أخبار

نوري المالكي يلوح باستقالة حكومته والدعوة لانتخابات مبكرة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
المالكي خلال مؤتمر صحافي

أكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أنه سيقدم استقالة حكومته ويدعوإلى حل مجلس النواب وإجراء إنتخابات مبكرة إذا فشل الوزراء والحكومات المحلية بعد المئة يوم التي حددها للشروع عمليًا بالاصلاحات العامة والتي ستنتهي في السابع من حزيران (يونيو) المقبل وأكد تصميم حكومته على منع الفساد ومكافحته ومعاقبة المفسدين وشدّد على دعم مطالب شعوب المنطقة بالحرية والاصلاح، مشيرًا الى انه سيتم تأجيل قمة بغداد العربية المقررة الشهر المقبل موضحًا عدم وجود اي اتفاق سري للتمديد لبقاء القوات الأميركية.

لندن: قال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي خلال مؤتمر صحافي في بغداد اليوم قبيل مغادرته الى سيؤول مبدتدءا زيارة رسمية الى كوريا الجنوبية تستمر خمسة أيام ان المئة يوم التي حددها لتفعيل الاصلاحات المطلوبة وتوفير الخدمات العامة هي ليست لانجاز كل هذه المتطلبات وانما هو لرؤية مدى قدرة الحكومة ووزرائها والبرلمان على البدء بالاصلاحات والمباشرة باستراتيجاته. وأضاف ان المئة يوم لا تشمل الوزراء وحدهم وانما الحكومات المحلية وحتى مجلس النواب حيث المسؤولية جماعية في خدمة المواطن.

استقالة الحكومة والدعوة لانتخابات مبكرة

وأضاف المالكي انه اذا كانت الحكومة بوزرائها غير قادرة على انجاز الاصلاحات او خاضعة لاحتكاكات سياسية قد تعطل جهودها على هذا الاتجاه ولم تستطع وضع الوزارات على الطريق الصحيح للانجاز فأنه سيطلب من البرلمان سحب الثقة منها كما سيدعو لحل مجلس النواب اذا لم يتعاون مع الحكومة واجراء انتخابات مبكرة.

وقال ان المئة يوم ليست كما يريدها بعضهم للاساءة الى الحكومة وانما هي البدء بالانجاز لانه لايمكن خلالها انهاء مشكلة السكن او توفير الكهرباء او تحقيق الانجاز الزراعي والصناعي وانما للتاكد من قدرة الوزير على انجاز برامج وزارته ووضعها على الطريق الصحيح في تنفيذ الاستراتيجيات المطلوبة للانجاز.

وأضاف المالكي ان ان مجلس النواب يجب ان يكون معينًا للحكومة على خدمة المواطنين وألا يستمر بين السلطتين التشريعية والتنفيذية جدل استهلاكي لانه عند ذلك سيكون من الضروري حل البرلمان والدخول في انتخابات مبكرة.

وأوضح ان المئة يوم لن تحل جميع مشاكل البلاد مشددًا على ضرورة استكمال بناء العملية السياسية على اسس صحيحة من اجل تحقيق أمن واستقرار البلاد. وأشار إلى أنه الان هناك عملية سياسية بمشاركة جميع القوى وحكومة شراكة حقيقية وكل هذه القوى مسؤولة امام المواطنين الذين يحاسبون الكل.. وشدد بالقول "أ ليس لاحد ان يتخلى عن مسؤولياته مادامت الحكومة هي للشراكة".

واقر بان الكثير من الامور قد فرضت عليه لدى تشكيل حخكومته اواخر العام الماضي وقال انه لم يكن راض عن انبثاق الحكومة الحالية وهي تضم 42 وزيرًا وثلاثة نواب لرئيسها وقال انه كان يفضل حكومة تضم 21 وزيرا. وأشار إلى أنه قبل بالامر من اجل مشاركة جميع القوى السياسية في الحكومة الجديدة وتحقيق الوحدة الوطنية وتعزيز العملية السياسية.

