أخبار

أنباء عن مواجهات بين فرقتين في الجيش السوري

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيقوسيا: انتشرت قوات الأمن السورية في دوما وقاموا بوضع نقاط تفتيش. وفي غضون ذلك ذكر حقوقيون أن حصيلة القتلى في سوريا منذ اندلاع الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية ارتفعت إلى 453 قتيلاً مدنياً.

وقال رامي عبد الرحمن رئيس المرصد لمرصد السوري لحقوق الانسان الاربعاء ومقره لندن لوكالة الأنباء الفرنسية ان "عدد الضحايا المدنيين وصل الى 453" منذ اندلاع حركة الاحتجاج.

واضاف ان لديه قائمة باسماء الضحايا المدنيين والمكان الذي سقطوا فيه. وقتل معظم الضحايا في درعا مهد حركة الاحتجاج وفي حمص (وسط) وعلى الساحل السوري.

وتحدث شهود عيان عن مواجهات بين فرقتي الجيش السوري الرابعة والخامسة في درعا وانتشار الجثث في شوارع المدينة. وأفادت أنباء بتدفق المئات من قوات الأمن المعززين بمعدات ثقيلة إلى دوما شمال دمشق اليوم.

إلى ذلك، قال شاهد لوكالة "رويترز" إنه رأى قافلة من 30 دبابة سورية على الاقل تتحرك على حاملات دبابات في الطريق الدائري بدمشق يوم الاربعاء. وأضاف أن الدبابات كانت قادمة من جنوب غربي دمشق في اتجاه مرتفعات الجولان الحدودية مع إسرائيل.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان الجمعة جلسة خاصة لمناقشة الوضع في سوريا، حسب ما أفاد المتحدث باسم المجلس.

وفي باريس استدعت الخارحية الفرنسية السفير السوري لديها على خلفية الأحداث في سوريا لتكرار المطالبة بوقف دمشق استخدام القوة العسكرية ضد الاحتجاجات السياسية.

إلى ذلك، أرسل الجيش السوري الثلاثاء تعزيزات جديدة الى مدينة درعا، واطلق النار على سكان ومسجد، غداة اقتحامه المدينة لسحق الاحتجاج، ما كان اسفر عن سقوط 25 قتيلا. وأكد الناشط الحقوقي عبد الله ابا زيد في اتصال هاتفي ان "تعزيزات أمنية وعسكرية جديدة دخلت درعا".

وقال إن "تعزيزات جديدة من قوى الامن والجيش دخلت درعا. هناك دبابة في ساحة كازية البلد في وسط درعا" المدينة التي تبعد مئة كيلومتر عن دمشق. واضاف ان "اطلاق النار مستمر على السكان".

واوضح ان "مسجد ابو بكر الصديق يتعرض لنيران كثيفة، ويتمركز قناصة فوق مسجد بلال الحبشي. ونشرت دبابات واقيمت حواجز عند مداخل المدينة" ويمنع الناس من دخول المدينة. وتابع ان "جنودًا من الفرقة الخامسة انشقوا وانضموا الينا، ويتواجهون" مع الجيش الذي يحاصر درعا.

واكد ان منزل مفتي درعا الذي استقال السبت احتجاجا على قمع الحركة الاحتجاجية في درعا، "مطوق صباح اليوم (الثلاثاء) لكن المفتي ليس موجودًا في منزله". وقال سكان في المدينة ان المياه والكهرباء قطعت.

من جهتها، ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" ان الجيش طرد "المجموعات المتطرفة المسلحة" التي هاجمت مواقع عسكرية وقطعت الطرق في درعا ومحافظتها، لافتة الى ثلاثة قتلى و15 جريحًا في صفوف قوات الامن والجيش.

بدوره، افاد الشيخ أنس عيروط احد قادة حركة الاحتجاج في مدينة بانياس أن آلاف الاشخاص تظاهروا الثلاثاء في هذه المدينة الساحلية الواقعة في شمال غرب سوريا للمطالبة بالحريات، مشيرًا الى ان السكان يخشون اقتحام المدينة من قبل قوات النظام السوري.

وفي دوما (15 كلم شمال دمشق) تحدث شاهد الثلاثاء عن انتشار للعناصر الامنيين "في كل الاحياء"، موضحًا ان هؤلاء "يدققون في هويات الناس في الشوارع". واضاف الشاهد ان المدينة "شبه مقفرة، وكل المتاجر مغلقة وكذلك المؤسسات العامة".

ودعت المنظمة السورية لحقوق الانسان (سواسية) الثلاثاء مجلس الامن الدولي الى عقد جلسة حول الاوضاع في سوريا، مشيرة الى سقوط ما لا يقل عن 400 قتيل في هذا البلد منذ بدء حركة الاحتجاجات ضد النظام السوري منتصف الشهر الماضي.

وفي نيويورك، يناقش مجلس الامن مشروع بيان اقترحته بريطانيا وفرنسا والمانيا والبرتغال، التي تامل بادانة العنف بحق المتظاهرين في سوريا. وصرح رئيس الحكومة الايطالي سيلفيو برلوسكوني في ختام قمة مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي ان روما وباريس "قلقتان" من الوضع في سوريا وتدعوان النظام الى "وقف القمع العنيف".

