أخبار

6 قتلى السبت في درعا السوريّة واستعدادات لتشييع ضحايا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: يستعد الناشطون المعارضون في سوريا السبت لتشييع عشرات من القتلى الذين قضوا الجمعة فيما قرر الاميركيون والاوروبيون فرض عقوبات على النظام السوري الذي يواجه منذ عشرة اسابيع انتفاضة شعبية غير مسبوقة.

وقتل ستة اشخاص على الاقل السبت في قصف للجيش واطلاق نار من قناصة في مدينة درعا معقل حركة الاحتجاج على النظام السوري التي تشتهد نقصا في الماء والغذاء والدواء منذ تدخل قوات الامن الاثنين، بحسب ناشط سوري.

ويحاصر الجنود المدينة التي تبعد مئة كلم جنوب دمشق ويمنعون الدخول او الخروج منها بينما تتعرض لقصف مدفعية ثقيلة منذ صباح السبت على ما اضاف الناشط استنادا الى شهود.

واوضح ان قناصة متمركزين على السطوح يطلقون الرصاص على كل من يغامر بالخروج الى الشارع.

واضاف "سقط ستة قتلى" مؤكدا "انهم قتلوا في قصف بدا فجرا على المنازل او برصاص قناصة".

وقال احد الشهود ان "المدينة محاصرة وينقصها الماء والغذاء والدواء".

وتحدث الناشط ايضا عن "انشقاق" بعض عناصر الجيش لكن لم يتسن التاكد من هذا الخبر من مصدر مستقل، واضاف ان "بعضهم يرفض الامتثال لاوامر اطلاق الرصاص وانضموا الى السكان واختبأوا في منازلهم".

وتحت شعار "اسبوع فك الحصار" ترحم "شباب الثورة السورية 2011" في صفحته من فيسبوك على ارواح الشهداء الذين سقطوا امس في "جمعة الغضب" ضد نظام الرئيس بشار الاسد.

وافاد المرصد السوري لحقوق الانسان عن سقوط 62 قتيلا مدنيا الجمعة، 33 منهم في مدينة درعا (جنوب) مهد حركة الاحتجاج ومحافظة حمص (وسط) و25 في الرستن واثنان في في حمص. وفي شمال غرب البلاد قتل شخصان في اللاذقية وضواحيها.

من جانبها افادت "لجنة شهداء 15 آذار" القريبة من المعارضين عن مقتل 582 شخصا منذ بداية حركة الاحتجاج. واوضحت ان الجمعة سقط 56 قتيلا منهم 32 في محافظة درعا و24 في الرستن (180 كلم شمال دمشق) قرب حمص.

من جهته، قال متحدث عسكري ومسؤول في وزارة الداخلية ان ثمانية جنود قتلوا الجمعة اضافة الى شرطي في هجمات شنتها "مجموعات ارهابية" في درعا وحمص.

وسيدفن القتلى السبت في الساعة 16,30 (13,30 تغ) كما افاد ناشطون على فيسبوك.

واكد الناشطون على موقع التواصل الاجتماعي ان "دمكم انار لنا طريق الحرية. نعاهدكم ان نحمل الراية التي بذلتم لاجلها دماءكم ونواصل المشوار. نعاهدكم ان دمكم الطاهر لن يذهب هباء".

واضافوا ان "الشهداء هم الخالدون. اما القتلة المجرمون فسيذهبون الى مزابل التاريخ بعد ان يحاكمهم الشعب ويقتص منهم".

وتابع النداء ان "الحرية قادمة لا محالة. هذا الشعب بذل دماءه وفلذات اكباده وزهرة ابنائه لاجل الحرية وسينال الحرية قريبا قريبا. ستزهر دماءكم الزاكية يا شهداءنا الابرار".

ووعد الناشطون بتظاهرات جديدة خلال "اسبوع فك الحصار" لا سيما الاحد في درعا والاثنين في ضواحي دمشق والثلاثاء في بانياس وجبلة (شمال غرب) والاربعاء في حمص وتلبيسه (وسط) وتلكلخ عند الحدود مع لبنان.

وينوي المتظاهرون الخميس تنظيم "اعتصامات ليلية" في كافة المدن بينما تحاصر قوات الامن درعا ودوما (15 كلم شمال دمشق) منذ بداية الاسبوع.

تظاهرة نسائية قبالة مجلس الشعب في دمشق

تظاهرت نحو خمسين امراة بعد ظهر السبت قبالة مجلس الشعب في قلب دمشق تضامنا مع سكان درعا (جنوب) ودوما (ريف دمشق) اللتين يحاصرهما الجيش منذ نحو اسبوع، وفق ما قالت ناشطة في حقوق الانسان لفرانس برس.

