الاعتقالات على "على خلفية المظاهرة التي خرجت الجمعة في مدينة سراقب" قرب ادلب، وحلب (شمال) وجسر الشغور (شمال غرب) والرقة (شمال شرق).

وتسلمت "ايلاف" نسخة من البيان تقولان الامن السوري قد اعتقل في محافظة ادلب عشرات الموطنين عرف منهم لحد الان : سعد الأسعد-احمد العمر - زاهر درويش- محمد سفر- عدنان سفر- أحمد سفر- عبد الجواد سفر - حسين سفر على خلفية المظاهرة التي خرجت في مدينة سراقب فيما اعتقل في جسر الشغور المواطن كمال عصفور.

واشار الى ان أجهزة الأمن في محافظة الرقة اعتقلت مواطنين اخرين عرف منهم : بدر الدين الفرواتي - عبدالله الخلوف فهد العطبة - مصطفى الخميس - محمد الحمادة . واضاف انه تم ايضا في محافظة حلب اعتقال المواطنين : محمد طاهر الحلو وعمار حجو وهشام قطمي وطلال عزيزي بالإضافة إلى اعتقال العشرات في مدن سورية اخرى لم يتمكن المرصد من الحصول على أسمائهم بعد .

ودان المرصد بشدة استمرار السلطات الامنية السورية "ممارسة سياسة الاعتقال التعسفي" على الرغم من رفع حالة الطوارئ، مطالبا السلطات السورية "بالافراج الفوري عن كافة معتقلي الرأي والضمير في السجون والمعتقلات السورية".

من جهة اخرى، طالب المرصد بتشكيل "لجنة تحقيق مستقلة من حقوقيين مشهود لهم بالحياد والنزاهة بجرائم القتل" التي حصلت الجمعة "تمهيدا لتقديم الجناة الى محاكمة علنية لينالوا عقابهم العادل".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ممانعة و صمود
ممانعة و صمود -

هذه هي الممانعة و الصمود التي تغنينا بها طوال السنين .. ...... عندما حلق الاسرائيلي فوق قصرة و كسر حاجز الصوت و تحطمت نوافذ القصر .... خرج بشار و قال نحتفظ بحق الرد ... عندما قصفو معسكر تدريب العصابات الذي كان يردي النظام ان يرسلهم للعراق في ريف دمشق ... قالوا نحتفظ بحق الرد .... عندما قصفت اسرائيل معمل الفتيش في دير الزور قال سنرد ... ظهر الرد

ممانعة و صمود
ممانعة و صمود -

هذه هي الممانعة و الصمود التي تغنينا بها طوال السنين .. ...... عندما حلق الاسرائيلي فوق قصرة و كسر حاجز الصوت و تحطمت نوافذ القصر .... خرج بشار و قال نحتفظ بحق الرد ... عندما قصفو معسكر تدريب العصابات الذي كان يردي النظام ان يرسلهم للعراق في ريف دمشق ... قالوا نحتفظ بحق الرد .... عندما قصفت اسرائيل معمل الفتيش في دير الزور قال سنرد ... ظهر الرد

اتقوا الله بشعوبكم
ابو جعفر -

الاعتقالات والقتل لاي متظاهر سلمي هو ابشع انواع التسلط والدكتاتورية ، وهذا ليس موقف مؤقت او لحالة ولكن يجب ان يكون مسارا واضحا لالبس فيه او تشويه او ادعاء تحت اية حجة ؟؟ فكيف اذا كان يريد اي نظام كان الاصلاح وتحسين مسيرة خمسين عاما تقريبا ؟؟ لايمكن ان يقبل ما يدفع باليمين ان تسترده باليسار وابشع ؟؟ ليس لنا الا القول اتقوا الله بشعوبكم فكيف ستحكمونها وانتم تقتلونها وتعتقلونها ؟؟ هل صحيح ان يكون الخصم والجلاد والحاكم واحد ، فلا تعتبوا اذا تدخلت قيادات العالم في شؤؤنكم لان مثل ذلك الامر يعطي التصرف شرعية امام انظار العالم الذي يشاهد القتل والسحل والاعتقال والتعذيب العلني وسوء المعاملة ،، مرة اخرى نقول اتقوا الله بشعبكم وانفسكم ومصالح شعوبكم ؟؟ ولا تأخذكم العزة بالاثم كما يقول العربي !!!