واكد ساركوزي ان فرنسا لن تتدخل في سوريا بدون قرار مسبق من مجلس الامن الدولي "ليس من السهل الحصول عليه". واعلن مسؤول رفيع في وزارة الخارجية الاميركية الثلاثاء ان الولايات المتحدة تتعامل "حتى الان" مع اعمال العنف بحق المدنيين في سوريا عبر الوسائل الدبلوماسية وامكانية فرض عقوبات.

ودعا رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان في اتصال هاتفي الثلاثاء الرئيس السوري بشار الاسد الى التقدم على طريق الاصلاحات في بلاده، التي تشهد موجة من الاحتجاجات غير مسبوقة. كما أعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ ان بلاده تعمل مع الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي لتوجيه "رسالة قوية" الى النظام السوري لوقف القمع الدامي للمتظاهرين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الجيش السوري
May -

ما تستحون تموتون ناس عزل أبرياء بالدبابات ،سوا انقلاب و كونوا مع الشعب ضد بشار و نظامه المجرم صايرين مثل القذافي اللي يقتل شعبه بالطائرات والقنابل نظامين يشبه بعض واحد بالدبابات والثاني بالطيارات والقنابل شوا هالحكام اللي يستخدمون جيوشهم عشان يقتلون شعوبهم بس عشان كرسي الحكم جهله

God bless Syria
Free Syrian -

Our patriotic Syrian army will hopefully crush this radical terrorist movement in Daraa and bring back peace and security to the motherland.

كوردي من دمشق
طلال الكردي -

لقد ثبت باالدليل القاطع ان النظام البعثي الاسدي اللعين هو وراء التفجيرات والمفخخات التي كانت ترسل الى العراق الحبيب لقتل الابرياء من عامه الشعب العراقي وثبت ايضا ان المجموعات الارهابيه التي كانت تتدرب في سوريا عند النظام المخباراتي السوري من تنظيم القاعده الارهابي هوشريك النظام السوري استخدمه النظام لكي يبقى على راس السلطه وسؤالي هو اين تلك المفخخات التي كانت تصدر الى العراق واين المجموعات الشبابيه الارهابيه التي كانت يستقبلهم النظام الارهابي البعثي السوري في سوريا هذا تقيمي للنظام البعثي اللعين والباقي عندكم وشكرا

لماذا التعزيزات
قارئة -

السؤال لماذا التعزيزات ؟ يعني المفروض أن فرقتين من الجيش تكفي للقضاء على عصابة سلفيين في درعا!

our army
syrian -

our great syrian army is not shooting on the people of daraa as you said.....stop adding gas to the fire.....our army is opening fire on these radical.truble makers.you will be placed where your belong and who ever is behind you will be crushed

لماذا التعزيزات
قارئة -

السؤال لماذا التعزيزات ؟ يعني المفروض أن فرقتين من الجيش تكفي للقضاء على عصابة سلفيين في درعا!

لينتصر جيشنا المغوار
بدرية سعيد -

الله أكبر الله أكبرّ لقد طال الإنتظار! أكثر من45 سنة ونحن ننتظر تحرير درعا، واليوم يقوم جيشنا المغوار البطل بأكبر عملية حربية منذ حرب ال67 بهدف تحرير الأرض وشعبنا الذي قبع تحت ظل الإحتلال طيلة تلك السنوات، فإما حياة تسر الصديق، وإما ممات يغيظ العدى، والنصر والخلود لرسالتنا، والمجد لبطل التحرير الدكتور بشار الأسد!

عملية تطهير
Rami -

ما يقوم الجيش السوري به هو عملية تطهير وتنظيف للمدينة من عصابات وجرذان السلفيين التكفيريين الذين عاثوا في المدينة فسادا ويريدون انشاء امارة اسلامية على غرار حركة طالبان

عملية تطهير
Rami -

ما يقوم الجيش السوري به هو عملية تطهير وتنظيف للمدينة من عصابات وجرذان السلفيين التكفيريين الذين عاثوا في المدينة فسادا ويريدون انشاء امارة اسلامية على غرار حركة طالبان

Golan Heights
Lebanese -

Golan Heights in Deraa ya rented Nazi''s Persians and Jews? ??Ya Arab watch and see e your rented hitlers wining back Israelis Heaven GOLAN HEIGHTS

كانت ب80اخوان
صارت هلق سلفيين -

حثالات النظام مازالت تكذب و تقول سلفيين و متطرفين

كانت ب80اخوان
صارت هلق سلفيين -

حثالات النظام مازالت تكذب و تقول سلفيين و متطرفين

شاهد عميان
seth -

هههههههههه , لك هادا عبدالله ابازيد اكبر شاهد عميان مو عيان , يا ريت ايلاف و باقي المعلقين يفوتوا عاليوتوب و يشوفوا تعليقه على احداث درعا مغالطات بالجملة وقدرات سوبرمانية في الرؤية و السمع وخبرة لا يملكها سوى جنرالات في انواع الاسلحة , فعلا ياللي استحوا ماتوا , انشري يا ايلاف !!