وارتدت المتظاهرات مناديل بيضاء وحملن اوراقا كتب عليها "اوقفوا المجازر" و"اوقفوا الحصار". ونقلت الناشطة عن احدى المتظاهرات قولها "ما دام الرجال صامتين، فان النساء يتكلمن".

واضافت الناشطة ان الاجهزة الامنية تدخلت واعتقلت 11 من المتظاهرات على الاقل.

وتحاصر قوات الامن السورية درعا ودوما (15 كلم شمال دمشق) منذ بداية الاسبوع.

تجمع في دمشق ضد قناة الجزيرة

تجمع نحو مئة شخص السبت امام مكاتب قناة الجزيرة القطرية في دمشق متهمين اياها ب"الكذب" و"المبالغة" في تغطيتها الحركة المناهضة للنظام السوري.

وحمل المتظاهرون صورا للرئيس السوري بشار الاسد ولافتات كتب عليها "الجزيرة، قناة فضائية يهودية" و"لماذا تصمتون في البحرين وتهاجمون سوريا؟"، في اشارة الى التغطية الخجولة للقناة للحركة الشيعية الاحتجاجية في البحرين.

وقال ياسر كشلك "ينبغي طرد السفير القطري واغلاق مكاتب الجزيرة" مؤكدا تاييده للنظام السوري.

ومنذ بدء الحركة الاحتجاجية، تخضع السلطات السورية التغطية الاعلامية لرقابة مشددة.

وتعول وسائل الاعلام الاجنبية في شكل كبير على اشرطة الفيديو التي يصورها المتظاهرون انفسهم ويعرضونها على مواقع الكترونية مثل يوتيوب، وخصوصا ان عددا قليلا من الصحافيين الاجانب سمح لهم بدخول البلاد.

وتواظب وسائل الاعلام السورية الرسمية على اتهام القنوات الفضائية وخصوصا الجزيرة والعربية وبي بي سي و"فرانس 24" ب"فبركة" المشاهد من دون التاكد من مصدرها.

وتحدى عشرات الاف المتظاهرين الجمعة قرار منع التظاهر وخرجوا الى شوارع عدة مدن مرددين "حرية" وداعين الى "سقوط النظام".

وظهر في اشرطة فيديو صورها المتظاهرون وبثت على يوتيوب كيف كان متظاهرون يفرون في مدخل درعا خوفا من رصاص كثيف.

كذلك، طالبت سبع منظمات للدفاع عن حقوق الانسان السبت في بيان بالافراج عن حازم نهار (43 عاما) وهو طبيب يتراس حزب العمال الثوري اعتقل الخميس.

وقالت المنظمات ان "هذا الاعتقال اضافة الى اعتقالات كثيرة اخرى تهدد الحرية والسلامة الفردية للاشخاص ونطالب بالافراج الفوري عنهم".

وقررت الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي الجمعة فرض عقوبات على سوريا.

وتستهدف هذه العقوبات التي فرضها الرئيس باراك اوباما بسبب "انتهاكات حقوق الانسان في سوريا"، ماهر الاسد المسؤول في الجيش السوري اضافة الى رئيس جهاز الاستخبارات علي مملوك وعاطف نجيب رئيس الاستخبارات السابق في محافظة درعا (جنوب).

بدورها، حضت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الرئيس السوري على ان يوقف اعمال العنف "فورا".

وينوي الاتحاد الاوروبي فرض حظر على الاسلحة واعداد عقوبات اخرى بحق النظام السوري ردا على القمع الدامي للمتظاهرين، وفق مصادر دبلوماسية في بروكسل.

من جهته، صوت مجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة على قرار يطلب الاسراع في ارسال بعثة الى سوريا بهدف التحقيق حول انتهاكات حقوق الانسان.

في المقابل اعتبرت روسيا السبت ان تبني مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان قرارا يطلب ارسال مهمة تحقيق لسوريا حيث يطال قمع السلطات منذ اسابيع متظاهرين، على وجه السرعة، امرا "غير مقبول".

واكدت روسيا التي صوتت الجمعة في جنيف ضد القرار انه "من غير المقبول استخدام اليات الامم المتحدة الهادفة لاحترام حقوق الانسان في العالم لتحقيق اهداف آنية وللتدخل في الشؤون الداخلية لبلدان ذات سيادة".

باريس: على الاسد "ان يستخلص الدروس" من نزاعي ساحل العاج وليبيا

اعرب وزير الدفاع الفرنسي جيرار لونغيه السبت عن قلقه للوضع في سوريا آملا في ان "يستخلص (الرئيس السوري بشار الاسد) الدروس" من العقوبات التي تفرضها الاسرة الدولية على ساحل العاج وليبيا.

