أخبار

البحرين: سبعة محتجين شيعة يواجهون امكانية الحكم عليهم بالاعدام

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

المنامة: يواجه سبعة محتجين شيعة بحرينيين امكانية الحكم عليهم بالاعدام من قبل المحكمة العسكرية التي تحاكمهم بتهمة قتل شرطيين اثنين اثناء التظاهرات التي شهدتها المملكة وانهيت بالقوة في منتصف اذار/مارس، وذلك بحسب مسؤول في المعارضة البحرينية.

وبدأت محاكمة المتهمين السبعة في 17 نيسان/ابريل.

وفي اتصال مع وكالة فرانس برس، ذكر مطر مطر النائب السابق في مجلس النواب البحريني عن جمعية الوفاق المعارضة التي تمثل التيار الرئيسي بين شيعة البحرين, ان النائب العام طلب الاعدام للمتهمين وستصدر المحكمة العسكرية حكمها عليهم الخميس بعد محاكمة مغلقة.

وكانت وكالة انباء البحرين نقلت عن النائب العام العسكري قوله ان محكمة السلامة الوطنية الابتدائية باشرت في 17 نيسان/ابريل "إجراءات محاكمة المتهمين السبعة وهم علي عبد الله حسن السنكيس وقاسم حسن مطر أحمد وسعيد عبد الجليل سعيد وعيسى عبدالله كاظم علي وعبد العزيز عبد الرضا ابراهيم حسين والسيد صادق علي مهدي وحسين جعفر عبدالكريم".

ووجهت الى هؤلاء تهمة قتل الشرطيين كاشف أحمد منظور ومحمد فاروق عبد الصمد.

وشملت التهم "القتل العمد لموظف عام أثناء تاديته وظيفته بغرض ارهابي حيث تم استخدام سيارتين لدهس الشرطة مع اطلاق عدة طلقات نارية تجاه قوات الأمن العام ومن ثم الفرار من الموقع".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حد القصاص
مواطن شريف -

القاتل يقتل... يجب إقامة حد القصاص بهؤلاء المجرمين بغض النظر عن خلفيتهم الطائفية أن تسامح جلالة الملك حمد بن عيسى والعفو المتكرر عن أمثالهم من عاثوا بأمن البحرين في السابق أدى لتماديهم فمن أمن العقاب أساء الأدب ونحن الآن كشعب بحريني ندفع ثمن هذى التسامح الذي خرب البلد والاقتصاد وأدى للبطالة وندعو الحكومة للضرب بيد من حديد على كل من خرب البد وأرهب المواطنين من سنة وشيعة

القصاص للعملاء
صالح عبدالحق فايز -

الذى يخون وطنه يستحق اقسى العقوبات .. هذا ما اقرته القوانين الدوليه والشرعيه.. اما بالنسبه للطائفة الشيعيه ممن يفكر بالعماله الى ايران الشر ويدمر بلده الذى ولد وعاش فيه واكل من خيراته ويقوم بذات الوقت ان يكون ايرانى الهوى وعدوا لشعبه وبلده فلا يستحق ان يبقى على الحياةلحظه واحده.. بارك الله فيكم فما عليكم الا ان تجتثون هؤولاء الاشرار من جذورهم وتخلصون الجميع من شرهم واذاهم ..