بشار المجرم
سوري حر -

كل المؤشرات تدل على انه سيتم سحل بشار وعصابته الطائفية وقادة حزبه البغيض في شوارع دمشق قريبا

بشار المجرم
سوري حر -

كل المؤشرات تدل على انه سيتم سحل بشار وعصابته الطائفية وقادة حزبه البغيض في شوارع دمشق قريبا

رد على طلال الكردي
هفال -

انت من من دمشق يا طلال ليش لزقت حالك بالاكراد بس مشان تعمل تفرقه لعلمك الاكراد ما راح يجروا الى هيك الاعيب المشكله بين العرب فخار يكسر بعضوا شو دخلنا نحن الاكرد نحن مع السلطه اللي اعطتنا كل حقوقنا خلاص اعطانا الجنسيه السوريه والباقي على الطريق فلا تصيد بالماء العكر نحن مع بشار حبيب الملايين موت بغطيظك

إلى موقع ايلاف
سوري وافتخر -

سوف نطهر سوريا من جميع الخونة، ونحن نطالب السيد الرئيس باستخدام القبضة الحديدية ضد كل مخرب، ونطالب الجيش بالانتشار، وطز على امريكا والغرب والامم المتحدة، نحن لسنا ليبيا، لن يستطيعوا أكثر من عقوبات اقتصادية عقيمة، ولو فكروا اكثر من ذلك، نستطيع تغطية كل متر من اسرائيل،

رد على طلال الكردي
هفال -

انت من من دمشق يا طلال ليش لزقت حالك بالاكراد بس مشان تعمل تفرقه لعلمك الاكراد ما راح يجروا الى هيك الاعيب المشكله بين العرب فخار يكسر بعضوا شو دخلنا نحن الاكرد نحن مع السلطه اللي اعطتنا كل حقوقنا خلاص اعطانا الجنسيه السوريه والباقي على الطريق فلا تصيد بالماء العكر نحن مع بشار حبيب الملايين موت بغطيظك

martyr never die
arab -

The perception of the powerful dictatorship crushing its people in blood using the tanks of the Fourth Army Brigade of Maher Assad stormed Deraa adding to the security forces and their shabiha ,this has led to the worth scenario ever to the Syrian population from the regime , is that these forces was surrounded by the elements of the regular army''s Fifth Brigade commanded by an officer called Rifai whom turned their guns on Maher''s troops , thus the army are fighting themselves all due to bad policies and lies from the regime who he still persist that there is muslin jihadist and fundamentalist in Deraa who are fighting the army the security etc , even some of the detainees are Christian , the mutilated bodies shown on Syrian tv are those of troops who refused to shoot at their own people and who were immediately punished by execution and mutilation by the shabiha, the Alawi regime fighters, and then cynically displayed on television to back up false government claims it is fighting an armed insurgency and that the people of Deraa themselves had invited the army into their city to save them from "terrorists", so it is about time that the regime tell the truth to us the people , he led the army fight themselves , we are losing valuable blood due to regime own propaganda composed of stupid policies and lies , 450 Syrian Martyrs who Never Die ..

martyr never die
arab -

The perception of the powerful dictatorship crushing its people in blood using the tanks of the Fourth Army Brigade of Maher Assad stormed Deraa adding to the security forces and their shabiha ,this has led to the worth scenario ever to the Syrian population from the regime , is that these forces was surrounded by the elements of the regular army''s Fifth Brigade commanded by an officer called Rifai whom turned their guns on Maher''s troops , thus the army are fighting themselves all due to bad policies and lies from the regime who he still persist that there is muslin jihadist and fundamentalist in Deraa who are fighting the army the security etc , even some of the detainees are Christian , the mutilated bodies shown on Syrian tv are those of troops who refused to shoot at their own people and who were immediately punished by execution and mutilation by the shabiha, the Alawi regime fighters, and then cynically displayed on television to back up false government claims it is fighting an armed insurgency and that the people of Deraa themselves had invited the army into their city to save them from "terrorists", so it is about time that the regime tell the truth to us the people , he led the army fight themselves , we are losing valuable blood due to regime own propaganda composed of stupid policies and lies , 450 Syrian Martyrs who Never Die ..

ارحل
DOMA -

يا بشار ولن نرضى بأقل من رأسك و رأس أخيك ماهر .

ارحل
DOMA -

يا بشار ولن نرضى بأقل من رأسك و رأس أخيك ماهر .

الى اين؟
حسام -

يعني هوي اللي صاير بسوريا كتير خطير وماحدا عارف اذا بتخرب بسوري اكثر من هيك رح ينقلب الشرق الاوسط من فوق لتحت، الرئيس بشار الاسد عمل اصلاحات وعمل كل بيقدر يعملو والوضع صار منيح بقي الاشخاص المجهولين للي عم تخرب انو تنمحا عن وجه الارضن

ليش
أبو خزاعي -

إنت شوف شكالهم أول شى

ليش
أبو خزاعي -

إنت شوف شكالهم أول شى

يمهل ولايهمل
س . السندي -

إنها حكمة ألله فهو يمهل ولايهمل ، فالويل إن أجرم طاغية أو إستحمق ظالم ، فنشكر ألله الذي أدار ألأيام علليكم وصدقوني ألأسوأ في الطريق قادم ، كيف بالأمس القريب كنتم ترسلون فرق الموت للعراق دون خشية من رب أو وازع من ضمير بقى نائم ، كم مرة حذرناكم دون جدوى وهاأنتم اليوم ترتشفون من نفس كؤوسهم السم والزقوم فوقها عائم !؟