لكنه اوضح ان العملية السياسية مكبلة الان بسبب الاثنية في العلاقة بين الشراكة والمعارضة وهو امر مضر بالعملية السياسية مشددًا على انه لايجوز وجود معارضة في الحكومة او في البرلمان مع وجود جميع القوى ممثلة فيهما. واكد ان الشراكة الوطنية هي الاساس لبناء عملية سياسية صحيحة وان لا يتكالب الجميع لاخذ مايريد من الدولة لاستخدامه ضد الطرف الاخر.

تصاعد الاغتيالات وتعيين الوزراء الأمنيين

وعن تصاعد الاغتيالات في الفترة الاخيرة وخاصة بكاتم الصوت قال المالكي ان هذه الاعمال تنفذها عناصر القاعدة لضرب الاستقرار الأمني النسبي الذي يتمتع به العراق حاليا وضرب الحريات وارباك العملية السياسية.

واشار المالكي الى انه سيقدم الى البرلمان الاسبوع المقبل اسماء المرشحين لتولي الوزارات الأمنية الثلاث الشاغرة في الدفاع والداخلية والأمن الوطني. واكد انه سيرفض اي مرشح له خلفية بعثية او مرتبط بمليشيا او غير مستقل. وقال انه رفض بعض المرشحين لانهم لم يستوفوا هذه الشروط التي قال انه مصر عل التمسك بها ودعا البرلمان الى الموافقة على مشروع قدمه له لانفاق 36 مليار دولار لانجاز بناء البنية النحتية في البلاد. وعن موضوع الفساد في العراق قال المالكي ان هذه افة خطرة ولا بد من تضافر الجهود لوضع قواعد تمنع حصوله ثم معاقبة من يرتكبه.

الاضطرابات العربية وقمة بغداد

وعما يجري من اضطرابات في بعض دول المنطقة فقد اشار المالكي الى انه يتمنى اجراء حوارات للاصلاح بين شعوبها وحكوماتها معربا عن الامل في خروج هذه الدول من تداعيات هذه الاضطرابات لكنه اوضح انها ستخرج منها بجراح مثقلة. واكد الوقوف مع مطالب شعوب المنطقة بالاصلاح والحرية وحتى مع المواطنين العراقيين الذين يطالبون بالحرية والخدمات.

وتوقع المالكي في ظل الظروف العربية الحالية تأجيل موعد القمة العربية المقررة في بغداد الشهر المقبل موضحًا ان هذا التاجيل مطلوب حتى لا يؤثر الانعقاد الحالي على مستوى التمثيل وجدية المواضيع التي ستناقش. ونفى وجود اتفاق سري لتمديد بقاء القوات الأميركية في العراق لما بعد نهاية العام الحالي. وقال انه سيدعو قادة جميع القوى السياسية لاجتماع الاسبوع المقبل لمناقشة الامر.. وشدد بالقول "ان الموافقة على التمديد يجب ان تكون باجماع وطني والمعارضة باجماع وطني ايضا".

ونفى ازدواجية مواقف الحكومة من الاحداث في البحرين وسوريا وقال ان العراق حريص على ابعاد المنطقة عن التحارب الطائفي وعن اي انحياز طائفي.. وقال ان مثل هذا الامر سيكون مثل النار في الهشيم. وعبر عن محاوف من نتائج اي صدام سشيعي سني في المنطقة مبديًا الاستعداد للتوسط في قضية البحرين وقال "لكنا نرفض بشدة الانحياز لطائفة على حساب طائفة اخرى".

المباحثات في كوريا الجنوبية

وعن زيارته الى كوريا الجنوبية اشار المالكي الى ان كوريا مرت بظروف مماثلة لما مر به العراق من حروب واضطرابات واستطاعات البناء والتعمير وأشار إلى أنه سيبحث مساهمتها في تنفيذ مشاريع في الاعمار والخدمات والاسكان والصحة والكهرباء والتربية والتعليم العالي والنفط. واوضح ان العراق انفق مع كوريا ودول اخرى على الدفع الاجل للمشاريع التي تنفذها في البلاد.

