أخبار

السفير البابوي في ليبيا يؤكد مقتل احد انجال القذافي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: اكد السفير البابوي في ليبيا جيوفاني مارتينيلي الاحد في اتصال هاتفي مع قناة التلفزيون الايطالية +سكاي تي جي 24+، مقتل احد انجال الزعيم الليبي معمر القذافي سيف العرب.

وحسب بيان رسمي للسلطات الليبية فان سيف العرب لم يكن عسكريا، وإنما طالب دراسات عليا بكلية الاقتصاد.

ونشرت وكالة أنباء الجماهيرية نص البيان، وجاء فيه أن "سيف العرب كان من مواليد عام 1982، وكان طالب دراسات عليا بكلية الاقتصاد، وليس عسكريا".

وكان المتحدث باسم الحكومة الليبية موسى إبراهيم قد أعلن الليلة الماضية أن "منزل سيف العرب معمر القذافى أصغر أبناء الزعيم الليبي "تعرض لهجوم من وسائل قوية"، موضحا أن القذافي وزوجته كانا في المنزل مع أصدقاء ومقربين "وقد "نجا".
وذكر في حديث على التلفزيون الليبي أن الهجوم أسفر عن مقتل سيف العرب بالإضافة إلى ثلاثة من أحفاد القذافي. وأوضح أن سيف العرب جاء من ألمانيا التي يدرس فيها الى ليبيا مع بداية الأحداث.
وأكد أن القذافي بصحة جيدة، ولم يصب بجروح، وكذلك زوجته. وأشار في الوقت ذاته الى أن أشخاصا آخرين أصيبوا دون أن يكشف عن أسمائهم أو مدى صلتهم بالقذافي.

وذكر إبراهيم أن "الهدف من العملية كان اغتيال قائد هذا البلد مباشرة".
وفي أول رد فعل على ذلك أعلن قائد عملية "الحامي الموحد" الجنرال شارل بوشار أن حلف الناتو لا يهدف إلى قتل شخصيات معينة في ليبيا.

وحصلت وكالة "نوفوستي" على نص تصريح بوشار وجاء فيه أن "كل أهداف حلف الناتو عسكرية ومتعلقة بصورة مباشرة بالهجمات المنتظمة للزعيم الليبي على سكان ليبيا ومناطق سكنية. لا نستهدف شخصيات معينة".

وأشار بوشار إلى أن الغارة استهدفت البنية التحتية لقيادة قوات القذافي، موضحا أنه تابع وسائل إعلام وعلم باحتمال سقوط بضعة أفراد من عائلة القذافي. وأضاف: "نأسف لمقتل هؤلاء الأشخاص لاسيما المدنيين الذين يعانون بسبب استمرار النزاع".

وشن طيران حلف الناتو صباح أمس السبت غارة بالقرب من مبنى التلفزيون الليبي في طرابلس، عندما كان القذافي يلقي كلمة. ومع ذلك أكد ممثلون عن حلف الناتو مرارا أن تصفية القذافي ليست هدفا من أهداف العملية العسكرية في ليبيا.

وتشهد ليبيا منذ منتصف فبراير الماضي حركات شعبية احتجاجية مطالبة بتنحي الزعيم الليبي الحالي معمر القذافي الذي يقود البلاد منذ 40 عاما. وتحولت هذه التحركات والتظاهرات إلى ساحات للاشتباك والقتال بين مناصري القذافي والمعارضة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سيف العرب القذافي
بشير إبراهيم -