مصدر فرنسي
د. بيير حدَّاد -

الرد خارج الموضوع

العدل اساس الملك
عبد العزيز محمد احمد -

يجب على الرئيس السورى بشار الاسد وقف استخدام العنف وتحقيق مطالب الشعب لحماية سوريا وشعبها وملاحقة العناصر المسلحة التى هدفها تخريب البلاد وعدم المساس بالشعب السورى ورفع الظلم عنه بناءا على ان العدل اساس الملك

مصدر فرنسي
د. بيير حدَّاد -

الرد خارج الموضوع

النظام انتهى
عمر الحلبي -

مسالة زوال النظام القمعي القرداحي البعثي الاجرامي الارهابي السفاح مسالة وقت والشعب كسر حاجز الخوف وما تفيد النظام وبشورة هايدة الدعايات الرخيصة المفبركة مسبقا كالسلفية والاخوانية وكائنات فضائية نزلت في درعا وحمص وبانياس ودمشق ووو..

نظام خبيث
غياث بركات -

اتيح لي العمل عن كثب مع هذا النظام فوالله والله و في عقليته و طريقة تفكيره أسوأ من الشيطان وأسوأ من اسرائيل ألف ألف مرة.عاش الشرفاء في سوريا ويسقط الشبيحة و يسقط الصراصير من أذناب النظام. د. غياث بركات

النظام انتهى
عمر الحلبي -

مسالة زوال النظام القمعي القرداحي البعثي الاجرامي الارهابي السفاح مسالة وقت والشعب كسر حاجز الخوف وما تفيد النظام وبشورة هايدة الدعايات الرخيصة المفبركة مسبقا كالسلفية والاخوانية وكائنات فضائية نزلت في درعا وحمص وبانياس ودمشق ووو..

حيي على الثورة
qami$lo -

الله يساعد كل مين يساعد الشعب الاعزل.رئينا على الyoutube.com كيف ان عناصر من الجيش تحمي المتظاهرين...و لكن شاهد عيان يقول الدبابات متوجها الى الجولان ,لايكون بدهم يقمعوا مظاهرات الجولان كمان.

لا لحكم طالبان في سو
أبو أحمد -

لا لحكم طالبان في سوريا اللهم العن كل من يساند لأقامة دولة وهابية أرهابية

حيي على الثورة
qami$lo -

الله يساعد كل مين يساعد الشعب الاعزل.رئينا على الyoutube.com كيف ان عناصر من الجيش تحمي المتظاهرين...و لكن شاهد عيان يقول الدبابات متوجها الى الجولان ,لايكون بدهم يقمعوا مظاهرات الجولان كمان.

قائد الحملة
جاسم محمد -

هل تعلمون يا إخوان أن قائد هذه الحملات هو أصف شوكت صهر الرئيس وهل تعلمون أنه كان نقيبا بالقوات الخاصة عندما كان رأس الحربة في اقتحام حماة وهاهو التاريخ يعيد نفسه والنظام يستفيد من خبراته

الى 12حاميها حراميها
qami$lo -

ما انتو مغطين اسرائيل من اربعين سنة.

الى 12حاميها حراميها
qami$lo -

ما انتو مغطين اسرائيل من اربعين سنة.

الخلافة
عبدالله -

انشاءدولةالخلافةالتي على اثرها تقام كافة احكام الاسلام ومنها تنطلق جيوش الفتح الاسلامي لتحرير العالم من الظلم والطغيان وستبقى الامة اثمة ان تقاعست عن مبايعة خليفة للمسلمين يقول رسول الله (ومن لم يبايع اماما فميتته جاهلية)

كذب
رامي -

كل ما تكتبونه ليس صحيحا وان كنتم غير عارفين ماذا يحدث في سوريا تابعوا .... وبالنسبة للحقوقي عبدالله ابا زيد فهو شاهد عميان كاذب وتم الكشف عن شخصيته وسيتم محاسبته ولعلمكم انه في نفس اللحظة كان يتكلم مع قناتين فضائيتين سبحان الله

كذب
رامي -

كل ما تكتبونه ليس صحيحا وان كنتم غير عارفين ماذا يحدث في سوريا تابعوا .... وبالنسبة للحقوقي عبدالله ابا زيد فهو شاهد عميان كاذب وتم الكشف عن شخصيته وسيتم محاسبته ولعلمكم انه في نفس اللحظة كان يتكلم مع قناتين فضائيتين سبحان الله

understanding
Bilo -

Being a Lebanese,it is hard for me not to believe what the Syrian rigime is capable of ,and what atrocities can commit.However,if Daraa is the strong hold for the islamic fanatics,maybe getting ridding of them and the likes is the best thing one can hope for.But the sure thing is.Assad and the family all must go,all must be judged.I am very very sorry to say,although i like to see the suufering stopped ,cant help feeling a bit relieved seeing the SHAKIKA getting a little of what it had dished out to most of its nieghbours.

