أخبار

وزير خارجية الكويت: ما نحتاجه الآن أن لا تتدخل ايران في شؤوننا الداخلية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي "إن التصريحات الايرانية الأخيرة لا تنم عن حسن نوايا".

الرياض:قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية في دولة الكويت الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح "إن التصريحات الايرانية الأخيرة لا تنم عن حسن نوايا".
جاء ذلك في تصريح صحافي أدلى به الشيخ محمد قبيل مغادرته الرياض اليوم الاحد عقب مشاركته في الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية مجلس التعاون حول الأزمة اليمنية.
وأضاف الشيخ محمد: "ان ما نحتاجه الآن أن لا تتدخل ايران في شؤوننا الداخلية"، معتبرا التصريح الايراني خرج عن ما هو معقول ويتكلم عن دول عربية ذات جذور ضاربة في التاريخ.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فرقعة
قيس الحربي -

(ان ما نحتاجه الآن أن لا تتدخل ايران في شؤوننا الداخلية)، هذا ما يقوله نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي الشيخ محمد صباح السالم الصباح. والسؤال هنا، هل يعتقد السيد الوزير أن هذه الكلمات ستدِب الرعب في روع إيران وتسكت عن الفعل المُحَذَرِ عنه، وهو التدخل؟ وإذا لم تتوقف عن التدخل، وهي بالتأكيد لن تفعل، فماذا أنت فاعل؟ لن يفعل شيء كما نعرف وخبرنا منذ عقود، فالأمر لا يعدو أن يكون إنشاءاً وفرقعة لفظية. الفعل يأتي كأحد مخرجات الإستراتيجيا عندما يتعلق الأمر بالدول. وهنا في منطقة دول الخليج العربية فلا وجود لإستراتيجيا تنظم الشأن السياسي، شأنها في ذلك شأن بقية الدول العربية.

طالباني
على على -

ما نحتاجه هو التوقف عن التوسط لاعضاء طالبان في سجن غوانتنامو كما يصنع محمد الصباح

السعودية وايران
عدنان شوقي -

السعودية وايران دوخوا العالم بمشاكلهم وصراعاتهم الطائفية والتي تدفع شعوب المنطقة ثمنها.. أقترح تخصيص جزيرة في المحيط الهندي لعشاق الصراع الطائفي من السعوديين والايرانيين وتركهم يحسمونها هناك بالسيوف أو بأي طريقة أخرى.. أو يدخلون حرب فيما بينهم ويخلصونا.. هناك حدود بحرية طويلة بين البلدين وكلاهما لديه جيش جرار وأسلحة متطورة يحركون الاساطيل ويتهاوشون إلى أن يتعبوا.. بدون ما يدخلوا العراق ولبنان والبحرين والكويت بمشاكلهم.