أخبار

البيت الأبيض يفكّر بنشر صور لبن لادن

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إسلام آباد:أعلن البيت الابيض الاثنين أنه لم يحسم أمره بعد حيال نشر صور لجثة أسامة بن لادن، وهو إجراء طالب به نواب في الكونغرس الأميركي، لتقديم دليل للرأي العالم العالمي على مقتل زعيم القاعدة.

وقال جون برنان، مستشار الرئيس الاميركي باراك أوباما لشؤون مكافحة الإرهاب "سوف نقوم بكل ما هو ممكن، لكي لا يستطيع أحد أن يحاول نفي أننا قتلنا أسامة بن لادن".

واضاف خلال مؤتمر صحافي "بث المعلومات، ومن بينها الصور، هو اذًا امر يجب التقرير في شأنه".

واعتبر السناتور الاميركي كارل ليفن، رئيس لجنة الدفاع في مجلس الشيوخ، انه سيتعين نشر الصور في نهاية المطاف. وقال "اعتقد انه في وقت ما، سوف تنشر صور جثته (بن لادن)، لا اعرف متى، ولكن اعتقد انها ستنشر، ويجب ان تنشر".

واضاف في اشارة الى امكانية قيام اعمال انتقامية ضد الاميركيين، ان "نشر هذه الصور، يجب ان يتأخر، إلى ان تهدأ ردود الفعل".

اما السناتور المستقل جو ليبرمان، رئيس لجنة الامن الداخلي في مجلس الشيوخ، فقال ان نشر الصور "قد يكون ضروريًا، مهما كانت مخيفة، لانه اصيب في الرأس - لإبعاد اية فكرة بأن الامر يتعلق بخدعة من الادارة الاميركية.

واوضح ليبرمان انه مقتنع تمامًا بأن الرجل الذي قتل هو بالتأكيد اسامة بن لادن. من ناحيته، اكد رئيس لجنة المخابرات في مجلس النواب الجمهوري مايك روجرز "يجب ان نحرص على الحفاظ على كرامة اسامة بن لادن، ان كان يتمتع بالكرامة، كي لا نثير مشاكل في اماكن اخرى من العالم، وان نقدم ما يكفي من الادلة، حتى يعلم الناس انه بالفعل اسامة بن لادن".

سحب صورة مقتله

وقالت قنوات التلفزيون الباكستانية، التي عرضت الاثنين صورة وجه مشوه جزئيًا، باعتبارها لأسامة بن لادن زعيم القاعدة، ان الصورة ليست صحيحة، وسحبتها.

وكانت قنوات خاصة عدة عرضت الصورة، مشيرة الى انها لا تستطيع التأكيد انها لاسامة بن لادن، الذي قتل ليل الاحد الاثنين، في غارة لقوات خاصة اميركية في ابوت اباد، التي تقع على بعد 50 كلم شمال غرب اسلام اباد.

وقال رانا جواد رئيس مكتب تلفزيون جيو في اسلام اباد لوكالة فرانس برس "كانت في الواقع صورة خاطئة، وكان سبق عرضها على الانترنت في 2009".

واضاف "قلنا عند بثها انه لا يمكننا حتى الآن تأكيد صدقيتها، وبعد التثبت سحبناها من البث". وحذت باقي القنوات حذو جيو الأكثر انتشارًا في باكستان. وكانت الصورة أظهرت وجهًا مشوهًا جزئيًا.

وقامت وكالة فرانس برس بتفحص الصورة بوساطة برمجيات خاصة، سمحت بإثبات أنها مزيّفة، بحيث أخذت اللحية والجزء الأسفل من الوجه من صورة أقدم لبن لادن.

وأكد ملادن انتونوف رئيس تحرير قسم الصور في وكالة فرانس برس ان "اللحية غير واضحة، نرى بوضوح انها مركبة". ولم تبثّ فرانس برس الصورة في البداية، ثم بثتها لاحقًا مع التوضيح أنها صورة مزيفة، مبينة ظروف هذا التزوير. واليوم الاثنين لم تنشر أي صورة رسمية لاسامة بن لادن ميتًا.

الولايات المتحدة تبثّ أول صور لدارة بن لادن

بث تلفزيون اميركي الاثنين اول صور لدارة اسامة بن لادن في باكستان، يعمّها الخراب، وملطخة بالدماء، بعد الهجوم الذي شنّته قوات اميركية خاصة ليل الاحد الاثنين، وادى الى مقتل زعيم القاعدة.