قطع رأس الفتنة
مهيار الدمشقي -

الجيش العربي السوري جيش عقائدي ولا يمكن أن يحدث به انشقاق لكن هذه الخفية بنشر الاشاعات والشائعات لا تجدي بشيئ الا أن نقول موتوا بغيظكم وهذا الناشط منطم الى غرف البلتوك السوداء التي تؤلف الشائعات وترسلها برسائل نصية الى كل من هب ودب الجيش دخل درعا ولا مجال للتراجع حتى قتل او القاء القبض على اولئك المجرمين المأجورين نحن نعرف بأن علماء المسلمين وأأمة الجوامع هم الناصحين والشارحين لأوامر الله وسنة رسوله الا في درعا وللاسف بأن ما يسمى بعلمائها هم رأس الفتنة وهم الذين غرروا باولك الفتية واوهموهم بالجهاد ومن لم يقتنع بأقوالهم اغروه بالمال الحرام اهؤلاء علماء دين ، اهؤلاء دعاة اسلاميين ، اهؤلاء أأمة جوامع ، هؤلاء مجرمون بحق الله وعباده استسهلوا سفك الدماء ، وافتوا بزهق ارواح الناس ، وسياحسبهم العبد قبل حساب ربهم على ما أقدموا عليه من اجرام ومن سفك دماء وعلى الجيش القبض على رأس الحية الصياصنة ورزق والمفتي الحريري المجرمين واعدامهم بساحة درعا الرئيسية ليكونوا عبرة لمن اعتبر

11 كمان
qami$lo -

انا مستعد احلف انك عنصر مخابرات لان طريقتك بلحكي و كأنك تلقي خطبة في اجتماع الشبيبة او طلائع البعث,,لمعلوماتك لما امثالك كانوا يرفعوا تقارير و يدوروا بالشوارع ليل نهار مثل...ذاك الوقت الاكراد بشكل عام كانوا يبحثون عن حل ويكافحون سياسياً و هذا ما اعطاهم ثقافة اعلى من المستوى الذي تتكلم به انت, فأي طفل كوردي بيعرف يحكي احسن منك بلسياسة.

قطع رأس الفتنة
مهيار الدمشقي -

الجيش العربي السوري جيش عقائدي ولا يمكن أن يحدث به انشقاق لكن هذه الخفية بنشر الاشاعات والشائعات لا تجدي بشيئ الا أن نقول موتوا بغيظكم وهذا الناشط منطم الى غرف البلتوك السوداء التي تؤلف الشائعات وترسلها برسائل نصية الى كل من هب ودب الجيش دخل درعا ولا مجال للتراجع حتى قتل او القاء القبض على اولئك المجرمين المأجورين نحن نعرف بأن علماء المسلمين وأأمة الجوامع هم الناصحين والشارحين لأوامر الله وسنة رسوله الا في درعا وللاسف بأن ما يسمى بعلمائها هم رأس الفتنة وهم الذين غرروا باولك الفتية واوهموهم بالجهاد ومن لم يقتنع بأقوالهم اغروه بالمال الحرام اهؤلاء علماء دين ، اهؤلاء دعاة اسلاميين ، اهؤلاء أأمة جوامع ، هؤلاء مجرمون بحق الله وعباده استسهلوا سفك الدماء ، وافتوا بزهق ارواح الناس ، وسياحسبهم العبد قبل حساب ربهم على ما أقدموا عليه من اجرام ومن سفك دماء وعلى الجيش القبض على رأس الحية الصياصنة ورزق والمفتي الحريري المجرمين واعدامهم بساحة درعا الرئيسية ليكونوا عبرة لمن اعتبر

إلى 11انت لست كردي
وهيب ميلاد -

سلم على معلمك المأجور

رسالة لبشار ابن الاس
ممدوح محمود محمد -

لماذا ترسل الجيش الي درعا لقتل شعبك الذي استامنت علية بمجرد ان قام بمظاهرات سليمية ولم ولن ترسل الجيش السوري الي الجولان المحتل منذو اكثر من اربعين عاما او الا سكندرونة او قمت برد حينما قصفت اسرائيل المفعل النووي ولكن ربي قادر علي كل شيئ

إلى 11انت لست كردي
وهيب ميلاد -

سلم على معلمك المأجور

مصري يعرف كل ظالم
محمد حسن -

انها نفس الاكاذيب التي رددها النظام بتونس وسقط ولم يعتبر النظام المصري فكذب وسقط والان نظام الطاغية بشار يكذب وسيسقط باذن الله سواء لفق التهم للسلفيين او الاخوان او غيرهم وليعلم ان انصاره الان سيتركوه ودفعة واحدة بمجرد ظهور اول علامات السقوط فان ما يربطهم به هي المصالحة الشخصية وهي الي زوال ملحوظة اخيرة معظم الاراء المؤيدة لبشار كتبت باللغة الانجليزية واضح انهم اتربوا في مدارس غربية ولا يعلموا شئ عن معاناة الشعب السوري المغوارواخيرا اقول للسوريين نحن في انتظاركم يا ابطال الشام لتكتمل القوة الضاربة عبر التاريخ قوة مصر وسوريا

