أخبار

الوليد بن طلال يطلق قناته الإخبارية من القاهرة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: علمت"ايلاف" أن القناة التلفزيونية الإخبارية التي سيطلقها الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال ستتخذ من القاهرة مقرا رئيسيا لها.

وقالت مصادر "ايلاف" أن الوليد بن طلال يبحث حاليا إنشاء القناة التلفزيونية الإخبارية في العاصمة المصرية القاهرة والتي تبلغ تكلفتها 1.6 مليار دولار "لتنافس قناتي العربية و الجزيرة" حسب قول الوليد.

وكان كان من المفترض أن يتم إطلاق القناة الإخبارية من دبي لكن استقر الرأي مؤخرا على القاهرة. وكشف الوليد العام الماضي عن نيته إطلاق قناة تلفزيونية إخبارية تنافس "العربية" و"الجزيرة" وسيشرف عليها شخصياً.
وقال الوليد إن القناة الجديدة ستكون مستقلة ولن تكون مملوكة لشركة المملكة القابضة التي يمتلك معظم أسهمها أو حتى مملوكة لروتانا.

وأضاف أنه ينوي الإشراف بنفسه على القناة في البداية لأنها ستتطلب استثمارات ضخمة وأنها سوف تكون مبنية على نفس النموذج الإخباري لقناتي "فوكس" و"سكاي نيوز" الإخباريتين اللتين يمتلكهما رجل الأعمال الأمريكي روبرت مردوخ الذي سبق أن اشترى في فبراير الماضي حصة قدرها 9.1prime; من أسهم روتانا مقابل 70 مليون دولار.

وتقول المعلومات إن القناة الجديدة ستحرص على التنوع في الجنسيات خاصة في المذيعات ومقدمي البرامج كما فعلت قناة "الجزيرة" لضمان نجاحها،ولن تقع في خطأ "العربية" التي اعتمدت فقط على جنسية عربية معينة في كادرها الصحافي.

وأضاف الوليد أن القناة الجديدة،التي لم يحدد اسمها حتى الآن ، سيشرف عليها شخصيا نظرا لما تستدعيه من استثمار مباشر ،سيعتمد أسلوب القناة على طريقة عمل محطة "فوكس" و"سكاي نيوز" اللتان يملكهما مردوخ بينما يتم بث محتوى مختلف في الشرق الأوسط.

وكان الوليد بن طلال أتم الاتفاق مع الإعلامي والصحافي السعودي جمال خاشقجي ليتولى قيادة القناة ، والذي بدأ بالفعل الاتفاق مع بعض الإعلاميين خصوصا من الذين تركوا أعمالهم في بعض القنوات الفضائية الإخبارية .
وكان جمال خاشقجي قام بزيارة إلى مصر بدايات الشهر الحالي ، استمرت عدة أيام، التقى خلالها مع عدد من المسؤولين بمدينة الإنتاج الإعلامي لبحث إطلاق القناة الجديدة من القاهرة.

وقال خاشقجي قبل مغادرته بأن ثورة 25 يناير في مصر رجحت كفة القاهرة من بين عدة مدن عربية مقترحة لاستضافة القناة الجديدة التي تعد أكبر قناة إخبارية ينوي الأمير الوليد بن طلال تدشينهات لتنافس القنوات الإخبارية العربية الأخرى.

وقال إن مصر تعد مركزا مهما لمتابعة الأحداث والأخبار العربية إلى جانب وجود كوادر مصرية متميزة في مجال الإعلام وأن المسئولين بمدينة الإنتاج الإعلامي أبدو استعدادهم لتقديم كل التيسيرات لاستضافة القناة الجديدة.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
البركان الفضائيه
أ.د.اسامه عبداللطيف -

مره أخرى تثبت الأحداث مدى الارتباط العضوى والتوأمى الذى يجمع سمو الأمير الوليد بأبناء مصر ...فها هى قناته الجديده المباركه باذن الله تنطلق من سماء قاهره المعز بسواعد أبناء مصر والسعوديه المحترفين بمجال الاعلام العربى والدولى لتكون نافذه جديده تطل من خلالها التيارات الفكربه المتنوعه التى نتمناها أن تكون متجرده اللا من البحث عن الحقيقه والحقيقه فقط دون وجود أيه توجهات مسبقه لسياساتها الاعلاميه ضد أو مع أى توجهات سياسيه دوليه أو عربيه...ولعلنى وتيمنا بما يشهده العالم العربى من فورات وثورات ...ارى أن الاسم المناسب لتلك القناه هو :ٌقناه االبركان الفضائيه أوVolcano Space Channel....VSC لتكون أخبارها بمثابه االبركان الذى يلقى بحممه على كل ما حوله من أرجاء المعموره.