تظهر الصور التي بثتها محطة "ايه بي سي" اثار دماء على ارض احدى غرف الفيلا الفخمة المحاطة بتدابير امنية متطورة في مدينة ابوت اباد الحامية الواقعة في شمال غرب اسلام اباد.

وتظهر الصور اثاثًا مقلوبًا وعددًا من الحواسيب انتزعت منها اسطوانات "سي دي".

كما تكشف الصور عن ثغرة عملاقة في الجدار الخارجي للمنزل، يمكن رؤية الخراب من خلالها، وخصوصًا سريرًا مرتفعًا محطمًا.

وهي أول صور تبثّ منذ هجوم القوات الخاصة الاميركية بالمروحيات، الذي قتل خلاله زعيم القاعدة برصاصة في الرأس. وقتل اربعة اشخاص اخرين في العملية، لكن لم يصب اي اميركي بأذى.

والدارة التي رصدتها اجهزة الاستخبارات الاميركية في اب/اغسطس 2010، قائمة على ارض "اكبر بثمان مرات مقارنة بالمنازل الاخرى في الحي"، وهي محاطة بتدابير امنية "استثنائية"، مع جدران بعلو 5.5 امتار، واسلاك شائكة، و"يمكن دخولها عبر بوابتين معززتين امنيًا" بحسب مسؤول اميركي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مركبة وهذي الصورة
أبو نهار -

هذي الصورة الصحيحة

الي الله في الخالدين
محمد الإرتري -

قال تعالى (انك ميت وإنهم ميتون ....)لم يمت من مات في سبيل العرض والدين إنما الميت من مات قلبه عن الجهاد في سبيل الله وحماية الأعراض .والموت لاشماتة فيه أيها الأوغاد الما رقون عن الخلق والدين الذين فتنو بحضارة الغاب والإسلام سينتصر باذن الله رغم أنف الأعداء.(اللهم أجرنا في مصيبتنا ، وإنالله وإناإليه راجعون)

allah akbar
rafid -

ila jahannam wa biisa almaseer

نعم مزيفة
أحمد توفيق -

فالشهيد حالياًأبيض اللحية وهذه اللحية سوداء مأخوذة من الصورة الأولى، ولا أدري لماذا هذا التزوير، اللهم أحشرني مع المجاهدين في سبيل إعلاء كلمة الحق على الباطل، إنا لله وإن إليه راجعون، لن تعجز النساء العرب عن إنجاب الأبطال والفرسان إنشاء الله وهذا فارس قد ترجل عن فرسه ودخل في ملكوت الله، أنتم السابقون ونحن اللآحقون إنشاء الله.

محلل
محلل -

لعنة الله على اسامه بن لادن الذي قتل الابرياء الا لانهم مسيحيين وقتل المسلمين وابنه يتسكع في حانات سوريا ولندن , لقد كان بقعه سوداء في العالم الاسلامي وشوه صورة الاسلام والمسلمين في كل مكان وصار يشك في كل مسلم انه ارهابي ,في جهنم مذموما مدحورا انشاءالله بالمناسبه بن لادن الذي يدافع ليل نهار عن القضيه الفلسطينيه لم يطلق رصاصه واحد على اسرائيل ولم يقوم بعمل ارهابي ضدها

مهمته انتهت للموساد
الحقيقة لمغيبة -

بن لادن صناعة امريكية والقاعدة تنفذ مخططات الموساد من فتن لحروب اهلية وتهجير للاقليات ف العالم العربى والاسلامى...وكل ما هنالك ان مهمته انتهت بالنسبة للامريكان والاسرائليين__الثورات العربية قامت باللازم واكتر على الاقل ف الوقت الحالى من فوضى وقتلى وخراب________اعلان وفاته لا يعنى وفاته بل يعنى انهاء مهمته سواء مقتول من سنين او عايش ف حماية الموساد والله اعلم ايه المطلوب من القعدة فى اللى جاى الله اعلم بيخططولنا ايه؟

المهم قتل
مهيمن -

لن ينفع التشكيك بن لادن الان ذهب الى جهنم . فعندما قتل المجرم الزرقاوي قالوا هذه ليست صورته وعندما اعدم المجرم صدام قالوا هذا شبيهه وحسن العلوي يقول صدام اتصل بي من القبر ؟ وفي الاخير كلهم قتلوا وذهبوا الى جهنم

بئس المصير
محمد عبد الرحمن -

سواء كانت صحيحة ام غير صحيحة فلقد ذهب هذا المجرم الى جهنم يحترق فيها وبئس المصير.

