أخبار

الحريري: بن لادن علامة سوداء في تاريخ الاسلام

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: اعتبر رئيس حكومة تصريف الاعمال في لبنان سعد الحريري اليوم الاثنين ان اسامة بن لادن شكل "علامة سوداء" في تاريخ الاسلام ووضع هذه الديانة "في موقع عدائية مع حضارات واديان وثقافات اخرى".

وقال الحريري في بيان صدر عن مكتبه الاعلامي تعليقا على مقتل زعيم تنظيم القاعدة، ان "الاذى الذي الحقه اسامة بن لادن بصورة الاسلام وقضايا العرب لا يقل عن الاذى الذي يلحقه الاعداء بقضايا المسلمين والعرب في كل مكان".

ورأى ان مصيره "يستحقه القتلة والاشرار".

وتابع ان "تاريخنا القومي والاسلامي لن يصفح لهذا الرجل. شكل وعلى مدى عقدين متواصلين، علامة سوداء في هذا التاريخ تطوعت لنخر عقول آلاف الشبان بثقافة القتل والارهاب والتخريب والدمار، ووضعت الاسلام كدين للعدالة والتسامح والتلاقي والحوار والعمل الصالح، في مواقع عدائية مع حضارات واديان وثقافات اخرى".

ورأى الزعيم السني الاكثر شعبية في لبنان ان "اسامة بن لادن ومن معه من الاتباع لم يلحقوا الضرر بالولايات المتحدة الاميركية والدول الغربية فحسب، وهو لم يكتف بوضع الاسلام على خط تماس مفتوح مع الحضارات الانسانية، بل جعل من الاسلام حصان طروادة لزرع الشَّر والانقسام في بلاد المسلمين والعرب".

واشار الى ان "اعمال الارهاب والتفجير التي اعدها انتحاريو بن لادن" في افغانستان وباكستان وصولا الى كل الدول العربية "اودت بحياة آلاف الابرياء في العراق ومصر والسعودية والاردن ولبنان واليمن والمغرب والصومال وسواها وسواها من بلاد العرب والمسلمين".

وقال "لا يمكن لاي عربي او مسلم يجد في الارهاب طريقا مدمرا يسيء الى العروبة والاسلام، الا ان يتلقى المصير الذي انتهى اليه اسامة بن لادن، بمشاعر التعاطف مع اهالي وعائلات آلاف الضحايا الذين تساقطوا بسببه او باوامر منه في مختلف انحاء العالم".

ورحب العديد من عواصم العالم، بينها ثلاث دول عربية، العراق واليمن السعودية، الاثنين باعلان واشنطن قتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن في عملية نفذتها مجموعة كوماندوس اميركية في باكستان الاحد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
علامه فارقة
من الاردن -

اذا كان بن لادن علامة سوداء في تاريخ الاسلام على حد قولك ، ف يا ريت تحدد لنا ما هي علامتك في تاريخ لبنان. رحم الله شيخ المجاهدين

وانت
faisal -

اذا كان بن لادن علامة سوداء وماذا تكون انت علامة وردية بعد تخليك عن التحقيق في مقتل والدك .... او بعد شلحك للجاكيت