واكد المالكي حرص الحكومة العراقية على تطوير العلاقات مع كوريا الجنوبية في مختلف المجالات ومشاركتها في المشاريع الاستثمارية وتطوير البنية التحتية في مجالات التعليم والكهرباء والطاقة. وقال خلال اجتماعه الاربعاء الماضي مع وزير الاقتصاد الكوري جونغ يونغ غوا " سنحمل في زيارتنا الى كوريا الجنوبية لائحة بالمشاريع الخاصة بالبنى التحتية كما ان الهيئة الوطنية للاستثمار لديها رؤية واضحة عن المشاريع التي ستنفذها الشركات الكورية في العراق مجددا دعوة الشركات الكورية للمساهمة في عملية البناء والاعمار التي يشهدها العراق.

ومن جانبه رد وزير الاقتصاد الكوري بالقول "ان بلادنا تنتظر زيارتكم لأننا نرى إن هذه الزيارة تشكل حجر الاساس لتطوير العلاقات بين البلدين وستؤدي الى زيادة التعاون في مختلف المجالات لاسيما التعليم والطاقة والمصافي النفطية ومشاريع البنى التحتية إضافة إلى اللقاء بالمستثمرين ورجال الاعمال الكوريين.وأشار الى ان كوريا الجنوبية يمكن أن تلعب دورا كبيرا في مجال إعمار العراق وان للشركات الكورية رغبة اكيدة بالمشاركة في هذا المجال.

ويضم الوفد المرافق للمالكي في زيارته هذه نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني ونائب رئيس الوزراء لشؤون الاقتصاد روز نوري شاويس إضافة إلى وزراء الكهرباء رعد شلال والتجارة خير الله حسن بابكر والصناعة أحمد ناصر دلي ورئيس هيئة الاستثمار سامي الأعرجي.

يذكر ان وزارة الكهرباء كانت اعلنت الاربعاء الماضي عن توقيعها عقدا مع شركة مينا الكورية لبناء 25 محطة توليد بطاقة تصل الى /2500/ ميغاواط. وتشهد العلاقات بين العراق وكوريا الجنوبية عبر سفارتها في العاصمة بغداد تطورًا واضحًا، خصوصًا في المجالات الاقتصادية والاستثمارية إضافة الى المجال السياسي في حين يسعى البلدان الى تطوير تلك العلاقات بما يخدم المصالح المشتركة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
والله شبعنا كذب
ساري -

هاي شنو مو تكول العراق اكثر امن واستقرار من كل دول المنطقه.

نوري
yosee_i -

... نوري المالكي الي مبقت ايد ما باسها حتى يبقى بلحكم تريدنه نصدك اي حريه تتكلم عنها واي وعود شو القتل رجع واغتيالات اساتذه الجامعه والاطباء رجعت والتفجيرات مستمره والجوع قتل الناس

مصلحه العراق ومصلحه
عراقي جريح -

ليس من مصلحه المالكي اعاده الانتخابات لانه سيكون ليس خارج الحكومه بل خارج الحدود ايضا بعد ان يهزم شر هزيمه لاحقا به اعوانه الاربعين(نسبه الى علي بابا ).اما البرلمانيون فانهم سيخسرون الامتيازات الامعقوله وكذلك هم الوزراء فعليه الجميع خاسر وسيقوم مقامهم حراميه من نوع واخر وبذلك يكون السعب هو الخاسر

بالديمقراطية ننتصر
عراقي وبس -

وبالحرية نتقدم ولا عزاء لفلول العهد البائد وأيتام الصراع العثماني الصفوي. العراق للعراقيين كل العراقيين.