مباديء
شهاب -

المصداقية والمهنية والاحترافية وتجنب التحريض والتظليل واتخاذ المواقف الايدلوجية او الدعاية الفجة للانظمة او الاشخاص وربما تنجح.

يا حرام
سعدون -

الله يكون في عونك يا ايها الامير الحالم.هل هناك عاقل يطلق عملا اعلاميا من بلد اصبحت فيه الحرية سراب ووهم؟على كل كانت النصيحة بجمل واصبحت اليوم بدون مقابل ولا احد يقبلها.الى اللقاء في محكمة اخرى للافلاس هذه المرة.

ااااااااه
أبوخالد -

والله ما نسمع من أخواننا المصريين لا يبشر بخير, ولكن لن أكون متشائم وسوف أراهن على !! ايضا والله لم أعد أعرف أراهن على من في مصر , الصورة ضبابية لأبعد درجة و الصدمة أكبر من أن يتحملها رجل مثلي ولكني سوف اراهن على خبرة الوليد الإقتصادية و أرجوا أن يكون على صواب , مصر إن أنحازت كما يقال للجانب الأخر فهذا ليس جرح بل كسر ضلع, ولكن هل تدرون سوف أراهن على الحق فالحق يعلوا سأراهن مع سموك ايها الأمير وسوف اراهن على مصر.

إتق الله يا وليد
عبدالله بن آدم -

تبلغ تكلفتها 1.6 مليار دولار والله لو أنفقتها على فقراء المسلمين لكانت خيرا لك عند الله إتق الله يا وليد فيما تفعل فقدْ قالَ رسولُ اللهِ صلى اللهُ عليهِ وسلمَ: لا تزولُ قَدَمَا عَبْدٍ يومَ القيامةِ حتى يُسألَ عنْ أربع ٍ عنْ عُمُرِهِ فيما أفناهُ وعنْ جسدِه فيما أبْلاهُ وعنْ مالهِ مِنْ أيْنَ أخذهُ وفيما أنْفَقَهُ وعنْ عِلمِهِ ماذا عَمِلَ بهِوالشاهد من الحديث (((عن ماله مِنْ أيْنَ أخذهُ وفيما أنْفَقَهُ)))

اخبارية غير سياسية
Othman -

نرجو أن تكون القناة اخبارية غير سياسية. لقد سئمنا أخبار الكذابين والمستبدين. كما عهدنا سمو الأمير فهولا يأتي الا بالجديد الذي لايخطر على بال أحد .

اعلام تابع
سلام محمد -

من المستحيل ان يخلق بالمنطقه العربيه اعلام حر ونزيه بالكامل ولكن طموحنا يكون على قدر مقبول من الحريه والحياديه وهذا يكفي بالمرحله الراهنه اما خوفنا من القناة القادمه هو انها بعد فترة وجيزه تتحول الى قناة تتطبل الى السعوديه وتحاول ان تفرض على متابعيها المنطق والفكرالسعودي للاحداث والتوقيت السعودي وفرض مقدمين برامج فاشلين لكن لمجرد انهم سعوديين مثلما تفعل العربيه

اخبارية صادقة
ghoneem -

بس ىاريت تكون مصداقيةوشفافة

دبي مكانا مناسبا
عبدالسلام الشمري -

الى الأمير الحالم الوليد بن طلال اين تجد مدينة عالمية بمواصفات دبي اسالك باالله اي اعلامي او اعلامية تفضل العيش بمصر..الأن في مصر 50 الف مجرم يتجولون في شوارع مصر هربو من السجن تحياتي وراجع قرار المكان ليس عيباً..

الى الاخ الشمرى
محمد عطية -

اخى , الوليد بن طلال رجل أعمال ناجح يعرف أين ومتى يضع أمواله بدليل نجاحه ولا يحتاج رأيك أما بالنسبة لنقطة الأمن التى تكلمت عنها فــ والله الذى لا اله إلا هو لو تعرضت أكبر دول العالم لما تعرضت له مصر من أنفلات أمنى بل أنسحاب أمنى كامل عقب ثورتنا المجيدة لما قامت لها قائمة ولا بعد سنوات طوال.لكن لأننا نتحدث عن (الكنانه )مصـــــــر فتعالى أنت وأولادك وأقاربك فأنت على الرحب والسعه شكراً ,,,,,