صهيوني بامتياز بشار
محمد لبنان -

كنا متوقعين من بشار المجرم يرسل الجيش السوري كي يحرر ارض الجولان المغتصبة من 50 سنة الظاهر ضيع الطريق بشار هو وجيشه وبعتهم على الريف السوري عند الناس الابرياء كي يقتلهم شو بتسمي هيدي بطولة يا مجرم شاطر بس تقوى على شعبك لو فيك خير كنت حررة ارضك من زمان طالما عندك هيدي القوة يا بشار المجرم ليش ما حررة ارضك المغتصبة من قبل اسرائيل يا صهيوني انت يا كافر يا ظالم لعنة الله عليك وعلى اهلك ليوم الدين

مصري يعرف كل ظالم
محمد حسن -

انها نفس الاكاذيب التي رددها النظام بتونس وسقط ولم يعتبر النظام المصري فكذب وسقط والان نظام الطاغية بشار يكذب وسيسقط باذن الله سواء لفق التهم للسلفيين او الاخوان او غيرهم وليعلم ان انصاره الان سيتركوه ودفعة واحدة بمجرد ظهور اول علامات السقوط فان ما يربطهم به هي المصالحة الشخصية وهي الي زوال ملحوظة اخيرة معظم الاراء المؤيدة لبشار كتبت باللغة الانجليزية واضح انهم اتربوا في مدارس غربية ولا يعلموا شئ عن معاناة الشعب السوري المغوارواخيرا اقول للسوريين نحن في انتظاركم يا ابطال الشام لتكتمل القوة الضاربة عبر التاريخ قوة مصر وسوريا

عيب بقى اخجلوا
سام -

يعني أنا بصراحة كل شي سنة حتى ادخل هنا شوف الأخبار وما عاد ادخل للسنة يلي بعدها بالصدفة وذلك بصراحة لنوعية القراء الذين يدخلون هنا أغلبهم كذاب وحاقد لاحظا هذا الذي يستخدم اسم الدكتور غياث بركات توقفوا عن الفتن

عيب بقى اخجلوا
سام -

يعني أنا بصراحة كل شي سنة حتى ادخل هنا شوف الأخبار وما عاد ادخل للسنة يلي بعدها بالصدفة وذلك بصراحة لنوعية القراء الذين يدخلون هنا أغلبهم كذاب وحاقد لاحظا هذا الذي يستخدم اسم الدكتور غياث بركات توقفوا عن الفتن

Assad Reforms
The Joker -

Assad wages political reforms by tanks and masked gangs!!lol

الثورة السورية
لارا من باب توما -

شعبنا الحر يمسح الدموع ويكتب قيامته وتاريخه من جديد! دم الشهداء نورٌ على طريق الخلاص. شعب سوريا قام من الموت، شعبنا قام،حقاً قام! نطالب من أوباما استدعاء السفيرالامريكي من دمشق وطرد السفير السوري المتصهين الخائن عماد مصطفى الذي يلعب بدهاء وبخبث دور بنات آوى بين الدكتاتور وعائلته المجرمة و اللوبي الصهيوني وجماعات الضغط المؤثرة على صناع القرار في أمريكا لكي تدعم الطاغية مجرم الحرب بشار الضبع وتقدمه على أنه البديل الوحيد للفوضى! خسئتم انتم واللوبي الصهيوني. تحيا سوريا حرة أبية لكل أبناءها بكل طوائفهم.....

الثورة السورية
لارا من باب توما -

شعبنا الحر يمسح الدموع ويكتب قيامته وتاريخه من جديد! دم الشهداء نورٌ على طريق الخلاص. شعب سوريا قام من الموت، شعبنا قام،حقاً قام! نطالب من أوباما استدعاء السفيرالامريكي من دمشق وطرد السفير السوري المتصهين الخائن عماد مصطفى الذي يلعب بدهاء وبخبث دور بنات آوى بين الدكتاتور وعائلته المجرمة و اللوبي الصهيوني وجماعات الضغط المؤثرة على صناع القرار في أمريكا لكي تدعم الطاغية مجرم الحرب بشار الضبع وتقدمه على أنه البديل الوحيد للفوضى! خسئتم انتم واللوبي الصهيوني. تحيا سوريا حرة أبية لكل أبناءها بكل طوائفهم.....

كوردي من دمشق
طلال الكردي -

الى الذي اسمه هفال نمره /12\ وانا اشك ان اسمك هكذا واشك ايضا انك كوردي انك من ازلام النظام البعثي او انك عنصر مخبارات نحن الكورد حالنا حال اخواننا الاخرين ياعنصري وشكرا ليلاف

إلى مهيار القرداحي
عصفور مهاجر -

الجيش السوري جيش عقائدي؟؟؟ أضحكتني ضحك شديد لم أضحكه من زمان ..... ودخلك ما هي عقيدته؟ هل هي التفييش (شرح مفردات: أن يدفع المجند المظلوم السوري، الذي لا يتقاضى أصلاً أي راتب من الجيش العظيم، إلى الضابط العلوي غالباً راتب شهري بحيث يبقى هذا الجندي في البيت) ........ أم هي في صراخ الجنود في الصباح: قائدنا الى الأبد الأمين حافظ الأسد (والذي انقبر منذ 11 سنة ) تأليهاً لانسان مجرم دموي ............. هل هذا هو جيشك العقائدي؟؟؟؟؟

to no 29
arab -

no 29 who appoint you to be the judje and the prosecuter in the same time

to no 29
arab -

no 29 who appoint you to be the judje and the prosecuter in the same time

وامصيبتاه وافضيحاتاه
اليافعي -

الجولان 40 سنة محتلة ولم يحرك الجيش السوري جندي واحد واليوم يستأسد على ابناء شعبه العزل هكذا حال الجيوش العربية في اليمن وليبيا والخ

