أخبار

قناة "الجزيرة" تطالب سوريا بالكشف عن مصير صحافية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الدوحة: طالبت قناة "الجزيرة" الفضائية القطرية السلطات السورية اليوم الاثنين بمعلومات "فورية" حول مصير صحافية من طاقمها فقد اثرها منذ وصولها الى دمشق ظهر الجمعة الماضي.

واكدت القناة في بيان ان "دوروثي بارفاز (39 عاما) غادرت قطر متجهة الى سوريا الجمعة الماضي لتغطية الاحداث هناك، لكن الاتصال معها فقد ما ان غادرت طائرة الخطوط القطرية في مطار دمشق".

واضافت ان "بارفاز التي تحمل الجنسيات الاميركية والكندية والايرانية التحقت بالجزيرة العام الماضي" مشيرة الى انها تحمل شهادة جامعية من جامعة كولومبيا البريطانية في كندا، وماجستير من جامعة اريزونا.

ونقل البيان عن متحدث باسم القناة قوله "يساورنا قلق شديد حيال امن وسلامة دوروثي. نطلب التعاون الكامل من السلطات السورية لتحديد كيف عوملت او احتجزت زميلتنا لدى وصولها الى مطار دمشق ونطالب بعودتها سالمة على الفور".

يذكر ان السلطات السورية طردت او اعتقلت لفترة قصيرة مصورين او مراسلين يعملون لدى وكالات انباء او وسائل اعلام اثناء تغطيتهم التظاهرات التي تطالب بالاصلاح والتغيير في البلاد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Poor Lady !
arab -

What do you expect from the brutal dictatorship regime whose propaganda is composed of stupid policies and lies, and having a perception of using the tanks against its people , and have thousands of detainees for freedom of expression , and blaming the whole Arab and international media for the conspiracy against the regime ? to treat Mme Dorsey from jesira the good welcome ! then you are na ve , if Mr. Azmi Bechara the Arab thinker became a traitor for a mix up comment , then who is not from the regime perspective ? may god be with your lady in Damascus ,,,

ما السبب؟
عصفور مهاجر -

طبعاً السبب في اختفاء صحافية الجزيرة في الجزيرة الأمنية السورية (مطار دمشق) هو حرص النظام السوري على الشفافية في إيصال المعلومات للعالم الخارجي عمّا يحصل من (انجازات عظيمة) في مزرعة درعا التي تقع في سوريا الأسد .... بس أكيد السبب وراء اختفائها هم المندسين والسلفيين في درعا، رغم حرص رجال الأمن في سوريا (وهم مشهود لهم بالحرص لدى أي مواطن سوري) على أن تصل إلى مبتغاها لكي تنقل بأمانة ما يحدث في درعا ..... يا لهؤلاء المندسين والسلفيين!!!