وردا على سؤال حول الوضع في سوريا على هامش مناسبة عسكرية في اوبانيه (جنوب شرق فرنسا) قال لونغيه "نعم انه يقلقني (...) لان حالة التوتر لا تحتمل".

واضاف "دعت الدول الكبرى والامم المتحدة الى ضبط النفس. ما حدث في ساحل العاج وفي ليبيا يدل على ان حكومة تبتعد عن بعض المبادىء العامة يمكن ان تتعرض لعقوبات وآمل في ان يستخلص بشار الاسد الدروس من ذلك".

وتابع الوزير الفرنسي انه في ساحل العاج حيث تدعم قوة ليكورن الفرنسية مهمة الامم المتحدة "اننا في مرحلة الانسحاب لان كتائب الدعم التي اتت من ليبرفيل ونجامينا عادت من حيث اتت".

واضاف "بالتالي بعد تأكيد تفويض مهمة الامم المتحدة في حزيران/يونيو 2011 اي قريبا، علينا تخفيض وجودنا".

واوضح ان دور الجيش الفرنسي في هذا البلد هو "المساهمة في التدريب لكن بالتأكيد ليس الانتشار او تنفيذ مهمات عملانية".

وتضم قوة ليكورن حاليا 1700 عسكري لكن عديدها سيخفض قريبا الى المستوى الذي كانت عليه قبل الازمة اي 980 جنديا.

وبالنسبة الى ليبيا، استبعد الوزير مجددا اي تدخل بري وقال "اننا ضمن القرار الدولي 1973 الذي يستبعد اي تدخل لقوات برية وبالتالي لن يكون هناك وجود غير الذي اعلنه رئيس الجمهورية، اي عناصر لضمان امن ممثلنا الدائم في بنغازي وبعض ضباط الاتصال لدى المجلس الوطني الانتقالي" الهيئة التي تمثل ثوار ليبيا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
the arab silence
F@di -

up till now not a single voice from the arab world to condemn these murders and the killing of civilians, just because they want freedom and the stop of corruption of the tyrant and his gang . If the syrian people stopped their revolition they will be under the rule of this dictator for another 50 yrs keep going on you will prevail in the end

أكراد سوريا
جاسم -

إيلاف أين المصداقية البارحة 3 مرات أرسلت ردي ولم تنشره ونشرت الجزء الثاني فجاء الرد ناقص، واليوم عدة محاولات ،فرجاءً نشر ردي كامل ،فردي لا يحوي أي شتيمة ،أنما وقائع وشكراً.أنا كنت أعيش في الجزيرة وتركنا سورية والحق يقال ليس لأسباب أقتصادية فكما كثير من مسيحي وأسلام هاجروا بسبب سياسة النظام من تجميع الأكراد في الجزيرة ليتمكنوا من السيطرة عليهم،هذه كانت سياسة النظام. نحن أهل الجزيرة لم يكن بث التلفزيون سوريا يصل إلى الجزيرة وكنا نتابع التلفزيون العراقي وكنا نرى صدام يوم النيروز كيف يرتدي الزي الكردي، وكنا نشاهد الأغاني الكردية، ومع أعتراف الأكراد كيف كان الأكراد يعيشون في كردستان العراقي ذات الحكم الذاتي ومدارسهم تدرس اللغة الكردية،ولهم جميع الحقوق ويمكن أكثر من بقية بعض الطوائف، حتى كانوا أصدقائي الاكراد في سورية يقولون لماذا لانكون مثل العراق في معاملة الاكراد، فبعترافهم كان أكراد العراق أفضل حالاً من أكراد سوريا و تركيا و أيران.فليس دفاعاً عن صدام الديكتاتور، كان يتقرب من الاكراد بسبب الاكثرية الشيعية في العراق وبسبب الحرب مع أيران.وكلنا نعرف قصة حلبجة وكيف أن الجيش العراقي عندما كان ذاهباً لصد هجوم أيراني تعرض لهجوم من أكراد العراق، وكان رد صدام بمجزرة حلبجة،فنحن نعترف أن صدام ديكتاتور،وبغض النظر عن من تسبب بالحرب، ولكن يجب على المواطن الدفاع عن بلده أثناء الحرب،وبعد الحرب يحق لهم بالمطالبة بما يريد، ويجب عدم الغدر في البلد الذي تعيش فيه.أما الأكراد الذين يعيشون في سورية، هم يقولون نحن لسنا سوريين ولسنا عرب وهذا هو رأي جميع الأكراد في كل الدول، فعندما كنا نسأل بعض الأكراد لماذا لاتحاولون تقديم الاثباتات على أنكم سوريون؟كان الرد نحن لسنا سوريين وفي يوم سوف نهرب من سوريا وبذللك سوف نأخد أي جنسية نريد في أوربا كلاجئين ليس لديهم أوراق في سورية.فاذاً قصة وقوف الأكراد مع الشعب السوري من أجل الحصول على الحرية وعدم القبول الجنسية السورية،قصة يعرفها أهل الجزيرة أسلام و مسيحين، وكيف الأكراد يسمون شمال سوريا بكردستان الغربية، والقامشلي قامشلو،ورأس العين سري كعنية ...،وأتهام أهل سورية كيف تآمروا مع النظام في 2004 ضد الأكراد وينتضرون الفرصة لتحقيق أدعائهم أن شمال سورية جزء من كردستان الكبرى!!!.فاليهود توقفوا عن استغلال العالم بقصة المحرقة، أما الأكراد فما زالت قصة المج