justice
fofo -

من قتل يقتل ولو بعد حين

osama''s house images
sal -

check this out guys, it is the masion where osama was killed,

اللبيب بالاشارة يفهم
سيف العرب -

حسبي الله و نعم الوكيل على كل من يصدق امريكا الكافرة و تنطوي عليه افلامها التي هي اقوى من افلام السينما الهنديه بمليون مرة / كل ذلك تمثيل و فبركة للحقائقلست من مؤيدي او معارضي الشيخ اسامهولكني ضد كل ما يسيء الى الاسلام من هؤلاء الكفرة / في الأساس انها حرب اعلاميهبو عبدالله عربي مسلم ولستم من يقرر ذهابه للنار او الجنة لأن ذلك من شأن الله جل و علا

اسامه بن لادن
mahdi -

جثة بن لادن لاتستحق ان یترك هکذا وإنما یجب ان یقطع قطعة قطعة ویتجمع علیه الکلاب لیاکلونه .

تشابه القاعدةواميركا
نورا الاصلية -

يستحق القتل نعم يستحق القتل، لكن هناك ايضا من يستحق القتل. ما الفرق بين اميركا والقاعدة . حسابيا اميركا قتلت من الابرياء اضعاف من قتلتهم القاعدة .اميركا نكلت بالشعوب العربية وغير العربية اضعاف ما قامت به القاعدة.اميركا سرقت خيرات دول اضعاف ما قامت به القاعدة.اميركا جعلت من بن لادن رمزا وكبرته كثيرا ليكون ذريعة لها .يستحق القتل نعم، لكن ليس على ايدي من هم اكثر اجراما .

سؤال
ياجابر -

سؤال للوهابية ياترئ راح يعرف ربة اسامة بن لادن لما يكشف عن ساقة ؟ انبؤنا اذا كنتم للاسئلة مجيبون

اتقوا الله بأنفسكم
واحد من الناس -

الجنة والنار عند الله سبحانه وتعالى فمن انتم حتى تحددوا مصير البشر من هو في النار ومن هو في الجنة؟فما انتم إلا بشر فلا حول لكم ولا قوة فكيف تتدخلون في خصوصيات الخالق وتحددو مصير البشر؟وسؤالي لكم هو فهل انتم من أصاب النار ام من أصحاب الجنة؟ولا نقول إلا الله يرحم أموات المسلمين وتخطى عن سيئاتهم وأسكنهم فسيح جناتك.

المزورون ملة واحدة
عبدالله حمدي -

يريد ،الخبر المنشور في صدر صفحة ايلاف : ( البيت الأبيض يفكر بنشر صور بن لادن )، ان ينفي علاقة واشنطن بالصورة المفبركة لجثمان بن لادن التي انكشف زيفها وتزويرها عن صورة قديمة . مهما ارتقت صناعة الخداع والتضليل تبقى الحقيقة عصية على الاخفاء سواء كان المضِلل دولة عظمى ام جمهورية ليبية اوسورية مغرقة في قتل المواطنين بدون رقيب اوحسيب . خطورة اوباما ليس في قتل حكومات ، بل في احياء حكومات ، كما يحصل اليوم ، في الموقف الأمريكي المبهم من معتوه ليبيا والخبل المعوق الجاثم على صدر بلاد الشام وشعوبها قاطبة ؛ومحرر درعا من آخر علبة حليب اطفال ؛ بتفويض غربي -امريكي . من يرعى إرهاب دول تقتل شعوبها وتمارس اعتى وسائل الاجرام تجاه المواطنين الامنين - عفّت القاعدة عن الاتيان بمثلها - لايصدق القول . بن لادن غالبا متوفي منذ سنتين لان غيابه عن اي دور اعلامي او تعبوي او ظهور على شاشة تلفزيون بوسطة اشرطة تسجيل ترجح احتمال وفاته وهذه الفبركة الامريكية عن دفنه في البحر وتوليف صورة مزورة عن حالة اصابته القاتلة ؛ ماركة مسجلة من ترهات النظام السوري وفبركاته السمجة التي لم تقنع اركان النظام السوري نفسه . كذب المنجمون ولو صدقوا وامريكا تمارس بدون حياء مهنة تلامذتها ومحاسيبها :الاسد والقذافي هذا النصر الاوبامي المزعوم دفعة على الحساب للانتخابات الامريكية القادمة. الارهاب ورعاته ملة واحدة