القصاص
ahmed -

هؤلاء مجرمون يجب أن يطبق القصاص على من يثبت عليهم , ولكن المجرمون الكبار هناك في مساجدهم وحوزا تهم مع بعض الأفندية الذين يروجون اليوم إلى ضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية والخ من هذيان .. متناسين الدور الذي قاموا به في جر البحرين إلى فتنه لم يشهدها التاريخ.. هؤلاء يجب محاكمتهم وشيخهم الكبير مندوب ملالى إيران , كلهم خونه بحق البحرين والعروبة , نقولها بصوت عالي , كفى نحن لا نثق في قيادات تلك الطائفة التي جرتها إلى صراع مع أبناء الوطن الآخرين , كنتم تسعون للإلغاء المكون الأخر السني من البحرين , صرنا نحن العرب الأصليين وأغلبية شعب البحرين أقول صرنا بنظركم مجرد بلطجية ومجنسين , كنتم تريدون حوار بينكم فقط مع الحكم وتصورتم أن إسقاط النظام صار في أيديكم وحلمتم بالجمهورية الإسلامية الثانية في البحرين ,, كان كبيركم هادى المدرسي يواظب مع المنار والعالم في شحذ هممكم , ولكن عاد كيدكم في نحركم , لا ولن تصير البحرين عراق أخر تنصب فيه المشانق وتسبى نساء أهل السنة على ايادى عصابات جيش المهدي بصورته البحرينية ,, اليوم صارت البحرين كتاب مفتوح .. لن تستطيعوا ما حييتم أن تشوهوه مرة أخرى. من يريد العيش معنا عليه أن يعلنها بصوت واضح انه تاب للأبد ولن يسلم أمره مجددا لأمثال قادتهم عملاء إيران.

Free Bahrian
Amanalla -

افتراءات .... نظام ال خليفه لن تنطلي على احرار العالم والمجتمع الدولي .فالعالم اليوم يشهد ويشاهد ظلم وقتل وقمع واجرام هذا النظام الفاشي والنازي بحق شعبه الاعزل المسالم المحتل من جيوش غازية ونازية من قبل مايسمى ب(درع الجزيرة)..فل يعلم حكام نظام ال خليفه وحكام الدول العربية(الظلم ما يدوم)وان ياخذوا العبر من قبلهم الرئيس العراقي السابق صدام حسين وماجرى له ولعائلتة .الم يتعظوا بعد من ذلك..اناشد كل احرار العالم الحر وادعوا مجلس الامن الدولي والمؤتمر الاسلامي والدول العربية وغير العربية لاخراج الجيوش المحتلة من دولةالبحرين المستقلة(هيئةالامم المتحدة)وايقاف القتل والاعتقالات والاعدامات الظالمةوالتعذيب وخطف الناس الابرياء العزل والفصل التعسفي من العمل والوظائف به نهج ظالم وانتقامي...وهناك المثل القائل *(احسن العدل نصرة المظلوم)*تحية لكل احرار العالم ولايلاف الحرية

حيرة الحكومة
الفصول المهمة -

نعم نجح الشباب لدرجة أن الجيش الجرار إظطر للبس البراقع ( القناع ) خوفا من مستقبل غير معروف في حين إلى مازال الشباب يصدر البيانات و المسيرات مستمرة. الجيش الشجاع و القوات الأمنية الشجاعة مبرقعة قد تكون جاءت من غير محرم !!! شكراً للشباب العربي فى كل مكان لقد برقعتم الجيوش إنها تقليعة الخائف خلف الدبابة. حكومات تحارب الهواء لا تستطيع السيطرة على شئ. محاكم صورية و قتل و سلب و هدم الى المجهول المعروف سلفا ما هو المستقبل عند الشباب جيل جبار أجبرهم على لبس الأقنعة أسف البراقع .

الله يرحم صدام
عبدالله الدوسري -

الي اشاعو الفوضى في البحرين الحبيب هم اذناب ايران نفس الي صار بالعراق حاولو يطبقونة في البحرين بس هيات من اهل البحرين الشرفاء الذلة كشفو المخطط الخبيث وعلى طاري البرقع(القناع) تراى اول من لبسه هم من قامو بقتل الشهيد صدام اذناب ايران بالعراق الجريح

شعب منكوب
ناصر -

نتمنى من المجتمع الدولي التدخل لحماية شعب البحريني حيث انه يعتقل بشكل تعسفي و يعذب و تهدم مساجده و دور العباده و مازال الامر مستمر حيث ذهبت الحكومه لتقنين القتل بمحاكمه النشطاء و السياسيين بعد ان عذبتهم و قتلت من قتل الان تحاكم النشطاء بشكل تعسفي و اجبار المعتقلين على التمثيل و التوقيع تحت التعذيب لهذا نتمنى من الدول الكبرى التي تدخلت لحمايه الشعب اليبي عليها ان تتدخل لجماية الشعب البحريني