أكراد سوريا
جاسم -

إيلاف أين المصداقية البارحة 3 مرات أرسلت ردي ولم تنشره ونشرت الجزء الثاني فجاء الرد ناقص، واليوم عدة محاولات ،فرجاءً نشر ردي كامل ،فردي لا يحوي أي شتيمة ،أنما وقائع وشكراً.أنا كنت أعيش في الجزيرة وتركنا سورية والحق يقال ليس لأسباب أقتصادية فكما كثير من مسيحي وأسلام هاجروا بسبب سياسة النظام من تجميع الأكراد في الجزيرة ليتمكنوا من السيطرة عليهم،هذه كانت سياسة النظام. نحن أهل الجزيرة لم يكن بث التلفزيون سوريا يصل إلى الجزيرة وكنا نتابع التلفزيون العراقي وكنا نرى صدام يوم النيروز كيف يرتدي الزي الكردي، وكنا نشاهد الأغاني الكردية، ومع أعتراف الأكراد كيف كان الأكراد يعيشون في كردستان العراقي ذات الحكم الذاتي ومدارسهم تدرس اللغة الكردية،ولهم جميع الحقوق ويمكن أكثر من بقية بعض الطوائف، حتى كانوا أصدقائي الاكراد في سورية يقولون لماذا لانكون مثل العراق في معاملة الاكراد، فبعترافهم كان أكراد العراق أفضل حالاً من أكراد سوريا و تركيا و أيران.فليس دفاعاً عن صدام الديكتاتور، كان يتقرب من الاكراد بسبب الاكثرية الشيعية في العراق وبسبب الحرب مع أيران.وكلنا نعرف قصة حلبجة وكيف أن الجيش العراقي عندما كان ذاهباً لصد هجوم أيراني تعرض لهجوم من أكراد العراق، وكان رد صدام بمجزرة حلبجة،فنحن نعترف أن صدام ديكتاتور،وبغض النظر عن من تسبب بالحرب، ولكن يجب على المواطن الدفاع عن بلده أثناء الحرب،وبعد الحرب يحق لهم بالمطالبة بما يريد، ويجب عدم الغدر في البلد الذي تعيش فيه.أما الأكراد الذين يعيشون في سورية، هم يقولون نحن لسنا سوريين ولسنا عرب وهذا هو رأي جميع الأكراد في كل الدول، فعندما كنا نسأل بعض الأكراد لماذا لاتحاولون تقديم الاثباتات على أنكم سوريون؟كان الرد نحن لسنا سوريين وفي يوم سوف نهرب من سوريا وبذللك سوف نأخد أي جنسية نريد في أوربا كلاجئين ليس لديهم أوراق في سورية.فاذاً قصة وقوف الأكراد مع الشعب السوري من أجل الحصول على الحرية وعدم القبول الجنسية السورية،قصة يعرفها أهل الجزيرة أسلام و مسيحين، وكيف الأكراد يسمون شمال سوريا بكردستان الغربية، والقامشلي قامشلو،ورأس العين سري كعنية ...،وأتهام أهل سورية كيف تآمروا مع النظام في 2004 ضد الأكراد وينتضرون الفرصة لتحقيق أدعائهم أن شمال سورية جزء من كردستان الكبرى!!!.فاليهود توقفوا عن استغلال العالم بقصة المحرقة، أما الأكراد فما زالت قصة المج