اتقوا الله بشعوبكم
ابو جعفر -

الاعتقالات والقتل لاي متظاهر سلمي هو ابشع انواع التسلط والدكتاتورية ، وهذا ليس موقف مؤقت او لحالة ولكن يجب ان يكون مسارا واضحا لالبس فيه او تشويه او ادعاء تحت اية حجة ؟؟ فكيف اذا كان يريد اي نظام كان الاصلاح وتحسين مسيرة خمسين عاما تقريبا ؟؟ لايمكن ان يقبل ما يدفع باليمين ان تسترده باليسار وابشع ؟؟ ليس لنا الا القول اتقوا الله بشعوبكم فكيف ستحكمونها وانتم تقتلونها وتعتقلونها ؟؟ هل صحيح ان يكون الخصم والجلاد والحاكم واحد ، فلا تعتبوا اذا تدخلت قيادات العالم في شؤؤنكم لان مثل ذلك الامر يعطي التصرف شرعية امام انظار العالم الذي يشاهد القتل والسحل والاعتقال والتعذيب العلني وسوء المعاملة ،، مرة اخرى نقول اتقوا الله بشعبكم وانفسكم ومصالح شعوبكم ؟؟ ولا تأخذكم العزة بالاثم كما يقول العربي !!!

ارهاب ارهاب ارهاب
ريتشارد قلب الاسد -

قلنا لكم سابقا وقبل اي ثورة ان نظام الوغد بشار ا..ابشع من القذافي وغيره وسيدخل موسوعة غينس للاجرام بحق الشعب السوري الاعزل.احقر شخصية واحقر عائلة عرفتها سوريا منذ نشوء الدولة السورية.لكن هذا الوغد لايعرف ان الشعوب تنتصر في النهاية..وسيذهب كما ذهب غيره ...وينتصر الشعب السوري البطل بكرده وعربه مسلميه ومسيحيه.بسقط بشار الاسد ابن الخائن حافظ الاسد

ارهاب ارهاب ارهاب
ريتشارد قلب الاسد -

قلنا لكم سابقا وقبل اي ثورة ان نظام الوغد بشار ا..ابشع من القذافي وغيره وسيدخل موسوعة غينس للاجرام بحق الشعب السوري الاعزل.احقر شخصية واحقر عائلة عرفتها سوريا منذ نشوء الدولة السورية.لكن هذا الوغد لايعرف ان الشعوب تنتصر في النهاية..وسيذهب كما ذهب غيره ...وينتصر الشعب السوري البطل بكرده وعربه مسلميه ومسيحيه.بسقط بشار الاسد ابن الخائن حافظ الاسد

ترخيص بالمظاهرة
HEv -

على سيرة الترخيص بالمظاهرةاللي هي سياسة جديدة لقمع المظاهرات السلميةو الشعب مسبقا يعرف بأنه لا يوجد أي ترخيص للرأي الحر أولا- ثانياالشعب ليس بحاجةلترخيص من المجرمين-ثالثا أظن بأنكم سمعتم بالمحامي الذي قدم طلبا بترخيص المظاهرةفي رأس العين شمال شرق سورياقد(خرج و لم يعدبعد منذ بضعة أيام) قد يعود بعد شهر سنة عشرةأو قد لا يعود أبدا

ترخيص بالمظاهرة
HEv -

على سيرة الترخيص بالمظاهرةاللي هي سياسة جديدة لقمع المظاهرات السلميةو الشعب مسبقا يعرف بأنه لا يوجد أي ترخيص للرأي الحر أولا- ثانياالشعب ليس بحاجةلترخيص من المجرمين-ثالثا أظن بأنكم سمعتم بالمحامي الذي قدم طلبا بترخيص المظاهرةفي رأس العين شمال شرق سورياقد(خرج و لم يعدبعد منذ بضعة أيام) قد يعود بعد شهر سنة عشرةأو قد لا يعود أبدا

قامشلو
sherin abdulah -

التنظمات الشبابية في قامشلو يهددن السلطات و يقولون في بيان مشترك لهم: نعلنها لهم اننا سنقوم باعتصامات و اضرابات مفتوحة و تظاهرات دائمة و سنوسع دائرتها حتى تشمل كل المدن السورية الاخرى التي يتواجد فيها نازحين من الجزيرة السورية حتى يتم اطلاق سراحهم و لن نرضخ لاية ضغوطات امنية ايا كانتكما اننا نعلنها واضحة لكل اجهزة المخابرات و الامن بانهم يتحملون وزر اي تصعيد جماهيري

