أخبار

إسرائيل "قلقة" من فتح الحدود بين مصر وغزة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

وصفت إسرائيل قرار مصر إعادة فتح الحدود مع قطاع غزة بشكل دائم بـ "التطور المقلق" معتبرة انه سيسمح بمرور أسلحة لـ "الإرهابيين".

القدس: عبر الرجل الثاني في الحكومة الاسرائيلية سيلفان شالوم الاحد عن "قلقه" من قرار مصر اعادة فتح الحدود مع قطاع غزة بشكل دائم. وقال وزير التنمية الاقليمية للاذاعة العامة الاسرائيلية "انه تطور مقلق"، معتبرا ان "اعادة فتح معبر رفح يمكن ان تسمح بمرور اسلحة وارهابيين وعلينا الاستعداد لتغييرات كبيرة في مصر وعلى المستوى الاقليمي".

وكان وزير الخارجية المصري نبيل العربي صرح ان معبر رفح بين غزة ومصر "سيفتح بشكل كامل" من اجل تخفيف الحصار الذي تفرضه اسرائيل على القطاع. وقال العربي ان مصر "ستتخذ خطوات مهمة تساعد على تخفيف حصار قطاع غزة خلال الايام القليلة المقبلة" مؤكدا ان "مصر لن تقبل ببقاء معبر رفح مغلقا".

وتوقع ان "تتغير الاوضاع في غزة جذريا" واصفا اغلاق المعبر بانه "امر مشين". واعلن مسؤول اسرائيلي كبير طلب عدم الكشف عن اسمه بعيد ذلك ان اسرائيل "قلقة من التطورات في مصر ومن الاصوات التي تدعو الى الغاء معاهدة السلام (بين مصر واسرائيل) والتقارب بين مصر وايران وتحسن العلاقات بين مصر وحماس".

وذكرت صحيفة هآرتس ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو سيرسل مبعوثه الخاص اسحاق مولخو الى مصر لاجراء محادثات مع المسؤولين المصريين خصوصا مع وزير الخارجية ومسؤولين في الاستخبارات. ورفض المتحدث باسم نتانياهو مارك ريغيف التعليق على هذه المعلومات.

عريقات يندد بقرار اسرائيل تجميد المستحقات العائدة للسلطة الفلسطينية من الضرائب

إلى ذلك، ندد كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات بما ذكرته الاذاعة الاسرائيلية اليوم عندما اكدت ان اسرائيل قررت تجميد المستحقات العائدة للسلطة الفلسطينية من اموال الضرائب.

ورأى عريقات انه اذا صح هذا الامر فذلك يدل على ان اسرائيل تحارب السلطة الفلسطينية سواء كان "هناك مصالحة مع حركة (حماس) او لم تكن او كانت هناك حكومة او لم تكن". واتهم الحكومة الاسرائيلية "باتباع نهج بمحاربة الشعب الفلسطيني والسلطة الفلسطينية بشكل مستمر منذ ان جاء رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو الى الحكم في اسرائيل".

وقال "ان ما يتحدثون عنه هو اموال الشعب الفلسطيني..واذا ما صحت هذه الاخبار بشأن تجميد تحويلها للسلطة فهذه (قرصنة مالية) الامر الذي ندينه ونرفضه بشدة". وذكرت الاذاعة الاسرائيلية صباح اليوم "ان اصداء اتفاق المصالحة بين (فتح) و(حماس) ما زالت تتردد في اسرائيل التي تعيش اجواء من التخبط والقلق من التداعيات المحتملة للاتفاق".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قلق و خسارة
مصرى واعى -

اسرائيل قلقة من فتح المعبر بلا ضوابط و مصر هى التى ستدفع الثمن من قوت و امن شعبها

مذا لوفشلنا؟؟
احمد الحيح -

ما بعد الفشل ان حصل ؟*هل هناك من هو مستعد للقفز من على الباب المسدود؟أو الجدار القائم اذا لم ينجح المسعى، لإعلان الدولة في شهر سبتمبر (أيلول) المقبل،وما مصير اتفاق أوسلو ؟؟

مذا لوفشلنا؟؟
احمد الحيح -

ما بعد الفشل ان حصل ؟*هل هناك من هو مستعد للقفز من على الباب المسدود؟أو الجدار القائم اذا لم ينجح المسعى، لإعلان الدولة في شهر سبتمبر (أيلول) المقبل،وما مصير اتفاق أوسلو ؟؟