نداء من الجالية الكر
Timo-Felix Bicerek -

نداء من الجالية الكردية السورية في ألمانياإلى إخوانهم الأكراد من منتسبي ومجندي الجيش والشرطة وكافة قطاعات الأمن نتوجه إليكم ونحن بنات وأبناء الجالية الكردية في ألمانيا طالبين منكم عدم الإنصياع للأوامر التي تصدرها إليكم القيادات المتسلطة في وحداتكم العسكرية والأمنية ، وندعوكم إلى عدم المساهمة في أعمال العنف والقمع بحق أخواتكم وإخوانكم من مواطني سوريا الذين ضاقت بهم حياة الذل والخنوع للنظام البعثي العنصري الديكتاتوري ، ونهضوا للإحتجاج على ديكتاتورية الحزب الواحد التي عانوا منها طوال ثمانية وأربعين عام ونيف.إن إطلاق النار على المتظاهرين من المواطنات والمواطنين العزل الذين خرجوا ويخرجون في مسيرات الحرية والكرامة مطالبين بتغيير النظام الديكتاتوري في دمشق ، وإستخدام العنف لكسر إرادتهم في الحرية والعيش الكريم لهما أمران يتناقضان مع تراثنا الكردي العريق ، وأخلاقنا الرفيعة التي لطالما ورثناها من أجدادنا منذ صلاح الدين والملا مصطفى و كانت سنة حياتنا وجزءا من تراثنا منذ أقدم عصور تاريخنا وحتى الآن.لقد هبت جماهير شعبنا البطل في سورية الحبيبة من شرقها وغربها وشمالها وجنوبها مطالبة بوضع حد لديكتاتورية الحزب الواحد ، و لتسلط فئة قليلة على حكم الوطن ، وإحتكار السلطة طوال نصف قرن ومسخرة كل إمكانياتها لإستخدام جميع أسليب الرقابة والتجسس المخابراتية على حياة الإنسان السوري إذ لم تدخر جهدا ولا مالا في سبيل إستيراد أحدث أجهزة التصنت والمراقبة والتجسس على كل حركة من تحركات المواطن السوري حتى أصبح غير آمن حتى في بيته.ياأحفاد صلاح الدين ،إن الفئة التي إحتكرت لنفسها السلطة ، ونهبت ثروات سوريا وسخرت مقدرات وطننا الغالي لغرض تثبيت دعائم حكمها الديكتاتوري ، وأثرت على حساب المواطنين وكراماتهم طوال نصف قرن تحاول الآن أن تشق صف الشعب السوري الأبي الذي أخذ شبابه زمام المبادرة الشجاعة في صرخته لكسر القيد الذي تحكم في رقابه على يد فئة قليلة ضالة فاسدة.إن حزب البعث الشوفيني في تأسيسه ، والعنصري في أفكاره وطروحاته ، والدموي في ممارساته وتاريخه لن يتمكن الآن وبعد أن هزت ثورة الشباب في درعا البطلة من شق صفوف أبناء شعبنا السوري.إن كل صرخة حرة لكل مواطنة ومواطن في أي جزء من سوريا أمام طغيان حزب البعث وحاشيته لتعبر عن مشاعر كل إنسان كردي في سوريا ، ولافرق في صراعنا ضد التفرقة العنصرية

نداء من الجالية الكر
Timo-Felix Bicerek -

نداء من الجالية الكردية السورية في ألمانياإلى إخوانهم الأكراد من منتسبي ومجندي الجيش والشرطة وكافة قطاعات الأمن نتوجه إليكم ونحن بنات وأبناء الجالية الكردية في ألمانيا طالبين منكم عدم الإنصياع للأوامر التي تصدرها إليكم القيادات المتسلطة في وحداتكم العسكرية والأمنية ، وندعوكم إلى عدم المساهمة في أعمال العنف والقمع بحق أخواتكم وإخوانكم من مواطني سوريا الذين ضاقت بهم حياة الذل والخنوع للنظام البعثي العنصري الديكتاتوري ، ونهضوا للإحتجاج على ديكتاتورية الحزب الواحد التي عانوا منها طوال ثمانية وأربعين عام ونيف.إن إطلاق النار على المتظاهرين من المواطنات والمواطنين العزل الذين خرجوا ويخرجون في مسيرات الحرية والكرامة مطالبين بتغيير النظام الديكتاتوري في دمشق ، وإستخدام العنف لكسر إرادتهم في الحرية والعيش الكريم لهما أمران يتناقضان مع تراثنا الكردي العريق ، وأخلاقنا الرفيعة التي لطالما ورثناها من أجدادنا منذ صلاح الدين والملا مصطفى و كانت سنة حياتنا وجزءا من تراثنا منذ أقدم عصور تاريخنا وحتى الآن.لقد هبت جماهير شعبنا البطل في سورية الحبيبة من شرقها وغربها وشمالها وجنوبها مطالبة بوضع حد لديكتاتورية الحزب الواحد ، و لتسلط فئة قليلة على حكم الوطن ، وإحتكار السلطة طوال نصف قرن ومسخرة كل إمكانياتها لإستخدام جميع أسليب الرقابة والتجسس المخابراتية على حياة الإنسان السوري إذ لم تدخر جهدا ولا مالا في سبيل إستيراد أحدث أجهزة التصنت والمراقبة والتجسس على كل حركة من تحركات المواطن السوري حتى أصبح غير آمن حتى في بيته.ياأحفاد صلاح الدين ،إن الفئة التي إحتكرت لنفسها السلطة ، ونهبت ثروات سوريا وسخرت مقدرات وطننا الغالي لغرض تثبيت دعائم حكمها الديكتاتوري ، وأثرت على حساب المواطنين وكراماتهم طوال نصف قرن تحاول الآن أن تشق صف الشعب السوري الأبي الذي أخذ شبابه زمام المبادرة الشجاعة في صرخته لكسر القيد الذي تحكم في رقابه على يد فئة قليلة ضالة فاسدة.إن حزب البعث الشوفيني في تأسيسه ، والعنصري في أفكاره وطروحاته ، والدموي في ممارساته وتاريخه لن يتمكن الآن وبعد أن هزت ثورة الشباب في درعا البطلة من شق صفوف أبناء شعبنا السوري.إن كل صرخة حرة لكل مواطنة ومواطن في أي جزء من سوريا أمام طغيان حزب البعث وحاشيته لتعبر عن مشاعر كل إنسان كردي في سوريا ، ولافرق في صراعنا ضد التفرقة العنصرية