قامشلو
sherin abdulah -

التنظمات الشبابية في قامشلو يهددن السلطات و يقولون في بيان مشترك لهم: نعلنها لهم اننا سنقوم باعتصامات و اضرابات مفتوحة و تظاهرات دائمة و سنوسع دائرتها حتى تشمل كل المدن السورية الاخرى التي يتواجد فيها نازحين من الجزيرة السورية حتى يتم اطلاق سراحهم و لن نرضخ لاية ضغوطات امنية ايا كانتكما اننا نعلنها واضحة لكل اجهزة المخابرات و الامن بانهم يتحملون وزر اي تصعيد جماهيري

إصلاحات كرتونية
كوردو كوردو -

إصلاحات بشار الأسد الكرتونية IN ACTION. لا امل في إصلاح نظام مخابراتي قمعي فاسد.

إصلاحات كرتونية
كوردو كوردو -

إصلاحات بشار الأسد الكرتونية IN ACTION. لا امل في إصلاح نظام مخابراتي قمعي فاسد.

أمنية
إبن الأنبار -

أسدٌ عليَّ و في الحروب نعامةٌ.. عليكم به و إستمروا يا أهل الشام و إن هي إلا أيام معدودات لنراه في صفوف الطغاة الراحلين

أمنية
إبن الأنبار -

أسدٌ عليَّ و في الحروب نعامةٌ.. عليكم به و إستمروا يا أهل الشام و إن هي إلا أيام معدودات لنراه في صفوف الطغاة الراحلين

يتخبط ويتهاوى
إيمن سعيد -

هذا النظام لا يريد رحيل مشرف يحقن الدماء فهو يتخبط ويرتكب الخطأ تلوالأخر لأن الله عمى قلبه لذلك أتوقع نهاية وخيمة للزمرة الدموية التي تشبه العصابة المافيوية ولا تشكل نظاماً سياسياً بل زمرة "دولة" لكن حرية سوريا قادمة ولن يعود التاريخ للوراء ولن تذهب دماء أشرف شرفاء سوريا هباء...وإنا لناظره لقريب

يتخبط ويتهاوى
إيمن سعيد -

هذا النظام لا يريد رحيل مشرف يحقن الدماء فهو يتخبط ويرتكب الخطأ تلوالأخر لأن الله عمى قلبه لذلك أتوقع نهاية وخيمة للزمرة الدموية التي تشبه العصابة المافيوية ولا تشكل نظاماً سياسياً بل زمرة "دولة" لكن حرية سوريا قادمة ولن يعود التاريخ للوراء ولن تذهب دماء أشرف شرفاء سوريا هباء...وإنا لناظره لقريب

سر السفاح
سوري حر -

بشار مجرد صورة للحكم . لكن زمرة القتل والاجرام أخوه ماهر ,, الذي يحمل أكثر من مواصفات النازية والاجرام ويتلذذ بالقتل وأصف شوكت والممول رامي مخلوف . وأوامر القتل تصدر منهم . وبتجنيد مجموعات الشبيحة . وهذا بموافقة بشار ..اسألوا أي انسان من اللاذقية مطلع أو على صلة ...

سر السفاح
سوري حر -

بشار مجرد صورة للحكم . لكن زمرة القتل والاجرام أخوه ماهر ,, الذي يحمل أكثر من مواصفات النازية والاجرام ويتلذذ بالقتل وأصف شوكت والممول رامي مخلوف . وأوامر القتل تصدر منهم . وبتجنيد مجموعات الشبيحة . وهذا بموافقة بشار ..اسألوا أي انسان من اللاذقية مطلع أو على صلة ...

البعث الاجرامي
أبو محمد الكردي -

يا مليشيات حزب البعث الاسرائيلي الاشتراكي مهما تفعلو فلن ينفعكم شيئا، نهايتكم باتت قريبة و سنتخلص من إستعماركم لبلدنا، يليق بكم أن تكونوا بعدها لاجئين في إسرائيل لأنهم يشبهونكم في الظلم.

البعث الاجرامي
أبو محمد الكردي -

يا مليشيات حزب البعث الاسرائيلي الاشتراكي مهما تفعلو فلن ينفعكم شيئا، نهايتكم باتت قريبة و سنتخلص من إستعماركم لبلدنا، يليق بكم أن تكونوا بعدها لاجئين في إسرائيل لأنهم يشبهونكم في الظلم.

ارحل
THAWRA -

نريد تنظيف البلد من البعث و آل الأسد.