حكموا عليهم مسبقا
جمال -

النظالم لا يملك ادني دليل لادانة الشباب، المحاكمة عسكرية وسرية ولا يسمح لاحد بالحضور ولا تمتلك الحد الادني من الشفافية والنزاهة، هم حكموا عليهم مسبفا بالاعدام من خلال تصريحات النواب الطائفين اللذين مافتؤ يصرون ويحرضون النظام على القصاص على حد زعمهم ومن خلال منتدياتهم العفنة الطائفية كل هذا والشعب صابر محتسب ونعول على الله سبحانه وتعالى ولا احد سواه. أذا كانو يريدون اعدامهم فهذا يدخل البحرين في مأزق مع طائفة أغلبية في هذا البلد ومع المجتمع الدولي ولن يهدأ الوضع.

متعة متعة
دوار المتعة -

الجيش يحمي البلد من اتباع ايران امثالكم .

ولاية السفيه
دوار العهر -

الفصول العفنة ايها القتلة والخونة اولاد ايران ، تحللون دم السني وتريدون البدء في رجال الجيش والشرطة وراينا ما فعلتموه في دوار ......والعفن من قتل ودهس لرجالنا البواسل شهداء الواجب ومن ثم تنتهون بقتل جميع المدنيين من اهل السنة والجماعة فعلتم ذلك في العراق ولكن نصرنا الله عليكم في البحرين ولن ندعكم بعد الان تحلمون مجرد الحلم بتحقيق ولاية السفيه في بلدنا .

متعة ايران
متعة لمدة ساعة -

انتم جيل ارهابي وحشي حتى جنود الصهاينة لم يفعلوا ما فعلتوه في البحرين فايران دربتكم في العراق على قتل اهل السنة واردتم تطبيق ذلك في سنة البحرين ولكن نصر الله ابناء السنة في البحرين عليكم .

ا طردو كل الشيعة
فلسـطيني -

على البحرين سحب الجنسية من التبعية الإيرانية أولا ،ثم طرد كل الشيعة حتى العرب منهم الى خارج البحين مع مصادرة أموالهم ألمنقولة وغير المنقولة، والتتحفظ على بناتهم ونسائهم لجعلهن جاريات.

صحوة المارد
حفيدة قاهر الفرس -

الاعدام هذا اقل شيء يستحقونه المفروض يعذبونهم بأشد انواع التعذيب والتكيل على يد الشعب قبل الامن كل مواطن بحريني تضرر من دوار الخزي والعار عليه ان يقتص من هؤلاء الخونة ومن حرضهم وايدهم وسكت عن جرائمهم لا للسكوت بعد اليوم عن جرائم الصفوية

This is haraam
m.mahmood -

The news of death sentence against the political protestors is disturbing. This is patently against the law and ethics of Islam.Instead of awarding death award life by mending yourselves and conciliating your opponents by magnanimity and forgiveness. That''s the only Islamic way.

الحمدلله
بحريني وبس -

يجب الاقتصاص من هؤلاء المجرمين ،، لماذا تيسمونهم بمحتجين شيعة؟ يجب تسميتهم متهمين بقتل رجل أمن،، هؤلاء قتلة مجرمين يختطفون و يقتلون ويحرقون وهذا مثبت بالفيديوات والصور ،، يجب الاقتصاص منهم جميعاً والدور على رؤوس الفتن والمحرضين أمثال السنقيس ومشيمع والمقداد وعبدالوهاب هؤلاء مفسدين في الأرض .

فشرت يا يهودي الى 12
الحبيب -

مبين عليك اسرائيلي مافي داعي للرد عليك بدك تشوه صورة الفلسطيني

يستاهلون جعاوةالشيعة
كوكي من كويت -

في ستين داهية تاخذهم عملاء إيران من الشيعة المجوس الصفويين ..ياريت يعدمون كل الخونة في البحرين والكويت ،، اعدام لكل خائن ليكون عبره لغيرة ..... القصاص القصاص القصاص ‘‘‘ عاش الخليج العربي .. العربي

دور يا دوار
الشعب الاصيل -

الشعب يريد اعدام الصفوية .

