أخبار

كي مون: المجتمع الدولي يراقب الاحداث في سوريا بقلق

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


نيويورك
: قال سكرتير عام الامم المتحدة بان كي مون اليوم ان المجتمع الدولي يتابع الأحداث في سوريا بـ "قلق بالغ على نحو متزايد" مدينا "بشدة" استخدام الدبابات ضد المتظاهرين "السلميين".

جاء ذلك في حديث بان كي للصحافيين عقب كلمته الموجزة امام مجلس الأمن والتي تناولت جولته الأخيرة الى مصر وقطر وروسيا وقال فيها "في ما يتعلق بسوريا فاننا نراقب الاحداث عن كثب وبقلق بالغ ومتزايد كما أدين بشدة استمرار العنف ضد المتظاهرين المسالمين خاصة استخدام الدبابات والذخيرة الحية التي أسفرت عن مقتل وجرح المئات".

وأضاف انه يجب على السلطات السورية "حماية المدنيين واحترام حقوق الانسان الدولية وهذا يشمل الحق في حرية التعبير والتجمع السلمي".

كما جدد دعوته "لفتح تحقيق مستقل وشفاف وفعال" مشددا على أن "فتح حوار شامل واجراء اصلاح حقيقي هما السبيلان الوحيدان لمعالجة التطلعات المشروعة للشعب السوري واستعادة السلام والنظام الاجتماعي".

وفي ما يتعلق بالوضع في ليبيا شدد سكرتير عام الامم المتحدة على "ضرورة استمرار حماية المدنيين" مشيرا الى أن تصرف مجلس الامن "الحاسم والموحد" قد أنقذ حياة الكثيرين مؤكدا ان النظام الليبي قد "فقد كل الشرعية والمصداقية لا سيما على صعيد حماية شعبه والتصدي للتطلعات المشروعة للتغيير". وفي معرض تناوله للوضع في اليمن دعا بان كي الى "وقف فوري" للعنف ضد المتظاهرين المسالمين قائلا انه "لا يمكن حل مشاكل اليمن الا عن طريق الحوار السلمي والشامل واتمنى ان تسفر المفاوضات بين الحكومة والأطراف الأخرى عن التوصل الى اتفاق مقبول للجميع".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مندوب سوريا الجعفري
كفاح النصر..V -

سمعت اليوم بأن مندوب سوريا بالأمم المتحده بشار الجعفري يرفض تدخل لجان حقوق الأنسان والأعلام لتطويق ومعرفة حقائق مايحصل على ارض الواقع بسوريا من مجازر بحق الشعب السوري . ونقول للسيد بشار الجعفري يأسف الشعب السوري انك تمثله بالأمم المتحدة لأنك تحاول أخفاء الحقائق والمجازر التي تحصل لشعبك من الأجهزة الأمنية القمعية والجيش والتي فئة بسيطة منه تؤيد النظام المجرم . ولايشرف الشعب السوري شخص مثلك ان يمثله بالأمم المتحدة . ماصرحت به لوسائل الأعلام بالعالم كممثل سوريا بالأمم المتحدة ماهو الا كذب مفضوح للعالم اجمع وكأنك تريد اخفاء عورات النظام بخيط حرير لستر اجرامهم اليومي بحق شعبك الأعزل . المحاصر برجال المخابرات والأمن والشبيحة وفئة ضالة من رجال الجيش أصحاب المصالح والمتحلقين حول النظام الفاسد وهم جزء منه . ان موقفك ضد حرية شعبك وتغطية الحقائق بشكل مزيف امام الأمم المتحدة يدل على مذهبك الشيعي المعارض لأرادة الشعب السوري السني والذي يغتال يوميا منذ اربعين عاما بنظام قهري متسلط. ماصرحت به بالأمم المتحدة كمندوب سوريا لديها يختلف تماما عن موقف مندوب ليبيا بالأمم المتحدة الشريف والذي وقف ضد نظام البغي والعدوان على شعبه الليبي من نظام العقيد القذافي الفاسد . وشتان مابين ماصرحت به بالأمم المتحدة وبين ماصرح به المندوب الليبي البطل ضد العقيد القذافي المجرم . وانت اثبت انك واحد من المتستفيدين من نظام الأسد ومن اجرامه بحق شعبه ولايشرف الشعب السوري أشخاص من امثالك لتمثيل دولتهم بالأمم المتحدة . هل سألت نفسك سؤال واحد اذا كان يوجد حماعات مسلحة تطلق النار على الجيش وعلى المدنيين والدولة تقول انهم غير معروفين وتلاحقهم ....فهل هؤلاء الأشخاص نزلوا من السماء ولاتعرفهم سوريا بلد المخابرات والأجرام الأول بالعالم العربي ....لعلم سيادتك انه يوجد احتمالان الا وهما اما ان يكون الشبيحة غير معروفين للدولة وهذا يعني انهم مع الشعب ومستحيل ان يطلقوا النار على الشعب عند تظاهر الشعب او انهم مع الدولة ويطلقون النار على الشعب وهذا هو الأحتمال المنطقي الحقيقي لأجرام النظام . فأما الشبيحة مع الشعب ولا يقتلون الشعب او مع النظام ويقتلون الشعب ؟؟؟؟ ولهذا السبب الحكومة السورية لاتلقي القبض عليهم وحاولت أتهام قوى 14 آذار اللبنانية بالتمويل لكي لاتكشف حقائق الأجرام المتعلقة بشبيحتها من المرتزقة من الطائفة ال

هتلر سوريه
سوري يموت -

إلى كي مون إن بشار الجعفري سيء الذكر لا يمثل الشعب السوري الراقي المتحضر المثقف انه يمثل رئيس مافيا إستولى على الجمهوريه بالوراثه وكأن سوريه مزرعه تبع أبوه وكل من فيها بهايم ممنوع يقولوا لا أو سيقتلهم جميعاً. إننا الشعب السوري نطالب هيئة الامم المتحذه والاسره الدوليه حمايتنا من هذا الجزار المتعطش للدماء بشار الأسد الذي فاق بوحشيته هتلر والنازيين أجمعين. إنه نصب محرقه للشعب السوري ومستعد أن يحرق الشعب السوري أجمعين في سبيل البقاء على الكرسي. لذا نطلب الحمايه الدوليه منه فوراً وكل تاخير يؤدي للمزيد من إراقة الدماء.