تهريج
freeman -

لم يفهم النظام الاسدي الدموي ان الدم يولد الحقد!القمع يجعل الشعب حاقد اكثر كيف للانسان ان ينسا من قتل اهله او اقاربه او جيرانه او اصدقاءه،، للاسف النظام يفكر من داخل قوقعته ليس لديه نظرة مستقبلية سليمة.

تهريج
freeman -

لم يفهم النظام الاسدي الدموي ان الدم يولد الحقد!القمع يجعل الشعب حاقد اكثر كيف للانسان ان ينسا من قتل اهله او اقاربه او جيرانه او اصدقاءه،، للاسف النظام يفكر من داخل قوقعته ليس لديه نظرة مستقبلية سليمة.

إستمروا إستمروا
عمار العمري -

عليكم به لا للتهدئة و إستمروا يا أهل الشام و إن هي إلا أيام معدودات لنراه في الاعدام,لا تمنحوا الفرصة والوقت الكافيين لمليشيات بشار لتقوم بالقتل والاجرام بشاروماهر نهايتكم باتت قريبة و سنتخلص من إستعماركم لبلدنا،ولن تذهب دماء أشرف شرفاء سوريا هباء.الاعدام لبشاروماهرالدم بالدم وإنا لناظره لقريب

باختصار
حوراني -

1-الغاء المادة الثامنة2-حل الفروع الامنية3-تشكيل حكومة وحدة وطنية للانقاذ تتمثل فيها كل الطوائف حسب نسبتها4-حل مجلس الشعب وتشكيل مجلس مؤقت حسب النسب5-تشكيل مجلس رئاسة من كل الطوائف حسب النسب6-فترة انتقالية من 6اشهر الى سنة6-اجراء انتخابات تشريعية ورئاسية باشراف دولي كامل يحق للجميع الترشح فيها بدون استبعاد احد وتكون نتائجها ملزمة للجميع بضمانات دولية.هذه هي الخطوط العريضة للخروج بسوريا سالمة من هذه المأساة بعيدا عن الانتقام والاجتثاث وردود الافعال.

باختصار
حوراني -

1-الغاء المادة الثامنة2-حل الفروع الامنية3-تشكيل حكومة وحدة وطنية للانقاذ تتمثل فيها كل الطوائف حسب نسبتها4-حل مجلس الشعب وتشكيل مجلس مؤقت حسب النسب5-تشكيل مجلس رئاسة من كل الطوائف حسب النسب6-فترة انتقالية من 6اشهر الى سنة6-اجراء انتخابات تشريعية ورئاسية باشراف دولي كامل يحق للجميع الترشح فيها بدون استبعاد احد وتكون نتائجها ملزمة للجميع بضمانات دولية.هذه هي الخطوط العريضة للخروج بسوريا سالمة من هذه المأساة بعيدا عن الانتقام والاجتثاث وردود الافعال.

00000
kamal -

مستشارين الاسد من اللبنانيين وهم وئام وهاب وطلال ارسلان وناصر قنديل يخبروه بضرورة استعمال القوة وذبح شعبه ؟ لا تنسوا يا ثوار سوريا الانتقام من هؤلاء الثلاثة

00000
kamal -

مستشارين الاسد من اللبنانيين وهم وئام وهاب وطلال ارسلان وناصر قنديل يخبروه بضرورة استعمال القوة وذبح شعبه ؟ لا تنسوا يا ثوار سوريا الانتقام من هؤلاء الثلاثة

الشعار الجديد
بشار -

أرجو من الاخوة السوريين المطالبين بالحرية استبدال شعارهم القديم الشعب يريد اسقاط النظام و الاستعاضة عنه بالشعب يريد العصابات الحاكمة، فهذا ليس بنظام.

حلب مملكة الأسد
سوري مو من حلب -

يا بشار هنيئاً لك بحلب وأهل حلب وأرجو أن تعتبر مدينة حلب فقط مملكتك الأسديه لك ولشبيحتك ونتنازل لك عنها وتترك سوريه لنا نحن السوريين نحكمها كما نشاء .

إلى اوباما الجبان
سوريه الأسد -

أرجو أن تتعظ أنت والشعب الأمريكي من الدمار والخراب الذي حصل في ميسوري بسبب التورنادو والذي هو عقاب من رب العالمين لانكم تطاولتم على القائد الرمز بشار الأسد وياويلكم يا اوباما من رب العالمين إذا تماديتم أكثر.

إلى اوباما الجبان
سوريه الأسد -

أرجو أن تتعظ أنت والشعب الأمريكي من الدمار والخراب الذي حصل في ميسوري بسبب التورنادو والذي هو عقاب من رب العالمين لانكم تطاولتم على القائد الرمز بشار الأسد وياويلكم يا اوباما من رب العالمين إذا تماديتم أكثر.