الاعدام
فاطمة -

الاعدام اقل قصاص بحق هؤلاء الخونة البرابرة قتلة اهل السنة لمجرد انهم اتباع سنة رسول الله ، كلنا جنودك يا محمد يا حبيبنا يا رسول الله لن نجعل المجوس يهنئون لحظة في بلادنا الاسلامية .

القصاص القصاص
bahrain -

لن نرضى بغير الاعدام لخونة البلد ولكن الحق على الحكومة التي جنستهم منذ سنوات وتكاثروا كالفئران عبر الزواج من 4 نساء غير المتعة ومن ثم قالوا نحن الاغلبية مذهبهم يقوم على الكذب والتقية ...

حرام يا شيعة البحرين
شيعي صج من النويدرات -

كل تسوونا في لبلاد حرام ترا ايران ما راح تنفعنا صدقوني كلنا متاكدين من هالكلام الي نعرفه زين ماعليكم من زن الملالي تراهم كلهم خمه - خلونا نعيش بسلام مثل ماكنا الله يهديكم

القصاص القصاص
محمووووووووووود -

الشعب يريد تطبيق القصاص وفي ساحات عامة

حرااااااااااام
ليبي -

و الله حرام - كل تعاطفنا و قلوبنا مع شعب البحرين المظلوم.

خيانة
خونة اتباع ايران -

قلتم شيعة يعي صفوين يعني تبع ايران يعني الخيانة في دمهم .

البحرين اصلها سنية
إلى رقم 23 -

شعب البحرين المظلوم ههههههه !!!؟؟؟؟؟؟ ضحكتني للاسف ما في مظلوم الا اهل السنة الشيعة كانوا ولا زالوا مفضلينهم على اهل السنة خوفا من اجرامهم ومساندة ايران لهم وامريكا كذلك والجمعيات الحقوقية المرتشية وراهم ولذلك ارتكبوا العديد من الجرائم ضد اهل السنة ورجال الامن والمواطنين العاديين من قتل وتنكيل وحرق ولقد عفا عنهم الملك في كل مرة ومن أمن العقوبة اساء الأدب ولذلك هم يكررون فعلتهم في كل مرة وبعدين انت شيعي متنكر تحت اسم ليبي اهل ليبيا السنة الاحرار يعرفون دور ايران الخبيث وكلنا يعرف جرائمها في العراق ضد اهل السنة .

اين الرقابة
مراقب -

شروط الاستخدام شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم. * اُوافق على شروط الأستخدام شروط اتضحك وينكم نايمين

الى التعليق رق 12
Ahmed Ali -

ما بقى الا انت وامثالك من المشردين تطرد الشيعه من البحرين وكان الاحرى طرد اليهود من فلسطين ..... هولاء شيعة البحرين الذين ما فتؤ يخرجون بالمسيرات نصرتا لغزه لاكن ماذا اقول .

قاتل الله الوهابيين
Amir-Germany -

قاتل الله الوهابيين الذين يحكمون البحرين الان انهم الوجه الاخر للقاعدة و لكن بوجه اخر ،

إعدمو كل الشيعـة
فلسـطيني -

إعدمو كل الشيعـة المجنسين في البحرين إيرانيين وعربا؟.

إعدمو كل الشيعـة
فلسـطيني -

إعدمو كل الشيعـة المجنسين في البحرين إيرانيين وعربا؟.

إلى جميع العرب
مظلومية وهلوكست -

اذا كنت سني ودولتك سنية بالكامل لا تقول حراااام تعايش مع الشيعة وعاشرهم ستكتشف ان 99 بالمئة منهم خونة تابعين لايران ويريدون الانضمام لماما ايران حتى وان عاشوا فيها ذليلين فهم يستمتعون بالشعور بالمظلومية ولذلك يتمردون على دولهم العربية والخليجية بالتحديد والتي توفر لهم كل شيء رغبة في العيش في فقر واذلال ايران للتوحد مع المظلومية هم فعلا يحتاجون لكتيبة من الاطباء النفسيين لتحليل شخصيتهم الغريبة .