لاامل لنا في التغيير
ابو ياسر -

اسمحلي سيادة دولة الاقانون ان اقول هل يوجد عاقل يصدق كلامك ومراوغتك المكشوفه هذه ... فبعد مرور ثمانية اعوام على حكمك المشؤوم لم يشهد العراق مثل هذا القتل لعقول العلماء والاطباء والمهندسين ولم يشهد مثل هذا الكم الهائل من الارامل والايتام الا بوجودكم و بوجود الاحتلال,,,بعد ثمان اعوام عجاف من الاحتلال وعقم المنهاج السياسي، المبني على الطائفية والمحاصصة المقيتة، و الفشل الامني والخدماتي والشلل الذي اصاب كل منفاصل الدولة .. وكل يوم تتكشف فيه قضايا فساد تجعل العراقيين ينقمون أكثر على حكومتكم ولعل آخرها وليس أخيرها، فضيحة الزيت المنتهي الصلاحية والشاي وفضائح بيع أملاك الدولة لأتباع حزبكم بأسعار رمزية، ناهيك عن فضائح السجونه السرية وغير السرية.كيف تنجحون و نظامكم بنيته الاساسية الطائفية والمحاصصة و الاثنية المقرفة..وعن اية شراكة تتحدث ..؟وانت من تجاوز على الدستور والقانون لتحول فشل قائمتك الى فوز يبوءك رئاسة الحكومة. عزائناالحار جداً لشعبنا العراقي البطل، على ما فعلته وحزبك وميليشياتك من نهب، وسرقة، وفساد، ثم اضطهاد، وفشل سياسي، وتنموي، منذ 2003 إلى الآن. وما زال من سرقوا، وفسدوا، وفشلوا، يحكمون بلدنا إلى الآن!اما بشان موقفكم من احداث البحرين وسوريا فنه موقف مخزي فلقد تطاولتم على دول الخليج العربي بحجة الدفاع عن شيعة البحرين،والمظاهرات السلمية ولكنكم بشان سوريا تساندون الاسد وحزب البعث الذي اجتثيتموه في العراق وتقفون ضد الجماهير السوريةالثائرة ضد الاستبداد والديكتاتورية التي تريد نيل حريتها وكرامتها ....الكلام يطول ويطول والفضائح لاتعد ولاتحصى ولانستطيع سوى ان نقول انكم كذابون بياعوا سياسة وماكرون وسينتقم الشعب منكم يوما ما بعون الله والغيارى فانتم اساس الفتن والفساد والخراب في البلد..

الخلافة إسلامية
هاني -

صدور قرار إقامة الخلافة الإسلامية في مصر الحمدلله الله معاكم يا اهل مصر ;

تحية للمالكي
تاج الذهب -

بارك الله فيك وبمساعيك يانوري المالكي وليتعلم الأخوة العرب من ديمقراطية العراق الوليدة أشياء كثيرة..لقد وضع السيد المالكي النقاط على الحروف لأن كثير من اعضاء مجلس النواب يلغفون بالملايين وينتقدون الحكومة..كما ان تصريحات النجيفي رئيس مجلس النواب الأخيرة لا تنم عن تعاون بين الحكومة والبرلمان لأن النجيفي بعثي متأصل فيه الغدر..مشكلة المالكي هي انه رجل شريف محاط بحرامية..بأمثال المالكي سينهض العراق ..سدد الله خطاك ياأبن العراق البار ولو كان في العراق ثلاثة فقط مثلك يالمالكي لكنا قد حققنا الكثير من التقدم ولكن يد واحدة لا تصفق مع الاسف الشديد..الله يعينك على شلة الحرامية من نواب مجلس النواب للوزراء والمدراء العامين..

مناورة
qaisar -

مناورة سياسية رغم ان المالكي لا يفهم الواقع السياسي للبلد مع احترامي لو قام بهذة الخطوة انة شجاع

غدا لناظره قريب
د.عبد الجبار العبيدي -

سيأتي اليوم القريب جداالذي يفاجىء به المالكي من أرتكابه الاخطاء والتي ستفقده دفاعاته وصوابه كرد فعل على ما سيواجه به ويرى ويسمع.ان عنجهية السلطة ستخونه غدا مثلما ستخون كل اعضاء مجلس الحكم الذين باعوا الوطن بثمن بخس لبريمر وحاشيته مقابل المال الحرام والمنصب الزائف ما عدا المرحوم النظيف عز الدين سليم.لقد كان اصرار المالكي على اختراق ارادة الشعب بالاستحواذ على الوزارة بداية الانهيار له ولحزبه ومن يقف ورائه من مزوري التاريخ.غدا سترافقهم جميعا مشاعر الخوف والتوتر والتي ستسهم في سوقهم الى الانتحار الارادي واللا ارادي ،لاستمرارهم بتجاهل ارادة الشعب والتعدي على حقوقه وقتل ابنائه وسيمهد للعدالة من فتح اسرار الفساد في المنطقة الخضراء التي اتخذوها مقرا للخروج على ارادة الشعب بعد ان يقفون تحت طائلة القانون وما سيكون مصيرهم الا نكرة السلمان كما كان مصير حسني مبارك والاخرين في سجن طره الكريه. وسينالون اشد العقاب الدنيوي بعده عذاب الله الذي خانوا الله وقسمه ونكثوا بعهده بعد ان اصبحوا عبئا حقيقيا على الشعب .وغدا ستتحول العملية السياسية الحالية الى الشعب ومحكمة العدالة وسيشهد العراق ولادة برلمان جديد وحكومة جديدة ممثله له ان شاء الله وسيرون غدا كم هي الفجوة التي احدثوها بين الوطن والثوابت الوطنية حين باعوا الارض والعرض من اجل شهواتهم الدنيوية .نحن ننصح قادة الشيعة بالتبرأ من الاخطاء حتى لا تلوث سمعة اهل البيت بهؤلاء اعداء اهل البيت والمسلمين معاً.

تراجعت عن وعدك
حسام -

لا يا مالكي لم يكن وعدك ان تبدا الاصلاحات بعد المئة يوم وانما خلالها ,, واذا ظننت انك قادر على استغفالنا فان موعدنا السابع من حزيران عندما تنتهي مهلة المئة يوم وهو ليس ببعيد ,, عندها سيكون مصيرك وحكومتك مثل مبارك وزين ومعمر وصالح و بشار ,وانت ليس اكثر بطشاً من هؤلاء ومع ذلك خلعهم الشعب ومنهم من ينتظر ولن تكون استثناءً

تكسر عضم العجمي
التحفة يريد يستقيل -

.. المالكي ضاكها وحالف يمين ماينطيهه..هذا وعده للعجم..لك متستحي موفضايحكم فاحت ريحتها للضالين واتنوا بلا غيرة ولاخجل من وزير تجارتك السوداني....اللي هربته الى عادل زوية ..... الى معتقلاتك السرية الى شراهتكم .....بامتلاك الاراضي والقصور داخل العراق وخارجه كل هذا وشهيتكم للقتل والانتقام من الآخر لاتزال قائمة وايران الشر تمدكم بالارهابيين والدريلات وكواتم الصوت..عسى الله ان يري العراقيين فيكم يوم اسود من نيتكم....

المجرمون
ahmed -

هؤلاء مجرمون يجب أن يطبق القصاص على من يثبت عليهم , ولكن المجرمون الكبار هناك في مساجدهم وحوزا تهم مع بعض الأفندية الذين يروجون اليوم إلى ضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية والخ من هذيان .. متناسين الدور الذي قاموا به في جر البحرين إلى فتنه لم يشهدها التاريخ.. هؤلاء يجب محاكمتهم وشيخهم الكبير مندوب ملالى إيران , كلهم خونه بحق البحرين والعروبة , نقولها بصوت عالي , كفى نحن لا نثق في قيادات تلك الطائفة التي جرتها إلى صراع مع أبناء الوطن الآخرين , كنتم تسعون للإلغاء المكون الأخر السني من البحرين , صرنا نحن العرب الأصليين وأغلبية شعب البحرين أقول صرنا بنظركم مجرد بلطجية ومجنسين , كنتم تريدون حوار بينكم فقط مع الحكم وتصورتم أن إسقاط النظام صار في أيديكم وحلمتم بالجمهورية الإسلامية الثانية في البحرين ,, كان كبيركم هادى المدرسي يواظب مع المنار والعالم في شحذ هممكم , ولكن عاد كيدكم في نحركم , لا ولن تصير البحرين عراق أخر تنصب فيه المشانق وتسبى نساء أهل السنة على ايادى عصابات جيش المهدي بصورته البحرينية ,, اليوم صارت البحرين كتاب مفتوح .. لن تستطيعوا ما حييتم أن تشوهوه مرة أخرى. من يريد العيش معنا عليه أن يعلنها بصوت واضح انه تاب للأبد ولن يسلم أمره مجددا لأمثال قادتهم عملاء إيران, او ازلامهم في العراق ولبنان .