To Jasm. Nr.2
mhamed/ Kamishlo -

You are a turkumani class 10, you should quit this game in instigating enemity between arabs and kurds. Kurds have proved thier solidarity with thier arab syrians brothers in Daraa by protesting in hundreds thousands against Bashar regeme while you turkumani just running lik rats into your turkish masters in ankara.. Now im telling you kurds are getting stronger day by day and we get closer to our arab brothers in syria and neither turkumani gangs or turkish collapsed state can stop us from helping our brothers in Daraa

To Jasm. Nr.2
mhamed/ Kamishlo -

You are a turkumani class 10, you should quit this game in instigating enemity between arabs and kurds. Kurds have proved thier solidarity with thier arab syrians brothers in Daraa by protesting in hundreds thousands against Bashar regeme while you turkumani just running lik rats into your turkish masters in ankara.. Now im telling you kurds are getting stronger day by day and we get closer to our arab brothers in syria and neither turkumani gangs or turkish collapsed state can stop us from helping our brothers in Daraa

S.O.S
shirin-amoda -

Urgent; the army entered Hasaka , Amoda, kamishli and kubani and other kurdish areas, we are frightened that the army will start waging a military campaign and arrest us or killing us,,please get infomed..we are worried that they will do what they did in daraa and banias and latkia....please notify the world of what might happin to us..please

S.O.S
shirin-amoda -

Urgent; the army entered Hasaka , Amoda, kamishli and kubani and other kurdish areas, we are frightened that the army will start waging a military campaign and arrest us or killing us,,please get infomed..we are worried that they will do what they did in daraa and banias and latkia....please notify the world of what might happin to us..please

الى الرقم2
جاسم نزار الطرطور -

يا بني آدم هذه القصة بتقولها كآشوري او سرياني عندما تقدم لجوء في السويد ولكن اذا قلتها برى فبتبهدل حالك, و مسمي حالك جاسم مشان الاكراد يفكروك على اساس يعني عروبي, في جميع الاحوال انت تافه

الى الرقم2
جاسم نزار الطرطور -

يا بني آدم هذه القصة بتقولها كآشوري او سرياني عندما تقدم لجوء في السويد ولكن اذا قلتها برى فبتبهدل حالك, و مسمي حالك جاسم مشان الاكراد يفكروك على اساس يعني عروبي, في جميع الاحوال انت تافه

الى رقم 3 ,4
جاسم -

شكراً رقم3 ,4 فقد اكدتم كلامي، من الأدعاء الكردي،وكل القوميات خائنة إلا شعب الله الجديد المختار،طبعاً الكردي .رغم انك سوف تبداؤن بالتخورين فان مسيحي ولست تركماني،ومهما قلتم فليسامحكم آلله ،فالمسيح علمنا من ضرب على خدك الأيمن فدر له الأيسر.ولقد قلت سمعت مرة من حمل دم وثقافة وحضارة مسيحي العراق في رقبة كل مسلمي ومسيحي الشرق والغرب لانهم سكتوا على من قتلهم وأعطوه مكافئة جزء من العراق و فهمكم كفاية

