أخبار

البيت الابيض: لو سنحت الفرصة كنا اعتقلنا بن لادن

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اكد مسؤول في البيت الابيض الليلة ان قوات مشاة البحرية الاميركية كانت ستعتقل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن على قيد الحياة لو سنحت لها الفرصة " لكن بن لادن اعترض اي نوع من محاولات القبض عليه".

وصرح مستشار الرئيس باراك اوباما لشؤون الامن القومي ومكافحة الارهاب جون برينان في مؤتمر صحافي " لو كان لدينا فرصة للقبض على بن لادن على قيد الحياة لو لم يمثل تهديدا للافراد المنخرطين (في العملية) كانوا قادرين ومستعدين لذلك".

ولفت برينان الى انه كان هنالك " قلق من ان يواجه بن لادن اي نوع من محاولة القبض عليه وفعل ذلك في الواقع وكان هناك تبادل لاطلاق النار وقتل نتيجة ذلك خلال اطلاق النار".
واشار الى ان قوات البحرية الامريكية اخذت جثة بن لادن بعد العملية.

واضاف ب" التأكيد نحن خططنا لهذه الامكانية التي فكرنا بانها ستكون بعيدة نظرا الى انه سيقاوم اعتقاله على الارجح وقد نتمكن من اعتقاله".

واكد برينان " من غير المعقول انه لم يكن لبن لادن اي نظام دعم في البلد سمح له البقاء هناك لفترة طويلة من الزمن".

واضاف " انا لن اقوم بالتكهن عن اي نوع من الدعم قد حصل عليه على اساس رسمي داخل باكستان لكن نتحدث بشكل وثيق مع الباكستانيين حاليا".

واشار الى ان الادارة الامريكية " لم تتصل بالباكستانيين " الا بعد انتهاء العملية وخروج قوات البحرية من الفضاء الباكستاني.

وذكر برينان ان صورة لجثة بن لادن سيتم ابرازها لكن هذا الامر قد يستغرق بعض الوقت و" لا نريد فعل اي شيء نعرض فيه للخطر قدرتنا على النجاح في المرة القادمة التي نقبض فيها على احد هؤلاء الاشخاص ونزيله من ساحة المعركة".

واكد برينان ان البيت الابيض تشاور مع خبراء في الشؤون الاسلامية حول دفن جثة بن لادن في البحر مشيرا الى ان هذه الخطوة تمت " على نحو مناسب مع الاشخاص المناسبين هناك" دون ان يوضح كيف تم ذلك.

وختم قائلا " القاعدة وبن لادن اخبار قديمة.. الآن حان الوقت المضي قدما ".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف