أخبار

السفير السوري غير مرغوب فيه في حفل زواج الأمير ويليام

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتبرت بريطانيا اليوم أن السفير السوري في لندن شخص غير مرغوب به في حفل زواج الأمير ويليام.

لندن: اعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الخميس، سحب الدعوة التي ارسلت الى السفير السوري لحضور زفاف الامير وليام وكايت ميدلتون، معتبرا انها اصبحت "غير مقبولة" بعد قمع التظاهرات في سوريا.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان "في ضوء عمليات القمع التي ارتكبتها قوات الامن السورية ضد المدنيين هذا الاسبوع، والتي ندينها، قرر وزير الخارجية ان حضور السفير السوري حفل الزفاف الاميري سيكون غير مقبول وان عليه الا يشارك فيه"، موضحة ان الاجهزة الملكية "تشاطر" هذا الرأي.

وكانت الخارجية البريطانية استدعت في وقت سابق الأسبوع الجاري السفير السوري لدى لندن سامي الخيمي، حيث أبلغته أن التصدي العنيف للمتظاهرين الذين يطالبون بمزيد من الديمقراطية في سوريا "أمر غير مقبول".

وانتقد حزب العمال المعارض دعوة السفير السوري لحضور حفل الزفاف المقرر غدا الجمعة بكنيسة "وستمينستر آبي"، حيث قال كيفان جونز السياسي بالحزب في تصريحات لصحيفة "التايمز" البريطانية الصادرة اليوم الخميس إنه "لا يمكن أن يصل الأمر إلى هذا الوضع المفزع بالقتل في الشوارع السورية، بينما يحضر السفير السوري حفل الزفاف في كنيسة وستمنيستر آبي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحقيقة
سامي كلا -

ان السفير السوري ذهب امس الى بنكغهام بالاس ودق الجرس، وكانت الملكة تتجول قرب الباب ففتحته وإذا بها تشاهد رجلا سمينا حذاؤه ابيض ملطخ ببقع حمراء، فارتعبت وصرخت، فقال انا السفير السوري...لكن الحراس طرد وههههههههههههههههههههههههه

شي بيهوي
أمريكي من أصل سوري -

شي بيهوي

أهذا سفير؟؟
syriana -

سامي الخيمي، هو بلطجي وشبيح وليس سفيراً مثلما يفترض بأخلاق السفراء الذين يمثلون بلدهم.. إنه يفتح الموسيقى الراقصة من أربعة مكبرات صوت بوجه المعتصمين السوريين خارج السفارة الذين يبكون أمام الاعلام الغربي على اهلهم القتلى والجرحى والمعتقلين والمفقودين. كذلك يستقدم الشبيحة والبلطجية من جماعة حزب الله والحزب القومي السوري النازي لكي يشتموا المعتصمين ويخونوهم وهم يحملون اعلام لبنانية وحزبية؟؟؟ على بريطانيا ان تطرد هذا السفير البلطجي فوراً، وعلى ثورة شباب سوريا 15 آذار وضع اسمه في قائمة العار جنبا لجنب مع سفير البلطجية والشبيحة في القاهرة.

يستحق
حمدون -

قصاب المدينة التي ولدت فيها كيت والمدعو لحضور الحفل، انظف مليون مرة من ممثل النظام السوري الملطخ بالدم

يا لطيف
يسرى حيدر -

العمى، يخرب بيته ما بستحي على حاله داحش حاله مع اللي ما بده يشوف خلئته؟

كلام جميل جدا
كوردي سوري -

إنه لا يمكن أن يصل الأمر إلى هذا الوضع المفزع بالقتل في الشوارع السورية، بينما يحضر السفير السوري حفل الزفاف في كنيسة وستمنيستر آبي

منبوذون
عدنان شوقي -

ليس السفير السوري فقط هو الذي تم استبعاده من قائمة المدعوين.. فقد اضطر ولي العهد البحريني إلى الاعتذار والتراجع عن نيته حضور حفلة العرس الملكي، اثر اعتراضات من بعض النواب البريطانيين على حضوره وهو المتهم من قبل منظمات دولية بانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان. ورحب النائب Denis MacShane دنيس ماكشين بالاستجابة إلى طلبه قائلاً إن على ولي العهد البحريني أن "يفتح حواراً مع شعبه وأن يضع أسس الديمقراطية لا أن يمتع نفسه في لندن بينما الأمهات البحرينيات يندبن القتلى والمغيبين. “He should opening a dialogue with his people and installing democracy in Bahrain not enjoying himself in London as the mothers of Bahrain weep for the dead and disappeared,” said MacShane.

Great News
Dude -

I am really happy about that. Indeed, he doesn''t deserve to attend the wedding. By the way, I have previouusly got to meet him, and the only thing I remember about him is his obsession with trying to get the phone numbers of females he meets

شي طبيعي
samer -

شي طبيعي يمنعو الحكومات الإرهابية من حضور الحفلات الأوروبية الراقية ...و من جهة تانية لو راح كان فضحنا لأنو (متل ما بنقول باللادقية) بيشرد على فخد فروج مشوي

great person
Said -

Mr. Sami Khiyami is from a very prestigious Damascene family his late father Dr. Madani ( because he was born in the almadina almunawara ) was great doctors back in the fifties. he used to have a clinic in 29of of May street. I am not talking politics but I remember Sami when we were in the primary school in Damascus back in the fifties. So pls keep your attack on the political ground and not personal.

جمعة الغضب
محمد -

قولوا الله يا شباب.. بكرا يوم جمعة الغضب.. هبوا الى التظاهر.. النظام جبان جدا.. صدقوني.. نظام رعديد لا يتجرأ سوى على المدنيين... هبوا الى الثورة يا عظماء.. قربت يا شباب.

to samer # 9
aowes -

we like your office in broklyn and inshalla we will see you soon .......please post

من المقصود؟
سوري -

السفير السوري.....هو شخصية اعتباريه(.....تنبع من قبوله تمثيل نظام مجرم ....)فالمدعو هو بشار عندما كان رئيسا للجمهوريه العربية السورية ولكن بعد ان فقد شرعيته باصوات مئات الآلاف الهاتفين بسقوطه وبعد ان تلطخت يداه بدماء الشعب الاعزل فتحول من رئيس الى مجرم سيحاكم قريبا امام المحاكم الجنائية فلم يعد له مكان مع الناس العاديين بل مع المجرمين القتلة الخارجين على القانون فتم طرده بهذه الصيغة المهينة طبعا هو لن يهتم فمن شرب دماء شعبه ليس لديه اي احساس انساني.

الحكمة مطلوبة
تحسين -

ان السيد خيمي شخص اخلاقي وخير من يمثل البلد كشخص متزن وواعي ومفكر بغض النظر عن الظروف الراهنة ومع ذلك وفي بداية الأزمة صرح عن اخطاء جوهرية في معالجة الأزمة الأمر الذي لم يتجراء اي شخص رسمي على ذكره, ان الوضع الراهن غير مقبول كأي شخص ينتمي لهذا الوطن والحكمة اصبحت مفقودة و خصوصا بوجود من يعمق الخلافات ويوسع هوة التهدئة . البلد أحوج ما تكون للحكمة والتفكير بالمستقبل بمعزل عن التدخلات الخارجية وبدون التعصب الأعمى واللة من وراء القصد

الثورة السورية
لارا من باب توما -

خبر جميل و رائع ورسالة واضحة إلى بشار الدكتاتور وزبانيته المجرمة. كان على الملكة والحكومة البريطانية ليس فقط بسحب الدعوة منه لحضور حفل الزفاف بل بطرده من بريطانية لأنه لا يمثل حكومة وشعب بل يمثل عصابة تحكم بقوة النار والرصاص الحي الموجه إلى صدور أبنائها العزل.

الان نظف الحفل
مصطفى -

الان سيكون الحفل نظيفا بعد تنظيفه من.....المتمثل في سفير الطغمة الحاكمة المجرمة القادمة من القرداحة رمز التخلف و الهمحية. يوم الحساب قادم لا محالة

امر غير مقبول
adem -

شفت يا نظام البعث وين وصلت . اذا كان عندك ذرة شرف وناموس اسحب سفيرك من بريطانية ولكن لا شي عادي انو تبوسو الايادي وحتى الارجل لذهاب الى الحفل ولكن والله عيب انك تروح حفلة محترمة ولسى من كم دقيقة قتلتو الميات من الشعب السوري ولا انتو شايفني عادي انو هيك تعلمتو بنظامكم المستبد كلمة اخير عيب عليكوم

آسفة
رفيقة نجلة -

كان قد وعدني بجلب عدة ملاعق وشوك وسكاكين سيضعها في جيوبه كما يفعل معظم الديبلوماسيين السوريين في الحفلات التي يحضرونها أو يعزمون إليها، أو كما يفعلون في الفنادق التي ينزلون بها! كان سعادة السفير يأمل بوجبة مشبعة، واليوم ماذا سيقول لي ولزوجته؟

اتمنى طردهم
صابر ايوبي -

السفير السوري الذي يمثل عصابة القتل التي تحاصر اليوم الشعب السوري في معتقلات فاشية غير مرغوب حر شريف يحترم حقوف الانسان في الحياة الحرة الكريمة.اتمنى من دول العالم الحرة ان تطرد سفراء عصابة القتل الفاشية التي تحكم في دمشق وان تساند الشعب السوري المحاصر وتدعمه سعيه الى الحرية.