وامصيبتاه وافضيحاتاه
اليافعي -

الجولان 40 سنة محتلة ولم يحرك الجيش السوري جندي واحد واليوم يستأسد على ابناء شعبه العزل هكذا حال الجيوش العربية في اليمن وليبيا والخ

ليش ما ننتظر
محمد غزوان -

ليش ما ننتظر الاصلاحات وبعدين نحكم انتو حكمتم قبلما تستلم الحكومة وزاراتها صحيح انتو عملاء

ليش ما ننتظر
محمد غزوان -

ليش ما ننتظر الاصلاحات وبعدين نحكم انتو حكمتم قبلما تستلم الحكومة وزاراتها صحيح انتو عملاء

تحية الى جيش الوطن
النعيمي -

باسثناء فرقة الطائفة الواحدة الفرقة الرابعة لم يرتكب الجيش اي مجزرة واتحدى النظام ان يدخل الفرقة 14 او 15 قوات خاصة او اي فرقة من الجيش السوري باستثناء الفرقة الرابعة والحرس الجمهوري والامن والمخابرات لانهم كلهم من طائفة واحدة وهي طائفة بشار حتى الشرطة لا يجرؤ على زجها بالصراع صحيح ان معظم قادة الجيش وضباطه علوية وموالين لكن لا يعني ان الجيش اداه بيدهم الفرقة 15 بالسويداء وهي قوات خاصة وقائدها كالعادة علوي لكن ليش جاب فرقة اخوه من دمشق ليش ما دخل الفرقة 15 لانه يعرف النتيجة والمسكين لا يجرؤ على اخراج الحرس الجمهوري من الشام انت تكتب اخر صفحات حكمك

تحية الى جيش الوطن
النعيمي -

باسثناء فرقة الطائفة الواحدة الفرقة الرابعة لم يرتكب الجيش اي مجزرة واتحدى النظام ان يدخل الفرقة 14 او 15 قوات خاصة او اي فرقة من الجيش السوري باستثناء الفرقة الرابعة والحرس الجمهوري والامن والمخابرات لانهم كلهم من طائفة واحدة وهي طائفة بشار حتى الشرطة لا يجرؤ على زجها بالصراع صحيح ان معظم قادة الجيش وضباطه علوية وموالين لكن لا يعني ان الجيش اداه بيدهم الفرقة 15 بالسويداء وهي قوات خاصة وقائدها كالعادة علوي لكن ليش جاب فرقة اخوه من دمشق ليش ما دخل الفرقة 15 لانه يعرف النتيجة والمسكين لا يجرؤ على اخراج الحرس الجمهوري من الشام انت تكتب اخر صفحات حكمك

شو
سوريا بلدنا -

عقائدي عقائدي عقائدي 30000 مدني في حماه6000 تل الزعتر 5000 التبانه 4000 مخيمات بيروت ............... ولي اذا عقائدي وعيك افعاله دخلك كيف اذا كان مو عقائدي شو بيساوي

شو
سوريا بلدنا -

عقائدي عقائدي عقائدي 30000 مدني في حماه6000 تل الزعتر 5000 التبانه 4000 مخيمات بيروت ............... ولي اذا عقائدي وعيك افعاله دخلك كيف اذا كان مو عقائدي شو بيساوي

حدا يفهمني
ابو العز -

ياجماعة رجاءحدا يفهمني :بعض رؤساء الاجهزة الامنية صرلن 30 سنة بعملهم ,منصرف عالامن اكتر ما منصرف عالتعليم والبحث الجامعي ,مخابراتنا اذا توشوشنا بين بعض بتستدعينا للتحقيق وبتعرف شو حكينا ,عدد فروع الامن في مدينتي اكتر من عدد المشافي .طيب ما لازم نحاكم هدول الناس على تقصيرهم وتبديدهم للمال العام؟

Daraa Boy
]شققش -

كما يتضح من المواقف الدولية فهناك قناعة شبه تامة أن الذين يقومون بالفوضى هم مجموعات يقودها سلفيون وقطاعي الطرق ومتسلحين ومطالبهم ابعد ماتكون عن الديمقراطية والدولة المدنية ولهذا نحن الشعب السوري نناشد الحكومة والجيش وضع حد لهؤلاء المتظاهرين وإكمال مسيرة الاصلاح....