اتحداك
نزيه -

اتحداك يامالكي تستقيل او تنفذ اي من كلامك فأنك عنوان للفشل والخراب وماذا قدمت في اربع سنوات حكمك الاول حتى تقدم جديدا في 100 يوم وادلتك كثيرة ابتداءا من صفقة الزيوت الفاسدة الى صفقات قطع غيار المولدات التي ظهرت انها العاب للاطفال مرورا بصفقات شركات ابنك وبنتك المحروسة وزوجها وال مالكي وحزبك ومعمميك

بعد ماننطيها
حسان -

المالكي لن يتخلى عن الحكم وقد بنى أجهزة قمعية وهي تنشط الآن وسوف يزداد نشاطها قريبا في ملاحقة الخصوم وهو يهدد خصومه بالانتخابات التي (سيفوز) بها طبعا فقد تمكن الرجل من تثبيت إقدامه في العراق بمساعدة الأغبياء الأمريكان، وتمكن من جمع الكثير من المزورين والدجالين حوله (المتدينين رسميا فالتدين ينطلي بسرعة على الناس!).. المالكي سيبقى ومثلما قال قبل عامين فإنه (بعد ما ينطيها)!!! وكان صدام قد قالها قبله (جئنا لنبقى)! مبروك على العراقيين هؤلاء الحكام العباقرة الذين يجود بهم التاريخ كل فترة. فمن ....عبد الكريم إلى .....عبد السلام إلى ....عبد الرحمن إلى ..... أحمد حسن البكر إلى المجرم ....صدام إلى .........نوري.... وهناك المزيد فالعراق ولود!!!

يضحك علينا
عراقية -

شنو هالمهزلة؟ تريد تضحك علينا او شنو؟ انت دمرت العراق كله علمود تلزك بالكرسي بس الله كبير على كل ظالم ورح يجي يوم تعرف شنو عذاب الله على كل جريمة سويتها يا طائفي كل طاغية مصيره الهلاك تعلم من الي صار قبلك بصدام ومبارك والقذافي بس حتى هذولة مايطلعون نقطة ببحر عذابك حسبي الله ونعم الوكيل

منطق
فرات -

المنطق يقول لو صدقنا نحن العراقيين كلامك هذا يعني اننا مغفلون اي باللهجه العراقيه قشامر ونحن لسنا كذلك اتريدنا ان نصدقك بسحب الثقه من حكومتك وانت متمسك بوزارات الامن القومي والوطني للعراق والبلد في رعب وتريدنا ان نصدق بان البرلمان يحل نفسه وهو الذي يجيز لنفسه 10 اجازه والبلد في رعب وارهاب

خربج بامتياز
عبد الزهره كطان -

نوري المالكي خريج المدرسة الامنية السورية بامتياز وطالب يحاول جهده في الصفوف النهائية للمدرسة الفارسية-الايرانية. المالكي ابو اسراء كما عرفناه وعرفنا في دمشق كان فقيرا في السياسة من يفهم هذه التركيبة التي خبرناه منذ عشرات السنين في المالكي يستطيع ان يستوعب ملاعيبه في السياسة

مهزلة
عراقي محبط -

يمعود، إستقيل و فظها! الى متى يظل ينتظر الشعب؟ فقد إنتظر الشعب كثيرا و طويلا، الى أن صار الأطفال شباب، و أصبح الشباب شياب، و الشعب بس وظيفته ينتظر! شنو هالمهزلة!