يا حيف
شهاب -

سميح شقير ( يا حيف ) اغنية مهداة لشهداء درعا .يا حيف اخ ويا حيف زخ رصاص على الناس العزّل يا حيف.وأطفال بعمر الورد تعتقلن كيف.وانت ابن بلادي تقتل بولادي. وظهرك للعادي وعليي هاجم بالسيف.يا حيف يا حيف.وهذا اللي صاير يا حيف. بدرعا ويا يما ويا حيف.سمعت هالشباب يما الحرية عالباب يما. طلعو يهتفولا. شافو البواريد يما. قالو اخوتنا هن ومش رح يضربونا.ضربونا يما بالرصاص الحي. متنا. بايد إخوتنا باسم امن الوطنواحنا مين إحنا واسألوا التاريخ. يقرا صفحتنا مش تاري السجانيما كلمة حرية وحدا هزتلو اركانو. ومن هتفت لجموع يما اصبح كالملسوعيما. يصلينا بنيرانو. واحنا اللي قلنا اللي بيقتل شعبو.خاين. يكون من كاين. والشعب مثل القدر. من ينتخي ماين.والشعب مثل القدر.والامل باين ويا حيف

سوري يموت
عمرو موسى أين أنت؟ -

أريد أن أوجه رساله إلى عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربيه ماذا يفعل هذه الأيام؟ ولماذا هو نائم؟ وأين هو عما يحصل في سوريه من قتل وذبح وتنكيل وإغتصاب للشعب السوري البريء؟ الا يهز ذلك ضميرك؟ الا يهز ذلك وجدانك؟ الا يؤرق ذلك عيونك؟ أم أن الجامعة العربيه انشئت فقط للمحافظه على الدكتاتوريات العربيه وذبح الشعوب العربيه. ولكن بئس العربي المعدوم الضمير والوجدان أنت يا عمر موسى

سوري يموت
عمرو موسى أين أنت؟ -

أريد أن أوجه رساله إلى عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربيه ماذا يفعل هذه الأيام؟ ولماذا هو نائم؟ وأين هو عما يحصل في سوريه من قتل وذبح وتنكيل وإغتصاب للشعب السوري البريء؟ الا يهز ذلك ضميرك؟ الا يهز ذلك وجدانك؟ الا يؤرق ذلك عيونك؟ أم أن الجامعة العربيه انشئت فقط للمحافظه على الدكتاتوريات العربيه وذبح الشعوب العربيه. ولكن بئس العربي المعدوم الضمير والوجدان أنت يا عمر موسى

الثورة السورية
لارا من باب توما -

Brave Syrians are changing to Christs opening their chests for fire! أبناء بلدي السوريين الشجعان و من كل الطوائف يقابلون نيران ورصاص الغدر والكره بمحبة وصدور عارية. كم أنت عظيمة يا سوريا يا بلدي الحبيبة بأبنائك الشجعان الذين يقدمون دمائهم الطاهرة قرابينا على مذابح الحرية والعدالة والمساواة وكم أنت مظلومة و مقهورة وجريحة يا سوريا بسبب عائلة الأسد ومخلوف التي انتزعت آلهة الشر والكره من قلوبهم السوداء المحبة و الرحمة والإنسانية.

الثورة السورية
لارا من باب توما -

Brave Syrians are changing to Christs opening their chests for fire! أبناء بلدي السوريين الشجعان و من كل الطوائف يقابلون نيران ورصاص الغدر والكره بمحبة وصدور عارية. كم أنت عظيمة يا سوريا يا بلدي الحبيبة بأبنائك الشجعان الذين يقدمون دمائهم الطاهرة قرابينا على مذابح الحرية والعدالة والمساواة وكم أنت مظلومة و مقهورة وجريحة يا سوريا بسبب عائلة الأسد ومخلوف التي انتزعت آلهة الشر والكره من قلوبهم السوداء المحبة و الرحمة والإنسانية.