الى رقم 3 ,4
جاسم -

شكراً رقم3 ,4 فقد اكدتم كلامي، من الأدعاء الكردي،وكل القوميات خائنة إلا شعب الله الجديد المختار،طبعاً الكردي .رغم انك سوف تبداؤن بالتخورين فان مسيحي ولست تركماني،ومهما قلتم فليسامحكم آلله ،فالمسيح علمنا من ضرب على خدك الأيمن فدر له الأيسر.ولقد قلت سمعت مرة من حمل دم وثقافة وحضارة مسيحي العراق في رقبة كل مسلمي ومسيحي الشرق والغرب لانهم سكتوا على من قتلهم وأعطوه مكافئة جزء من العراق و فهمكم كفاية

الى 6
جاسم -

شكراً رقم6 فهذا من أصللك، والحمد لله الشعب المسيحي الذي هرب من بعض الجماعات(قاتلي مسيحي العراق) كلهم تجار ومثقفون و محترمون من كل الآطياف فلسنا نحن من مزق الجنسية السورية ليشحد على أنهم لاأوراق لديهم.

الى 6
جاسم -

شكراً رقم6 فهذا من أصللك، والحمد لله الشعب المسيحي الذي هرب من بعض الجماعات(قاتلي مسيحي العراق) كلهم تجار ومثقفون و محترمون من كل الآطياف فلسنا نحن من مزق الجنسية السورية ليشحد على أنهم لاأوراق لديهم.

Jasim Turk-Men
Mira -

I Feel pity for you because the turkish bloody empire is destroyed for good and you are like an orphan cant do anything about it but cry, nagging and attacking kurds and arabs

Jasim Turk-Men
Mira -

I Feel pity for you because the turkish bloody empire is destroyed for good and you are like an orphan cant do anything about it but cry, nagging and attacking kurds and arabs

بيان وتوضيح من الجال
timo-felix bicerek -

بيان وتوضيح من الجالية الكردية في ألمانيا إلى الشعب السوري الباسل من جملة المخططات التي ينفذها النظام الديكتاتوري ضد الشعب السوري ، لجوءه ومنذ خمسة سنوات إلى تنفيذ مخطط التصفية الجسدية للمجندين من الشباب الأكراد ، وقد وقع حتى تاريخه حوالي خمسة وستون مجندا من القرى التابعة لمنطقة الجزيرة وعفرين ضحية لهذا المخطط الإجرامي.وقد عمدت أجهزة المخابرات العسكرية ومنذ إنتفاضة الشعب السوري ضد طغيان ديكتاتورية النظام البعثي في أواسط آذار المنصرم إلى بدعة تضيفها إلى مخططها الإجرامي في تصفية نخبة شبابنا أثناء أدائهم لخدمة العلم بأن أعلنت مقتلهم أثناء ما أسمته بالتصدي لعصابات الإرهاب في درعا.إن الحاكم الجائر في دمشق وزبانيته يرمون من وراء هذه البدعة الإجرامية أولا التخلص من خيرة شبابنا وفي نفس الوقت إلصاق جريمة إغتيالهم على أحداث درعا. يا أبناء شعبنا الباسل بعربه وأكراده ، إننا على يقين تام بأن الجريمة التي يرتكبها النظام المتسلط في دمشق بحق أبنائنا في الجيش السوري ماهي إلا حلقة من سلسلة التصفية الجسدية لمن تأمر بقتلهم أجهزة المخابرات العسكرية داخل وحدات الجيش بعد أن تكون التقارير الأمنية أكدت كون هذا العنصر أكثر ذكاء ، ويتمتع بصفات التمرد والعنفوان والمقاومة على القيادة الظالمة ولايكن الولاء لعنصرية البعث وسلطة النظام الجائر في دمشق.والآن يهدف النظام من وراء إلقاء أسباب مقتل المجندين والعساكر الأكراد مؤخرا إلى محاولة دنيئة لزرع الفتنة بين أبناء الشعب السوري بالإدعاء أن هؤلاء قد قتلوا أثناء أحداث درعا ، عسى ولعل ينقل حقده إلى صدور أهل الفقيد ضد أبناء درعا والمناطق الأخرى الثائرة ضده. ياأبناء شعبنا البطل، كوردا وعربا ، إننا لن ننخدع بألاعيب النظام العنصري ، ولن تنطوي مخططاته الخبيثة علينا ، فشهداؤنا قتلوا برصاص الغدر المخابراتي ويقتلون منذ خمسة أعوام ، وكانت الحجة في موتهم دائما تدور حول الموت بحادث صاعق كهربائي أو إنتحار أو حادث طارئ وغيرها من أكاذيب وروايات نسجتها عقول مخابراتية بحتة. وهذه المرة يرى القائمون على مجازر درعا وحمص وبانياس واللاذقية ودوما ودمشق من يحشروه في هذه الجريمة ويحلمون بأنهم وجدوا ضالتهم بإثارة النعرة العنصرية بأن ينقلوا إلى الأكراد أن عرب درعا يقتلون أبناءكم في الجيش. هكذا .. وهذه أضغاث أحلام السلطة في دمشق الجريحة..لن تجد ضالتها على الإطلاق.إننا