إلى جميع العرب
مظلومية وهلوكست -

اذا كنت سني ودولتك سنية بالكامل لا تقول حراااام تعايش مع الشيعة وعاشرهم ستكتشف ان 99 بالمئة منهم خونة تابعين لايران ويريدون الانضمام لماما ايران حتى وان عاشوا فيها ذليلين فهم يستمتعون بالشعور بالمظلومية ولذلك يتمردون على دولهم العربية والخليجية بالتحديد والتي توفر لهم كل شيء رغبة في العيش في فقر واذلال ايران للتوحد مع المظلومية هم فعلا يحتاجون لكتيبة من الاطباء النفسيين لتحليل شخصيتهم الغريبة .

إلى جميع العرب
مظلومية وهلوكست -

اذا كنت سني ودولتك سنية بالكامل لا تقول حراااام تعايش مع الشيعة وعاشرهم ستكتشف ان 99 بالمئة منهم خونة تابعين لايران ويريدون الانضمام لماما ايران حتى وان عاشوا فيها ذليلين فهم يستمتعون بالشعور بالمظلومية ولذلك يتمردون على دولهم العربية والخليجية بالتحديد والتي توفر لهم كل شيء رغبة في العيش في فقر واذلال ايران للتوحد مع المظلومية هم فعلا يحتاجون لكتيبة من الاطباء النفسيين لتحليل شخصيتهم الغريبة .

جزاء الارهابيين
تميمي -

هذا جزاء كل ارهابي يروح ويقتل المواطنين والمقيمين المسالمين في البحرين ويتآمر مع ايران والكيان الصهيوني وامريكا لتنفيذ مخططاتهم الامبريالية في البحرين والخليج .

اتقو الله في التعليق
بحريني غيور -

من يطلب ان يعيش بحرية وبكرامة يكون عميل مادخل ايران في مطالب الشعب البحريني شعب البحرين ثار مثل كل احرار العالم من تونس الابية لمصر العظيمه لليمن الحره لليبيا المجاهده لسوريا المظلومه فنحن مثلهم نريد ان نعيش بحرية وبعزةلنا مطالب واضحة ومحدده وصراعنا كشعب فقط مع الحكومه الظالمة وليس صراع بين طائفه سنيه كريمه وطائفه شيعية

حاكم محكوم
عدو الأغبياء -

ألعجيب في أمر البحرين أن ملك الأقلية يحكم الأكثرية ويضطهدها ولم يحدث دلك في التاريخ الحديث الا في نظام جنوب أفريقيا العنصري البائد.شعب يطالب بالمساواة والعدالة الاجتماعية والاصلاح فيضطهد ،لمادا؟؟الا تقرأون التاريخ يا حكام الخليج ولا تتعظون {ان الملوك ادا دخلوا قرية أفسدوها وجعلوا أعزة أهلها أدلة وكدلك يفعلون.صدق الله العظيم}

اتقو الله في التعليق
بحريني غيور -

من يطلب ان يعيش بحرية وبكرامة يكون عميل مادخل ايران في مطالب الشعب البحريني شعب البحرين ثار مثل كل احرار العالم من تونس الابية لمصر العظيمه لليمن الحره لليبيا المجاهده لسوريا المظلومه فنحن مثلهم نريد ان نعيش بحرية وبعزةلنا مطالب واضحة ومحدده وصراعنا كشعب فقط مع الحكومه الظالمة وليس صراع بين طائفه سنيه كريمه وطائفه شيعية

اين الظلم
bahraini aseel -

هناك محاكمة و هناك ادلة دامغة تجدها ببساطه علي يوتيوب " حادثة الدهس المتكرر للشرطيين و التمثيل بجثتهم" . اين الظلم ؟

اين الظلم
bahraini aseel -

هناك محاكمة و هناك ادلة دامغة تجدها ببساطه علي يوتيوب " حادثة الدهس المتكرر للشرطيين و التمثيل بجثتهم" . اين الظلم ؟