حدا يفهمني
ابو العز -

ياجماعة رجاءحدا يفهمني :بعض رؤساء الاجهزة الامنية صرلن 30 سنة بعملهم ,منصرف عالامن اكتر ما منصرف عالتعليم والبحث الجامعي ,مخابراتنا اذا توشوشنا بين بعض بتستدعينا للتحقيق وبتعرف شو حكينا ,عدد فروع الامن في مدينتي اكتر من عدد المشافي .طيب ما لازم نحاكم هدول الناس على تقصيرهم وتبديدهم للمال العام؟

بدأ تحرير الجولان
sami -

بدأ تحرير الجولان باءاقتحام درعا وبانياس بتجويع أهلهاوأطفالها

بدأ تحرير الجولان
sami -

بدأ تحرير الجولان باءاقتحام درعا وبانياس بتجويع أهلهاوأطفالها

FREEDOM
SYRIANPATRIOT -

LET THOSE BEDOUINS WHO ARE SHOUTING FOR LIBERTY AND FREEDOM GO TO THE PRAIRIES ARROUND DARAA AND EAT GRASSES A LOT NOW IN SPRING THAT WAY THEY CAN GET THEIR FREEDOM,THESE SHEEP ALIKE PEOPLE GET THE UTMOST FROM THIS GOVERMENT WHO TOOK LANDS FROM THEIR LEGAL OWNERS IN THE SIXTIES OF THE 20TH CENTURY AND GAVE THEM TO THESE SHEEP LIKE PEOPLE AND THEY BECOME OWNERS OF LAND ,AND NOW THEY SHOUT FOR FREEDOM AGAINST WHO OFFERED THEM LANDS AND DECENT LIVING,VERY FUNNY

مواجهات بين فرقتي
مواجهات بين فرقتي -

مواجهات بين فرقتي الجيش السوري الرابعة والخامسة في درعا وانتشار الجثث في شوارع المدينة. وأفادت أنباء بتدفق المئات من قوات الأمن المعززين بمعدات ثقيلة إلى دوما شمال دمشق اليوم

مواجهات بين فرقتي
مواجهات بين فرقتي -

مواجهات بين فرقتي الجيش السوري الرابعة والخامسة في درعا وانتشار الجثث في شوارع المدينة. وأفادت أنباء بتدفق المئات من قوات الأمن المعززين بمعدات ثقيلة إلى دوما شمال دمشق اليوم

دولة الشبيحة
دولة الشبيحة -

دولة الشبيحة ساعة و دولة الحق الى قيام الساعة

بيان الجعفري مندوب ش
SAMI -

قال الجعفري مندوي مزرعة بشار التي ورثها عن أبيه في بيانهأمام مجلس الأمن أن قد قتلهم الشعب الأعزل و لم يقل أن هولاء الجنود قتلوا لرفضهم أطلاق النار على المتظاهرين العزل تبت يد ولسان حارس مزرعة بشار لدى مجلس المزارع التي قطع عنها ماهر ومجوسه الماء لتموت عطشا بسكانها

God bless syria
syrian -

Syrian army will prevale against all the islamic militants in Syria. Syria will stay a secular country led by bashar Assad. religion has no role in political life.

بيان الجعفري مندوب ش
SAMI -

قال الجعفري مندوي مزرعة بشار التي ورثها عن أبيه في بيانهأمام مجلس الأمن أن قد قتلهم الشعب الأعزل و لم يقل أن هولاء الجنود قتلوا لرفضهم أطلاق النار على المتظاهرين العزل تبت يد ولسان حارس مزرعة بشار لدى مجلس المزارع التي قطع عنها ماهر ومجوسه الماء لتموت عطشا بسكانها

رد على هفال
انسان محايد -

يا سيد هفال شو قصدك بفخار يكسر بعضو ..وهدول العرب ..بس الله سبحانه ونعالى ما بيظلم حدا ولهذا السبب انتم مشردين وما عندكم دولة ولا را ح تكونو بدولة لانكم بتاكلو وبتنكرو وبالنهاية خليك بعنصريتك يا انبطاحي ويا عميل....

رد على هفال
انسان محايد -

يا سيد هفال شو قصدك بفخار يكسر بعضو ..وهدول العرب ..بس الله سبحانه ونعالى ما بيظلم حدا ولهذا السبب انتم مشردين وما عندكم دولة ولا را ح تكونو بدولة لانكم بتاكلو وبتنكرو وبالنهاية خليك بعنصريتك يا انبطاحي ويا عميل....

ابا
اباب -

انت عنصري وبتمنى انو تضل خارج المعادلة بس اكبر خطأ ارتكبو النظام هوي انو عطاكم الجنسية

أفضل زعيم عربي
هيثم -

يكفي بشار الأسد تحالفه مع أشرف مقاومتين في المنطقة ضد اسرائيل , حماس وحزب الله في الوقت الذي تتآمر عليهما معظم الأنظمة العربية .

أفضل زعيم عربي
هيثم -

يكفي بشار الأسد تحالفه مع أشرف مقاومتين في المنطقة ضد اسرائيل , حماس وحزب الله في الوقت الذي تتآمر عليهما معظم الأنظمة العربية .

فتنة العرب
جزائرية -

يا عرب لماذا لم تفيقوا منذ عقود وافقتم هذا العام ام ان لسيركم له غرض عيب عليكم الغرب تخدم بلدها ونحن نهدمها ماذا جنينا نحن في الجزائر اثناء العشرية السوداء اليس التخلف والخوف لا يستطيع احد ان يخرج من بيت و اليوم الحمد لله لا تغلطوا ابنوا وطنكم ولا تهدموه ولا يوجد احد بدون اخطاء اذا اردتكم الاصلاح فابدؤوا بانفسكم فصلاحكم من صلاح امتكم ومستحيل شعب مليح يسلط عليه الله طاغية صححوا اخطأكم اولا.واعتبروا من غيركم