فليسقط المالكي
mohammad. -

فليسقط المالكي

امن
فائز -

بالرغم من كل العيوب الي ابشخص المالكي فهو الوحيد الذي استطاع ان يعيد الامن ولو بصورة ليست كامله ولكن الرجل حقق الفرق هو مو مثل بعض الشخصيات الي كاضيه ثلالثة ارباع وكته خارج العراق وتريد تاخذ كلشي على الحاضر!!!!!!

اكبر حراميه
احمد الفراتي-1 -

اي حريه تتكلم عنها واي وعود شو القتل رجع واغتيالات اساتذه الجامعه والاطباء رجعت والتفجيرات مستمره والجوع قتل الناس

atwal
jawad -

طائفي

العراق
سرور -

الشخص الوحيد بالعراق والذي يريد بناء دوله عصرية خاليه من لارهاب والبعثية والطائفية هو المالكي ؟ لكن مع كل الاسف الشعب العراقي فيه ناس متخلفه لا تعرف مصالحها ؟ وؤكد لكم عيدت الانتخابات مليو مرة ستعود نفس الوجوه السياسية لان الخلل بالعراق هو بالشعب نفسه شعب طائفي قومجي؟ وستأتي الانتخابات تتأكدون من كلامي

الانتخابات
زياد -

هذه هي خطة المالكي هي اعادة الانتخابات ويبقى هوبالسلطة يسرح ويمرح والوزراة الامنية بيدة وبالطبع سوف تاخذ اشهر المسرحية ويقوم ملوكي بتصفية كل من يقف بوجه من الشيعة قبل السنه بمساندة حليفه الطلباني لان هو الاخر مستفاد بكل الاحوالاهلا بالدكتاتور الجديد صنيعة امركيا وايران

رجل المرحله
مهيمن -

المالكي رجل شجاع وله الفضل في بناء العراق الجديد بوقت قياسي فهو اسلتم العراق بلد مهدم ومقسم ويعاني من الخراب بسبب الحروب منذ عقود واعاد بناء جيش وشطه ووزارات بعد ن فرهدها البعثيين والحواسم بعد احتلال العراق والمالكي عمل في اصعب الضروف هل نسيتم الزرقاوي وابو المصري وارهابيي الفلوجة وميليشات مقتدى كيف كانت تذبح وتقتل ؟ هل نسيتم فتاوى الضاري التي حرمت على السنة الاشتراك في الانتخابات وحرمت عليهم الانتماء الى الجيش والشرطة ؟ هل نسيتم هدية عيد الاضحى التي قدمها لكم المالكي بتوقيعه اعدام صدام هذه وحدها تدل على ان المالكي هو اشرف رجل بالعراق

رجل المرحله
مهيمن -

المالكي رجل شجاع وله الفضل في بناء العراق الجديد بوقت قياسي فهو اسلتم العراق بلد مهدم ومقسم ويعاني من الخراب بسبب الحروب منذ عقود واعاد بناء جيش وشطه ووزارات بعد ن فرهدها البعثيين والحواسم بعد احتلال العراق والمالكي عمل في اصعب الضروف هل نسيتم الزرقاوي وابو المصري وارهابيي الفلوجة وميليشات مقتدى كيف كانت تذبح وتقتل ؟ هل نسيتم فتاوى الضاري التي حرمت على السنة الاشتراك في الانتخابات وحرمت عليهم الانتماء الى الجيش والشرطة ؟ هل نسيتم هدية عيد الاضحى التي قدمها لكم المالكي بتوقيعه اعدام صدام هذه وحدها تدل على ان المالكي هو اشرف رجل بالعراق

الفساد في العراق
layla -

حكومه ليس لها مصداقيه

الفساد في العراق
layla -

حكومه ليس لها مصداقيه

التعصب الاسلامي
د.بيير حداد -

خارج الموضوع

التعصب الاسلامي
د.بيير حداد -

خارج الموضوع