شو عم تقولوا
سحر حمودة -

نحن مع القائد بشار نموت نموت و تحيا سورية و قائدها البشاريكفيك شرفا بشار أن يداك لم تصافح يوما يهوديا و أعوانهميكفينا شرفا أنا سورية ليست من ذيول الاميركاننحن مع القائديكفي أن يكون أكثر من 90 بالمية من الشعب معكشوفوا شو عدد سكان محافظة درعا وكم تعد لبقية المحافظاتأكثر من نصف سكان سورية تعيش بدمشق و حلبحمص معك بشار دخلكون هيثم مناع صار ناشط سياسي لما لسه ناشط بحقوق الانسان حاجي حكي تحريضي عميل الاميركان واعوانهم

لايفل الحديد الا الح
شلال مهدي الجبوري -

لايفل الحديد الا الحديد. النظام السوري عقائدي نازي وفاشي ولم يسقط بالمظاهرات والاعتصامات السلمية الا بالقوة وارى الحل الوحيد امام الشعب السوري الشقيق فقط هو حمل السلاح واسقاط النظام بالقوة المسلحة وكما يحصل في ليبيا وسيتلقى الشعب السوري الشجاع المساعدة من شقيقه الشعب العراقي للتخلص من جراثيم البعث واعتقد ان التطورات الاتية ستبلور المعركة المصيرية مع هذا النظام البعثي المجرم. البعثي لايفهم الا لغة القوة والرصاص وبالتالي سيهرب بالمواحهة لانه جبان

لايفل الحديد الا الح
شلال مهدي الجبوري -

لايفل الحديد الا الحديد. النظام السوري عقائدي نازي وفاشي ولم يسقط بالمظاهرات والاعتصامات السلمية الا بالقوة وارى الحل الوحيد امام الشعب السوري الشقيق فقط هو حمل السلاح واسقاط النظام بالقوة المسلحة وكما يحصل في ليبيا وسيتلقى الشعب السوري الشجاع المساعدة من شقيقه الشعب العراقي للتخلص من جراثيم البعث واعتقد ان التطورات الاتية ستبلور المعركة المصيرية مع هذا النظام البعثي المجرم. البعثي لايفهم الا لغة القوة والرصاص وبالتالي سيهرب بالمواحهة لانه جبان

people will ya...
arab -

When the regime shall know that a full stop and review facts will make a good vision to a road map for stability and democracy then we will be at ease, no one is saying that the whole process shall be implemented in 24 or 72 hours! but a show of acceptance for reforms is a must not the murder of more than 300 martyrs by the shabiha /maher assad/ republican guard or their associates or detaining thousands of thinker , writers, normal Syrians for their freedom of expression that is the main crime against the humanity , and for Syrians is the deception from the existing regime and Bachar , so our demand should be clear by now , free the prisoners , call for a national congress unity , punish through institutional law the shabiha /maher assad/ republican guard or their associates for murdering more than 300 martyrs , , baath party shall not be the ruling party , no more cartoon parliament ,,, no more killing please , we are unarmed we will not arm ourselves that is final , no conspiracy , either you kill us or you will fulfill the Syrian dream of freedom and believe me you will , free Syria for all

people will ya...
arab -

When the regime shall know that a full stop and review facts will make a good vision to a road map for stability and democracy then we will be at ease, no one is saying that the whole process shall be implemented in 24 or 72 hours! but a show of acceptance for reforms is a must not the murder of more than 300 martyrs by the shabiha /maher assad/ republican guard or their associates or detaining thousands of thinker , writers, normal Syrians for their freedom of expression that is the main crime against the humanity , and for Syrians is the deception from the existing regime and Bachar , so our demand should be clear by now , free the prisoners , call for a national congress unity , punish through institutional law the shabiha /maher assad/ republican guard or their associates for murdering more than 300 martyrs , , baath party shall not be the ruling party , no more cartoon parliament ,,, no more killing please , we are unarmed we will not arm ourselves that is final , no conspiracy , either you kill us or you will fulfill the Syrian dream of freedom and believe me you will , free Syria for all

سوريه الأسد18
أبوخالد -

باقي تقول ان بشار عندما يخطب ينزل المطر و أن القناصة ماهم الا جنود من الله ايده بها, من يبني حكمة على جماجم الأطفال ويتأمر على العرب ليس إلا قاتل و متأمر , نسأل الله أن يعجل بخلاص أهلنا في سوريا و يثبتهم و يفتح لهم فتحا مبينا,

سوريه الأسد18
أبوخالد -

باقي تقول ان بشار عندما يخطب ينزل المطر و أن القناصة ماهم الا جنود من الله ايده بها, من يبني حكمة على جماجم الأطفال ويتأمر على العرب ليس إلا قاتل و متأمر , نسأل الله أن يعجل بخلاص أهلنا في سوريا و يثبتهم و يفتح لهم فتحا مبينا,