بيان وتوضيح من الجال
timo-felix bicerek -

بيان وتوضيح من الجالية الكردية في ألمانيا إلى الشعب السوري الباسل من جملة المخططات التي ينفذها النظام الديكتاتوري ضد الشعب السوري ، لجوءه ومنذ خمسة سنوات إلى تنفيذ مخطط التصفية الجسدية للمجندين من الشباب الأكراد ، وقد وقع حتى تاريخه حوالي خمسة وستون مجندا من القرى التابعة لمنطقة الجزيرة وعفرين ضحية لهذا المخطط الإجرامي.وقد عمدت أجهزة المخابرات العسكرية ومنذ إنتفاضة الشعب السوري ضد طغيان ديكتاتورية النظام البعثي في أواسط آذار المنصرم إلى بدعة تضيفها إلى مخططها الإجرامي في تصفية نخبة شبابنا أثناء أدائهم لخدمة العلم بأن أعلنت مقتلهم أثناء ما أسمته بالتصدي لعصابات الإرهاب في درعا.إن الحاكم الجائر في دمشق وزبانيته يرمون من وراء هذه البدعة الإجرامية أولا التخلص من خيرة شبابنا وفي نفس الوقت إلصاق جريمة إغتيالهم على أحداث درعا. يا أبناء شعبنا الباسل بعربه وأكراده ، إننا على يقين تام بأن الجريمة التي يرتكبها النظام المتسلط في دمشق بحق أبنائنا في الجيش السوري ماهي إلا حلقة من سلسلة التصفية الجسدية لمن تأمر بقتلهم أجهزة المخابرات العسكرية داخل وحدات الجيش بعد أن تكون التقارير الأمنية أكدت كون هذا العنصر أكثر ذكاء ، ويتمتع بصفات التمرد والعنفوان والمقاومة على القيادة الظالمة ولايكن الولاء لعنصرية البعث وسلطة النظام الجائر في دمشق.والآن يهدف النظام من وراء إلقاء أسباب مقتل المجندين والعساكر الأكراد مؤخرا إلى محاولة دنيئة لزرع الفتنة بين أبناء الشعب السوري بالإدعاء أن هؤلاء قد قتلوا أثناء أحداث درعا ، عسى ولعل ينقل حقده إلى صدور أهل الفقيد ضد أبناء درعا والمناطق الأخرى الثائرة ضده. ياأبناء شعبنا البطل، كوردا وعربا ، إننا لن ننخدع بألاعيب النظام العنصري ، ولن تنطوي مخططاته الخبيثة علينا ، فشهداؤنا قتلوا برصاص الغدر المخابراتي ويقتلون منذ خمسة أعوام ، وكانت الحجة في موتهم دائما تدور حول الموت بحادث صاعق كهربائي أو إنتحار أو حادث طارئ وغيرها من أكاذيب وروايات نسجتها عقول مخابراتية بحتة. وهذه المرة يرى القائمون على مجازر درعا وحمص وبانياس واللاذقية ودوما ودمشق من يحشروه في هذه الجريمة ويحلمون بأنهم وجدوا ضالتهم بإثارة النعرة العنصرية بأن ينقلوا إلى الأكراد أن عرب درعا يقتلون أبناءكم في الجيش. هكذا .. وهذه أضغاث أحلام السلطة في دمشق الجريحة..لن تجد ضالتها على الإطلاق.إننا

جيش كوردستان
جاسم -

أنا آسف سوف أذهب للنوم والله يسامح كل من يشتمني أو يخونني من جيش كوردستان خلف الكومبيوتر(شيرين،قامشلو،طلال الكرد وكل الاكراد الشرفاء)

جيش كوردستان
جاسم -

أنا آسف سوف أذهب للنوم والله يسامح كل من يشتمني أو يخونني من جيش كوردستان خلف الكومبيوتر(شيرين،قامشلو،طلال الكرد وكل الاكراد الشرفاء)

Jasim, the looser
another Kurd -

Good night son, hope you enjoy a very turkish dream in your supposidly christian church with your Jaboori nickname

Jasim, the looser
another Kurd -

Good night son, hope you enjoy a very turkish dream in your supposidly christian church with your Jaboori nickname