خبر وفاة سيف العرب إبن معمر القذافي وثلاتة من أحفاده نتيجة قصف للناتو لباب العزيزية إذا كان صحيحا نأسف له كثيراكما ناسف لموت مئات وجرح الألاف من الاطفال الليبيين بقصف كتائب القذافي للمدنيين الامنين وجلال الموت لا شماتة فيه وندعو لهم بالرحمة . أن خبر مقتل سيف العرب قد يكون صحيحا لكن أضافة وفاة ثلاتة أحفاد قصة مختلقة لتضخيم الحدث وكسب عطف الشعب والعالم . فمن الصعب التخيل أن أبناء صغار موجودون في المبنى دون أمهاتهم لان سيف العرب حسب علمنا ليس له أطفال وقد يكون سيف العرب قتل من طرف ضابط غاضب والقصة للتغطية والأستفادة منها للدعاية وكسب العطف . يقولون أن سيف العرب ليس عسكريا لكننا لاحظنا أن كل أبناء القذافي في بدلات عسكرية ويشاركون في الحملة ضد المدنيين الليبيين. لا شك إن هذا الحادث سيستغله القذافي بأتهام الناتو بمحاولة إغتياله , ولكن وجوده في مركز القيادة يجعله هدفا للغارات الجوية ولا شك أن الناتو لاحظ خروج أشارات وتعليمات عسكرية من المبنى الذي إستهدف كمركز عسكري وقد أستعمل لأقامة ضباط الكتائب الذين يشرفون على العمليات العسكرية . كما أن إستخدام إفراد عائلته والاطفال والنساء والرجال كدرع بشري في باب العزيزية مركز قيادة كتائبه هوإرتكاب لجرائم الحرب تعرضه للمحاسبة . ذكرتني قصة قتل سيف العرب وأطفاله بقصة الدكتور من مصراتة والتي مرت كحادثة كغيرها ولم تعط إهتماما من أحد . لقد رجع هذا الدكتور الليبي من بريطانيا هو وزوجته وأطفاله الثلاتة إلى مصراتة مسقط راسه وكا ن مشغولا بمعالجة مئات من ضحايا قذف كتائب القذافي . ولما أشتد القذف على المنطقة التي يسكن فيها جازف بمحاولة نقل عائلته إلى منطقة أمنة فوضع أطفاله الثلاتة في المقعد الخلفي لسيارته وجلست زوجته إلى جانبه في المقعد الأمامي , وما أن تحرك بسيارته حتى ضربت قذيفة من كتائب القذافي المقعد الخلفي لسيارته . وعندما نظر إلى الخلف ليتأكد من ان أطفاله بخير رأى منظرا مهولا فالطفل الذي يجلس بين أخويه كان قد فقد راسه , وأخاه الجالس على يمينه فقد نصف رأسه الأيسر وأخيه الجالس على يساره فقد نصف رأسه الايمن . منظر لا يتصوره أي إنسان لفضاعته . ولما قامت أم الاطفال تصرخ صرخ في وجهها أحد جنود القذائفي وأمرهما بترك السيارة وجتت الأطفال فيها واللجوء إلى مبنى أمن . وبقيا حتى الصباح لا يعرفان ما حدث لجتت الأطفال . أحداث ومناظر أليم

maktal sayf l3arab
bouchra -

الرد غير مفهوم

الاجر من جنس العمل
جابر -

اي مكان متواجد به القذافي وهو القائد الاعلى لعصاباته الاجراميه فهو هدف مشروع للنيتو وليس ذنب احد اذا كان متواجدا هذا السيف او غيره وان قتل فليس هو افضل او اغلى من الاف الشهداء وعلى كل القذافي المجرم المتوحش لا يهمه من يموت ولكن الان سيستغل هذه الواقعه لكي يستعطف الناس البسطاء المدنيين لكي يحاربوا معه ولمزيد من القتلى لكي يبقى متربع على جثث من يتبعه وحتى اخر فرد وهو متاكد من ان نهايته قادمه لا محاله وادعواالنيتو الى تشديد الضربات على كل المقار التي يمكن ان يختبئ بها هو واولاده المجرمين

حقيقة سيف العرب
ليبي -

سيف العرب كان موجود في المانيا لغرض شراء اسلحة قنص والتي استخدمت في قنص الشباب الليبي وادت لمقتل اكثر من 2000 مواطن ليبي فقط لكي تستمر هذه العائلة في النعيم النفطي لهم ولاجيالهم فقط وحينما طلب الشعب الليبي الحرية والديمقراطية تممواجهتهم بكل هذه القوة وبفضل الله اولا وتدخل جامعة الدول العربية لحماية الشعب الليبي لكان الشعب الليبي الان في خبر كان.

أسم منيل ب60 نيلة!
عائلة قذاف الدم!! -

اذا بنته اللي عندها اطفال طلعت وصرحت ان الذي لا يحب ابوها لا يستحق الحياة! فبالله عليكم من يهتم لحياة أمثال هذه الأسرة اللعينة! هذا السيف لا صورة له وغير معروف ومن الممكن أن يحضروا اي شخص ويقولوا للبابا هذا هو! معذور مضطر يصدق وينقل الخبر والا سيلحق الجثة التي رآها ربما!ماذا نتوقع من ناس يستفرغون الدماء حسب أسمهم؟

اللهم لا شماته
ميرال -

اللهم لا شماته ولكن داين تدان طبعا هو ان شاء الله شهيد ولكن شاء الله بعذاب والديه عليه لعل وعسى يشعروا بقلوب اهالى الشهداء وانا لله وانا اليه راجعون