أخبار

هوغو تشافيز يوجه رسالة دعم لبشار الاسد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كراكاس: وجه رئيس فنزويلا هوغو تشافيز الاثنين رسالة دعم لنظيره السوري بشار الاسد انتقد فيه "خبث" الاسرة الدولية التي تريد برايه التدخل عسكريا في سوريا.

وجاء في رسالة تشافيز "تسلل ارهابيون الى سوريا ناشرين العنف وموقعين قتلى، ومرة جديدة يعتبر الرئيس المذنب بدون اجراء اي تحقيق".

وحمل تشافيز حليف الاسد في اميركا اللاتينية، على "الجنون الامبريالي" للاسرة الدولية معتبرا انها تسعى لشن هجوم عسكري على سوريا بذريعة "الدفاع عن الشعب".

واضاف "هذا خبث. هذه هي الامبريالية، الجنون الامبريالي".

ويبدو ان نظام الاسد اختار الحل العسكري لقمع حركة الاحتجاج غير المسبوقة التي تهز البلاد منذ ستة اسابيع واوقعت حتى الان 390 قتيلا بحسب حصيلة اعدتها فرانس برس استنادا الى منظمات غير حكومية اجنبية وناشطين سوريين.

وكان تشافيز اعلن في نهاية شباط/فبراير ايضا دعمه للزعيم الليبي معمر القذافي معتبرا انه يواجه "حربا اهلية" وعرض بدون ان يلقى اي استجابة القيام بوساطة دولية للتوصل الى حل سلمي للنزاع في ليبيا.

وتوقع بعدها في نهاية اذار/مارس ان تنتقل الاضطرابات بعد ليبيا الى سوريا التي تتعرض بنظره الى "عدوان امبريالي" دولي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تشافيز
جوان -

انشاء الله سوف ياتي دورك ايضا يا تشافيز يا مصاص الدماء فانت و صاحبك بشار سوف يكون مصيركم مزبلة التاريخ

الوقت الضائع
رامي ريام -

جاء من يريد ان يقدم الدعم الى بشار ولكنه وصل في الوقت الضائع حيث لا ينفع دعمه الان ابدا لان المسافة بين تشافيز وبين بشار هناك ( شمرة عصا ) مهما كان الدعم مجرد هو لعاب السان كلام فاضي لا نفعة منه يريد ان يجمل صورته امام من هو اقبح منه هل يصح ( زرزور يدعم عصفور ) وثنينهم طيارة ايظا الان تشافيز هو عزلة تامة عن العالم لذلك يفتش عن من يسانده من امثاله المهووسين لانهم من حظيرة المجانين لا هم لهم سوى قتل شعوبهم مصيرك هو نفس مصير اشقائك بشار وعلى وزين وحسني والقذافي لك يوم سوف نشهد به رحيلك - شكرا لجميع القراء

ديكتاتور يدعم نظيره
مراقب -

هذا يثبت أن طريق الديكتاتورية واحد في كل أنحاء العالم. فبشار مثل تشاوتشيسكو وهتلر وموسوليني وتشافيز... وكلهم إلى مزبلة التاريخ... بإذن الله

بشارالرئيس الشبيح
بشارالرئيس الشبيح -

بشارالرئيس الشبيح

لا ينفع بشار
الباتيفي -

لا ينفعه اي شئ بعد لقد اباح دم السوريين وسوف يلقي مصير كبيره صدام.وعليه ان يستعد من الان لكي يختبئ في حفره او جحر في الصحراء الا ان السوريون سوف يعلقونه في المشنقه يابشار انت لك اكثر من 23 مليون عدو فالئ اين الشعب السوري قرر التخلص منك ومن شبيحتك ولن ينفعك لا نشافيز ولا نجاد ولا نصر الله البناني حانت ساعت الضرب حانت ساعت ثوره الئ الامام الئ الامام بيت بيت زنقه زنقه دار دار حاره حاره كلهم يريدون اسقاط النضام

طبائع الثوريين
قيس الحربي -

شافيز وبوتين وبقية الربع الثوريين العالميين؛ أنتم تعادون تطلعات الشعوب العربية. شافيز أخرق بطبعه وبعيد غير مؤثر. أما بوتين فهو أخطر كثيراً، ولكن ذلك ليس بجديد في العلاقة بين روسيا وقبلها الاتحاد السوفييتي والعربز كان هناك (دوماً) خذلان موسكوفي عند كل محنة وهذه عناوينها: قيام اسرائيل في 1948، هزيمة العرب في 1967، الاندحار الجبهوي في 1973، احتلال بيروت في 1982، الحرب على العراق في 1991، احتلال العراق في 2003، حرب غزة في 2009. بوتين ما زال حتى اللحظة يؤيد القذافي، هذا يعطيك فكرة عن الطبيعة الانتهازية البعيدة عن المبادئ لهذا الرجل.

طيور على أشكالها تقع
دَين لن يُرد -

طلعت فالصو! كنا واخدين فيه مقلب لكن يبدو أن المصائب محك الرجال مثل صحيح ينطبق على هذا التافه! إلا انه هناك رجال في فنزويلا يستعدون لك كذلك! لن تجد عندنا آنذاك من يساندك ببرقية تأييد ضد الأبرياء والضحايا لإنهم سيكونوا جميعهم قد سبقوك إلى مزبلة التاريخ!

اتحاد الدكتاتوريين
freesyria -

حل عن الشعب السوري با تشافيز ورح حلل بغير منطقة قال تسلل ارهابيين اصلا مافي ارهابيين غيرك واصحابك بشار ونجاد ايران والله انت قاعد بالوجه الاخر من الكرة الارضية وعم تحلل كانو انت بسوريا ما شاء الله عليك والله باين انو عم تتفرج كتير عالفضائية السورية وتعلمت الكذب منيح بس بحب اخبرك انو اكاذيبها للفضائية ما بتدوم.............الى مزبلة التاريخ انت وصاحبك بشار